العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتـــــــــديات العـــــــــــامـــة > الــــحــــــــــــوار العــــــــــــــــــام

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-12-14, 04:07 PM   رقم المشاركة : 1
الشامخ السني
عضو ماسي






الشامخ السني غير متصل

الشامخ السني is on a distinguished road


السعودية تقود الخليج لإنشاء قوة ضخمة تواجه واضطرابات اليمن

كشفها "آل خليفة" قائلاً: أفغانستان مدرسة ابتدائية للإرهابيين.. وسوريا والعراق جامعة

السعودية تقود الخليج لإنشاء قوة ضخمة تواجه واضطرابات اليمن


· خبير أمني: 100 ألف جندي سعودي يشاركون في تأسيس القوة الخليجية الأضخم.
· وزير الخارجية البحريني: القوة تبدأ عملها بعد قمة الدوحة والقيادة مشتركة.
· مئات الآلاف يشاركون والمملكة تحتضن القيادة الجوية والبحرين القيادة البحرية.


بندر الدوشي- سبق- واشنطن: قال وزير خارجية البحرين الشيخ خالد آل خليفة، أن دول الخليج سوف تقوم بإطلاق قوة عسكرية مشتركة، سيكون مقرها في المملكة العربية السعودية؛ لمواجهة التهديدات من إيران والاضطرابات في اليمن.

وأضاف وزير خارجية البحرين، خلال مقابلة مع صحيفة "الفاينانشيال تايمز" البريطانية، أن القيادة لهذه القوة سوف تكون مشتركة.

القيادة والعمليات الدفاعية
وأوضحت الصحيفة أن المحللين في نهاية المطاف يتوقعون انخراط مئات الآلاف من الجنود تحت سيطرتها؛ حيث من المقرر أن تبدأ العمليات العسكرية لهذه القوة بعد قمة مجلس التعاون الخليجي المقرر عقدها في وقت لاحق من هذا الشهر في قطر.

وبيّنت الصحيفة أن الأمر الجديد في هذه القوة هو التركيز على العمليات الدفاعية، وسوف تنسق هذه القوة مع القيادة البحرية المشتركة لدول مجلس التعاون الخليجي في البحرين، بينما ستكون القيادة الجوية لهذه القوة في المملكة العربية السعودية.

وبحسب الصحيفة فإن إنشاء قيادة عسكرية مشتركة جديدة يأتي وسط مخاوف في دول الخليج؛

العراق وسوريا جامعة الإرهاب
وأوضح وزير الخارجية البحريني: "انظروا إلى التقسيم الحاصل في العراق والوضع البغيض في سوريا"، وزاد قائلاً: "إذا كانت أفغانستان مدرسة ابتدائية للإرهابيين، فإن سوريا والعراق هي إحدى الجامعات بالنسبة لهم، وهذه هي التهديدات الخطيرة، مضيفاً أن الكثير من الناس في البحرين قد ذهب وانضمّ لهم".

وحول الجسم الجديد للقوة الخليجية المشتركة قال وزير الخارجية البحرينية: "إن الجسم العسكري الجديد، طرح لأول مرة منذ عامين، وستبدأ العمل من الآن للتنسيق ضد ما قال إنه تهديد متزايد من إيران والاضطرابات الحاصلة في اليمن.

100 ألف جندي سعودي
وقال كبير مستشاري إدارة التأمين ضد المخاطر في دبي الدكتور تيودور كاراسيك، إن دول الخليج تسعى لإنشاء "قوة منسجمة، قابلة للعمل المتبادل وبقيادة مشتركة للعمليات"، مضيفاً أن التركيز الآن منصبّ على العمليات الدفاعية.

وأضاف الخبير: "القوة مكونة من مئات الآلاف من الجنود المؤهلين بشكل عالٍ، وسوف تساهم المملكة العربية السعودية بمائة ألف جندي على الأقل"، مضيفاً أنه يمكن استخدام مجموعات من القوة المشتركة في العمليات الهجومية الخاصة
البحرين و"داعش"
ويعتقد أن 25 من سكان البحرين قد انضموا إلى "داعش"، وهو رقم يدعو للقلق في البحرين؛ حيث تعدّ البحرين عضواً في التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ضد "داعش" في العراق وسوريا؛ بحسب الصحيفة.

أصابع الغدر والأحساء
ووجّهت الصحيفة أصابع الاتهام في هجوم الأحساء إلى تنظيم "داعش"؛ حيث أوضحت بقولها: "الهجوم الذي أسفر عن مقتل سبعة من الشيعة في نوفمبر في الأحساء ارتبط بمجموعات وخلايا تابعة لداعش تعمل داخل المملكة العربية السعودية".

ووفقاً للأجهزة الأمنية السعودية فإن المجموعة مرتبطة في شبكة مكونة من 77 شخصاً، وهي واقعة تسلط الضوء على المخاوف من تمدد "داعش" داخل دول الخليج.






التوقيع :
من مواضيعي في المنتدى
»» الزنديق الفالي اذا انطفأت السيارة العن اللعن المربع !!! - فيديو
»» الخرطوم وجوبا.. طبول الحرب تدق من جديد
»» قصة المئذنة التي لم تغطها الثلوج في تركيا
»» جيش المالكي الصفوي يعترف بمقتل وإصابة (25) من عناصره في اشتباكات شرق تكريت
»» شاهد معمم يمدح المتعه والمتمتعات.. ويجيه سؤال ينسف جبهته في الاخير .. ..
 
قديم 02-12-14, 04:21 PM   رقم المشاركة : 2
الشامخ السني
عضو ماسي






الشامخ السني غير متصل

الشامخ السني is on a distinguished road


البحرين: لم نقل إن القيادة العسكرية الخليجية المشتركة تستهدف إيران











الثلاثاء 10 صفر 1436 الموافق 02 كانون اﻷول (ديسمبر) 2014


المنامة(وكالات)
قالت وزارة الخارجية البحرينية، اليوم الثلاثاء (2 ديسمبر 2014)، إن التصريحات التي نُسبت إلى وزير خارجيتها خالد آل خليفة ، بشأن "تدشين قيادة عسكرية خليجية مشتركة لمواجهة تهديدات الجهاديين المتشددين، وإيران"، غيرة دقيقة، مشيرةً إلى أنه كان "يضرب أمثلة للتحديات الأمنية فقط".

وأصدرت الوزارة البيان تعليقًا على حوار أجرته جريدة "فايننشال تايمز" البريطانية، مع وزير الخارجية، ونشر أمس الأول الأحد، تحت عنوان "دول الخليج تطلق قيادة مشتركة للتصدي لتنظيم داعش وإيران"، وفقًا لوكالة الأنباء البحرينية الرسمية.

وقال البيان إن "الجريدة نسبت إلى وزير الخارجية تصريحات معينة تتعلق بمقترح قيادة عسكرية مشتركة لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية"، مشيرًا إلى أن الوزير قدم في المقابلة "أمثلة للتحديات الأمنية الإقليمية التي تتطلب التعاون المشترك بين دول مجلس التعاون".

وذكر البيان أن وزير الخارجية "أعاد تأكيد عزمهم المشترك (دول الخليج)على العمل معًا لمواجهة أي خطر يهدد سلامة وأمن دول المجلس".

وأشار إلى أن الوزير "لم يكن بأي شكل من الأشكال يحاول الدخول في حيثيات عمل القيادة العسكرية المشتركة لدول مجلس التعاون"، لافتًا إلى أن هذه التصريحات "لم تدَّعِ أن التعاون سيكون لمكافحة أي دولة إقليمية أخرى".

وبيَّن أن "مثل هذه القضايا هي مسائل يختص بها وزراء الدفاع في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية".

وقالت الوزارة في بيانها، إنها "تأمل أن تعكس التقارير المقبلة بشكل أكثر دقة ومصداقية محتوى المقابلات التي يتم إجراؤها".

وكانت صحيفة "فايننشال تايمز" نشرت أن دول الخليج العربي بصدد تدشين قيادة عسكرية مشتركة لمواجهة تهديدات الجهاديين المتشددين، وإيران.

ونقلت الصحيفة عن وزير الخارجية البحريني خالد آل خليفة، قوله إن "قوة القيادة المشتركة ستبدأ عملياتها العسكرية بعد قمة مجلس التعاون الخليجي المقبلة (المقررة يومي 9-10 ديسمبر الجاري)".

وحسب الصحيفة البريطانية، فإن من المقرر أن "تركز القيادة الجديدة على العمليات الدفاعية والتنسيق مع القيادة البحرية لدول المجلس المتمركزة في البحرين وقيادتها الجوية في السعودية".







التوقيع :
من مواضيعي في المنتدى
»» صورة ابكتني !!؟
»» حلقة رائعه من برنامج المقرظون لجراح القلب خالد الجبير .. قصص تسمعها لا ول مررة
»» الطريق إلى الجنة
»» بالفيديو جيش "عشائر الانبار" يسيطر علي الشوارع.. والمعتصمون يطالبون بمحاكمة دولية للم
»» معمم مجوسي ايراني:سورة يوسف مثيرة للجنس و ممنوع على النساء !!!!!!!!
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:02 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "