العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية > كتب ووثائق منتدى الحوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-02-17, 11:08 PM   رقم المشاركة : 1
الطالبKH
عضو فضي







الطالبKH غير متصل

الطالبKH is on a distinguished road


المرجع الشيعي تقي الطباطبائي القمي: السني غير مسلم و لا اخوة بينه و بين الشيعي \وثيقة

يقول المرجع الشيعي تقي الطباطبائي القمي في كتابه عمده المطالب فی التعلیق علی المکاسب ج1 ص277 و ص278

" الفرع الثالث: ان حرمة الغیبة تختص بما یکون المغتاب بالفتح شیعیا اثنی عشریا و یمکن الاستدلال علی المدعی بوجوه:

الوجه الأول ان قوله تعالی( وَ لٰا یَغْتَبْ بَعْضُکُمْ بَعْضاً)

صدر بقوله( یٰا أَیُّهَا الَّذِینَ آمَنُوا اجْتَنِبُوا ) و لا ریب فی أن المراد من الأخوة المذکورة فی الآیة الموجبة لاحترام الأخ و حرمة غیبته الأخوة الایمانیة و الدینیة و لا اخوة بین الشیعی و السني و بعبارة واضحة: کما ان الآیة الشریفة لا تشمل الکافر و لا تدل علی حرمة غیبة الکافر کذلک لا تدل علی حرمة غیبة غیر الاثنی عشری و الوجه فیه ان الرسول الأکرم فی غدیر الخم أعلن ولایة علی بن ابی طالب علیه السلام و قال الیوم اکملت لکم دینکم فالإسلام بلا ولایة علی بن ابی طالب و اولاده المعصومین لیس دینا مقبولا عند اللّه و عند رسوله بل ولایة علی بن ابی طالب علیه السلام قد ثبتت من یوم الدار و من یوم الإنذار و من یکون مبغضا لعلی علیه السلام لا یکون اخا للشیعة.

ان قلت: المراد من الأیمان فی صدر الإسلام و فی زمان نزول الآیة الشریفة و فی زمان حیاة الرسول الأکرم صلی اللّه علیه و آله هو الإسلام و لا اشکال فی أن العامة من المسلمین

قلت: لا تنافی بین الأمرین فانهم کانوا من المسلمین و لکن بعد وفاة الرسول الأکرم ارتد الناس و صفوة القول ان الإسلام قوامه بالولایة و لولاها لا اثر له.
و بعبارة واضحة: قد علم من الرسول الأکرم ان الإسلام و الدین لا یتم الا بالولایة فمن لا یکون شیعیا لا اخوة بینه و بین الشیعی فلا تشمله الآیة الشریفة.
و ببیان اوضح: ان الرسول الأکرم فی غدیر خم جعل ولایة علی علیه السلام جزءا و مقوما للدین فمن دخل فی ولایته و ارتد بعد رسول اللّه فهو کافر و من لم یدخل فی ولایته خرج عن الإسلام قبل وفاة النبی صلی اللّه علیه و آله فعلی کلا التقدیرین لا یکون المخالف من اهل الأیمان. ان قلت: فعلی هذا لا بدّ من الالتزام باختصاص التکلیف بحرمة الغیبة بخصوص الشیعة فلا یکون الاغتیاب حراما علی السنة قلت: لا تنافی بین الأمرین فان الأحکام مشترکة بین جمیع المکلفین و لذا نقول الکفار مکلفون بالفروع کما یکونون مکلفین بالأصول و صفوة القول ان المراد بالأخوة المذکورة فی الآیة الشریفة الأخوة الایمانیة و حیث ان السنی لیس مسلما لا یشمله دلیل تحریم غیبة الأخ المؤمن فتختص الآیة بحرمة غیبة الشیعی.

الوجه الثانی: ان غیر الشیعی کافر و لا یحرم غیبة الکافر
و یدل علی کفر المخالفین و من لا یکون موالیا جملة کثیرة من الأخبار منها ما رواه الفضیل بن یسار عن أبی جعفر علیه السلام قال: ان اللّه عز و جل نصب علیا علیه السلام علما بینه و بین خلقه فمن عرفه کان مؤمنا و من انکره کان کافرا و من جهله کان ضالا و من نصب معه شیئا کان مشرکا و من جاء بولایته دخل الجنة [1].
و منها ما رواه ابو حمزة قال سمعت أبا جعفر علیه السلام یقول: ان علیا علیه السلام "

الوثيقة

الاســـم:	عمدة المطالب في تعليق عى مكاسب ج1 غلاف.JPG
المشاهدات: 146
الحجـــم:	370.6 كيلوبايت
الاســـم:	عمدة المطالب في تعليق عى مكاسب ج1 ص278 ت.jpg
المشاهدات: 339
الحجـــم:	350.1 كيلوبايت
الاســـم:	عمدة المطالب في تعليق عى مكاسب ج1 ص279 ت.jpg
المشاهدات: 159
الحجـــم:	354.9 كيلوبايت



و من الجدير بالذِكر انَّ المرجع علي السيستاني في بيانه الصادر على موقعه الرسمي عند تعزيته تقي القمي الذي جاء فيه :

البيانات الصادرة » ترجمة بيان سماحة السيد دام ظله في وفاة آية الله السيد تقي الطباطبائي القمي قدس سره
٢٥-المحرم-١٤٣٨
بسم الله الرحمن الرحيم
(إنا لله وإنا إليه راجعون)
تلقينا ببالغ الأسى والأسف نبأ وفاة الفقيه الجليل سماحة آية الله الحاج السيد تقي الطباطبائي القمي (قدّس سرّه)
إنّ فقد سماحته الذي كان من النماذج البارزة للعلم والتقوى ومن الحماة المخلصين لمذهب أهل البيت الأطهار (عليهم السلام) خسارة كبيرة.
وإنّنا إذ نعزي مقام بقية الله الأعظم (أرواحنا فداه) والحوزات العلمية - ولا سيما حوزة قم المقدّسة - وأولاده المحترمين وسائر ذويه الكرام وعموم المؤمنين برحيل هذا العالم الرباني، نسأل الله تبارك وتعالى‌ للفقيد السعيد علوّ الدرجات، و لذويه الصبر الجميل والأجر والجزيل
ولا حول ولا قوّة إلا بالله العلي العظيم.
علي الحسيني السيستاني
٢٥ المحرم ١٤٣٨

الرابط

http://www.sistani.org/arabic/statement/25488/

صورة البيان

الاســـم:	عمدة المطالب في تعليق عى مكاسب ج1 اعزية سيستاني للقمي.JPG
المشاهدات: 145
الحجـــم:	95.2 كيلوبايت


و يمدح المرجع ابو القاسم الخوئي تلميذه تقي الطباطبائي فقد جاء في مباني منهاج الصالحين في ج1

" بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ‏
شكر و تقدير
لقد تفضل سيدنا الاستاد الاعظم آية اللّه العظمى السيد الخوئي ادام اللّه ايام افاضاته الشريفة بكتاب تقدير و شكر و نحن نشكر له هذه الرعاية و اللطف و هذا نص ما تلطف به علينا.

تعريب ما أفاده السيد الاستاد الاعظم دام ظله في مقام الشكر و الرعاية.
بسمه تعالى جناب المستطاب آية اللّه الحاج الآقا تقى‏ الطباطبائي‏ القمى دامت تأييداته.
المعروض بخدمتكم انه اتمنى أن تكونوا ان شاء اللّه في تمام الصحة و العافية و مؤيدين بكمال التأييدات الالهية و دوامها.
و ان سألتم عنا فنحن و الحمد للّه و له المنة في صحة و عافية و لا يشوب مزاجنا عارض و نحن كسابق عهدنا و عادتنا مشغولون بتأدية تكاليفنا و نحن و ان كنا لا نراسلكم الا اننا نسأل عن أحوالكم من المطلعين عنها، لقد وصلنا من طرفكم سبعة اجزاء من كتاب «مباني المنهاج» فكان هذا سببا لأتم سرورنا و استيناسنا و قد طالعت مقدارا منها «شكر اللّه سعيكم و كثر اللّه أمثالكم» و اني لاشكر اللّه كثيرا بأنه قد من علي بولد مثلكم يكون مفخرة لي بقيامه بخدمة هذا الدين الحنيف و خدمة الحوزة العلمية بالتدريس و التأليف و تنشئة و تربية طلاب مدرسة الامام جعفر الصادق عليه السلام أتمني أن تكون هذه الخدمات الكبيرة و الجليلة محل التوجه و النظر و الرعاية للإمام صاحب الأمر أرواحنا فداه و أن تكونوا مورد ألطافه و دعائه عجل اللّه تعالى فرجه الشريف.
و على الجملة فإن جميع خدماتكم الدينية مورد تقديري و شكري اسأل اللّه تعالى لكم المزيد من التوفيقات و التأييدات و السلام عليكم و رحمة اللّه و بركاته.

28/ شوال المكرم سنة 1410 ه
ابو القاسم الموسوي.
"







التوقيع :
( إن الله يحب العبد التقي النقي الخفي) رواه مسلم

قناتي على اليوتيوب "ابن الدليم" والاحتياطية " زين العابدين"

تنويه :

* لا يوجد حساب لي على تويتر و لا الفيس بوك بأسمي

*يمكن لأي شخص اقتباس ما انشره من مواضيع دون الرجوع اليَّ سواء من الوثائق او من البحوث النصية
*حسابي في منتدى السرداب بإسم "منهاج الحق"
لا تنسونا من صالح دعائكم فلربما نكون تحت التراب ان طال الغياب
من مواضيعي في المنتدى
»» الشيخ عبد الحليم الغزي يصف الإمام الحسن البصري بألفاظ بذيئة\ صوتي
»» الشيخ محمد تقي المجلسي و تكفير للفاروق عمر و من يقول بإسلامه
»» آية الله صباح شبر: يجوز شراء السبايا من الكفار
»» اعتقاد هادي السبزواري وحسن الفريد الگلپايگاني ومحمد تقي النقوي والكليني بالتحريف
»» المؤرخ الشيعي حسين البراقي : اول نياحة على الحسين رضي الله عنه سنة 352 هجرية
 
قديم 11-06-17, 03:15 AM   رقم المشاركة : 2
ابراهيم 2017
عضو ذهبي







ابراهيم 2017 غير متصل

ابراهيم 2017 is on a distinguished road


يرررفع رفع الله قدر ناشره لفضح التكفيريين
لا اله الا الله







التوقيع :
اللهم صلي علي سيدنا محمد وعلي آله وصحبه وسلم
واحشرنا اللهم معهم برحمتك يا ارحم الراحمين
من مواضيعي في المنتدى
»» أستاذ الكل يقول بان الامامة أصل من أصول الدين
»» الخير كله في السيف بسندا صحيح موثق
»» الخميني يوقع نفسه في موقف محرج جدا!!!
»» عند الرافضة الحسين رضي الله عنه يلعن مخالفا في صلاة الجنازة !!!
»» أتهام المسلمين بالشرك
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:26 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "