العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 16-06-15, 04:30 AM   رقم المشاركة : 1
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


يقولون للإمام علامات منها أن يكون أكبر ولد أبيه/ فلماذا حرم منها هؤلاء الأربعة؟؟؟

المحروم الأول / علي الأكبر ابن (المعصوم) الحسين

المحروم الثاني/ إسماعيل ابن (المعصوم) الصادق

المحروم الثالث /أبراهيم ابن (المعصوم) موسى الكاظم

المحروم الرابع / محمد ابن (المعصوم) علي الهادي



فكل من كتب في سيرة هؤلاء الإئمة ذكر أن هؤلاء
الأربعة المحرومين الغير منتجبين هم الأكبر سناً
ومع ذلك تم حرمانهم من (المنصب الالهي)
الذي إشترط (المعصومين) أن يكون في الولد الأكبر
وجعل من علامات الإمامة وهذه بعض الروايات:-



محمد بن يحيى، عن أحمد بن محمد، عن ابن أبي نصر قال: قلت لابي الحسن الرضا عليه السلام: إذا مات الامام بم يعرف الذي بعده؟ فقال للامام علامات منها أن يكون أكبر ولد أبيه))
الكافي ج1 / 314ص


- علي بن محمد، عن محمد بن أحمد القلانسي، عن علي بن الحسين بن عمرو، عن علي بن مهزيار قال: قلت لابي الحسن عليه السلام: إن كان كون - وأعوذ بالله - فإلى من؟ قال: عهدي إلى الاكبر من ولدي.

- علي بن محمد، عن أبي محمد الاسبارقيني، عن علي بن عمرو العطار قال: دخلت على أبي الحسن العسكري عليه السلام وابو جعفر ابنه في الاحياء وأنا أظن أنه هو، فقلت له: جعلت فداك من أخص من ولدك؟ فقال: لا تخصوا أحدا حتى يخرج إليكم أمري قال: فكتبت إليه بعد: فيمن يكون هذا الامر؟ قال: فكتب إلي في الكبير من ولدي، قال: وكان أبو محمد أكبر من أبي جعفر.

الكافي ج1 ص 326


*********************************


6 - ير : الحسين بن محمد ، عن المعلى بن محمد ، عن أحمد بن محمد بن عبدالله عن أحمد بن الحسين ، عن علي بن عبدالله بن مروان الا نباري قال : كنت حاضرا عند مضى أبي جعفر ابن أبي الحسن فجاء أبوالحسن عليه السلام فوضع له كرسي فجلس عليه ، وأبومحمد قائم في ناحية ، فلما فرغ من أبي جعفر ، التفت أبوالحسن عليه السلام إلى أبي محمد عليه السلام فقال : يا بنى أحدث لله شكرا فقد أحدث فيك أمرا .عم شا : ابن قولويه ، عن الكليني عن الحسن بن محمد ، عن المعلي مثله .
بيان : " فقد أحدث فيك أمرا " أي جعلك إماما بموت أخيك الا كبر قبلك

16 - عم شا : ابن قولويه ، عن الكليني ، عن علي بن محمد ، عن أحمد القلانسي ، عن علي بن الحسين بن عمر ، عن علي بن مهزيار قال : قلت لابي الحسن عليه السلام : إن كان كون - وأعوذ بالله - فالى من ؟ قال : عهدي إلى الاكبر من ولدي يعني الحسن عليه السلام .

17 - عم قب ( شا : ابن قولويه ، عن الكليني عن علي بن محمد ، عن أبي محمد الاسترابادي ، عن علي بن عمرو والعطار قال : دخلت على أبي الحسن عليه السلام وابنه أبوجعفر في الاحياء وأنا أظن أنه الخلف من بعده فقلت : جعلت فداك من أخص من ولدك ؟ فقال : لاتخصوا أحدا من ولدي حتى يخرج إليكم أمري قال : فكتبت إليه بعد : فيمن يكون هذا الامر ؟ قال : فكتب إلي : الاكبر من ولدي وكان أبومحمد عليه السلام أكبر من جعفر .


بحار الانوار ج 50




*********************************




36 - باب علامات الامام ودلائل معرفته 153 - محمد العطار، عن ابن أبي الخطاب، عن البزنطي قال: سئل أبو الحسن عليه السلام: الامام بأي شئ يعرف بعد الامام؟ قال: إن للامام علامات، أن يكون أكبر ولد أبيه بعده، ويكون فيه الفضل، وإذا قدم الراكب المدينة، قال: إلى من أوصى؟ قالوا: إلى فلان، والسلاح فينا بمنزلة التابوت في بني إسرائيل، يدور مع السلاح حيث كان



الامامة والتبصره
ص[ 137 ]





*********************************


98 - حدثنا أبي رضي الله عنه قال: حدثنا محمد بن يحيى العطار، عن محمد ابن الحسين بن أبي الخطاب، عن أحمد بن محمد بن أبي نصر البزنطي قال: سئل أبو الحسن عليه السلام الامام بأي شئ يعرف بعد الامام؟ قال: إن للامام علامات أن يكون أكبر ولد أبيه بعده ويكون فيه الفضل وإذا قدم الركب المدينة قال: إلى من أوصى فلان؟ قالوا: إلى فلان، والسلاح فينا بمنزلة التابوت في بني إسرائيل يدور مع الامام حيث كان


الخصال للشيخ الصدوق
ص 116







لماذا؟






التوقيع :
عن عباس بن يزيد عن ابي عبدالله عليه السلام قال: قلت له: ان هؤلاء العوام يزعمون ان الشرك اخفى من دبيب النمل في الليلة الظلماء.. فقال: لا يكون العبد مشركا حتى يصلي لغير الله أو يذبح لغير الله أو يدعو لغير الله عز وجل..»


وسائل الشيعة 341/28
وبحار الانوار 96/69
والخصال 136/1.
من مواضيعي في المنتدى
»» صدق او لاتصدق هذا المرجع الاثناعشري العربي يقلده الفرس الاثناعشرية-صورة
»» متى تغلق دولة الامارات هذا البنك وتطرد موظفيه؟
»» يامسلم وكفي من من السنه قال أن المهدي عندهم سوف يولد في آخر الزمان؟؟؟
»» ثورتنا لا تنحصر في إيران ، إن ثورة الشعب الإيراني هي نقطة البداية لثورة العالم الكبرى
»» أنا أعتقد بتحريف قرآن فاطمة فما حكمي يا رافضة؟
 
قديم 16-06-15, 10:23 AM   رقم المشاركة : 2
الفهد الأبيض
عضو ذهبي







الفهد الأبيض غير متصل

الفهد الأبيض is on a distinguished road


دينهم تناقض وترقيع, رواياتهم تخالف وتناقض بعضها, وعلمائهم يرقعوا.
هذه الروايات كثيره ومنها صحيحه:

محمد بن يحيى، عن أحمد بن محمد، عن ابن أبي نصر قال: قلت لأبي الحسن الرضا عليه السلام: إذا مات الامام بم يعرف الذي بعده؟ فقال للامام علامات منها أن يكون أكبر ولد أبيه ويكون فيه الفضل والوصية، ويقدم الركب فيقول: إلى من أوصى فلان؟ فيقال: إلى فلان، والسلاح فينا بمنزلة التابوت في بني إسرائيل، تكون الإمامة مع السلاح حيثما كان. الكافي ج1ص284
الحديث الأول صحيح. مرآة العقول ج3ص204 المجلسي

علي بن إبراهيم، عن محمد بن عيسى، عن يونس، عن أحمد بن عمر، عن أبي الحسن الرضا عليه السلام قال: سألته عن الدلالة على صاحب هذا الامر، فقال: الدلالة عليه: الكبر والفضل والوصية، إذا قدم الركب المدينة فقالوا، إلى من أوصى فلان؟ قيل: فلان بن فلان، ودوروا مع السلاح حيثما دار، فأما المسائل فليس فيها حجة. الكافي ج1ص285
الحديث الخامس صحيح. مرآة العقول ج3ص206







التوقيع :
باحث في عقيدة الرافضه الإماميه ومحاور في البالتوك.
الدين الرافضي يهدم نفسه بنفسه ويثبت صحة معتقد أهل السنه.
من مواضيعي في المنتدى
»» مقتل مالك بن نويرة
»» القذف بين المسلمين والكفار
»» فتاوي شاذه (للكبار)
»» الإمام مشّرع
»» عمار بن ياسر عند الرافضه
 
قديم 17-06-15, 02:31 AM   رقم المشاركة : 3
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الفهد الأبيض مشاهدة المشاركة
   دينهم تناقض وترقيع, رواياتهم تخالف وتناقض بعضها, وعلمائهم يرقعوا.
هذه الروايات كثيره ومنها صحيحه:

محمد بن يحيى، عن أحمد بن محمد، عن ابن أبي نصر قال: قلت لأبي الحسن الرضا عليه السلام: إذا مات الامام بم يعرف الذي بعده؟ فقال للامام علامات منها أن يكون أكبر ولد أبيه ويكون فيه الفضل والوصية، ويقدم الركب فيقول: إلى من أوصى فلان؟ فيقال: إلى فلان، والسلاح فينا بمنزلة التابوت في بني إسرائيل، تكون الإمامة مع السلاح حيثما كان. الكافي ج1ص284
الحديث الأول صحيح. مرآة العقول ج3ص204 المجلسي

علي بن إبراهيم، عن محمد بن عيسى، عن يونس، عن أحمد بن عمر، عن أبي الحسن الرضا عليه السلام قال: سألته عن الدلالة على صاحب هذا الامر، فقال: الدلالة عليه: الكبر والفضل والوصية، إذا قدم الركب المدينة فقالوا، إلى من أوصى فلان؟ قيل: فلان بن فلان، ودوروا مع السلاح حيثما دار، فأما المسائل فليس فيها حجة. الكافي ج1ص285
الحديث الخامس صحيح. مرآة العقول ج3ص206





بارك الله فيك على التوثيق وفي الإضافة

فلا تبخل علينا بكل رواية لم اذكرها فيها أن الامامة من نصيب الابن الأكبر






التوقيع :
عن عباس بن يزيد عن ابي عبدالله عليه السلام قال: قلت له: ان هؤلاء العوام يزعمون ان الشرك اخفى من دبيب النمل في الليلة الظلماء.. فقال: لا يكون العبد مشركا حتى يصلي لغير الله أو يذبح لغير الله أو يدعو لغير الله عز وجل..»


وسائل الشيعة 341/28
وبحار الانوار 96/69
والخصال 136/1.
من مواضيعي في المنتدى
»» فضيحة مدوية للمعصوم علي الهادي
»» يد فاطمة صارت كيد الله - تعالى الله عن تشبيه المجسمة والمشبهة
»» كرامات الصوفية نماذج وتحليل بقلم الشيخ إحسان العتيبي يوجد كرامة تخدش الحياء
»» الان في غرفة السرداب المقدس (( لقاء من الشيخ عثمان الخميس))
»» إعتراف لأول مرة أنا أكرة (المعصوم رقم((1)) صاحب المنصب الالهي)
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:24 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "