العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 24-08-03, 12:22 AM   رقم المشاركة : 1
الميمان
عضو





الميمان غير متصل

الميمان


أين دفن ( علي ) رضي الله عنه للعلامة ( سليمان بن ناصر العلوان )

[ALIGN=CENTER]بسم الله الرحمن الرحيم[/ALIGN]
فضيلة الشيخ سليمان بن ناصر العلوان [ALIGN=CENTER]حفظه الله تعالى [/ALIGN]
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تناقلت بعض وسائل الإعلام المسموعة والمرئية ، وبعض الصحف مناشدة أهل النجف بتعظيم وحماية الأماكن المقدسة كقبر علي بن أبي طالب رضي الله عنه ، فهل يثبت أن قبر علي بالنجف ؟ وما حكم الإسلام في تقديس القبور ، والبناء عليها ؟
[ALIGN=CENTER]بسم الله الرحمن الرحيم[/ALIGN]

الأخ المكرم [ALIGN=CENTER]حفظه الله تعالى [/ALIGN]

عليكم السلام ورحمة الله وبركاته

لم يثبت أن قبر علي بن أبي طالب رضي الله عنه في النجف ، ولا قاله أحد من الأئمة ، وقد دلت الأدلة ، والوقائع على خلافه
• وأكثر الأئمة على أنه قتل بالكوفة ، ودفن في هذه الأرض ، وهذا قول أبي جعفر محمد بن علي الباقر ومحمد بن سعد ، والعجلي 0

وقد قيل بأنه دفن في قصر الإمارة ، خوفاً عليه من الخوارج أن ينبشوا عن جثته ، واختار هذا شيخ الإسلام ابن تيمية ، والحافظ ابن كثير ، وقال عن هذا القول بأنه هو المشهور ، وقال : ومن قال إنه حمل على راحلته فذهبت به فلا يدرى أين ذهب ، فقد اخطأ ، وتكلف ما لا علم له به ، ولا يسيغه عقل ولا شرع وقيل إنه دفن قبلي المسجد الجامع من الكوفة قاله الواقدي ، قال ابن كثير والمشهور بدار الإمارة 0

• وقالت طائفة قتل بالكوفة ، ودفن بالمدينة ، وقد قال بذلك شريك ، وأبو نعيم الفضل بن دكين ، وقال : إن الحسن والحسين حولاه فنقلاه إلى المدينة فدفناه بالبقيع عند قبر فاطمة 0

• وقيل : إنهم حملوه على بعير ضل منهم فأخذته طئ يظنونه مالاً ، فلما رأوا أن الذي في الصندوق ميت ، ولم يعرفوه دفنوا الصندوق بما فيه فلا يعلم أحد أين قبره 0

• وزعمت الرافضة أنه مدفون في النجف ، وهذا كذب وليس له أصل ، قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله تعالى في منهاج السنة : ومثل من يظن من الجهال أن قبر علي بباطن النجف . وأهل العلم – بالكوفة وغيرها – يعلمون بطلان هذا ، ويعلمون أن علياً ومعاوية وعمرو بن العاص كل منهم دفن في قصر الإمارة ببلده ، خوفاً عليه من الخوارج أن ينبشوه 0
وقال الحافظ ابن كثير في البداية والنهاية : وما يعتقده كثيرمن جهلة الروافض من أن قبره بمشهد النجف ، فلا دليل على ذلك ، ولا أصل له ، ويقال إنما ذاك قبر المغيرة بن شعبة ، حكاه الخطيب البغدادي عن أبي نعيم الحافظ عن أبي بكر الطلحي عن محمد بن عبد الله الحضرمي الحافظ ، عن مطر أنه قال : لو علمت الشيعة قبر هذا الذي يعظمونه بالنجف لرجموه بالحجارة ، هذا قبر المغيرة بن شعبة )
وقبور المسلمين يجب احترامها ، وحمايتها من عبث الجهال والطغام ، وأهل البدع والشرك ، فلا يجوز الجلوس عليها ، لما روى مسلم في صحيحه من طريق ابن جريج ، عن أبي الزبير ، عن جابر رضي الله عنه قال : نهى رسول الله صلى الله عليه وسلم أن يجصص القبر ، وأن يقعد عليه ، وأن يبنى عليه . رواه مسلم 0

وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم (لأن يجلس أحدكم على جمرة فتحرق ثيابه فتخلص إلى جلده ، خير له من أن يجلس على قبر) رواه مسلم في صحيحه من طريق سهيل بن أبي صالح ، عن أبيه ، عن أبي هريرة رضي الله عنه 0

ويحرم البناء على القبور ، لما جاء في الصحيحين من طريق ابن شهاب ، عن عبيد الله بن عبد الله بن عتبة ، عن عائشة وابن عباس رضي الله عنهما قالا لما نزل برسول الله صلى الله عليه وسلم طفق يطرح خميصة له على وجهه ، فإذا اغتم بها كشفها عن وجهه فقال وهو كذلك : ( لعنة الله على اليهود والنصارى اتخذوا قبور أنبيائهم مساجد ) متفق على صحته 0

وكان من هدي النبي صلى الله عليه وسلم أن يبعث الرجال للنظر في القبور فتهدم المخالفة للسنة ، قال أبو الهياج الأسدي قال : قال لي علي بن أبي طالب : ألا أبعثك على ما بعثني عليه رسول الله صلى الله عليه وسلم ؟ أن لا تدع تمثالاً إلا طمسته ولا قبراً مشرفاً إلا سويته ) رواه مسلم من طريق حبيب بن أبي ثابت ، عن أبي وائل ، عن أبي الهياج 0

ويحرم الصلاة إلى القبور ، لما روى مسلم في صحيحه من طريق واثلة بن الأسقع عن أبي مرثد الغنوي قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (لا تجلسوا على القبور ولا تصلوا إليها) 0
ونُهي عن المشي بالنعال بين القبور ، فقد روى أحمد وأبوداود والنسائي وابن ماجه وابن حبان في صحيحه من طريق الأسود بن شيبان ، عن خالد بن سمير ، عن بشير بن نهيك ، عن بشير بن الخصاصية عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه رأى رجلاً يمشى في نعلين بين القبور فقال (يا صاحب السبتيتين ألقهما)

وحكى ابن عبد الهادي في المحرر عن أحمد أنه قال : إسناده جيد 0
ونقل ابن قدامة في المغني عن أحمد أنه قال : إسناد حديث بشير بن الخصاصية جيد أذهب إليه إلا من علة ، وأكثر أهل العلم لا يرون بذلك بأساً 0

قال عبد الرحمن بن مهدى : كنت أكون مع عبد الله بن عثمان في الجنائز ، فلما بلغ المقابر ، حدثته بهذا الحديث ، فقال : حديث جيد ، ورجل ثقة ، ثم خلع نعليه فمشى بين القبور 0
وصححه الحاكم ، وحسنه النووي في المجموع 0

ولا يجوز تحري الدعاء عند القبور ، أو إسراجها ، أو نبشها بدون ضرورة ، وأكبر من ذلك الطواف على القبور ، ودعاء أصحابها من دون الله تعالى ، فهذا من الشرك بالله الذي لا يغفره تعالى إلا بالتوبة . قال تعالى ( إِنَّ اللَّهَ لا يَغْفِرُ أَنْ يُشْرَكَ بِهِ وَيَغْفِرُ مَا دُونَ ذَلِكَ لِمَنْ يَشَاءُ وَمَنْ يُشْرِكْ بِاللَّهِ فَقَدْ افْتَرَى إِثْماً عَظِيماً ) وقال تعالى ( إِنَّهُ مَنْ يُشْرِكْ بِاللَّهِ فَقَدْ حَرَّمَ اللَّهُ عَلَيْهِ الْجَنَّةَ وَمَأْوَاهُ النَّارُ وَمَا لِلظَّالِمِينَ مِنْ أَنصَارٍ ) 0

وإن في تعظيم القبور من المفاسد العظمية التي لا يعلمها إلا الله تعالى ما يغضب لأجله كل من في قلبه وقار وتعظيم لله تعالى ، وغيرة على التوحيد ، وتهجين ، وتقبيح للشرك ، وبسبب تعظيمها سلبت حرية كثير من البشرية إلى الاسترقاق للمخلوقين وأسرتهم تلك التصورات الضالة ، والعقائد الفاسدة ، فهم في غيهم يعمهون 0

أخوكم
سليمان بن ناصر العلوان
20/2/1424هـ







التوقيع :
[poet font="Simplified Arabic,4,black,normal,normal" bkcolor="transparent" bkimage="" border="none,4,gray" type=0 line=200% align=center use=ex length=0 char="" num="0,black" filter=""]
مَحاكَ اللهُ يا دينَ الرذائلْ"="نشازُ الخلقِ انكمو سوافلْ
أَضَربُ القامِ بالسلسالِ دِينٌ ؟ "="أشرعُ اللهِ يهدينا الرذائلْ ؟
يلفونَ العمائمَ كَالأفاعي"="وَسُمُ الشركِ في الأنيابِ قاتلُ
يتمتم صاحبِ الخُمِسِ ابتذالاً"="ويفرح إن أتاه الخمس كاملْ
تنادون الحُسين بِكلِ ذلٍ"="وتنسون المهيمنَ في النَوازلْ
وترجون الخلاصَ لكل أمرٍ"="بغيرِ اللهِ و الرحمنُ قائلْ
إذا حلَ الظلامُ وشاحَ ليلٌ"="فإن اللهَ يسمعُ كلُ سائلْ
و دينُ محمدٍ منكم براءٌ"="فشرعُ اللهِ يهدينا الفضائلْ
أيا رحمنُ إن القولَ خطبٌ"="يدكدك أرضنا فعلَ الزلازلْ
تَغيبُ الشَمسُ من قولٍ قبيحٍ"="ويسجو الليل تكسوه القلاقلْ
ويَهذيْ البَحرُ مِنْ قَوَلٍ قَبيحٍ"="وتكسفُ مِنْ فعالكمو الخمائلْ
وَتَقفُرُ أرضنا مِن كلِ خَيرٍ"="ودَمعُ الرافدينَ يَبتُ هاطلْ
وَتبكي العينُ من أسِفٍ تمادي"="ويشكو القلبُ مِنْ حَرِ النوازلْ
إذا رُمِيَّ البَشِيرُ بِشَرِ قَوْلٍ"="أَعِرضُ مُحَمَدٍ يَرْمِيهِ سَافلْ ؟
أَتُرْمَى أُمُّنا بِلسَانِ نَذْلٍ ؟"="كَذاكَ الكَلبُ إذْ يُزجي المآكلْ
حَبِيِبةُ أحْمَدَ العَذْرَاءُ عائِشْ"="بِعِفْتِها كِتَابِ اللهِ نازلْ
يَذُوبُ الطُهرُ إنْ ذُكِرَتْ حَياءً"="أيصحو الليل إنْ شمسٌ تنازلْ ؟
ألا تَتْلونَ في القُرآن قَولاً"="يُبَرِئها ويَكْسوها الشَمائلْ
لِيَخْسأَ كُلَ مَخْذُولٍ غَبيٍ"="سَقِيمُ القَلبِ كَالمَبْتورِ خَامِلْ
وآلُ البيتِ حَقهمو كبيرٌ"="نقَّدرهُ و ننْزَلهُ المَنازلْ
وَنَكْرَهُ مَنْ يُناصِبهِمْ عِداءً"="أَيُبْغِضِهِمْ صَحِيحُ القَلبِ عَاقلْ؟!
لنا في المجدِ أنسابٌ وجدٌ"="صَحَابةُ أحمدَ الغر البواسلْ
كرامُ الطبعِ أنفسنا فِداءٌ"="لِخَالِقنا ولانخشى الغوائلْ
أسودُ الله إنْ سمعوا نِداءً"="تجيبُ الروحُ لا ترضي السوافلْ
أُسَامَةُ في الجِهادِ كلَيثِ غابٍ"="تُسَيره العَقِيدةُ للفضائلْ
وفي الشيشان أمجادٌ وعزٌ"="وملحمةٌ يسطرها قلائلْ
قليلُ القومِ بالإيمانِ جَمْعٌ"="وَجَمْعُ القومِ بالإلحادِ زائلْ

[/poet]
من مواضيعي في المنتدى
»» الشيعي قلب الأمة : هنا نكمل نقاشنا عن علو الله واستوائه وباقي الصفات
»» ترجمة التابعي حريز بن عثمان رحمه الله " إهداء للرافضي صاحب التوقيع ! "
»» فاطمة والثوب القديم
»» عاجل وهام لدعاة الوحدة والتقريب مع الرافضة : رابط مهم يفيد الموضوع للأهمية
»» مشترك مجوسي جديد باسم يسب فيه المنتدى : ارجو التنبه
 
قديم 24-08-03, 04:21 AM   رقم المشاركة : 2
السعدي 2
( مؤسس شبكة الدفاع عن السنة )







السعدي 2 غير متصل

السعدي 2 is on a distinguished road


جزاك الله خيراً وبارك فيك .







التوقيع :
قال سماحة الشيخ مفتي الديار السعودية محمد بن إبراهيم آل الشيخ رحمه الله الشيعة لايجوز تولية قاض منهم ولو فيهم

وقال رحمه الله : أما الرافضة فأفتينا الإمام أن يلزموا بالبيعه على الإسلام ، ويمنعوا من إظهار شعائر دينهم الباطل .
من مواضيعي في المنتدى
»» البرقعي ومأمون للصوفية والمرسال للحاسب وموحد2 للتوحيد والحجاج اللغة الأنجليزية
»» بدعة منكره يجب الحذر منها شاهد الصورة
»» نصيحة الشيخ العلامة ابن باز رحمه الله لعلماء الصوفية
»» الروافض يستغلون احداث فلسطين لعمل المظاهرات وزعزعة الأمن في دول الخليج
»» الشيعة الخونة يراسلون الرئيس الروسي بوتين (( الوهابيون قتله فحاصروهم ))
 
قديم 24-08-03, 05:59 PM   رقم المشاركة : 3
الموحد 2








الموحد 2 غير متصل

الموحد 2 is on a distinguished road


بارك الله بك أخي الحبيب الميمان النجدي.







 
قديم 24-08-03, 07:46 PM   رقم المشاركة : 4
خالد أهل السنة
من كبار الاعضاء





خالد أهل السنة غير متصل

خالد أهل السنة is on a distinguished road


[ALIGN=CENTER]أحسنت وجزيت الخير[/ALIGN]







التوقيع :
للمزيد من المقالات والمواضيع
انســــــخ هذا الرابـــــــــــــــــط :
http://saaid.net/feraq/shia/index.htm
ولاتنس الموضوعات التي على يسار الصفحة
من مواضيعي في المنتدى
»» كن فقيهاً...مع الرافضة (4)
»» هنيئاً للرافضة.......النكاح في الحمّام..!
»» هل تعرف عمر بن علي بن ابي طالب رحمه الله ؟
»» الرافضة يجعلون الأئمة شركاء لله -بإذن من الله- افتراءً على الله!
»» (السنة) و(البدعة) متفقتان (لغوياً) مختلفتان (شرعيّاً)
 
قديم 24-08-03, 10:36 PM   رقم المشاركة : 5
الميمان
عضو





الميمان غير متصل

الميمان


خالد اهل السنة , الموحد 2 , السعدي 2

( ماشاء الله كلهم مشرفين )

بارك الله فيكم ...







التوقيع :
[poet font="Simplified Arabic,4,black,normal,normal" bkcolor="transparent" bkimage="" border="none,4,gray" type=0 line=200% align=center use=ex length=0 char="" num="0,black" filter=""]
مَحاكَ اللهُ يا دينَ الرذائلْ"="نشازُ الخلقِ انكمو سوافلْ
أَضَربُ القامِ بالسلسالِ دِينٌ ؟ "="أشرعُ اللهِ يهدينا الرذائلْ ؟
يلفونَ العمائمَ كَالأفاعي"="وَسُمُ الشركِ في الأنيابِ قاتلُ
يتمتم صاحبِ الخُمِسِ ابتذالاً"="ويفرح إن أتاه الخمس كاملْ
تنادون الحُسين بِكلِ ذلٍ"="وتنسون المهيمنَ في النَوازلْ
وترجون الخلاصَ لكل أمرٍ"="بغيرِ اللهِ و الرحمنُ قائلْ
إذا حلَ الظلامُ وشاحَ ليلٌ"="فإن اللهَ يسمعُ كلُ سائلْ
و دينُ محمدٍ منكم براءٌ"="فشرعُ اللهِ يهدينا الفضائلْ
أيا رحمنُ إن القولَ خطبٌ"="يدكدك أرضنا فعلَ الزلازلْ
تَغيبُ الشَمسُ من قولٍ قبيحٍ"="ويسجو الليل تكسوه القلاقلْ
ويَهذيْ البَحرُ مِنْ قَوَلٍ قَبيحٍ"="وتكسفُ مِنْ فعالكمو الخمائلْ
وَتَقفُرُ أرضنا مِن كلِ خَيرٍ"="ودَمعُ الرافدينَ يَبتُ هاطلْ
وَتبكي العينُ من أسِفٍ تمادي"="ويشكو القلبُ مِنْ حَرِ النوازلْ
إذا رُمِيَّ البَشِيرُ بِشَرِ قَوْلٍ"="أَعِرضُ مُحَمَدٍ يَرْمِيهِ سَافلْ ؟
أَتُرْمَى أُمُّنا بِلسَانِ نَذْلٍ ؟"="كَذاكَ الكَلبُ إذْ يُزجي المآكلْ
حَبِيِبةُ أحْمَدَ العَذْرَاءُ عائِشْ"="بِعِفْتِها كِتَابِ اللهِ نازلْ
يَذُوبُ الطُهرُ إنْ ذُكِرَتْ حَياءً"="أيصحو الليل إنْ شمسٌ تنازلْ ؟
ألا تَتْلونَ في القُرآن قَولاً"="يُبَرِئها ويَكْسوها الشَمائلْ
لِيَخْسأَ كُلَ مَخْذُولٍ غَبيٍ"="سَقِيمُ القَلبِ كَالمَبْتورِ خَامِلْ
وآلُ البيتِ حَقهمو كبيرٌ"="نقَّدرهُ و ننْزَلهُ المَنازلْ
وَنَكْرَهُ مَنْ يُناصِبهِمْ عِداءً"="أَيُبْغِضِهِمْ صَحِيحُ القَلبِ عَاقلْ؟!
لنا في المجدِ أنسابٌ وجدٌ"="صَحَابةُ أحمدَ الغر البواسلْ
كرامُ الطبعِ أنفسنا فِداءٌ"="لِخَالِقنا ولانخشى الغوائلْ
أسودُ الله إنْ سمعوا نِداءً"="تجيبُ الروحُ لا ترضي السوافلْ
أُسَامَةُ في الجِهادِ كلَيثِ غابٍ"="تُسَيره العَقِيدةُ للفضائلْ
وفي الشيشان أمجادٌ وعزٌ"="وملحمةٌ يسطرها قلائلْ
قليلُ القومِ بالإيمانِ جَمْعٌ"="وَجَمْعُ القومِ بالإلحادِ زائلْ

[/poet]
من مواضيعي في المنتدى
»» هدية لكل سني موحد قصيدة في هجاء الرافضة ومدح السنة
»» الرد المسدد على أباطيل ومزاعم الرافضي مهند " الذي إتصل على المستقلة "
»» أريد الرقص أريد الفجور أريد حانات الخمور
»» هل هناك مناظرات على المستقلة هذه الأيام ؟
»» إرشاد الطالب إلى أحاديث لا تصح في فضائل الإمام علي بن أبي طالب رضي الله عنه وأرضاه
 
قديم 28-08-03, 05:02 PM   رقم المشاركة : 6
المنهج
عضو مميز





المنهج غير متصل

المنهج is on a distinguished road


بارك الله فيك ..

وبالشيخ سليمان الناصر المنصور بإذن الله ..

وهذا الحق ليس به خفاءُ .. فدعنا من بنياتِ الطريقِ

لعل القبر في النجف حق السيد الخدوي الحمار المشار!! ذو القصة المعلومة..







 
قديم 28-08-03, 06:15 PM   رقم المشاركة : 7
مؤدب
اعطوني ذا عقل
 
الصورة الرمزية مؤدب







مؤدب غير متصل

مؤدب is on a distinguished road


الله يعافيك ويخليك ,, يارب
جزاك الله ألف خير

وحفظ الله الشيخ من كل سوء


مؤدب







التوقيع :
لمن يريد أن يسبني أو يشتمني أو يقلل من قدري فله ذلك . على هذا الإميل .


[email protected]

( ألا يسع الرافضة ما وسع أمير المؤمنين من السكوت عن الصحابة لو فرضنا ظلمهم له ) ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» طلبكم أن نتشيع معناه ترك النبي صلى الله عليه وسلم / مؤدب
»» هل الرافضة يتهمون النبي صلى الله عليه وآله وسلم بالجهل / مؤدب
»» حقوق الطبع محفوظه 1
»» التحديات المؤدبية اثبتوا لنا وجود المهدي الآن / 74
»» هل يجوز ان يقال
 
قديم 01-09-03, 03:22 AM   رقم المشاركة : 8
أحمــــد
عضو فضي






أحمــــد غير متصل

أحمــــد




جزاك الله خيرا ،،،







التوقيع :

وعـج عن طريق الرفض فهو مؤسـس على الكفر تأسـيساً على جُـرُفٍ هــار
هـما خـطـتا : إمـا هـدىً وســعادة وإمـا شـقاءً مـع ضــلالـة كفــار
فـأي فـريـقـيـنا أحـق بـأمـنـه وأهـدى ســبيلاً عندمـا يحكـم البــار
أمـن سـبّ أصـحاب الرسـول وخـالف الكـتاب ولـم يعـبأ بـثابـت أخبــار
أم المـقـتدي بالوحـي يسـلك مـنهـج الصحـابة مـع حب القـرابة الأطـهار
من مواضيعي في المنتدى
»» كل الروابض للجنة ولو قتلوا وسرقوا
»» تبرئة هند بنت عتبة من دم أسد الله حمزة
»» (( عـفـــيـريـــــات )) الآيــــات
»» ويحذركم الله نفسه
»» أثر التشييع على الروايات التاريخية في القرن الأول الهجري
 
قديم 04-09-03, 10:32 AM   رقم المشاركة : 9
منير الليل
عضو نشيط







منير الليل غير متصل

منير الليل


للرفع والصفع

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يدّعي الشيعة ان قبر الامام على عليه السلام في النجف و اليك ما ذكره ابن كثير و الذهبي في هذه القضية.

قال ابن كثير في " البداية والنهاية " (7/342 – 343) عند ذكرِ الأقوالِ في مكانِ دفنِ علي بن أبي طالب : " والمقصودُ أن علياً رضي اللهُ عنه ، لما مات صلى عليه ابنُهُ الحسنُ ، فكبر عليه تسعَ تكبيراتٍ ، ودفن بدارِ الإمارةِ بالكوفةِ ؛ خوفاً عليه من الخوارجِ أن ينبشوا عن جثتهِ ، هذا هو المشهورُ . ومن قال : إنهُ حُمل على راحلتِهِ ، فذهبت به فلا يُدري أين ذهبت ؟ فقد أخطأ وتكلف ما لا علم لهُ بهِ ، ولا يسيغهُ عقلٌ ولا شرعٌ ، وما يعتقدهُ كثيرٌ من جهلةِ الروافضِ من أن قبرهُ بمشهدِ النجفِ فلا دليل على ذلك ولا أصل له ، ويقالُ : إنما ذاك قبرُ المغيرةَ بنِ شعبةََ حكاه الخطيبُ البغداديُ عن أبي نعيم الحافظ ، عن أبي بكر الطلحي ، عن محمد بن عبد الله الحضرمي الحافظ ، هو مطين ، أنه قال : " لو علمت الشيعةُ قبرَ هذا الذي يعظمونه بالنجفِ لرجموهُ بالحجارةِ ، هذا قبرُ المغيرةَ بنِ شعبةَ " .

وقال الذهبي في " السير " (16/250) عند ترجمةِ حسنِ بنِ بُوَيْه الدَّيْلَمِيُّ : " نُقلَ أَنَّهُ لَمَّا احتُضرَ مَا انطلقَ لساَنُهُ إِلاَّ بِقَولِهِ تَعَالَى : " مَا أَغْنَى عَنِّي مَالِيَه . هَلَكَ عَنِّي سُلْطَانِيَه " [ الحَاقَّة :28-29 ].وَمَاتَ بعلَّةِ الصَّرَعِ ، وَكَانَ شِيْعِيّاً جَلِداً أظهرَ بِالنَّجفِ قَبْراً زَعَمَ أَنَّهُ قَبْرُ الإِمَامِ عَلِيٍّ ، وَبنَى عَلَيْهِ المَشْهَدَ ، وَأَقَامَ شعَارَ الرَّفْضِ ، وَمأْتمَ عَاشُورَاءَ ، وَالاعتزَالَ ، وَأَنشَأَ بِبَغْدَادَ البيمَارِستَانَ العَضُدِيَّ وَهُوَ كَاملٌ فِي مَعْنَاهُ ، لكنَّهُ تَلاَشَى الآنَ " .ا.هـ

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته







التوقيع :
الله أكبر ولله الحمد
شبكة مجاهد مسلم
موقع أهل البيت
من مواضيعي في المنتدى
»» 20 خطوه لتعجيل ظهور الإمام المهدي ( عجل الله فرجه الشريف ) (هههههههههه).........
»» من يرد على شبهة إحراق بيت فاطمة.... وجزاكم الله خيرا
»» صوتيات الأخ الكريم أنتي شيعة على هذا الرابط
»» السرداب بين الحقيقة والخيال...
»» يا من تزعمون بأنكم شيعة آل البيت:: كيف حصل هذا بكم
 
قديم 08-09-03, 04:25 PM   رقم المشاركة : 10
الميمان
عضو





الميمان غير متصل

الميمان


بارك الله في الجميع ..

وأخص الأخ مسلول الذي أثرى الموضوع ..







التوقيع :
[poet font="Simplified Arabic,4,black,normal,normal" bkcolor="transparent" bkimage="" border="none,4,gray" type=0 line=200% align=center use=ex length=0 char="" num="0,black" filter=""]
مَحاكَ اللهُ يا دينَ الرذائلْ"="نشازُ الخلقِ انكمو سوافلْ
أَضَربُ القامِ بالسلسالِ دِينٌ ؟ "="أشرعُ اللهِ يهدينا الرذائلْ ؟
يلفونَ العمائمَ كَالأفاعي"="وَسُمُ الشركِ في الأنيابِ قاتلُ
يتمتم صاحبِ الخُمِسِ ابتذالاً"="ويفرح إن أتاه الخمس كاملْ
تنادون الحُسين بِكلِ ذلٍ"="وتنسون المهيمنَ في النَوازلْ
وترجون الخلاصَ لكل أمرٍ"="بغيرِ اللهِ و الرحمنُ قائلْ
إذا حلَ الظلامُ وشاحَ ليلٌ"="فإن اللهَ يسمعُ كلُ سائلْ
و دينُ محمدٍ منكم براءٌ"="فشرعُ اللهِ يهدينا الفضائلْ
أيا رحمنُ إن القولَ خطبٌ"="يدكدك أرضنا فعلَ الزلازلْ
تَغيبُ الشَمسُ من قولٍ قبيحٍ"="ويسجو الليل تكسوه القلاقلْ
ويَهذيْ البَحرُ مِنْ قَوَلٍ قَبيحٍ"="وتكسفُ مِنْ فعالكمو الخمائلْ
وَتَقفُرُ أرضنا مِن كلِ خَيرٍ"="ودَمعُ الرافدينَ يَبتُ هاطلْ
وَتبكي العينُ من أسِفٍ تمادي"="ويشكو القلبُ مِنْ حَرِ النوازلْ
إذا رُمِيَّ البَشِيرُ بِشَرِ قَوْلٍ"="أَعِرضُ مُحَمَدٍ يَرْمِيهِ سَافلْ ؟
أَتُرْمَى أُمُّنا بِلسَانِ نَذْلٍ ؟"="كَذاكَ الكَلبُ إذْ يُزجي المآكلْ
حَبِيِبةُ أحْمَدَ العَذْرَاءُ عائِشْ"="بِعِفْتِها كِتَابِ اللهِ نازلْ
يَذُوبُ الطُهرُ إنْ ذُكِرَتْ حَياءً"="أيصحو الليل إنْ شمسٌ تنازلْ ؟
ألا تَتْلونَ في القُرآن قَولاً"="يُبَرِئها ويَكْسوها الشَمائلْ
لِيَخْسأَ كُلَ مَخْذُولٍ غَبيٍ"="سَقِيمُ القَلبِ كَالمَبْتورِ خَامِلْ
وآلُ البيتِ حَقهمو كبيرٌ"="نقَّدرهُ و ننْزَلهُ المَنازلْ
وَنَكْرَهُ مَنْ يُناصِبهِمْ عِداءً"="أَيُبْغِضِهِمْ صَحِيحُ القَلبِ عَاقلْ؟!
لنا في المجدِ أنسابٌ وجدٌ"="صَحَابةُ أحمدَ الغر البواسلْ
كرامُ الطبعِ أنفسنا فِداءٌ"="لِخَالِقنا ولانخشى الغوائلْ
أسودُ الله إنْ سمعوا نِداءً"="تجيبُ الروحُ لا ترضي السوافلْ
أُسَامَةُ في الجِهادِ كلَيثِ غابٍ"="تُسَيره العَقِيدةُ للفضائلْ
وفي الشيشان أمجادٌ وعزٌ"="وملحمةٌ يسطرها قلائلْ
قليلُ القومِ بالإيمانِ جَمْعٌ"="وَجَمْعُ القومِ بالإلحادِ زائلْ

[/poet]
من مواضيعي في المنتدى
»» أريد الرقص أريد الفجور أريد حانات الخمور
»» ربة الطهر : عائشة رضي الله عنها .... حبيبة أحمد صلى الله عليه و سلم
»» أين دفن ( علي ) رضي الله عنه للعلامة ( سليمان بن ناصر العلوان )
»» إنتبهي إنكِ أُنثَى
»» فاطمة والثوب القديم
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:52 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "