العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية > كتب ووثائق منتدى الحوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 25-11-17, 01:24 AM   رقم المشاركة : 1
الطالبKH
عضو فضي







الطالبKH غير متصل

الطالبKH is on a distinguished road


الشيخ علي بن محمد العاملي:الحسن البصري و سفيان الثوري اعداء ال محمد والغزالي ناصبي

السهام المارقة في الرد عل الصوفية ص13 - مخطوط -

" فصل3 : و اعلم ان هذا الاسم و هو اسم التصوف كان مستعملًا في فرقة من الحكماء الزايغين عن طريق الصواب ثم من بعدهم كان يُستعمل في جماعة من الزنادقة بعد حصول الاسلام ثم استعمله جماعة من اهل الخلاف و كانوا اعداء آل محمد عليه السلام كالحسن البصري و سفيان الثوري و نحوهما و حذا من بعدهم حذوهم امثالهم كالغزالي رأس الناصبين للعداوة لاهل البيت عليهم السلام ...."


الوثيقة

الاســـم:	السهام المارقة في الرد عل الصوفية غلاف.JPG
المشاهدات: 168
الحجـــم:	347.0 كيلوبايت
الاســـم:	السهام المارقة في الرد عل الصوفية ص13.JPG
المشاهدات: 181
الحجـــم:	317.3 كيلوبايت

أو

الاســـم:	السهام المارقة في الرد عل الصوفية ص13 وثيقة.jpg
المشاهدات: 156
الحجـــم:	685.6 كيلوبايت







التوقيع :
( إن الله يحب العبد التقي النقي الخفي) رواه مسلم

قناتي على اليوتيوب "ابن الدليم" والاحتياطية " زين العابدين"

تنويه :

* لا يوجد حساب لي على تويتر و لا الفيس بوك بأسمي

*يمكن لأي شخص اقتباس ما انشره من مواضيع دون الرجوع اليَّ سواء من الوثائق او من البحوث النصية
*حسابي في منتدى السرداب بإسم "منهاج الحق"
لا تنسونا من صالح دعائكم فلربما نكون تحت التراب ان طال الغياب
من مواضيعي في المنتدى
»» حسن ياري وثائر الدراجي واية ( ان جاءكم فاسق)
»» آية الله الشيخ محمد السند : الكثير من تفسير الزمخشري مأخوذ من تفسير التبيان للطوسي
»» ان الله خلق ادم على صورة الرحمن
»» المرجع علي السيستاني :الصور المنسوبة للنبي والائمة ليست مطابقة لهم
»» الطالب313 اراد ان يطعن في الفاروق فطعن بعلي الكرار
 
قديم 25-11-17, 01:27 AM   رقم المشاركة : 2
الطالبKH
عضو فضي







الطالبKH غير متصل

الطالبKH is on a distinguished road


قال الشيخ الحر العاملي في امل الامل "139 - الشيخ علي بن محمد بن الحسن بن زين الدين العاملي الجبعي أمره في العلم والفضل والفقه والتبحر والتحقيق وجلالة القدر أشهر من أن يذكر، له كتب منها: كتاب الدر المنظوم من كلام المعصوم، وهو شرح الكافي، خرج منه كتاب العقل وكتاب العلم مجلد، وكتاب (الدر المنثور من المأثور وغير المأثور) خرج منه مجلدان ، وحاشية شرح اللمعة مجلدان، ورسالة في الرد على الصوفية سماها (السهام المارقة من أعراض الزنادقة)، ورسالة الرد على من يبيح الغناء، وحواشي الفوائد المدنية، وغير ذلك من الرسائل."







التوقيع :
( إن الله يحب العبد التقي النقي الخفي) رواه مسلم

قناتي على اليوتيوب "ابن الدليم" والاحتياطية " زين العابدين"

تنويه :

* لا يوجد حساب لي على تويتر و لا الفيس بوك بأسمي

*يمكن لأي شخص اقتباس ما انشره من مواضيع دون الرجوع اليَّ سواء من الوثائق او من البحوث النصية
*حسابي في منتدى السرداب بإسم "منهاج الحق"
لا تنسونا من صالح دعائكم فلربما نكون تحت التراب ان طال الغياب
من مواضيعي في المنتدى
»» هاشم البحراني والتحريف في القران
»» الشيخ محمد النائيني: بعض الشعب الايراني كان يوجبون اعلان البراءة من النبي موسى
»» علامة الشيعة سليمان الأحمد : اهل السنة نواصب
»» محمد الاسترابادي:وقع تخريب الدين يوم توفي النبي ويوم جرت اصطلاحات العامة على احاديثنا
»» سلطان الحكماء محمد كريم خان : لا يجوز لأحد غير المعصوم جمع العساكر وتجنيد الجنود
 
قديم 25-11-17, 11:56 AM   رقم المشاركة : 3
كتيبة درع الاسلام
عضو ذهبي







كتيبة درع الاسلام غير متصل

كتيبة درع الاسلام is on a distinguished road


واقولا اخرى في ترجمته

يقول علامة الشيعة عبدالله الافندي الاصفهاني :
الشيخ علي بن محمد بن الحسن....الفاضل الفقيه العالم العامل المعاصر قده.
المصدر :
رياض العلماء ج4 ص197

ـــــ

يقول يوسف البحراني :
الشيخ علي بن الشيخ محمد فإنه كان فاضلا جليل متبحرا.
المصدر :
لؤلؤة البحرين ص85

ـــــ

يقول محمد باقر الخوانساري الاصفهاني :
الشيخ المتبحر البصير النحرير علي بن الشيخ محمد بن الشيخ حسن بن زين الدين الشهيدي الجبعي العاملي ثم الأصفهاني.
المصدر :
روضات الجنات ج4 ص390






 
قديم 26-11-17, 04:16 PM   رقم المشاركة : 4
كتيبة درع الاسلام
عضو ذهبي







كتيبة درع الاسلام غير متصل

كتيبة درع الاسلام is on a distinguished road


يقول علامة الشيعة علي بن محمد بن الحسن بن زين الدين العاملي :
وقد سرى ذلك (يقصد التغني بالقرآن) من الصوفية المخالفين وملاحدتهم ميلا الى طريقتهم واعتقادهم وكراهة لما ورد من طرقنا من النهي عن مثله وقد حض المحرم منه مثل الغزالي واضرابه. بما يستعمل في مجالس الشرب وأهل الفسوق فقلده في ذلك من أعجبه وأحسن الظن به مع الاساءة ظنه بالائمة وعلماء شيعتهم ولم ينظر الى نصبه وعداوته للائمة عليهم السلام وعلمائهم.
المصدر :
الدر المنثور من المأثور وغير المأثور ج1 ص26






 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:14 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "