العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-12-14, 11:57 PM   رقم المشاركة : 1
الواثق
عضو فضي






الواثق غير متصل

الواثق is on a distinguished road


Exclamation رواية صحيحة قال عنها البهائي العاملي : ظاهرها ينافي العصمة . [ تأويلات متضاربة ]






رواية صحيحة قال عنها البهائي العاملي : ظاهرها ينافي العصمة . [ تأويلات متضاربة ]


رواية اللمعة تقدم ذكرها في مواضيع سابقة , وقد كتب فيها الأخ الفاضل / ساجد لله .. لعله في عام 2004

اضغط ( هنا ) لمشاهدة الموضوع .


إلا أنه اكتفى فقط بذكر نصوص الروايات , ولم ينقل اعتراف مهم للشيخ البهائي العاملي .


وللتذكير بالرواية :

الكافي - الشيخ الكليني - ج 3 - ص 45
15 - عدة من أصحابنا ، عن أحمد بن محمد ، عن الحسين بن سعيد ، عن فضالة ، عن عبد الله بن سنان ، عن أبي عبد الله ( عليه السلام ) قال : اغتسل أبي من الجنابة فقيل له : قد أبقيت لمعة في ظهرك لم يصبها الماء ، فقال له : ما كان عليك لو سكت ، ثم مسح تلك اللمعة بيده .




# الاعتراف بأن ظاهر الخبر ينافي العصمة :



مشرق الشمسين - البهائي العاملي - ص 314 - 315
اللمعة بضم اللام وهي في اللغة القطعة من الأرض المعشبة إذا يبس عشبها وصارت بيضاء كأنها تلمع بين الخضرة وتطلق على القطعة من مطلق الجسم إذا خالفت ما حولها في بعض الصفات ويستفاد من هذا الحديث أن من سهى عن شئ من واجبات الطهارة لا يجب على غيره تنبيهه عليه والظاهر أنه لا فرق بين الطهارة وغيرها من العبادات ولا يخفى ما في ظاهره فإنه ينافي العصمة ولعل ذلك القائل كان مخطيا في ظنه عدم إصابة الماء تلك اللمعة ويكون قول الإمام عليه السلام ما عليك لو سكت ثم مسحه تلك اللمعة إنما صدرا عنه للتعليم وقد بسطنا الكلام في هذا المقام في الحبل المتين ( يب ) .



و لا يخفى ما في ظاهره فإنه ينافي العصمة

و لا يخفى ما في ظاهره فإنه ينافي العصمة

و لا يخفى ما في ظاهره فإنه ينافي العصمة




فإن قيل : قد أولها بأن المقصد منها التعليم !

قيل : قد رد هذا التأويل المحقق البحراني !



الحدائق الناضرة - المحقق البحراني - ج 3 - ص 84 - 85
والذي وقفت عليه من الأخبار مما يتعلق بذلك صحيحة أبي بصير عن أبي عبد الله ‹ صفحة 85 › ( عليه السلام ) قال : " اغتسل أبي من الجنابة فقيل له قد بقيت لمعة من ظهرك لم يصبها الماء فقال له : ما كان عليك لو سكت ؟ ثم مسح تلك اللمعة بيده " . وقد يستشكل في هذه الرواية من حيث إباء العصمة ذلك . وأجيب بأنه لعل الترك لقصد التعليم . ولا يخفى بعده . والأقرب عندي حمل الخبر على عدم فراغه ( عليه السلام ) من الغسل وانصرافه عنه . أ.هـ





أقول : وحاول بعضهم أن يقول أن الرواية ليس فيها أنه نسي أو أن القائل أصاب !
ويرد عليه : أن الإمام قام بمسحها , ومسحها دليل على إصابة القائل .


وعلى كل حال : فليست هذه الرواية الوحيدة التي يٌستشهد بها لنفي العصمة , ولن يرتاح المخالف حتى يقول بقول قدماء الشيعة بأنهم علماء أبرار من غير اعتقاد عصمتهم , فليس في عدم عصمتهم من السهو والنسيان ما يلزم انتقاصهم .



والحمد لله رب العالمين .











التوقيع :
من مواضيعي في المنتدى
»» حمل مسودة كتاب حوار هادئ حول مقتل الشهيد السعيد وملك يزيد حوار سني إثني عشري
»» لا دفاعا عن الالباني : شنعوا عليه ! فهل سيشنعون على شيخهم الأردبيلي قده ؟! / وثيقة
»» تدليس الشيخ الصدوق في روايته عن الصفار ! الخوئي يتعجب ويستنكر ثم يبرر !!
»» الرد على شبهة : الطعن برسول الله ونزول ( عبس وتولى ) في عتابه ( ص ) ! [ وثائق مصورة ]
»» للإمامية المنصفين فقط النبي يغتسل مع عائشة جميعا بإناء واحد بسند صحيح
 
قديم 28-07-15, 06:16 PM   رقم المشاركة : 4
خالد ایرانی
عضو نشيط







خالد ایرانی غير متصل

خالد ایرانی is on a distinguished road


15- (مجلسي صحيح13/138 - بهبودي صحيح1/197)
عِدَّةٌ مِنْ أَصْحَابِنَا عَنْ أَحْمَدَ بْنِ مُحَمَّدٍ عَنِ الْحُسَيْنِ بْنِ سَعِيدٍ عَنْ فَضَالَةَ عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ سِنَانٍ عَنْ أَبِي عَبْدِ اللَّهِ ( عليه السلام ) قَالَ اغْتَسَلَ أَبِي مِنَ الْجَنَابَةِ فَقِيلَ لَهُ قَدْ أَبْقَيْتَ لُمْعَةً فِي ظَهْرِكَ لَمْ يُصِبْهَا الْمَاءُ فَقَالَ لَهُ مَا كَانَ عَلَيْكَ لَوْ سَكَتَّ ثُمَّ مَسَحَ تِلْكَ اللُّمْعَةَ بِيَدِهِ .







 
قديم 28-07-15, 07:53 PM   رقم المشاركة : 5
الفهد الأبيض
عضو ذهبي







الفهد الأبيض غير متصل

الفهد الأبيض is on a distinguished road


بارك الله فيك.
كل علماء الرافضه إحتاروا في ترقيع الروايه! سبحان الله, القرآن الكريم والروايات الصحيحه تثبت بعدم وجود شيئ اسمه عصمه مطلقه, ومع ذلك يخالفوا القرآن والسنه!


ويمكن أن يكون المنع لاجل التنبيه على أن المعصوم لا يسهو أو للتعليم بالنظر إلى غيره ، وقال المحقق التستري: وكان فيه أن من وقع منه حال النسيان ما يحرم لو وقع منه حال التذكر لم يجب نهيه وهو قضية الأصول ، وقال الشيخ البهائي: فاعل اغتسل في بعض النسخ غير مذكور ، فضمير « قال » يرجع إلى الراوي ويحتمل رجوعه إلى الإمام عليه ‌السلام فيكون حكاية عن شخص أنه فعل ذلك فلا يكون حجة ويمكن تأييد هذا الاحتمال بعصمة الإمام عليه‌ السلام اللهم إلا أن يقال : لعل غرضه عليه ‌السلام التعليم وفيه بعد ، ولا يخفى أن ظاهره يعطي إجزاء المسح عن الغسل.وقال في مشرق الشمسين :...، ويستفاد من هذا الحديث أن من سها عن شيء من واجبات الطهارة لا يجب على غيره تنبيهه عليه والظاهر أنه لا فرق بين الطهارة وغيرها من العبادات. ولا يخفى ما في ظاهره فإنه ينافي العصمة ولعل ذلك القائل كان مخطئا في ظنه عدم إصابة الماء تلك اللمعة ويكون قول الأم عليه ‌السلام ما عليك لو سكت ثم مسحه تلك اللمعة إنما صدر عند للتعليم. مرآة العقول ج13ص138 المجلسي







التوقيع :
باحث في عقيدة الرافضه الإماميه ومحاور في البالتوك.
الدين الرافضي يهدم نفسه بنفسه ويثبت صحة معتقد أهل السنه.
من مواضيعي في المنتدى
»» كتاب بصائر الدرجات مضروب
»» للرافضة : كيف نتمسك بالثقل الأكبر؟
»» هل عقيدة الرافضه\ دين,مذهب,طائفه؟
»» رد شبه حول عثمان
»» تناقض تفسير القرآن عند الرافضه
 
قديم 28-07-15, 08:35 PM   رقم المشاركة : 6
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


بارك الله فيكم أخي الواثق

كم هم حمقى هؤلاء الروافض فعل يقوم به من قالوا أنه إمامهم
ثم يأتون بعد مئات السنين من دفن المعصوم
ليقولوا هذا الخبر منافي للعصمة!! طيب ماذا نفعل ؟
من عمل هذا العمل هو الإمام!!
فكيف قام به إذا كان ينافي عصمته؟؟
وصدقني راح تتعب لو تتبعت ( عبارتهم المضحكة) التي يظنون أنها تنجيهم من الإلزام
فهي مثل (محمول على التقية) و (أعرض عنها الأصحاب)



وهل يجب أيضا استفراغه وجهان أقواهما العدم، لصيرورته حينئذ من الخبائث التي لا تدخل في الملك لكن [2] روى (إن أبا الحسن عليه السلام أكل من مال المقامرة شيئا من غير علم، فلما علم قائه) وهو مع أنه لا يخلو من بحث بالنسبة إلى منافاة العصمة التي هي الطهارة من الرجس لا يدل على الوجوب، وعليه يشكل حينئذ الصوم ممن في بطنه طعام مغصوب يتمكن من قيئه مع فرض اعتبار اخراجه بتعمد قيئه المبطل للصوم، ولعل الأولى حمل خبر المزبور، على فرض صحته

جواهر الكلام /: الشيخ محمد حسن النجفي الجواهري مجلد : 22 صفحه : 110




واما خبر عبد الرحمن العزرمي عن أبيه عن أبي عبد الله عليه السلام قال صلى علي عليه السلام بالناس على غير طهر وكانت الظهر ثم دخل فخرج مناديه ان أمير المؤمنين عليه السلام صلى على غير طهر فأعيدوا فليبلغ الشاهد الغائب فلا بد من رد علمه إلى أهله كما نبه عليه الشيخ حيث قال بعد نقل الرواية هذا خبر شاذ مخالف للأحاديث كلها وهو ينافي العصمة فلا يجوز العمل به أقول ولولا منافاته للعصمة لكان الأوجه حمله على الاستحباب
مصباح الفقيه -/ آقا رضا الهمداني / مجلد : 2 صفحه : 690







التوقيع :
عن عباس بن يزيد عن ابي عبدالله عليه السلام قال: قلت له: ان هؤلاء العوام يزعمون ان الشرك اخفى من دبيب النمل في الليلة الظلماء.. فقال: لا يكون العبد مشركا حتى يصلي لغير الله أو يذبح لغير الله أو يدعو لغير الله عز وجل..»


وسائل الشيعة 341/28
وبحار الانوار 96/69
والخصال 136/1.
من مواضيعي في المنتدى
»» مركز الابحات العقائدية السيستانية في موقف حرج امام سؤال حول ادلة التقليد
»» فضح أساليب وتكتيكات المعممين في الفضائيات الإثناعشرية
»» يا إثناعشرية تعالوا نعربد قصدي نبحر مع أشعار الخميني نائب المهدي عجج
»» نصبه يوم الغدير نبيه***** لكنه انقلب وبايع أبابكر وعمر //من يكمل البيت
»» الإثناعشرية يطبقون الروايات السبئية- ابى يقبلنى كثيرا بين ثديى وفى فمى
 
قديم 28-07-15, 09:38 PM   رقم المشاركة : 7
الفهد الأبيض
عضو ذهبي







الفهد الأبيض غير متصل

الفهد الأبيض is on a distinguished road


وهذا ما نقوله: دينهم هو مراجعهم الحاخامات وليس روايات أهل البيت! مرجع يسقط كلام المعصوم!







التوقيع :
باحث في عقيدة الرافضه الإماميه ومحاور في البالتوك.
الدين الرافضي يهدم نفسه بنفسه ويثبت صحة معتقد أهل السنه.
من مواضيعي في المنتدى
»» للرافضة : كيف نتمسك بالثقل الأكبر؟
»» الرد على الجاهل المدلس محمد الطبسي
»» حقيقة أرض فدك من كتب الرافضه
»» هل الصدوق والمرتضى لا يؤمنوا بالتحريف؟
»» السب واللعن والغيبة عند الإمامية
 
قديم 28-07-15, 10:20 PM   رقم المشاركة : 8
أبو سند
مشرف








أبو سند غير متصل

أبو سند is on a distinguished road


جزاكم الله خيرا


هنالك شماعه جديده غير التقية ومخالفة العامه


(تلك حكمة لا نعرفها ). وقد استخدمها زميلنا الصدري مؤخرا


المهم

عنز ولو طارت







التوقيع :
معضلة التقية في دين الإمامية
جواب , لماذا أهل البيت وليس أهل البيوت ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» ما الحكمة من حفظ الله تعالى للقرآن الكريم ؟
»» أحمد العراقي طلبتنا فأجبناك / حوار حول آية التطهير وأهل البيت
»» هل نهج الأئمة كنهج الأنبياء في الدعوة الى الله
»» يا شيعي أي المراجع يتبع كلام المعصومين ؟!
»» اللهم صلي على محمد وآل محمد وأجعل لعنتك على من يقول ....
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:44 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "