العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-03-15, 04:47 PM   رقم المشاركة : 1
الفهد الأبيض
عضو ذهبي







الفهد الأبيض غير متصل

الفهد الأبيض is on a distinguished road


علماء الرافضة وهولاكو

عمالة علماء الرافضه لأعداء الإسلام والمسلمين, ومساهمتهم في قتل المسلمين:

نصير الدين الطوسي: ومن جملة أمره المشهور المعروف المنقول حكاية استيزاره للسلطان المحتشم في محروسة ايران هلاكو خان من عظماء سلاطين التاترية واتراك المغول, ومجيئه في موكب السلطان المؤيد مع كمال الاستعداد الى دار السلام لارشاد العباد و اصلاح البلاد, وقطع دابر سلسلة البغي والفساد, واخماد نائرة الجور والالباس بإبداد دائرة ملك بني العباس, وايقاع القتل العام من اتباع أولئك الطغام, الى ان أسال من دمائهم الاقذار كأمثال الانهار, فأنهار بها في ماء دجلة و منها الى نار جهنم دار البوار, ومحل الاشقياء والاشرار. روضات الجنات ج6ص279 الخوانساري

ونقل في رياض العلماء عن تاريخ المولى فخر الدين التباكني انّ السيد مجد الدين محمد بن الحسن بن طاووس الحلّي وسديد الدين يوسف بن المطهر بعثا كتاباً إلى هولاكو وأظهرا الطاعة وقالا: انّا وجدنا في اخبار علي عليه السلام انّك تتسلّط على هذه البلاد.وذكرا الخبر المروي عن علي عليه السلام في خروج هولاكو وغلبته على بغداد. فأكرمهما وأعطى الأمان للحلّة. النجم الثاقب ج2ص114 الطبرسي

(الوزير العلقمي) العالم الفاضل السعيد أبو طالب محمد بن احمد، كان إمامي المذهب صحيح الاعتقاد، رفيع الهمة محبا للعلماء والزهاد كثير المبار، ولاجله صنف ابن ابى الحديد شرح النهج والسبع العلويات، توفى سنة (656خون)، كذا في إجازات البحار. قال ابن الطقطقي في الفخري (وزارة مؤيد الدين ابى طالب محمدابن احمد العلقمي: هو أسدي اصلهم من النيل. وقيل لجده: العلقمي لانه حفر النهر المسمى بالعلقمي، وهو الذى برز الامر الشريف السلطاني بحفره وسمي القازانى. إشتغل في صباه بالادب ففاق فيه وكتب خطا مليحا، وترسل ترسلا فصيحا، وضبط ضبطا صحيحا. وكان رجلا فاضلا كاملا لبيبا كريما وقورا، محبا للرياسة، كثير التجمل، رئيسا، متمسكا بقوانين الرياسة، خبيرا بأدوات السياسة، لبيق الاعطاف بآلات الوزارة، وكان يحب اهل الادب ويقرب اهل العلم، إقتنى كتبا كثيرة نفيسة ، وكان خواص الخليفة جميعهم يكرهونه ويحسدونه، وكان الخليفة يعتقد فيه ويحبه، وكثروا عليه عنده فكف يده عن اكثر الامور، ونسبه الناس إلى انه خامر وليس ذلك بصحيح. ومن اقوى الادلة على عدم مخامرته سلامته في هذه الدولة، فان السلطان هلاكو لما فتح بغداد وقتل الخليفة سلم البلد إلى الوزير وأحسن إليه وحكمه، فلو كان قدخامر على الخليفة لما وقع الوثوق إليه، ذكر عن كمال الدين احمد ابن الضحاك ابن اخت الوزير ما يؤيد ذلك، ثم قال: فلما فتحت بغداد سلمت إليه وإلى علي بهادر الشحنة فمكث الوزير شهورا ثم مرض ومات في ج 1 سنة 656 إنتهى. الكنى والألقاب لعباس القمي ج3 ص285

وقد نقل لي ان الفاضل الدواني صاحب حاشية القديم كان يدرس في الاحاديث فلما وصل الى هذا الحديث قال لتلامذته ما المراد من الامام هنا فقد قالت الشيعة هو المهدي الان, وانتم اي شيئ تقولون؟ فقالوا المراد سلطان العصر, وهو الحاكم كما هو مذهبهم, وسلطان ذلك العصر من سلسلة الصفوية وهو الشاه اسماعيل وهو شيعي, والدواني و تلامذتة كانوا من المخالفين, فقال لهم اذن قد اوجب الله علينا معرفة هذا السلطان الرافضي والعمل بأقواله , وهو بالفعل يأمرنا بترك هذا الدين والدخول في دين الشيعة فيجب علينا متابعته وقبول قوله, ثم انه غضب من كلامهم وهو ايضا حيران لم يهتد الى المراد من الامام, فقام من مجلس الدرس وحلف انه لا يعود الى التدريس فلزم علم الحكمه ومباحثته ومدارسته , واعتقاد ما يعتقدونه فتاب من الكفر ودخل في الزندقه. لما أتى اسماعيل الى شيراز , وكان اكثر علمائهما من المخالفين احضرهم وامرهم بلعن المتخلفين الثلاث, فأمتنعوا عن اللعن لان التقيه لا تجوز عندهم في اللعن واضرابه. فأمر بقتلهم. الانوار النعمانية ج2ص26_27 الجزائري

وفي الروايات ان علي بن يقطين وهو وزير الرشيد قد اجتمع في حبسه جماعة من المخالفين وكان من خواص الشيعه فأمر غلمانه وهدموا سقف المحبس على المحبوسين فماتوا كلهم وكانوا خمسمائة رجل تقريبا فأراد الخلاص من تبعات دمائهم فأرسل الى الامام الكاظم ع فكتب أليه جواب كتابه بأنك لو كنت تقدمت الي قبل قتلهم لما كان شيئ من دمائهم وحيث انك لم تتقدم الي فكفر عن كل رجل قتلته منهم بتيس و التيس خير منه. الانوار النعمانية ج2ص212






التوقيع :
باحث في عقيدة الرافضه الإماميه ومحاور في البالتوك.
الدين الرافضي يهدم نفسه بنفسه ويثبت صحة معتقد أهل السنه.
من مواضيعي في المنتدى
»» تعريف الصحابي
»» صلاة الجمعه عند الرافضه
»» الكذب على الصحابي جابر الأنصاري
»» أول من قال أن علي صاحب السماء؟
»» رد شبه حول المغيرة بن شعبة
 
قديم 07-03-15, 10:43 PM   رقم المشاركة : 2
متبع لا مبتدع
عضو ماسي






متبع لا مبتدع غير متصل

متبع لا مبتدع is on a distinguished road


الفهد الابيض شكرا لك ،،







التوقيع :
لعنة الله على من لعن ابابكر وعمر وعائشة

رضى الله عنهم وارضاهم
من مواضيعي في المنتدى
»» الامام الغائب ؟؟؟
»» وهذا هو نصر الله !!
»» التفاوت بين اهل السنة وبنى أباض فى تفاسير القران ،،
»» مادة القران لابنى اباض
»» رؤية الرسول فى المنام والشيعة
 
قديم 07-03-15, 11:32 PM   رقم المشاركة : 3
الفهد الأبيض
عضو ذهبي







الفهد الأبيض غير متصل

الفهد الأبيض is on a distinguished road


الشكر لله. الله يوفقنا جميعا







التوقيع :
باحث في عقيدة الرافضه الإماميه ومحاور في البالتوك.
الدين الرافضي يهدم نفسه بنفسه ويثبت صحة معتقد أهل السنه.
من مواضيعي في المنتدى
»» كذبات النبي ابراهيم
»» أين قال المعصوم بإتباع المراجع
»» أبو ذر الغفاري عند الرافضه
»» الرد على علي الكوراني
»» نهج البلاغه ينسف عقيدة الشيعه
 
قديم 28-05-15, 12:15 AM   رقم المشاركة : 4
الفهد الأبيض
عضو ذهبي







الفهد الأبيض غير متصل

الفهد الأبيض is on a distinguished road


ننتظر الرد من الضيوف الرافضه.







التوقيع :
باحث في عقيدة الرافضه الإماميه ومحاور في البالتوك.
الدين الرافضي يهدم نفسه بنفسه ويثبت صحة معتقد أهل السنه.
من مواضيعي في المنتدى
»» شبهة القرده ترجم زانيه
»» الرب ينزل على جمل عند الرافضه!
»» بداية التشيّع
»» حديث ويحٌ عمار تقتله الفئة الباغية
»» ما يحرم من الرضاع
 
قديم 30-05-15, 10:46 AM   رقم المشاركة : 5
السليماني
عضو ماسي








السليماني غير متصل

السليماني is on a distinguished road


نسأل الله العافية







 
قديم 25-03-16, 12:34 AM   رقم المشاركة : 6
كتيبة درع الاسلام
عضو ذهبي







كتيبة درع الاسلام غير متصل

كتيبة درع الاسلام is on a distinguished road



يقول علامة الشيعة الحسين بن عبد الصمد الحارثي :
وقد بحثت مع بعض فضلائهم من أهل فارس وكان ذا إنصاف شهير وفضل كثير لم يكن يعرف شيئا من أحوال الشيعة أصلا لأنه هرب مع والده من الشاه أسماعيل الحسيني (ره) إلى بلاد الهند وبها نشأ.
المصدر :
وصول الاخيار الى اصول الاخبار ص368 و 369 ضمن رسائل في دراية الحديث ج1

ـــــ

يقول القاضي نور الله المرعشي التستري :
واما بالنسبة اليه (يقصد الشاه اسماعيل) من قتل النفوس المحقونة دماؤها وقد اراد بها اهل السنة والجماعة فمدفوع بانه لو سلم حقن دمائهم فذلك ليس بأول قاروة كسرت في الاسلام وهذه عائشة وطلحة والزبير ومعاوية قد بغوا عليا وقتل في معاركهم كثير من الصحابه والتابعين الكرام وان تشبثوا بانهم فعلوا ذلك بالاجتهاد فها أنا احلف بالايمان المغلظة ان اجتهاد السلطان شاه اسماعيل وعلوا ادراكه لم يكن أدنى من اجتهاد هولاء الذين كانوا أجهل وأضل من الانعام.
المصدر :
مصائب النواصب ج1 ص409

ـــــ

يقول القاضي نور الله المرعشي التستري :
ولكان ما فعله الشاه اسماعيل ـ انار الله برهانه . من نبش قبر ابا حنيفة واحراق عظامه وذر رماده الى ريح وجعل مكانه بيت نجاسه ـ امارة (رضا الله) تعالى بذلك ايظا وهذا ازراء بجلالة قدر ابا حنيفة عندكم ولا أظن ان يرضى به صاحب النواقض بعد انتقاله من مذهبه الشافعي الى مذهبه .
المصدر :
مصائب النواصب ج1 ص366

ـــــ

يقول نعمة الله الجزائري :
واما الكرامات التي ظهرت من قبور ائمتهم الأربعه فهي اكثر من ان تحصى وأعظمهما الكرامات التي شاهدها الناس من قبر ابي حنيفه
وذلك ان السلطان الاعظم شاه عباس الأول لما فتح بغداد أمر بأن يجعل قبر أبي حنيفة كنيفا وقد واقف وقفا شرعيا بغلتين وأمر بربطهما على رأس السوق، حتى ان كل من يريد الغائط يركبها ويمضي إلى قبر أبي حنيفة لقضاء الحاجة .
وقد طلب خادم قبره يوما فقال له:
ما تخدم في هذا القبر وأبو حنيفة الآن في أسفل الجحيم ؟
فقال :
ان في هذا القبر كلبا أسودا دفنه جدك المرحوم الشاه إسماعيل لما فتح بغداد قبلك، فأخرج عظام أبي حنيفة وجعل موضعها كلبا أسودا، فأنا أخدم ذلك الكلب .
وكان صادقا في مقالته لأن المرحوم الشاه اسماعيل فعل مثل هذا .
المصدر :
الانوار النعمانية ج2 ص282 و283 طـ الاعلمي 2009

ــــ

وقد كرر نص الكلام يوسف البحراني ت1186 هـ مستهزئا وشامتا في كتابه
المصدر :
الكشكول ج1 ص274

ــــ

ويقول المورخ الشيعي رضي الدين بن محمد الموسوي العاملي المكي :
وكان الشاه اسماعيل قد اتسع ملكه وقوي امره واظهر مذهب التشيع في ارض العجم وكانت لعامته فيه اعتقاد كبير وغلو وقتل امما كثير ممن عانده.
المصدر :
تنضيد العقود السنية ج1 ص106

ـــــ

انظر
رياض العلماء ـ الافندي الاصفهاني ج1 ص21

ـــــ

يقول حسين النوري الطبرسي :
قال الميرزا بيك المنشي الجنابذي المعاصر للشاه عباس الماضي في تاريخه كما في الرياض : إن المولى سيف الدين المذكور قد كان في جملة علماء السنة الذين جمعوا في دار الإمارة بهراة لتعيين المنزل لحضرة الشاه إسماعيل الماضي الصفوي يوم وصل خبر فتحه إلى الهراة وغلبته على شاه بيك خان ملك الأوزبك وقهره وقتله. ثم قال :
إن السلطان شاه إسماعيل أمر بقتل المولى سيف الدين أحمد بن يحيى المذكور لأجل تعصبه في مذهب التسنن فقتل.
المصدر :
خاتمة مستدرك الوسائل ج2 ص278 و 279

ـــــ

يقول المفكر الشيعي علي الوردي :
يكفي ان نذكر هنا ان هذا الرجل عمد الى فرض التشيع على الايرانيين بالقوه وجعل شعاره سب الخلفاء الثلاثة وكان شديد الحماس في ذلك سفاكا لا يتردد ان يأمر بذبح كل من يخالف امره او لا يجاريه قيل ان عدد قتلاه ناف عن الف الف نفس وفي عام 1508 استطاع الشاه اسماعيل ان يفتح بغداد وتشير اكثر المصادر التاريخية الى انه فعل بأهل بغداد مثل ما فعل بالايرانيين من قبل فأعلن سب الخلفاء وقتل الكثير من اهل السنة ونبش قبر أبي حنيفة.
المصدر :
لمحات اجتماعية ج1 ص45 و 46

ـــــ


يقول مدعي التسنن شكيب بن بديرة الطبلبي :
لكن الدولة الصفوية لم تلبث أن تحولت إلى دولة عرقية استبدادية فتهرب من خدمتها البعض وبقي خارج سلطانها مثل الشهيد الثاني بينما رأى البعض الآخر التزام جانب المداراة معها مثل بهاء الدين العاملي المعروف بالشيخ البهائي في حين استفاد البعض الآخر من دعم الدولة في تأسيس مشروع ثقافي كبير هو جمع التراث الشيعي في موسوعة كبرى.
المصدر :
نافذة على أهم الفرق والمذاهب الاسلامية ص375 و 376

ـــــ

يقول كمال السيد :
ويبدوا ان الصوفية ادركت فيما بعد خطر الفقهاء الذي وصل ذروته في عهد الكركي خاصة بعد ظهور منصب شيخ الاسلام وخطوة شاه طهماسب في اعتبار الكركي الملك الحقيقي بما يمثله من مقام ديني يتمثل بنيابته العامة للامام المهدي الغائب.
وقد فسرت دعوة الكركي لايران ضمن مؤشرات الاتجاه السياسي الجديد للدولة ومحاولتها الفكاك من سيطرة النفوذ الصوفي الذي يمثل حالة من الامتداد السني في الدولة الشيعية الفتية وقد بدأت حملة مبكرة منذ عهد اسماعيل الاول لتخريب قبور شيوخ الصوفية من أهل السنة وهي حملة فسرت على انها انتصار للحركة الشيعية المتنامية ومن المؤكد أنها بدأت أو اشتدت بعد معركة تشالديران والتي كانت لها آثار في مسار الدولة وكان من بين القبور التي هدمت قبر او مسلم الخراساني القائد العباسي الذي اطاح بالكيان الاموي.
وما زاد من انحسار المد الصوفي وتراجعه ان الشاه الصفوي يعد المرشد العام للحركة وقد بدأ الشاهات يظهرون رغبة في التعاون مع الفقهاء في مقابل اعراضهم عن الصوفية الذين وجدوا انفسهم في وضع لا يحسدون عليه.
المصدر :
نشوء وسقوط الدولة الصفوية ص246






 
قديم 25-03-16, 12:35 AM   رقم المشاركة : 7
وميض قلم
عضو








وميض قلم غير متصل

وميض قلم is on a distinguished road


لعن الله نصير الطوسي
لعن الله مؤيد الدين ابن العلقمي






التوقيع :
قال ابن العربي:"قال لي شيخنا أبوبكر الفهري: متى اجتمع لك أمران أحدهما للدنيا والآخر لله فقدّم ما لله فإنهما يحصلان لك جميعاً. وإن قدّمت الدنيا ربما فاتا معاً،وربما حصل حظ من الدنيا ولم يُبارك لك فيه.ولقد جرّبته فوجدته".
من مواضيعي في المنتدى
»» شبهة نوم الزبير بن العوام مع أمهات المؤمنين في لحاف واحد
»» يا إخوة بدي أخ طالب علم على الخاص
»» كتاب الكافي للكليني مزوَّر -منقول-
»» رد شبهة أن في كتب أهل السنة أحاديث تقول بأن المحسن مات سقطا
»» وثيقة // النبي يعرض الخلافة على غير علي
 
قديم 25-03-16, 12:18 PM   رقم المشاركة : 8
الفهد الأبيض
عضو ذهبي







الفهد الأبيض غير متصل

الفهد الأبيض is on a distinguished road


جزاك الله خير على الزياده أخ (كتيبة درع الإسلام)







التوقيع :
باحث في عقيدة الرافضه الإماميه ومحاور في البالتوك.
الدين الرافضي يهدم نفسه بنفسه ويثبت صحة معتقد أهل السنه.
من مواضيعي في المنتدى
»» الرسول يشك في زوجته عند الرافضه
»» رضاعة الكبير
»» صوم عاشوراء عند الشيعه
»» علم الرجال والرواة عند الرافضة
»» أبولؤلؤه
 
قديم 15-03-17, 07:46 PM   رقم المشاركة : 9
الفهد الأبيض
عضو ذهبي







الفهد الأبيض غير متصل

الفهد الأبيض is on a distinguished road


وفي هذه الأثناء، كانت أكثر البلاد الإسلاميّة قد خضعت للمغول، باستثناء مناطق الإسماعيليّين وبني العباس الذين كانوا لايزالون أقوياء. وعندما كان المغول يخطّطون لاحتلال بغداد ـ عاصمة العباسيّين ومقرّهم ـ كان ظلم الإسماعيليّين وفسادهم وصل حدّاً لم يعدّ يطاق أبداً، ما جعل القاضي «شمس الدين القزويني» عالم مدينة قزوين ومعتمد الناس فيها يشكو أمرهم إلى «قاآن» حفيد «جنكيزخان» طالباً منه العون. فأرسل «قاآن» أخاه الأصغر «هولاكو خان» لدك قلاع الإسماعيليّين، وسار «هولاكو خان» سنة 651 هـ بجيش قوامه 12000 رجل نحو «قهستان»، وقبل أن يحمل عليها أرسل وفداً لمقابلة «أبو الفتح ناصر الدين»، داعياً إيّاه أن يقبل بطاعته. فما كان من «ناصر الدين» إلاّ أن قبل بذلك، وأتى بنفسه إلى «هولاكو خان»، فاحترمه هولاكو وأرسله حاكماً من قبله على مدينة تون (تسمّى حالياً فردوس). ومع استسلام «ناصر الدين» تصدّعت جبهة الإسماعيليّين عملياً، وبدأت قلاعهم تتهاوى الواحدة تلو الأخرى أمام سطوة المغول.وعندما وقف الطوسي على ما جرى لناصر الدين، علم أنّ هولاكو ليس رجلا دمويّاً; لعفوه عن «ناصر الدين» وإقراره إيّاه على ولايته. وبعد ذلك أرسل هولاكو وكيلين عنه إلى «خورشاه» ودعاه إلى الاستسلام.وكان «ركن الدين خورشاه» حاكم القلعة آخر ملوك الإسماعيليّين، وبعد مشاورة الخواجة نصير الدين الطوسي، قام ـ بالإضافة إلى تسليم القلعة بشكل كامل للمغول في ذي القعدة من سنة 654 هـ . ـ بإعلان الطاعة لهم. وبعد ذلك بقليل; أي في سنة 656 هـ تمّ تفكيك حكم الإسماعيليّين في إيران. وبذلك قام الطوسي بأعظم خطوة في سبيل المنع من وقوع الحرب وحقن الدماء، لذا فقد نال احترام المغول وبلغ عندهم مقاماً خاصّاً. ومع انتهاء حكم السلسلة الإسماعيليّة وسقوط قلاعهم بيد هولاكو خان، لازم الخواجة نصير الدين الطوسي الحاكم الجديد، وقدم له النصائح التي ساعدته في غزو بغداد. حياة الخواجة نصير الدين الطوسي ومبانيه الفلسفية ص50 محمد مدرسي الزنجاني و جامع التواريخ ج2ص696 رشيد الدين فضل الله






التوقيع :
باحث في عقيدة الرافضه الإماميه ومحاور في البالتوك.
الدين الرافضي يهدم نفسه بنفسه ويثبت صحة معتقد أهل السنه.
من مواضيعي في المنتدى
»» فقه حميده البربريه
»» يجوز إرضاع البهائم الصغيرة عند الرافضة
»» الصحابي ابو الطفيل
»» سقط مسلم ومسالم في موضوع التقليد
»» رد شبه حول عثمان
 
قديم 17-03-17, 09:10 PM   رقم المشاركة : 10
الفهد الأبيض
عضو ذهبي







الفهد الأبيض غير متصل

الفهد الأبيض is on a distinguished road


أخذ السيد أبوالفضائل (ابن طاوس) وجماعة من العلماء وابن أخيه مجد الدين محمد الأمان من هولاكو خان لأهل الحله والكوفه والمشهدين الشريفين من القتل فإنهم توجهوا إلى بغداد سنة 656هـ, وأهدى السيد مجد الدين مؤلفه كتاب البشارة إلى هولاكو فأعطاهم الأمان (راجع كتاب كشف اليقين للعلامه الحلي). لؤلؤة البحرين ص227 البحراني






التوقيع :
باحث في عقيدة الرافضه الإماميه ومحاور في البالتوك.
الدين الرافضي يهدم نفسه بنفسه ويثبت صحة معتقد أهل السنه.
من مواضيعي في المنتدى
»» تبليغ الدين بين زراره وأصحابه والمعصومين
»» النفس الزكية و مؤتم الأشبال
»» أين قال المعصوم بإتباع المراجع
»» المختار الثقفي
»» سحل ودعس علماء الرافضه عاده عندهم
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:47 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "