العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-02-15, 06:09 PM   رقم المشاركة : 1
الفهد الأبيض
عضو ذهبي







الفهد الأبيض غير متصل

الفهد الأبيض is on a distinguished road


الرب ينزل على جمل وله أفخاذ عند الشيعه

زيد عن عبد الله بن سنان قال سمعت ابا عبد الله ع يقول ان الله ينزل في يوم عرفة في اول الزوال إلى الارض على جمل افرق يصال بفخديه اهل عرفات يمينا وشمالا ولا يزال كذلك حتى إذا كان عند المغرب ونفر الناس وكل الله ملكين بجبال المازمين يناديان عند المضيق الذى رأيت يا رب سلم سلم والرب يصعد إلى السماء ويقول جل جلاله امين امين يا رب العالمين فلذلك لاتكاد ترى صريعا ولاكسيرا.اصول الستة عشرص54 (اصل زيد النرسي )
التوثيق:
(حول هذا الكتاب الشريف) تم طبع هذا الكتاب المستطاب، بعون الله الملك الوهاب. فنقدم للباحثين من المحدثين اثرا من انفس آثار الاصول، فيه فقه ومعرفة وادب وحكم وقضاء، قد حوى ستة عشر اصلا من الاصول الاولية للشيعة ومن مدارك كتب الحديث والرواية، وهى هذه..4 - اصل زيد النرسى الكوفى صحيح المذهب من اصحاب الصادق والكاظم (ع)..أصول الستة عشر ص5_6 حرره محمد الحر العاملي

والجواب عن ذلك: ان رواية ابن أبي عمير لهذا الأصل - تدل على صحته - واعتباره والوثوق بمن رواه
، فان المستفاد. من تتبع الحديث وكتب الرجال بلوغه الغاية في الثقة والعدالة والورع والضبط والتحرز عن التخليط والرواية عن الضعفاء والمجاهيل. ولذا ترى أن الأصحاب يسكنون إلى روايته ويعتمدون على مراسيله. الفوائد الرجاليه ج2ص365_377 بحر العلوم


أصل زيد النرسي: ولم يعرف اسم أبيه, له كتاب مشهور,ثقة, لإنه يروي عنه بعض أصحاب الإجماع, منهم ابن أبي عمير وهو صاحب أصل. الثقات الأخيار من رواة الأخبار ص511 حسين المظاهري

( اصل زيد النرسي: اقول وان لم يوثقها ارباب الرجال لكن اخذ اكابر المحدثين من كتابيهما، واعتمادهم عليهما حتى الصدوق في " معاني الاخبار " و غيره، ورواية ابن ابى عمير عنهما وعد الشيخ كتابهما لعلها تكفى لجواز الاعتماد عليهما، مع انا اخذنا هما من نسخة قديمة مصححة بخط الشيخ منصور بن الحسين الابى، وهو نقله من خط الشيخ الجليل محمد بن الحسن القمى، وكان تاريخ كتابتها سنة اربعه وسبعين وثلاثمائة، وذكر انه اخذ هما وسائر الاصول المذكورة بعد ذلك من خط الشيخ الاجل هارون بن موسى التلعكبرى). فهرست منتجب الدين - منتجب الدين بن بابويه ص321

(ولما لم أجد لأصحابنا تعديلا لهما ولا طعنا فيهما، توقفت عن قبول روايتهما) الخلاصه ص348 الحلي

زيد النرسي و زيد الزراد لهما اصلان رواه ابن ابي عمير عنه. الفهرست ص130 الطوسي (هامش) ما ذكره عن الصدوق - حكاية عن ابن الوليد - من أن كتابهما موضوعان، وضعهما محمد بن موسى الهمداني، لا يمكن الالتزام به، لان طريق النجاشي إلى كتابهما صحيح، ويؤكده ما ذكره ابن الغضائري من أنه رأي كتب زيد الزراد وزيد النرسي مسموعة من محمد بن أبي عمير، وما ذكره الشيخ من أن كتاب زيد النرسي رواه ابن أبي عمير عنه.ومن المطمأن به ان الكتاب لم يصل إلى ابن الوليد بطريق صحيح، وانما وصل إليه من طريق الهمداني، فبنى على أنه موضوع. ومع ذلك يؤخذ على ابن الوليد بان الهمداني - وإن كان ضعيفا - الا انه من أين جزم ابن الوليد بأنه وضع هذا الكتاب، المحقق الشيخ جواد القيومي

أقول: يظهر مما ذكرناه في ترجمة زيد الزرّاد صحّة نسبة كتاب زيد النرسي إليه،ويزاد على ما مرّ ما ذكره الشيخ من أنّ كتاب زيد النرسي رواه إبن أبي عمير، فلا يصغى إلى ما ذكره ابن الوليد من أنه موضوع وضعه محمد بن موسى الهمدانى. ثم إنّ طريق الشيخ إليه صحيح، فانه ذكر أنّ راوي كتابه ابن أبي عمير، وقد ذكرطريقه إلى جميع كتبه ورواياته في ترجمته (618) والطريق إليه صحيح. ولقد غفل الاردبيلي عن ذلك فذكر أنّ طريق الشيخ إلى زيد النرسي مرسل. معجم رجال الحديث ج8ص13رقم4911 الخوئي

زيد النرسي : معتمد هو و أصله. أحوال رجال الاُصول الستّة عشر ص525 لمحمد علي آبادي

فقد كفانا مئونة شرح اعتباره العلاّمة الطباطبائي في رجاله ، قال: زيد النرسي أحد أصحاب الأصول ، صحيح المذهب ، منسوب إلى نرس..والجواب عن ذلك : إنّ رواية ابن أبي عمير لهذا الأصل تدلّ على صحّته ، واعتباره ، والوثوق بمن رواه ، فإنّ المستفاد من تتبّع الحديث ، وكتب الرجال بلوغه الغاية في الثقة ، والعدالة ، والورع ، والضبط ، والتحذّر عن التخليط ، والرواية عن الضعفاء والمجاهيل..وأمّا الطعن على هذا الأصل والقدح فيه بما ذكر ، فإنّما الأصل فيه محمد ابن الحسن بن الوليد القمّي ، وتبعه على ذلك ابن بابويه على ما هو دأبه في الجرح ، والتعديل ، والتضعيف ، والتصحيح ، ولا موافق لهما فيما أعلم.وفي الاعتماد على تضعيف القميين وقدحهم في الأصول والرجال كلام معروف ، فإنّ طريقتهم في الانتقاد تخالف ما عليه جماهير النقّاد. خاتمة المستدرك ج1ص62 النوري الطبرسي

وأقول: وإن لم يوثقهما أرباب الرجال لكن أخذ أكابر المحدثين من كتابهما واعتمادهم عليهما حتى الصدوق في معاني الاخبار وغيره، ورواية ابن أبي عمير عنهما، وعد الشيخ كتابهما من الاصول لعلها تكفي لجواز الاعتماد عليهما، مع أنا أخذناهما من نسخة قديمة مصححة بخط الشيخ منصور بن الحسن الابي، وهو نقله من خط الشيخ الجليل محمد بن الحسن القمي، وكان تاريخ كتابتها سنة أربع وسبعين وثلاثمائة، وذكر أنه أخذهما وسائر الاصول المذكورة بعد ذلك من خط الشيخ الاجل هارون بن موسى التلعكبري رحمه الله، وذكر في أول كتاب النرسي سنده هكذا: حدثنا الشيخ أبو محمد هارون بن موسى التلعكبري أيده الله، قال: حدثنا أبو العباس أحمد بن محمد بن سعيد الهمداني، قال: حدثنا جعفر بن عبد الله العلوي أبو عبد الله المحمدي، قال: حدثنا محمد بن أبي عمير عن زيد النرسي. بحار الانوار ج1ص43 المجلسي







التوقيع :
باحث في عقيدة الرافضه الإماميه ومحاور في البالتوك.
الدين الرافضي يهدم نفسه بنفسه ويثبت صحة معتقد أهل السنه.
من مواضيعي في المنتدى
»» الأخباريه والأصوليه وتكفير بعض
»» بروايه صحيحه صاحب السرداب له أخ
»» هل معاوية على حق عندما طلب القصاص
»» فرق الرافضه الإماميه
»» علم الرجال والرواة عند الرافضة
 
قديم 08-02-15, 08:04 PM   رقم المشاركة : 2
خالد المخضبي
عضو ماسي






خالد المخضبي غير متصل

خالد المخضبي is on a distinguished road


جزاكم الله خيرا

تقول الاماميه ان الله ينزل على جمل افرق ؟؟؟؟

صورة من كتاب الأصول الستة عشر:صفحة رقم54أنـظـر ‏رواية((نـزول الله))للأرض على((جمل))أفرق




شاهدوا كيف يشبه الشيعة رب العالمين ..... سبحانه وتعالى .......
توثيق رواية أن رب الشيعة ينزل على جمل أفرق و يهز فخذيه

بسم الله الرحمن الرحيم

تبارك الله الذي قال " ليس كمثله شئ" فكفرت به الشيعة و شبهته براكب الجمل ذا الفخذين.

---------------

الرواية التي وردت في الأصول الستة عشر كما في كتاب زيد النرسي وردت بلفظ.

روى زيد النرسي في كتابه عن عبدالله بن سنان قال « سمعت أبا عبد الله (ع) يقول : إن الله ينزل في يوم عرفه في أول الزوال إلى الأرض على جمل أفرق يصال بفخذيه أهل عرفات يميناً وشمالا ، فلا يزال كذلك حتى إذا كان عند المغرب ونفر الناس وكل الله ملكين بحيال المازمين يناديان عند المضيق الذي رأيت :

يارب سلّم سلّم ، والرّب يصعد إلى السماء ويقول جل جلاله : آمين آمين رب العالمين ، فلذلك لا تكاد ترى صريعاً ولا كبيراً »

تجدون هذه الرواية في كتاب الأصول الستة عشر ص54 ط دار الشبستري قم الطبعة الثانية سنة 1405 هذا

هذا الكتاب أنكرته الرافضة .. فماذا قال علماءهم؟

كما قال شيخنا أبا عبيده، فهذا الكتاب الذي وجدت الرافضة ينكرونه ،

الكتاب موجود في المعجم الفقهي الذي جمعه على الكوراني الذي يتكلم دائما

ضد التجسيم وهو ممن ساهموا في نشر هذه الرواية فهنيئا لك يا كوراني على هذه الفضيحة الجديدة

لنرى ماذا جاء في كتب رجالهم:

4911 زيد النرسي :

قال النجاشي : " زيد النرسي : روى عن أبي عبدالله وأبي الحسن عليهما السلام ، له كتاب يرويه جماعة .

أخبرنا أحمد بن علي بن نوح ، قال : حدثنا محمد بن أحمد الصفوان ، قال : حدثنا علي بن إبراهيم بن هاشم ، عن أبيه ، عن ابن أبي عمير ، عن زيد النرسي بكتابه " . وقد تقدم كلام الشيخ في ترجمة زيد الزراد ، قال في أولها : زيد النرسي وزيد الزراد لهما أصلان ، وقال في آخرها : وكتاب زيد النرسي رواه ابن أبي عمير عنه .

وعده في رجاله من أصحاب الصادق عليه السلام ( 7 ) .

وتقدم كلام ابن الغضائري في ترجمة زيد الزراد .

روى زيد النرسي عن أبي الحسن موسى بن جعفر عليه السلام ، وروى عنه ابن أبي عمير . كامل الزيارات

: الباب 101 في ثواب زيارة أبي الحسن علي ابن موسى الرضا عليه السلام بطوس ، الحديث 10 .

أقول : يظهر مما ذكرناه في ترجمة زيد الزراد صحة نسبة كتاب زيد النرسي إليه ، ويزاد على ما مر ماذكره الشيخ من أن كتاب زيد النرسي رواه ابن أبي عمير ، فلا يصغى إلى ماذكره ابن الوليد من أنه موضوع وضعه محمد بن موسى الهمداني .

ثم إن طريق الشيخ إليه صحيح ، فإنه ذكر أن راوي كتابه ابن أبي عمير ، وقد ذكر طريقه إلى جميع كتبه ورواياته في ترجمته ( 618 ) والطريق إليه صحيح . ولقد غفل الاردبيلي عن ذلك فذكر أن طريق الشيخ إلى زيد النرسي مرسل . طبقته في الحديث روى محمد بن يعقوب بسنده ، عن محمد بن أبي عمير ، عن زيد النرسي ، قال : سمعت عبيد بن زرارة يسأل أبا عبدالله عليه السلام . الكافي : الجزء 4 ، كتاب الصيام 2 ، باب صوم يوم عرفة وعاشوراء 61 ، الحديث 6 ، والتهذيب : الجزء 4 ، باب وجوه الصيام وشرح جميعها ، الحديث 912 ، والاستبصار : الجزء 2 ، باب صوم يوم عاشوراء ، الحديث 443 ، إلا أن فيهما زيد النرسي ، قال : حدثنا عبيد ابن زرارة ، قال : سمعت زرارة يسأل أبا عبدالله عليه السلام . .

وروى عن علي بن فرقد صاحب السابري ، وروى عنه ابن أبي عمير . ـ384ـ

الكافي : الجزء 7 ، كتاب الوصايا 1 ، باب أن الوصي إذا كانت الوصية في حق فغيرها فهو ضامن 51 ، الحديث 1 .

ولكن في الفقيه : الجزء 4 ، باب ضمان الوصي لما يغيره ، الحديث 534 ، والتهذيب : الجزء 9 ، باب وصية الانسان لعبده ، الحديث 896 ، علي بن مزيد صاحب السابري ، ولا يبعد صحة ما في الاخيرين .

وروى عن علي بن مزيد صاحب السابري ، وروى عنه ابن أبي عمير . الكافي : الجزء 2 ، كتاب الايمان والكفر 1 ، باب التقبيل 80 ، الحديث 3 .

هذا هو المسكين زيد النرسي حبيبي الذي فضح دين الرافضة

أسأل الله أن يكون هذا الزيد قد اهتدى قبل الوفاة فهو حقاً من أبطال فضح الرافضة أسود أهل السنة و الجماعة

أما عبد الله بن سنان فهو ثقة ثقة ثقة جاء بأربعة أسماء منهم أصحاب علماء الرافضة. ----









 
قديم 08-02-15, 08:06 PM   رقم المشاركة : 3
خالد المخضبي
عضو ماسي






خالد المخضبي غير متصل

خالد المخضبي is on a distinguished road


الامام يرد على الكذابين

صورة من بحار الانوار الجزء3صفحـة331السطر12..الامام يقول عن النزول..روايات قد صحت أخبارهـا











 
قديم 08-02-15, 08:40 PM   رقم المشاركة : 4
الفهد الأبيض
عضو ذهبي







الفهد الأبيض غير متصل

الفهد الأبيض is on a distinguished road


جزاك الله خير.
أصل زيد النرسي موثق, مافي مجال للترقيع.

3 - وعنه عن محمد بن يحيى عن عبد الله بن محمد عن علي بن الحكم عن أبان عن أبي عبد الله عليه السلام قال: إن للجمعة حقا وحرمة فإياك أن تضيع أو تقصر في شيء من عبادة الله تعالى، والتقرب إليه بالعمل الصالح، وترك المحارم كلها، فان الله يضاعف فيه الحسنات، ويمحو فيه السيئات، ويرفع فيه الدرجات قال: وذكر أن يومه مثل ليلته، قال: فان استطعت أن تحييه بالصلاة والدعاء فافعل فإن ربك ينزل من أول ليلة الجمعة إلى سماء الدنيا فيضاعف فيه الحسنات ويمحو فيه السيئات فان الله واسع كريم. تهذيب الأحكام للطوسي ج3 ص3

الحديث الثالث صحيح. ملاذ الاخيار في فهم تهذيب الاخبار ج4ص636 المجلسي

1 - علي بن إبراهيم، عن محمد بن عيسى، عن يونس بن عبدالرحمن، عن هشام بن الحكم، قال: قال أبوعبدالله (عليه السلام): ليتزين أحدكم يوم الجمعة يغتسل ويتطيب و يسرح لحيته ويلبس أنظف ثيابه وليتهيأ للجمعة وليكن عليه في ذلك اليوم السكينة والوقار وليحسن عبادة ربه وليفعل الخير ما استطاع فإن الله يطلع على [أهل]الارض ليضاعف الحسنات. الكافي ج3ص417 باب التزين يوم الجمعة
http://al-shia.org/html/ara/books/lib-hadis/al-kafi-3/20.htm
الحديث الاول صحيح. مرأة العقول ج15ص345







التوقيع :
باحث في عقيدة الرافضه الإماميه ومحاور في البالتوك.
الدين الرافضي يهدم نفسه بنفسه ويثبت صحة معتقد أهل السنه.
من مواضيعي في المنتدى
»» الأخباريه والأصوليه وتكفير بعض
»» آية التطهير
»» الرد على علي الكوراني
»» صلاة الجمعه عند الرافضه
»» هل الكليني ثقة الإسلام؟
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:40 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "