العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 22-12-16, 12:54 PM   رقم المشاركة : 1
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


أراد الخوئي تضعيف رواية صحيحة تتهم المختارالثقفي بالكذب فطعن في مصداقية رواة الكوفة

أراد الخوئي تضعيف رواية صحيحة تتهم المختارالثقفي بالكذب فطعن في مصداقية رواة الكوفة



معجم رجال الحديث
السيد أبوالقاسم الخوئي
مجلد : 19 صفحه : 105

نعم تقدم في ترجمة محمد بن أبي زينب ‌رواية صحيحة، وفيها كان ‌أبو عبد الله الحسين بن علي ع‌ قد ابتلي ‌بالمختار، وقد ذكر في تلك الرواية رسول الله ص ‌و الأئمة الأطهار ع، وأن كلا منهم كان مبتلى بكذاب يكذب عليه. ولكن هذه الرواية لعل فيها تحريفا، فإن‌ المختار بن أبي عبيدة كان في ‌الكوفة، والحسين بن علي ع‌ كان ‌بالمدينة، ولم ينقل ولا بخبر ضعيف كذب من‌ المختار بالنسبة إلى ‌الحسين ع‌، وغير بعيد أن‌ المختار الذي كان يكذب على‌ الحسين ع‌أن يكون رجلا آخر غير المختار بن أبي عبيدة.



وترجمة محمد بن ابي زينب التي قال عنها الخوئي تقدمت كان في
معجم رجال الحديث
السيد أبوالقاسم الخوئي
مجلد : 15 صفحه : 263

21-«سعد بن عبد الله‌، قال: حدثني‌محمد بن خالد الطيالسي‌، عن‌عبد الرحمن بن أبي نجران‌، عن‌ابن سنان‌، قال: قال‌أبو عبد الله ع‌: إنا أهل بيت صادقون، لا نخلو من كذاب يكذب علينا، فيسقط صدقنا بكذبه علينا عند الناس، كان‌رسول الله ص‌أصدق البرية لهجة، وكان‌مسيلمةيكذب عليه، وكان‌أمير المؤمنين ع‌أصدق من برأ الله من بعدرسول الله ص‌، وكان الذي يكذب عليه(و يعمل في تكذيب صدقه بما يفتري عليه من الكذب)، عبد الله بن سبإلعنه الله، وكان‌ أبو عبد الله الحسين بن علي ع‌ قد ابتلي‌ بالمختار، ثم ذكرأبو عبد الله الحارث الشامي‌، وبنان‌، فقال: كانا يكذبان على‌علي بن الحسين ع‌، ثم ذكرالمغيرة بن سعيد، وبزيعا، والسري‌، وأبا الخطاب‌، ومعمرا، وبشارا الأشعري‌، وحمزة اليزيدي‌، وصائدا النهدي‌، فقال: لعنهم الله، إنا لا نخلو من كذاب يكذب علينا، أو عاجز الرأي، كفانا الله مئونة كل كذاب، وأذاقهم الله حر الحديد».





الأن يا شيعة المراجع إذا كان دفاع الخوئي عن المختار صائب وتبريره منطقي
كيف جاز لكم العمل بما يرويه رواة الكوفة عن أئمة أهل البيت في المدينة المنورة؟
ماذا نفعل بروايات كذبة الكوفة
بريد بن معاوية العجلي
هشام بن الحكم
هشام الجواليقي
زرارة الضراط وغيرهم من محترفي الكذب على أهل المدينة







التوقيع :
عن عباس بن يزيد عن ابي عبدالله عليه السلام قال: قلت له: ان هؤلاء العوام يزعمون ان الشرك اخفى من دبيب النمل في الليلة الظلماء.. فقال: لا يكون العبد مشركا حتى يصلي لغير الله أو يذبح لغير الله أو يدعو لغير الله عز وجل..»


وسائل الشيعة 341/28
وبحار الانوار 96/69
والخصال 136/1.
من مواضيعي في المنتدى
»» على ذمة(المعصوم ) الباقر النملة مجسمة وتجسيمها قبيح جداً
»» مؤلف كتاب الهجوم على بيت الكائن الالهي يكشف عن جريمة حذف باب كامل من حلية الابرار
»» أقول للصوفية رجلي فوق رقبة كل ولي من أولياؤكم
»» القاديانية تعرض 10000دولار لأخ من أجل أن يناظرهم وينهزم أمامهم
»» أكبر كعكه بمناسبه مولد الامام المهدي عج
 
قديم 22-12-16, 12:59 PM   رقم المشاركة : 2
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


نواصل فضح بطل الدراما والاكشن الايرانية المختار الثقفي (الكذاب)


کتاب :
الغلو و الفرق الباطنية، رواة المعارف بين الغلاة و المقصرة
الشیخ محمد السند
صفحه : 350



تقادم ادعاء البابية والنيابة الخاصة

والظاهر أنّ ادعاء البابية بدأ من عهد الرسول على لسان مسيلمة ثمّ ابن سبأ ثم المختار.

روى الكشي عن سعد بن عبد اللَّه قال حدّثني محمد بن خالد الطيالسي عن عبد الرحمن بن أبي نجران عن ابن سنان قال: قال أبو عبد اللَّه عليه السلام:

إنّا أهل بيت صادقون لا نخلو من كذّاب يكذب علينا فيسقط صدقنا بكذبه علينا عند الناس، كان رسول اللَّه صلى الله عليه و آله و سلم أصدق البريّة لهجة وكان مسيلمة يكذب عليه وكان أمير المؤمنين عليه السلام أصدق من برأ اللَّه من بعد رسول اللَّه صلى الله عليه و آله و سلم وكان الذي يكذب عليه ويعمل في تكذيب صدقه بما يفتري عليه من الكذب عبد اللَّه بن سبأ لعنه اللَّه وكان أبو عبد اللَّه الحسين بن علي عليه السلام قد ابتلى بالمختار.

ثم ذكر أبو عبد اللَّه الحارث الشامي وبيان فقال:

كانا يكذبان على علي بن الحسين عليه السلام

. ثم ذكر المغيرة بن سعيد وبزيعاً والسرّي وأبا الخطاب ومعمّراً وبشاراً الأشعري وحمزة البربري وصايد النهدي. فقال:

لعنهم اللَّه إنّا لا نخلو من كذّاب أو عاجز الرأي كفانا اللَّه مؤنة كلّ كذّاب وأذاقهم اللَّه حرّ الحديد [1].

والرواية صحيحة السند والظاهر أن الراوي عبد اللَّه بن سنان، وقد مرّ أنّ كذب هؤلاء كان على شاكلة واحدة- عدا مسيلمة- وهو إذاعة أسرار المعارف حيث إنّ نشرهم وإذاعتهم لها يوجب انطباع معنى معكوس ومقلوب لدى عامة الناس مما يوهم التأليه للأئمة عليهم السلام وأنّ ذلك مقصود من هذه المقامات، وهو معنى خاطئ فاسد يتوهّمه عامة من يسمع تلك الروايات والمضامين فيتسبّبون لنسبة تلك المعاني الباطلة إلى الأئمة عليهم السلام فيكون ذلك كذباً عليهم؛ مضافاً إلى ادّعائهم النيابة الخاصّة عنهم عليهم السلام ممّا يتضمّن دعوى الإلهام منهم وهؤلاء سبّبوا بذلك







التوقيع :
عن عباس بن يزيد عن ابي عبدالله عليه السلام قال: قلت له: ان هؤلاء العوام يزعمون ان الشرك اخفى من دبيب النمل في الليلة الظلماء.. فقال: لا يكون العبد مشركا حتى يصلي لغير الله أو يذبح لغير الله أو يدعو لغير الله عز وجل..»


وسائل الشيعة 341/28
وبحار الانوار 96/69
والخصال 136/1.
من مواضيعي في المنتدى
»» أم كلثوم بنت علي والزهراء أول هاشمية تغتصب في التاريخ الإسلامي كما يذكر أتباع ابن سبأ
»» الــــــــمـــــعـــــصـــوم و بــــــيــــــــعـــــــة الـــــمــــــرتـــــديـــن
»» عقائد الغلاة أصبحت من أبجديات دين الإثناعشرية إعترافات قوية وموثقة
»» كم عدد الروايات الموافقة لعقيدة أهل السنة والجماعة محمولة على التقية في كتب السبئية ؟
»» مدينة الكوفة وما لا يعرفه الاثناعشرية عنها
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:18 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "