العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية > الرد على شبهات الرافضة

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-12-15, 03:22 PM   رقم المشاركة : 1
فاطمه الاحساء
عضو ماسي








فاطمه الاحساء غير متصل

فاطمه الاحساء is on a distinguished road


لاتصلوا علي الصلاة البتراء .

:أخرج الكليني الرافضي في كتابه (الكافي) ج 2 ص 495
عدة من أصحابنا ٬ عن سهل بن زياد ٬ عن جعفر بن محمد ٬ عن ابن القداح عن أبي عبد الله ( عليه السلام ) قال))
: سمع أبي رجلا متعلقا بالبيت وهو يقول : اللهم صل على محمد ٬ فقال له أبي : يا عبد الله لا تبترها لا تظلمنا حقنا قل :
.(( اللهم صل على محمد وأهل بيته .


:وهذه ترجمة الّراوي سهل بن زياد في كتب رجالهم ؛ ففي (رجال النجاشي) ص 185

سهل بن زياد أبو سعيد الادمي الرازي كان ضعيفا في الحديث ٬ غير معتمد فيه . وكان أحمد بن محمد بن عيسى يشهد ))
. (( .... عليه بالغلو والكذب وأخرجه من قم إلى الري وكان يسكنها


:وفي (رجال ابن داود) ص 249
سهل بن زياد الادمي أبو سعيد الرازي ... ضعيف فاسد الرواية وكان أحمد بن محمد بن عيسى أخرجه من قم ونهى ))
.(( الناس عن السماع عنه .. كان أحمد بن محمد بن عيسى يشهد عليه بالغلو والكذب وأخرجه من قم إلى الري


:وفي (نقد الرجال) ج 2 ص 383
.((... سهل بن زياد أبو سعيد الآدمي الرازي ٬ كان ضعيفا في الحديث غير معتمد فيه ))



:وأخرج الُحر العاملي الرافضي في كتابه (وسائل الشيعة) ج7 ص203
وعن الحسين بن أحمد بن إدريس ٬ عن أبيه ٬ عن أحمد بن محمد بن خالد٬ عن أبيه ٬ عن محمد بن أبي
عمير ٬ عن عبد الله بن الحسن بن علي ٬ عن أبيه ٬ عن جده قال : قال رسول الله صلى الله عليه وآله : من قال : صلى الله
على محمد وآله ٬ قال الله جل جلاله : صلى الله عليك ٬ فليكثر من ذلك ٬ ومن قال : صلى الله على محمد ولم يصل على
.(( آله لم يجد ريح الجنة ٬ وريحها يوجد من مسير خمسمائة عام .


..أقوال علماءهم في الجرح والتّعديل في الحسين بن أحمد بن إدريس ٬ وأحمد بن محمد بن خالد

(معجم رجال الحديث) للجوهري ص 162
(( الحسين بن أحمد بن إدريس القمي : الأشعري ٬ يكنى أبا عبد الله ٬ روى عنه التلعكبري . رجال الشيخ: مجهول ))


وفي (رجال ابن داود الحلي) ص43
أحمد بن محمد بن خالد ... كان ثقة في نفسه يروي عن الضعفاء ويعتمد المراسيل ٬ صنف كثيرا . أقول وذكرته في
أحمد بن محمد بن خالد ... كان ثقة في نفسه يروي عن الضعفاء ويعتمد المراسيل ٬ صنف كثيرا . أقول وذكرته في ))
الضعفاء لطعن ( غض ) فيه ٬ ويقوي ( عندي ) ثقته مشي أحمد بن محمد بن عيسى في جنازته حافيا حاسرا تنصلا مما
قذفه به .

:وقال ابن الغضائري في (رجاله) عندما ذكره ص93
محمد بن خالد ٬ ... حديثه يعرف وينكر . يروي عن الضعفاء كثيرا ٬ ويعتمد المراسيل


رجال ابن داود ص 171
محمد بن خالد البرقي أبو عبد الله مولى أبى موسى الأشعري م ٬ ضا (جخ ٬ ست) ثقة (غض): حديثه يعرف
وينكر يروي عن الضعفاء كثيرا


وأخرج الحر العاملي الرافضي أيضاً في كتابه ((وسائل الشيعة)) ج7 ص7 "9117" )) :203 وعن علي بن الحسين
المؤدب
٬ عن محمد بن عبد الله بن جعفر ٬ عن أبيه ٬ عن يعقوب بن يزيد ٬ عن محمد بن أبي عمير ٬ عن أبان بن عثمان
: ٬ عن أبان بن تغلب ٬ عن أبي جعفر ( عليه السلام ) ٬ عن آبائه قال
قال رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) : من صلى علي ولم يصل على آلي لم يجد ريح الجنة ٬ وإن ريحها ليوجد من مسير
.(( خمسمائة عام .

:يقول علي الشاهروردي في كتابه (مستدركات علم رجال الحديث) ج 5 ص354
.(( علي بن الحسين المؤدب : لم يذكروه))


(معجم رجال الحديث) لمحمد الجواهري ص391
8030 - 8028 - 8042 - علي بن الحسن المؤدب: مجهول - روى رواية في الروضة ح 550 = علي بن الحسين المؤدب 8081.







الصور المرفقة
    
التوقيع :
حساب وقناة اخونا أبو عمر الباحث مكافح الشبهات :
..
https://twitter.com/AntiShubohat
..
https://www.youtube.com/user/AntiShubohat/videos

حساب وقناة اخونا - حبيب المهتدين - رامي عيسى :
https://twitter.com/RAMY_EASA2016

https://www.youtube.com/channel/UCtm...Uf8_3yA/videos
من مواضيعي في المنتدى
»» قول { محمد بن علي بن ابي طالب } في يزيد وشهادتة له
»» فَلَمَّا أَتَاهَا نُودِي يَا مُوسَى. إِنِّي أَنَا رَبُّكَ فَاخْلَعْ نَعْلَيْكَ
»» 30 سؤال لكبار المذهب الاسماعيلي ـ
»» الحقوا انفسكم يا رافضة الاحياء منكم ضالون تائهون والاموات منافقون كفار
»» ابو طالب يكره السجود لله !
 
قديم 05-12-15, 04:01 PM   رقم المشاركة : 2
Muhamad Sulaiman
عضو فضي








Muhamad Sulaiman غير متصل

Muhamad Sulaiman is on a distinguished road



سلمت يمناك أخت المسلمين/ فاطمة الإحساء - وأذهب الله عنك الرجس وطهرك تطهيرا






التوقيع :



يَرْتَدُّ عَنْ إِسْلَامِهِ مَنِ انْتُهِكَ حُرُمَةُ ذِي الْعَرْشِ وَوَحْيًا وَرَسِلاً وَصَحِباً وَمَلَّكَ


موسوعة بيان الإسلام: الرد على الإفتراءات والشبهات



الشيخ/ الجمال:
القرآن الكريم يقر بإمامة المهاجرين والأنصار ويهمل إمامة أئمة الرافضة

نظرات في آية تطهير نساء النبي

القول الفصل في آية الولاية "إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ اللَّهُ"

نموذج لتهافت علماء الرافضة وكذبهم لتجنب شهادة القرآن بكفرهم

د/ أمير عبد الله
حِوار بين د.أمير و مؤمِن مسيحي " مُصحف ابن مسعود وقرآنية المعوذتين"


من مواضيعي في المنتدى
»» الآيات الكونية والشرعية، القضاء، الإرادة، الأمر الإذن، الكتابة الحكم التحريم الكلمات
»» منكر السنة/ ايمن1 - أين نجد الفرق بين النبي والرسول من القرآن الكريم
»» صاعقة من نار على الرافضة، أخرجوا علياً من المنافقين والمرتدين الذين لا يردون الحوض
»» منكر السنة/ ايمن1 - ما هي الأدوات اللازمة لفهم وتدبر القرآن الكريم
»» بيان الإسلام: الرد على دعوى تعارض القرآن مع السنة - وطء المرأة في دبرها
 
قديم 05-12-15, 04:04 PM   رقم المشاركة : 3
Muhamad Sulaiman
عضو فضي








Muhamad Sulaiman غير متصل

Muhamad Sulaiman is on a distinguished road



قال الرافضي سلمنا بأن أمهات المؤمنين من أهل البيت فهل هن من الآل المصلى عليهم ؟

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الجمال مشاهدة المشاركة
   كان أحد الرافضة يتبجح بقول ساقط نقلا وعقلا ولغة وعرفا

ومؤدى ذلك القول بأن أمهات المؤمنين عليهن السلام لسن من أهل بيت النبي

متبعا بذلك الحمق شيوخ ملته وعلماء دينه


وعندما صفعناه بالمواضيع التالية

عبارة أهل البيت في الأصل تعنى الزوجات وأطلقت على غيرهن تجوزا


نظرات في آية تطهير نساء النبي


أمهاتنا هن أهل البيت المخاطبون بآية التطهير وإن رغمت أنوف الرافضة


حديث الكساء هل يصلح أن يعارض دلالة آية التطهير ؟

أبدى تراجعا بسبب قوة الأدلة و عدم وجدانه لما ينقضها

ففكر ثم قدر ثم قال :
لو سلمنا لكم بأن أمهات المؤمنين من أهل البيت فكيف ستدخلونهن من ضمن الآل المصلى عليهم ؟

قلنا له هذه أسهل من سابقتها

فبما أنكم تدخلون أئمتكم في أهل البيت بحديث الكساء السني لكونه لم يصح عندكم

فلدينا ما هو أصح من حديث الكساء في إثبات أن أمهاتنا من الآل المصلى عليهم بل في أعلى درجات الصحيح ومتفق عليه

صحيح البخاري [11 /155]
3118 - حَدَّثَنَا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ يُوسُفَ أَخْبَرَنَا مَالِكُ بْنُ أَنَسٍ عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ أَبِي بَكْرِ بْنِ مُحَمَّدِ بْنِ عَمْرِو بْنِ حَزْمٍ عَنْ أَبِيهِ عَنْ عَمْرِو بْنِ سُلَيْمٍ الزُّرَقِيِّ أَخْبَرَنِي أَبُو حُمَيْدٍ السَّاعِدِيُّ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ أَنَّهُمْ قَالُوا يَا رَسُولَ اللَّهِ كَيْفَ نُصَلِّي عَلَيْكَ فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قُولُوا اللَّهُمَّ صَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ وَأَزْوَاجِهِ وَذُرِّيَّتِهِ كَمَا صَلَّيْتَ عَلَى آلِ إِبْرَاهِيمَ وَبَارِكْ عَلَى مُحَمَّدٍ وَأَزْوَاجِهِ وَذُرِّيَّتِهِ كَمَا بَارَكْتَ عَلَى آلِ إِبْرَاهِيمَ إِنَّكَ حَمِيدٌ مَجِيدٌ .

صحيح مسلم [2 /16]
938 - حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ نُمَيْرٍ حَدَّثَنَا رَوْحٌ وَعَبْدُ اللَّهِ بْنُ نَافِعٍ ح وَحَدَّثَنَا إِسْحَاقُ بْنُ إِبْرَاهِيمَ - وَاللَّفْظُ لَهُ - قَالَ أَخْبَرَنَا رَوْحٌ عَنْ مَالِكِ بْنِ أَنَسٍ عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ أَبِى بَكْرٍ عَنْ أَبِيهِ عَنْ عَمْرِو بْنِ سُلَيْمٍ أَخْبَرَنِى أَبُو حُمَيْدٍ السَّاعِدِىُّ أَنَّهُمْ قَالُوا يَا رَسُولَ اللَّهِ كَيْفَ نُصَلِّى عَلَيْكَ قَالَ : قُولُوا اللَّهُمَّ صَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ وَعَلَى أَزْوَاجِهِ وَذُرِّيَّتِهِ كَمَا صَلَّيْتَ عَلَى آلِ إِبْرَاهِيمَ وَبَارِكْ عَلَى مُحَمَّدٍ وَعَلَى أَزْوَاجِهِ وَذُرِّيَّتِهِ كَمَا بَارَكْتَ عَلَى آلِ إِبْرَاهِيمَ إِنَّكَ حَمِيدٌ مَجِيدٌ

ورواه مالك في الموطأ
الموطأ - رواية يحيى الليثي [1 /165]
والنسائي وصححه الألباني
سنن النسائي - بأحكام الألباني [3 /49]
وابن ماجه وصححه الألباني
صحيح ، ابن ماجة ( 905 )
ورواه أحمد بن حنبل وعلق عليه شعيب الأرنووط قائلا : إسناده صحيح على شرط الشيخين
مسند أحمد بن حنبل [5 /424]
وأبو داؤد وصححه الألباني على شرط الشيخين
صحيح أبي داود - الألباني [4 /135]
ورواه غيرهم كالبيهقي والطحاوي وأبو عوانة وعبدالرزاق والطبراني والشافعي


هذا نقلا أما لغة فالآل هم الأهل وأهل البيت والزوجة داخلة في ذلك كله



فمن قواميس اللغة

تاج العروس من جواهر القاموس [28 /35]
الآلُ : أَهْلُ الرَّجُلِ وعِيالُه أيضاً : أَتْباعُه وأولِياؤُه

مختار الصحاح ج1/ص13
و آل الرجل أهله وعياله و آله أيضا أتباعه و الآل الشخص

الفروق اللغوية ــ أبو هلال العسكري ( رافضي ) [ص 84]
335 الفرق بين الاهل والآل: أن الاهل يكون من جهة النسب والاختصاص فمن جهة النسب قولك أهل الرجل لقرابته الادنين، ومن جهة الاختصاص قولك أهل البصرة وأهل العلم، والآل خاصة الرجل من جهة القرابة أو الصحبة تقول آل الرجل لاهله وأصحابه ولا تقول آل البصرة وآل العلم وقالوا آل فرعون أتباعه وكذلك آل لوط، وقال المبرد: إذا صغرت العرب الآل قالت أهل، فيدل على أن أصل الآل الاهل،

فآل الرجل في الأصل أهله وعياله الذين يعولهم ويطلق على غيرهم مجازا كلفظ الأهل ولفظ أهل البيت

والزوجه من الأهل بالإجماع



ومما يدل في كتاب الله على أن الزوجة من الآل قوله الله تعالى :

" إِلَّا آَلَ لُوطٍ إِنَّا لَمُنَجُّوهُمْ أَجْمَعِينَ (59) إِلَّا امْرَأَتَهُ قَدَّرْنَا إِنَّهَا لَمِنَ الْغَابِرِينَ (60)" الحجر

استثنى الله سبحانه وتعالى المرأة من الآل ولولم تكن منهم لما جاز استثناءها منهم
فالاستثناء في المقامات يدل على دخولها فيما خرجت منه به


ومن السنة الشريفة هذا الحديث

صحيح البخاري [7 /231]
1927 - حَدَّثَنَا مُسْلِمٌ حَدَّثَنَا هِشَامٌ حَدَّثَنَا قَتَادَةُ عَنْ أَنَسٍ ح حَدَّثَنِي مُحَمَّدُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ حَوْشَبٍ حَدَّثَنَا أَسْبَاطٌ أَبُو الْيَسَعِ الْبَصْرِيُّ حَدَّثَنَا هِشَامٌ الدَّسْتَوَائِيُّ عَنْ قَتَادَةَ عَنْ أَنَسٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ أَنَّهُ مَشَى إِلَى النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ بِخُبْزِ شَعِيرٍ وَإِهَالَةٍ سَنِخَةٍ وَلَقَدْ رَهَنَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ دِرْعًا لَهُ بِالْمَدِينَةِ عِنْدَ يَهُودِيٍّ وَأَخَذَ مِنْهُ شَعِيرًا لِأَهْلِهِ وَلَقَدْ سَمِعْتُهُ يَقُولُ مَا أَمْسَى عِنْدَ آلِ مُحَمَّدٍ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ صَاعُ بُرٍّ وَلَا صَاعُ حَبٍّ وَإِنَّ عِنْدَهُ لَتِسْعَ نِسْوَةٍ

صحيح البخاري [16 /467]
4955 - حَدَّثَنَا يُوسُفُ بْنُ عِيسَى حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ فُضَيْلٍ عَنْ أَبِيهِ عَنْ أَبِي حَازِمٍ عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ قَالَ مَا شَبِعَ آلُ مُحَمَّدٍ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ مِنْ طَعَامٍ ثَلَاثَةَ أَيَّامٍ حَتَّى قُبِضَ

هل كان سيدنا محمد مكلف بإشباع بني هاشم أم بأهل بيته وعياله ؟؟؟

وآخر
صحيح ابن ماجة ـ الألباني [2 /400]
4145- حَدَّثَنَا أَبُو بَكْرِ بْنُ أَبِي شَيْبَةَ ، حَدَّثَنَا يَزِيدُ بْنُ هَارُونَ ، حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ عَمْرٍو ، عَنْ أَبِي سَلَمَةَ ، عَنْ عَائِشَةَ ، قَالَتْ : لَقَدْ كَانَ يَأْتِي عَلَى آلِ مُحَمَّدٍ صَلَّى الله عَليْهِ وسَلَّمَ الشَّهْرُ مَا يُرَى فِي بَيْتٍ مِنْ بُيُوتِهِ الدُّخَانُ. قُلْتُ : فَمَا كَانَ طَعَامُهُمْ ؟ قَالَتْ : الأَسْوَدَانِ : التَّمْرُ ، وَالْمَاءُ ، غَيْرَ أَنَّهُ كَانَ لَنَا جِيرَانٌ مِنَ الأَنْصَارِ ، جِيرَانُ صِدْقٍ ، وَكَانَتْ لَهُمْ رَبَائِبُ ، فَكَانُوا يَبْعَثُونَ إِلَيْهِ أَلْبَانَهَا.
قَالَ مُحَمَّدٌ : وَكَانُوا تِسْعَةَ أَبْيَاتٍ. ( حسن صحيح )
ورواه الحاكم وصححه

آل محمد يسكنون في تسعة أبيات فهل عرفتم من هم آل محمد ؟

أم أنكم تجهلون أن نساءه تسعة ؟

وفي الختام لابأس أن نختم بهذه النكتة الطريفة والمفارقة العجيبة
فقد وجدت في كتب علماء الرافضة أن بعضهم يصلي على أزواج النبي


رسائل الشهيد الثاني (ط.ق) - الشهيد الثاني - ص 50
الحمد لله الذي شرف يوم الجمعة على ساير الأوقات وفضل صلاتها على جميع الصلوات وخصها بالحث عليها في محكم الآيات والصلاة على أشرف النفوس الطاهرات وعلى اله وأصحابه وأزواجه الزاكيات وبعد فهذه جملة تشتمل على بيان حكم صلاة الجمعة

التجلي الأعظم - سيد فاخر موسوي - ص 24
والحمد لله الذي بدأ بنفسه في الصلاة على حبيبه ، وجعل الملائكة لذلك مجيبة ، وزادهم بها شرفا ومن رحمته قريبه ، وأمر المؤمنين بها لطفا منه ورحمة والصلاة على محمد كلما ذكر اسمه ، وعلى آله باب نجاة الأمة ، الذين قرنهم الله بالصلاة مع النبي الأكرم صلى الله عليه وآله وسلم ، وعلى أزواجه اللاتي وفين بعهده ،


مصباح المتهجد - الشيخ الطوسي - ص 222
اللهم صل على محمد وأهل بيته الطيبين وعلى أصحابه المنتجبين وعلى أزواجه المطهرات وعلى ذرية محمد وعلى كل نبي بشر بمحمد

مصباح المتهجد - الشيخ الطوسي - ص 392
اللهم صل على محمد وأهل بيته وذريته وأزواجه الطيبين الأخيار الطاهرين المطهرين الهداة المهديين غير الضالين ولا المضلين الذين أذهبت عنهم الرجس وطهرتهم تطهيرا .

وورد هذان الدعاءان في الكتب التالية:
جمال الأسبوع - السيد ابن طاووس - ص 293
المصباح - الكفعمي - ص 74 و ص 431
بحار الأنوار - العلامة المجلسي - ج 83 - ص 166
بحار الأنوار - العلامة المجلسي - ج 87 - ص 86
بحار الأنوار - العلامة المجلسي - ج 92 - ص 206
مكاتيب الرسول - الأحمدي الميانجي - ج 2 - ص 194


أقول :
اللَّهُمَّ صَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ وَعَلَى أَزْوَاجِهِ وَذُرِّيَّتِهِ كَمَا صَلَّيْتَ عَلَى آلِ إِبْرَاهِيمَ
وَبَارِكْ عَلَى مُحَمَّدٍ وَعَلَى أَزْوَاجِهِ وَذُرِّيَّتِهِ كَمَا بَارَكْتَ عَلَى آلِ إِبْرَاهِيمَ

وإن كره الرافضة أجمعون



اللهم اهدنا و اهد بنا







التوقيع :



يَرْتَدُّ عَنْ إِسْلَامِهِ مَنِ انْتُهِكَ حُرُمَةُ ذِي الْعَرْشِ وَوَحْيًا وَرَسِلاً وَصَحِباً وَمَلَّكَ


موسوعة بيان الإسلام: الرد على الإفتراءات والشبهات



الشيخ/ الجمال:
القرآن الكريم يقر بإمامة المهاجرين والأنصار ويهمل إمامة أئمة الرافضة

نظرات في آية تطهير نساء النبي

القول الفصل في آية الولاية "إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ اللَّهُ"

نموذج لتهافت علماء الرافضة وكذبهم لتجنب شهادة القرآن بكفرهم

د/ أمير عبد الله
حِوار بين د.أمير و مؤمِن مسيحي " مُصحف ابن مسعود وقرآنية المعوذتين"


من مواضيعي في المنتدى
»» حديث: فأعرضوه على القرآن، وضعته الزنادقة، ويدفعه حديث: "أوتيت الكتاب ومثله معه"
»» يقول الله عز وجل أمراً رسوله ۩...وَجَاهِدْهُم بِهِ جِهَاداً كَبِيراً ۩
»» شهادة المنصفين من أهل الكتاب والكفار، للقرآن بالصحة والصدق
»» شبهة رفع المصاحف وقضية التحكيم بين علي ومعاوية رضى الله عنهما
»» الشذوذ الفكري والانحراف العقائدي وكذب وتدليس الرافضي/ الخزرجي8
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:05 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "