العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-04-15, 03:20 PM   رقم المشاركة : 1
سلماان
عضو ماسي







سلماان غير متصل

سلماان is on a distinguished road


Arrow (من تواضع لله رفعه ومن تكبر وضعه) الكعبة وكربلاء


أبي ، عن علي ، عن أبيه ، عن محمد بن علي ، عن عباد أبي سعيد العصفري ، عن صفوان الجمال قال : سمعت أبا عبدالله (ع) يقول : إن الله تبارك وتعالى فضل الارضين والمياه بعضها على بعض ، فمنها ما تفاخرت ومنها ما بغت ، فما من ماء ولا أرض إلا عوقبت لترك التواضع لله ، حتى سلط الله على [[[الكعبة]]] المشركين ، وأرسل إلى زمزم ماء مالحا حتى أفسد طعمه ، وإن [[[كربلاء]]] وماء الفرات أول أرض وأول ماء قدس الله تبارك وتعالى وبارك عليها فقال لها : تكلمي بما فضلك الله . فقالت لما تفاخرت الارضون والمياه بعضها على بعض قالت : أنا أرض الله المقدسة المباركة الشفاء في تربتي ومائي ولا فخر ، بل خاضعة ذليلة لمن فعل بي ذلك ، ولا فخر على من دوني ، بل شكرا لله ، فأكرمها وزادها بتواضعها وشكرها لله بالحسين (ع) وأصحابه

ثم قال أبوعبدالله (ع) : [[[من تواضع لله رفعه الله]]] [[[ومن تكبر وضعه الله]]] .


كامل الزيارات - ابن قولويه القمي : 284







 
قديم 08-04-15, 04:24 PM   رقم المشاركة : 2
وامـحمداه
مشترك جديد






وامـحمداه غير متصل

وامـحمداه is on a distinguished road


ن

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سلماان مشاهدة المشاركة
  
، وأرسل إلى زمزم ماء مالحا حتى أفسد طعمه ، وإن [[[كربلاء]]] وماء الفرات أول أرض وأول ماء قدس الله تبارك وتعالى وبارك عليها فقال لها : تكلمي بما فضلك الله .

ابتليت احاديث الشيعه بالموضوعات والمكذوبات والصحيح والضعيف الذي لم يثبت فلا يصح الاعتماد على اي حديث على انه رأي المذهب الشيعي كله .

قد حاول اعداء الشيعه من الغلاة والنواصب من دس وافتعال الاكاذيب في تنقيص الائمة مع الله والمقدسات الاسلامية حتى يبعدوا الناس عنهم وهي محاولات فاشلة .

اما الروايات الواردة حول تقديس الائمة الكعبة المشرفة فكثيره ومنها :

- موثقة سعيد بن عبد الله الأعرج عن أبي عبد الله عليه السلام قال: أَحبُّ الأرض إلى الله مكة، وما تربة أحب إلى الله عزَّ وجل من تربتها، ولا حَجَر أحب إلى الله من حجرها، ولا شجر أحب إلى الله من شجرها، ولا جبال أحب إلى الله من جبالها، ولا ماء أحب إلى الله من مائها .

-صحيحة حسان بن مهران، قال: سمعت أبا عبد الله عليه السلام يقول: قال أمير المؤمنين عليه السلام: مكة حرم الله، والمدينة حرم رسول الله (صلى الله عليه واله وسلم)، والكوفة حرمي، لا يردها جبار يجور فيه إلا قصمه الله .

- وفي صحيحة معاوية بن عمار عن أبي عبد الله عليه السلام قال: قال رسول الله ( عليه السلام) : إن مكة حرم الله، حرَّمها إبراهيم عليه السلام، وإن المدينة حرمي، ما بين لابتيها حرَم، لا يعضد شجرها ـ وهو ما بين ظل عاير إلى ظل وعير ـ وليس صيدها كصيد مكة، يؤكل هذا ولا يؤكل ذاك، وهو بريد .






التوقيع :
لا إله إلا الله وحده لاشريك له
واشهد ان محمد عبده ورسوله
واشهد ان عليا والائمة من ال محمد أولياء الله بهم اتولى ومن اعداءهم اتبرأ
من مواضيعي في المنتدى
»» شيخ سني يبين جواز التوسل وخطأ من كفر المسلمين لاجلها
»» هل يكفر من كفر بعض الصحابه إجتهاداً ؟
»» ماهي عقيدة اهل السنة في مقتل عثمان بن عفان ؟
 
قديم 08-04-15, 04:32 PM   رقم المشاركة : 3
فاطمه الاحساء
عضو ماسي








فاطمه الاحساء غير متصل

فاطمه الاحساء is on a distinguished road


ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـ


http://imamhussain-lib.com/arabic/pages/bohoth015.php


بس التربة افضل كغذاء فقط .







التوقيع :
حساب وقناة اخونا أبو عمر الباحث مكافح الشبهات :
..
https://twitter.com/AntiShubohat
..
https://www.youtube.com/user/AntiShubohat/videos

حساب وقناة اخونا - حبيب المهتدين - رامي عيسى :
https://twitter.com/RAMY_EASA2016

https://www.youtube.com/channel/UCtm...Uf8_3yA/videos
من مواضيعي في المنتدى
»» المجلسي يصحح ويوثق رواية كارثة !
»» مطاوعه ولكن من نوع أخر ـ الله زد من امثالهمـ .
»» استفسار بسيط من الاسماعيلية
»» وهو الذي في السماء إله وفي الأرض إله =علي عند الاسماعيليه "
»» السستاني يصدر للروافض جواز دخول الجنه من مدير الجوازت علي
 
قديم 08-04-15, 06:07 PM   رقم المشاركة : 4
سلماان
عضو ماسي







سلماان غير متصل

سلماان is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وامـحمداه مشاهدة المشاركة
   ابتليت احاديث الشيعه بالموضوعات والمكذوبات والصحيح والضعيف الذي لم يثبت فلا يصح الاعتماد على اي حديث على انه رأي المذهب الشيعي كله
قد حاول اعداء الشيعه من الغلاة والنواصب من دس وافتعال الاكاذيب في تنقيص الائمة مع الله والمقدسات الاسلامية حتى يبعدوا الناس عنهم وهي محاولات فاشلة .



في كامل الزيارات - بحار الأنوار - وسائل الشيعة - مجمع النورين - مستدرك سفينة البحار الــخ

لم يقل أحد بما قلته أنت يــا و.....!!


أما غير ذلك فهو كالتالي :


خاتمة المستدرك 1 : 53 [[وأما كتاب أبي سعيد عباد العصفري قدس سره: وهو بعينه عباد بن يعقوب الرواجني، ففيه تسعة عشر حديثا، كلها نقــيــة، دالة على تــشــيــعـــه، بل تعصبه فيه. كالنص على الائمة الاثني عشر، وأن الله خلقهم من نور عظمته، وأقامهم أشباحا في ضياء نوره، يعبدونه قبل خلق الخلق، وأنهم أوتاد الارض، فإذا ذهبوا ساخت الارض بأهلها، ومــفــاخــرة أرض الــكــعــبــة وكــربــلاء، وأن، الله أوحى إليها أن كفي وقري، فوعزتي ما فضل ما فضلت به، فيما أعطيت أرض كربلاء، إلا بمنزلة إبرة غمست في البحر فحملت من ماء البحر، ولولا تربة كربلا ما فضلت، ولولا ما تضمنت أرض كربلا ما خلقتك، ولا خلقت البيت الذي به افتخرت]]

نقية + تدل على تشيعه + تعصبه = مفاخرة أرض الكعبة على كربلاء.




(كامل الزيارات) عن ابن أبي يعفور، عن أبي عبد الله (ع) (في حديث ثواب زيارة الحسين عليه السلام) قال: والله لو أني حدثتكم في فضل زيارته تركتم الحج رأسا، وما حج أحد، ويحك إذا علمت أن الله اتخذ كربلا حرما آمنا مباركا قبل أن يتخذ مكة حرما.

(المصدر السابق) وعن محمد بن جعفر الرزاز، عن محمد بن الحسين، عن محمد بن سنان، عن أبي سعيد القماط، عن عمر بن يزيد، عن أبي عبد الله عليه السلام إن أرض الكعبة قالت: من مثلي وقد بني بيت الله على ظهري يأتيني الناس من كل فج عميق؟ وجعلت حرم الله وأمنه؟ فأوحى الله إليها كفي وقري، ما فضل ما فضلت به فيما أعطيت أرض بكربلا إلا بمنزلة الإبرة غمست في البحر، فحملت من ماء البحر، ولولا تربة كربلاء ما فضلتك، ولولا من ضمنته كربلا لما خلقتك، ولا خلقت الذي افتخرت به، فقري واستقري وكوني ذنبا متواضعا ذليلا مهينا غير مستنكف ولا مستكبر لأرض كربلا، وإلا مسختك وهويت بك في نار جهنم.

(المصدر السابق) وعن أبيه، وعلي بن الحسين، عن علي بن إبراهيم، عن أبيه، عن محمد بن علي، عن عباد أبي سعيد، عن عمر بن يزيد مثله.

(المصدر السابق) عن أبي جعفر (ع) قال : خلق الله تبارك وتعالى أرض كربلاء قبل أن يخلق الكعبة بأربعة وعشرين ألف عام وقدَّسها وبارك عليها ، فما زالت قبل خلق الله الخلق مقدَّسة مباركة ، ولا تزال كذلك حتى يجعلها الله أفضل أرض في الجنة وأفضل منزل ومسكن يسكن الله فيه أولياءه في الجنة.


(المصدر السابق) علي بن الحسين(ع) : اتّخذ الله أرض كربلاء حرماً آمناً مباركاً قبل أن يخلق الله أرض الكعبة ويتّخذها حرماً بأربعة وعشرين ألف عام ، وإنه إذا زلزل الله تبارك وتعالى الأرض وسيَّرها رفعت كما هي بتربتها نورانية صافية ، فجعلت في أفضل روضة من رياض الجنة ، وأفضل مسكن في الجنة ، لا يسكنها إلاّ النبيون والمرسلون ، أو قال : أولو العزم من الرسل ، فإنها لتزهر بين رياض الجنة كما يزهر الكوكب الدريّ بين الكواكب لأهل الأرض ، يغشي نورها أبصار أهل الجنة جميعاً ، وهي تنادي : أنا أرض الله المقدّسة الطييبة المباركة، التي تضمنت سيد الشهداء وسيد شباب أهل الجنة.


إلى غير ذلك من الروايات .


بقي شيء (وبالدليل الصحيح) آية الله الميلاني

كثر الإشكال عند العلماء عن أفضل بقعة على الأرض
فأيهما أفضل الكعبة أم أرض كربلاء؟ بدليل الصحيح، آجركم الله

بسمه تعالى
السلام عليكم
في كامل الزيارات وبحارالأنوار بتفضيل كربلاء روايات عديدة، والله العالم.
6124

http://www.al-milani.com/qa/qa.php?cat=10055&itemid=156



الرقم : 19
الـســؤال: أين الافضل مكة أم كربلاء؟
الـجــواب: في بعض الروايات ما يدل على ذلك وقد قال السيد بحر العلوم في ارجوزته (ومن حديث كربلا والكعبة ـ لكربلا بان علوالرتبة) وهومستفاد من الروايات الداخلة على أفضلية تربة الامام الحسين (عليه السلام) من سائر بقاع الارض بل يكفي كلامه بنفسه رحمه الله لأنه كان يصل لخدمة الامام المهدي (عجل الله فرجه الشريف) مراداً وسأله عن مسائل كثيرة.

[[كاشف الغطاء ]]
ومن حديث كربلاء والكعبةلكربلاء بان علوّ الرُّتبة
لم تُخلق الكعبة لولا كربلاء وكربلاء نالت بما فيه العُلا
تزهو كربلا لأهل الجنّةكالكوكب الدرّي في الدُجنة






سماحة المرجع الشيرازي:
(انّ الصلاة في كربلاء المقدّسة هي أفضل من الصلاة في المسجد الحرام )

http://www.alshirazi.net/news/news/ramathan1433/13.htm





مكتب سماحة المرجع الشيرازي - ايران - قم
س/ أيّهما أفضل: أرض الصفا والمروة أم أرض كربلاء؟
ج/ في الحديث الشريف (الكامل في الزيارات/ الباب 88 فضل كربلاء/ ص 267): أرض كربلاء أفضل عند الله من جميع الأراضي كلّها وإنها تُزفّ إلى الجنة وتكون أفضل بقعة فيها.
28 ذو الحجة الحرام 1428

http://arabic.shirazi.ir/upload/masa...d/letter59.htm










 
قديم 03-02-16, 10:00 AM   رقم المشاركة : 5
سلماان
عضو ماسي







سلماان غير متصل

سلماان is on a distinguished road


...........................







 
قديم 10-09-19, 04:23 PM   رقم المشاركة : 6
ابوكوثر
عضو ماسي







ابوكوثر غير متصل

ابوكوثر is on a distinguished road




اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وامـحمداه مشاهدة المشاركة
   ابتليت احاديث الشيعه بالموضوعات والمكذوبات والصحيح والضعيف الذي لم يثبت فلا يصح الاعتماد على اي حديث على انه رأي المذهب الشيعي كله .
قد حاول اعداء الشيعه من الغلاة والنواصب من دس وافتعال الاكاذيب في تنقيص الائمة مع الله والمقدسات الاسلامية حتى يبعدوا الناس عنهم وهي محاولات فاشلة .
اما الروايات الواردة حول تقديس الائمة الكعبة المشرفة فكثيره ومنها :
- موثقة سعيد بن عبد الله الأعرج عن أبي عبد الله عليه السلام قال: أَحبُّ الأرض إلى الله مكة، وما تربة أحب إلى الله عزَّ وجل من تربتها، ولا حَجَر أحب إلى الله من حجرها، ولا شجر أحب إلى الله من شجرها، ولا جبال أحب إلى الله من جبالها، ولا ماء أحب إلى الله من مائها .
-صحيحة حسان بن مهران، قال: سمعت أبا عبد الله عليه السلام يقول: قال أمير المؤمنين عليه السلام: مكة حرم الله، والمدينة حرم رسول الله (صلى الله عليه واله وسلم)، والكوفة حرمي، لا يردها جبار يجور فيه إلا قصمه الله .
- وفي صحيحة معاوية بن عمار عن أبي عبد الله عليه السلام قال: قال رسول الله ( عليه السلام) : إن مكة حرم الله، حرَّمها إبراهيم عليه السلام، وإن المدينة حرمي، ما بين لابتيها حرَم، لا يعضد شجرها ـ وهو ما بين ظل عاير إلى ظل وعير ـ وليس صيدها كصيد مكة، يؤكل هذا ولا يؤكل ذاك، وهو بريد
.




منهاج البراعة في شرح نهج البلاغة للعلامة المحقق الحاج ميرزا حبيب الله الهاشمي الخوئي ج2 صفحات 264 ، 265 ، 266

تكميــل : قد عرفت فضل البيت الحرام وفضائل المشاعر العظام وكونه حرم اللّه و أمنه واختياره سبحانه على جميع أقطار أرضه من سهله وحزنه
إلّا أنّه قد وردت أخبار مستفيضة دالة على تفضيل أرض كربلاء عليه وكونه حرم اللّه سبحانه من قبله.

مثل ما رواه جعفر بن محمّد بن قولويه في المزار باسناده عن ابن أبي يعفور عن أبي عبد اللّه عليه السّلام في حديث ثواب زيارة الحسين (ع) قال: والله لو اني حدّثتكم في فضل زيارته لتركتم الحجّ رأسا وما حجّ أحد ويحك أما علمت أنّ اللّه اتخذ كربلاء حرما آمنا مباركا قبل أن يتخذ مكة حرما قال ابن أبي يعفور: قد فرض اللّه على النّاس حجّ البيت و لم يذكر زيارة قبر الحسين (ع)، قال: و إن كان كذلك فانّ هذا شيء جعله اللّه هكذا أما سمعت قول أمير المؤمنين (ع) إنّ باطن القدم أحقّ بالمسح من ظاهر القدم ولكن اللّه فرض هذا على العباد، أما علمت أنّ الاحرام لو كان في الحرم كان أفضل لأجل الحرم ولكنّ اللّه صنع ذلك في غير الحرم.



و روى أيضا باسناده عن عمر بن يزيد عن أبي عبد اللّه (ع) : أن أرض الكعبة قالت من مثلي وقد بني بيت اللّه على ظهري يأتيني النّاس من كلّ فجّ عميق، و جعلت حرم اللّه و أمنه، فأوحى اللّه إليها كفي و قري ما فضل ما فضلت به فيما أعطيت أرض كربلاء إلّا بمنزلة الابرة غمست في البحر فحملت من ماء البحر ولو لا تربة كربلا ما فضلتك ولولا من ضمنه كربلاء لما خلقتك ولا خلقت الذي افتخرت به، فقرّي واستقرّي وكوني ذنبا متواضعا ذليلا مهينا غير مستنكف ولا مستكبر لأرض كربلاء وإلّا مسختك و هويت بك في نار جهنم.

و باسناده عن أبي الجارود عن عليّ بن الحسين (ع) قال: اتخذ اللّه أرض كربلاء حرما قبل أن يتخذ مكة حرما بأربعة و عشرين ألف عام.

و باسناده عن صفوان الجمال قال: سمعت أبا عبد اللّه (ع) يقول: إنّ اللّه فضل الأرضين و المياه بعضها على بعض، فمنها ما تفاخرت و منها ما بغت، فما من أرض ولا ماء إلا عوقبت لترك التّواضع للّه حتى سلّط اللّه على الكعبة المشركين و أرسل إلى زمزم ماء مالحا فأفسد طعمه، وان كربلاء وماء الفرات أول أرض وأول ماء قدس اللّه وبارك عليه، فقال لها تكلّمي ما فضلك اللّه، فقالت: أنا أرض اللّه المقدسة المباركة، الشّفاء في تربتي و مائي ولا فخر بل خاضعة ذليلة لمن فعل بي ذلك و لا فخر على من دونى بل شكر اللّه، فأكرمها و زادها بتواضعها وشكرها للّه بالحسين (ع) وأصحابه، ثم قال أبو عبد اللّه (ع) : من تواضع لله رفعه الله ومن تكبّر وضعه الله.
















 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:44 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "