العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 24-09-03, 10:11 PM   رقم المشاركة : 1
الأعشى
عضو فعال





الأعشى غير متصل

الأعشى is on a distinguished road


تقديس الرافضة لمزارات النصارى

مزار شمعون الصفا والإمام المهدي عليه السلام............................................ ........

يزين مزار شمعون الصفا بلدة شمع وتزيّن بلدة شمع المنطقة باحتوائها لضريح ولي من أولياء الله وهي تتفاخر بهذا المقام لاتصال نسب الامام الحجة بن الحسن‏ عليهم السلام به حيث تعبق في رحابه وتدور في ارجائه الكرامات والفضائل والحوادث التي تقوِّي هذا الاعتقاد الراسخ ليس بين أهل هذه البلدة فحسب وانما مع الجوار وبلاد عاملة، فالناس يفدون اليه وينذرون عنده ويتباركون فيه ويستشفون به ونظراً لقداسته وقدمه فقد اعطى اسمه للبلدة فغدت تعرف ب »شمع« التي تتبع قضاء صور وتبعد عنها مسافة عشرين كيلومتراً فيما تبعد عن العاصمة بيروت مسافة 99 كلم وترتفع عن سطح البحر حوالي 350 م‏ وهي تقع على هضبة مرتفعة ويتوسطها المزار المبارك الذي جاء بازاء قلعة أثرية مساحتها حوالي 15000م‏2، ولا غرو ان يتحصّن فيها الصهاينة واللحديون في احتلالهم للجنوب حيث قاموا بسرقة بوابة المزار الضخمة ونقلها الى عكا ثم عمدوا الى تحويل الموقع الأثري الى ما يشبه الثكنة العسكرية حيث هدموا العديد من الجدران والابنية لاهداف عسكرية.

وتشير ضخامة بناء المزار الى اهميته الدينية وقداسته في مختلف العصور التي عايشها

فمن هو شمعون الصفا؟

قيل: إنه نبي من ذرية هارون، وهو الذي كان في زمن القائد الرَّباني طالوت.

وقيل انه وصي النبي عيسى‏عليهم السلام الذي يرجع نسب السيدة نرجس والدة الامام المهدي ‏عجل الله تعالى فرجه اليه؛ اذ تذكر الوقائع التاريخية ان نرجس كانت من بنات ملوك الروم وان امها من ولد شمعون الصفا وقد اراد جدها قيصر تزويجها وهي ابنة ثلاث عشرة سنة من ابن اخيه وقد اجتمع الناس في قصره من نسل الحواريين والقسيسين والرهبان ثلاثمئة رجلٍ ومن ذوي الاخطار سبعمائة رجل ومن امراء الأجناد وملوك العشائر اربعة الاف رجل، وقبل ان يتم الزواج تساقطت الصلبان وانهارت اعمدتها وفرَّ الملك من عرشه مغشياً عليه فتشاءم جدها قيصر ومن حوله من الاساقفة ولم يتم الزواج فرأت نرجس في تلك الليلة طيفاً وكأنها في مجلس جدها وقد اجتمع بها المسيح وشمعون الصفا وبعض الحواريين، ودخل عليهم النبي محمد(ص) في جماعة من ولده فيهم ابو محمد الحسن ‏عليهم السلام فخطبها النبي الى حفيده ورحب المسيح بطلبه وتم الزواج بينهما في حديث طويل، فلما استفاقت نرجس كتمت امرها مخافة القتل حتى رأت في المنام ان الامام الحسن العسكري اتاها واخبرها بان جدها سيحشد جيشا لحرب المسلمين وأمرها ان تخرج مع الجيش وتقع اسيرة في يد المسلمين، وبالفعل خرجت مع جيش الروم ووقعت اسيرة بيد الجيوش الاسلامية المظفرة وسيقت الى سوق النخاسين ببغداد للبيع، فأرسل الامام العسكري‏ عليه السلام من يشتريها بكتاب عرفته في المنام فجي‏ء بها الى سامراء حيث يقيم الامام‏ عليه السلام فبشرها بمولود مبارك يملأ الأرض قسطاً وعدلاً كما ملئت ظلماً وجوراً.

فمن هو صاحب مرقد »شمعون« في بلدة شمع؟

فادة المؤرخ الامين‏

في البداية أذكر ما حدثني به المؤرخ الكبير السيد حسن الأمين قائلاً: »ان جبل عامل يقع ضمن الارض المقدسة التي باركها الله تعالى ان العديد من هذه المزارات التي تكلل جباله وهضابه وسهوله هي للانبياء والأولياء والعباد والزهّاد وان تاريخها مجهول واخبارها منقطعة تماماً وان البت فيها بشكل قطعي امر مرفوض ومغالط من الناحيتين العلمية والدينية ما لم تكن هناك وثائق أو حجج او اخبار موثوقة، وان شمعون الصفا هذا لعله وصي النبي عيسى‏عليهم السلام وذلك لامرين، الأول، لعدم اعتراف اليهودية به وزيارته كما كانوا يفعلون قديما قبل قيام الغدة السرطانية »إسرائيل« بزيارة قبور انبيائهم في »سجد« و»بوركاب«، أما الثاني لكون جبل عامل يقع ضمن مسرح النبي عيسى‏عليهم السلام ودعوته المباركة«.

شهادة ابن البلدة

ويؤيد الاستاذ علي جابر ابن البلدة الذي يتابع اخبار المزار هذا الاعتقاد، وذلك لوقوع العديد من الكرامات والاحداث التي تنبى‏ء عن كونه جد الامام المهدي‏عليهم السلام، ولعل بناء مسجد الامام العسكري‏عليهم السلام في القليلة هي احدى هذه الكرامات التي يتناقلها الناس باستمرار، كما ان النذور الموهوبة لحضرته ‏عليهم السلام تجعله في مقدمة الاماكن المقدسة لدى الناس عموماً، ويندر أن نجد مزاراً في المنطقة له من التبرعات كما للنبي »شمع« ولذلك فما غادره الصهاينة واللحديون منهزمين عام 2000م حتى سارع الاهالي الى ترميمه وفق القواعد الاثرية وباشراف مديرية الاثار وذلك لكون البناء قديماً جداً ، حيث يرجّح تاريخه بحوالي 600 سنة.
صورة المزار

يتألف المزار من رواق خارجي محمول على »ثلاثة عقود تحملها اعمدة حجرية ضخمة، ويتخللّ الرواق مدخلان: الاوَّل على يمين الزائر وهو الرئيسي يؤدي الى غرفة مربعة ذات عقود متداخلة تحمل مثبتين وقد اقيما فوق ضريح النبي مباشرة الذي يعلوه قفص خشبي، وعند اطرافه اكواز نحاسية لا تزال تحمل عطراً فواحا رغم تقادم السنين ورغم غسلها عدة مرات، ويقع الضريح المبارك في اسفل البئر، ويتوسط الجدار الجنوبي محراب متواضع، وبازاء الغرفة من الجهة الشرقية غرفتان متلاصقتان بنيتا فيما بعد وذلك لتداخل العقود بينهما وللاختلاف الواضح في نوع الحجارة وطريقة البناء، الأولى فتحت على الضريح مباشرة فيما الثانية والتي تعرف ب »أم النبي« فهي للجهة الجنوبية، وتقوم في الجهة الشرقية للمزار مئذنة حجرية ترتفع حوالي 17م وعند مدخلها ثبتت لوحة حجرية عسرة القراءة تم العثور عليها عند كحط الورقة الخارجية، وتنتشر في باحة المزار الاضرحة من كل جانب وقد اختلط قديمها بحديثها وذلك للتبرك بحفرته المشرّفة وعند الزاوية الشرقية للحفرة درج حجري ينزل الى صهريج حجري مخصص للماء حيث بني عقد كبير يستوعب كميات ضخمة من مياه الامطار وتشير سعته هذه الى قدرته لاستيعاب الاف الزوار الذين كانوا يتقاطرون اليه لا سيما في الخامس عشر من شعبان وفي ايام عاشوراء، هذا الصهريج جاء مشابهاً إلى حد بعيد بالصهريج الذي اكتشف عند النبي عمران في القليلة عندما قصفته الطائرات الصهيونية اثناء عدوان نيسان عام 1996م.

وبجوار المزار من الناحية الشرقية عدة غرف اقيمت ملاصقة لايواء الزوار والضيوف ممن شدوا الرحال الى شمعون الصفا، وتشير كتابة على حجر رخامي مبنية على يسار مدخل احدى الغرف الى تاريخ بنائها:

بسم الله الرحمن الرحيم‏

أوضة بل نزهة للناظرين غرفة مبنية للزائرين

في حما شمعون زادت رفعة إذ له فضل وسر مستديم

ايها الزوار طبتم أنفسا فأقصدوها نعم دار المتقين

جاء في التاريخ عز كامل ادخلوها بسلام امنين

أُنشى‏ء هذا المكان بعون الله وتوفيقه بأمر الشيخ حسين خاتون‏

وبسعي الشيخ نور الدين سنة 1100 ه

المزار بقلم رحالة

لم يذكر المزار احد من الرحالة والمؤرخين باستثناء عبد الغني النابلسي الذي اتى على وصفه في رحلته المسماة »الحقيقة والمجاز في رحلة بلاد الشام ومصر والحجاز« حيث زاره بتاريخ 1105/2/19ه المصادف ل 1693/11/17 فقال عنه:

»حتى مررنا على قبر شمعون الصفا ونحن في غاية المسرّة والصفا وقبره على جبل عالٍ وهو مشهور بين اهل تلك البلاد انه من الانبياء

ولاد يعقوب عليهم السلام او من الاحفاد وعندنا في دمشق في الغرب من مقبرة باب الصفير بين البساتين من جهة محلة الشاغور قبر كبير يقال انه قبر شمعون الصفا والله اعلم بمن ظهر من ذلك ومن اختفى«.وفي كتاب الزيارات للهروي في اوله عند زيارته لحلب قال: والصحيح ان شمعون الصفا في مدينة رومية الكبرى في كنيستها العظمى في تابوت من الفضة معلق بسلاسل في سقف الهيكل والله اعلم.
فوقفنا بالقرب من ذلك ودعونا الله تعالى بعد قراءة فاتحة الكتاب واهداء ثوابها لذلك الجناب ثم قلنا في النظام في رفيع ذلك المقام (من الوافر) :

بشمعون الصفا زاد الصفاء

واكملت المسرّة والهناءُ

واشرقت المعالم والروابي

وذلك القصر طاب له الوفاءُ

على الجبل العظيم عظيم نورٍ

بقبر ثم زَوْرَتُه شفاءُ

مررنا في الطريق عليه حتى‏

تبدّى منه للعين الضياء

فأهدينا السلام وكان منا

له المدح وفي المدح ثناءُ

سقى الرحمن مرقده غماماً

يريك الصبح ذلك والمساء

مدى الاوقات ما اضطربت مياه

بذاك البحر حيث سرى الهواء...

الى هذا المزار المبارك والمقام المقدس تشرئب الأعناق وتُسر النفوس وتحظى القلوب لان فيه عطراً من عبق الأئمة يفوح في حناياه وينتشر بين ارجائه فتحمله الرياح كمددٍ الى فرسان المقاومة الذين وجدوا فيه رائحة المنتظر فشحذوا السيوف وكدوا الاقدام وعضوا على النواجذ ورموا انظارهم ناحية المقدس أليس الصبح بقريب...

مراجع البحث‏

1) اعيان الشيعة

2) سيرة الأئمة الاثني عشر

3) حياة أولي النهى‏

4) مروج الذهب‏

5) الاشارات‏

6) الحقيقة والمجاز في رحلة بلاد الشام ومصر والحجاز

7) الغيبة الصغرى

8) الامام المهدي حقيقة لا خيال

9) حياة الامام العسكري (الشيخ الطبرسي)

10) حياة الامام العسكري (للقرشي)



إعداد: د. حيدر خيرالدين‏







التوقيع :
يا من لتبصرة الخميني أذعنا **** فوق الرضيعة إذ تراه يُقبِّلُ

هلا عتقت رضيعة من شهوة **** و غدوت في ساحات قم ترفلُ

لا ترهب الزوار إنك قاصد **** أخت الرضا لوسيلة تتبتلُ

بينا ترى نجم السعادة طالعا **** يرمي إليك بناظريه و يأملُ

عقد القران لساعة أو نحوها **** من غير ما والٍ رقيبٍ يسألُ


[http://groups.yahoo.com/group/sunnashia]موقع مجموعتي للحوار:

http://www.uae88.net/images/twqe3_2/t001.jpg
من مواضيعي في المنتدى
»» False accusations against Uthman -RA- Part 1
»» ما قيل من مراثي في أبي عبد الله -رضي الله عنه-
»» بشهادة ابن عبد ربه الشيعي : عمر يمدح أهل البيت
»» الرسالة المزعومة إلى ابن تيمية
»» Understanding the different opinions of the companions -RA-
 
قديم 24-09-03, 11:26 PM   رقم المشاركة : 2
شـــداد
عضو فعال







شـــداد غير متصل

شـــداد is on a distinguished road


مشكووووور اخوي على هذا الموضوع وهم مشركين بالله فلا تستغرب منهم

شيء بعد الاشراك







التوقيع :
أقسم بالله العظيم بأنني أحبكم أخواني أهل السنة والجماعة في الله
من مواضيعي في المنتدى
»» انظروا الى هذه الوثيقة ماذا يقولون الشيعة عن النبي صلى الله عليه وسلم
»» سؤال موجهه للشيعة فقط 2 ؟؟؟
»» مهمة الأنبياء تبليغ الناس عن الإمامة??
»» الاستشهاد بان ائمة الرافضة غير معصومين الجزء الثالث
»» سؤال موجهة للشيعة فقط ؟؟؟
 
قديم 25-09-03, 06:08 AM   رقم المشاركة : 3
مؤدب
اعطوني ذا عقل
 
الصورة الرمزية مؤدب







مؤدب غير متصل

مؤدب is on a distinguished road


وأنا اقرأ الموضوع ظننتُ أنه لك .. وإذا أنا أقرأ انه لحيدر ..

وحقيقة تعجبت وأنا اقرأ الموضوع من قول الكاتب ( المحدث الكبير ) فأقول في نفسي ( حبيبي الأعشى لا يوقل مثل هذه الكلمات علي شيوخ الرافضة .!.. )


عموماً
جزاك الله ألف خير
الله يعافيك ويخليك ,,يارب


مؤدب







التوقيع :
لمن يريد أن يسبني أو يشتمني أو يقلل من قدري فله ذلك . على هذا الإميل .


[email protected]

( ألا يسع الرافضة ما وسع أمير المؤمنين من السكوت عن الصحابة لو فرضنا ظلمهم له ) ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» هل جبريل عليه السلام اخطأ الرساله واعطاها محمدا بدلا من علي ؟
»» لماذا عقيدة السلف الصالح أولى بالإتباع ؟!
»» تنبيه لا بد منه / مؤدب
»» كم فاتورة جوالك ؟ هنا
»» اخي الموحد
 
قديم 25-09-03, 12:15 PM   رقم المشاركة : 4
الأعشى
عضو فعال





الأعشى غير متصل

الأعشى is on a distinguished road


بارك الله فيك أخي شداد , نعم الكفر ملة واحدة و ما كنت أظن بأن مثل هذه الخرافات تنطلي على مثقف يسمي نفسه بالدكتور حيدر !!! لم يكتفوا بخرافة المهدي الديناصور حتى جعلوا النبي -صلى الله عليه و سلم- و عيسى -عليه السلام- و حوارييه يحضرون زفاف والديه!!

أخي المؤدب , جزاك الله خيرا على حسن ظنك بأخيك.







التوقيع :
يا من لتبصرة الخميني أذعنا **** فوق الرضيعة إذ تراه يُقبِّلُ

هلا عتقت رضيعة من شهوة **** و غدوت في ساحات قم ترفلُ

لا ترهب الزوار إنك قاصد **** أخت الرضا لوسيلة تتبتلُ

بينا ترى نجم السعادة طالعا **** يرمي إليك بناظريه و يأملُ

عقد القران لساعة أو نحوها **** من غير ما والٍ رقيبٍ يسألُ


[http://groups.yahoo.com/group/sunnashia]موقع مجموعتي للحوار:

http://www.uae88.net/images/twqe3_2/t001.jpg
من مواضيعي في المنتدى
»» Q&A about the awaited Imam - from Shia source
»» ما قيل من مراثي في أبي عبد الله -رضي الله عنه-
»» Inviting people to this group
»» أصل استبدال " بسم الله الرحمن الرحيم" ب "بسمه تعالى"
»» زواج عثمان -رضي الله عنه- غصة في حلوق الروافض
 
قديم 26-09-03, 04:57 AM   رقم المشاركة : 5
الأعشى
عضو فعال





الأعشى غير متصل

الأعشى is on a distinguished road


بسم الله الرحمن الرحيم,

و الحمد لله رب العالمين و الصلاة و السلام على أشرف الأنبياء و المرسلين و على آله و صحبه أجمعين,

أما بعد,

فلما جلب عمرو بن لحى الخزاعي الأصنام من الشام و فرقها بين قبائل العرب , ما راج ذلك عند جهلتهم إلا لظنهم بأن هذه الآلهة تجلب لهم نفعا من دون الله , و كان العرب قبل ذلك على فطرة أبيهم إسماعيل و ملة جدهم إبراهيم –عليهما السلام-. قال ابن هشام في معرض ذكره للحوار الذي دار بين العماليق و عمرو: "قالوا له: هذه أصنام نعبدها فنستمطرها فتمطرنا و نستنصرها فتنصرنا". قال ابن إسحاق: و استبدلوا بدين إبراهيم و إسماعيل –عليهما السلام- و غيره فعبدوا الأوثان و صاروا إلى ما كانت عليه الأمم قبلهم من الضلالات.

و كذلك زوار هذا القبر من النصارى و المسلمين, ما أتوه و دعوا صاحبه و ذبحوا عنده و وفوا بنذورهم لديه إلا لظنهم بأن صاحب هذا القبر يجلب لهم نفعا من دون الله, كما ظن من دعا يغوث و يعوق و نسرا و ودا (وكانوا قوما صالحين) بأنهم يجلبون لهم نفعا من دون الله. قال صاحب المقال: " حيث تعبق في رحابه وتدور في ارجائه الكرامات والفضائل والحوادث التي تقوِّي هذا الاعتقاد الراسخ ليس بين أهل هذه البلدة فحسب وانما مع الجوار وبلاد عاملة، فالناس يفدون اليه وينذرون عنده ويتباركون فيه ويستشفون به"

إذا, فالشيطان هو الشيطان و ابن آدم هو ابن آدم , قد تتغير الأحداث في صورها و شكلياتها إلا أن المضمون واحد و أسلوب الشيطان واحد, و ما أفسد الشيطان على ابن آدم في شيء كإفساده عليه دينه و إتيانه من باب الشرك لعلمه بأنه من أعظم أسباب الخلود في النار. قال –تعالى-: " إن الله لا يغفر أن يشرك به و يغفر ما دون ذلك لمن يشاء".

و من هداه الله و وفقه يعلم أساليب الشيطان و حيله و يعتبر بما جرى للأمم من قبله. قال –تعالى-: " إن الشيطان لكم عدو فاتخذوه عدا" , فكيف نتخذه عدوا إن لم ندرس خططه و أساليبه في حربه علينا, و نتحصن منه و ننترس بالتوحيد و ذكر الله و دعائه وحده لا شريك له. أفيمضي محارب إلى الحرب صفر اليدين بلا سلاح؟!

يقول صاحب المقال: " الى هذا المزار المبارك والمقام المقدس تشرئب الأعناق وتُسر النفوس وتحظى القلوب لان فيه عطراً من عبق الأئمة يفوح في حناياه وينتشر بين ارجائه فتحمله الرياح كمددٍ الى فرسان المقاومة الذين وجدوا فيه رائحة المنتظر فشحذوا السيوف وكدوا الاقدام وعضوا على النواجذ ورموا انظارهم ناحية المقدس أليس الصبح بقريب"

فأقول: نعم الصبح قريب لمن أخذ بالأسباب و توكل على الله , و من أعظم أسباب النصرة إخلاص العبادة لله و التبرأ من البدع و المحدثات فكيف يرجوا نصر الله من تمسك بدعاء بشر لا يملك لنفسه , فضلا عن غيره, نفعا و لا ضرا.

هذا و الله أعلم و صلى الله و سلم علي نبينا محمد و على آله و صحبه و سلم.







التوقيع :
يا من لتبصرة الخميني أذعنا **** فوق الرضيعة إذ تراه يُقبِّلُ

هلا عتقت رضيعة من شهوة **** و غدوت في ساحات قم ترفلُ

لا ترهب الزوار إنك قاصد **** أخت الرضا لوسيلة تتبتلُ

بينا ترى نجم السعادة طالعا **** يرمي إليك بناظريه و يأملُ

عقد القران لساعة أو نحوها **** من غير ما والٍ رقيبٍ يسألُ


[http://groups.yahoo.com/group/sunnashia]موقع مجموعتي للحوار:

http://www.uae88.net/images/twqe3_2/t001.jpg
من مواضيعي في المنتدى
»» False Accusations against Uthman -RA- Part 3
»» باب وجوب التقية مع الخوف الى خروج صاحب الزمان عليه السلام
»» الروافض و تقسيم العوالم
»» قصيدة بارودية علي لسان صاحب الزمان (عج)
»» القول السديد في نسف منطق الميلاني العنيد
 
قديم 05-10-12, 07:35 AM   رقم المشاركة : 6
العز بن عبد السلام
مشرف







العز بن عبد السلام غير متصل

العز بن عبد السلام is on a distinguished road


يرفع للفائدة
جزا الله كاتبة خيرآ







التوقيع :
• كتاب: ثم أبصرت الحقيقة

مقالات
الأستاذ عبد الملك الشافعي

قالَ شيخ الإسلام الحافظ الإمام الزاهد أبو إسماعيلَ عبد الله بن محمدٍ الهروي:
عرضتُ على السيفِ خمسَ مرات، لا يقالُ لي ارجع عن مذهبك، لكن يقالُ لي: اسكت عما خالفك، فأقولُ لا أسكت.

[تذكرة الحفاظ: 3/1184]


من مواضيعي في المنتدى
»» كتاب: تاريخ العرب قبل الإسلام
»» كتاب: عدي بن حاتم الطائي الجواد ابن الجواد
»» ما اسم هذا القارئ وفقكم الله ؟
»» ما هو التنطع المذموم ؟
»» كتاب: هداية الحيارى في أجوبة اليهود والنصارى - ابن القيم
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:27 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "