العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 23-09-15, 08:48 AM   رقم المشاركة : 1
تلميذ وصال
عضو نشيط







تلميذ وصال غير متصل

تلميذ وصال is on a distinguished road


أبحث عن تصحيح الأثنى عشرية لرواية الزيدية هم النصاب

السلام عليكم محتاج تصحيح الأثنى عشرية لرواية عندهم
أن الزيدية هم النصاب ؟؟
وليت لو تضعون المصدر مكتوبا ومصورا بوثيقة ،
ومشكورين







 
قديم 23-09-15, 11:28 AM   رقم المشاركة : 2
الفهد الأبيض
عضو ذهبي







الفهد الأبيض غير متصل

الفهد الأبيض is on a distinguished road


هذا ثابت في دينهم كل من لا يؤمن بالأئمه 12 ناصبي ومنهم الزيديه, والأخبار كثيره بإعتراف علمائهم:

كما وروا (عليهم السلام) ذم الزيدية والواقفة وامثالهما ولعنهم ، بل في الكشي اخبار كثيرة ، وفيها انهما والنصاب عندهم (عليهم السلام) بمنزلة سواء ، وأن الواقف عاند عن الحق ومقيم السيئة ، وأن الواقفة كفار زنادقة مشركون ، ونهوا
(عليهم السلام) عن مجالستهم. خاتمة المستدرك – الميرزا النوري ج5ص13

ينبغي ان يعلم ان جميع من خرج عن الفرقة الاثني عشرية من افراد الشيعة كالزيدية والواقفية و الفطحية ونحوها فان الظاهر ان حكمهم كحكم النواصب فيما ذكرنا لان من أنكر واحدا منهم (عليهم السلام) كان كمنأنكر الجميع كما وردت به اخبارهم. الحدائق الناضرة ج5ص189البحراني

أقول: كتب أخبارنا مشحونة بالاخبار الدالة على كفر الزيدية وأمثالهم من الفطحية والواقفة وغيرهم من الفرق المضلة المبتدعة, وسيأتي الرد عليهم في أبواب أحوال الائمة عليهم‌السلام وما ذكرناه في تضاعف كتابنا من الاخبار والبراهين الدالة على عدد الائمة وعصمتهم وسائر صفاتهم كافية في الرد عليهم وإبطال مذاهبهم السخيفة الضعيفة. البحار ج37ص34







التوقيع :
باحث في عقيدة الرافضه الإماميه ومحاور في البالتوك.
الدين الرافضي يهدم نفسه بنفسه ويثبت صحة معتقد أهل السنه.
من مواضيعي في المنتدى
»» الغلاة والفاسدين في المعتقد الشيعي
»» الخلافات الفقهيه عند الرافضة
»» جهل وكذب السبحاني في حديث نزول الرب...
»» حديث ويحٌ عمار تقتله الفئة الباغية
»» أربع أسئله وأتشّيع
 
قديم 23-09-15, 11:40 AM   رقم المشاركة : 3
تلميذ وصال
عضو نشيط







تلميذ وصال غير متصل

تلميذ وصال is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الفهد الأبيض مشاهدة المشاركة
   هذا ثابت في دينهم كل من لا يؤمن بالأئمه 12 ناصبي ومنهم الزيديه, والأخبار كثيره بإعتراف علمائهم:

كما وروا (عليهم السلام) ذم الزيدية والواقفة وامثالهما ولعنهم ، بل في الكشي اخبار كثيرة ، وفيها انهما والنصاب عندهم (عليهم السلام) بمنزلة سواء ، وأن الواقف عاند عن الحق ومقيم السيئة ، وأن الواقفة كفار زنادقة مشركون ، ونهوا
(عليهم السلام) عن مجالستهم. خاتمة المستدرك – الميرزا النوري ج5ص13

ينبغي ان يعلم ان جميع من خرج عن الفرقة الاثني عشرية من افراد الشيعة كالزيدية والواقفية و الفطحية ونحوها فان الظاهر ان حكمهم كحكم النواصب فيما ذكرنا لان من أنكر واحدا منهم (عليهم السلام) كان كمنأنكر الجميع كما وردت به اخبارهم. الحدائق الناضرة ج5ص189البحراني

أقول: كتب أخبارنا مشحونة بالاخبار الدالة على كفر الزيدية وأمثالهم من الفطحية والواقفة وغيرهم من الفرق المضلة المبتدعة, وسيأتي الرد عليهم في أبواب أحوال الائمة عليهم‌السلام وما ذكرناه في تضاعف كتابنا من الاخبار والبراهين الدالة على عدد الائمة وعصمتهم وسائر صفاتهم كافية في الرد عليهم وإبطال مذاهبهم السخيفة الضعيفة. البحار ج37ص34



مشكور جدا على بحثك ولكني أبحث عن رواية صححها القوم وليت مصادر مكتوبة ومصورة أيضا






 
قديم 23-09-15, 03:31 PM   رقم المشاركة : 4
Muhamad Sulaiman
عضو فضي








Muhamad Sulaiman غير متصل

Muhamad Sulaiman is on a distinguished road




أولاً: روابط تكفير الرافضة لزيد بن علي وللزيدية

زيد بن علي كافر في دين الرافضة

الزيدية كفار في دين الرافضة

المجلسي يكفر طوائف الشيعة الأخرى

الزيدية نواصب

من علماء الزيدية الموثقين والرؤساء والأعلام في دين الرافضة ويأخذون منهم الفتيا وأحكام الحلال والحرام

عامر بن كثير السراج، حيث يقول عنه النجاشي في كتابه: رجال النجاشي – ص294.
795- عامر بن كثير السراج زيدي ، كوفي ، ثقة ، له كتاب ، أخبرنا ابن [شاذان عن ابن حاتم قال : حدثنا الحميري ، عن أبيه، عن محمد بن الحسين ، عن عامر به[.
الرابط:
http://www.yasoob.org/books/htm1/m020/23/no2320.html


ومن الزيدية المشهورين ابو الجارود
يقول شيخ الطائفة الرافضية/ الطوسي، في كتابه: الفهرست – ص131
203- 2 - زياد بن المنذر ، يكنى أبا الجارود ، زيدي المذهب ، واليه تنسب الزيدية الجارودية . له أصل ، وله كتاب التفسير عن أبي جعفر الباقر"
الرابط:
http://www.yasoob.org/books/htm1/m020/23/no2324.html


ويقول الرافضي/ الخوئي، في ترجمة ابي الجارود – كتاب: معجم رجال التحشيش – ج8 ص335
فالظاهر أنه ثقة، لا لأجل أن له أصلا ولا لرواية الاجلاء عنه لما عرفت غير مرة من أن ذلك لا يكفي لاثبات الوثاقة،
◄بل لشهادة الشيخ المفيد، في الرسالة العددية ◄◄◄بأنه من الاعلام الرؤساء المأخوذ عنهم الحلال والحرام، والفتيا والاحكام الذين لا يطعن عليهم ولا طريق إلى ذم واحد منهم. ولشهادة علي بن إبراهيم في تفسيره بوثاقة كل من وقع في إسناده.
الرابط:
http://www.yasoob.org/books/htm1/m020/23/no2366.html

الزيدي/ عمرو بن خالد أبو خالد
قال الرافضي/ الجواهري، في كتاب: المفيد من معجم رجال التحشيش – ص433
8895- 8893- 8909- عمرو بن خالد أبو خالد : الواسطي شيعي زيَدي – من أصحاب الباقر ثقة - روى في كامل الزيارات - له كتاب – طريق الصدوق اليه صحيح - طريق الشيخ اليه ضعيف - اليه ينصرف عمرو بن خالد عند الاطلاق - له روايات كثيرة أكثرها عن يَد بن علي ولكن روى عن الباقر أيضاً
الرابط:
http://shiaonlinelibrary.com/%D8%A7%...pageno=433#top


الزيدي/ عبادة بن زياد الأسدي الكوفي
قال الرافضي/ النجاشي، في كتابه: رجال النجاشي – ص304
830- عبادة بن زياد الأسدي كوفي ، ثقة ، زيدي ، له كتاب أخبرنا الحسين قال : حدثنا أحمد بن جعفر بن سفيان قال : حدثنا حميد بن زياد قال : حدثنا إبراهيم بن سليمان النهمي عنه بكتابه.
الرابط:
http://www.yasoob.org/books/htm1/m020/23/no2320.html


والزيدي/ يحيى بن سالم الفراء
قال الرافضي/ النجاشي، في كتابه: رجال النجاشي – ص444:
1201- يحيى بن سالم الفراء كوفي ، زيدي ، ثقة له كتاب رواه أبو عبد الله محمد بن أحمد بن إبراهيم بن محمد بن القاسم العلوي الحسني (الحسيني) قال: حدثنا أبو جعفر أحمد بن محمد بن القاسم الهروي بالكوفة قال : حدثنا محمد بن الحسين الخثعمي
الرابط:
http://www.yasoob.org/books/htm1/m020/23/no2320.html


جعفر الصادق الحكم كذب على أبي زرارة ما أرى الحكم كذب على أبيه
والزيدي/ الحكم بن عتيبة.
الذي ذكره شيخ الطائفة الرافضية/ الطوسي، في كتابه: رجال الطوسي – ص112
انه من اصحاب السجاد والباقر والصادق، فقال:
(1099) -6- الحكم بن عتيبة ، أبو محمد الكندي الكوفي ، وقيل أبو عبد الله ، توفي سنة أربع عشرة ، وقيل خمس عشرة ومائة.
وقال الرفضي في ص131.
(1332) 11 - الحكم بن عتيبة ، أبو محمد الكوفي الكندي ، مولى الشموس بن عمرو الكندي
وقال الرافضي في ص184
(2245) 102 - الحكم بن عتيبة ، أبو محمد الكوفي الكندي ، مولى زيدي.
الرابط:
http://www.yasoob.org/books/htm1/m020/23/no2323.html


والحكم بن عيينة هذا ذكرته لأن له قصة عجيبة حدثت ذكرها الرافضة في كتبهم , وهذه القصة تبين مدى مكانة الحكم بن عيينة هذا عند رجل يعتبره الرافضة من كبار محدثيهم ألا وهو الرافضي الهالك/ زرارة بن اعين.

سنلاحظ في الرواية أن جعفر الصادق رحمه الله يقول عن الحكم بن عيينة هذا كذب على أبي، وكان زرارة بن اعين جالسا
في ذلك المجلس فلما خرج زرارة من المجلس قال عن الحكم ما أظنه كذب على ابيه
وهنا نص الرواية التي ذكرها شيخ الطائفة الرافضية/ الطوسي، في كتابه: اختيار معرفة الرجال – ج1 ص377:
262- محمد بن مسعود ، قال : كتب إلينا الفضل ، يذكر عن ابن أبي عمير عن إبراهيم بن عبد الحميد ، عن عيسى بن أبي
منصور وأبي أسامة الشحام و يعقوب الأحمر ، قالوا:
كنا جلوسا عند أبي عبد الله فدخل عليه زرارة فقال إن الحكم بن عيينة حدث عن أبيك أنه قال صل المغرب دون المزدلفة،
فقال له أبو عبد الله انا تأملته ما قال أبى هذا قط كذب الحكم على أبي
قال: فخرج زرارة وهو يقول : ما أرى الحكم كذب على أبيه.
الرابط:
http://www.yasoob.org/books/htm1/m020/23/no2321.html







التوقيع :



يَرْتَدُّ عَنْ إِسْلَامِهِ مَنِ انْتُهِكَ حُرُمَةُ ذِي الْعَرْشِ وَوَحْيًا وَرَسِلاً وَصَحِباً وَمَلَّكَ


موسوعة بيان الإسلام: الرد على الإفتراءات والشبهات



الشيخ/ الجمال:
القرآن الكريم يقر بإمامة المهاجرين والأنصار ويهمل إمامة أئمة الرافضة

نظرات في آية تطهير نساء النبي

القول الفصل في آية الولاية "إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ اللَّهُ"

نموذج لتهافت علماء الرافضة وكذبهم لتجنب شهادة القرآن بكفرهم

د/ أمير عبد الله
حِوار بين د.أمير و مؤمِن مسيحي " مُصحف ابن مسعود وقرآنية المعوذتين"


من مواضيعي في المنتدى
»» الفارِق بين المُصحف والقرآن الكريم
»» البرقليط النبي صلى الله عليه وسلم وبشارات الكتاب المقدس بالرسول
»» السؤال الخاطئ: هل فسر الرسول القرآن؟ أين تفسير الرسول للقرآن؟
»» الضمان الإلهي لأنفسنا ولـ: (أزواجنا وذرياتنا) من بعدنا بالتقوى
»» الرافضي/ الخزرجي8 ولكل رافضي- هل يجرؤ رافضي على القول بعفة وشرف أمه أو زوجته!
 
قديم 23-09-15, 03:31 PM   رقم المشاركة : 5
Muhamad Sulaiman
عضو فضي








Muhamad Sulaiman غير متصل

Muhamad Sulaiman is on a distinguished road



ومن الزيدية أيضا ابن عقدة – شيخ الملعون كليني الكفر والشرك


حيث يقول عنه الرافضي/ النجاشي، في كتاب: رجال النجاشي – ص94:
233 - أحمد بن محمد بن سعيد بن عبد الرحمن بن زياد بن عبد الله بن زياد بن عجلان مولى عبد الرحمن بن سعيد بن قيس السبيعي الهمداني .
هذا رجل ◄◄◄جليل في أصحاب الحديث، مشهور بالحفظ ، ◄◄◄والحكايات تختلف عنه في الحفظ وعظمه، وكان كوفيا زيديا جاروديا على ذلك حتى مات ، وذكره أصحابنا لاختلاطه بهم ومداخلته إياهم ◄◄◄وعظم محله وثقته وأمانته
الرابط:
http://www.yasoob.org/books/htm1/m020/23/no2320.html


وقد ذكر الرافضي/ الخوئي – زعيم حوزة الأبالسة في عصره، في ترجمته بانه من مشايخ الهالك/ كليني الكفر والشرك.
حيث قال:
871 - أحمد بن محمد بن سعيد: قال النجاشي... إلخ
إلى أن يقول في ص66
قائلا: " أحمد بن محمد بن سعيد بن عبد الرحمان بن إبراهيم بن زياد بن عبد الله بن عجلان، مولى عبد الرحمان بن سعيد بن قيس الهمداني السبيعي الكوفي،
◄◄◄المعروف بابن عقدة، يكنى أبا العباس،
◄◄◄جليل القدر عظيم المنزلة، له تصانيف كثيرة، ذكرناها في كتاب الفهرست، ◄◄◄وكان زيديا جاروديا، إلا أنه روى جميع كتب أصحابنا، وصنف لهم، وذكر أصولهم،
◄وكان حفظه، سمعت جماعة يحكون أنه قال: ◄◄◄أحفظ مائة وعشرين ألف حديث بأسانيدها، ◄◄◄وأذاكر بثلاثمائة ألف حديث.
روى عنه التعلكبري من شيوخنا، وغيره، وسمعنا من ابن المهدي، ومن أحمد بن محمد، المعروف بابن الصلت رويا عنه. ◄◄◄وأجاز لنا ابن الصلت عنه بجميع رواياته، ومولده سنة 249، ومات سنة 333 ".
◄◄◄وهو من مشايخ الكلينـي، وقد روى عنه في موارد ، كما يأتي في تفصيل طبقات الرواة
المصدر:
معجم رجال التحشيش – للهالك الخوئي – ج3 ص63
http://www.yasoob.org/books/htm1/m020/23/no2361.html



بل ويعتمد عليه كهنة الرافضة في توثيق رجالهم

حيث ذكر زعيم حوزة الأبالسة في مقدمة كتابه معجم رجال التحشيش – ج1 ص41.
2 - نص أحد الاعلام المتقدمين : ومما تثبت به الوثاقة أو الحسن أن ينص على ذلك أحد الاعلام ، كالبرقي ، وابن قولويه ، والكشي ، والصدوق ، والمفيد ، والنجاشي ، والشيخ وأضرابهم . وهذا أيضا لا إشكال فيه ، وذلك من جهة الشهادة
وحجية خبر الثقة . وقد ذكرنا في أبحاثنا الأصولية أن حجية خبر الثقة لا تختص بالأحكام الشرعية ، وتعم الموضوعات الخارجية أيضا ، إلا فيما قام دليل على اعتبار التعدد كما في المرافعات ، كما ذكرنا أنه لا يعتبر في حجية خبر الثقة العدالة.
◄◄◄ولهذا نعتمد على توثيقات أمثال ◄◄◄ابن عقدة وابن فضال وأمثالهما.
الرابط:
http://www.yasoob.org/books/htm1/m020/23/no2359.html



ويقول الرافضي/ العاملي زعيم حوزة الأبالسة في عصره، في كتاب: وسائل الشيعة لجهنم – ج30 ص356.
عند توثيقه للواقفي: الحسين بن المختار القلانسي.
الحسين بن المختار القلانسي : عده المفيد في (إرشاده) من خاصة الكاظم، وثقاته، وأهل الورع والعلم والفضل من شيعته.
وقال الشيخ : إنه واقفي.
◄◄◄وقال ابن عقدة عن علي بن الحسن: إنه ثقة ، نقله العلامة
الرابط:
http://www.yasoob.org/books/htm1/m012/10/no1068.html








التوقيع :



يَرْتَدُّ عَنْ إِسْلَامِهِ مَنِ انْتُهِكَ حُرُمَةُ ذِي الْعَرْشِ وَوَحْيًا وَرَسِلاً وَصَحِباً وَمَلَّكَ


موسوعة بيان الإسلام: الرد على الإفتراءات والشبهات



الشيخ/ الجمال:
القرآن الكريم يقر بإمامة المهاجرين والأنصار ويهمل إمامة أئمة الرافضة

نظرات في آية تطهير نساء النبي

القول الفصل في آية الولاية "إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ اللَّهُ"

نموذج لتهافت علماء الرافضة وكذبهم لتجنب شهادة القرآن بكفرهم

د/ أمير عبد الله
حِوار بين د.أمير و مؤمِن مسيحي " مُصحف ابن مسعود وقرآنية المعوذتين"


من مواضيعي في المنتدى
»» الرد على افتراء: أن بعض أئمة المسلمين أباحوا إتيان النساء في أدبارهن
»» مناظرة مع منكر السنة/ ايمن1، حول ما يدعيه أن شرائع الإسلام جميعها من التوراة والإنجيل
»» الشذوذ الفكري والانحراف العقائدي وكذب وتدليس الرافضي/ الخزرجي8
»» حديث: فأعرضوه على القرآن، وضعته الزنادقة، ويدفعه حديث: "أوتيت الكتاب ومثله معه"
»» الفارِق بين المُصحف والقرآن الكريم
 
قديم 23-09-15, 04:41 PM   رقم المشاركة : 6
الطالبKH
عضو فضي







الطالبKH غير متصل

الطالبKH is on a distinguished road


مجمع الفائد للاردبيلي ج4ص272

. وصحيحة عمر بن يزيد قال: سئلته عن الصدقة على النصاب والزيدية؟ قال: لا تصدق عليهم بشئ ولا تسقهم من الماء ان استطعت، وقال:

الزيدية هم النصاب
الاســـم:	مجمع الفائدة لاردبيلي ج4 ص27.JPG
المشاهدات: 239
الحجـــم:	114.7 كيلوبايت






التوقيع :
( إن الله يحب العبد التقي النقي الخفي) رواه مسلم

قناتي على اليوتيوب "ابن الدليم" والاحتياطية " زين العابدين"

تنويه :

* لا يوجد حساب لي على تويتر و لا الفيس بوك بأسمي

*يمكن لأي شخص اقتباس ما انشره من مواضيع دون الرجوع اليَّ سواء من الوثائق او من البحوث النصية
*حسابي في منتدى السرداب بإسم "منهاج الحق"
لا تنسونا من صالح دعائكم فلربما نكون تحت التراب ان طال الغياب
من مواضيعي في المنتدى
»» الشريف المرتضى: الصلاة الوسطى عند اهل البيت هي صلاة العصر والاجماع على ذلك
»» الكركي: لعنة الله على الخلفاء الثلاثة و على محبيهم الى يوم الدين
»» رأيت ربي فوضع كفه بين كتفيّ \وثيقة من كتب الرافضة
»» حذف كلام الشيخ عباس القمي عن حديث الكساء اليماني / وثائق
»» حسن الشيرازي : الاتفاق على طهارة عائشة مما رميت به أي في الافك
 
قديم 23-09-15, 10:51 PM   رقم المشاركة : 7
سلماان
عضو ماسي







سلماان غير متصل

سلماان is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تلميذ وصال مشاهدة المشاركة
   السلام عليكم محتاج تصحيح الأثنى عشرية لرواية عندهم
أن الزيدية هم النصاب ؟؟
وليت لو تضعون المصدر مكتوبا ومصورا بوثيقة ،
ومشكورين



عن الكشي – تهذيب الأحكام - الكافي:

حمدويه قال: حدثنا يعقوب بن يزيد، قال: حدثنا محمد بن عمر، عن محمد بن عذافر، عن عمر بن يزيد، قال: سألت أبا عبد الله (ع) : عن الصدقة على الناصب وعلى الزيدية ؟ فقال: لا تتصدق عليهم بشئ، ولا تسقهم من الماء ان استطعت، وقال لي: الزيدية هم النصاب.
وعن محمد بن الحسن البراثى، قال: حدثني أبو علي، قال: حكى منصور عن الصادق محمد بن علي الرضا (ع) : أن الزيدية والواقفة والنصاب عنده بمنزلة واحدة.
وعن محمد بن الحسن، قال: حدثني الفارسي يعني أبا علي، عن يعقوب ابن يزيد، عن ابن أبي عمير، عمن حدثه قال، قال: سألت محمد بن علي الرضا (ع) : عن هذه الاية (وجوه يومئذ خاشعة عاملة ناصبة) قال: نزلت في النصاب والزيدية والواقفة من النصاب.
الحسين بن محمد الأشعري، عن علي بن محمد بن سعيد, عن محمد بن سالم بن أبي سلمة، عن محمد بن سعيد بن غزوان قال: حدثني عبد الله بن المغيرة قال: قلت لأبي الحسن (عليه السلام): إن لي جارين أحدهما ناصب والآخر زيدي ولا بد من معاشرتهما فمن أعاشر فقال: هما سيان.
أقول (المجلسي) : كتب أخبارنا مشحونة بالاخبار الدالة على كفر الزيدية وأمثالهم من الفطحية والواقفة وغيرهم من الفرق المضلة المبتدعة.
الحدائق الناضرة للمجلسي 37/ 34




===============================




عن الكشي: محمد بن الحسن البراثي ، عن أبي علي ، عن الحسين بن محمد بن عمر بن يزيد ، عن عمه ، عن جده عمر بن يزيد قال : دخلت على أبي عبدالله (ع) فحدثني مليا في فضائل الشيعة ثم قال : إن من الشيعة بعدنا من هم شر من النصاب ، قلت : جعلت فداك أليس ينتحلون حبكم ويتولونكم ويتبرؤن من عدوكم؟ قال : نعم ، قال : قلت : جعلت فداك بين لنا نعرفهم فلسنا منهم؟ قال : كلا يا عمر ما أنت منهم ، إنما هم قوم يفتنون بزيد ويفتنون بموسى.
المصدر السابق 48/ 226




===============================



(الثاني) : ينبغي أن يعلم أن جميع من خرج عن الفرقة الاثني عشرية من أفراد الشيعة كالزيدية والواقفية والفطحية ونحوها فإن الظاهر أن حكمهم كحكم النواصب فيما ذكرنا لأن من أنكر واحدا منهم (عليهم السلام) كان كمن أنكر الجميع كما وردت به أخبارهم، ومما ورد من الأخبار الدالة على ما ذكرنا ما رواه الثقة الجليل أبو عمرو الكشي في كتاب الرجال بإسناده عن ابن أبي عمير عن من حدثه قال: " سألت محمد بن علي الرضا (ع) عن هذه الآية " وجوه يومئذ خاشعة عاملة ناصبة " قال وردت في النصاب، والزيدية والواقفية من النصاب " وما رواه فيه بسنده إلى عمر بن يزيد قال: " دخلت على أبي عبد الله (ع) فحدثني مليا في فضائل الشيعة ثم قال إن من الشيعة بعدنا من هم شر من النصاب. فقلت جعلت فداك أليس ينتحلون مودتكم ويتبرأون من عدوكم؟ قال نعم. قلت جعلت فداك بين لنا لنعرفهم فلعلنا منهم . قال كلا يا عمر ما أنت منهم إنما هو قوم يفتنون بزيد ويفتنون بموسى " وما رواه فيه أيضا قال: " إن الزيدية والواقفية والنصاب بمنزلة واحدة " وروى القطب الراوندي في كتاب الخرائج والجرائح عن أحمد بن محمد بن مطهر قال: " كتب بعض أصحابنا إلى أبي محمد (ع) من أهل الجبل يسأله عن من وقف على أبي الحسن موسى (ع) أتولاهم أم أتبرأ منهم؟ فكتب لا تترحم على عمك لا رحم الله عمك وتبرأ منه، أنا إلى الله برئ منهم فلا تتولهم ولا تعد مرضاهم ولا تشهد جنائزهم ولا تصل على أحد منهم مات أبدا سواء، من جحد إماما من الله تعالى أو زاد إماما ليست إمامته من الله
و قال ثالث ثلاثة، إن الجاحد أمر آخرنا جاحد أمر أولنا والزائد فينا كالناقص الجاحد أمرنا " وكأن هذا السائل لم يعلم أن عمه كان منهم فأعلمه بذلك. وهي كما ترى ظاهرة في المراد عارية عن وصمة الإيراد، ولهذا نقل شيخنا البهائي في مشرق الشمسين أن متقدمي أصحابنا كانوا يسمون تلك الفرق بالكلاب الممطورة أي الكلاب التي أصابها المطر مبالغة في نجاستهم والبعد عنهم..
الحدائق الناضرة للمحقق البحراني 5/ 189



===============================


كما ورو ذم الزيدية والواقفة وامثالهما ولعنهم، بل في الكشي اخبار كثيرة، وفيها انهما والنصاب عندهم (ع) بمنزلة سواء.
خاتمة المستدرك للنوري الطبرسي 5/ 13


===============================


ولا يجوز تزويج المؤمنة بواحد من هؤلاء الفرق سوى الإمامية الاثنا عشرية لان من عداهم كفار مشركون زنادقة شر من النصاب ، كما دلت عليه روايات:
منها : ما رواه الكشي في كتاب الرجال في ترجمة الواقفية ، بإسناده إلى عمر بن يزيد ، قال : دخلت على أبي عبد الله (ع) فحدثني في فضائل الشيعة مليا.ثم قال : ان من الشيعة بعدنا من هم شر من النصاب ، قلت : جعلت فداك أليس ينتحلون حبكم ، ويتولونكم ويبرؤون من عدوكم؟ قال : نعم ، قلت : جعلت فداك بين لنا نعرفهم ، فلعلنا منهم ، قال : كلا يا عمر ما أنت منهم ، انما هم قوم يفتنون بزيد ، ويفتنون بموسى.
ومنها : ما رواه بإسناده إلى الرضا (ع) أنه قال : الواقفة حمير الشيعة ، ثم تلا
(إِنْ هُمْ إِلّا كَالْأَنْعامِ بَلْ هُمْ أَضَلُّ سَبِيلاً) وكانت الزيدية والواقفية والنصاب عنده (ع) بمنزلة واحدة.
والاخبار في ذلك أكثر من أن تحصى.

===============================


ما رواه الشيخ عن عمر بن يزيد في الصحيح قال سألته عن الصدقة على النصاب وعلى الزيدية فقال لا تصدق عليهم بشئ ولا تسقهم من الماء ان استطعت وقال: الزيدية هم
النصاب.
ذخيرة المعاد للمحقق السبزواري 3/ 457



===============================


وصحيحة عمر بن يزيد قال: سئلته عن الصدقة على النصاب والزيدية؟ قال: لا تصدق عليهم بشئ ولا تسقهم من الماء إن استطعت، وقال: الزيدية هم النصاب.
مجمع الفائدة للمحقق الأردبيلي 4/ 272



===============================









 
قديم 24-09-15, 02:54 AM   رقم المشاركة : 8
سلماان
عضو ماسي







سلماان غير متصل

سلماان is on a distinguished road


وصحيحة عمر بن يزيد: عن الصدقة على النصاب وعلى الزيدية ؟ فقال: (لا تصدق عليهم بشئ، ولا تسقهم من الماء إن استطعت).
مستند الشيعة للمحقق النراقي 9/ 297









 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:39 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "