العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-10-03, 12:36 PM   رقم المشاركة : 1
ابومعاوية السلفى
عضو ينتظر التفعيل
 
الصورة الرمزية ابومعاوية السلفى






ابومعاوية السلفى غير متصل

ابومعاوية السلفى is on a distinguished road


Talking ادخل وشوف فضيحة وهروب انوار ولائية.....!!!!!

http://www.d-sunnah.net/forum/showth...threadid=21392







التوقيع :
[img]http://www.islambgd.com/upload/sas13.gif[/img]
[img]http://www.members.lycos.co.uk/elawaeldomyat/ban/zikr.gif[/img]
من مواضيعي في المنتدى
»» بيان وتوضيح حول حكم التكبير الجماعي قبل صلاة العيد
»» الرافضة والاسلام (عقيدة الدروز والنصيرية......من فتاوى شيخ الاسلام)
»» الخمينى يبارك اختلاط الموالين طالبى المتعة (صورة )
»» طليعة (( نيل المطالب بجمع الأحاديث المكذوبه فى فضل على بن ابى طالب )) رضى الله عنه
»» بشرى سارة ((افتتاح موقع جديد يرد على الرافضة ))
 
قديم 12-10-03, 01:10 PM   رقم المشاركة : 2
انوار ولائيه
موقوف






انوار ولائيه غير متصل

انوار ولائيه


اللهم صل على محمد وال محمد

اراك استعجلت الفضيحه
ولا تدري انك فضحت نفسك يا سلفي
ولم ترى الجواب
انصحك بحذف الموضوع لان الفضيحه انتسبت اليك

اللهم صل على محمد وال محمد

كما افتى السستانسي افتى غيره يا سلفي

جواب ايه الله العظمى محمد حسين فضل الله

س(( ماهو دليلكم في مساله حلق الذقن وعدمه ؟


ج(يرى ابسيد الخوئي (رض)من حيث الدليل العلمي وكذلك الكثيرون من العلماء غيره يرون عدم حرمه حلق اللحيه لعدم الدليل على الحرمه ولكنهم لا يفتون بذلك احتياطا والاساس في القضيه هناك نوعين من الادله
*الاحتديث
والسيره

س(لقد اجزتم حلق اللحيه خلافا لكل العلماء ومجتهدي المذهب الامامي


ج(من قال ذلك ؟فلقد كان عندنا اشاتذه في النجف الاشرف يقولون بجواز حلق اللحيه ومنهم الفقيه المرحوم الشيخ عبيس الرميثي والسيد الخوئي (رحمه الله )لا يفتي بالحرمه بل يحتاط احتياطا وجوبا وقد ذكر في ابحاثه انه لا يوجد دليل حاسم على حرمه حلق اللحيه .ولذلك يجوز حلق اللحيه في اكثر من مورد وهناك الكثير من العلماء يجيزون حلق اللحيه .لذلك فعندما نقول ان المجتهدين فان ذلك يعني لديك استقراء للموضع ,اما دليلينا فعدم الدليل على الحرمه لان الدليل الاساس هو السيره الجاريه بين المسلمين على اطلاق اللحيه وعدم حلقها ولكن هذه السيره ليست كاشفه عن قول المعصوم او فعله او تقريره لان ابقاء اللحيه كان منطلقا من العرف العام الجاري على اسسا الزي الشائع لا على اساس الالتزام الديني ثم تطور الامء فافتى الفقهاء بالحرام فحدثت السيره الشرعيه من خلال الفتوى لا من خالال استنادها الى الامام لتكون كاشفه عن الحرمه




س(ما السبب في تحريم حلق اللحيه
ج بعض العلماء يحتاطون بالترك او يفتون بالحرمه فيقولون ان سيره المتدينين هي على ابقائها ونحن نقول ان السيره كانت ناشئه من ان ابقاء اللحيه كانت عاده اجتماعيه اما الاحاديث الوارده فهي ضعيفه وغير داله


ما رايك يا سلفي
يا بو لحيه طويله
وعلى فكره السستاني لم يحرم ,,تركه وجوبا


فاطم







 
قديم 12-10-03, 03:22 PM   رقم المشاركة : 3
أبوماضي
عضو ماسي
 
الصورة الرمزية أبوماضي






أبوماضي غير متصل

أبوماضي is on a distinguished road




كلامك الفارغ مردود عليه في موضوع المتنمصات وتصوير الحسين والحسن هنا :

http://www.d-sunnah.net/forum/showth...853#post156853


تقول أنوار : (كما افتى السستانسي افتى غيره يا سلفي ) .

طيب .... من هو السيستاني ؟ أليس معدودا لديكم من أعظم العلماء ؟

وقد أفتي كما نقل الأخ /أبومعاوية العديد من الفتاوى في التحريم الصريح لحلق اللحية !!!

ومع ذلك تقولين : (وعلى فكره السستاني لم يحرم ,,تركه وجوبا ) !!!!!!!!!!!!!
ثم إذا كان قد تركه وجوباً مما يعني أن هذا الفعل موجود لديكم فلماذا تسخرين بقولك :
(ما رايك يا سلفي يا بو لحيه طويله ) !!!!

يعني جهل في دينك الرافضي وقلة أدب وبذاءة لسان أيضا ؟؟؟؟؟؟


ثم تقولين : (كما افتى السستانسي افتى غيره يا سلفي
جواب ايه الله العظمى محمد حسين فضل الله ) .


هل هذا ردّ ، أم تفصيل للمسألة ، وتوضيح للأراء المتعددة فيها ؟؟؟؟؟؟؟؟
جوابك يعني أن الرأيين موجودان لديكم ، فلماذا السخرية ؟ والهروب ؟

أما نحن فنقول أيضاً : كما أفتى الإمام ابن باز أفتى غيره يا أنوار .....

هنالك رأي ورأي اخر يخالفه في مثل هذه المسائل عندنا ... كما عند بقيّة المذاهب .....
ولدينا عدد من العلماء فصّلوا الرأي في الموضوع ،


وتقول : (وبالنسبه لترقيق الحواجب
اما علمت بان عملك هذا قد ادخلت الشيعيات في النار )

نقول : نعم المصرّ على الذنب وهو يعلمه يتحقق فيه الوعيد الوارد في الأحاديث الصحيحة سواء كان هذا المصرّ شيعياً إثناعشرياً ، أو أحدعشرياً ، أو أربعطعشريا ..... أو من أي فرقة كانت ..

والشيعيات أهون علينا من شراك نعالنا على كل حال ..

وتقولين في السؤال الذي نقلتيه والموجّه لفضل الله : (س/(لقد اجزتم حلق اللحيه خلافا لكل العلماء ومجتهدي المذهب الامامي ) .

وكما هو واضح من السؤال فإن تجويز فضل الله للحلق هو شذوذ انفرد به ولولا ذلك لما قال السائل (( خلافا للعلماء ومجتهدي المذهب الإمامي )) !!!!! ليس ذلك فحسب بل قال :

( فلقد كان عندنا اشاتذه في النجف الاشرف يقولون بجواز حلق اللحيه ومنهم الفقيه المرحوم الشيخ عبيس الرميثي والسيد الخوئي (رحمه الله )لا يفتي بالحرمه ) وهذا يؤكد أنه يوجد عالمين اثنين فقط مضافين إلى فضل الله ، أما الغالبية منهم فعلى التحريم ....


لكن هذه الأنوار لا تعي دينها كما يبدو .....

ويؤكد ذلك ما أضافه فضل الله : (ولذلك يجوز حلق اللحيه في اكثر من مورد) ..

أكثر من مورد = حالات معلومة ومخصوصة فقط .. خلاف المعهود والمعروف من تحريمها

وقوله : (ان ابقاء اللحيه كانت عاده اجتماعيه اما الاحاديث الوارده فهي ضعيفه وغير داله) .

حسناً ، إن كانت ضعيفة وغير دالّة ، فهل السيستاني يبني فتاواه على الضعيف وغير الدالّ ؟


لا بد أن صاحب أحد الرأيين على ضلال مبين ، إذا اعتبرنا تضعيف فضل الله للأحاديث التي حرمت الحلق !!! أو أن المسألة مضيّعة فلا أحد يعرف الضعيف من الصحيح عند علمائكم وهذا هو الأقرب .... يعني ( الطاسة ضايعة ) !!







 
قديم 13-10-03, 12:33 PM   رقم المشاركة : 4
أبوماضي
عضو ماسي
 
الصورة الرمزية أبوماضي






أبوماضي غير متصل

أبوماضي is on a distinguished road




الأنوار البلائية ........... انقطعَت







 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:13 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "