العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 25-07-15, 11:24 PM   رقم المشاركة : 1
فتى الشرقيه
عضو ماسي






فتى الشرقيه غير متصل

فتى الشرقيه is on a distinguished road


Cool الطالب 313 : يقر بزندقة المرجع الصدر , ويبرر له زندقته

والان لنبدأ بالرد الحلي اولا-على حسب طاقتنا فنقول ان السيد بين في مقدمة كتابه نبذه عنما يكتب فقال

**لكن ينبغي الالتفات سلفا الى اني لم اكتب هذا الكتاب لكل المستويات
لكن ينبغي الالتفات سلفاً، إلى أنِّي لم أكتب هذا الكتاب لكل المستويات، ولا يستطيع الفرد المُتدني الاستفادة الحقيقيَّة منه, وإنَّما أخذتُ بنظر الاعتبار مستوىً معيناً من الثقافة والتفكير لدى القارئ.
وأهمُها أن يكون في الثقافة العامة على مستوى طلاب الكليات ونحوه. وأن يكون من الناحيَّة الدينيَّة قد حمل فكرة كافيَّة، وان كانت مختصرة عن العلوم الدينيَّة المتعارفة كالفقه, والأصول, والمنطق, وعلم الكلام, والنحو, والصرف, ونحوها، مما يُدرسُ في الحوزة العلميَّة الدينيَّة عندنا في النجف الأشراف.
فإن أتصف الفرد بمثل هذه الثقافة، كان المتوقع منه أن يفهم كتابي هذا، وألاّ فمن الصعب له ذلك. ولكن لا ينبغي أن يأْنَفَ من عرض ما لا يفهمه من الكتاب على من يستطيع فهمه وإيضاحه.
فإن لم يكن على أحد هذين المستويين, فلا يجوز له شرعاً أن يقرأ هذا الكتاب، لأنه يوجد احتمال راجح عندئذٍ أن يفهم السؤال ولا يفهم الجواب. فتعلق الشبهة في ذهنه ضد القرآن الكريم، مما قد يكون غافلاً عنه أساسافيكون هذا الكتاب أدى به إلى الضرر بدل أن يؤدي به إلى النفع، وبالتالي يكون قد ضحى بشيءٍ من دينه في سبيل قراءة الكتاب. وهذا ما لا يريده الفرد لنفسه, ولا أريده لأيِّ أحدٍ, بل لا يجوز حصوله لأيِّ أحد.
وأعتقد أنَّ هذا التحذير كافٍ في الردع عن الإطلاع على هذا الكتاب من قبل الأفراد العاديين في الثقافة، فإن حاول أحدٌ منهم ذلك وحصلت لهُ أيَّةُ مضاعفات فكريَّة غير معهودة في دينه أو دنياه فلا يلومَنَّ إلا نفسه، وقد برأت الذمة منه؛ لأنَّني ذكرت ذلك ألآن بوضوح وأقمت الدلالة عليه,فإنَّني وان حاولت الإيضاح والتبسيط في البيان، إلاّ أنَّهُ بقي الغموض النسبي موجوداً بلا إشكال؛ لوضوح أنَّ التبسيط الزائد المتوقع يقتضي التضحيَّة بالمعاني الدقيقة واللطيفة، وإنما تقومُ بذلك اللغة الاصطلاحية المتفق على دقتها و صحتها، وليست هي لغة الجرائد كما يعبرون.







التوقيع :
فتى الشرقيه / هو فتى الإسلام
من مواضيعي في المنتدى
»» الفرق بين الإسلام والإيمان عند الشيعه وعدم إيمان الرسل وفق عقيدتهم
»» هاشم المرقال / ماهو حكم صلاة الجمعه عندكم ,, لماذا تخافون من الجواب
»» يا إسماعيليه متى عي الفطر لهذا العام , وفق تقويمكم
»» الشيعي صفوان : هل لا زلت تؤمن أن الله شخصية وهميه والمهدي شخصية حقيقية
»» كيف تهان المراءة الشعيه استمعن يا شيعيات لهذا الوقاحه
 
قديم 25-07-15, 11:35 PM   رقم المشاركة : 2
الفهد الأبيض
عضو ذهبي







الفهد الأبيض غير متصل

الفهد الأبيض is on a distinguished road


عندما قرأت مقدمة الكتاب ضحكت بشده, ألف كتاب فقط لأصحاب المستويات العاليه ههههه
والطالب زاد الطين بله في ترقيعه ههههههههه







التوقيع :
باحث في عقيدة الرافضه الإماميه ومحاور في البالتوك.
الدين الرافضي يهدم نفسه بنفسه ويثبت صحة معتقد أهل السنه.
من مواضيعي في المنتدى
»» كيف يناظر الرافضي النصارى؟
»» هل المعصومين أتموا وظيفتهم؟
»» هل الخوئي لا يؤمن بالتحريف؟
»» أبناء المعصومين النواصب عند الرافضه
»» ابن الجنيد شيخ الرافضه
 
قديم 26-07-15, 07:19 AM   رقم المشاركة : 3
فتى الشرقيه
عضو ماسي






فتى الشرقيه غير متصل

فتى الشرقيه is on a distinguished road


والمضحك أكثر على غباء المرجع
قوله
[[[ لكي يتم إغناء المكتبه الإسلاميه العربيه بهذا الفكر الذي لم يسبق له مثيل ]]]
فعلا لم يسبق له مثيل في الزندقه والإلحاد







التوقيع :
فتى الشرقيه / هو فتى الإسلام
من مواضيعي في المنتدى
»» بدعة ,, تقليد الأعلم ,, من أين جاءت ومن يستطيع تحديد الاعلم
»» من سيجيب يا شيعه ((( ماهو الايمان , وماهو الاسلام ))) وفق عقيدتكم
»» رسالة طالب بالحوزة لعلماء ومراجع الشيعه / لا جواب لها
»» الحر العاملي / ماحكم منكر وجاحد الإمامة عن الشيعه
»» كذب الإسماعيليه والشيعه عموما على الله ورسوله صلى الله عليه وسلم
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:55 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "