العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 25-04-15, 05:56 AM   رقم المشاركة : 1
hfdmhmd
مشترك جديد






hfdmhmd غير متصل

hfdmhmd is on a distinguished road


ممكن حد يرد على هذا الفيديو

السلام عليكم

ارجوا من الاخوان المتخصصين ان يردوا على هذا الفيديو بالادلة

لانه ضعف روايات الائمة وكذب بعض الروايات في اعتقاداتهم ويتهمهم بعضهم بالتدليس وبالتشبيه

https://www.youtube.com/watch?v=BuWJPdBCTek







التوقيع :
اهل السنة
يَقُولُونَ رَبَّنَا اغْفِرْ لَنَا وَلِإِخْوَانِنَا الَّذِينَ سَبَقُونَا بِالإِيمَانِ وَلا تَجْعَلْ فِي قُلُوبِنَا غِلًّا لِّلَّذِينَ آمَنُوا رَبَّنَا إِنَّكَ رَؤُوفٌ رَّحِيمٌ (10)

الشيعة يقولون
اللهم العن الذين سبقونا ابو بكر وعمر وعثمان وجميع الصحابة
من مواضيعي في المنتدى
»» سؤال يحرج النصارى والشيعة
»» لمفاضلة بين الخلفاء الراشدين الثلاثة و بين علي رضي الله عنهما(مناضرة)
»» مناظرة بين الإمام جعفر الصادق رضي الله عنه و أحد الرافضة
»» مَن مِن الشيعة يفسر لنا هذه الآيات
»» ما الفرق بين الابيض والاسود ( مع الادلة )
 
قديم 25-04-15, 09:45 AM   رقم المشاركة : 2
الفهد الأبيض
عضو ذهبي







الفهد الأبيض غير متصل

الفهد الأبيض is on a distinguished road


إسلوب مفضوح.







التوقيع :
باحث في عقيدة الرافضه الإماميه ومحاور في البالتوك.
الدين الرافضي يهدم نفسه بنفسه ويثبت صحة معتقد أهل السنه.
من مواضيعي في المنتدى
»» كتاب الملاحم والفتن في ظهور الغائب المنتظر ع
»» أين قال الإمام بإتباع مراجع ؟
»» لماذا الشيعه لا يتعلموا القرآن؟
»» أبناء المعصومين النواصب عند الرافضه
»» عبدالله إبن سبأ عند الرافضه
 
قديم 25-04-15, 11:55 AM   رقم المشاركة : 3
سالم السهلي
مشرف






سالم السهلي غير متصل

سالم السهلي is on a distinguished road


يقول هذا الشيخ (ولااعلم مااسمه ) ببطلان علوّ الله بحجة أن المكان والجهه خلقها الله وهو موجود قبل ذلك !
الردّ:

بلاشك كان الله ولامكان , ولكن السؤال المهمّ : حينما خلق الله المخلوقات , هل خلقها داخل ذاته المقدّسه أم خارجها ؟
إذا قال خلقها داخل ذاته , وقع في الحلول وهي عقيدة كفرية بلاشك
واذا قال خارجها فقد وافقنا في معتقدنا.

ثانياً: أين هذا الشيخ من قول الله سبحانه :

قال تعالى (أأمنتم من في السماء)
قال تعالى (الرحمن على العرش استوى)
قال تعالى(سبّح إسم ربّك الأعلى)

هذه أدلّة على سبيل المثال لا الاحصر .

ثالثاً: إذا كان هذا الشيخ ينكر علوّ الله سبحانه ,فهل ينكر رؤية في الجنة ؟
اذا قال نعم , فقد كذّب القرآن والسنّة النبوية الصحيحة المثبته لرؤيته سبحانه
واذا قال لا بل اثبتها , فقد أوقع نفسه في تناقض كبير . (إثبات رؤية الله بلاجهه) حاله كحال الاشاعرة .







التوقيع :

عليك بالإخلاص تجِدُ الخَلاص .


من مواضيعي في المنتدى
»» اعترف الرافضي (رضوان الحق) بمعتقده= القران ناقص >> فهرب أبناء مذهبه !!
»» قناة العبرية (العربيه) تحارب قنوات أهل السنة بذريعة(التحريض على الارهاب واثارة الفتن)
»» اثنا عشر إجماعا في إثبات علو الله على خلقه
»» الزميل (الاباضي) عاشق الصحابه والتابعين تفضّل ..
»» ورقات حول الدرر السنيّة
 
قديم 25-04-15, 12:37 PM   رقم المشاركة : 4
وامـحمداه
مشترك جديد






وامـحمداه غير متصل

وامـحمداه is on a distinguished road


هناك فرق بين من يقول :

1) لايوصف الله بالاين ولا الكيف لانه هو كيف وأين المخلوقات والاجسام . فهو ليس حالا في مخلوقاته ولا بائن عنهم كتباين الشي الى الشي لانه ليس بجسم ولا صورة ولا يمكن اكتناه ذاته لانه هو وحده تعالى الذي لا حد له ولا أجل له وما ازداد احدا في التفكر في ذاته الا ازداد تيها وحيرة لانه الازلي ولا يمكن رؤيته بالعين لا في الدنيا ولا في الاخرة . نعم القلب يمكن ان ينظر الى جماله ويشاهده ويحس بعظمته في القلب .

وهذا هو رأي أهل البيت عليهم السلام وتبعهم الكثير من أهل السنة على مختلف مذاهبهم .

2) ان الله يوصف بالكيف والشكل والاين وله صفات معروفه حددتها بعض الاحاديث التي يعتقد بها اصحاب هذا الاتجاه ويجرونها على الحقيقة ، ككونه سبحانه وتعالى ، شاب أمرد وله قدم واصابع وله صفات نفسيه فهو يضحك ويفرح ، وغاية الامر اننا نجهل (الكيف بالتحديد) لاننا لم نشاهده فقد تكون الاصابع والقدم ضخمه او صغيره او شي اخر ولذلك لايجوز لنا ان نقول كيف لانه بدعه فنحن نقف على ما اوقفتنا عليه النصوص و سنعرف شكله وطوله وننظر اليه ببصرنا وعيوننا على الحقيقة يوم القيامه ، نعم نعرف انه فوق السماء على العرش مستوي ونجهل هذا الاستواء والسؤال بدعه . وهذا هو قول ابن تيمية و من تبعه في العصر الحالي خصوصا السلفية المتشدده والوهابية .

هذا بختصار موضع الخلاف على تفاصيل كثيرة عند كل اتجاه
ولا نقول الا سبحانك يالله انت كما تقول وفوق ما نقول ولا اله الا انت وحدك لا شريك لك بلا شريك ولا نظير
و الْحَمْدُ لِلَّهِ الدَّالِّ عَلَى وُجُودِهِ بِخَلْقِهِ وَ بِمُحْدَثِ خَلْقِهِ عَلَى أَزَلِيَّتِهِ

وَ بِاشْتِبَاهِهِمْ عَلَى أَنْ لَا شَبَهَ لَهُ لَا تَسْتَلِمُهُ الْمَشَاعِرُ وَ لَا تَحْجُبُهُ السَّوَاتِرُ لِافْتِرَاقِ الصَّانِعِ وَ الْمَصْنُوعِ وَ الْحَادِّ وَ الْمَحْدُودِ وَ الرَّبِّ وَ الْمَرْبُوبِ الْأَحَدِ بِلَا تَأْوِيلِ عَدَدٍ وَ الْخَالِقِ لَا بِمَعْنَى حَرَكَةٍ وَ نَصَبٍ وَ السَّمِيعِ لَا بِأَدَاةٍ وَ الْبَصِيرِ لَا بِتَفْرِيقِ آلَةٍ وَ الشَّاهِدِ لَا بِمُمَاسَّةٍ وَ الْبَائِنِ لَا بِتَرَاخِي مَسَافَةٍ وَ الظَّاهِرِ لَا بِرُؤْيَةٍ وَ الْبَاطِنِ لَا بِلَطَافَةٍ بَانَ مِنَ الْأَشْيَاءِ بِالْقَهْرِ لَهَا وَ الْقُدْرَةِ عَلَيْهَا وَ بَانَتِ الْأَشْيَاءُ مِنْهُ بِالْخُضُوعِ لَهُ وَ الرُّجُوعِ إِلَيْهِ مَنْ وَصَفَهُ فَقَدْ حَدَّهُ وَ مَنْ حَدَّهُ فَقَدْ عَدَّهُ وَ مَنْ عَدَّهُ فَقَدْ أَبْطَلَ أَزَلَهُ وَ مَنْ قَالَ كَيْفَ فَقَدِ اسْتَوْصَفَهُ وَ مَنْ قَالَ أَيْنَ فَقَدْ حَيَّزَهُ عَالِمٌ إِذْ لَا مَعْلُومٌ وَ رَبٌّ إِذْ لَا مَرْبُوبٌ وَ قَادِرٌ إِذْ لَا مَقْدُورٌ

وصلى الله على محمد واله الطيبين الطاهرين







التوقيع :
لا إله إلا الله وحده لاشريك له
واشهد ان محمد عبده ورسوله
واشهد ان عليا والائمة من ال محمد أولياء الله بهم اتولى ومن اعداءهم اتبرأ
من مواضيعي في المنتدى
»» ماهي عقيدة اهل السنة في مقتل عثمان بن عفان ؟
»» شيخ سني يبين جواز التوسل وخطأ من كفر المسلمين لاجلها
»» هل يكفر من كفر بعض الصحابه إجتهاداً ؟
 
قديم 25-04-15, 01:21 PM   رقم المشاركة : 5
وامـحمداه
مشترك جديد






وامـحمداه غير متصل

وامـحمداه is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سالم السهلي مشاهدة المشاركة
  
ثانياً: أين هذا الشيخ من قول الله سبحانه :

قال تعالى (أأمنتم من في السماء)
قال تعالى (الرحمن على العرش استوى)
قال تعالى(سبّح إسم ربّك الأعلى)

.

مع كل احترامي لك اخي الفاضل الا اني اجد في كلامك تناقض

اولا : قلت ان الله خلق الخلق وهو بائن عن مخلوقاته وليس حالا فيهم ثم تستدل بالايه وتجريها على ظاهرها ان الله في السماء ، أليست السماء من مخلوقات الله تعالى هل هو داخل السماء وحالا !!

ثانياً : تستدل بالايه الاولى على علو الله سبحانه مكاناً مع ان الايه بظاهرها حرفيا ان الله في السماء وهو يناقض الاحاديث التي تقول ان الله استوى اي جلس على العرش الذي هو فوق السماء وليس فيها ، فاالعرش خارج السماء كما في بعض الاحاديث عندكم

ومن ذلك مَا أَخْرَجَهُ اِبْن خُزَيْمَةَ فِي صَحِيحه ( 105 ) وفي كتاب التوحيد له (رقم 594 ) عَنْ اِبْن مَسْعُود رضي الله عنه قَالَ : " بَيْن السَّمَاء الدُّنْيَا وَاَلَّتِي تَلِيهَا خَمْسمِائَةِ عَام , وَبَيْن كُلّ سَمَاء مسيرة خَمْسمِائَةِ عَام . وَفِي رِوَايَة " وَغِلَظ كُلّ سَمَاء مَسِيرَة خَمْسمِائَةِ عَام , وَبَيْن السماء السَّابِعَة وَبَيْن الْكُرْسِيّ خَمْسمِائَةِ عَام , وَبَيْن الْكُرْسِيّ وَبَيْن الْمَاء خَمْسمِائَةِ عَام , وَالْعَرْش فَوْق الْمَاء وَاَللَّه فَوْق الْعَرْش وَلا يَخْفَى عَلَيْهِ شَيْء مِنْ أَعْمَالكُمْ "


اعلم وفقك الله ان في القران الكريم ايات محكمات واخر متشابهات وتصويرات بلاغية ومجاز ، وان سبب وقوع اخواننا السلفية في التجسيم هو طريقتهم الحشويه في اجراء كل لفظ حرفي على حقيقته فاصطدموا بالتناقضات والتجسيم واشراك الله سبحانه وتعالى مع غيره . لانهم يعتقدون ان صفات الله كاليد والرجل هي مختلفه ومتعدده في الله سبحانه وتعالى عما يقولون فاليد والرجل والعين والنواجذ والاصابع مشتركه مع الله سبحانه وتعالى وهي ازليه معه !

فهل الله سبحانه وتعالى في حاجه الى كل تلك الصفات ام هي زائدة على ذاته يتجمل بها اي يتجمل بغيره لانه يحتاج الى مكمل ؟!!!


نعوذ بالله من هكذا اعتقادات






التوقيع :
لا إله إلا الله وحده لاشريك له
واشهد ان محمد عبده ورسوله
واشهد ان عليا والائمة من ال محمد أولياء الله بهم اتولى ومن اعداءهم اتبرأ
من مواضيعي في المنتدى
»» شيخ سني يبين جواز التوسل وخطأ من كفر المسلمين لاجلها
»» هل يكفر من كفر بعض الصحابه إجتهاداً ؟
»» ماهي عقيدة اهل السنة في مقتل عثمان بن عفان ؟
 
قديم 25-04-15, 01:40 PM   رقم المشاركة : 6
الفهد الأبيض
عضو ذهبي







الفهد الأبيض غير متصل

الفهد الأبيض is on a distinguished road


إلى وامحمداه:
عندما تتكلم عن الدين الإثناعشري فإذكر المصادر:


9 - عدة من أصحابنا، عن أحمد بن محمد بن خالد، عن أبيه، عن فضالة بن أيوب، عن عمر بن أبان، عن عيسى بن أبي منصور قال: كنت عند أبي عبد الله (عليه السلام) أنا وابن أبي يعفور وعبد الله بن طلحة فقال: ابتداء منه يا ابن أبي يعفور قال رسول الله (صلى الله عليه وآله): ست خصال من كان فيه كان بين يدي الله عز وجل وعن يمين الله...الكافي ج2ص172

الحديث التاسع صحيح. مرآة العقول ج9ص42

56 - علي بن إبراهيم، عن أبيه، عن ابن أبي عمير، عن جميل بن دراج، عن زرارة، عن أحدهما (عليهما السلام) قال: إن الله عز وجل خلق الارض ثم أرسل عليها الماء المالح أربعين صباحا والماء العذب أربعين صباحا حتى إذا التقت واختلطت أخذ بيده قبضة فعركها عركا شديدا جميعا ثم فرقها فرقتين، فخرج من كل واحدة منهما عنق مثل عنق الذر فأخذ عنق إلى الجنة وعنق إلى النار. الكافي ج8ص89

الحديث56حسن. مرآة العقول ج25ص202

وروي بسند معتبر عن أبي جعفر الباقر عليه‌السلام انّه قال : إذا كان الرجل على يمينك على رأي ثم تحوّل إلى يسارك فلا تقل الاّ خيراً ، ولا تبرأ منه حتى تسمع منه ما سمعت وهو على يمينك ، فإنّ القلوب بين أصبعين من أصابع الله يقلّبها كيف يشاء ساعة كذا وساعة كذا ، وانّ العبد ربما وفّق للخير. عين الحياة ج2ص368 المجلسي


حدثنا علي بن أحمد بن محمد بن عمران الدقاق رحمه الله، قال: حدثنا محمد بن أبي عبد الله الكوفي، قال: حدثنا موسى بن عمران النخعي، عن الحسين بن يزيد النوفلي، عن علي بن أبي حمزة، عن أبي بصير، عن أبي عبد الله عليه السلام، قال
:قلت له: أخبرني عن الله عز وجل هل يراه المؤمنون يوم القيامة؟ قال: نعم، وقد رأوه قبل يوم القيامة، فقلت: متى؟ قال: حين قال لهم: (ألست بربكم قالوا بلى) ثم سكت ساعة، ثم قال: وإن المؤمنين ليرونه في الدنيا قبل يوم القيامة، ألست تراه في وقتك هذا؟ قال أبو بصير: فقلت له: جعلت فداك فأحدث بهذا عنك؟ فقال لا، فإنك إذا حدثت به فأنكر منكر جاهل بمعنى ما تقوله ثم قدر أن ذلك تشبيه كفر وليست الرؤية بالقلب كالرؤية بالعين، تعالى الله عما يصفه المشبهون والملحدون. التوحيد ص117 الصدوق

وُجُوهٌ يومئذ ناضِرَةٌ إِلى رَبِّها ناظِرَةٌ. سورة القيامة
وقوله تعالى (وُجُوهٌ يومئذ ناضِرَةٌ إِلى رَبِّها ناظِرَةٌ) الأُولى بالضاد والأُخرى بالظاءِ قال أَبو إِسحق يقول نَضِرَت بِنَعِيم الجنة والنَّظَرِ إِلى ربها. لسان العرب ج5ص215






التوقيع :
باحث في عقيدة الرافضه الإماميه ومحاور في البالتوك.
الدين الرافضي يهدم نفسه بنفسه ويثبت صحة معتقد أهل السنه.
من مواضيعي في المنتدى
»» عمار بن ياسر عند الرافضه
»» كتاب بصائر الدرجات مضروب
»» قاتل عمار بن ياسر
»» تحريم صلاة الجمعة بين المعصومين و العلماء
»» مقتل مالك بن نويرة
 
قديم 25-04-15, 02:24 PM   رقم المشاركة : 7
الفهد الأبيض
عضو ذهبي







الفهد الأبيض غير متصل

الفهد الأبيض is on a distinguished road


إلى وامحمداه
تنصب نفسك إمام معصوم وترد على الأخ!!
أولا: في عقيدتك لا يجوز تفسير القرآن سوى المعصومين ولا يوجد عندكم كتاب تفسير منسوب للإمام.
ثانيا: تحتج بأحاديث من كتبنا, فعليك أن ترد من كتبنا.
ثم روايات المعصومين في التجسيم والتشبيه مستفيضه فحدث ولا حرج:


علي بن إبراهيم، عن أبيه، عن ابن أبي عمير، عن هشام بن سالم، عن أبي عبيدة الحذاء، عن أبي جعفر (عليه السلام) قال، إن المؤمنين إذا التقيا فتصافحا أقبل الله عز وجل عليهما بوجهه وتساقطت عنهما الذنوب كما يتساقط الورق من الشجر. الكافي للكليني الجزء الثاني ص180 (باب المصافحة)

الحديث الرابع حسن كالصحيح. مرآة العقول ج9ص64

وروى بسند معتبر عنه عليه‌السلام انّه قال : انّ الله عزّوجلّ ليكرم ابن السبعين ، ويستحيي من ابن الثمانين. عين الحياة ج2ص171 المجلسي

لأن كرمه تعالى أعظم من ذلك ، ورحمته أوسع من كل شئ ، لأنه سبحانه لا يغلق بابه عن من أمه ولا يعرض عن من أقبل عليه ، كيف ؟ وهو سبحانه يقول في بعض وحيه إلى بعض أنبيائه : من تقدم إلي شبرا تقدمت منه ذراعا ، ومن تقدم إلي ذراعا تقدمت منه باعا ، ومن جاءني مشيا جئته هرولة. الرسائل العشر ص416 ابن فهد الحلي و مستدرك الوسائل ج5ص297 الطبرسي

3 - وعنه عن محمد بن يحيى عن عبد الله بن محمد عن علي بن الحكم عن أبان عن أبي عبد الله عليه السلام قال: إن للجمعة حقا وحرمة فإياك أن تضيع أو تقصر في شيء من عبادة الله تعالى، والتقرب إليه بالعمل الصالح، وترك المحارم كلها، فان الله يضاعف فيه الحسنات، ويمحو فيه السيئات، ويرفع فيه الدرجات قال: وذكر أن يومه مثل ليلته، قال: فان استطعت أن تحييه بالصلاة والدعاء فافعل فإن ربك ينزل من أول ليلة الجمعة إلى سماء الدنيا فيضاعف فيه الحسنات ويمحو فيه السيئات فان الله واسع كريم. تهذيب الأحكام للطوسي ج3 ص3

الحديث الثالث صحيح. ملاذ الاخيار في فهم تهذيب الاخبار ج4ص636 المجلسي

وروى الحسن بن سليمان في كتاب المحتضر من كتاب المزار لمحمد بن عليل الحائري باسناده عن محمد بن يحيى العطار عن أحمد بن سليمان عن عبد الله بن محمد اليماني عن منيع بن الحجاج عن يونس بن وهب القصري قال: دخلت المدينة فأتيت أبا عبد الله عليه السلام فقلت: جعلت فداك أتيتك ولم أزر أمير المؤمنين عليه السلام، قال: بئس ما صنعت، لولا أنك من شيعتنا ما نظرت إليك، ألا تزور من يزوره الله مع الملائكة ويزوره المؤمنون ؟...بحار الانوار ج25ص361

حدثنا محمد بن الحسن بن أحمد بن قال: حدثنا سعد ابن عبد الله، عن القاسم بن محمد الأصبهاني، عن سليمان بن داود المنقري، عن حفص ابن غياث النخعي قال: سمعت أبا عبد الله عليه السلام يقول: إن حملة العرش ثمانية، لكل واحد منهم ثمانية أعين، كل عين طباق الدنيا. بحار الانوار ج55ص27

محمد بن يحيى، عن أحمد بن محمد، عن الحسين بن سعيد، عن فضالة بن أيوب، عن عبد الله بن بكير، عن زرارة بن أعين قال: سألت أبا عبد الله عليه السلام عن قول الله عز وجل: " وسع كرسيه السماوات والارض " السماوات والارض وسعن الكرسي أو الكرسي وسع السماوات والارض؟ فقال: إن كل شئ في الكرسي. الكافي ج1 ص132

الحديث الخامس موثق كالصحيح. مرأة العقول ج 2ص79

زيد عن عبد الله بن سنان قال سمعت ابا عبد الله ع يقول ان الله ينزل في يوم عرفة في اول الزوال إلى الارض على جمل افرق يصال بفخديه اهل عرفات يمينا وشمالا ولا يزال كذلك حتى إذا كان عند المغرب ونفر الناس وكل الله ملكين بجبال المازمين يناديان عند المضيق الذى رأيت يا رب سلم سلم والرب يصعد إلى السماء ويقول جل جلاله امين امين يا رب العالمين فلذلك لاتكاد ترى صريعا ولاكسيرا.اصول الستة عشرص54 (اصل زيد النرسي )

زيد النرسي : معتمد هو و أصله. أحوال رجال الاُصول الستّة عشر ص525 لمحمد علي آبادي

أقول: يظهر مما ذكرناه في ترجمة زيد الزرّاد صحّة نسبة كتاب زيد النرسي إليه،ويزاد على ما مرّ ما ذكره الشيخ من أنّ كتاب زيد النرسي رواه إبن أبي عمير، فلا يصغى إلى ما ذكره ابن الوليد من أنه موضوع وضعه محمد بن موسى الهمدانى. ثم إنّ طريق الشيخ إليه صحيح، فانه ذكر أنّ راوي كتابه ابن أبي عمير، وقد ذكرطريقه إلى جميع كتبه ورواياته في ترجمته (618) والطريق إليه صحيح. ولقد غفل الاردبيلي عن ذلك فذكر أنّ طريق الشيخ إلى زيد النرسي مرسل. معجم رجال الحديث ج8ص13رقم4911







التوقيع :
باحث في عقيدة الرافضه الإماميه ومحاور في البالتوك.
الدين الرافضي يهدم نفسه بنفسه ويثبت صحة معتقد أهل السنه.
من مواضيعي في المنتدى
»» نهج البلاغه ينسف عقيدة الشيعه
»» أبولؤلؤه
»» الفاحشة في أقدس منطقتين عند الرافضة
»» حكم المخالفين للشيعة
»» هشام ابن الحكم
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:06 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "