اسم الکتاب : ملاذ الأخيار في فهم تهذيب الأخبار المؤلف : العلامة المجلسی الجزء : 3 صفحة : 507
[الحديث 15]
15 فَأَمَّا مَا رَوَاهُسَعْدُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ عَنْ أَحْمَدَ بْنِ مُحَمَّدٍ عَنْ عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ أَبِي نَجْرَانَ وَ الْحُسَيْنِ بْنِ سَعِيدٍ عَنْ حَمَّادِ بْنِ عِيسَى عَنْ حَرِيزِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ مُسْلِمٍ قَالَ:سَأَلْتُ أَبَا عَبْدِ اللَّهِ ع عَنِ الرَّجُلِ يَكُونُ إِمَاماً فَيَسْتَفْتِحُ بِالْحَمْدِ وَ لَا يَقْرَأُ بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ-فَقَالَ لَا يَضُرُّهُ وَ لَا بَأْسَ بِهِ.
الحديث الخامس عشر: صحيح.
للمجلسي ترقيعات هي اسخف من ان انقلها فالمعول عليه قول المعصوم , وتبريرات المجلسي لمن يريدها في الوثيقة
وهي كالعادة " قالها تقيه "
بحار الأنوار - العلامة المجلسي - ج ٨٢ - الصفحة ٤٦
واختلفوا في أنه هل يقرأ بينهما البسملة أم لا؟ والأكثر على ترك البسملة،
لكن هذه يقصد بها مابين الاضحى والشرح .