العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتـــــــــديات العـــــــــــامـــة > الــــحــــــــــــوار العــــــــــــــــــام

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 13-05-15, 10:38 PM   رقم المشاركة : 1
العز بن عبد السلام
مشرف







العز بن عبد السلام غير متصل

العز بن عبد السلام is on a distinguished road


Post مركز "الأئمة" للدراسات والأبحاث والخدمات الإعلامية

مركز "الأئمة"
للدراسات والأبحاث والخدمات الإعلامية

* الرؤية:
- رصد الحالة الشيعية بكل أبعادها العقدية والفكرية والسياسية.
- متابعة حركية التشيع في العالم السنّي وسبل مناهضتها.
- صياغة مشروع فكري نقدي للدين الشيعي.

* الأهداف:
- مع تطور الحركات الشيعية في العالم السنّي، وتعاظم نفوذها، ومن ثم أخطارها، يسعى المركز ضمن أولى أهدافه لرصد تجليات الحالة الشيعية، عقديًا وفكريًا وسياسيًا، لتحديد نقاط الاشتباك معها وسبل التصدي لأخطارها.
- كما يسعى المركز لتفكيك الدين الشيعية، لبيان انحرافاتها وأطماعها وخطرها على العالم السنّي، على أن يجري بالتوازي صياغة مشروع فكري سني يتصدى لخطر التشيع.
- كما يسعى المركز لتقديم مادة معرفية كاشفة لأخطار التشيع، واستشارات متخصصة لصناع القرار للتعامل مع الحالة الشيعية بأبعادها المختلفة.
- كما يسعى المركز لدعم الإعلام المناهض للتشيع، من خلال تقديم البحوث والدراسات والإحصاءات والمواد الإعلامية المتنوعة، وكذا الاستشارات والدورات التدريبية لكافة وسائل الإعلام المتخصصة في مواجهة التشيع.
- على المستوى المجتمعي، يسعى المركز لتقديم خدمة توعية من أخطار التشيع، وتفنيد أباطيل الشيعة، من خلال تدريب كوادر فاعلة وتنظيم ندوات توعوية وورش عمل ومؤتمرات تسعى للتواصل مع أكبر عدد من الفئات المختلفة في المجتمع لتحصينهم ضد خطر التشيع وتفعيل دورهم في مناهضة الفكر الشيعي وطرق التصدي له.

* الهيئة الاستشارية:
سعى المركز للتواصل مع كبار العلماء والمفكرين المتخصصين في التصدي للدين الشيعي والحالة الشيعية بتجلياتها العقدية والفكرية والسياسية، للاستفادة من علمهم وخبراتهم، وحرص المركز على تنوع أعضاء الهيئة الاستشارية بحيث تغطي أغلب دول العالم.

* الأنشطة والإصدارات:
- "كتب ودراسات": يعمل المركز على خطة طموحة لإصدار عدد من الكتب والدراسات والبحوث المتخصصة التي ترصد تجليات الحالة الشيعية عقديًا وفكريًا وسياسيًا.
- "مجلة فصلية": كما يسعى المركز لإصدار مجلة فصلية مُحكَّمة تضم كل جديد في البحوث والدراسات المتعلقة بمناهضة التشيع.
- "مراجعات كتب ومقالات وتقييم حالة": يقدم المركز أيضًا خدمات معرفية ملخصة ومركزة، مثل مراجعات وعروض الكتب الجديدة المختصة بالتشيع، ونشر المقالات الراصدة للحالة الشيعية، وتقييم حالة بشكل مستمر للقضايا الجارية والأحداث الراهنة.
- "برامج تلفزيونية وأفلام وثائقية ومتابعات إخبارية": سيعمل المركز أيضًا على تنفيذ العديد من المشروعات والمواد الإعلامية التي تصب في الاتجاه ذاته، وتتمثل في البرامج التلفزيونية المتخصصة والأفلام الوثائقية وكذا المتابعة الإخبارية اليومية للأخبار ذات الصلة.
- "مؤتمرات وندوات وورش عمل": ينظّم المركز مؤتمرات وندوات وورش عمل يعقدها أعضاء المركز وهيئته الاستشارية والمتعاونين معه في المجالات المتعدّدة التي يهتمّ بها المركز، لتوسيع دائرة المستفيدين والوصول لفئات مختلفة، وإفادتهم تدريبيًا وتوعويًا لتشكيل كوادر فاعلة في مناهضة للتشيع.
وتشمل الدورات التدريبية مهارات العمل الإعلامي والصحفي وفن التقديم الإذاعي والتلفزيوني في مجالات التقديم والإعداد والمونتاج والتصوير والإخراج وفنون العمل الصحفي.
كما يعقد المركز مؤتمرًا سنويًّا للمتخصصين والمهتمين بقضايا المركز، حيث الهدف هو جمع مراكز الأبحاث المشابهة أو ذات الاهتمام المشترك من الشّرق والغرب للمساهمة الفاعلة والتعاون في صياغة مشروع ضخم للتصدي لخطر التشيع.
كما يعقد المركز دورات تدريبية تخصصية في كيفية الرد على الشبهات الشيعية كافة والتي تهدف لضرب عقائد الأئمة وإسقاط رموزها.
أيضا رصد المليشيات الشيعية الإرهابية حول العالم وتتبع مصادر تمويلها وتدريبها والقائمين عليها وعرض أبرز الجرائم والفظائع التي قامت بها بحق السنة حول العالم.
توعية الشعوب العربية والإسلامية بمساعي إيران التوسعية واحتلالها للأراضي العربية ومساعدة الشعوب المحتلة فعليا في نضالها ودعم قضايا التحررية وعلى رأسها الأحواز العربية والجزر الإماراتية وجزيرة قسم.

عنوان موقع الأئمة على الإنترنت
al-aema.com
مدير المركز:
الإعلامي محمد صابر







التوقيع :
• كتاب: ثم أبصرت الحقيقة

مقالات
الأستاذ عبد الملك الشافعي

قالَ شيخ الإسلام الحافظ الإمام الزاهد أبو إسماعيلَ عبد الله بن محمدٍ الهروي:
عرضتُ على السيفِ خمسَ مرات، لا يقالُ لي ارجع عن مذهبك، لكن يقالُ لي: اسكت عما خالفك، فأقولُ لا أسكت.

[تذكرة الحفاظ: 3/1184]


من مواضيعي في المنتدى
»» ما هو التنطع المذموم ؟
»» كتاب: الدعوة السلفية بين الطرق الصوفية - كشف الصلة بين التصوف والأفكار الشيعية
»» حلم إيراني مجنون يمزج بين أوهام الإمبراطورية الفارسية وخرافة دولة الخلافة الفاطمية
»» كرم الله وجهه .. عليه السلام .. أم رضى الله عنة ؟
»» كتاب: الإمام جعفر الصادق: سيرته ومجالسه العلمية
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:14 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "