العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية > كتب ووثائق منتدى الحوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 25-01-16, 03:04 PM   رقم المشاركة : 1
الطالبKH
عضو فضي







الطالبKH غير متصل

الطالبKH is on a distinguished road


ابو القاسم الخوئي: لا حرمة في الوقيعة بالتابعين لاعداء آل محمد و لاسيما الاول والثاني

يقول ابو القاسم الخوئي في "مباني منهاج الصالحين ج7ص283 وص284

و لاحظ ما رواه المفضل بن عمر أيضا عن أبي عبد اللّه عليه السلام قال: قال أبو جعفر عليه السلام: ان اللّه جعل عليا علما

بينه وبين خلقه، ليس بينه وبينهم علم غيره، فمن تبعه كان مؤمنا، من جحده كان كافرا، ومن شك فيه كان مشركا

مضافا الى ما ذكر انه لا اشكال في أن التابعين لأعداء آل محمد عليهم السلام(يقصد اهل السنة ظلما و بهتاناً) سيما المؤسسين للظلم عليهم وغصب حقوقهم

ولا سيما الاول والثاني (يقصد ابو بكر و عمر رضي الله عنهما) لا حرمة لهم عند اللّه فيجوز هتكهم وذمهم والوقيعة فيهم
فان المناسبة بين الحكم والموضوع تقتضى أن

يكونوا مهتوكين ولا تكون لهم مكانة عند الاجتماع.







التوقيع :
( إن الله يحب العبد التقي النقي الخفي) رواه مسلم

قناتي على اليوتيوب "ابن الدليم" والاحتياطية " زين العابدين"

تنويه :

* لا يوجد حساب لي على تويتر و لا الفيس بوك بأسمي

*يمكن لأي شخص اقتباس ما انشره من مواضيع دون الرجوع اليَّ سواء من الوثائق او من البحوث النصية
*حسابي في منتدى السرداب بإسم "منهاج الحق"
لا تنسونا من صالح دعائكم فلربما نكون تحت التراب ان طال الغياب
من مواضيعي في المنتدى
»» الميرزا محمد النائيني نقلاً عن المجلسي ان الدفن في النجف يُسقط عذاب القبر
»» المعمم فرقد القزويني:النبي لم يستطع تطبيق جميع النظام الاقتصادي و السياسي و الاجتماعي
»» المرجع محمد صادق روحاني: التابعي الجليل ابو لؤلؤة المدني وعيد البقر
»» رجال الشيخ الطوسي اكثر إفسادًا والعلامة الحلي وضع عبيد الله ابن زياد من الممدوحين
»» علامة الشيعة سليمان الأحمد : اهل السنة نواصب
 
قديم 06-07-17, 07:28 PM   رقم المشاركة : 2
الطالبKH
عضو فضي







الطالبKH غير متصل

الطالبKH is on a distinguished road


عفواً على هذا الخطأ فالكلام كان للمرجع الطباطبائي تلميذ المرجع الخوئي و ليس للمرجع الخوئي







التوقيع :
( إن الله يحب العبد التقي النقي الخفي) رواه مسلم

قناتي على اليوتيوب "ابن الدليم" والاحتياطية " زين العابدين"

تنويه :

* لا يوجد حساب لي على تويتر و لا الفيس بوك بأسمي

*يمكن لأي شخص اقتباس ما انشره من مواضيع دون الرجوع اليَّ سواء من الوثائق او من البحوث النصية
*حسابي في منتدى السرداب بإسم "منهاج الحق"
لا تنسونا من صالح دعائكم فلربما نكون تحت التراب ان طال الغياب
من مواضيعي في المنتدى
»» شيخ الطائفة في زمانه محمد الطوسي :يقول بقراءة اية الكرسي حال الغائط
»» المرجع عبد الاعلى السبزواري: افضلية شهداء كربلاء على سائرالشهداء حتى شهداء بدر
»» الحر العاملي:استفاضة الروايات في النهي عن الاستماع لروايات العامة وان كانت في الفضائل
»» المرجع كمال الحيدري : المرجع الخميني اصدر فتوى بتحريم الحج !
»» لعلهم يتفكرون4: لكل قوم هاد تنقض مسألة غيبة الامام محمد بن الحسن العسكري
 
قديم 31-01-20, 04:11 AM   رقم المشاركة : 3
كتيبة درع الاسلام
عضو ذهبي







كتيبة درع الاسلام غير متصل

كتيبة درع الاسلام is on a distinguished road


الـــــيـــكــــم الـــوثــــيـــقــــة :






الصور المرفقة
  
 
قديم 31-01-20, 04:14 AM   رقم المشاركة : 4
كتيبة درع الاسلام
عضو ذهبي







كتيبة درع الاسلام غير متصل

كتيبة درع الاسلام is on a distinguished road


تــــفــــريـــــغ الــــنـــــصوص :

يقول علامة الشيعة الاية تقي الطباطبائي القمي :
(مسألة 30) : يحرم هجاء المؤمن(1) ويجوز هجاء المخالف(2).

(2) فان المخالف لا يكون مؤمناً ولا يكون من أولياء الله بل المخالف من اعدائه تعالى كما تعرضنا لدليله في بعض المباحث.
ويدل على الجواز جملة كثيرة من النصوص منها ما يدل على وجوب البراءة من أهل البدع وسبهم وتحذير الناس منهم. لاحظ ما رواه داود بن سرحان عن أبي عبد اللّه عليه السلام قال : قال رسول اللّه صلى اللّه عليه وآله وسلم: اذا رأيتم أهل الريب والبدع من بعدي فأظهروا البراءة منهم، وأكثروا من سبهم والقول فيهم والوقيعة وباهتوهم كيلا يطمعوا في الفساد في الإسلام (ويحذرهم الناس) ولا يتعلمون من بدعهم يكتب اللّه لكم بذلك الحسنات ويرفع لكم به الدرجات في الآخرة.
ومنها ما يدل على كفر المخالفين.
لاحظ ما رواه المفضل بن عمر قال: دخلت على أبي الحسن موسى بن جعفر عليهما السلام وعلى ابنه في حجره وهو يقبله يمص لسانه ويضعه على عاتقه ويضمه اليه ويقول: بأبي أنت ما أطيب ريحك وأطهر خلقك. وأبين فضلك الى أن قال: قلت: هو صاحب هذا الامر من بعدك ؟ قال : نعم من أطاعه رشد ومن عصاه كفر. ولاحظ ما رواه أبو حمزة عن أبي عبد اللّه عليه السلام قال: منا الامام المفروض طاعته، من جحده مات يهوديا أو نصرانيا الحديث‌.
ولاحظ ما رواه المفضل بن عمر أيضا عن أبي عبدالله عليه السلام قال : قال أبو جعفر عليه السلام : ان اللّه جعل عليا علما بينه وبين خلقه ليس بينه وبينهم علم غيره فمن تبعه كان مؤمنا من جحده كان كافرا ومن شك فيه كان مشركاً.
المصدر :
مباني منهاج الصالحين ج7 ص282 و 283

ـــــ

يقول ايضا علامة الشيعة الاية تقي الطباطبائي القمي :
مضافاً الى ما ذكر انه لا أشكال في أن التابعين لأعداء آل محمد عليهم السلام [يقصد اهل السنة] سيما المؤسسين للظلم عليهم وغصب حقوقهم ولا سيما الاول والثاني [يقصد ابو بكر وعمر رضي الله عنهما] لا حرمة لهم عند اللّه فيجوز هتكهم وذمهم والوقيعة فيهم فان المناسبة بين الحكم والموضوع تقتضى أن يكونوا مهتوكين ولا تكون لهم مكانة عند الاجتماع.
المصدر :
مباني منهاج الصالحين ج7 ص283 و 284






 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:19 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "