العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 24-07-17, 06:57 AM   رقم المشاركة : 1
سلماان
عضو ماسي







سلماان غير متصل

سلماان is on a distinguished road


Post آيات وحجج الشيعة الامامية وهدم مآذن مساجد المسلمين وجواز تنجيسها وحرمة الصلاة فيها

يقول آيهم وعلامتهم الحجة الشيرازي بأن مهديهم (نباش القبور) عندما يخرج سيهدم مآذن أهل السنة؛ لأنه لا يقام فيها شعائر الله (لطم وتطبير الخ) :

س9: ما حكم المآذن التي تقام في المساجد لإعلاء صوت الاذان والتي نراها في المشاهد، حيث إن هناك بعض الروايات التي تقول: إن الإمام المنتظر(عجل الله فرجه الشريف) سوف يقوم بهدمها بعد الظهور؟
ج: لعلها مآذن المخالفين، أو ما يكون منها مشرفاً على بيوت الناس، وإلاّ فان المآذن التي يذكر فيها القرآن والأدعية ومآثر أهل البيت (عليهم السلام) من شعائر الله تعالى.






ويقول آياتهم وعلامتهم الحجة النجفي يجوز تنجيس مساجد أهل السنة (بكل الأشكال والأنواع) :
فالتحقيق والأقوى عدم ترتب شيء من أحكام المساجد عليهما وجاز تنجيسه والجماع فيهما وتلويثه بأنحاء القذارة ؛ كما لا يخفى + وعملهم باطل والمساجد من عملهم فتكون باطلة فلا يترتب عليها أحكام المسجدية) المعالم الزلفى في شرح العروة الوثقى - ص 466 و 467

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=158113

ويقول آياتهم وعلامتهم الحجة المجلسي:
(لا تعتكف إلا في مسجد جماعة قد صلى فيه إمام عدل جماعة) أي : معصوم أو عادل فعلى هذا يكون المنفي مساجد العامة التي لم يصل فيها العادل صلاة جماعة.
روضة المتقين 3/ 498


ويقول آياتهم وعلامتهم ومحققهم الحجة العاملي:

1- تحرم الصلاة في مساجد أهل السنة ؛ إعتكاف أو غيره - إلا في التقية.
2- الكنائس والبيع أفضل من مساجد أهل السنة؛ لأن أهل الكتاب ليسوا نواصب.



3- الصلاة في الكنائس والبيع أخف حرمة من الصلاة في مساجد أهل السنة.

  • مركز العترة الطاهرة
  • الفقه
  • استفتاءات وأجوبة
  • بيان حكم الصلاة في مساجد المخالفين






 
قديم 24-07-17, 07:22 AM   رقم المشاركة : 2
الدين السبئي
موقوف








الدين السبئي غير متصل

الدين السبئي is on a distinguished road


http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=186879







 
قديم 24-07-17, 07:26 AM   رقم المشاركة : 3
سلماان
عضو ماسي







سلماان غير متصل

سلماان is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الدين السبئي مشاهدة المشاركة
   http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=186879

أدخلوا الرابط ستجدون أنه جديد للتو أخترع موضوع ليهرب من فضائحه

وحتى رابطه الجديد
تم فصحه وبإعتراف حججهم




http://www.dd-sunnah.net/forum/showp...40&postcount=2

http://www.dd-sunnah.net/forum/showp...41&postcount=3






 
قديم 24-07-17, 09:21 AM   رقم المشاركة : 4
سلماان
عضو ماسي







سلماان غير متصل

سلماان is on a distinguished road


....................................







 
قديم 24-07-17, 09:40 AM   رقم المشاركة : 5
سلماان
عضو ماسي







سلماان غير متصل

سلماان is on a distinguished road


فصل: أفضلية كربلاء على مكة :
وتذكر أيضاً أن حرم الحسين (ع) أشرف بقاع الأرض وأقدس من الوادي المقدس بمراتب شتى بــــل أقدس من حرم الله تعالى مكة وأقدس من حرم رسول الله (ص) المدينة.
وقد عذبت مكة بسبب إفتخارها -على كربلاء- بالخراب وعذب ماء زمزم بسبب إفتخاره على ماء الفرات. فلذلك الحرم المقدس الأقدس قطعة من قطعات الجنة والفرودس الأعلى نزلت إلى الدنيا لأجل دفنه (ع) فيها.
شرح الزيارة المطلقة للإمام الحسين - للميرزا الطبطبائي ص173





عن ابي جعفر (ع قال: خلق الله كربلاء قبل ان يخلق الكعبة باربعة وعشرين الف عام وقدسها وبارك عليها. فما زالت قبل أن يخلق الله الخلق مقدسة مباركة. ولا تزال كذلك. وجعلها الله افضل الارض في الجنة. [1]
[1] تهذيب الأحكام للطوسي - بحار الأنوار 101/ 107 عن كامل الزيارات روايات 5 - 6 - 7 - 8 - 9



قال علي بن الحسين (ع) : إتخذ الله أرض كربلا حرماً اَمناً مباركاً قبل أن يخلق الله أرض الكعبة ويتخذها حرماً بأربعة وعشرين ألف عام ، وأنه اذا زلزل الله تبارك وتعالى الأرض وسيّرها ، رفعت كما هي بتربتها نورانية صافية. فجعلت في أفضل روضة من رياض الجنة ، وأفضل مسكن في الجنة [1]
[1] كامل الزيارات ص280 المزار للمفيد ص23 المزار للمشهدي ص338 الوسائل والبحار الــخ




أفضل بقعة على الأرض فأيهما أفضل الكعبة أم أرض كربلاء؟ بدليل الصحيح، آجركم الله
بسمه تعالى
السلام عليكم
في كامل الزيارات وبحار الأنوار بتفضيل كربلاء روايات عديدة، والله العالم.
6124
http://www.al-milani.com/qa/qa.php?cat=10055&itemid=156




في القوي عن مخزمة بن ربعي قال قال أبي عبد الله (ع) : (شاطئ الوادي الأيمن) الذي ذكره الله في القرآن هو الفرات و البقعة المباركة هي كــربــلاء.
الصحيح من سيرة أمير المؤمنين للعاملي ج24 ص55 روضة المتقين لمحمد تقى مجلسى ج5 ص425 عـن تهذيب الأحكام الخ


عن أمير المؤمنين (ع) : [كربلاء هي البقعة التي كانت فيها قبة الإسلام].
المجالس العاشورية ومستدرك الوسائل وبحار الانوار عن كامل الزيارات 281



تفضيل أرض كربلاء
سؤال (1353): ما رأي سماحتكم في تفضيل كربلاء المقدسة على مكة أو الكعبة، وهل هناك روايات واردة في ذلك معتبرة وصحيحة؟.
الجواب: وردت روايات عديدة بذلك عن أهل البيت (ع) ونقلتها المراجع الـمـعـتـبـرة مثل: الكتب الأربعة ووسائل الشيعة، منها ما روي عن الإمام زين العابدين (ع) أنه قال: ((اتخذ الله ارض كربلاء حرما آمنا مباركا قبل ان يخلق ارض الكعبة ويتخذها حرما بأربعة وعشرين الف عام ، وانه إذا زلزل الله تبارك وتعالى الأرض وسيرها رفعت كما هي بتربتها نورانية صافية ، فجعلت في أفضل روضة من رياض الجنة ، وأفضل مسكن في الجنة ...)).
الإستفتاءات - لآية الله العظمى السيد محمد تقي المدرسي ج2 ص445 سؤال (1353)



[2] ويضيف إليها المرحوم الهادي كاشف الغطاء قوله:
(لـم تُـخـلق الكعبـة لـولا كربـلاء).
بلاغة الامام الحسين - جمع وتحقيق جعفر الحائري - ص71 ، هامش [2]



وأما كتاب أبي سعيد عباد العصفري: وهو بعينه عباد بن يعقوب الرواجني ففيه تسعة عشر حديثا،[كلها نقــيــة، دالة على تــشــيــعـــه، بل تعصبه فيه] ليس فيها منكراً ؛ كالنص على الائمة الاثني عشر وأن الله خلقهم من نور عظمته، وأقامهم أشباحا في ضياء نوره يعبدونه قبل خلق الخلق، وأنهم أوتاد الارض، فإذا ذهبوا ساخت الارض بأهلها مــفــاخــرة أرض الــكــعــبــة وكــربــلاء] وأن الله أوحى إليها أن كفي وقري، فوعزتي ما فضل ما فضلت به، فيما أعطيت أرض كربلاء إلا بمنزلة إبرة غمست في البحر فحملت من ماء البحر ولولا تربة كربلا ما فضلت ولولا ما تضمنت أرض كربلا ما خلقتك، ولا خلقت البيت الذي به افتخرت (الخبر).
خاتمة المستدرك - الطبرسي 1/ 53 رقم (4)
مستدركات علم رجال الحديث - الشاهرودي 4/ 330 رقم (7366) نقلاً عن آية الله في العالمين صدر الدين العاملي ؛ وجاء في هامش البحار 75/ 202 عن المامقاني نقلاً عن آية الله في العالمين قال : إنى نظرت في كتاب عباد هذا وهو تسعة عشر حديثا كلها نقية واكثرها تدل على تشيعه ولم أر فيها شيئا ينكر.


مكتب سماحة المرجع الشيرازي - ايران - قم
س/ أيّهما أفضل: أرض الصفا والمروة أم أرض كربلاء؟
ج/ في الحديث الشريف (الكامل في الزيارات/ الباب 88 فضل كربلاء/ ص 267): أرض كربلاء أفضل عند الله من جميع الأراضي كلّها وإنها تُزفّ إلى الجنة وتكون أفضل بقعة فيها.
28 ذو الحجة الحرام 1428
http://arabic.shirazi.ir/upload/masa...d/letter59.htm


قوله: [الكلام الذي يقوله لهم] عن بعض الوعاظ المطلعين أن هذا الكلام هو قوله (ع) : إجعلوا كربلاء قبلة وصلوا إليها.
[التعليق على بحار الأنوار-السبزواري 1/ 414]



سمعت من بعض المشايخ ان كربلاء تُجْعَل قبلة في زمان خروج المهدي.
[التعليق على بحار الأنوار-السبزواري 1/ 419]







 
قديم 24-07-17, 11:08 AM   رقم المشاركة : 6
سلماان
عضو ماسي







سلماان غير متصل

سلماان is on a distinguished road


يقول آيهم وعلامتهم الحجة الشيرازي بأن مهديهم (نباش القبور) عندما يخرج سيهدم مآذن أهل السنة؛ لأنه لا يقام فيها شعائر الله (لطم وتطبير الخ) :

س9: ما حكم المآذن التي تقام في المساجد لإعلاء صوت الاذان والتي نراها في المشاهد، حيث إن هناك بعض الروايات التي تقول: إن الإمام المنتظر(عجل الله فرجه الشريف) سوف يقوم بهدمها بعد الظهور؟
ج: لعلها مآذن المخالفين، أو ما يكون منها مشرفاً على بيوت الناس، وإلاّ فان المآذن التي يذكر فيها القرآن والأدعية ومآثر أهل البيت (عليهم السلام) من شعائر الله تعالى.






ويقول آياتهم وعلامتهم الحجة النجفي يجوز تنجيس مساجد أهل السنة (بكل الأشكال والأنواع) :
فالتحقيق والأقوى عدم ترتب شيء من أحكام المساجد عليهما وجاز تنجيسه والجماع فيهما وتلويثه بأنحاء القذارة ؛ كما لا يخفى + وعملهم باطل والمساجد من عملهم فتكون باطلة فلا يترتب عليها أحكام المسجدية) المعالم الزلفى في شرح العروة الوثقى - ص 466 و 467

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=158113

ويقول آياتهم وعلامتهم الحجة المجلسي:
(لا تعتكف إلا في مسجد جماعة قد صلى فيه إمام عدل جماعة) أي : معصوم أو عادل فعلى هذا يكون المنفي مساجد العامة التي لم يصل فيها العادل صلاة جماعة.
روضة المتقين 3/ 498


ويقول آياتهم وعلامتهم ومحققهم الحجة العاملي:

1- تحرم الصلاة في مساجد أهل السنة ؛ إعتكاف أو غيره - إلا في التقية.
2- الكنائس والبيع أفضل من مساجد أهل السنة؛ لأن أهل الكتاب ليسوا نواصب.



3- الصلاة في الكنائس والبيع أخف حرمة من الصلاة في مساجد أهل السنة.

  • مركز العترة الطاهرة
  • الفقه
  • استفتاءات وأجوبة
  • بيان حكم الصلاة في مساجد المخالفين







فصل: أفضلية كربلاء على مكة :
وتذكر أيضاً أن حرم الحسين (ع) أشرف بقاع الأرض وأقدس من الوادي المقدس بمراتب شتى بــــل أقدس من حرم الله تعالى مكة وأقدس من حرم رسول الله (ص) المدينة.
وقد عذبت مكة بسبب إفتخارها -على كربلاء- بالخراب وعذب ماء زمزم بسبب إفتخاره على ماء الفرات. فلذلك الحرم المقدس الأقدس قطعة من قطعات الجنة والفرودس الأعلى نزلت إلى الدنيا لأجل دفنه (ع) فيها.
شرح الزيارة المطلقة للإمام الحسين - للميرزا الطبطبائي ص173





عن ابي جعفر (ع قال: خلق الله كربلاء قبل ان يخلق الكعبة باربعة وعشرين الف عام وقدسها وبارك عليها. فما زالت قبل أن يخلق الله الخلق مقدسة مباركة. ولا تزال كذلك. وجعلها الله افضل الارض في الجنة. [1]
[1] تهذيب الأحكام للطوسي - بحار الأنوار 101/ 107 عن كامل الزيارات روايات 5 - 6 - 7 - 8 - 9



قال علي بن الحسين (ع) : إتخذ الله أرض كربلا حرماً اَمناً مباركاً قبل أن يخلق الله أرض الكعبة ويتخذها حرماً بأربعة وعشرين ألف عام ، وأنه اذا زلزل الله تبارك وتعالى الأرض وسيّرها ، رفعت كما هي بتربتها نورانية صافية. فجعلت في أفضل روضة من رياض الجنة ، وأفضل مسكن في الجنة [1]
[1] كامل الزيارات ص280 المزار للمفيد ص23 المزار للمشهدي ص338 الوسائل والبحار الــخ




أفضل بقعة على الأرض فأيهما أفضل الكعبة أم أرض كربلاء؟ بدليل الصحيح، آجركم الله
بسمه تعالى
السلام عليكم
في كامل الزيارات وبحار الأنوار بتفضيل كربلاء روايات عديدة، والله العالم.
6124
http://www.al-milani.com/qa/qa.php?cat=10055&itemid=156




في القوي عن مخزمة بن ربعي قال قال أبي عبد الله (ع) : (شاطئ الوادي الأيمن) الذي ذكره الله في القرآن هو الفرات و البقعة المباركة هي كــربــلاء.
الصحيح من سيرة أمير المؤمنين للعاملي ج24 ص55 روضة المتقين لمحمد تقى مجلسى ج5 ص425 عـن تهذيب الأحكام الخ


عن أمير المؤمنين (ع) : [كربلاء هي البقعة التي كانت فيها قبة الإسلام].
المجالس العاشورية ومستدرك الوسائل وبحار الانوار عن كامل الزيارات 281



تفضيل أرض كربلاء
سؤال (1353): ما رأي سماحتكم في تفضيل كربلاء المقدسة على مكة أو الكعبة، وهل هناك روايات واردة في ذلك معتبرة وصحيحة؟.
الجواب: وردت روايات عديدة بذلك عن أهل البيت (ع) ونقلتها المراجع الـمـعـتـبـرة مثل: الكتب الأربعة ووسائل الشيعة، منها ما روي عن الإمام زين العابدين (ع) أنه قال: ((اتخذ الله ارض كربلاء حرما آمنا مباركا قبل ان يخلق ارض الكعبة ويتخذها حرما بأربعة وعشرين الف عام ، وانه إذا زلزل الله تبارك وتعالى الأرض وسيرها رفعت كما هي بتربتها نورانية صافية ، فجعلت في أفضل روضة من رياض الجنة ، وأفضل مسكن في الجنة ...)).
الإستفتاءات - لآية الله العظمى السيد محمد تقي المدرسي ج2 ص445 سؤال (1353)



عن صفوان الجمال قال : سمعت أبا عبدالله (ع) يقول : إن الله تبارك وتعالى فضل الارضين والمياه بعضها على بعض، فمنها ما تفاخرت ومنها ما بغت ، فما من ماء ولا أرض إلا عوقبت لترك التواضع لله، حتى سلط الله على الكعبة المشركين، وأرسل إلى زمزم ماء مالحا حتى أفسد طعمه، وإن كربلاء وماء الفرات أول أرض وأول ماء قدس الله تبارك وتعالى وبارك عليها فقال لها : تكلمي بما فضلك الله . فقالت لما تفاخرت الارضون والمياه بعضها على بعض قالت : أنا أرض الله المقدسة المباركة الشفاء في تربتي ومائي ولا فخر ، بل خاضعة ذليلة لمن فعل بي ذلك، ولا فخر على من دوني، بل شكرا لله، فأكرمها وزادها بتواضعها وشكرها لله بالحسين (ع) وأصحابه؛ ثم قال أبو عبدالله (ع) : من تواضع لله رفعه الله ومن تكبر وضعه الله .
كامل الزيارات - ابن قولويه القمي : 284




[2] ويضيف إليها المرحوم الهادي كاشف الغطاء قوله:
(لـم تُـخـلق الكعبـة لـولا كربـلاء).
بلاغة الامام الحسين - جمع وتحقيق جعفر الحائري - ص71 ، هامش [2]



وأما كتاب أبي سعيد عباد العصفري: وهو بعينه عباد بن يعقوب الرواجني ففيه تسعة عشر حديثا،[كلها نقــيــة، دالة على تــشــيــعـــه، بل تعصبه فيه]
ليس فيها منكراً ؛ كالنص على الائمة الاثني عشر وأن الله خلقهم من نور عظمته، وأقامهم أشباحا في ضياء نوره يعبدونه قبل خلق الخلق، وأنهم أوتاد الارض، فإذا ذهبوا ساخت الارض بأهلها مــفــاخــرة أرض الــكــعــبــة وكــربــلاء] وأن الله أوحى إليها أن كفي وقري، فوعزتي ما فضل ما فضلت به، فيما أعطيت أرض كربلاء إلا بمنزلة إبرة غمست في البحر فحملت من ماء البحر ولولا تربة كربلا ما فضلت ولولا ما تضمنت أرض كربلا ما خلقتك، ولا خلقت البيت الذي به افتخرت (الخبر).
خاتمة المستدرك - الطبرسي 1/ 53 رقم (4)
مستدركات علم رجال الحديث - الشاهرودي 4/ 330 رقم (7366) نقلاً عن آية الله في العالمين صدر الدين العاملي ؛ وجاء في هامش البحار 75/ 202 عن المامقاني نقلاً عن آية الله في العالمين قال : إنى نظرت في كتاب عباد هذا وهو تسعة عشر حديثا كلها نقية واكثرها تدل على تشيعه ولم أر فيها شيئا ينكر.


مكتب سماحة المرجع الشيرازي - ايران - قم
س/ أيّهما أفضل: أرض الصفا والمروة أم أرض كربلاء؟
ج/ في الحديث الشريف (الكامل في الزيارات/ الباب 88 فضل كربلاء/ ص 267): أرض كربلاء أفضل عند الله من جميع الأراضي كلّها وإنها تُزفّ إلى الجنة وتكون أفضل بقعة فيها.
28 ذو الحجة الحرام 1428
http://arabic.shirazi.ir/upload/masa...d/letter59.htm


قوله: [الكلام الذي يقوله لهم] عن بعض الوعاظ المطلعين أن هذا الكلام هو قوله (ع) : إجعلوا كربلاء قبلة وصلوا إليها.
[التعليق على بحار الأنوار-السبزواري 1/ 414]



سمعت من بعض المشايخ ان كربلاء تُجْعَل قبلة في زمان خروج المهدي.
[التعليق على بحار الأنوار-السبزواري 1/ 419]






 
قديم 24-07-17, 12:24 PM   رقم المشاركة : 7
سلماان
عضو ماسي







سلماان غير متصل

سلماان is on a distinguished road


يقول آيهم وعلامتهم الحجة الشيرازي بأن مهديهم (نباش القبور) عندما يخرج سيهدم مآذن أهل السنة؛ لأنه لا يقام فيها شعائر الله (لطم وتطبير الخ) :

س9: ما حكم المآذن التي تقام في المساجد لإعلاء صوت الاذان والتي نراها في المشاهد، حيث إن هناك بعض الروايات التي تقول: إن الإمام المنتظر(عجل الله فرجه الشريف) سوف يقوم بهدمها بعد الظهور؟
ج: لعلها مآذن المخالفين، أو ما يكون منها مشرفاً على بيوت الناس، وإلاّ فان المآذن التي يذكر فيها القرآن والأدعية ومآثر أهل البيت (عليهم السلام) من شعائر الله تعالى.






ويقول آياتهم وعلامتهم الحجة النجفي يجوز تنجيس مساجد أهل السنة (بكل الأشكال والأنواع) :
فالتحقيق والأقوى عدم ترتب شيء من أحكام المساجد عليهما وجاز تنجيسه والجماع فيهما وتلويثه بأنحاء القذارة ؛ كما لا يخفى + وعملهم باطل والمساجد من عملهم فتكون باطلة فلا يترتب عليها أحكام المسجدية) المعالم الزلفى في شرح العروة الوثقى - ص 466 و 467

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=158113

ويقول آياتهم وعلامتهم الحجة المجلسي:
(لا تعتكف إلا في مسجد جماعة قد صلى فيه إمام عدل جماعة) أي : معصوم أو عادل فعلى هذا يكون المنفي مساجد العامة التي لم يصل فيها العادل صلاة جماعة.
روضة المتقين 3/ 498


ويقول آياتهم وعلامتهم ومحققهم الحجة العاملي:

1- تحرم الصلاة في مساجد أهل السنة ؛ إعتكاف أو غيره - إلا في التقية.
2- الكنائس والبيع أفضل من مساجد أهل السنة؛ لأن أهل الكتاب ليسوا نواصب.



3- الصلاة في الكنائس والبيع أخف حرمة من الصلاة في مساجد أهل السنة.

  • مركز العترة الطاهرة
  • الفقه
  • استفتاءات وأجوبة
  • بيان حكم الصلاة في مساجد المخالفين







فصل: أفضلية كربلاء على مكة :
وتذكر أيضاً أن حرم الحسين (ع) أشرف بقاع الأرض وأقدس من الوادي المقدس بمراتب شتى بــــل أقدس من حرم الله تعالى مكة وأقدس من حرم رسول الله (ص) المدينة.
وقد عذبت مكة بسبب إفتخارها -على كربلاء- بالخراب وعذب ماء زمزم بسبب إفتخاره على ماء الفرات. فلذلك الحرم المقدس الأقدس قطعة من قطعات الجنة والفرودس الأعلى نزلت إلى الدنيا لأجل دفنه (ع) فيها.
شرح الزيارة المطلقة للإمام الحسين - للميرزا الطبطبائي ص173





عن ابي جعفر (ع قال: خلق الله كربلاء قبل ان يخلق الكعبة باربعة وعشرين الف عام وقدسها وبارك عليها. فما زالت قبل أن يخلق الله الخلق مقدسة مباركة. ولا تزال كذلك. وجعلها الله افضل الارض في الجنة. [1]
[1] تهذيب الأحكام للطوسي - بحار الأنوار 101/ 107 عن كامل الزيارات روايات 5 - 6 - 7 - 8 - 9



قال علي بن الحسين (ع) : إتخذ الله أرض كربلا حرماً اَمناً مباركاً قبل أن يخلق الله أرض الكعبة ويتخذها حرماً بأربعة وعشرين ألف عام ، وأنه اذا زلزل الله تبارك وتعالى الأرض وسيّرها ، رفعت كما هي بتربتها نورانية صافية. فجعلت في أفضل روضة من رياض الجنة ، وأفضل مسكن في الجنة [1]
[1] كامل الزيارات ص280 المزار للمفيد ص23 المزار للمشهدي ص338 الوسائل والبحار الــخ




أفضل بقعة على الأرض فأيهما أفضل الكعبة أم أرض كربلاء؟ بدليل الصحيح، آجركم الله
بسمه تعالى
السلام عليكم
في كامل الزيارات وبحار الأنوار بتفضيل كربلاء روايات عديدة، والله العالم.
6124
http://www.al-milani.com/qa/qa.php?cat=10055&itemid=156




في القوي عن مخزمة بن ربعي قال قال أبي عبد الله (ع) : (شاطئ الوادي الأيمن) الذي ذكره الله في القرآن هو الفرات و البقعة المباركة هي كــربــلاء.
الصحيح من سيرة أمير المؤمنين للعاملي ج24 ص55 روضة المتقين لمحمد تقى مجلسى ج5 ص425 عـن تهذيب الأحكام الخ


عن أمير المؤمنين (ع) : [كربلاء هي البقعة التي كانت فيها قبة الإسلام].
المجالس العاشورية ومستدرك الوسائل وبحار الانوار عن كامل الزيارات 281



تفضيل أرض كربلاء
سؤال (1353): ما رأي سماحتكم في تفضيل كربلاء المقدسة على مكة أو الكعبة، وهل هناك روايات واردة في ذلك معتبرة وصحيحة؟.
الجواب: وردت روايات عديدة بذلك عن أهل البيت (ع) ونقلتها المراجع الـمـعـتـبـرة مثل: الكتب الأربعة ووسائل الشيعة، منها ما روي عن الإمام زين العابدين (ع) أنه قال: ((اتخذ الله ارض كربلاء حرما آمنا مباركا قبل ان يخلق ارض الكعبة ويتخذها حرما بأربعة وعشرين الف عام ، وانه إذا زلزل الله تبارك وتعالى الأرض وسيرها رفعت كما هي بتربتها نورانية صافية ، فجعلت في أفضل روضة من رياض الجنة ، وأفضل مسكن في الجنة ...)).
الإستفتاءات - لآية الله العظمى السيد محمد تقي المدرسي ج2 ص445 سؤال (1353)



عن صفوان الجمال قال : سمعت أبا عبدالله (ع) يقول : إن الله تبارك وتعالى فضل الارضين والمياه بعضها على بعض، فمنها ما تفاخرت ومنها ما بغت ، فما من ماء ولا أرض إلا عوقبت لترك التواضع لله، حتى سلط الله على الكعبة المشركين، وأرسل إلى زمزم ماء مالحا حتى أفسد طعمه، وإن كربلاء وماء الفرات أول أرض وأول ماء قدس الله تبارك وتعالى وبارك عليها فقال لها : تكلمي بما فضلك الله . فقالت لما تفاخرت الارضون والمياه بعضها على بعض قالت : أنا أرض الله المقدسة المباركة الشفاء في تربتي ومائي ولا فخر ، بل خاضعة ذليلة لمن فعل بي ذلك، ولا فخر على من دوني، بل شكرا لله، فأكرمها وزادها بتواضعها وشكرها لله بالحسين (ع) وأصحابه؛ ثم قال أبو عبدالله (ع) : من تواضع لله رفعه الله ومن تكبر وضعه الله .
كامل الزيارات - ابن قولويه القمي : 284




[2] ويضيف إليها المرحوم الهادي كاشف الغطاء قوله:
(لـم تُـخـلق الكعبـة لـولا كربـلاء).
بلاغة الامام الحسين - جمع وتحقيق جعفر الحائري - ص71 ، هامش [2]



وأما كتاب أبي سعيد عباد العصفري: وهو بعينه عباد بن يعقوب الرواجني ففيه تسعة عشر حديثا،[كلها نقــيــة، دالة على تــشــيــعـــه، بل تعصبه فيه]
ليس فيها منكراً ؛ كالنص على الائمة الاثني عشر وأن الله خلقهم من نور عظمته، وأقامهم أشباحا في ضياء نوره يعبدونه قبل خلق الخلق، وأنهم أوتاد الارض، فإذا ذهبوا ساخت الارض بأهلها مــفــاخــرة أرض الــكــعــبــة وكــربــلاء] وأن الله أوحى إليها أن كفي وقري، فوعزتي ما فضل ما فضلت به، فيما أعطيت أرض كربلاء إلا بمنزلة إبرة غمست في البحر فحملت من ماء البحر ولولا تربة كربلا ما فضلت ولولا ما تضمنت أرض كربلا ما خلقتك، ولا خلقت البيت الذي به افتخرت (الخبر).
خاتمة المستدرك - الطبرسي 1/ 53 رقم (4)
مستدركات علم رجال الحديث - الشاهرودي 4/ 330 رقم (7366) نقلاً عن آية الله في العالمين صدر الدين العاملي ؛ وجاء في هامش البحار 75/ 202 عن المامقاني نقلاً عن آية الله في العالمين قال : إنى نظرت في كتاب عباد هذا وهو تسعة عشر حديثا كلها نقية واكثرها تدل على تشيعه ولم أر فيها شيئا ينكر.


مكتب سماحة المرجع الشيرازي - ايران - قم
س/ أيّهما أفضل: أرض الصفا والمروة أم أرض كربلاء؟
ج/ في الحديث الشريف (الكامل في الزيارات/ الباب 88 فضل كربلاء/ ص 267): أرض كربلاء أفضل عند الله من جميع الأراضي كلّها وإنها تُزفّ إلى الجنة وتكون أفضل بقعة فيها.
28 ذو الحجة الحرام 1428
http://arabic.shirazi.ir/upload/masa...d/letter59.htm


قوله: [الكلام الذي يقوله لهم] عن بعض الوعاظ المطلعين أن هذا الكلام هو قوله (ع) : إجعلوا كربلاء قبلة وصلوا إليها.
[التعليق على بحار الأنوار-السبزواري 1/ 414]



سمعت من بعض المشايخ ان كربلاء تُجْعَل قبلة في زمان خروج المهدي.
[التعليق على بحار الأنوار-السبزواري 1/ 419]






 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:58 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "