العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتـــــــــديات العـــــــــــامـــة > الــــحــــــــــــوار العــــــــــــــــــام

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 25-04-15, 11:32 PM   رقم المشاركة : 1
حـوريه البدر
مشرف سابق







حـوريه البدر غير متصل

حـوريه البدر is on a distinguished road


إلى أي طائفة ينتمي هولاء ؟

إلى أي طآئــفة ينتمي هــــؤلاء ...
من سبق له القراءة في عقيدة هؤلاء يُفيدنا ...

https://www.youtube.com/watch?v=PNxF8vQnLlg






التوقيع :
اللهـــم أعــــز الإسلام والمسلميـــن
وَمَا كَانَ اللَّهُ مُعَذِّبَهُمْ وَهُمْ يَسْتَغْفِرُونَ
وَمَا كَانَ اللَّهُ مُعَذِّبَهُمْ وَهُمْ يَسْتَغْفِرُونَ
من مواضيعي في المنتدى
»» عتب شديد على إخواني السنه , ورساله للطرفين..
»» تقبـــــل اللـــه منا ومنكم صالـــح الأعمــال....@
»» مواطنه أرمله تُناشد الملك بعتق رقبة ولدها الوحيــد...
»» عاصفه رمليه سوداء تُغطي أجواء الرياض...
»» مـن وضع نفسه في موضع شبهه فلايلومن إلا نفسه
 
قديم 25-04-15, 11:49 PM   رقم المشاركة : 2
فاطمه الاحساء
عضو ماسي








فاطمه الاحساء غير متصل

فاطمه الاحساء is on a distinguished road


ههههههههههههه

اعوذ بالله من الشيطان الرجيم . استغفر الله واتوب اليه .







التوقيع :
حساب وقناة اخونا أبو عمر الباحث مكافح الشبهات :
..
https://twitter.com/AntiShubohat
..
https://www.youtube.com/user/AntiShubohat/videos

حساب وقناة اخونا - حبيب المهتدين - رامي عيسى :
https://twitter.com/RAMY_EASA2016

https://www.youtube.com/channel/UCtm...Uf8_3yA/videos
من مواضيعي في المنتدى
»» نذكر الزملاء الاماميه بقول علامتهم .. لعل وعسى وربما .. يهتدون
»» مهدي الرافضة في احسن حالاته نباش قبور
»» بَيْنَ الصَّحابَةِ والقَرابَةِ أُلْفَةٌ ‘ لا تَسْتَحِيلُ بِنَزْغَةِ الشَّيْطانِ
»» لا يكتمل دين اﻹباضي ألا بالبراءة من السني رغما عن أنفه!!
»» ابو الشعثاء يبيح الرشوة بطريقة ملتوية .
 
قديم 26-04-15, 12:33 AM   رقم المشاركة : 3
حجازية 1
عضو ماسي








حجازية 1 غير متصل

حجازية 1 is on a distinguished road


إقرئي هذه التغريدة باركـ الله فيكـ ...

https://twitter.com/abosamh3/status/591910627590864896






و من موقع هؤلاء الزنادقة ..

مسألة الركوع والسجود
فالصلاة لا يوجد فيها إلا وضعيتين : وضعية القيام ، ووضعية السجود قال الله عز وجل ( أمن هو قانت آناء الليل ساجدا وقائما يحذر الآخرة ويرجو رحمة ربه ..) <9> وقال أيضا
( وعباد الرحمان الذين يمشون على الأرض هونا وإذا خاطبهم الجاهلون قالوا سلاما والذين يبيتون لربهم سجدا وقياما ) <64>

1- الركوع
إن الانحناء الذي أطلق عليه اسم الركوع ليس من الصلاة في شيء وليس هو معنى الركوع المذكور في القرآن


- مفهوم الركوع في القرآن
إن الآيات التي جاءت تتكلم عن الركوع لا تذكر ولا واحدة منها أن الركوع هو انحناء ولا يوجد في القرآن على الإطلاق ما يدل على ذلك بل الذي جاء في القرآن أن الركوع يتمثل في ثلاث معان تتلخص في ما يلي

المعنى الأول للركوع
فقد جاء الركوع بمعنى الخضوع لله سبحانه وتعالى ومن جملة الآيات التي تحمل هذا المعنى قوله عز وجل
( إنـما وليكم الله ورسوله والذين آمنوا الذين يقيمون الصلاة ويؤتون الزكاة وهم راكعون ) <66المائدة>
وهذا واضح أن الركوع في هذه الآية لا يعني أن نؤدي الصلاة والزكاة ونحن في وضعية انحناء بل اقرب المعاني للركوع في هذه الآية وما شابهها هو الخضوع لله عز وجل .





المعنى الثاني للركوع

إن النوع الثاني من الآيات جاء معنى الركوع فيه بمعنى الصلاة ومن جملة هذه الآيات قوله عز وجل
( وأقيموا الصلاة وآتوا الزكاة واركعوا مع الراكعين ) <43البقرة> فأقرب المعاني للركوع في هذه الآية وما شابهها هو الصلاة بكاملها وليس في هذا النوع من الآيات ما يدل على أن الركوع هو انحناء .

المعنى الثالث للركوع
وهذا النوع من الآيات جاء ذكر الركوع فيه بمعنى السجود نفسه ومن ذلك قوله عز وجل في سورة
< ص24> ( وظن داوود أنـما فتناه فاستغفر ربه وخر راكعا وأناب ) ومعنى الركوع هنا هو السجود
فالركوع في القرآن نجده يدور في هذه المعاني الثلاث ولا يوجد ما يدل على أن الركوع هو انحناء
ـ ويبدو أن الإنحناء أدخل بعد الفترة التي كتبت فيها الملاحظات على هامش القرآن إذ لو كان الإنحناء موجود آتذاك لجعلوا على هامش المصحف كلمة < ركعة > عند الآيات التي تذكر الركوع لينبهوا القارئ حتى يقوم بالإنحناء عند قراءته لتلك الآيات كما يفعلون عند قراءتهم الآيات التي تذكر السجود ، فلو أخذنا مثلا قوله عز وجل في سورة الرحمان ( فاسجدوا لله واعبدوا ) فإنهم يسجدون عند قراءتهم لهذه الآية حسب ظنهم أنهم يستجيبون لما فيها من سجود وإذا أخذنا قوله تعالى من سورة البقرة ( واركعوا مع الراكعين ) فإنهم لا يقومون بالانحناء الذي يسمونه ركوع ولا يقومون بأي حركة وهذا يعني أنه لا يوجد انحناء ، وإذا كان معنى الركوع هو الإنحناء فلماذا لا تنحنوا عند قراءتكم لهذه الآيات فكيف تستجيبون للسجود ولا تستجيبون للإنحناء ، ولنأخذ مثالا آخر جاء فيه الركوع والسجود في آن واحد يقول الله عز وجل ( يا أيها الذين آمنوا اركعوا واسجدوا واعبدوا ربكم وافعلوا الخير لعلكم تفلحون ) <الحج 77> فالآية جاء فيها ذكر الركوع والسجود في آن واحد ولكن عند قراءتكم لهذه الآية فإنكم تخرون ساجدين مباشرة دون أن تأتوا بالانحناء مع أن الآية تأمركم بالركوع والسجود فلماذا لا تقومون بالإنحناء وقمتم فقط بالسجود ذلك لأن الذين كتبوا لكم على هامش المصحف سجدة للقيام بالسجود لم يكتبوا لكم ركعة بمعنى الإنحناء لتقوموا بالإنحناء وذلك لأن الركوع لم يكن يعني لديهم الإنحناء وأن هذا الإنحناء لم يكن موجود آنذاك وأنه جاء من بعد .
إن قوله ( اركعوا واسجدوا واعبدوا ربكم ) كلها كلمات مرادفات للعبادة يعني اعبدوا ربكم ويوجد في القرآن كثير من الآيات التي تتعدد فيها كلمات متتابعات ذات معنى واحد كقوله عز وجل ( وإن تعفوا وتصفحوا وتغفروا فإن الله غفور رحيم ) <التغابن 14> فالعفو والصفح والمغفرة كلها كلمات ذات معنى واحد هو العفو

السجود
إن السجود يرتبط ارتباطا مباشرا بالآيات ويأتي مباشرة بعدها سواء كانت هذه الآيات سمعية أو بصرية ومن تدبر القرآن يجد السجود يأتي مباشرة إما بعد رؤية آية أو سماعها

السجــود بعد رؤية آية : لـما خلق الله آدم أمر الملائكة بالسجود له مباشرة بعد النفخ فيه من روحه
قال الله عز وجل ( وإذ قال ربك للملائكة إني خالق بشرا من طين فإذا سويته ونفخت فيه من روحي فقعوا له ساجدين .. ) فالسجود وقع مباشرة بعد رؤية الآية دون أن يمر بحركة أخرى
مثال آخر : لما التقى السحرة بنبي الله موسى في ساحة المعركة بين السحر والمعجزة وألقوا حبالهم وعصيهم وتحولت إلى ثعابين سحرية ألقى موسى عصاه فتحولت إلى ثعبان حقيقي أكل كل الثعابين السحرية فلما رأى السحرة ذلك أيقنوا بأن هذه آية من عند الله سجدوا مباشرة بعد رؤية هذه الآية دون أن يمروا بأي حركة أخرى قال الله عز وجل ( فألقى موسى عصاه فإذا هي تلقف ما يأفكون فألقي السحرة ساجدين )


السجــود بعد سماع آية :
إن القرآن آية من آيات الله وهو مؤلف من هذه الآيات ، فسماعه يستوجب السجود مباشرة قال عز وجل
( وقرآنا فرقناه لتقرأه على الناس على مكث ونزلناه تنـزيلا قل آمنوا به أو لا تؤمنوا إن الذين أوتوا العلم من قبله إذا يتلى عليهم يخرون للأذقان سجدا ) <الإسراء > وهذا واضح أن السجود يقع مباشرة بعد قراءة القرآن والله يذم الكافرين لعدم سجودهم عند سماع القرآن فيقول ( وإذا قرئ عليهم القرآن لا يسجدون ) <الانشقاق > ويتضح جليا أنه يجب السجود بعد قراءة القرآن ولهذا تبدأ الصلاة بقراءة القرآن ثم يليها السجود مباشرة بعد سماع القرآن قال عز وجل ( إنما يؤمن بآياتنا الذين إذا ذكروا بها خروا سجدا وسبحوا بحمد ربهم وهم لا يستكبرون ) < السجدة > فمن يقول أن هناك انحناء بعد قراءة القرآن فليأت بآية من القرآن تذكر الانحناء بعد التلاوة كما ذكرت السجود بعد التلاوة .

السجــود وارتباطه بالتسبيح :
إن القرآن يبين لنا أن التسبيح يكون أثناء السجود قال عز وجل ( إن الذين أوتوا العلم من قبله إذا يتلى عليهم يخرون للأذقان سجدا ويقولون سبحان ربنا إن كان وعد ربنا لمفعولا ) <الإسراء> هذا تسبيح أثناء السجود وقال أيضا في سورة السجدة ( إنما يؤمن بآياتنا الذين إذا ذكروا بها خروا سجدا وسبحوا بحمد ربهم وهم لا يستكبرون ) وهذا أيضا تسبيح أثناء السجود ولا يوجد أثر للتسبيح في وضعية انحناء إطلاقا مما يؤكد عدم وجود الانحناء وأن هذا الانحناء من صنع الناس ومن يقول أن هناك انحناء وفيه تسبيح فليأت بآية من القرآن يوجد فيها ذلك ، إن الله يبين لنا أن السجود والتسبيح يقوم به كل الخلائق قال عز وجل ( ولله يسجد من في السماوات والأرض طوعا وكرها .. ) وقال في آية أخرى ( يسبح لله ما في السماوات وما في الأرض وهو العزيز الحكيم ) فكل الخلائق تسجد وكل الخلائق تسبح ولا يوجد أحد قام بانحناء وهذا في الكتاب كله ، فالملائكة التي هي أكثر المخلوقات عبادة تقوم بالسجود والتسبيح كما أخبرنا الله عنها في قوله ( إن الذين عند ربك لا يستكبرون عن عبادته ويسبحونه وله يسجدون ) <الأعراف>

وألخص هذا الموضوع في ما يلي :
مقارنــــة
ـ إن السجود جاء مباشرة بعد قراءة القرآن ـ لا يوجد ذكر الانحناء بعد قراءة القرآن إطلاقا
في كثير من الآيات
ـ ذكر الله التسبيح في السجود وحث عليه ـ لا يوجد أثر للتسبيح في وضعية انحناء في عديد من
الآيات إطلاقا

ـ ذكر الله أن الملائكة تسجد وهذا في ـ لا يوجد أثر لانحناء الملائكة إطلاقا ولو في آية
عديد من الآيات واحدة
ـ ذكر الله أن الخلائق كلها تسجد ـ لا يوجد أثر الانحناء لأي أحد من الخلائق
ـ عند ذكر الآيات التي يأمر الله فيها ـ عند ذكر الآيات التي يأمر الله فيها بالركوع
بالسجود تقومون بالسجود لا تقومون بالانحناء المزعوم
ـ عند ذكر الآيات التي جاء فيها ذكر ـ عند ذكر الآيات التي جاء فيها ذكر الركوع
الركوع بمعنى السجود تسجدون لا يعني السجود لا تقومون بالانحناء المزعوم
ـ إذا قمتم بأخطاء في الصلاة تضيفون ـ لا تقومون بانحناء قبلي ولا بعدي لتجبير الصلاة
سجود قبلي أو بعدي حسب فهمكم



ملاحــــظة
يوجد الانحناء عند كثير من الشعوب يستعملونه كتحية لملوكهم وعظمائهم وأغلب الاحتمال أنه أدخل في الدين من طرف هذه الشعوب عند اعتناقها للإسلام في القرون الأولى كما أدخل هذا الانحناء على عديد من الرياضات والمسرحيات وأصبح يستعمل في بعض المناسبات وهذا لاحتكاك الثقافات ببعضها البعض .








 
قديم 26-04-15, 02:58 AM   رقم المشاركة : 4
امـ حمد
عضو ذهبي







امـ حمد غير متصل

امـ حمد is on a distinguished road


يمكن من اعوان شيعة إيران







 
قديم 26-04-15, 05:32 AM   رقم المشاركة : 5
براءة
عضو








براءة غير متصل

براءة is on a distinguished road


الحمد لله على الأمن والإيمان والسلامة والإسلام
لك الحمد يا الله حتى ترضى وبعد الرضا
على نعمك كلها التي انعمت بها علينا
/
/






التوقيع :
: http://t.co/GMx07iarz2

،،،ابـــدااع ،،،
.
من مواضيعي في المنتدى
»» تعرف على موز الجـنة وفوائده .
»» اضرار المضادات الحيوية..والبديل عنها.
»» ( المقرضون ) ..كيف تتصدق براتبك كله !
»» جولة موثقة من داخل المسجد النبوي الشريف
»» اكسر الــغُصن..وانـْـطلق
 
قديم 26-04-15, 09:58 AM   رقم المشاركة : 6
العز بن عبد السلام
مشرف







العز بن عبد السلام غير متصل

العز بن عبد السلام is on a distinguished road


دخلت موقع هؤلاء الضالين ويسمون أنفسهم بالقرآنيون ووجدت بمحتوياته مالم ينزل الله به من سلطان !

يقول الضال مؤسس الموقع (من الجزائر) :
" إني أعرض على الناس أمرا يهم البشرية جمعاء ، فلقد بعثني الله فيهم لأخرجهم من الظلمات إلى النور بإذنه ، وأعلمهم ما أنزل إليهم من ربهم ، وأنذرهم أن الساعة على الأبواب " !!!

من معتقداتهم الغريبه عن دين الله :

ــ عذاب القبر لا أصل له
ــ أنزل الله ثلاث صلوات وليس خمسا (الصبح - العصر - العشاء) !!
ــ صلاة الجمعة لا أصل لها في دين الله
ــ تقدر الصلاة بالوقت وليس بعدد الركعات
ــ الركوع ليس معناه الإنحناء
ــ لا تشهد ولاتسليم في الصلاة
ــ لا تقصير في الصلاة إلا في الحرب
ــ لا تتوقف المرأة عن صلاتها ولا عن صيامها في حيضها ونفاسها
ــ كلمة آمين ليست من الدين
ــ شهر رمضان شهر ثابت وهو في فصل الشتاء
ــ وقت الإفطار ليس غروب الشمس بل حتى الليل
ــ لا يجوز الصيام في غير رمضان أبدا أبدا أبدا
ــ الحج أربعة أشهر يمكن للمرء أن يحج في أي يوم شاء
ــ التجرد من الثياب في الحج من فعل الجاهلية
ــ عند ذبح الأنعام نقول سبحان الذي سخر لنا هذا
ــ الرجم والحجر الأسود والدوران ليس من العبادة في شيء
ــ إن مقام إبراهيم هو البيت وليس صخرة
ــ بعد الأنبياء يحكم العلماء ، وبما أنزل الله
ــ عيسى نبي الله مات ولن يعود
ــ عيسى ابن مريم رفعه الله إليه بجسمه
ــ لا معراج إلا الإسراء
ــ من رجم زانيا فقد ارتكب جريمة يرجم بمثلها
ــ العين شرك بالله


ولاحول ولاقوة الا بالله وحسبنا الله ونعم الوكيل






التوقيع :
• كتاب: ثم أبصرت الحقيقة

مقالات
الأستاذ عبد الملك الشافعي

قالَ شيخ الإسلام الحافظ الإمام الزاهد أبو إسماعيلَ عبد الله بن محمدٍ الهروي:
عرضتُ على السيفِ خمسَ مرات، لا يقالُ لي ارجع عن مذهبك، لكن يقالُ لي: اسكت عما خالفك، فأقولُ لا أسكت.

[تذكرة الحفاظ: 3/1184]


من مواضيعي في المنتدى
»» كتاب: قبل أن نبدأ البكاء على الأطلال - الأقصى ينهار
»» كتاب: المهول من نبأ من خدم المغول
»» كتاب : أأيقاظ قومي أم نيام pdf
»» حرس الحدود المصري يعترض مركبا إيرانيًّا محملاً بالأسلحة !!
»» كتاب: الألوهية والعبودية في معتقد الرافضة
 
قديم 26-04-15, 11:03 AM   رقم المشاركة : 7
الفاروقة
عضو نشيط








الفاروقة غير متصل

الفاروقة is on a distinguished road


https://www.youtube.com/watch?v=VDZHZIP9mG4

في هذا المقطع صلاة أحد القرآنيين مشابه لصلاة هؤلاء الفئة .. أرجو كتم الموسيقى!







التوقيع :
http://im81.gulfup.com/Ecp1yn.jpg

* يَقول إبن القيّم :


لو أن أحدكم همّ بإزالة جبل ، وهو ( واثق بالله ) لأزاله
من مواضيعي في المنتدى
»» أنتِ فتنة ! الجزء الثاني
»» شكرا لكم
»» متجدد .. من تصاميمِي
»» أنتِ فتنة ! الجزء الثامن (النهاية)
»» أنتقلت إلى رحمه الله ..
 
قديم 03-05-15, 11:38 PM   رقم المشاركة : 8
حـوريه البدر
مشرف سابق







حـوريه البدر غير متصل

حـوريه البدر is on a distinguished road


أشكر الجميع على المرور والإثراء يبدو أنها فعلاً صلاة القرآنيين نسأل الله السلامة







التوقيع :
اللهـــم أعــــز الإسلام والمسلميـــن
وَمَا كَانَ اللَّهُ مُعَذِّبَهُمْ وَهُمْ يَسْتَغْفِرُونَ
وَمَا كَانَ اللَّهُ مُعَذِّبَهُمْ وَهُمْ يَسْتَغْفِرُونَ
من مواضيعي في المنتدى
»» عبـــرات مـــــذنــــب...
»» ينتقـــدُوه ولم يُقدموا جُزء ممــا قــدمه لله ولرسوله.عليه الصلاة والسلام
»» الإعـــــلام العـــربي .... (تخصص فضايح ) ... !
»» هوية الإسماعيلي (مايُعجبني قراءته يتبناه فكري ولوخالف عقيدتي)
»» أدعـــياء السلفيــــــة .. متى يســتحــون ..!!!
 
قديم 03-05-15, 11:52 PM   رقم المشاركة : 9
ابو بكر الباقلاني
مشترك جديد






ابو بكر الباقلاني غير متصل

ابو بكر الباقلاني is on a distinguished road


اخواني ... هولاء من الحنفية
من تريكا
وهم يقرأون آيات السجدة فيسجدون ... عملا بهذا النص "من قرأ آية السجدة في مجلس واحد وسجد لكل منها كفاه الله ما أهمه"

وهو فرع من فروع الفقه الحنفي







التوقيع :
قال الامام السبكي في الطبقات "واعلم أن أبا الحسن الأشعري لم يبدع رأيا ولم يُنشِ مذهبا وإنما هو مقرر لمذاهب السلف، مناضل عما كانت عليه صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم فالانتساب إليه إنما هو باعتبار أنه عقد على طريق السلف نطاقا وتمسك به، وأقام الحجج والبراهين عليه فصار المقتدي به في ذلك السالك سبيله في الدلائل يسمى أشعريا" اهـ.
من مواضيعي في المنتدى
»» الامام علي يصف الصحابة في كتب الرافضة
»» من تطورات الرافضة - الحسين بن حمدان الخصيبي من مغالٍِِ الى ثقة
»» انظر العجب
»» الرسول صلى الله عليه واله وسلم يناديك
»» الشيخ القرضاوي الأمة الإسلامية أشعرية
 
قديم 04-05-15, 06:48 AM   رقم المشاركة : 10
ابحث تجد
عضو فعال






ابحث تجد غير متصل

ابحث تجد is on a distinguished road


اقتباس:
ــ عيسى ابن مريم رفعه الله إليه بجسمه

أعتقد أن المقصود : لم يرفعه الله إليه بجسمه .

اقتباس:
"من قرأ آية السجدة في مجلس واحد وسجد لكل منها كفاه الله ما أهمه"

أعتقد أنه من كلام ابن عابدين
فإن كان كذلك فما دليله ؟؟






التوقيع :
العقل : علم المخلوق ، و النقل : علم الخالق .
فالعاقل : لا يُقدّم علم المخلوق على علم الخالق .
قال حاتم الأصم رحمه الله : معي ثلاث خصال أظهر بها على خصمي :
أفرح إذا أصاب ، و أحزن له إذا أخطأ ، و أُخفض نفسي كي لا تتجاهل عليه .
من مواضيعي في المنتدى
»» آية الولاية ،، بيدي لا بيد عمرو
»» كتاب : البدعة ضوابطها و أثرها السيء في الأمة
»» الى اقرب شيعي موالي
»» سقط دين الشيعه
»» أيهما أفضل ، التوسل بأسماء الله أم بأنبيائه
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:20 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "