العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-10-03, 09:35 AM   رقم المشاركة : 1
سلوى(1)
عضو فضي





سلوى(1) غير متصل

سلوى(1)


ماذا يترتب على تارك إعطاء الخمس؟ أحمد الوائلي يجيبكم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

في مقابلة أجريت مع الشيخ أحمد الوائلي في سنة 1998 عن السنه والشيعه

سئل هذا السؤال

ماذا يترتب على تارك إعطاء الخمس؟

فأجاب


عقوبة تارك الخمس هي نفسها عقوبة تارك الصلاة الآن إذا ترك الإنسان الصلاة فماذا يترتب عليه؟ فإذا تركها جحوداً فيعتبر كافرا وإذا تركها عصيانا فيعتبر عاصيا ويعاقب.

----------------

من أين جاء الوائلي بعقوبة ترك الخمس ؟؟

ولماذا هذا الوعيد لتارك الخمس ؟؟
هل لي أن أقرأ أرائكم أخوتي وأخواتي في الله ..وفقكم الله لما يحب ويرضى


المقابلة موجودة في احد المنتديات الرافضية

----
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم







التوقيع :
قال أبو زرعة الرازي :-
اذا رأيت الرجل ينتقص احداً من أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم فأعلم أنه زنديق ,لأن مؤدى قوله إلى إبطال القرآن والسنه



اللهم ارض عن أبو بكر الصديق وعمر الفاروق وعثمان ذو النورين وعلي العابد المجاهد .

(اللهم أعوذ بك أن أشرك بك وأنا أعلم وأستغفرك لما لا أعلم )


ما آن للسرداب أن يلد الذي
كلمتموه بجهلكم ما آنا

فعلى عقولكم العفاء
فإنكم ثلثتم العنقاء والغيلانا

يامنزل الآيات والقرآن
بيني وبينك حرمةالقرآن
اشرح به صدري لمعرفة الهدى
واعصم به قلبي من الشيطان
من مواضيعي في المنتدى
»» أخي في الله المرسال تفضل بالدخول
»» استمعوا للكفر في قصائد الرافضة !!!!
»» هل فعلاً وجدوا سرداب المنتظر!!!ماذا هم فاعلون ؟؟
»» تعاليم الرافضة مأخوذة عن التلمود اليهودي !!!!
»» هل لدى الرافضة صلاة جماعة ؟؟؟
 
قديم 06-10-03, 09:50 AM   رقم المشاركة : 2
إبن تيمية
عضو فعال
 
الصورة الرمزية إبن تيمية





إبن تيمية غير متصل

إبن تيمية


بسم الله الرحمن الرحيم

ببساطة... لو بعض الأتباع ما أعطوه الخمس....

حيجيب الشبح من فين؟؟؟







التوقيع :
لا إله إلا الله
محمد رسول الله
اللهم يا مقلب القلوب و الأبصار ثبت قلبي على دينك

أعمال تفيدك:
من قرأ سورة الإخلاص عشرا بنى الله له قصرا في الجنة

فضل التهليل

من مواضيعي في المنتدى
»» سؤال بسيط
»» الهمة العالية في الحجج الواهية --- تهرب مسلم وكفى من إظهار حجته
»» الأئمة يعودون بعد موتهم؟؟؟؟؟؟
»» استفسار للمثقفين من الشيعة
»» رافضي لعين عاد إلينا
 
قديم 06-10-03, 01:14 PM   رقم المشاركة : 3
أبوماضي
عضو ماسي
 
الصورة الرمزية أبوماضي






أبوماضي غير متصل

أبوماضي is on a distinguished road




تارك الخمس مثل تارك الصلاة = يعني كافر



طيب نحن أهل السنة نترك الخمس ونجحده أيضاً = نحن كفّار ؟؟؟؟؟؟!!!!!!!







 
قديم 06-10-03, 01:59 PM   رقم المشاركة : 4
أبوماضي
عضو ماسي
 
الصورة الرمزية أبوماضي






أبوماضي غير متصل

أبوماضي is on a distinguished road





يقولون احنا ما نكفّر أحد من المسلمين !!!!!!!!!!







 
قديم 06-10-03, 02:09 PM   رقم المشاركة : 5
اخت العرب
عضو فعال





اخت العرب غير متصل

اخت العرب


مهزله الصلاه والخمس مره وحده الله المستعان ليش ولماذا وكيف عن جد هم حراميه اكبار







من مواضيعي في المنتدى
»» الاسلام محرف ولايعترف فيه مثل دين اليهود والمسحيه هذا كلام الرافضه
»» قصتي مع الرافضيه
»» استغلال النساء
»» سؤال مهم ممكن الاجابه
»» الى من يهمه الامر
 
قديم 06-10-03, 09:46 PM   رقم المشاركة : 6
سيــ الحق ــف
عضو فعال
 
الصورة الرمزية سيــ الحق ــف






سيــ الحق ــف غير متصل

سيــ الحق ــف is on a distinguished road


ما شاء الله على هذه الأجوبة التي هي من دون دليل لا من القران و لا من السنة و لا من كتب الشيعة !!

بارك الله فيك أختاه ..







التوقيع :
من مواضيعي في المنتدى
»» من هم الوهابية... و هل نرضى بهذا الإسم!! موضوع مفيد للجميع
»» ماذا نستفيد من الإمام المهدي و هو غايب؟!!
»» خبر عاجل و مفرح لأهل السنة في البصرة !!
»» سؤالين إلى حيدر الذي يريد أن يتحدى الجميع
»» موقع مسيحي يحارب المسلمين و يفضح الروافض!!
 
قديم 06-10-03, 09:57 PM   رقم المشاركة : 7
الباسم2002
عضو مميز
 
الصورة الرمزية الباسم2002






الباسم2002 غير متصل

الباسم2002 is on a distinguished road


السلام عليكم ورحمة الله

بارك الله فيكم جميعا ......

الامر ببساطة متناهية ............

لولا الخمس ..............

لانقرض الملالي ............

كما انقرضت الديناصورات ...........

ولولا هذا الخمس .........

ماعاش السادة في نعيم ...........

على حساب عوام الروافض .
ــــــــــــ
الباسم







التوقيع :
رحم الله ابن تيمية حيث قال : سبحان من خلق الكذب وأعطى تسعة أعشاره للروافض*****
ـــــــــــــــــــ

{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اجْتَنِبُوا كَثِيرًا مِّنَ الظَّنِّ إِنَّ بَعْضَ الظَّنِّ إِثْمٌ وَلَا تَجَسَّسُوا وَلَا يَغْتَب بَّعْضُكُم بَعْضًا أَيُحِبُّ أَحَدُكُمْ أَن يَأْكُلَ لَحْمَ أَخِيهِ مَيْتًا فَكَرِهْتُمُوهُ وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ تَوَّابٌ رَّحِيمٌ} (12) سورة الحجرات

العقل زينه .
من مواضيعي في المنتدى
»» الخطوات الذهبية لتعجيل ظهور الإمام الحجه(دج)!!( عنوان معدل )؟!
»» لماذا تخلى الروافض عن المهدي المنتظر ؟؟؟( ابو صالح )؟؟؟!!!!!!!!!
»» رسالة الى المهدي المنتظر عليه السلام ( عج )
»» الصاعقه الشيخ والشيبه وإبن لادن والمخابرات الأمريكيه مذهل
»» تحدي للرافضي وكفى ....................؟؟!!!!
 
قديم 07-10-03, 12:12 AM   رقم المشاركة : 8
سلوى(1)
عضو فضي





سلوى(1) غير متصل

سلوى(1)


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخي في الله ابن تيمية

اخي في الله ابو ماضي

اختِ في الله اخت العرب

اخي في الله سيف الحق

اخي في الله الباسم 2002

جزاكم الله جميعاً الجنه

----
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم







التوقيع :
قال أبو زرعة الرازي :-
اذا رأيت الرجل ينتقص احداً من أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم فأعلم أنه زنديق ,لأن مؤدى قوله إلى إبطال القرآن والسنه



اللهم ارض عن أبو بكر الصديق وعمر الفاروق وعثمان ذو النورين وعلي العابد المجاهد .

(اللهم أعوذ بك أن أشرك بك وأنا أعلم وأستغفرك لما لا أعلم )


ما آن للسرداب أن يلد الذي
كلمتموه بجهلكم ما آنا

فعلى عقولكم العفاء
فإنكم ثلثتم العنقاء والغيلانا

يامنزل الآيات والقرآن
بيني وبينك حرمةالقرآن
اشرح به صدري لمعرفة الهدى
واعصم به قلبي من الشيطان
من مواضيعي في المنتدى
»» استمعوا للكفر في قصائد الرافضة !!!!
»» مقتطفات من دعاء كان يدعو به الإمام المنتظر (عج)
»» ام علي ارجو منكِ التفضل بالدخول ولكِ الشكر
»» سؤال للشيعة ؟ماهو ديوان الشيعة =السمط=الناموس؟؟؟
»» علي رضي الله عنه يسمى (أميرالنحل واليعسوب) لاول مرة اقرأ ذلك من موقع رافضي !!
 
قديم 09-10-03, 09:50 PM   رقم المشاركة : 9
الأعشى
عضو فعال





الأعشى غير متصل

الأعشى is on a distinguished road


بسم الله الرحمن الرحيم

قال –تعالى-: "واعلموا أنما غنمتم من شئ فان لله خمسه وللرسول
ولذي القربى واليتامى المساكين وابن السبيل إن كنتم آمنتم
بالله وما أنزلنا على عبدنا يوم الفرقان يوم التقى الجمعان والله
على كل شئ قدير" ( 41 ) آية .

قال شيخهم الطوسي: "الغنيمة ما اخذ من اموال اهل الحرب من الكفار بقتال . وهي هبة من الله
تعالى للمسلمين . والفئ ما اخذ بغير قتال في قول عطا بن السائب ، وسفيان الثوري وهو قول الشافعي ، وهو المروي في اخبارنا ."

و في بصائر الدرجات: " محمد بن علي بن الحسين بإسناده عن الحسن بن محبوب ، عن عبدالله بن سنان قال : سمعت أبا عبدالله ( عليه السلام ) يقول : ليس الخمس إلا في الغنائم خاصة ."

و قال العياشي في ( تفسيره ) عن سماعة ، عن أبي عبدالله وأبي الحسن ( عليهما السلام ) قال : "سألت أحدهما عن الخمس ؟ فقال : ليس الخمس إلا في الغنائم"

ثم خالفوا ذلك كله و أوجبوا الخمس في كافة الأموال: قال الطوسي: " وعند اصحابنا الخمس يجب في كل فائدة تحصل للانسان من المكاسب وأرباح التجارات والكنوز والمعادن والغوص وغير ذلك مما ذكرناه في كتب الفقه . ويمكن الاستدلال على ذلك بهذه الاية ، لان جميع ذلك يسمى غنيمة ."

فكما ترين يا أخت سلوى ليس لديهم دليل سوى الإستشهاد بآية نزلت في غنيمة الحرب و سياق الآيات واضح في أن المقصود الغنيمة في الحرب فقد قال الله –تعالى- قبل هذه الآية: " و قاتلوهم حتى لا تكون فتنة" الآية.

و ليت شعري كيف يجعل الله في مال العباد حكمين: الزكاة (و مقدارها في الورق و النقد ربع العشر) و الخمس الذي يزعمونه؟!

و هم يقرون بالزكاة و مقدارها, ففي وسائل الشيعة: " عن أبي جعفر ( عليه السلام ) قال : ليس في شيء أنبتت الأرض ـ إلى أن قال : ـ غير هذه الأربعة الأصناف وإن كثر ثمنه ، إلا أن يصير مالا يباع بذهب أو فضة تكنزه ثم يحول عليه الحول وقد صار ذهبا أو فضة فتؤدي عنه من كل مائتي درهم خمسة دراهم ، ومن كل عشرين دينارا "

و الزكاة طهرة لمال المسلم , و أما الخمس فإن الأصل في غنيمة الحرب أنها مال الكفار أخذت عقوبة من الله لهم , و قد حرم الله أخذ الغنائم في شرع من قبلنا , فكانوا لا يأخذون منها شيئا بل يجمعونها في ساحة و تأتي نار من السماء فتحرقها. و قد أحلها الله لهذه الأمة كرامة لهم و رحمة بهم فناسب أن يجعل خمسها في مصارف لوجه الله. و كذلك الركاز و هو كنوز الجاهلية إذا أخذت بغير كلفة جعل الله فيها الخمس. قال الإمام مالك –رحمه الله- في موطأه: " الأمر الذي لا اختلاف فيه عندنا و الذي سمعت أهل العلم يقولون: إن الركاز إنما هو دفن يوجد من دفن الجاهلية ما لم يطلب بمال و لم يتكلف في نفقة و لا كبير عمل, و لا مؤونة. فأما ما طلب بمال و تكلف فيه كبير عمل فأصيب مرة و أخطيء مرة فليس بركاز" و نجد هذه الحكمة متكررة في أحكام الشريعة الغراء, فما وجد من المال بغير كلفة زاد مقدار زكاته كالغنيمة و الفيء و الركاز فإن فيهما الخمس. و كذلك الثمار فإن ما وجد منها بغير كلفة كان زكاته العشر أعني قوله "–صلى الله عليه و سلم- في ما سقت السماء العشر " فقد جعل الشارع في زكاة هذه الثمار التي لم يتعب المزارع في سقيها زيادة في مقدار الزكاة لهذه العلة. و قد قال بعض العلماء أن زكاة الماشية إنما تجب في السائمة منها التي لم يتعب صاحبها في علفها.

فأين هذه السماحة و الرحمة من قول هؤلاء بالخمس في كافة أموال العباد و هو حكم ما أنزل الله به من سلطان, قال –تعالى-: " فمن أظلم ممن افترى على الله كذبا ليضل الناس بغير علم إن الله لا يهدي القوم الظالمين" و قال –تعالى-: " أم لهم شركاء شرعوا لهم من الدين ما لم يأذن به الله" , و هو تنفير عن الإسلام و سماحته, بل إنهم قد زادوا في طغيانهم حتى على الكنيسة التي توجب العشر على النصارى.

و لم يكتف هؤلاء بتشريع الخمس لأتباعهم حتى جعلوه واجبا في مال غيرهم: "محمد بن الحسن بإسناده عن أحمد بن محمد ، عن الحسن بن محبوب ، عن ابن أبي عمير ، عن حفص بن البختري ، عن أبي عبدالله ( عليه السلام ) قال : خذ مال الناصب حيثما وجدته وادفع إلينا الخمس " – وسائل الشيعة. فأي دين هذا الذي يبيح السرقة بإسم الخمس!! أين هؤلاء من قول النبي -صلى الله عليه و سلم- للمغيرة حين أسلم و قد جاء بسلب أناس قتلهم في سفر: " أما إسلامك فنقبله و لا آخذ من أموالهم شيئا, لأن هذا غدر و لا خير في الغدر" ثم يأتي هؤلاء و يقولون بأن الصادق -رحمه الله- أمر بأخذ مال الناصب كيفما اتفق ثم دفع الخمس إليه و كأنه أحد زعماء قطاع الطرق !! إن عقلا يقبل مثل هذه الترهات لعقل عجيب!!

و الناصب هو السني: " عن محمد بن أحمد بن زياد وموسى بن محمد بن علي بن عيسى قال : كتبت إليه ـ يعني : علي بن محمد ( عليه السلام ) ـ أسأله عن الناصب ، هل أحتاج في امتحانه إلى أكثر من تقديمه الجبت والطاغوت واعتقاد إمامتهما ؟ فرجع الجواب : من كان على هذا فهو ناصب" و " عن أحمد بن إدريس ، عن محمد بن أحمد ، عن إبراهيم بن إسحاق ، عن عبدالله بن حماد ، عن عبدالله بن سنان ، عن أبي عبدالله ( عليه السلام ) قال : ليس الناصب من نصب لنا أهل البيت ، لأنك لا تجد احدا يقول : أنا ابغض محمدا وآل محمد ، ولكن الناصب من نصب لكم وهو يعلم أنكم تتولونا وأنكم من شيعتنا ." – وسائل الشيعة

و قول الوائلي بأن تارك الخمس حكمه كتارك الصلاة قياس مع الفارق إذ أن تارك الخمس هو في الحقيقة الإمام أو من ينوب عنه في القتال, لأن المقاتلة لا يحصلون على نصيبهم إلا بعد القسمة و عزل الإمام للخمس, و أما الصلاة فهي واجبة على كل مسلم عاقل بالغ. و أما إن عنوا بذلك الخمس من المال كله فلا قياس أصلا لأن الصلاة معلومة من الدين بالضرورة و أما قولهم فلا دليل عليه بل هو مخالف لقول أئمتهم كما تقدم , و إن كانوا ينقلون أخبارا مضادة لها عن الأئمة فكيف تقوم الحجة بوجوبها فضلا عن تكفير جاحدها أو تفسيق تاركها.

هذا و الله أعلم و صلى الله و سلم على نبينا محمد و على آله و صحبه و سلم.







التوقيع :
يا من لتبصرة الخميني أذعنا **** فوق الرضيعة إذ تراه يُقبِّلُ

هلا عتقت رضيعة من شهوة **** و غدوت في ساحات قم ترفلُ

لا ترهب الزوار إنك قاصد **** أخت الرضا لوسيلة تتبتلُ

بينا ترى نجم السعادة طالعا **** يرمي إليك بناظريه و يأملُ

عقد القران لساعة أو نحوها **** من غير ما والٍ رقيبٍ يسألُ


[http://groups.yahoo.com/group/sunnashia]موقع مجموعتي للحوار:

http://www.uae88.net/images/twqe3_2/t001.jpg
من مواضيعي في المنتدى
»» هل يوجد تصوف سني ؟
»» تأملات في عقيدة الرجعة
»» القول السديد في نسف منطق الميلاني العنيد
»» Was Fadak a gift to Fatimah?
»» باب وجوب التقية مع الخوف الى خروج صاحب الزمان عليه السلام
 
قديم 09-10-03, 11:29 PM   رقم المشاركة : 10
قسورة
عضو ماسي







قسورة غير متصل

قسورة is on a distinguished road


Thumbs up

بارك الله فيك

واعانك على فضحهم

وجزاك الله تعالى خير الجزاء واسكنك الفردوس الاعلى







 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:27 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "