العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 16-07-16, 02:39 PM   رقم المشاركة : 1
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


لماذا يعادي أتباع مذهب المراجع الفتوحات الإسلامية؟

<اغتيال العقل الشيعي دراسات في الفكر الشعوبي>
تأليف /علي الكاش
بتصرف

إن الفتوحات الإسلامية تشكل تحديا كبيرا للفكر الصفوي بشكل خاص وهي عقدة ناجمة عن
مركب النقص لعدم وجود أي دور لأئمتهم جميعا وبلا إستثناء في الفتوحات الإسلامية، مما حدا بهم إلى:
أ. تبني الفكر الصفوي والشعوبي والأوربي بتشويه الفتوحات الإسلامية وجعل الغرض منها
الغنائم فقط.
ب. تشويه فكرة الجهاد الإسلامي ونشر الإسلام في بقية الأمصار، وفبركة أحاديث للأئمة
ترفض الجهاد وتؤجله إلى آخر يوم في حياة البشرية.
ج. لخلو تأريخهم من القادة الأمجاد وإقتصار الفتوحات على الفاروق ومعاوية وخلفه فإنهم
يرون بأن الإشادة بهذا الفتوحات إنما تعني بالضرورة الإشادة بهؤلاء الخلفاء وهذا لا يصح لأن
العقيدة ستنقلب على رؤوسهم الجوفاء.
د. قاموا بمحاولات فاشلة لتشويه وتعظيم دور الأئمة كتعويض عن النقص في مجال الجهاد
والفتوحات، من خلال براعاتهم في قضايا غيبية لم تنفع الأمة بشيء.
هـ. حاولوا أن يرجعوا السبب في تخلف أئمتهم عن الجهاد والمشاركة في الفتوحات بسبب
إنشعالهم بالمظلومية التي وقعت عليهم، وهي محاولة تافهة للإلتفات على التقصير الواضح في
هذا المجال. فضخموا وهولوا وفبركوا الكثير من الحوادث عبر المراسيم التي تلقي الضوء على
مظلومية أئمتهم بتفاصبل مملة لم تذكر حتى عن سير النبي صلى الله عليه وسلم
و. تركوا رحاب الإسلام وعظمة الفتوحات وإنزووا في أقبية حوادث لا صحة لها، فتأريخهم
لا يتجاوز حديث السقيفة وخم وجمل وصفين والخوارج وكربلاء والطعن بالصحابة واللعن
وإنشغلوا بتفاصيل تافهة لا معنى لها في التأريخ مقابل الحوادث الكبرى.

ز. لعبوا لعبة مزدوجة تتمثل أولا في تهويل عظمة الأئمة وهي عظمة زائفة لا صحة لها
ولا جدوى منها، فهم انس عاديون لا يختلف حالهم عن حال بقية الناس بإعترافهم، ثانيا طعنوا
ببقية الصحابة وصغروا من شأنهم وشوهوا إنجازاتهم العظيمة.

ح.بما أن مذهب الشيعة الإثني عشري مذهب شعوبي يعز عليه سقوط امبراطورية فارس على ايدي العرب الذين كانوا ينظرون لهم نظرة استحقار

وقد عبر عن هذه النظرة الكثير من المؤرخين والكتاب الفرس من الأولين والمعاصرين. فقد أوضح
الأستاذ الجامعي صادق زيبا في جامعة طهران المسألة بصراحة تامة " أن الكثير من الإيرانيين
يكرهون العرب، ولا فرق بين المتدين وغير المتدين في هذا المجال. قد تقولون لي إن الكثيرين
من العرب يكرهون الإيرانيين أيضا.ً أقول لكم نعم هذا صحيح، الكثير من العرب يكرهوننا".
مضيفا " منذ الحقبة الملكية كان الأمر على هذا المنوال، حيث كانت تسود إيران نظرة تحطّ من
شأن العرب، وهي مستمرة إلى يومنا هذا، وأنا أريد أن أؤكد أكثر من ذلك، فأقول إن الدوافع
من وراء تأسيس مجمع اللغة الفارسية كانت طرد الكلمات والمصطلحات العربية من الفارسية،
وهذا يدل على حقدنا تجاه العرب". )صحيفة صبح آزادي الأسبوعية







التوقيع :
عن عباس بن يزيد عن ابي عبدالله عليه السلام قال: قلت له: ان هؤلاء العوام يزعمون ان الشرك اخفى من دبيب النمل في الليلة الظلماء.. فقال: لا يكون العبد مشركا حتى يصلي لغير الله أو يذبح لغير الله أو يدعو لغير الله عز وجل..»


وسائل الشيعة 341/28
وبحار الانوار 96/69
والخصال 136/1.
من مواضيعي في المنتدى
»» خبر سار من تعليم المدينة المنورة - ثانوية عمر بن علي بن ابي طالب
»» دعوة للمشاركة في معرض عاشوراء للصور الدمويه - ضع صورة من عندك
»» الصحفية المليكة الجباري: استقلت من قناة الميادين لأنهم طلبوا مني نشر كذبة جهاد النكاح
»» كبير المجسمة هشام بن الحكم يشك في علم المعصوم
»» لماذا شرعت التقية في الدين الإثني عشري؟ الخوئي يجيب
 
قديم 16-07-16, 03:06 PM   رقم المشاركة : 2
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


وهذا لايعني أن (المعصومين) وبالذات الثلاثة الأول لم يشتركوا في فتوحات الاسلام
بل حتى في كتب الشيعة ثبت اشتراكهم لكنه لم يعجب (المعممين) فحاولوا طمسه
بشتى الطرق حتى ولو على حساب الطعن في (المعصومين)
كما فعل الغبي جعفر مرتضى العاملي الناصبي حيث ذكر في كتابه
كتاب الحياة السياسية للأمام الحسن (ع) (ص 162
((أما بالنسبة لاشتراك بعض المخلصين من كبار الصحابة في الفتوح، فالظاهر هو أنهم كانوا غافلين عن حقيقة الأمر، فكانوا يقصدون بذلك خدمة الدين، ونصرة الإسلام والمسلمين، مع عدم إطلاعهم على رأي الأئمة (عليهم السلام) في هذه الفتوحات، كما يظهر مما تقدم، حيث نجد اهتماماً واضحاً في أن لا يعرف الناس رأي علي (عليه السلام) في هذا المجال، أو لعل السلطة كانت تهتم في إرسالهم في مهمات كهذه، وتمارس عليهم بعض الضغوط في ذلك.))







التوقيع :
عن عباس بن يزيد عن ابي عبدالله عليه السلام قال: قلت له: ان هؤلاء العوام يزعمون ان الشرك اخفى من دبيب النمل في الليلة الظلماء.. فقال: لا يكون العبد مشركا حتى يصلي لغير الله أو يذبح لغير الله أو يدعو لغير الله عز وجل..»


وسائل الشيعة 341/28
وبحار الانوار 96/69
والخصال 136/1.
من مواضيعي في المنتدى
»» عن علي قال: قال لي النبي سيأتي قوم لهم نبز يقال لهم الرافضة، فإن أدركتهم فجاهدهم
»» كمال الحيدري أراد الطعن في أهل السنة فوقع في سلفه هشام بن الحكم
»» في عميلة نوعية للحرس الثوري الايراني القبض على مراسل وصال فارسي في ايران
»» الرافضي حسن فرحان يؤرخ لاحد كتبه بمظاهرة حنين ويسميها يوم الغضب الوطني
»» المرجع الحكيم يضع نعله الصفراء في فم مرتضى العاملي صاحب كتاب بنات النبي أم ربائبه
 
قديم 16-07-16, 03:28 PM   رقم المشاركة : 3
الطالبKH
عضو فضي







الطالبKH غير متصل

الطالبKH is on a distinguished road


قبل ايام كنتُ اسمع لاية الله محمد السند و هو يطعن في الفتوحات الاسلامية و كأنك تستمع الى رأي مستشرق !







التوقيع :
( إن الله يحب العبد التقي النقي الخفي) رواه مسلم

قناتي على اليوتيوب "ابن الدليم" والاحتياطية " زين العابدين"

تنويه :

* لا يوجد حساب لي على تويتر و لا الفيس بوك بأسمي

*يمكن لأي شخص اقتباس ما انشره من مواضيع دون الرجوع اليَّ سواء من الوثائق او من البحوث النصية
*حسابي في منتدى السرداب بإسم "منهاج الحق"
لا تنسونا من صالح دعائكم فلربما نكون تحت التراب ان طال الغياب
من مواضيعي في المنتدى
»» الشيخ ياسر الحبيب :ادعية صنمي قريش و الصباح و كميل و... سندًا لا يصح
»» آية الله صباح شبر: يجوز شراء السبايا من الكفار
»» الحيدري: الحمد لله المدرسة القمية القديمة غير موجودة وإلا لكنت على رأس الغالين
»» حسن ياري وثائر الدراجي واية ( ان جاءكمم فاسق)
»» نعمة الله الجزائري ينتصر للصدوق في مسألة سهو النبي في الصلاة
 
قديم 16-07-16, 03:37 PM   رقم المشاركة : 4
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


مشاركات (المعصومين) في الفتوحات

المؤرخون من اهل السنة يعظمون مشاركتهما في الفتوحات في حين أتباعهما من الشيعة
يحرمونهما من إداء فريضة الجهاد! أليس هذا بأمر غريب؟ صحيح إن عدد قليل من المراجع
الشيعية يعترف بمشاركتهم لكنهم عندما يتحدثون في هذا الأمر يعزون المصدر إلى أهل السنة
ويمرون عليه بسرعة مثيرة دون التوسع والإستفاضة كعادتهم في ذكر أدق التفاصيل.!!!!!

( فَأَمْسَكْتُ يَدِي حَتَّى رَأَيْتُ رَاجِعَةَ النَّاسِ قَدْ رَجَعَتْ عَنِ الْإِسْلَامِ يَدْعُونَ إِلَى مَحْقِ دَيْنِ مُحَمَّدٍ (صلى الله عليه وآله) فَخَشِيتُ إِنْ لَمْ أَنْصُرِ الْإِسْلَامَ وَأَهْلَهُ أَنْ أَرَى فِيهِ ثَلْماً أَوْ هَدْماً تَكُونُ الْمُصِيبَةُ بِهِ عَلَيَّ أَعْظَمَ مِنْ فَوْتِ وِلَايَتِكُمُ الَّتِي إِنَّمَا هِيَ مَتَاعُ أَيَّامٍ قَلَائِلَ يَزُولُ مِنْهَا مَا كَانَ كَمَا يَزُولُ السَّرَابُ أَوْ كَمَا يَتَقَشَّعُ السَّحَابُ فَنَهَضْتُ فِي تِلْكَ الْأَحْدَاثِ حَتَّى زَاحَ الْبَاطِلُ وَزَهَقَ وَاطْمَأَنَّ الدِّينُ وَتَنَهْنَهَ. )نهج البلاغة/ 62



ذكر إبن أبي الحديد( إن عليا الذي رباه رسول الله صلى الله
عليه وآله وسلم كان يشعر بإخوته لهذا الأسلام وقد دفعه هذا الشعور إلى افتداء أخيه بكل شئ
حتى أنه اشترك في حروب الردة التي أعلنها المسلمون يوم ذاك". )
شرح نهج البلاغة / ابن أبي الحديد 4: 165.





حياة الإمام الحسين (ع)، لباقر شريف القرشي، 1 /394
يقول المؤرخون : انه(الحسين) انضم إلى الجيش الاسلامي الذي اتجه إلى فتح طبرستان سنة ( 30 ه‍ ) وكان على قيادته سعيد بن العاص فأبلى الجيش بلاءا حسنا وفتح الله على يده ورجع ضافرا


البداية والنهاية
سنة ستين من الهجرة النبوية
ولما توفي الحسن كان الحسين يفد إلى معاوية في كل عام فيعطيه ويكرمه ، وقد كان في الجيش الذين غزوا القسطنطينية مع ابن معاوية يزيد ، في سنة إحدى وخمسين .







يقول الذهبي عن هانئ بن هانئ، عن علي قال: ليقتلن الحسين قتلاً، وإني لأعرف تربة الأرض التي يقتل بها، يقتل بقرية قريب من النهرين. وقال ابن عساكر: وفد الحسين على معاوية وغزا القسطنطينية مع يزيد.تاريخ الاسلام للذهبي الصفحة 104 المجلد الخامس




ووفد على معاوية وتوجه غازيا إلى القسطنطينية في الجيش الذي كان أميره يزيد بن معاوية تاريخ مدينة دمشق، لابن عساكر، 14/ 111




الوافي بالوفيات
الصفدي مجلد : 12 صفحه : 262
3 - (ابْن عَليّ بن أبي طَالب رَضِي الله عَنْهُمَا)
الْحُسَيْن بن عَليّ بن أبي طَالب رَضِي الله عَنْهُمَا رَيْحَانَة رَسُول الله صلى الله عَلَيْهِ وَسلم)
وَابْن ابْنَته فَاطِمَة الزهراء رَضِي الله عَنْهَا وَأحد سَيِّدي شباب أهل الْجنَّة هُوَ وَأَخُوهُ وَأمه وَأَبوهُ أهل الْبَيْت الَّذين أذهب الله عَنْهُم الرجس وطهرهم تَطْهِيرا
حدث عَن النَّبِي صلى الله عَلَيْهِ وَسلم ووفد على مُعَاوِيَة رَضِي الله عَنهُ وَتوجه غازياً إِلَى الْقُسْطَنْطِينِيَّة فِي الْجَيْش الَّذِي كَانَ أميره يزِيد بن مُعَاوِيَة
مختصر تاريخ دمشق





: ابن منظور مجلد : 7 صفحه : 115
الحسين بن علي بن أبي طالب عليهما السلام
سبط رسول الله صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وريحانته من الدنيا، وفد على معاوية، وتوجه غازياً إلى القسطنطينية في الجيش الذي كان أميره يزيد بن معاوية.
روت فاطمة بنت الحسين عن أبيها الحسين بن علي قال: سمعت رسول الله صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يقول: ما من مسلم ولا مسلمة يصاب بمصيبة، وإن قدم عهدها، فيحدث لها استرجاعاً إلا أحدث الله له عند ذلك وأعطاه ثواب ما وعده عليها يوم أصيب بها.





: بغيه الطلب في تاريخ حلب
: ابن العديم مجلد : 6 صفحه : 2573
أبو عبد الله سبط رسول الله صلى الله عليه وسلم، وريحانته من الدنيا، حدث عن النبي صلى الله عليه وسلم وعن أبيه، روى عنه ابنه علي بن الحسين وابنته فاطمة، وابن أخيه زيد بن الحسن،. ووفد على معاوية، وتوجه غازيا الى القسطنطينية في الجيش الذي كان أميره يزيد بن معاوية



تاريخ ابن خلدون، لابن خلدون، 2 ق1 /128
ثم إن عبد الله بن أبي سرح كان أمره عثمان بغزو إفريقية سنة خمس وعشرين وقال له ان فتح الله عليك فلك خمس الخمس من الغنائم وأمر عقبة بن نافع بن عبد القيس على جند وعبد الله ابن نافع بن الحرث على آخر وسرحهما فخرجوا إلى إفريقية في عشرة آلاف وصالحهم أهلها على مال يؤدونه ولم يقدروا على التوغل فيها لكثرة أهلها ثم إن عبد الله بن أبي سرح استأذن عثمان في ذلك واستمده فاستشار عثمان الصحابة فأشاروا به فجهز العساكر من المدينة وفيهم جماعة من الصحابة منهم ابن عباس وابن عمر وابن عمرو بن العاصي وابن جعفر والحسن والحسين ابن الزبير وساروا مع عبد الله بن أبي سرح سنة ست وعشرين







التوقيع :
عن عباس بن يزيد عن ابي عبدالله عليه السلام قال: قلت له: ان هؤلاء العوام يزعمون ان الشرك اخفى من دبيب النمل في الليلة الظلماء.. فقال: لا يكون العبد مشركا حتى يصلي لغير الله أو يذبح لغير الله أو يدعو لغير الله عز وجل..»


وسائل الشيعة 341/28
وبحار الانوار 96/69
والخصال 136/1.
من مواضيعي في المنتدى
»» ##الاثناعشرية دين مجوسي ## ادخل لترى دينك يا اثناعشري
»» بعد ان حمل الائمة صفات الله جل وعلى --- المراجع الاثناعشرية الان اصبحوا يحملونها
»» لاحول ولاقوة الا بالله---العضو فطرس الإثناعشري يقول --حتى النبي يحتاج ترخيص من علي
»» بعد الشيخ المفيد -ابن طاووس الحسني يعتقد بردة مالك بن نويرة
»» دردشة ولائية بين ام المهدي عج وبين بشر النخاس في حجرته الخاصة
 
قديم 16-07-16, 03:40 PM   رقم المشاركة : 5
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الطالبkh مشاهدة المشاركة
   قبل ايام كنتُ اسمع لاية الله محمد السند و هو يطعن في الفتوحات الاسلامية و كأنك تستمع الى رأي مستشرق !


نعم بارك الله فيك هذا بسبب الحسد
حيث لو وجدوا أن (معصوم) واحد لديهم فتح علبة سردين لطاروا به شرقاً وغرباً






التوقيع :
عن عباس بن يزيد عن ابي عبدالله عليه السلام قال: قلت له: ان هؤلاء العوام يزعمون ان الشرك اخفى من دبيب النمل في الليلة الظلماء.. فقال: لا يكون العبد مشركا حتى يصلي لغير الله أو يذبح لغير الله أو يدعو لغير الله عز وجل..»


وسائل الشيعة 341/28
وبحار الانوار 96/69
والخصال 136/1.
من مواضيعي في المنتدى
»» الناصبي جعفر مرتضى العاملي يقول عن علي لا يمكن إستفادة الأحكام الواقعية من سيرته
»» الكلب الاجرب أحمد اليماني ونماذج من زندقته وطعنه في الانبياء وقوله محمد هو الله !!!
»» معصومة الزوجة الاثناعشرية وجدت (معمم) في وضع مخل مع زوجها (عبد الائمة) بسبب السيستاني
»» كيف تعرف مكان قبر الزهراء الحقيقي-- من مجربات آية الله السيد محمود المرعشي النجفي
»» الشيعي الحر نديم قطيش يوجه رسالة لنجاد حول قوله أن المهدي عج مع بشار - صورة
 
قديم 16-07-16, 04:16 PM   رقم المشاركة : 6
الطالبKH
عضو فضي







الطالبKH غير متصل

الطالبKH is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابن الخطاب مشاهدة المشاركة
  
نعم بارك الله فيك هذا بسبب الحسد
حيث لو وجدوا أن (معصوم) واحد لديهم فتح علبة سردين لطاروا به شرقاً وغرباً

وبكم الله بارك

هو ينقل ايضا عن بروفيسور شيعي و يؤيده و ذكره في احد دروسه الصوتية بحث في تفسير القران \ آية الاسير في سورة الانفال

"في بروفيسور من اتباع اهل البيت وصل إلى مقام وظيفة حساسة مهمة في الجهاز التعليمي العلماني عاش سنين هناك توفي رحمه الله ومجتهد كان من الظرائف يعني مجتهد من اتباع اهل البيت ولكنه على كل بالقاط وباللباس المدني العادي وصار مشرف مهم على مادة الاديان في كل التربية والتعليم العلماني خوب موقعية مو سهلة سئل انه لماذا الغرب رغم ما يعانبه من مشاكل هذه المشاكل حلولها في الاسلام لماذا لا يقبل الغرب على اعتنقاء الاسلام؟
هو قال عبارة لطيفة قال: لما صنعته ما تسمى بالفتوح في السابق من صورة سوداوية ... يعني الان في علم القانون الحديث حتى الحرب لها قانون اخلاقي لها ضوابط عدم الغدر عدم الغيلة توجد اعراف انسانية حتى في الحرب اما الانسان بس هذا حرب لكن لا يراعي أي اصل من الاصول الاخلاقية هذا يصير وحش كاسر أو يصير مصلح في الارض أو يصير مفسد في الارض؟"






التوقيع :
( إن الله يحب العبد التقي النقي الخفي) رواه مسلم

قناتي على اليوتيوب "ابن الدليم" والاحتياطية " زين العابدين"

تنويه :

* لا يوجد حساب لي على تويتر و لا الفيس بوك بأسمي

*يمكن لأي شخص اقتباس ما انشره من مواضيع دون الرجوع اليَّ سواء من الوثائق او من البحوث النصية
*حسابي في منتدى السرداب بإسم "منهاج الحق"
لا تنسونا من صالح دعائكم فلربما نكون تحت التراب ان طال الغياب
من مواضيعي في المنتدى
»» بسند صحيح : من زار الحسين كمن زار الله فوق كرسيه / وثيقة
»» شيخ الامامية في زمانه الطوسي : من استحل اكل الجري و الممسوخات الاخرى وجب عليه القتل!
»» المرجع محمد الشيرازي : السجود على التربة الحسينية افضل من السجدة على ارض الحرم المكي
»» المرجع كمال الحيدري : الامام علي عليه السلام فشل في مشروعه الاصلاحي اثناء حكمه
»» اية الله عبدالاعلى السبزواري: سبعة من العشرة المبشرين بالجنة هم في النار
 
قديم 20-07-16, 03:56 PM   رقم المشاركة : 7
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الطالبkh مشاهدة المشاركة
   وبكم الله بارك

هو ينقل ايضا عن بروفيسور شيعي و يؤيده و ذكره في احد دروسه الصوتية بحث في تفسير القران \ آية الاسير في سورة الانفال

"في بروفيسور من اتباع اهل البيت وصل إلى مقام وظيفة حساسة مهمة في الجهاز التعليمي العلماني عاش سنين هناك توفي رحمه الله ومجتهد كان من الظرائف يعني مجتهد من اتباع اهل البيت ولكنه على كل بالقاط وباللباس المدني العادي وصار مشرف مهم على مادة الاديان في كل التربية والتعليم العلماني خوب موقعية مو سهلة سئل انه لماذا الغرب رغم ما يعانبه من مشاكل هذه المشاكل حلولها في الاسلام لماذا لا يقبل الغرب على اعتنقاء الاسلام؟
هو قال عبارة لطيفة قال: لما صنعته ما تسمى بالفتوح في السابق من صورة سوداوية ... يعني الان في علم القانون الحديث حتى الحرب لها قانون اخلاقي لها ضوابط عدم الغدر عدم الغيلة توجد اعراف انسانية حتى في الحرب اما الانسان بس هذا حرب لكن لا يراعي أي اصل من الاصول الاخلاقية هذا يصير وحش كاسر أو يصير مصلح في الارض أو يصير مفسد في الارض؟"



الأصل في السند الكذب لكنه يحاول أن يقنع قطيعه
أن الغرب أيضا يشارك الرافضة المجوسية نفس النظرة للفتوحات الإسلامية
لكن واقع موقف علماء الغرب من الفتح الإسلامي ليس كما يصورة هذا القمي السبئي
بل نظرة إكبار واجلال ولو على الأقل قلة منهم






التوقيع :
عن عباس بن يزيد عن ابي عبدالله عليه السلام قال: قلت له: ان هؤلاء العوام يزعمون ان الشرك اخفى من دبيب النمل في الليلة الظلماء.. فقال: لا يكون العبد مشركا حتى يصلي لغير الله أو يذبح لغير الله أو يدعو لغير الله عز وجل..»


وسائل الشيعة 341/28
وبحار الانوار 96/69
والخصال 136/1.
من مواضيعي في المنتدى
»» أين أجد برنامج Ace Utilities ؟
»» لماذا يصلي الرافضه على النبي واله اذا كذب عليهم السيد في الحسينيه؟؟
»» هنا,,,, سجل إستنكارك وشجبك على إمتهان قبر أم البنبن من قبل أتباع مراجع قم وطهران
»» تناقض الكوكو راني مابين قناة سحر وقناة المستقله في حقية جعفر الكذاب
»» الأشعرية والماتريدية كفروا الغزالي واتهموه بالزندقة
 
قديم 20-07-16, 11:14 PM   رقم المشاركة : 8
حجازية 1
عضو ماسي








حجازية 1 غير متصل

حجازية 1 is on a distinguished road


أثناء تجولي في إحدى المنتديات السنية وجدت أحد الرافضة المعروفين في هذا المنتدى أيضا و هو ( الدين الحنيف ) يتفلسف و يتذاكى في موضوع له علاقة بموضوع الفتوحات الإسلامية و على وجه التحديد نشر الدين و تبليغه و الجهود التي قام بها الصحابة - رضي الله عنهم - لأجل ذلكـ فكتب :

اقتباس:

السؤال المطروح دائماً ما يردد القوم ان الصحابة هم حملة الرسالة بعد النبي

هل كلفهم الله بنشر الرسالة والدين ؟

اين هذه الاية الصريحة المحكمة من القران بانهم كذلك

سبحان ربي !!!

شاء الله لي و قدر بأن أعيش في زمن أرى فيه إماميا يتحدث عن بالآيات المحكمات !!

يا للعجب !!

أصبح أتباع العقيدة الإمامية يتحدثون عن الآيات المحكمات و يطالبون بها ليثبتوا فساد معتقد غيرهم !!!

و الله أني لأعجز عن وصف قِحة و وقاحة الرافضي المتمثلة في هذا السؤال و المطلب !

و هل أستطعتم يا أثنى عشرية أن تدللوا بآية محكمة على الآئمة الأثنا عشر ؟!

آية محكمة نصت على أسمائهم و عصمتهم و ولايتهم التكونية و وجوب إتباعهم دون غيرهم لحصر الدين فيهم من قِبل الله - عز و جل - ؟!

كيف لكـ يا رافضي بأن ترى طلبكـ مشروعاً بل و أنه حق و حينما نطالبكم بآية محكمة تنص على العقيدة التي تسميتم بها تعجزون و ترموننا بالنصب و العداء لأهل البيت ؟

الآن لو حولنا هذا السؤال إليك يا رافضي هل تستطيع أن تجيب !! أن ترد !! أن تثبت !! أن تدلل !!


***

الآن نعود لسؤاله و الرد عليه ! ..



اقتباس:

السؤال المطروح دائماً ما يردد القوم ان الصحابة هم حملة الرسالة بعد النبي

هل كلفهم الله بنشر الرسالة والدين ؟

اين هذه الاية الصريحة المحكمة من القران بانهم كذلك

أولا : نصرة الإسلام و نشر الدين و تبليغه و إقامة الحجة ليست حكراً على أحد بل هى من واجبات كل مسلم و مسلمة الصحابة ثم التابعين ثم من أتى من بعدهم من السلف الصالح و اليوم المسلمين فكل منهم مسؤول أمام الله عن كيفية نصرته للدين و نشره و تبليغه و إقامة الحجة فهذا هو معتقد أهل السنة و الجماعة ..


قال الله تعالى: {وَمَنْ أَحْسَنُ قَوْلًا مِمَّنْ دَعَا إِلَى اللَّهِ وَعَمِلَ صَالِحًا وَقَالَ إِنَّنِي مِنَ الْمُسْلِمِينَ [33]} [فصلت: 33].


وقال الله تعالى: {وَلْتَكُنْ مِنْكُمْ أُمَّةٌ يَدْعُونَ إِلَى الْخَيْرِ وَيَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنْكَرِ وَأُولَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ [104]} [آل عمران: 104].


قال الله تعالى: {كُنْتُمْ خَيْرَ أُمَّةٍ أُخْرِجَتْ لِلنَّاسِ تَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَتَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنْكَرِ وَتُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَلَوْ آمَنَ أَهْلُ الْكِتَابِ لَكَانَ خَيْرًا لَهُمْ مِنْهُمُ الْمُؤْمِنُونَ وَأَكْثَرُهُمُ الْفَاسِقُونَ [110]} [آل عمران: 110].

و من السنة النبوية :

قال النبي صلى الله عليه وسلم قال: (بلِّغوا عني ولو آية ) رواه البخاري.

، وقال صلى الله عليه وسلم: ( مَنْ دَعَا إِلَى هُدًى كَانَ لَهُ مِنْ الأَجْرِ مِثْلُ أَجُورِ مَنْ تبعه، لاَ يَنْقُصُ ذَلِكَ مِنْ أُجُورِهِمْ شَيْئاً )رواه مسلم.


ثانيا : ذكر الله - عز و جل - الجهاد في القرآن الكريم و أمر به في عدة مواضع و لا أظن بأن هناكـ مسلماً ينكر الجهاد .


قال الله تعالى: {وَقَاتِلُوهُمْ حَتَّى لَا تَكُونَ فِتْنَةٌ وَيَكُونَ الدِّينُ لِلَّهِ فَإِنِ انْتَهَوْا فَلَا عُدْوَانَ إِلَّا عَلَى الظَّالِمِينَ (193)} [البقرة/193].


قال الله تعالى: {الَّذِينَ آمَنُوا وَهَاجَرُوا وَجَاهَدُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ بِأَمْوَالِهِمْ وَأَنْفُسِهِمْ أَعْظَمُ دَرَجَةً عِنْدَ اللَّهِ وَأُولَئِكَ هُمُ الْفَائِزُونَ (20) يُبَشِّرُهُمْ رَبُّهُمْ بِرَحْمَةٍ مِنْهُ وَرِضْوَانٍ وَجَنَّاتٍ لَهُمْ فِيهَا نَعِيمٌ مُقِيمٌ (21) خَالِدِينَ فِيهَا أَبَدًا إِنَّ اللَّهَ عِنْدَهُ أَجْرٌ عَظِيمٌ (22)} [التوبة/20- 22].

قال الله تعالى: ( وَالَّذِينَ جَاهَدُوا فِينَا لَنَهْدِيَنَّهُمْ سُبُلَنَا وَإِنَّ اللَّهَ لَمَعَ الْمُحْسِنِينَ ) [العنكبوت/69].

قال تعالى { قَاتِلُوا الَّذِينَ لايُؤْمِنُونَ بِاللّهِ وَلا بِالْيَوْمِ الاَخِرِ وَلايُحَرِّمُونَ مَاحَرَّمَ اللّهُ وَرَسُولُهُ وَلا يَدِينُونَ دِينَ الْحَقِّ مِنَ الَّذِينَ اُوتُوا

الْكِتَابَ حَتَّى يُعْطُوا الْجِزْيَةَ عَن يَدٍ وَهُمْ صَاغِرُونَ
}


ثالثا : المهاجرين و الأنصار ذكرهم الله بآية محكمة فهل ذكر آئمتكـ الآثنا عشر في آية محكمة ؟!

وقال الله تعالى : ( وَالسَّابِقُونَ الْأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالْأَنْصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُمْ بِإِحْسَانٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ وَأَعَدَّ لَهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي تَحْتَهَا الْأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَدًا ذَلِكَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ) التوبة/ 100 .

قول تعالى : ( لِلْفُقَرَاءِ الْمُهَاجِرِينَ الَّذِينَ أُخْرِجُوا مِنْ دِيَارِهِمْ وَأَمْوَالِهِمْ يَبْتَغُونَ فَضْلًا مِنَ اللَّهِ وَرِضْوَانًا وَيَنْصُرُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ أُولَئِكَ هُمُ الصَّادِقُونَ ) الحشر/8 .

: ( وَالَّذِينَ تَبَوَّءُوا الدَّارَ وَالْإِيمَانَ مِنْ قَبْلِهِمْ يُحِبُّونَ مَنْ هَاجَرَ إِلَيْهِمْ وَلَا يَجِدُونَ فِي صُدُورِهِمْ حَاجَةً مِمَّا أُوتُوا وَيُؤْثِرُونَ عَلَى أَنْفُسِهِمْ وَلَوْ كَانَ بِهِمْ خَصَاصَةٌ وَمَنْ يُوقَ شُحَّ نَفْسِهِ فَأُولَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ) الحشر/ 9.

( وَالَّذِينَ آمَنُوا وَهَاجَرُوا وَجَاهَدُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَالَّذِينَ آوَوْا وَنَصَرُوا أُولَٰئِكَ هُمُ الْمُؤْمِنُونَ حَقًّا ۚ لَهُمْ مَغْفِرَةٌ وَرِزْقٌ كَرِيمٌ )

فهل تستطيع أن تذكر آية محكمة ذكر الله - عز و جل - فيها آئمتكـ و لو بالعدد و إمتدحهم ؟

الخلاصة :

سؤالكـ يا رافضي يفوح منه عقيدة التخصيص و الحصر و هذه ليست من عقائدنا بل من عقائدكم فأنت المطالب بالإثبات فلا ترمي مصيبتكم على غيركم !!

و سؤالكـ يُرد إليكـ :


السؤال المطروح دائماً ما يردد القوم ان الآئمة الأثنا عشر هم حملة الرسالة بعد النبي

هل كلفهم الله بنشر الرسالة والدين ؟

اين هذه الاية الصريحة المحكمة من القران بانهم كذلك









 
قديم 20-07-16, 11:21 PM   رقم المشاركة : 9
حجازية 1
عضو ماسي








حجازية 1 غير متصل

حجازية 1 is on a distinguished road


بوركت يا أبن الخطاب ..







 
قديم 22-07-16, 05:04 PM   رقم المشاركة : 10
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حجازية 1 مشاهدة المشاركة
  
أثناء تجولي في إحدى المنتديات السنية وجدت أحد الرافضة المعروفين في هذا المنتدى أيضا و هو ( الدين الحنيف ) يتفلسف و يتذاكى في موضوع له علاقة بموضوع الفتوحات الإسلامية و على وجه التحديد نشر الدين و تبليغه و الجهود التي قام بها الصحابة - رضي الله عنهم - لأجل ذلكـ فكتب :



سبحان ربي !!!

شاء الله لي و قدر بأن أعيش في زمن أرى فيه إماميا يتحدث عن بالآيات المحكمات !!

يا للعجب !!

أصبح أتباع العقيدة الإمامية يتحدثون عن الآيات المحكمات و يطالبون بها ليثبتوا فساد معتقد غيرهم !!!

و الله أني لأعجز عن وصف قِحة و وقاحة الرافضي المتمثلة في هذا السؤال و المطلب !

و هل أستطعتم يا أثنى عشرية أن تدللوا بآية محكمة على الآئمة الأثنا عشر ؟!

آية محكمة نصت على أسمائهم و عصمتهم و ولايتهم التكونية و وجوب إتباعهم دون غيرهم لحصر الدين فيهم من قِبل الله - عز و جل - ؟!

كيف لكـ يا رافضي بأن ترى طلبكـ مشروعاً بل و أنه حق و حينما نطالبكم بآية محكمة تنص على العقيدة التي تسميتم بها تعجزون و ترموننا بالنصب و العداء لأهل البيت ؟

الآن لو حولنا هذا السؤال إليك يا رافضي هل تستطيع أن تجيب !! أن ترد !! أن تثبت !! أن تدلل !!


***

الآن نعود لسؤاله و الرد عليه ! ..





أولا : نصرة الإسلام و نشر الدين و تبليغه و إقامة الحجة ليست حكراً على أحد بل هى من واجبات كل مسلم و مسلمة الصحابة ثم التابعين ثم من أتى من بعدهم من السلف الصالح و اليوم المسلمين فكل منهم مسؤول أمام الله عن كيفية نصرته للدين و نشره و تبليغه و إقامة الحجة فهذا هو معتقد أهل السنة و الجماعة ..


قال الله تعالى: {وَمَنْ أَحْسَنُ قَوْلًا مِمَّنْ دَعَا إِلَى اللَّهِ وَعَمِلَ صَالِحًا وَقَالَ إِنَّنِي مِنَ الْمُسْلِمِينَ [33]} [فصلت: 33].


وقال الله تعالى: {وَلْتَكُنْ مِنْكُمْ أُمَّةٌ يَدْعُونَ إِلَى الْخَيْرِ وَيَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنْكَرِ وَأُولَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ [104]} [آل عمران: 104].


قال الله تعالى: {كُنْتُمْ خَيْرَ أُمَّةٍ أُخْرِجَتْ لِلنَّاسِ تَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَتَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنْكَرِ وَتُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَلَوْ آمَنَ أَهْلُ الْكِتَابِ لَكَانَ خَيْرًا لَهُمْ مِنْهُمُ الْمُؤْمِنُونَ وَأَكْثَرُهُمُ الْفَاسِقُونَ [110]} [آل عمران: 110].

و من السنة النبوية :

قال النبي صلى الله عليه وسلم قال: (بلِّغوا عني ولو آية ) رواه البخاري.

، وقال صلى الله عليه وسلم: ( مَنْ دَعَا إِلَى هُدًى كَانَ لَهُ مِنْ الأَجْرِ مِثْلُ أَجُورِ مَنْ تبعه، لاَ يَنْقُصُ ذَلِكَ مِنْ أُجُورِهِمْ شَيْئاً )رواه مسلم.


ثانيا : ذكر الله - عز و جل - الجهاد في القرآن الكريم و أمر به في عدة مواضع و لا أظن بأن هناكـ مسلماً ينكر الجهاد .


قال الله تعالى: {وَقَاتِلُوهُمْ حَتَّى لَا تَكُونَ فِتْنَةٌ وَيَكُونَ الدِّينُ لِلَّهِ فَإِنِ انْتَهَوْا فَلَا عُدْوَانَ إِلَّا عَلَى الظَّالِمِينَ (193)} [البقرة/193].


قال الله تعالى: {الَّذِينَ آمَنُوا وَهَاجَرُوا وَجَاهَدُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ بِأَمْوَالِهِمْ وَأَنْفُسِهِمْ أَعْظَمُ دَرَجَةً عِنْدَ اللَّهِ وَأُولَئِكَ هُمُ الْفَائِزُونَ (20) يُبَشِّرُهُمْ رَبُّهُمْ بِرَحْمَةٍ مِنْهُ وَرِضْوَانٍ وَجَنَّاتٍ لَهُمْ فِيهَا نَعِيمٌ مُقِيمٌ (21) خَالِدِينَ فِيهَا أَبَدًا إِنَّ اللَّهَ عِنْدَهُ أَجْرٌ عَظِيمٌ (22)} [التوبة/20- 22].

قال الله تعالى: ( وَالَّذِينَ جَاهَدُوا فِينَا لَنَهْدِيَنَّهُمْ سُبُلَنَا وَإِنَّ اللَّهَ لَمَعَ الْمُحْسِنِينَ ) [العنكبوت/69].

قال تعالى { قَاتِلُوا الَّذِينَ لايُؤْمِنُونَ بِاللّهِ وَلا بِالْيَوْمِ الاَخِرِ وَلايُحَرِّمُونَ مَاحَرَّمَ اللّهُ وَرَسُولُهُ وَلا يَدِينُونَ دِينَ الْحَقِّ مِنَ الَّذِينَ اُوتُوا

الْكِتَابَ حَتَّى يُعْطُوا الْجِزْيَةَ عَن يَدٍ وَهُمْ صَاغِرُونَ
}


ثالثا : المهاجرين و الأنصار ذكرهم الله بآية محكمة فهل ذكر آئمتكـ الآثنا عشر في آية محكمة ؟!

وقال الله تعالى : ( وَالسَّابِقُونَ الْأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالْأَنْصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُمْ بِإِحْسَانٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ وَأَعَدَّ لَهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي تَحْتَهَا الْأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَدًا ذَلِكَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ) التوبة/ 100 .

قول تعالى : ( لِلْفُقَرَاءِ الْمُهَاجِرِينَ الَّذِينَ أُخْرِجُوا مِنْ دِيَارِهِمْ وَأَمْوَالِهِمْ يَبْتَغُونَ فَضْلًا مِنَ اللَّهِ وَرِضْوَانًا وَيَنْصُرُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ أُولَئِكَ هُمُ الصَّادِقُونَ ) الحشر/8 .

: ( وَالَّذِينَ تَبَوَّءُوا الدَّارَ وَالْإِيمَانَ مِنْ قَبْلِهِمْ يُحِبُّونَ مَنْ هَاجَرَ إِلَيْهِمْ وَلَا يَجِدُونَ فِي صُدُورِهِمْ حَاجَةً مِمَّا أُوتُوا وَيُؤْثِرُونَ عَلَى أَنْفُسِهِمْ وَلَوْ كَانَ بِهِمْ خَصَاصَةٌ وَمَنْ يُوقَ شُحَّ نَفْسِهِ فَأُولَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ) الحشر/ 9.

( وَالَّذِينَ آمَنُوا وَهَاجَرُوا وَجَاهَدُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَالَّذِينَ آوَوْا وَنَصَرُوا أُولَٰئِكَ هُمُ الْمُؤْمِنُونَ حَقًّا ۚ لَهُمْ مَغْفِرَةٌ وَرِزْقٌ كَرِيمٌ )

فهل تستطيع أن تذكر آية محكمة ذكر الله - عز و جل - فيها آئمتكـ و لو بالعدد و إمتدحهم ؟

الخلاصة :

سؤالكـ يا رافضي يفوح منه عقيدة التخصيص و الحصر و هذه ليست من عقائدنا بل من عقائدكم فأنت المطالب بالإثبات فلا ترمي مصيبتكم على غيركم !!

و سؤالكـ يُرد إليكـ :


السؤال المطروح دائماً ما يردد القوم ان الآئمة الأثنا عشر هم حملة الرسالة بعد النبي

هل كلفهم الله بنشر الرسالة والدين ؟

اين هذه الاية الصريحة المحكمة من القران بانهم كذلك




بارك الله فيك كتبتي فأفدتي






التوقيع :
عن عباس بن يزيد عن ابي عبدالله عليه السلام قال: قلت له: ان هؤلاء العوام يزعمون ان الشرك اخفى من دبيب النمل في الليلة الظلماء.. فقال: لا يكون العبد مشركا حتى يصلي لغير الله أو يذبح لغير الله أو يدعو لغير الله عز وجل..»


وسائل الشيعة 341/28
وبحار الانوار 96/69
والخصال 136/1.
من مواضيعي في المنتدى
»» صورة بيان مايسمى ولاية نجد لتفجير حزينية الصادق مفبرك ومضحك
»» لولا عمر لما ولد 9 تسعة أئمة معصومين
»» تحدي لعباد القبور والأضرحة نريد رواية واحدة فقط صحيحة تجيز البناء على القبور ؟
»» يا اهل الشام يا مسلمين هل النصيري الهالك كان مسلم وصادق في اسلامه كما قال البوطي؟
»» فضح الرافضي حسن فرحان الذي فسر رواية الردة في الكافي عن ولاية ونصرة علي لا الدين
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:42 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "