العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية > كتب ووثائق منتدى الحوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 20-02-17, 11:24 PM   رقم المشاركة : 1
ابراهيم 2017
عضو ذهبي







ابراهيم 2017 غير متصل

ابراهيم 2017 is on a distinguished road


تأثير التصوف علي احد اساطين علماء الرافضة ثاني مؤلف في الدراية!!!

من المعروف ان الرافضة يكفرون الاشاعرة والصوفية وقد افردنا لهذا موضوع كامل جمعنا فيها النصوص الصريحة الواضحة علي ذالك والذي كان بعنوان بدائع البحوث في ان المجوس يتهمون الاشاعرة بانهم المجوس وهناك مواضيع كثرة في هذا المنتدي من اخوتنا تبين هذا..
والشئ الغريب ايضا ان هناك اتجاه فكري كامل عند الرافضة يسمي العرفان له كتبه ومنظروه هذا العرفان هو التصوف بصورة اخري حيث بني علي نظريات ابن عربي وبالاساس علي كتاب فصوص الحكم لابن عربي وغيره من الكتب وابن حلاج وغيره....وقد نظر لهذا الاتجاه صدر المتأهلين والخميني وحاليا الحيدري وقد اعتبر كثيرون ان هذا اختراقا صوفيا واضحا
فابن عربي عند العرفاء هو العارف الاكبر وهذا موضوع قد تم تعرض اليه سابقا...وقد تم عرضه في موضوع سابق بعنوان غلو العرفاء في ابن عربي

في هذا الموضوع نتحدث عن قريب من الاختراق الصوفي لاحد كبار علمائهم الذي هو تلميذ شهيدهم الثاني المسمي بوالد البهائي الذي كان الثاني من ناحية التأليف في دراية الحديث

حيث يقول علامتهم محسن الامين في كتابه أعيان الشيعة ج٦ص٦٠
مانصه:
ميله الي التصوف في رياض العلماء:كان له رضي الله عنه رغبة في مدح مشايخ الصوفية ونقل كلماتهم كما هو ديدن ولده الشيخ البهائي
ايضا وكانه اخذ ذلك من استاذه الشهيد الثاني لكن زاد في الطنبور نغمة ومن ذلك ما اورده في رسالته المسماة بالعقد الطهماسبي حيث قال في اواخرها في اثناء موعظته للشاه طهماسب الصفوي ما لفظه:ولهذا كان بعض الملوك والاكابر من اهل الدنيا اذا علت همتهم وكثر علمهم بالله ولحظتهم العناية الربانية تركوا الدنيا بالكلية وتعلقوا بالله وحده كابراهيم ابن ادهم وبشر الحافي وأهل الكوفة واشباههم فانهم لكمال رشدهم لا يرضون ان يشغلوا قلوبهم بغير الله لحظة عين ولكن هذه مقامات احر ورفعنا بعضهم فوق بعض درجات
وقال المؤلف وقد ذكرنا في ترجمه ولده البهائي الميل الي التصوف الصحيح لا منقصة فيه كما كان عليه جماعة من علمائنا كالشيخ أحمد بن فهد الحلي وعيرها اما التصوف الباطن فننزه عنه امثال المترجم وابنه وشيخه الشهيد الثاني واما مدح مشايخ الصوفية ونقل كلماتهم فلا شك انه كان لهم فيه غرض صحيح ومن مدحوهم كان غالبا علي طريقة مستيقمة.....الي ان يقول وفي الرياض هو ثاني مؤلف في علم الدراية من طريقة اصحابنا وقد سبقه استاذه الشهيد الثاني بذلك







 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:50 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "