العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 29-10-15, 05:47 PM   رقم المشاركة : 1
الفهد الأبيض
عضو ذهبي







الفهد الأبيض غير متصل

الفهد الأبيض is on a distinguished road


النبي أٌمي لا يقرأ ولا يكتب عند الرافضة

إختلف علماء الرافضه بأن الرسول عليه الصلاة والسلام أمٌي لا يقرأ ولا يكتب ومن قال أنه يقرأ ويكتب. والرويات عندهم متناقضه عدا أنها ليست معتبره, بل ثبت أنه أمٌي في كتبهم:

{ٱلَّذِينَ يَتَّبِعُونَ ٱلرَّسُولَ ٱلنَّبِىَّ ٱلأُمِّىَّ ٱلَّذِى يَجِدُونَهُ مَكْتُوبًا عِندَهُمْ فِى ٱلتَّوْرَاةِ وَٱلإِنجِيلِ يَأْمُرُهُم بِٱلْمَعْرُوفِ وَيَنْهَـٰهُمْ عَنِ ٱلْمُنْكَرِ} الاعراف157
وقوله: { الذين يتَّبعون الرسول النبي الأمي } الآية بحسب ظاهر السياق بيان لقوله: { والذين هم بآياتنا يؤمنون } ويؤيده ما هو ظاهر الآية أن كونه صلى الله عليه وآله وسلم رسولاً نبيَّاً أُميّاً ويأمر بالمعروف وينهى عن المنكر، ويحل لهم الطيَّبات ويحرم عليهم الخبائث، ويضع عنهم إصرهم والأغلال التي كانت عليهم كل ذلك من أمارات النبوّة الخاتمية وآياتها المذكورة لهم في التوراة والإِنجيل. تفسير الميزان ج8ص278الطباطبائي

حدثني أبي عن ابن ابي عمير عن ابن سنان عن ابي عبد الله (ع) قال: كان سبب نزول هذه السورة وهذا الفتح العظيم ان الله عزوجل أمر رسول ..... فقال رسول الله أنا رسول الله وان لم تقروا، ثم قال امح يا علي ! واكتب محمد بن عبد الله، فقال أمير المؤمنين عليه السلام، ما أمحو اسمك من النبوة ابدا، فمحاه رسول الله صلى الله عليه وآله بيده. كتاب تفسير القمي ج2 ص309_313
صحيحة السند

من الأمور الواضحة في حياة الرسول الأكرم, أنه لم يتعلم ولم يتتلمذ على أحد, ولم يطّلع على مقال أو كتاب. ولم يدعي له ذلك أي مؤرخ سواء كان مسلما أو غير مسلم, لا في دور طفولته ولا بالأحرى في دور الكهوله والشيخوخة وهو دور الرسالة. كما أنه لم يذكر أحد أو يعرض سندا يوضح أنه قد قرأ سطرا أو كتب كلمة واحدة قبل عصر البعثه. النبي الأمي ص8 مرتضى مطهري


ويظهر من بعض الروايات الشيعية أنه كان يقرأ في عصر البعثه دون أن يكتب وإن كانت الروايات الشيعية مختلفة وغير متطابقة على ذلك. ولكن نستفيده من مجموع القرائن والدلائل هو أن الرسول عليه الصلاة والسلام لم يكن يقرأ أو يكتب حتى في عصر البعثه. النبي الأمي ص12 مرتضى مطهري

إنه من خلال حكم التاريخ القطعي وبشهادة القرآن وبحكم القرائن التاريخية الكثيرة نعلم أنه لم يتعلم إلا في ظل تعليم إلهى. ولم يستق إلا من الحق -تعالى-. وإنه رغم عدم تعامله مع القلم والقرطاس والحبر والقراءة والكتابة. رغم ذلك يقسم كتابه المقدس بالقلم وآثاره كأمر مقدس (ن والقلم وما يسطرون) ويؤثر بالقراءة في أول رسالة إلهية إليه وعبّر عن صناعة استعمال القلم بأنها أعظم نعمة تأتي بعد نعمة الخلق (اقرأ بإسم ربك الذي خلق). النبي الأمي ص63 مرتضى مطهري

تناقض الروايات:
ع: أبي، عن سعد، عن ابن عيسى، عن البزنطي، عن أبان، عن الحسن الصيقل قال: سمعت أبا عبد الله عليه السلام يقول: كان مما من الله عزوجل به على نبيه صلى الله عليه واله أنه كان اميا لا يكتب ويقرؤ الكتاب. بحار الانوار ج16 ص132


أبي، عن سعد، عن ابن عيسى، عن محمد البرقي، عن جعفر بن محمد الصوفي قال: سألت أبا جعفر محمد بن علي الرضا عليه السلام فقلت: يا ابن رسول الله لم سمي النبي صلى الله عليه واله الامي ؟ فقال: ما تقول الناس ؟ قلت
: يزعمون أنه إنما سمي الامي لانه لم يحسن أن يكتب، فقال عليه السلام: كذبوا عليهم لعنة الله، أنى ذلك والله يقول في محكم كتابه: " هو الذي بعث في الاميين رسولا منهم يتلو عليهم آياته ويزكيهم ويعلمهم الكتاب والحكمة " فكيف كان يعلمهم ما لا يحسن ؟ والله لقد كان رسول الله صلى الله عليه واله يقرأ ويكتب باثنين وسبعين، أو قال: بثلاثة وسبعين لسانا، وإنما سمي الامي لانه كان من أهل مكة، ومكة من امهات القرى، وذلك قول الله عزوجل: " لتنذر ام القرى ومن حولها ". بحار الانوار ج16 ص132_133






التوقيع :
باحث في عقيدة الرافضه الإماميه ومحاور في البالتوك.
الدين الرافضي يهدم نفسه بنفسه ويثبت صحة معتقد أهل السنه.
من مواضيعي في المنتدى
»» أقيلوني فإن لي شيطانا يعتريني
»» ما حكم أبي حمزه الثمالي وزراره؟
»» توثيق الصدوق للرواة
»» الشاب الأمرد
»» الطعن في وحي القرآن على الرسول
 
قديم 30-10-15, 01:47 AM   رقم المشاركة : 2
فاطمه الاحساء
عضو ماسي








فاطمه الاحساء غير متصل

فاطمه الاحساء is on a distinguished road


بارك الله فيك على مجهودك الطيب اخي الفهد وكم استفدنا من مواضيعك كحال مواضيع الاخوان اسأل الله ان يكتب لهم الآجر ويهدي بهم
لكن ليتك قصفت هذه الرواية اخي لكي لايأتي رافضي ويحتج بها

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الفهد الأبيض مشاهدة المشاركة
  
أبي، عن سعد، عن ابن عيسى، عن محمد البرقي، عن جعفر بن محمد الصوفي قال: سألت أبا جعفر محمد بن علي الرضا عليه السلام فقلت: يا ابن رسول الله لم سمي النبي صلى الله عليه واله الامي ؟ فقال: ما تقول الناس ؟ قلت: يزعمون أنه إنما سمي الامي لانه لم يحسن أن يكتب، فقال عليه السلام: كذبوا عليهم لعنة الله، أنى ذلك والله يقول في محكم كتابه: " هو الذي بعث في الاميين رسولا منهم يتلو عليهم آياته ويزكيهم ويعلمهم الكتاب والحكمة " فكيف كان يعلمهم ما لا يحسن ؟ والله لقد كان رسول الله صلى الله عليه واله يقرأ ويكتب باثنين وسبعين، أو قال: بثلاثة وسبعين لسانا، وإنما سمي الامي لانه كان من أهل مكة، ومكة من امهات القرى، وذلك قول الله عزوجل: " لتنذر ام القرى ومن حولها ". بحار الانوار ج16 ص132_133

لايوجد راوي في كتب الرافضة بهذا الاسم الا 1 وهو لم يؤثق !
مستدركات علم رجال الحديث - الشيخ علي النمازي الشاهرودي - ج ٢ - الصفحة ٢٠٢
2785 - جعفر بن محمد الصوفي (يعني بايع الصوف):
لم يذكروه. وهو من أصحاب مولانا الجواد عليه السلام.

ان كان هناك ضعيف غيره ليتك تضيف غير مأمور بارك الله فيك .






الصور المرفقة
 
التوقيع :
حساب وقناة اخونا أبو عمر الباحث مكافح الشبهات :
..
https://twitter.com/AntiShubohat
..
https://www.youtube.com/user/AntiShubohat/videos

حساب وقناة اخونا - حبيب المهتدين - رامي عيسى :
https://twitter.com/RAMY_EASA2016

https://www.youtube.com/channel/UCtm...Uf8_3yA/videos
من مواضيعي في المنتدى
»» ابليس والمعصوم والجنيه
»» قالوا جاء عثمان في ولايته بمظالم ومناكير!!
»» هل يوجد قادياني شجاع يفسر لنا مافي الوثائق .. أم يتواصل الهروب !!
»» افضل روايات الشيعه .. واقواها سندآ وموافقه لـ ال البيت والعتره !!
»» هكذا يعلم الطفل الرافضي ويربى على سب الصحابه وامهات المؤمنين
 
قديم 30-10-15, 03:50 AM   رقم المشاركة : 3
الفهد الأبيض
عضو ذهبي







الفهد الأبيض غير متصل

الفهد الأبيض is on a distinguished road


جزاكي الله كل خير
قلت أن الروايات التي إستندوا عليها ليست معتبره ومتناقضه, وهذا كلام مرتضى مطهري في رسالته (النبي الأُمي)
وسأذكر بعض المصادر للزياده.







التوقيع :
باحث في عقيدة الرافضه الإماميه ومحاور في البالتوك.
الدين الرافضي يهدم نفسه بنفسه ويثبت صحة معتقد أهل السنه.
من مواضيعي في المنتدى
»» آية التطهير
»» توثيق الصدوق للرواة
»» هل الأئمه بلّغوا العلوم والأحكام؟
»» كيف ترث المرأة عند الشيعة
»» الطائفه الباغيه بين القرآن والشيعه
 
قديم 30-10-15, 01:27 PM   رقم المشاركة : 4
الفهد الأبيض
عضو ذهبي







الفهد الأبيض غير متصل

الفهد الأبيض is on a distinguished road


هذا بحث واسع في هذا الموضوع:

{ وَمَا كُنتَ تَتْلُواْ مِن قَبْلِهِ مِن كِتَابٍ وَلاَ تَخُطُّهُ بِيَمِينِكَ إِذاً لاَّرْتَابَ ٱلْمُبْطِلُونَ }
العنكبوت48
والمعنى: وما كان من عادتك قبل نزول القرآن أن تقرأ كتاباً ولا كان من عادتك أن تخط كتاباً وتكتبه - أي ما كنت تحسن القراءة والكتابة لكونك أُمياً - ولو كان كذلك لارتاب هؤلاء المبطلون الذين يبطلون الحق بدعوى أنه باطل لكن لما لم تحسن القراءة والكتابة واستمررت على ذلك وعرفوك على هذه الحال لمخالطتك لهم ومعاشرتك معهم لم يبق محل ريب لهم في أمر القرآن النازل إليك أنه كلام الله تعالى وليس تلفيقاً لفّقته من كتب السابقين ونقلته من أقاصيصهم وغيرهم حتى يرتاب المبطلون ويعتذروا به. الميزان ج16ص139 الطبطبائي

أما بخصوص الروايات, تكلم السبحاني بهذه المسئله والخلاف, وذكر 5 روايات, 2 صحيحات و2 ضعيفات و1 مرسله. والصحيحات تناقض بعضها, فتسقط الإحتجاج بهم:

أخرج الصدوق في علل الشرائع عن ابن الوليد عن سعد عن ابن عيسى عن الحسين بن سعيد ومحمد البرقي عن ابن أبي عمير عن هشام بن سالم عن أبي عبد الله عليه ‌السلام قال : كان النبي يقرأ الكتاب ولا يكتب.

والحديث صحيح رجاله كلهم ثقاة بالاتفاق ولكنّه ظاهر ، أو محمول على عهد الرسالة لما عرفت من تنصيص الكتاب العزيز على كونه اُمّياً قبل البعثة.
مفاهيم القرآن ج3ص342 جعفر السبحاني

أخرج الصدوق في علله عن أبيه عن سعد عن عيسى عن البزنطي عن أبان عن الحسن الصيقل قال : سمعت أبا عبد الله عليه ‌السلام يقول : كان مما منّ الله على نبيّه صلى‌الله‌ عليه ‌وآله ‌وسلم أنّه كان اُمّياً لا يكتب ولا يقرأ الكتاب.


والسند صحيح إلى البزنطي ، نعم اختلفت كلماتهم في أبان ورمَوْه بالناووسية والنسبة غير محققة ، والرجل من أصحاب الاجماع ، والحسن الصيقل مهمل في كتب الرجال لم يوصف بالوثاقة ولم يرد فيه طعن ، والحديث وإن لم يكن صحيحاً لكنّه يعتبر خصوصاً لنقل « أبان » الذي هو أحد أصحاب الاجماع عنه ، والحديث نظير ما تقدم عليه في الحمل والظهور بل أظهر من سابقه في كونه راجعاً إلى أيام نبوّته وعهد رسالته صلى ‌الله‌ عليه‌ وآله‌ وسلم بقرينة قوله : « كان ممّا منّ الله عزّ وجلّ به على نبيّه ».
مفاهيم القرآن ج3ص342 السبحاني
يقصد أن الإجماع إتفقوا على أن أبان لا يروي إلاّ عن ثقه, فتصبح الروايه صحيحه.

حصيلة الكلام في اُمّية النبي صلى‌ الله‌ عليه‌ وآله ‌وسلم : قد أصبحت اُمّية النبي الأعظم صلى ‌الله ‌عليه‌ وآله‌ وسلم قبل أن يختاره الله لإبلاغ رسالته أمراً واضحاً كوضوح شمس الضحى ، لا يشك فيها ذو مسكة ومن له أدنى إلمام بتاريخ الجزيرة وحياة الاُمّة العربية ، العائشة فيها وأمّا حديثها بعد البعثة فالامعان في ما نقلناه من حديث بدء الرسالة والصحيحين المرويين عن الإمام الصادق عليه ‌السلام يعطي أنّه كان يقرأ ولا يكتب. مفاهيم القرآن ج3ص345 السبحاني


إستنتج السبحاني بأن الرسول كان أمُي لا يقرأ ولا يكتب قبل البعثه ولكن بعد البعثه أصبح يقرأ ولا يكتب! (وهو قول المرتضى والطوسي والمفيد). والروايه الأولى التي إستدل بها لا يقول المعصوم أنه قبل أو بعد البعثه والروايه الثانيه تقول أمُي لا يعرف الكتابه ولا القراءه ولم يذكر المعصوم بأنه قبل البعثه, فالإستنتاج غير صحيح كما قال مرتضى مطهري.


وكتب التاريخ والسير أثبتت أن الرسول عليه الصلاة والسلام لم يكتب ولم يقرأ وكان له كُتاب:

حدثنا محمد بن موسى المتوكل - رضي الله عنه - قال : حدثنا عبدالله بن جعفر الحميري ، عن أحمد بن محمد بن عيسى عن الحسن بن محبوب ، عن أبي حمزة الثمالي ، قال : سمعت أبا جعفر عليه السلام يقول : قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم - ومعاوية يكتب بين يديه - وأهوى بيده إلى خاسرته ( كذا ) بالسيف : من أدرك هذا يوماً أميراً فليبقر خاصرته بالسيف. معاني الاخبار للصدوق ص346 باب استعانه النبي بمعاويه في كتابة الوحي
روايه صحيحة السند

وكان كتابه الذين يكتبون الوحي والكتب والعهود: علي بن أبي طالب وعثمان بن عفان وعمرو بن العاص ابن أمية ومعاوية بن أبي سفيان وشرحبيل بن حسنة وعبد الله بن سعد بن أبي سرح والمغيرة بن شعبة ومعاذ بن جبل وزيد بن ثابت وحنظلة بن الربيع وأبي بن كعب وجهيم بن الصلت والحصين النميري. تاريخ اليعقوبي ج2ص80 مؤرخ رافضي


يستفاد من نصوص التواريخ القديمة الإسلامية المعتبرة أن رسول الله الأكرم كان يملك كُتاباً في المدينة. وكان هؤلاء يكتبون الوحي وحديث النبي للمشركيم وأهل الكتاب ودفاتر الصدقات والضرائب والغنائم والأخماس والرسائل الكثيرة التي كان الرسول يرسلها إلى الأطراف..هذا ولم يكتب النبي بخط يده أيا من هذه الرسائل والعهود والدفاتر, فإننا لا نجد موضعا يقال فيه إن رسول الله كتب الرسالة الفلانية بخط يده. النبي الأمي ص18 مرتضى مطهري


وقال المسعودي في (التنبيه والإشراف): وكان خالد بن سعيد بن العاص بن أميه يكتب بين يديه في سائر ما يعرض من أموره. والمغيرة بن شعبة, والحصين بن نمير يكتبان أيضا وعبدالله بن الارقم والعلا بن عقبة يكتبان بين الناس المداينات وسائر العقود والمعاملات والزبير بن العوام وجهيم بن الصلت يكتبان أموال الصدقات وحذيفة بن اليمان يكتب خرص الحجاز ومعيقيب بن أبي فاطمة وكان خنظلة بن الربيع يكتب بين يديه عليه الصلاة والسلام وكان يدعى حنظلة الكاتب وكتب له عبدالله بن سعد بن أبي سرح وكتب له معاوية قبل وفاته بأشهر. النبي الأمي ص20 مرتضى مطهري


هناك حوادث وقعت في حياته عليه الصلاة والسلام وهي توضح أنه لم يكن يكتب أو يقرأ حتى في المدينة المنورة, ومنها حادثة الحديبية المشهورة. الرسول الأُمي ص24 مرتضى مطهري


وهناك آية أخرى تشعر بعدم تعلم الرسول الأكرم وهي من سورة الشورى (وكذلك أوحينا إليك روحا من أمرنا ما كنت تدري ما الكتاب ولا الإيمان) فهي تؤكد على أنه لم يكن يعرف الكتابه قبل نزول الوحي. النبي الأمي ص35 مرتضى مطهري


ومؤيدو هذا التفسير ينسبون (أُمي) إلى (أم القرى) وهي مكة فقد جاء في سورة الأنعام قوله تعالى (ولتنذر أم القرى ومن حولها) وقد ذكرت الكتب القديمه هذا الإحتمال وأيّدته بعض أحاديث الشيعة وإن لم تكن معتبرة كما يقال أن للكلمة جذراً إسرائيليا. الرسول الأمي ص37 مرتضى مطهري


كونه أُمّياً لا يعدّ منقصة :
س : إنّنا نعتقد بعصمة الرسول صلى ‌الله‌عليه ‌وآله ، ونعتبره أكمل خلق الله ، والمعروف عنه صلى‌ الله‌ عليه ‌وآله أنّه كان أُمّياً لا يقرأ ولا يكتب ، فهل تعتبر هذه منقصة في كمال الرسول صلى‌ الله ‌عليه ‌وآله؟
ج : إنّ عدم القراءة لدى الإنسان العادي لعلّها تعدّ نقصاً ، إذ أنّ القراءة والكتابة الرافد الثقافي الطبيعي لدينا نحن ، أمّا علم النبيّ صلى ‌الله‌ عليه ‌وآله وعلم المعصومين عليهم ‌السلام فهو علم حضوري لدنّي لا علاقة له بالاكتساب العلمي ، وليس للقراءة والكتابة من أثر في ذلك ، هذا من جهة.ومن جهة أُخرى : لعلّ الحكمة من كونه صلى ‌الله ‌عليه ‌وآله أُمّياً ، لكي لا يتاح للمشركين من إثارة تهمهم وشبهاتهم حول القرآن ، وأنّه من صنع البشر ، وأنّ محمّداً هو الذي كتبه وألّفه ، فإذا علموا أنّه صلى ‌الله‌ عليه‌ وآله أُمّياً ، علموا أنّ ذلك إيحاء أو إعجازاً ، وليس ليد البشر من دخل.على أنّ البعض نفوا كون النبيّ صلى ‌الله‌عليه ‌وآله أُمّياً ، أي لا يقرأ ولا يكتب ، وأنّه سيحتاج إلى من يكتب له ، والنبيّ صلى‌الله‌ عليه ‌وآله أفضل الخلق فلا يحتاج إلى مَن هو دونه ، وفسّروا أنّ الأُمّي نسبةً إلى أُمّ القرى ، أي مكّة. موسوعة الأسئلة العقائديّة ج5ص326 مركز الأبحاث العقائديّة







التوقيع :
باحث في عقيدة الرافضه الإماميه ومحاور في البالتوك.
الدين الرافضي يهدم نفسه بنفسه ويثبت صحة معتقد أهل السنه.
من مواضيعي في المنتدى
»» الى الصدري: حديث سباب الرسول صل الله عليه وسلم
»» يوم النيروز
»» حكم المخالفين للشيعة
»» الإمام مشّرع
»» الرب ينزل على جمل وله أفخاذ عند الشيعه
 
قديم 21-11-15, 02:12 AM   رقم المشاركة : 5
سلماان
عضو ماسي







سلماان غير متصل

سلماان is on a distinguished road




في نظرنا فإن أفضل دليل على أمية النبي الأعظم ـ صلى الله عليه وآله ـ هو الآية الكريمة: (وَمَا كُنتَ تَتْلُو مِن قَبْلِهِ مِن كِتَابٍ) فبالإلتفات إلى ذيل الآية الشريفة، حيث مضافاً إلى نفي تلاوة أي كتاب، فهي تنفي الكتابة عن الرسول (ص) أيضاً، ثم تضيف قائلة: (إِذًا لَّارْتَابَ الْمُبْطِلُونَ) من هنا فإن في الآية دلالة واضحة على أن إرادة الله عز وجل النابعة عن الحكمة اقتضت نزول القرآن الكريم على شخص هو ليس من أهل القراءة والكتابة كي لا يبقى مجال لأي شبهة، ولكي يطمئن كل عاقل مطلع على وضع النبي (ص) أن الإتيان بمثل هذه الآيات من قبل شخص كهذا غير ممكن في العادة، وأن هذه الآيات لم تأت إلا عن طريق الوحي الإلهي. لذا فإن تفسير لفظة (أمي) بالشخص الذي لم يتعلم القراءة والكتابة هو أرجح.


#
(معنى الامي) - موقع سماحة العلامة آية الله العظمى السيد مصباح اليزدي.







 
قديم 13-05-17, 11:09 AM   رقم المشاركة : 6
الفهد الأبيض
عضو ذهبي







الفهد الأبيض غير متصل

الفهد الأبيض is on a distinguished road


أنه صلى الله عليه وآله ما تعلم في حياته أصلا: ولابد أن يكون كذلك, لأن وضع بلده يقتضي ذلك, والقرآن يذكره أيضا (وَمَا كُنتَ تَتْلُواْ مِن قَبْلِهِ) أي قبل إنزال الكتاب (مِن كِتَابٍ وَلاَ تَخُطُّهُ بِيَمِينِكَ إِذاً لاَّرْتَابَ ٱلْمُبْطِلُونَ) ولا يحتمل اختلاق هذه الدعوى, لأن الآيتين نزلتا بمكة المكرمة بمحضر من كفار قريش وأعداء النبي صلى الله عليه وآله فلو لم يكن مضمونها حقا لجعلوه ذريعة إلى تكذيبه, بل لتنفر منه أصحابه لظهور كذبه عندهم, فيفهم من ذلك (قطعيا) أنه كان أميا لا يعلم شيئا كسائر معاصريه وأهالي بلده. صراط الحق ج3ص69 آصف محسني

كان نبينا الأعظم صلى الله عليه وآله أميا كما نطق به القرآن الكريم (
ٱلَّذِينَ يَتَّبِعُونَ ٱلرَّسُولَ ٱلنَّبِىَّ ٱلأُمِّىَّ) ومعناها كما في بعض كتب اللغة من لا يقرأ ولا يكتب, وهو المطابق لقوله (وَمَا كُنتَ تَتْلُواْ مِن قَبْلِهِ مِن كِتَابٍ وَلاَ تَخُطُّهُ بِيَمِينِكَ إِذاً لاَّرْتَابَ ٱلْمُبْطِلُونَ) نعم الآية الأولى ظاهره في أنه صلى الله عليه وآله لم يحسن القراءة والكتابة إذ لا يصدق مفهوم الأمي على من يحسنهما. صراط الحق ج3ص114 آصف محسني







التوقيع :
باحث في عقيدة الرافضه الإماميه ومحاور في البالتوك.
الدين الرافضي يهدم نفسه بنفسه ويثبت صحة معتقد أهل السنه.
من مواضيعي في المنتدى
»» البيت للزوجه
»» هل نتبع ولاية علي أم ولاية إمام العصر؟
»» التاريخ الإسلامي عند الشيعه
»» هل الشيعه متمسكين بالثقلين؟
»» عورة الرجل عند الرافضه
 
قديم 13-05-17, 04:28 PM   رقم المشاركة : 7
شيعي جديد
موقوف







شيعي جديد غير متصل

شيعي جديد is on a distinguished road


جزاك الله خير لكن مالغرض من الموضوع







 
قديم 13-05-17, 04:49 PM   رقم المشاركة : 8
ابراهيم 2017
عضو ذهبي







ابراهيم 2017 غير متصل

ابراهيم 2017 is on a distinguished road


اللهم صبرنا علي هذه العاهات
‏(بحر التقي) شيعي جديد حتي الآن لا يعرف فائدة الموضوع!!!







التوقيع :
اللهم صلي علي سيدنا محمد وعلي آله وصحبه وسلم
واحشرنا اللهم معهم برحمتك يا ارحم الراحمين
من مواضيعي في المنتدى
»» القاضي نور الله وحقده الدفين علي الاشاعرة!!!
»» عبادة مهجورة عند القوم منذ أكثر من الف سنة !!!
»» الخميني مايقال بان غيبة الامام منا غير مقنع
»» الخير كله في السيف بسندا صحيح موثق
»» مراكب فسقة فقهاء العامة!!!
 
قديم 13-05-17, 08:42 PM   رقم المشاركة : 9
الفهد الأبيض
عضو ذهبي







الفهد الأبيض غير متصل

الفهد الأبيض is on a distinguished road


الغرض من الموضع أن كثير من علمائك أنكروا أن النبي أمّي لا يقرأ ولا يكتب.







التوقيع :
باحث في عقيدة الرافضه الإماميه ومحاور في البالتوك.
الدين الرافضي يهدم نفسه بنفسه ويثبت صحة معتقد أهل السنه.
من مواضيعي في المنتدى
»» كتب الرجال عند الرافضه
»» هل حادثة الإفك في ماريه؟
»» لابد للناس من إمام ظاهر
»» غضب فاطمه
»» الفساد في خلافة الإمام علي عند الرافضه
 
قديم 13-05-17, 08:53 PM   رقم المشاركة : 10
شيعي جديد
موقوف







شيعي جديد غير متصل

شيعي جديد is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الفهد الأبيض مشاهدة المشاركة
   الغرض من الموضع أن كثير من علمائك أنكروا أن النبي أمّي لا يقرأ ولا يكتب.

هذه الاقوال حسب تفسيرهم للآية
والاجتهاد لا محل للتشنيع عليه






 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:05 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "