العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتـــــــــديات العـــــــــــامـــة > الــــحــــــــــــوار العــــــــــــــــــام

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-12-14, 03:19 PM   رقم المشاركة : 1
البتووووول
عضو ماسي






البتووووول غير متصل

البتووووول is on a distinguished road


وزير خارجية البحرين يهاجم حزب الله وإيران

وزير خارجية البحرين يهاجم "حزب الله" وإيران
أضيف في :7 - 12 - 2014
هاجم وزير الخارجية البحريني الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة كلًّا من "حزب الله" وإيران، متهمًا الأخيرة بالتدخل السافر في الشؤون الداخلية لدول الخليج العربي، ووصف "حزب الله" بأنه لا يقلُّ خطرًا عن تنظيم "داعش" والتنظيمات الإرهابية الأخرى.

جاء ذلك خلال ندوة عن مستقبل الشرق الأوسط بعد الصراعات، عقدتها محطة "سكاي نيوز عربية" الفضائية العربية الخاصة على هامش انطلاق فعاليات منتدى "حوار المنامة".

وقال آل خليفة، بحسب وكالة الأنباء البحرينية: إنّه "لا تزال هناك خلافات بين دول مجلس التعاون الخليجي وإيران، وهي لا تقتصر على الملف النووي فقط؛ فهناك خلافات خطيرة بشأن التدخل الإيراني السافر في الشؤون الداخلية للدول الإقليمية".

وأضاف: "ما زلنا نسمع البيانات الصادرة من إيران بمزاعم السيطرة على هذه العاصمة أو تلك أو ادعاء إحياء الثورة في بلد أو آخر. إن أي بنية أمنية إقليمية تضم جميع دول المنطقة لن تنجح أبدًا ما دامت إيران تتبع نهجها الحالي".

وأكد آل خليفة على أهمية مواجهة جميع التنظيمات الإرهابية في المنطقة وعلى رأسها تنظيم داعش و"حزب الله" اللبناني، والوقوف بكل حزم للقضاء عليها وإيجاد السبل الكفيلة بضمان عودة الأمن والاستقرار للمنطقة.

كما طالب إيران أن تبتعد عن تمويل ودعم الجماعات الراديكالية، ومد يد التعاون مع دول المنطقة في مكافحة تلك الجماعات المتطرفة، بغية سيادة الأمن الإقليمي وجعله من الأولويات.

ونوَّه إلى أهمية وجود إستراتيجية متكاملة للقضاء على تنظيم "داعش"، وألا تقتصر عملية مكافحة الإرهاب على الضربات العسكرية.

وقال اَل خليفة: "إن ضربات التحالف وعمليات الجيش العراقي أوقفت تقدم التنظيم في العراق، إلا أن ذلك غير كافٍ للقضاء على الإرهاب".

وبيَّن أنه يجب اعتماد "حلول أيديولوجية، تمنع تجنيد عناصر جديدة في صفوف التنظيم، كما لابد من العمل على وقف تمويل المنظمات الإرهابية".

وأشار إلى أن هناك حقيقة تتضح جليًّا أمامنا وهي "ضرورة تكاتف جميع الدول للتصدي للتنظيمات الإرهابية".

وأعرب عن تمنياته أن يتم حل جميع الخلافات والاختلافات بين الدول ذات الجوار على طاولة الحوار، مشيرًا إلى ضرورة "ألا تكون تلك الحلول شكلية فيظهر الاتفاق على طاولة الحوار، في الوقت الذي تستمر فيه الخلافات على أرض الواقع".







التوقيع :
قال الحسن رضي الله عنه ما ضربت ببصري ولا نطقت بلساني ولا بطشت بيدي ولا نهضت على قدمي حتى أنظر أعلى طاعة أو على معصية فإن كانت طاعته تقدمت وإن كانت معصية تأخرت‏

من مواضيعي في المنتدى
»» أنباء عن تحالف سعودي تركي لإسقاط نظام الأسد / تكبير
»» عاجل : وبأذن الله اطلاق سراح لكثير من المعتقلين
»» شيعة الان هل كلهم 12 ياليت تشرحولي
»» كلمة للشيخ زهران علوش وموقفه من تنظيم داعش
»» الديوان الملكي: وفاة الأمير سطام بن عبدالعزيز
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:06 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "