العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتـــــــــديات العـــــــــــامـــة > الــــحــــــــــــوار العــــــــــــــــــام

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-03-15, 08:02 AM   رقم المشاركة : 1
الشامخ السني
عضو ماسي






الشامخ السني غير متصل

الشامخ السني is on a distinguished road


مارست عملها جنبًا إلى جنب مع الرجل..

ذكرت "سي إن إن" العربية أن واقع المرأة السعودية يختلف تماما عن الصورة التي ترسمها التقارير الحقوقية التي تعتبر أن حقوقها مهدرة، ولا تتمتع بالمساواة مع الرجل.
وقالت المحطة الأمريكية في تقرير مطول الأحد (8 مارس 2015) إنه بينما تتجه أنظار العالم في يوم المرأة العالمي إلى السعودية المصنفة من بين أكثر الدول سوءًا فيما يتعلق بحقوق المرأة، بحسب تقرير أصدرته منظمة "هيومن رايتس ووتش" في عام 2008، فإن الواقع على الأرض يقول بخلاف ذلك.
وأضافت أن المرأة السعودية تمارس عملها جنبا إلى جنب مع الرجل، مع وجود بعض التحفظات التي تنص عليها الشريعة الإسلامية التي تُحكم بموجبها البلاد، بالإضافة إلى بعض العادات والسلوكيات التي لا تزال متغلغلة في المجتمع.
ونقلت "سي إن إن" عن هوازن الزهراني، وهي ناشطة اجتماعية في مجال حقوق الطفل، قولها إن المرأة السعودية كغيرها من النساء المسلمات، مكرمة من الناحية الدينية، إذ يغلب على نسبة كبيرة من المجتمعات الإسلامية الطابع الديني، على حد قولها.
وأوضحت هوازن أنه في عهد الملك الراحل عبدالله بن عبدالعزيز بدأت فعليا في ممارسة حقوقها في المجتمع، مضيفة: "الملك عبدالله بن عبدالعزيز أسس لأن تأخذ المرأة السعودية كامل حقوقها، بل وذهب لدعمها بعدد من القرارات والبرامج، فيما أكمل الملك سلمان بن عبدالعزيز مسيرة سلفه، بالحفاظ على المكتسبات التي حققتها المرأة في وقت مضى".
وأشارت الزهراني إلى أنه خلال السنوات العشر الماضية تقريبا، بدأت النظرة تتغير إزاء المرأة السعودية، فأصبحت صاحبة قرار، وذلك بعد الأمر الملكي الذي أصدره الملك الراحل عبدالله بن عبدالعزيز بأن تكون المرأة عضوا يتمتع بالحقوق الكاملة للعضوية في مجلس الشورى، وأن تشغل نسبة 20 في المائة من مقاعد العضوية كحد أدنى، وبات المجلس الحالي يضم في عضويته وتحت قبته 30 امرأة من أصل 150 عضوا، هم مجموع أعضاء مجلس الشورى السعودي".
وقالت الزهراني، إن موضوع المرأة في الخليج العربي والمملكة العربية السعودية تحديدا "حمل فوق طاقته"، معللة ذلك بأن "هناك من يستغل خرق التشريع الديني أو القوانين المنظمة للبلد، إما بحثا عن الشهرة وتسليط الأضواء عليها، أو بإيعاز من أحد، وهم يتذرعون في ذلك بممارسة الحرية، متناسين أن لكل بلد خصوصيته وقوانينه، وبالتالي هم بذلك يسيئون للمرأة السعودية وحقوقها ولا يخدمون مطالبها الرئيسة".
من جهتها، أيدت هيفاء عبدالله، وهي موظفة في قطاع السياحة والفنادق، نفس الطرح، إذ ترى أن المرأة السعودية لم يعد نشاطها محصورا كسابق عهدها في الأعمال المنزلية والحياة الزوجية فقط، وإنما باتت هي الأم والزوجة وفي نفس الوقت المرأة العاملة، وبحسب هيفاء أيضا فإن المرأة السعودية تمكنت من التغلب على عدد من المعوقات لإثبات فاعليتها كامرأة عاملة، بالإضافة إلى تكفلها بالأعمال المنزلية وأعباء الحياة اليومية.
وأوضحت هيفاء أن النظرة للمرأة السعودية تبدلت كثيرا في الآونة الأخيرة، وأصبح الناس يتقبلون وجودها في العمل، بناء على تجربتها الشخصية في مجال عملها، الذي كان في يوم من الأيام حكرا على الذكور دون الإناث.
وأقرت هيفاء بأنه لا تزال هناك تحديات أمام المرأة السعودية، أبرزها عدم تمكينها لتولي مراكز قيادية، رغم الجدية وروح المثابرة التي أبدتها المرأة في مجالات العمل المختلفة، والتي لا تقل عن الرجل في حسن أدائها.
فيما اختلفت عفاف الحربي مع قريناتها هوازن وهيفاء، إذ ترى أن النساء السعوديات، ورغم ارتفاع سقف الحرية لهن في الفترة الأخيرة، فإنهن يعانين من فقدان عدد من حقوقهن، مضيفة أن المرأة لم تتمكن حتى اللحظة من أخذ حقها الأوّلي في تحديد شريك حياتها، باستثناء الأقلية على حد وصفها.

>>>>>

مضيفة أن المرأة لم تتمكن حتى اللحظة من أخذ حقها الأوّلي في تحديد شريك حياتها، باستثناء الأقلية على حد وصفها
عبارات جانبها الصواب مدري من وين يجيبون هذا الكلام هؤلاء الحريم الموصوفات بالحقوقيات يصورون المجتمع السعودي وكائنه عائش في العصر الحجري
الله يصلحهن والمفترض منهن إبراز كل الايجابيات وعدم الاصتياد في الماء العكر ان حصل نسبه بسيطه لا تذكر من اجبار البنات على الزواج فاهذا لا يجب ان يعمم على المجتمع كاملا من حضره ما يسمى بالحقوقيات








التوقيع :
من مواضيعي في المنتدى
»» أول مدينة إيرانية تساند علناً خان شيخون ضد بشار
»» هل سمعتوا بنبى الله مشمش ???? !!!!!!
»» فرنسية تسكن رباطاً خيرياً في جدة وتروي قصة إسلامها (انه الاسلام)
»» ديف الله .. قصة مسلم اهتدى بكتاب اهداه سعودي
»» مواطن سني من الفلوجة ورسالته للمجرم الصفوي المالكي ولعشائر الجنوب وينفى وجود داعش
 
قديم 09-03-15, 12:12 PM   رقم المشاركة : 2
الفاروقة
عضو نشيط








الفاروقة غير متصل

الفاروقة is on a distinguished road


من أقبح الأمور الذي يقدمه الشعب للوطن
"إظهار الصورة السلبية"

وتريريد أن تكون امرأة تطور مجتمعه وهي تهدمه بأفكارها

أهذا يعقل؟؟؟

اقتباس:
وإنما باتت هي الأم والزوجة وفي نفس الوقت المرأة العاملة

أنا في حياتي لم أسمع مخلوق حي يستطيع عمل كل هذه الأمور في وقت واحد

إلا إذا عملت بغير أتقان ونقص في دور كل من الأم و الزوجة و العمل .. (ولا بد أن هذا يهدم في المجتمع )






التوقيع :
http://im81.gulfup.com/Ecp1yn.jpg

* يَقول إبن القيّم :


لو أن أحدكم همّ بإزالة جبل ، وهو ( واثق بالله ) لأزاله
من مواضيعي في المنتدى
»» شكرا لكم
»» هكذا يحتفلون بمقتل الفاروق عمر رضي الله عنه
»» الهالويين .. و الحفاظ على الهوية
»» أنتِ فتنة ! الجزء الثالث
»» أنتِ فتنة ! الجزء الرابع
 
قديم 09-03-15, 01:41 PM   رقم المشاركة : 3
skooon_23_1
عضو






skooon_23_1 غير متصل

skooon_23_1 is on a distinguished road


http://www.saaid.net/Doat/Zugail/393.htm حقائق مذهلة عن رجال ونسوة ! . . . لماذا لا تحاربهم أمريكا ؟ [ وثائق ]

وأين الغرب عن المرأة الإفريقية وشرق آسيا!!؟






 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:53 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "