العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-12-01, 12:53 AM   رقم المشاركة : 1
ماجد النجدي
عضو ذهبي





ماجد النجدي غير متصل

ماجد النجدي is on a distinguished road


إلى الرافضة الممارين : هذه الآية موجهة لمن؟!!

قال تعالى جل ذكره : {وَمَن يَقْنُتْ مِنكُنَّ لِلَّهِ وَرَسُولِهِ وَتَعْمَلْ صَالِحًا نُّؤْتِهَا أَجْرَهَا مَرَّتَيْنِ وَأَعْتَدْنَا لَهَا رِزْقًا كَرِيمًا 31 يَا نِسَاء النَّبِيِّ لَسْتُنَّ كَأَحَدٍ مِّنَ النِّسَاء إِنِ اتَّقَيْتُنَّ فَلَا تَخْضَعْنَ بِالْقَوْلِ فَيَطْمَعَ الَّذِي فِي قَلْبِهِ مَرَضٌ وَقُلْنَ قَوْلًا مَّعْرُوفًا 32 وَقَرْنَ فِي بُيُوتِكُنَّ وَلَا تَبَرَّجْنَ تَبَرُّجَ الْجَاهِلِيَّةِ الْأُولَى وَأَقِمْنَ الصَّلَاةَ وَآتِينَ الزَّكَاةَ وَأَطِعْنَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا 33 وَاذْكُرْنَ مَا يُتْلَى فِي بُيُوتِكُنَّ مِنْ آيَاتِ اللَّهِ وَالْحِكْمَةِ إِنَّ اللَّهَ كَانَ لَطِيفًا خَبِيرًا 34 } الأحزاب

ففي هذه الايات الخطاب موجه لمن في قوله تعالى : إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا ؟! مع ملاحظة أن تبين لي كيف تفهمون سياق الايات؟







التوقيع :
هذه هدية من ماجد النجدي لجميع الأعضاء على إختلاف أديانهم والوانهم وألسنتهم :
http://www.islamway.com/bindex.php?section=dawreyya

موقع الشيخ /عثمان الخميس رفع الله قدره
http://www.almanhaj.com/

قال ابن تيمية رحمه الله : (اهل السنة اعلم الناس بالحق وارحم الناس بالخلق)
من مواضيعي في المنتدى
»» هل أم المؤمنين خديجة بنت خويلد من آل البيت؟!
»» ((بيان هام من المهدي (هج) إلى عموم فدائيي نعليه..للأهمية ))
»» imam ali : no . the city yas! هكذا تكون المظاهرة يا خونة!
»» ((نشرة اخبار الرافضة ))
»» رحم الله إمراً دلني على كتاب الإرجـــــــــــاء.. للحوالي
 
قديم 06-12-01, 01:12 AM   رقم المشاركة : 2
بصير
رافضـــــــــــــــــي






بصير غير متصل

بصير


نحن لانفسر الايات على مزاجنا .

نعم زوجات الرسول من أهل بيته ولكن هذه الاية بالخصوص كانت تعني علي وفاطمة والحسن
والحسين وقد وضح الرسول هذا الشئ ولكنكم تعاندون .

صحيح مسلم كتاب فضائل الصحابة4450

حدثنا أبو بكر بن أبي شيبة ومحمد بن عبد الله بن نمير واللفظ لأبي بكر قالا حدثنا محمد بن بشر عن زكرياء عن مصعب بن شيبة عن صفية بنت شيبة قالت قالت عائشة خرج النبي صلى اللهم عليه وسلم غداة وعليه مرط مرحل من شعر أسود فجاء الحسن بن علي فأدخله ثم جاء الحسين فدخل معه ثم جاءت فاطمة فأدخلها ثم جاء علي فأدخله ثم قال ( إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيرا ) *


سنن الترمذي كتاب المناقب


3719 حدثنا قتيبة بن سعيد حدثنا محمد بن سليمان الأصبهاني عن يحيى بن عبيد عن عطاء بن أبي رباح عن عمر بن أبي سلمة ربيب النبي صلى اللهم عليه وسلم قال نزلت هذه الآية على النبي صلى اللهم عليه وسلم ( إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيرا ) في بيت أم سلمة فدعا النبي صلى اللهم عليه وسلم فاطمة وحسنا وحسينا فجللهم بكساء وعلي خلف ظهره فجلله بكساء ثم قال اللهم هؤلاء أهل بيتي فأذهب عنهم الرجس وطهرهم تطهيرا قالت أم سلمة وأنا معهم يا نبي الله قال أنت على مكانك وأنت إلى خير قال وفي الباب عن أم سلمة ومعقل بن يسار وأبي الحمراء وأنس قال وهذا حديث غريب من هذا الوجه *


أرأيت فعل الرسول , لم يدخل أم سلمة معهم .


أما باقي زوجات الرسول فمنهن كزوجة فرعون

( وضرب الله مثلا للذين آمنوا امرأة فرعون إذ قالت رب ابن لي عندك بيتا في الجنة )


###################### حذف ####################

أيها الرافضي : احترم أمهات المؤمنين واحفظ لسانك عنهن رضوان الله عليهن !!!!! وهذا إنذار لك .







 
قديم 06-12-01, 05:53 AM   رقم المشاركة : 3
ذو الفقار
رافضي





ذو الفقار غير متصل

ذو الفقار is on a distinguished road


قبل الخوض فيما يتعلق بآية التطهير أحب أشير إلى ماقبلها وهو قوله تعالى : ( 31 يَا نِسَاء النَّبِيِّ لَسْتُنَّ كَأَحَدٍ مِّنَ النِّسَاء إِنِ اتَّقَيْتُنَّ ) أشار سبحانه الى التقوى فهي مقياس تفضيلهن على غيرهن فالتي لم تتقي فمثلها مثل باقي النساء ليس لها من الفضل شيء .هذا أولا
ثانيا : قال تعالى : ( وَقَرْنَ فِي بُيُوتِكُنَّ ) فالتي تخرج من بيتها على جمل أو على غيره قد خالفت أمر ربها وامر رسوله .
نعود لموضوعنا ......
يحتج البعض بالآيات التالية من سورة الأحزاب في دلالتها على شمول أهل البيت لنساء النبي صلى الله عليه وآله ( يا أيها النبي قل لأزواجك إن كنتن تردن الحياة الدنيا وزينتها فتعالين أمتعكن وأسرحكن سراحا جميلا وإن كنتن .... ، إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيرا ) الأحزاب :28-33
وكما يظهر ، فإن حجة هؤلاء القائلين باشتمال أهل البيت على نساء النبي إنما تأتي لوقوع (إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيرا ) في نفس الآية التي نزل جزء منها في نساء النبي ، ويمكن تفنيد هذا الرأي من عدة وجوه منها :

1- إن نزول الآيا القرآنية بشأن تهديد نساء النبي صلى الله عليه وآله باطلاق ، ومن ثم إرادة الله بتطهير أهل البيت جاء متتابعاً ، لا يعني بالضرورة أن يكون المقصود بالمناسبتين هو نساء النبي ، ذلك أن يوجد كثير من الايات في القرآن الكريم من هذا النوع حيث تجدها تحوي أمرين مختلفين ولعل سبب وقوعهما معاً في نفس الآية هو التوافق في زمن حصول المناسبتين ، ومن أمثلة هذه الآيات قوله تعالى : ( حرمت عليكم الميتة والدم ولحم الخنزير وما أهل لغير الله به والمنخنقة والموقوذة والمتردية والنطيحة وما أكل السبع إلا ما ذكيتم وما ذبح على النصب وأن تستقسموا بالأزلام ذلكم فسق اليوم يئس الذين كفروا من دينكم فلا تخشوهم واخشون اليوم أكملت لكم دينكم وأتممت عليكم نعمتي ورضيت لكم الإسلام ديناً ، فمن اضطر في مخمصة غير متجانف لإثم فإن الله غفورٌ رحيم ) المائدة :3

حيث تجد في هذه الآية مجيء الحديث بشأن إكمال الدين في وسط الحديث بشأن المأكولات المحرمة .

وفي قوله تعالى : ( يوسف أعرض عن هذا واستغفري لذنبك إنكِ كنتِ من الخاطئين ) يوسف :29

تجد مسألة الإنتقال من ضمير المخاطب المذكرإلى ضميرالمخاطب المؤنث في نفس الآية فضلاً عن الانتقال عنهما في نفس السورة .

2- ما يؤكد عدم دخول نساء النبي صلى الله عليه وآله بمقصود هذه الآية هو أن الكلام بشأن نساء النبي (ص) جاء بضمير الجمع المؤنث ، كنتن ...، منكن... لستن.... تخضعن .... وقرن في بيوتكن ... تبرجن .... وعندما بدأ الكلام بشأن التطهير تحول الضمير المخاطب إلى ضمير الجمع المذكر - عنكم ... ويطهركم - وليس عنكن ... ويطهركن .

3- الأحاديث الصحيحة الواردة في صحاح مسلم والترمذي ومسند أحمد وغيرها تثبت بدلالة قاطعة عدم دخول نساء النبي صلى الله عليه وآله ضمن أهل البيت وهي :

يروي مسلم في صحيحه ج5 باب فضائل علي عن الرسول (ص) بسنده عن زيد بن أرقم أنه قال : (... ألا وإني تارك فيكم ثقلين أحدهما كتاب الله عزوجل هو حبل الله ، من اتبعه كان على الهدى ومن تركه كان على ضلالة ، وفيه فقلنا من أهل بيته نساؤه قال لا وأيم الله إن المرأة تكون مع الرجل العصر من الدهر ثم يطلقها فترجع إلى أبيها وقومها أهل بيته أصله وعصبته الذين حرموا الصدقة بعده .

ومن صحيح الترمذي ج2
3129 حدثنا قتيبة حدثنا محمد بن سليمان بن الأصبهاني عن يحيى بن عبيد عن عطاء بن أبي رباح عن عمر بن أبي سلمة ربيب النبي صلى اللهم عليه وسلم قال لما نزلت هذه الآية على النبي صلى اللهم عليه وسلم ( إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيرا ) في بيت أم سلمة فدعا فاطمة وحسنا وحسينا فجللهم بكساء وعلي خلف ظهره فجلله بكساء ثم قال اللهم هؤلاء أهل بيتي فأذهب عنهم الرجس وطهرهم تطهيرا قالت أم سلمة وأنا معهم يا نبي الله قال أنت على مكانك وأنت على خير .

ومن مسند أحمد ج6

25521 حدثنا عفان حدثنا حماد بن سلمة قال حدثنا علي بن زيد عن شهر بن حوشب عن أم سلمة أن رسول الله صلى اللهم عليه وسلم قال لفاطمة ائتيني بزوجك واب************ فجاءت بهم فألقى عليهم كساء فدكيا قال ثم وضع يده عليهم ثم قال اللهم إن هؤلاء آل محمد فاجعل صلواتك وبركاتك على محمد وعلى آل محمد إنك حميد مجيد قالت أم سلمة فرفعت الكساء لأدخل معهم فجذبه من يدي وقال إنك على خير .

4- وفي حديث الثقلين الذي رواه مسلم وأحمد وغيرهما ( ... يا أيها الناس إني تركت فيكم ما إن تمسكتم به لن تضلوا ، كتاب الله وعترتي أهل بيتي )
يظهر أن المقصودين في ذلك يجب التمسك بهم ، فإذا فرضنا جدلاً أن نساء النبي صلى الله عليه وآله هنّ المقصودات أو هن ضمن المقصودين في الحديث ، فبأي صورة من الصور سيتمسك بهن المسلمون بعد وفاة الرسول (ص) ؟
ويجب مراعاة أنهن قد أمرن بالتزام بيوتهن .
في الإجابة على هذا السؤال فضلاً عن أنهن وجدن جميعاً في عصر واحد ، وإذا قيل أن التمسك بهن يكون بالأخذ مما روي عنهن من أحاديث فنقول : إنه وجد منهن من لم تروي ولو حديثاً واحداً . وفي حال اختلافهما في شيء - كخروج عائشة على خليفة المسلمين علي بن أبي طالب عليه السلام وجلوس غيرها كأم سلمة مثلاً - نقدم رأي من منهن ؟

5- إن الرجس المقصود في الآية : ( إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيرا ) يعني في اللغة القذارة وهو للدلالة على الإثم ، والطهارة في اللغة تعني النظافة وهي للدلالة على التقوى .
فالمراد من إذهابه سبحانه وتعالى الرجس عنهم هو تبرئتهم وتنزيههم عن الأمور الموجبة للنقص فيهم ، وأي ذنب مهما صغر فإنه موجب في نقص مقترفيه ، وهذا يعني أن الله تعالى أراد تطهير أهل البيت من كل الذنوب صغيرها وكبيرها ، وما ذاك إلا العصمة والتطهير .

وأما إذا قيل أن المراد بالتطهير في هذه الآية هو مجرد التقوى الديني بالإجتناب عن النواهي والإمتثال إلى الأوامر ، فإن ذلك مردود لأن التطهير بهذا المعنى ليس مختصاً بأهل البيت وإنما هو لعمومه لجميع المسلمين المكلفين بأحكام الدين كقوله تعالى : ( مايريد الله ليجعل عليكم من حرج ولكن يريد ليطهركم ويتم نعمته عليكم ) .


وبهذا ثبت كون المعنيين في هذه الآية لابد وأن يكونوا معصومين من كل ما يوجب النقص في الكمال ، ولا قائل بعصمة نساء النبي من الأولين أو الآخرين لتهديد الرسول لهن بالطلاق إن أتين بفاحشة وهذا يعني إمكان صدور الفاحشة منهن بغض النظر عن تحققها في الواقع من عدمه .

ولا يوجد معصومين بعد الأنبياء والمرسلين إلا أهل بيت محمد الطيبين الطاهرين وهم فاطمة وأبوها وبعلها وبنوها صلوات الله عليهم أجمعين

ولعن الله كل رافضي يسب الصحابه او امهات المؤمنين الى يوم الدين .







التوقيع :
لافتى إلا علي ولا سيف إلا ذو الفقار
من مواضيعي في المنتدى
»» مخالفة سنية صريحة للصحابة والخلفاء
»» نراكم بعد الحج ان شاء الله
»» من هم أهل البيت ؟
»» الى المشرفين لماذا منع سلمان من المشاركة ؟
 
قديم 06-12-01, 02:31 PM   رقم المشاركة : 4
أم ســميــــه
عضو





أم ســميــــه غير متصل

أم ســميــــه is on a distinguished road


أيها المشرف ..لفت نظري في رد المدعو ذو الفقار اشارته الى أم المؤمنين عائشه رضي الله عنها حين قال معلقا على قوله تعال ( وقرن في بيوتكن ) فالتي تخرج على جمل وغيره قد خالفت امر ربها ورسوله ..وفي هذا همز ولمز بأم المؤمنين الصديقه بنت الصديق من عدوها ذو الفقار نرجو اتخاذ مايناسب







التوقيع :
ألم يبقى أوس أخرون وخزرج

ألم يبقى للاسلام جيش عرمرم
آيا عمر الفاروق هل لك عودة

فاءن جيوش الروم تنهى وتأمر
من مواضيعي في المنتدى
»» صحيفة إسرائيلية: شركة سعودية تشترى معدات اتصال من شركة
»» شيخ الاسلام ابن تيمية
»» الهروب من السعودية
»» عماد الدين أديب مذيع اوربت الفاجر عليه من الله مايستحق
»» انتهت من شتم ابو بكر وعمر ..وبدأت في شتمكم ,, فما انتم قائلون ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
 
قديم 06-12-01, 06:28 PM   رقم المشاركة : 5
السعدي 2
( مؤسس شبكة الدفاع عن السنة )







السعدي 2 غير متصل

السعدي 2 is on a distinguished road


جزاك الله خيراً اختنا أم سميه على التنبيه

<DIV align=center><FONT color=#ff0000 size=7>تحذير نهائي </FONT></DIV>
<DIV align=right><FONT color=#0000ff size=6>هذا الانذار النهائي للمدعو /<FONT color=#000033>ذو الفقار </FONT>اذا تعرضت مرة اخرى&nbsp; <FONT color=#cc9966>لأم المؤمنين عائشه </FONT>رضي الله عنها او غيرها بغمز او لمز <FONT color=#cc3366>فستحرم من المشاركه في المنتدى </FONT>،،، اذا كان عندك شبهه رد بادب واحترام <FONT color=#009933>وتذكر ايها الرافضي انها زوجة النبي الكريم صلى الله عليه وسلم وبنت ابي </FONT><FONT color=#009933>بكر الصديق رضي الله عنهما</FONT> . </FONT></DIV>







التوقيع :
قال سماحة الشيخ مفتي الديار السعودية محمد بن إبراهيم آل الشيخ رحمه الله الشيعة لايجوز تولية قاض منهم ولو فيهم

وقال رحمه الله : أما الرافضة فأفتينا الإمام أن يلزموا بالبيعه على الإسلام ، ويمنعوا من إظهار شعائر دينهم الباطل .
من مواضيعي في المنتدى
»» نبارك أفتتاح المرحلة الأولى من قسم الصوتيات والمرئيات في شبكة الدفاع عن السنة
»» هل تتصور إلى اي درجه وصل غليان الرافضة بتوبة الإمام البرقعي رحمه الله ( شاهد السؤال )
»» حزب الله الحجاز الرافضي يقول:التصريح السعودي الخياني لا يعبر عن إرادة شعبنا !!
»» لقد أوفيت بعهدي فهل ستوفون بعهودكم وتتبرؤون من دينكم !؟
»» التبريزي شيخ الرافضه يجيز عمل الطلاسم لردع الظالم نعوذ بالله
 
قديم 07-12-01, 06:27 AM   رقم المشاركة : 6
ذو الفقار
رافضي





ذو الفقار غير متصل

ذو الفقار is on a distinguished road


العزيز المشرف اسمح لي أن اقول لك إن هذا ليس بأسلوب .

هل قلت شيئا بلا دليل ؟

اسألني عن الدليل ؟ بدل أن تهددني .

والتي أرسلت الشكوى هل أجابت على ما سطرناه ؟







التوقيع :
لافتى إلا علي ولا سيف إلا ذو الفقار
من مواضيعي في المنتدى
»» الى المشرفين لماذا منع سلمان من المشاركة ؟
»» من هم أهل البيت ؟
»» نراكم بعد الحج ان شاء الله
»» مخالفة سنية صريحة للصحابة والخلفاء
 
قديم 07-12-01, 01:32 PM   رقم المشاركة : 7
alta2b
عضو نشيط





alta2b غير متصل

alta2b


للأسف ردك الحقير المبني على آيات لا صلة بالموضوع...هكذا هو إفترائكم على الإسلام دوما...
الا تخجل أنت و زميلك لإفترائكم في حق زوجات الرسول... بالله عليكم إن كان عندكم زوجات فهل ترضون ان يفتري عليهن أحد؟؟؟ حتى و إن أخطأت و الله لن تسكتوا و كل منكم سيأخذ دور الأسد ليدافع عنهن...
الا تخجلوا من إنتهاككم حرمات الرسول؟؟؟
------------------------------------------------------------------------------------
اما ردودكم هذه إن دلت على شيء فإنما تدل على قصر علمكم... إليكم رد الشبهات التي افتريتموها:

التعليق:
1- آية التطهير إنما نزلت في نساء النبي صلى الله عليه وآله وسلم كما قال الله تبارك وتعالى { يا نساء النبي لستن كأحد من النساء إن اتقيتن فلا تخضعن بالقول فيطمع الذي في قلبه مرض وقلن قولاً معروفاً وقرن في بيوتكن ولا تبرجن تبرج الجاهلية الأولى وأقمن الصلاة وآتين الزكاة وأطعن الله ورسوله إنما يريد الله أن يُذهب عنكم الرجس أهل البيت ويُطهّركم تطهيراً واذكرن ما يتلى في بيوتكن من آيات الله والحكمة إنّ الله كان لطيفاً خبيراً} فالذي يراعي سياق هذه الآيات يوقن أنها في نساء النبي صلى الله عليه وآله وسلم خاصة ، بل من يدقق في الآيات سيجد بنفسه أنّ قوله تعالى { وقرن في بيوتكن ولا تبرجن تبرج الجاهلية الأولى وأقمن الصلاة وآتين الزكاة وأطعن الله ورسوله إنما يريد الله أن يُذهب عنكم الرجس أهل البيت ويُطهّركم تطهيراً } آية واحدة والخطاب فيها كما هو واضح موجه لنساء النبي.

و لعل هذا يدعونا إلى التساؤل: إذا كان الأمر كذلك فلم لم يعبّر عنهن بنون النسوة بدلاً من (ميم) الجماعة؟ غير أنّ ما يمكن أن يقوله المرء هنا أنّ رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم هو رأس أهل بيته وهو داخل بلا شك في الآية مع نساءه كما قال تعالى في إبراهيم عليه السلام { أَتَعْجَبِينَ مِنْ أَمْرِ اللّهِ رَحْمَتُ اللّهِ وَبَرَكَاتُهُ عَلَيْكُمْ أَهْلَ الْبَيْتِ إِنَّهُ حَمِيدٌ مَّجِيدٌ } مع أنّ الخطاب لإمرأة إبراهيم عليه السلام ولكنه لما دخل إبراهيم عليه السلام وزوجته في مسمى أهل البيت عبّر عنهم جميعاً بـ ( ميم ) الجماعة في قوله تعالى { رحمة الله وبركاته عليكم } تغليباً ، بل إنّ إطلاق تسمية ( أهل ) على الزوجة وارد في قوله تعالى عن موسى عليه السلام { فلما قضى موسى الأجل وسار بأهله } مع أنه لم يكن مع موسى عليه سوى زوجته ، فما العجب في أن تعني الآية نساء النبي صلى الله عليه وآله وسلم وتستخدم في حقهن (ميم ) الجماعة؟!!

2- مما يؤكد أنّ الآية لم تنزل في أصحاب الكساء رضوان الله تعالى عليهم بل في نساء النبي خاصة حديث الكساء نفسه ، ذلك أنّ رسول الله صلى الله عليه وآله في حديث الكساء دعا لأصحاب الكساء بأن يذهب الله عنهم الرجس بقوله ( اللهم هؤلاء أهل بيتي ، اللهم أذهب عنهم الرجس ) فإذا كانت الآية نزلت فيهم وقد أخبر الله فيها بإذهاب الرجس فما الداعي لدعاء كهذا من رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم؟!! وإنما أراد رسول الله من دعاءه هذا أن يضم الله عز وجل أصحاب الكساء وهم من أهل بيته بلا ريب إلى نساءه اللاتي نزلت فيهن الآية في المعنى الذي تضمنته الآية وهو إرادة التطهير ورفع الرجس.

إنّ أهل السنة يقولون بأنّ الله عز وجل أذهب الرجس عن أصحاب الكساء لحديث الكساء لا لورود آية التطهير التي إن جاز الاستدلال بها على أحد فعلى أمهات المؤمنين اللاتي هن نساء النبي صلوات الله عليه وأهل بيته.

3- معنى أهل البيت يتعدى نساء النبي صلوات الله عليه ويتعدى الإمام علي والسيدة فاطمة وإلامامين الحسن والحسين إلى غيرهم كما في حديث زيد بن الأرقم الذي سئل فيه ( نساؤه من أهل بيته؟ قال: نساؤه من أهل بيته ولكن أهل بيته الذين حُرموا الصدقة وهم آل علي وآل جعفر وآل عقيل وآل العباس ) فمفهوم أهل البيت يتضمن أيضاً آل عباس وابن عبد المطلب وآل عقيل بن أبي طالب وآل جعفر بن أبي طالب بدليل حديث زيد بن الأرقم، ويدخل في مسمى أهل البيت أيضاً آل الحارث بن عبد المطلب لقول الرسول صلى الله عليه وآله وسلم لربيعة بن الحارث والعباس بن عبد المطلب ( إنّ الصدقة لا تنبغي لآل محمد ، إنما هي أوساخ الناس )

4- الاستدلال بالآية على عصمة أصحاب الكساء لا يخلو من العجب لأمر بديهي يعرفه كل أحد وهو أنّ حديث الكساء يذكر السيدة فاطمة رضوان الله عليها كأحد الأطراف الذين نزلت فيهم الآية ، والإمامية يقولون بأنّ الله عز وجل أضفى على الأئمة صفة العصمة لاحتياج المهمة المناطة بهم لذلك وهي إمامة الناس وتحكيم شرع الله ، والسؤال : إذا كان الأمر كذلك فهل السيدة فاطمة نبية أو من الأئمة لكي تُضفى عليها صفة العصمة؟!! وما الغاية التي لأجلها أُضفيت عليه العصمة؟ هل كل من يحبه الله أو كل من له مقام عنده الله يُعطى العصمة ؟!!
إنّ الله عز وجل لمّا أضفى صفة العصمة على الأنبياء أضفاها عليهم لأنهم مبلغو الوحي وأمن الرسالة السماوية، و لو أننا قبلنا عصمة الأئمة دون أن نناقشها، فإنّ ما لا يمكن تقبله لا عقلاً ولا شرعاً أن يتصف بالعصمة من ليس بنبي و لا حتى إمام!!

5- لمّا كانت الآية نازلة في نساء النبي ( أمهات المؤمنين ) و في إرادة تطهيرهن، جمع النبي عليه الصلاة أصحاب الكساء وهم من خواص أهل البيت ، ليدعو لهم بأن ينالهم التطهير الذي نال أمهات المؤمنين قائلاً (اللهم هؤلاء أهل بيتي وخاصتي ، أذهب عنهم الرجس وطهرهم تطهيراً) طالباً من الله عز وجل أن ينالهم هذا الفضل وهو بلا شك أهل له ، فحرصت أم سلمة بعد أن رأت رسول الله قد جمع علياً وفاطمة والحسن والحسين أن تكون معهم وتنال بركة دعاء النبي عليه الصلاة والسلام وكان ذلك قبل أن يدعو النبي عليه الصلاة وأن يقرأ الآية موضحاً سبب طلبه لهم ، فقالت أم سلمة ( وأنا معهم يا رسول الله ) ، قال : ( إنك على خير ) و في رواية أخرى قال ( إنك الى خير أنت من أزواج النبي ) إذ لا حاجة لأم سلمة في أن يدعو لها رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم بأن يُذهب الله عنها الرجس طالما أن الآية نزلت فيها وفي باقي نساء النبي عليه الصلاة والسلام ، وهذا من أبرز الدلائل على كون الآية نازلة فيها لا في أصحاب الكساء الذي حرص النبي عليه الصلاة والسلام على الدعاء لهم ولو كانت الآية نازلة فيهم لما جمعهم الرسول عليه الصلاة والسلام وقال ما قال. نذكر أن الآية لم تنزل في بيت ام سلمة بل نزلت في بيت عائشة (انظر الى الرواية المروية عن عائشة في مسلم وهي التي يستدل بها الشيعة)، ثم بعد نزولها و في فترة لاحقة جاء الرسول الى بيت ام سلمة ثم دعا علي و فاطمة و الحسن و الحسين و غطاهم بالكساء و دعا لهم.

6- قوله تعالى{ ويطهركم تطهيراً } ليس فيه إخبار بذهاب الرجس بل فيه أمر لمن نزلت فيهم الآية بالتزام طاعته لكي يحصل لهن التطهير ، لأنّ الله عز وجل يريد تطهيرهن ، وسياق الكلام الموجه لنساء النبي صلوات الله وسلامه عليه كان يتضمن توجيهاً إلهياً إليهن بفعل أمور واجتناب أخرى وبين الله عز وجل أنه يريد منهن التزام هذه التوجيهات ليذهب عنهم الرجس بمقتضى أمره لهم ، وبامتثالهم لأمر الله وحفظه لوصاياه يحصل التطهير ، وهذا النمط من الخطاب استخدم الله عز وجل في آخرين كما في قوله تعالى للمؤمنين { ما يريد الله ليجعل عليكم من حرج ولكن يريد ليطهركم } وقوله تعالى { يريد الله ليبين لكم ويهديكم } وقوله تعالى { يريد الله أن يخفف عنكم } فالإرادة هنا متضمنة للأمر والمحبة والرضا لا أنها حصلت فعلاً ، ولو كان الأمر كذلك لتطهر كل من أراد الله طهارته ، وأبسط مثال يوضح ذلك هو أنّ الله عز وجل يريد على سبيل المثال للبشر كلهم أن يدخلوا الجنة وهذه الإرادة هي إرادة محبة ، وهناك إرادة له سبحانه كونية قدرية في هذا الشأن وهي أنه سيكون من البشر مؤمن وكافر وأنّ ما كل البشر سيدخل الجنة ، لأنّ الله سبحانه وتعالى العادل أعطى البشر الحرية في عمل الخير والشر لكي يحصل العدل بمجازاته ، ولو كان الإنسان مجبوراً على الخير فقط لما كان من العدل مجازاته أصلاً لأنه لو أراد الشر ما وجد إلى ذلك سبيلاً، فإرادة الله إدخال البشر كلهم إرادة محبة ولكنه ما من الواجب تحققها لأنّ الله نفسه لم يوجب حدوثها.

7- إنّ مضمون حديث الكساء أنّ النبي صلى الله عليه وآله دعا لهم بأن يُذهب الله عنهم الرجس ويطهرهم تطهيراً ، وغاية ذلك أنّ يكون دعا لهم بأن يكونوا من المتقين الذين أذهب الله عنهم الرجس وطهرهم ، واجتناب الرجس واجب على المؤمنين ، فإنّ الله عز وجل يريد تطهير كل المؤمنين وليس أهل البيت فقط ، وإن كان أهل البيت هم أولى الناس وأحقهم بالتطهير.
يقول الله تعالى { ما يريد الله ليجعل عليكم من حرج ولكن يريد ليطهركم وليتم نعمته عليكم } ويقول { خذ من أموالهم صدقة تطهرهم وتزكيهم بها } وقال تعالى { إنّ الله يحب التوابين ويحب المتطهرين } ، فكما أخبر الله عز وجل بأنه يريد تطهير أهل البيت أخبر كذلك بأنه يريد تطهير المؤمنين كذلك ، فإن كان في إرادة التطهير وقوع للعصمة لحصل هذا للمؤمنين الذين نصت الآيات على إرادة الله عز وجل تطهيرهم.

8- التطهير الوارد في الآية لا يعني العصمة بل التنزه عن الفواحش وهو استخدام شائع في القرآن الكريم كما قال تعالى { خذ من أموالهم صدقة تطهرهم و تزكيهم بها } وما من أحد يقول بأنها قصدت بالتطهير هنا العصمة بل التنزه من الفواحش ، وكذلك في قوله تعالى { و ثيابك فطهّر} وغيرها من الآيات ، وبالجملة لفظ ( الرجس ) أصله ( القذر )، يُطلق و يُراد به الشرك كما في قوله تعالى { فاجتنبوا الرجس من الأوثان } ، ويُطلق ويُراد به الخبائث المحرّمة كالمطعومات والمشروبات كقوله تعالى { قل لا أجد فيما أُوحي إليّ محرماً على طاعم يطعمه إلا أن يكون ميتة أو دماً مسفوحاً أو لحم خنزير فإنه رجس أو فسق } وقوله { إنما الخمر والميسر والأنصاب والأزلام رجس من عمل الشيطان } ولم يثبت أن استخدم القرآن لفظ ( الرجس ) بمعنى مطلق الذنب بحيث يكون في إذهاب الرجس عن أحد إثبات لعصمته.

9- مما يؤكد أنّ الآية لا تنص على وقوع التطهير بل على إرادة التطهير وأنّ رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم حرص على أن يلحق أصحاب الكساء ما لحق زوجاته أمهات المؤمنين اللاتي نزلت فيهن الآية وفي إرادة تطهيرهن ما ثبت عن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم من أنه كان إذا خرج إلى الصلاة يمر بباب علي وفاطمة ويقول: الصلاة يا أهل البيت { إنما يريد الله أن يُذهب عنكم الرجس أهل البيت و يطهركم تطهيراً } مذكّراً إياهم بالآية وحاضاً علياً على الخروج لصلاة الجماعة ، إذ بالمحافظة على الفرائض وبطاعة الله يحصل التطهير.

10- على فرض أنّ الآية نزلت في أصحاب الكساء لا في نساء النبي عليه الصلاة والسلام ، فإنّ التطهير الذي جاءت به الآية واقع لغيرهم أيضاً بنص القرآن كما قال تعالى عن المؤمنين { ولكن يريد ليطهركم وليتم نعمته عليكم } وغيرها من الآيات ، ولو كان في معنى إرادة التطهير معنى العصمة لوجب القول بعصمة جميع المؤمنين لنص الآية على إرادة الله تطهيرهم ، وهذا ما لا يقوله لا السنة والشيعة ، فكيف تطبق نظرية التطهير على أناس دون آخرين؟!! أليس في المسألة نوع من المزاجية وليس المنهجية العلمية.

و العجيب في علماء الشيعة أنهم يتمسكون بالآية ويصرفونها إلى أصحاب الكساء ثم يصرفون معناها من إرادة التطهير إلى إثبات عصمة أصحاب الكساء ثم يتناسون في الوقت نفسه آيات أخرى نزلت في إرادة الله عز وجل لتطهير الصحابة بل هم بالمقابل يقدحون فيهم ويقولون بانقلابهم على أعقابهم مع أنّ الله عز وجل نص على إرادة تطهريهم بنص الآية ، مفارقات عجيبة يُحار فيها العقل ولا تجد لها إلا إجابة واحدة ، إنه التعصب وما يفعله في أصحابه.

11- إذهاب الرجس لا يدل على معنى الإمامة ، ونحن بصدد البحث عن دليل على الإمامة ، فإن قيل بأنّ من مستلزمات الإمامة العصمة وأنّ من كان معصوماً وجبت إمامته ، قيل : وماذا تقول في السيدة فاطمة الزهراء التي هي أحد أصحاب الكساء؟ أتستطيع تطبيق نفس المبدأ عليها وبالتالي القول بأنها أحد الأئمة؟!! فإن قال: لا، قيل: قال الله تعالى { أفتؤمنون ببعض الكتاب وتكفرون ببعض } فإما أن تطبق ما تدّعية مائة بالمائة أو تقر ببطلانه ، لكن التشبت بالدليل بما يوافق الهوى و طرح ما يخالفه ما هو في الحقيقة إلا تلاعب بالقرآن الكريم ، و ما أرى من يسلك هذا الطريق يطلب الحق و هو يدّعي ما يدّعيه و يجره التعصب إلى الإصرار على الخطأ في فهم كتاب الله.
------------------------------------------------------------------------------------اني متأكد أنكم لن تمنحوا لأنفسكم و لو جزء بسيط من التفكير السليم... انما انتم اشربتم التعصب من طفولتكم...ولا حول ولا قوة إلا بالله....
سأقنع نفسي إنكم لا تعرفون من هي عائشة عند رسول الله صلى الله عليه و سلم... و سأسرد لكم مكانتها عنده... عسى ان ينشرح صدركم للحق....

عائشة بنت أبي بكر أم المؤمنين (حبيبة الحبيب):
قالت السيدة عائشة لرسول الله -صلى الله عليه وسلم-: ( يا رسول الله ، كيف حبّك لي ؟)قال -صلى الله عليه وسلم- : ( كعقد الحبل )فكانت تقول له : ( كيف العُقدةُ يا رسول الله ؟)فيقول : ( هي على حالها )كما أن فاطمة -رضي الله عنها- ذهبت الى رسول الله -صلى الله عليه وسلم- تذكر عائشة عنده فقال : ( يا بُنية : حبيبة أبيك)
قال ابن عباس -رضي الله عنهما- لأم المؤمنين عائشة : ( كنتِ أحبَّ نساء النبي-صلى الله عليه وسلم- إليه ، ولم يكن رسول الله -صلى الله عليه وسلم- يُحبُّ إلا طيّباً )وقال : ( هلكت قلادتُك بالأبواء ، فأصبح رسول الله -صلى الله عليه وسلم- يلتقطها فلم يجدوا ماءً ، فأنزل الله عزّ وجل: قال تعالى : ( فتيمموا صعيداً طيباً )
فكان ذلك بسببكِ وبركتك ما أنزل الله تعالى لهذه الأمة من الرخصة)وقال : ( وأنزل الله براءتك من فوق سبع سمواته ، فليس مسجد يُذكر الله فيه إلاّ وشأنك يُتلى فيه آناء الليل وأطراف النهار ) فقالت : ( يا ابن عباس دعني منك ومن تزكيتك ، فوالله لوددت أني كنت نسياً مِنسياً ).....
------------------------------------------------------------------------------------
هذه مكانة عائشة رضي الله عنها يا غالين...
وإن شإتم بالمزيد عن فضائلها أتينا بها....







التوقيع :
الله اكبر....النصر للإسلام...
من مواضيعي في المنتدى
»» انظروا كيف يعتمد الرافضة على أمور التنجيم في حياتهم / وثيقة
»» ما هي مراسيم زيارة الرافضة لقبور الأولياء و الصالحين؟؟؟
»» جندي من جنود الله المجندة يريد أن ينضم في صفوفكم
»» الى ذو الفقار...اجبني بسرعة.....حياك...
»» اخواني في الله موقع يحتاج للرد عليه...مهم جدا
 
قديم 07-12-01, 02:23 PM   رقم المشاركة : 8
ماجد النجدي
عضو ذهبي





ماجد النجدي غير متصل

ماجد النجدي is on a distinguished road


....

جزاك الله خيرا اخي الطيب..
أما المذكور : بصير الأعمى :
أما باقي زوجات الرسول فمنهن كزوجة فرعون

( وضرب الله مثلا للذين آمنوا امرأة فرعون إذ قالت رب ابن لي عندك بيتا في الجنة ) .

لعنك الله من كافر فاجر ..اشبهت رسول الله صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم بفرعون ايها الضال المشرك؟!
أما بقية هذرك وتدليسك فقد رد عليك أخي الطيب بما يليق بك وبذي التقية .

وأنت يا ذا التقية :
تقول منافقا كافرا بالله وبنبيه مدلسا مكذبا جاهلا متعالما :
"( حرمت عليكم الميتة والدم ولحم الخنزير وما أهل لغير الله به والمنخنقة والموقوذة والمتردية والنطيحة وما أكل السبع إلا ما ذكيتم وما ذبح على النصب وأن تستقسموا بالأزلام ذلكم فسق اليوم يئس الذين كفروا من دينكم فلا تخشوهم واخشون اليوم أكملت لكم دينكم وأتممت عليكم نعمتي ورضيت لكم الإسلام ديناً ، فمن اضطر في مخمصة غير متجانف لإثم فإن الله غفورٌ رحيم ) المائدة :3

حيث تجد في هذه الآية مجيء الحديث بشأن إكمال الدين في وسط الحديث بشأن المأكولات المحرمة .

وفي قوله تعالى : ( يوسف أعرض عن هذا واستغفري لذنبك إنكِ كنتِ من الخاطئين ) يوسف :29

تجد مسألة الإنتقال من ضمير المخاطب المذكرإلى ضميرالمخاطب المؤنث في نفس الآية فضلاً عن الانتقال عنهما في نفس السورة ."

فما الومك فما تعرفون القرىن إلا كما يعرفه اهل الكتاب أما قولك وأستشهادك بأنه جاء إكمال الدين في وسك الحديث بما يُطعم..فإن الله تعالى أكمل الدين بنزول هذا الحكم وأن الله تعالى بين للمسلمين بأن هذا الدين كاملا غير منقوص حتى فيما يتعلق بالمأكول..فتنبه وتأدب مع الله تعالى ..ولا أضنك تفعل يا عابد أئمة الفرس.

وأما استشهاك بالآية الأخرى فلا أدري أين يُذهب بكم معشر الرافضة فهذه الآية تدل على أن آية التطهير شملت محمد صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم ونساءه الطاهرات العابدات القانتات. رضي الله عنه ولم تفرق بينهم


وتقول شاهدا على نفسك بالكفر :
وبهذا ثبت كون المعنيين في هذه الآية لابد وأن يكونوا معصومين من كل ما يوجب النقص في الكمال ، ولا قائل بعصمة نساء النبي من الأولين أو الآخرين لتهديد الرسول لهن بالطلاق إن أتين بفاحشة وهذا يعني إمكان صدور الفاحشة منهن بغض النظر عن تحققها في الواقع من عدمه .
فأنت تهمز بحادثة الإفك الذي أتى بها جدك ابن سبا لعنكما الله ..

وتقول كافرا بالله ورسوله لا ترى محمد صلى الله عليه وسلم إلا جدا للأئمة البريئون منكم :

"ولا يوجد معصومين بعد الأنبياء والمرسلين إلا أهل بيت محمد الطيبين الطاهرين وهم فاطمة وأبوها وبعلها وبنوها صلوات الله عليهم أجمعين ".فبدات بفاطمة وجعلت الرسول صلى الله عليه وسلم تابعا لها ..يا تابع ابن سبأ.

اللهم يا ذا الجلال والإكرام يا حي يا قيوم أسألك في هذه الشهر الفضيل وهذه العشر التي باركتها أن تشل لسان ذي الفقار ومن عاونه ومن رضي بقوله ومن استقى كلامه منه من سدنتهم
اللهم وعطل أركانه ..وأحبسه في اضيق الحبوس
اللهم لا تقبضه إليك إلا وأنت عليه غضبان .
اللهم اهتك ستره كما أراد معاجزا لك ..هتك ستر نبيك محمدا صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم
الله افضحه بين قومه وعند الناس ويوم يقوم الاشهاد
اللهم أنه طال ما أرد أن ينال من عرض رسول الله
ومن كتابك الكريم
ومن دينك الذي أكملته لنا
اللهم أنا دعوناه كما تعلم ..فاستكبر وابى..وتولى وأعرض
اللهم عليك به وامثاله واقرانه يا حي يا قيوم .


أرجو من المشرفين الموقرين أيقاف هذا المتطاول على رسول الله المكذب لله ولرسوله.
والحمدلله رب العالمين.







التوقيع :
هذه هدية من ماجد النجدي لجميع الأعضاء على إختلاف أديانهم والوانهم وألسنتهم :
http://www.islamway.com/bindex.php?section=dawreyya

موقع الشيخ /عثمان الخميس رفع الله قدره
http://www.almanhaj.com/

قال ابن تيمية رحمه الله : (اهل السنة اعلم الناس بالحق وارحم الناس بالخلق)
من مواضيعي في المنتدى
»» بالمنظور الرافضي : هل أمهــات المؤمنــــــين (( معصومات))؟؟‍‍
»» هل عندكم مثل هذا يا رافضة : ((صور من الحسبة وقول الحق ))
»» إلى الرافضة الممارين : هذه الآية موجهة لمن؟!!
»» ((بيان هام من المهدي (هج) إلى عموم فدائيي نعليه..للأهمية ))
»» أطالب بمحاصرة الرافضة بحيث لا يفتحون موضوعا حتى يجيبون على اسئلة المواضيع الأخرى
 
قديم 07-12-01, 02:43 PM   رقم المشاركة : 9
alta2b
عضو نشيط





alta2b غير متصل

alta2b


بارك الله فيك افحمت القول....
سؤال: لم هؤلاء يستدلون بآيات لا دخل لها بالموضوع؟؟؟







التوقيع :
الله اكبر....النصر للإسلام...
من مواضيعي في المنتدى
»» ما هي مراسيم زيارة الرافضة لقبور الأولياء و الصالحين؟؟؟
»» و بعد كل هذا.........اخبرني بالله عليك....إن كنت تزعم ان الإمامة وصية إلاهية فهل لك ا
»» الرافضة لا تحرم الوطئ من الدبر...و ثيقة جديدة
»» وثيقة تثقب عيون الرافضة مهم
»» اخواني في الله موقع يحتاج للرد عليه...مهم جدا
 
قديم 07-12-01, 07:23 PM   رقم المشاركة : 10
yasserali1978
اثنا عشري





yasserali1978 غير متصل

yasserali1978


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الأخ العزيز المشرف السعدي إسمح لي يالتدخل في موضوعك مع الأخ ذو الفقار
في البداية أقول قال تعالى ((وادعو في سبيل ربك با لحكمة والموعضة الحسنة وجادلهم باتي هي احسن)) من هذة الأية نستدل على إستخدام الأسلوب الين بالحوار يدل إستخدام سلطة القوي على الضعيف التي يرفضها الأسلام بشدة
لذلك ارجو منك إستخدام الإسلوب الين فلو أن مثلاً ما ذكره الأخ ذو الفقار خطاء كان من المفروض عليك ان تخبرة بأن ما يقوله خطاء وتبين له خطاءه بسلوب لين بدل التهديد والتوعيد مع الإعتدار للتدخل في هذا الأمر والسلام







التوقيع :
القلوب أوعية وخيرها اوعاها
من مواضيعي في المنتدى
»» الرد على تحريف القرآن عند الشيعة
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:51 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "