العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية > الرد على شبهات الرافضة

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 17-08-15, 02:14 PM   رقم المشاركة : 1
فاطمه الاحساء
عضو ماسي








فاطمه الاحساء غير متصل

فاطمه الاحساء is on a distinguished road


شبهة ( التبرك ببعر جمل عائشة )

اولاً اعتذر عن اسم الموضوع اجلكم الله لكن للضرورة احكام
فكيف اذا كان واجب
والدفاع عن ال بيت رسول الله من اوجب الواجبات ومن الاعمال الصالحات نسأل الله اخلاص النيه والتجرد في ذلك

ولاشك ولاريب ان زوجات محمد من ال بيته عليهن الصلاة والسلام ورضي الله عنهن .


ثانياً :
من المعلوم ان الزنادقة لايستنكرون اقوال كبار زنادقتهم بل يلجئون الى بث الشبهات على دين المسلمين لكي يقولوا ان لديكم مثلما لدينا ، وهذا من كيدهم عاملهم الله بعدله وكفى الله المسلمين شرور شبهاتهم .

ومثال ذلك :

ورد في كتاب لأحد السفهاء الرافضة :

في كتاب أنوار الولاية لآية السفهاء الجحة ملا شين العابدين الكلبايكاني

" ليس في بول المعصومين ودمائهم وابولهم وغائطهم استخباث وقذارة يوجب الاجتناب في الصلاة ونحوها كما هو معنى النجاسة بل هما كالمسك الأذفر بل من شرب بولهم وغائطهم ودمهم يحرم الله عليه النار واستوجب دخول الجنة "

فإذا ماذكر ذلك احد عوام اهل السنة لهم جائوا بشبهة مضحكة والتي سوف نسوقها ثم نبطلها بعون المعبود جل جلاله

ــــ
نص الشبهة :

الطبري - تاريخ الطبري - الجزء : ( 3 ) - رقم الصفحة : ( 530 )


- حدثني : عمر ، قال : حدثنا : أبو الحسن ، قال : حدثنا : أبو ليلى ، عن أبي عكاشة الهمداني ، عن رفاعة البجلي ، عن أبي البختري الطائي ، قال : أطافت ضبة والأزد بعائشة يوم الجمل وإذا رجال من الأزد يأخذون بعر الجمل فيفتونه ويشمونه ويقولون بعر جمل أمنا ريحه ريح المسك ، ورجل من أصحاب علي يقاتل ويقول :

جردت سيفي في رجال الأزد * أضرب في كهولهم والمرد * كل طويل الساعدين نهد

وماج الناس بعضهم في بعض فصرخ صارخ : إعقروا الجمل فضربه بجير بن دلجة الضبي من أهل الكوفة ، فقيل له : لم عقرته ، فقال : رأيت قومي يقتلون فخفت أن يفنوا ورجوت أن عقرته أن يبقى لهم بقية ....
انتهت شبهت القوم .

والمجاب عليه :

الرواية فيها بعض من يجهل ولعلنا نذكر 1 وهو كافي بإبطال هذه الشبهة

تهذيب الكمال للمزي

أَبُو عكاشة الهمداني الكوفي

أحد المجاهيل عن رفاعة بْن شداد. الخ .

،
لسان الميزان - ابن حجر

http://islamport.com/w/trj/Web/2979/3180.htm

( من كنيته أبو عقيل وأبو عكاشة وأبو علي )
5593 - أبو عقيل مولى عمر رضي الله عنه عن رجل ت امرأة عن عائشة رضي الله عنها مجهول قلت روى عنه الثوري
5594 - أبو عكاشة الهمداني الكوفي عن رفاعة بن شداد البجلي وعنه عبد الله بن ميسرة مجهول
5595 - أبو علي بن يزيد الأيلي أخو يونس مجهول عن الزهري وعنه اخوه يونس وثقه بن حبان

وعليه فهذا السند مما لاحجة فيه ولايصح لوجود من يجهل فيه .

http://library.islamweb.net/hadith/R...php?RawyID=279


والصلاة والسلام على محمد وعلى آله واصحابه اجمعين .







التوقيع :
حساب وقناة اخونا أبو عمر الباحث مكافح الشبهات :
..
https://twitter.com/AntiShubohat
..
https://www.youtube.com/user/AntiShubohat/videos

حساب وقناة اخونا - حبيب المهتدين - رامي عيسى :
https://twitter.com/RAMY_EASA2016

https://www.youtube.com/channel/UCtm...Uf8_3yA/videos
من مواضيعي في المنتدى
»» مبروك لأخواني حماة الوطن رجال الامن .
»» قناة العبرية أن تكذب اكثر ،
»» اذا غاب الدين سادت الخرافات .
»» كمال الحيدري : كلا وألف كلا لمن يقول أن الإمامة ضرورة دينية
»» سليمان عليه السلام ابن ..... على ذمة داعي الاسماعيليه
 
قديم 17-08-15, 06:04 PM   رقم المشاركة : 2
Muhamad Sulaiman
عضو فضي








Muhamad Sulaiman غير متصل

Muhamad Sulaiman is on a distinguished road


سلمت يمناك أخت المسلمين وزادك الله علماً ونفع بك وهدى من الضلالة

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فاطمه الاحساء مشاهدة المشاركة
   ثانياً :
من المعلوم ان الزنادقة لايستنكرون اقوال كبار زنادقتهم بل يلجئون الى بث الشبهات على دين المسلمين لكي يقولوا ان لديكم مثلما لدينا ، وهذا من كيدهم عاملهم الله بعدله وكفى الله المسلمين شرور شبهاتهم .



وما أحسنَ ما قالَ الإمامُ أبو الحَسَنِ الطّبريُّ المعروفُ بِالكيَا الهَرَّاسي:
((إذا جَالَتْ فُرسانُ الأحاديثِ في ميادينِ الكفاحِ، طارَتْ رؤوسُ المقاييسِ في مهابِ الرياحِ))






التوقيع :



يَرْتَدُّ عَنْ إِسْلَامِهِ مَنِ انْتُهِكَ حُرُمَةُ ذِي الْعَرْشِ وَوَحْيًا وَرَسِلاً وَصَحِباً وَمَلَّكَ


موسوعة بيان الإسلام: الرد على الإفتراءات والشبهات



الشيخ/ الجمال:
القرآن الكريم يقر بإمامة المهاجرين والأنصار ويهمل إمامة أئمة الرافضة

نظرات في آية تطهير نساء النبي

القول الفصل في آية الولاية "إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ اللَّهُ"

نموذج لتهافت علماء الرافضة وكذبهم لتجنب شهادة القرآن بكفرهم

د/ أمير عبد الله
حِوار بين د.أمير و مؤمِن مسيحي " مُصحف ابن مسعود وقرآنية المعوذتين"


من مواضيعي في المنتدى
»» الرافضي/ الخزرجي8 ولكل رافضي- هل يجرؤ رافضي على القول بعفة وشرف أمه أو زوجته!
»» أقوى أوجه الشبه على الإطلاق بين (معممين / عوام) الرافضة، وعباد الصليب
»» عقيدة الإيمان بالقضاء والقدر وأركان هذا الإيمان
»» هل أمر معاوية سعداً بسب علي – رضي الله عنهم وأرضاهم أجمعين.
»» الخرافة مهدي الرافضة معطل في عصر الظهور والغيبة
 
قديم 18-08-15, 02:01 AM   رقم المشاركة : 3
فاطمه الاحساء
عضو ماسي








فاطمه الاحساء غير متصل

فاطمه الاحساء is on a distinguished road


وفيك يبارك اخي العزيز
ــ
اضافة /

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فاطمه الاحساء مشاهدة المشاركة
  
ــــ
نص الشبهة :

الطبري - تاريخ الطبري - الجزء : ( 3 ) - رقم الصفحة : ( 530 )


- حدثني : عمر ، قال : حدثنا : أبو الحسن ، قال : حدثنا : أبو ليلى ، عن أبي عكاشة الهمداني ، عن رفاعة البجلي ، عن أبي البختري الطائي ، قال : أطافت ضبة والأزد بعائشة يوم الجمل وإذا رجال من الأزد يأخذون بعر الجمل فيفتونه ويشمونه ويقولون بعر جمل أمنا ريحه ريح المسك ، ورجل من أصحاب علي يقاتل ويقول :

جردت سيفي في رجال الأزد * أضرب في كهولهم والمرد * كل طويل الساعدين نهد

وماج الناس بعضهم في بعض فصرخ صارخ : إعقروا الجمل فضربه بجير بن دلجة الضبي من أهل الكوفة ، فقيل له : لم عقرته ، فقال : رأيت قومي يقتلون فخفت أن يفنوا ورجوت أن عقرته أن يبقى لهم بقية ....
انتهت شبهت القوم .

والمجاب عليه :

الرواية فيها بعض من يجهل ولعلنا نذكر 1 وهو كافي بإبطال هذه الشبهة

تهذيب الكمال للمزي

أَبُو عكاشة الهمداني الكوفي

أحد المجاهيل عن رفاعة بْن شداد. الخ .

،
لسان الميزان - ابن حجر

http://islamport.com/w/trj/Web/2979/3180.htm

( من كنيته أبو عقيل وأبو عكاشة وأبو علي )
5593 - أبو عقيل مولى عمر رضي الله عنه عن رجل ت امرأة عن عائشة رضي الله عنها مجهول قلت روى عنه الثوري
5594 -[COLOR="rgb(255, 0, 255)"] أبو عكاشة الهمداني الكوفي عن رفاعة[/COLOR] بن شداد البجلي وعنه عبد الله بن ميسرة مجهول
5595 - أبو علي بن يزيد الأيلي أخو يونس مجهول عن الزهري وعنه اخوه يونس وثقه بن حبان



http://library.islamweb.net/hadith/R...php?RawyID=279


.

الراوي عن المجهول ضعيف :
ابو ليلى هو /
أَبُو ليلى عبد اللَّه بْن ميسرة الحارثي


أبو حاتم الرازي
ليس بشيء
أبو زرعة
واهى الحديث ، ضعيف الحديث .
أحمد بن حنبل
قال أبو بكر الأثرم : سمعت أبا عبد الله ، وسئل عن أبي إسحاق الذي يروي عنه هشيم ، فكأنه ضعفه .
ابن حبان
ذكره في كتاب الثقات .
ابن حجر في التقريب
ضعيف
الذهبـي في الكاشف
واه
النسائي
ضعيف . وفي موضع آخر : ليس بثقة .
يحيى بن معين
ضعيف الحديث ، وقد روى عنه وكيع وربما قال هشيم : حدثنا ابو عبد الجليل وهو عبد الله بن ميسرة وأيضا يدلسه بكنية أخرى لااحفظها
http://www.sonnaonline.com/DisplayRa....aspx?lnk=5114






التوقيع :
حساب وقناة اخونا أبو عمر الباحث مكافح الشبهات :
..
https://twitter.com/AntiShubohat
..
https://www.youtube.com/user/AntiShubohat/videos

حساب وقناة اخونا - حبيب المهتدين - رامي عيسى :
https://twitter.com/RAMY_EASA2016

https://www.youtube.com/channel/UCtm...Uf8_3yA/videos
من مواضيعي في المنتدى
»» يا اسماعيلية كيف تنتظرون نباش قبور هارب من دهور
»» الحديث معتبر : وان كان الراوي كذوباً
»» سليمان عليه السلام ابن ..... على ذمة داعي الاسماعيليه
»» حتى الكوثري الصوفي القبوري يسخر من الاباضية
»» مسيحي سابق أسلم على يديه خمسة وعشرون ألف إنسان | أرديلس صفوت.
 
قديم 24-12-15, 01:21 AM   رقم المشاركة : 4
خالد المخضبي
عضو ماسي






خالد المخضبي غير متصل

خالد المخضبي is on a distinguished road


جزاكم الله كل خير تم النقل http://www.sd-sunnah.com/vb/showthre...9787#post29787






 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:18 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "