العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 20-09-03, 04:53 PM   رقم المشاركة : 1
جـــود
عضو فضي





جـــود غير متصل

جـــود is on a distinguished road


عقيدة أهل البيت عليهم السلام هي عقيدة اهل السنة والجماعة فلما تنكرونها ياشيعة ؟

[ALIGN=CENTER]لماذا تركتم عقيدة اهل البيت الصحيحه التي هي عقيدة اهل السنة والجماعة؟

هذه عقيدة اهل السنة تتناقلونها في كتبكم فلماذا تنكرونها ؟
[/ALIGN]
من صفات الله تبارك وتعالى
1- صفة الوجه :


[ALIGN=CENTER]من الصفات التي ثبتت لله عز وجل وهي صفة حقيقية تليق بجلاله ولا تماثل صفات المخلوقين ولا نعلم كيفيتها
قال تعالى ( كل من عليها فان ويبقى وجه ربك ذو الجلال والاكرام )
وقال تعالى ( كل شئ هالك الا وجهه )

وثبت عن النبي صلى الله عليه واله وصحبه واهل بيته الطاهرين عليهم السلام انهم كانوا يدعون الله عز وجل ويسألونه النظر الى وجهه الكريم .
جاء في بحار الانوار 83/ 2 ( قال النبي صلى الله عليه واله وصحبه : من دعا به عقيب كل صلاة مكتوبه حفظ في نفسه وداره وماله وولده وهو ( اللهم اغفر لي ماقدمت ومااخرت وما اعلنت وما اسررت واسرافي على نفسي .... والرضا بالقضاء وبرد العيش بعد الموت ولذة النظر الى وجهك الكريم وشوقاً للقائك من غير ضراء مضرة ولا فتنة مضلة )

وجاء في كتاب فلاح السائل : 202 (وكانت فاطمة الزهراء عليها السلام تدعو في صلواتها الخمس : سبحانك من يعلم جوارح القلوب سبحانك من يحصي عدد الذنوب الى ان قالت : واسألك الرضا بعد القضاء واسألك لذة النظر الى وجهك .. )
وقالت الزهراء عليها السلام ايضا ( الحمدلله الذي لايحصى مدحه القائلون , والحمدلله الذي لايحصي نعماءه ... الى ان قالت : والنظر الى وجهك فأرزقني )
وهذا موجود في كتاب فلاح السائل : 240 , وكتاب بحار الانوار : 83 / 104
وقد اول الشيعة صفة الوجه ( بالثواب ) وقالوا المراد بالوجه في الايات الثواب . اي كل شئ يفنى الا الثواب !!
والجواب على هذا التأويل من عدة وجوه :

اولاً : انه مخالف لظاهر اللفظ فإن ظاهر اللفظ ان هذا وجه خاص وليس هو الثواب كما مر علينا في دعاء النبي صلى الله عليه واله وصحبه ودعاء سيدة نساء العالمين عليها السلام
ثانياً :هل يمكن ان يوصف الثواب بهذه الصفات العظيمه (( ذو الجلال والاكرام )) فهذا لايمكن لاننا لو قلنا مثلا : ثواب المتقين ذو جلال واكرام فهذا لايجوز ابدا والله تعالى وصف هذا الوجه بأنه ذو الجلال والاكرام
ثالثا : نقول : ماتقولون في قول الرسول صلى الله عليه واله وصحبه ( حجابه النور لو كشفه لاحرقت سبحات وجهه كل شئ ادركه بصره ) انظر بحار الانوار (55/ 45 ) فهل الثواب له هذا النور الذي يحرق ماانتهى اليه بصر الله من الخلق ؟؟ ابدا لايمكن

وبهذا عرفنا فساد هذا التأويل والواجب علينا ان نفسر هذا الوجه بما يليق به وهو وجه قائم به تبارك وتعالى موصوف بالجلال والاكرام يليق بجلال الله وعظمته
فإن قلت : هل كل ماجاء من كلمة ( الوجه ) مضافا الى الله يراد به وجه الله الذي هو صفته ؟
فالجواب : هذا هو الاصل . كما في قوله تعالى ( ولا تطرد الذين يدعون ربهم بالغداة والعشي يريدون وجهه ) وقوله ( ومالاحد عنده من نعمة تجزى الا ابتغاء وجه ربه الاعلى ولسوف يرضى ) ومااشبهها من الايات
فالاصل ان المراد بالوجه المضاف الى الله عز وجل هو صفة من صفاته
فإن قيل : مالمراد بالوجه في قوله تعالى ( كل شئ هالك الا وجهه )
ان قلت ان المراد بالوجه الذات : فيخشى ان تكون حرفت وان اردت بالوجه نفس الصفه ايضا وقعت في محظور وهو ماذهب اليه بعض من لايقدرون الله حق قدره حيث قالوا ان الله يفنى الا وجهه فماذا تصنع ؟
فالجواب : ان اردت بقولك الا ذاته يعني : ان الله تعالى يبقى هو نفسه مع اثبات الوجه لله فهذا صحيح ويكون هنا عبر بالوجه عن الذات لمن له وجه وان اردت بقولك : الذات : ان الوجه عبارة عن الذات بدون اثبات الوجه فهذا تحريف غير مقبول
وعليه فنقول ( الا وجهه ) اي : الا ذاته المتصفه بالوجه وهذا ليس فيه تأويل ولا تحريف لان الفرق بين هذا وبين قول اهل التحريف انهم يقولون ان المراد بالوجه الذات ولا وجه له ونحن نقول : المراد بالوجه الذات وله وجه فعبر به عن الذات وهذا كثير في كلام العرب فتراهم يقولون : اقبل على القوم بوجهه
واعلم رحمك الله ان هذا الوجه العظيم الموصوف بالجلال والاكرام وجه لايمكن الاحاطة به وصفا ولا يمكن الاحاطة به تصورا فإن الله تعالى فوق ذلك واعظم كما قال تعالى ( ولا يحيطون به علما )
فإن حاول احد ان يتصور هذه الكيفية بقلبه او يتحدث عنها بلسانه فإنه مبتدع ضال قائل على الله بغير علم

وصلى الله على نبينا محمد وعلى اله وصحبه وسلم

منقول للافادة
[/ALIGN]







التوقيع :
http://www.wanash.com/up/251.gif


°ˆ~*¤®§* جــــــــــــود *§®¤*~ˆ°
من مواضيعي في المنتدى
»» المعاكسات بين الشباب والفتيات في المنتديات العربية / تجارب مريرة
»» الفتاة الايرانية لم تتحمل المصيبة فإنتحرت
»» لقاء مع عالم
»» كنيس يهودي في قطر وصلوات من أجل النصر
»» السلام عليكم
 
قديم 20-09-03, 06:22 PM   رقم المشاركة : 2
بشائر 13
مراقبة عامة






بشائر 13 غير متصل

بشائر 13 is on a distinguished road


بارك الله فيك أختي الفاضلة جود ونفع بما نقلت ..







 
قديم 20-09-03, 06:33 PM   رقم المشاركة : 3
قسورة
عضو ماسي







قسورة غير متصل

قسورة is on a distinguished road


السلام عليكم

جزاكي الله كل خير اختي وبارك فيك







 
قديم 21-09-03, 04:48 AM   رقم المشاركة : 4
ابو عبدالرحمن السلفي
عضو ذهبي





ابو عبدالرحمن السلفي غير متصل

ابو عبدالرحمن السلفي is on a distinguished road


بارك الله فيك







التوقيع :
شيخنا حارس السحيمي جزاك الله خيراً وجمعنا بك في جنات النعيم

http://www.gafelh.com/modules/Cards/...img/tad3oo.gif

و لا تصحب أخا الجهل ... و إيــاك و إيــاه
فكم من جـاهل أردى ... حليما حين يلقاه
يقاس المرء بالمرء ... إذا مـا هـو مـاشاه
و للشيء على الشيء ... مقاييس و أشباه
و للقلب على القلب ... دليل حين يلقاه

http://www.wylsh.com/images/wylsh-banner-new.gif

لماذا تركنا التشيع ؟
http://www.wylsh.com/
من مواضيعي في المنتدى
»» الأمر بيد الله قريب يدهس قريبه
»» انطلاق حملة مشروع استبدال الشريط الغنائي بالشريط الإسلامي
»» أحاديث يحتج بها الشيعة الرافضة
»» من القضايا التي يحبها الارهابي المقهور وباقي الرافضة
»» صور اكثر من 50 شخصية مطلوبين للعدالة الإسلامية
 
قديم 21-09-03, 09:34 AM   رقم المشاركة : 5
حفيـدة عائشة
لاإله إلا الله
 
الصورة الرمزية حفيـدة عائشة






حفيـدة عائشة غير متصل

حفيـدة عائشة


اقتباس:
أضيف بواسطة بشائر 13


[frame="10 80"][align=center]بارك الله فيك أختي الفاضلة جود ونفع بما نقلت .. [/align]

[/frame]






من مواضيعي في المنتدى
»» الايدز يارافضه
»» مهم .. وياويله اللي ما يشوفه
»» ضروري .. سؤال ومطلوب أدلة عليه
»» صوم عاشوراء عند الرافضة هو اللطم والنياح
»» من قتل الحكيم ؟ معلومات مهمة وحساسة
 
قديم 22-09-03, 06:24 AM   رقم المشاركة : 6
جـــود
عضو فضي





جـــود غير متصل

جـــود is on a distinguished road


Smile

[frame="4 80"][align=center]اختي الفاضلة بشائر بارك الله فيك وجزاك الله خيراً
اخي الكريم قسورة واياك
اخي الكريم ابو عبدالرحمن جزاك الله خيراً
اختي الكريمة حفيدة عائشة جزاك الله خيراً
[/align][/frame]







التوقيع :
http://www.wanash.com/up/251.gif


°ˆ~*¤®§* جــــــــــــود *§®¤*~ˆ°
من مواضيعي في المنتدى
»» شرح موجز بالصوت والصورة في بيان صفة صلاة النبي صلى الله عليه وسلم
»» أنتصار الحق .. مناظرة البلوشي ودمشقية مع الرافضة يوم أمس
»» قيادي في القاعدة يتوعد بضربة موجعة للأميركيين
»» لماذا نخسر رمضان ؟
»» عباءتكِ التي تغطي جسدكِ اليوم سوف تغطي جنازتكِ غداً فاختاري
 
قديم 22-09-03, 07:18 AM   رقم المشاركة : 7
شـــداد
عضو فعال







شـــداد غير متصل

شـــداد is on a distinguished road


جزاءك الله كل خير


اختي جود







التوقيع :
أقسم بالله العظيم بأنني أحبكم أخواني أهل السنة والجماعة في الله
من مواضيعي في المنتدى
»» الرد على الرافضة في اثبات القدم والرجل لله عز وجل
»» الرد الكافي والشافي على من تكلموا على استواء الله على عرشه
»» سؤال موجهة للشيعة فقط ؟؟؟
»» تناقضات غريبة لدى الشيعة هل من مفسر ؟؟!!
»» انوار المهدي ( عه ) هل تقبلين التحدي ؟؟
 
قديم 22-09-03, 07:29 AM   رقم المشاركة : 8
جـــود
عضو فضي





جـــود غير متصل

جـــود is on a distinguished road


متابعة لما سبق من عقيدة اهل البيت عليهم السلام

[frame="4 80"][align=center]ومن عقيدة اهل البيت التي هي عقيدة اهل السنة والجماعة وينكرها الشيعة هداهم الله وهي موجودة في بطون امهات كتبهم ..[/align]


[align=center]صفة العين : [/align]

من الصفات التي ثبتت لله عز وجل صفة العين , وهي صفة حقيقية تليق بجلال الله لاتماثل صفات المخلوقين ولا نعرف كيفيتها .

قال تعالى ( واصبر لحكم ربك فإنك بأعيننا )

وقال تعالى ( وحملناه على ذات الواح ودسر تجري بأعيننا جزاء لمن كان كفر )

وقال تعالى ( والقيت عليك محبة مني ولتصنع على عيني )

قال قطب الدين الراوندي في كتابه الخرائج والجرائح :
وقد اخبرنا جماعة من اصحاب الحديث بأصبهان وجماعة منهم من همدان وخراسان سماعا واجازة عن مشايخهم الثقات بأسانيد مختلفة من حديث طويل قال النبي صلى الله عليه واله وصحبه لاصحابه ( مابعث الله نبيا الا وقد انذر قومه الدجال وان الله اخره الى يومكم هذا فمهما تشابه عليكم من امره فإن ربكم ليس بأعور )
وعن النزال بن سبرة قال : خطبنا علي ابن ابي طالب رضي الله عنه فحمد الله واثنى عليه ثم قال : سلوني ايها الناس قبل ان تفقدوني ثلاثا فقام اليه صعصعة بن صوحان فقال : ياامير المؤمنين متى يخرج الدجال ؟ فقال له علي عليه السلام : اقعد فقد سمع الله كلامك وعلم مااردت والله مالمسؤل عنه بأعلم من السائل ولكن لذلك علامات وهيئات يتبع بعضها كحذو النعل بالنعل وان شئت انبأتك بها قال : نعم ياامير المؤمنين فقال : احفظ فإن علامة ذلك بلدة يقال لها اصبهان من قرية تعرف باليهودية عينه اليمنى ممسوحه والاخرى في جبهته تضئ كأنها كوكب الصبح فيها علقة كأنها ممزوجة بالدم بين عينيه مكتوب كافر يقرأه كل كاتب وامي ينادي بأعلى صوته يسمع مابين الخافقين من الجن والانس والشياطين يقول : الي اوليائي انا الذي خلق فسوى وقدر فهدى انا ربكم الاعلى وكذب عدو الله انه الاعور يطعم الطعام ويمشي في الاسواق وان ربكم عز وجل ليس بأعور ) بحار الانوار 52 / 194

وقد انكر بعضهم صفة العين واولوها بالرؤية بدون عين وقالوا ( بأعيننا ) برؤية منا ولكن لاعين والعين لايمكن ان تثبت لله عز وجل ابدا لان العين جزء من الجسم فإذا اثبتنا العين لله : اثبتنا تجزئة وجسما وهذا شئ ممتنع فلا يجوز ولكنه ذكر العين من باب تأكيد الرؤية يعني : كأنما نراك ولنا عين والامر ليس كذلك !!

فنقول لهم : هذا القول خطأ من عدة اوجه :


الوجه الاول : انه مخالف لظاهر اللفظ .
الوجه الثاني : انه مخالف لما اثبته الله عز وجل في كتابه ومااثبته نبيه محمد صلى الله عليه وسلم واهل بيته الطاهرين عليهم السلام وفق لغة العرب .
الوجه الثالث : انه لادليل على ان المراد بالعين مجرد الرؤية
الوجه الرابع : اننا اذا قلنا بأنها الرؤية واثبت الله لنفسه عينا فيلزم من ذلك انه يرى بتلك العين وحينئذ يكون في الايه دليل على انها عين حقيقية
الوجه الخامس : لايلزم من اثبات صفة العين لله عز وجل ان تكون مماثلة ومجزأة كالمخلوقين فكل المخلوقات من البشر والحيوان والحشرات لهم اعين متشابهة بالاسم فقط ولكنها مختلفة الاحجام والاشكال فمنها الكبير والصغير والضخم والدقيق فهل يلزم من ذلك ان اعينهم متماثلة بالكيفية والجزئية ولله المثل الاعلى , فإننا نؤمن ونثبت مااثبته الله عز وجل ومااثبته النبي صلى الله عليه وسلم واهل بيته الطاهرين عليهم السلام من الصفات كالعين وغيرها من الصفات الثابته من غير تحريف ولا تكييف ولا مماثلة ونقول نؤمن ونثبت هذه الصفات وليس كمثله شئ

فإذا قال المنكرون :-
انتم تثبتون الصفات بظاهر الاية والحديث من غير تأويل ولا تكييف ولا تمثيل والله عز وجل يقول ( فإنك بأعيننا ) والظاهر من الاية على حسب طريقتكم بأنكم جعلتم النبي في عين الله او في وسطه لوجود الباء الظرفية في كلمة ( بأعيننا ) فإن قلتم بهذا كفرتم لانكم جعلتم الله محلا للخلائق فأنتم حلولية وان لم تقولوا به تناقضتم .؟!!

فالجواب :

ان القرآن نزل على لغة العرب والباء هنا للمصاحبه فإذا قلت : انت بعيني , يعني : ان عيني تصحبك وتنظر اليك لاتنفك عنك فالمعنى : ان الله عز وجل يقول لنبيه : اصبر لحكم الله فإنك محوط بعنايتنا وبرؤيتنا لك بالعين حتى لاينالك احد بسؤ ولا يمكن ان تكون الباء هنا للظرفية لانه يقتضي ان يكون رسول الله صلى الله عليه وسلم في عين الله وهذا محال .

وايضا : فإن رسول الله خوطب بذلك وهو في الارض فإذا قلتم انه كان في عين الله كانت دلالة القرآن كذباً

وقال المنكرون ايضا :

ان الله عز وجل ذكر ( العين ) بصيغة الجمع كما في قوله تعالى ( تجري بأعيننا ) وفي قوله ( فإنك باعيننا ) وفي صيغة المفرد كما في قوله تعالى ( ولتصنع على عيني ) فكيف تخرجون من هذا التناقض وكم عين لله اذا ؟؟

والجواب من وجوه :

اولا : لاتنافي , وذلك لان المفرد المضاف يعم فيشمل كل ماثبت لله من عين وحينئذ لامنافاة بين المفرد وبين الجمع او التثنية
وان كان اقل الجمع اثنين فلا منافاة لاننا نقول : هذا الجمع دال على اثنتين فلا ينافيه , وان كان اقل الجمع ثلاثة : فإن هذا الجمع لايراد به الثلاثة وانما يراد به التعظيم والتناسب بين ضمير الجمع وبين المضاف اليه

ثانياً : واما قوله تعالى ( تجري بأعيننا ) وقوله ( فإنك بأعيننا ) وقوله ( ولتصنع على عيني ) فإن معناها واحد ويفيد الاعتناء والحفظ والحفاوة من الله عز وجل لاوليائه وهذا كما يقال على لسان العرب : انت بعيني وبقلبي ... الخ
وعلى ضوء هذا البيان نكون بذلك اثبتنا صفة العين لله عز وجل مع تفسيرها مخالفين مذهب من انكرها وصرف معناها

ثالثاً : وقد دل عليه الحديث الصحيح عن الرسول وال بيته الطاهرين ان لله عز وجل عينين اثنتين فقط حين وصف الدجال وقال ( وان ربكم عز وجل ليس بأعور ) ولا يقال اعور باللغة العربية الا لعور العين وهذا يدل ان لله تعالى عينين اثنتين فقط لامثيل لها ولا شبيه ولا نعرف كيفيتها ونقول كما قال الله عز وجل عن نفسه ( ليس كمثله شئ وهو السميع البصير )
[/frame]
منقول للافادة من كتاب ( عقيدة اهل البيت عليهم السلام )







التوقيع :
http://www.wanash.com/up/251.gif


°ˆ~*¤®§* جــــــــــــود *§®¤*~ˆ°
من مواضيعي في المنتدى
»» جهازي خربان اللي عنده خبره يخش
»» اكتشاف قطرة عيون من سورة يوسف
»» صورة نادره للكعبة
»» بعدأن طالبوا به وبالاجماع الرافضه يطالبون بابعادالتيجاني الصوفي عن الـ
»» مناظرة يوم أمس بين ابو المنتصر والتيجاني
 
قديم 22-09-03, 07:32 AM   رقم المشاركة : 9
جـــود
عضو فضي





جـــود غير متصل

جـــود is on a distinguished road


اقتباس:
أضيف بواسطة شـــداد


جزاءك الله كل خير


اختي جود

[frame="1 80"][align=center]وجزاك الله خير الجزاء اخي الكريم شداد [/align][/frame]






التوقيع :
http://www.wanash.com/up/251.gif


°ˆ~*¤®§* جــــــــــــود *§®¤*~ˆ°
من مواضيعي في المنتدى
»» هل مهدي الرافضة هو المسيح الدجال ؟
»» الغي خاصية الاكمال التلقائي
»» شاهد كيف يحددون الهدف ثم يدمرون قصف اشخاص يغادرون المسجد / فيديو
»» مشرفتنا الغالية بشائر .
»» نقد حاد للمجتمع النسائي السعودي
 
قديم 22-09-03, 03:30 PM   رقم المشاركة : 10
ابو عبدالرحمن السلفي
عضو ذهبي





ابو عبدالرحمن السلفي غير متصل

ابو عبدالرحمن السلفي is on a distinguished road


استمري بارك الله فيك ونفعنا واياك بما نقول ونسمع







التوقيع :
شيخنا حارس السحيمي جزاك الله خيراً وجمعنا بك في جنات النعيم

http://www.gafelh.com/modules/Cards/...img/tad3oo.gif

و لا تصحب أخا الجهل ... و إيــاك و إيــاه
فكم من جـاهل أردى ... حليما حين يلقاه
يقاس المرء بالمرء ... إذا مـا هـو مـاشاه
و للشيء على الشيء ... مقاييس و أشباه
و للقلب على القلب ... دليل حين يلقاه

http://www.wylsh.com/images/wylsh-banner-new.gif

لماذا تركنا التشيع ؟
http://www.wylsh.com/
من مواضيعي في المنتدى
»» المذكرة التي من أجلها جن جنون التبليغيين في السعودية
»» الرافضة يقتلون أبرز حفاظ الحديث في العراق
»» الدكتور عبد القادر طاش يرجوكم الدعاء فقد أثبتت الفحوصات إصابته بــ!!!
»» بكائية ان فى ذلك لذكرى لمن القى السمع / لذة العقوق
»» القصة الكاملة لاعتقال طه ياسين رمضان يوجد صور
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:43 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "