العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 19-09-14, 10:35 PM   رقم المشاركة : 2
حمزة الباحث
موقوف






حمزة الباحث غير متصل

حمزة الباحث is on a distinguished road


الزيدية من مدرسة اهل البيت عليهم السلام اصبحوا حمير ايضا !
حرب طائفية بين اتباع مدرسة اهل البيت هههه







 
قديم 19-09-14, 10:50 PM   رقم المشاركة : 3
منهج السالكين
(أبو معاذ) مشرف سابق







منهج السالكين غير متصل

منهج السالكين is on a distinguished road


بارك الله فيك أختنا الفاضلة






 
قديم 19-09-14, 11:04 PM   رقم المشاركة : 4
فاطمه الاحساء
عضو ماسي








فاطمه الاحساء غير متصل

فاطمه الاحساء is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حمزة الباحث مشاهدة المشاركة
   الزيدية من مدرسة اهل البيت عليهم السلام اصبحوا حمير ايضا !
حرب طائفية بين اتباع مدرسة اهل البيت هههه


هناك ماهو اشد .. اخراج الاسماعيليه من المله فضلآ عن التشيع ووضعهم في خانة الغلاه ، كما قال الفاضل المقداد في اللوامع الالهيهـ وغيره
وفقك الله اخي الفاضل .
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة منهج السالكين مشاهدة المشاركة
  
بارك الله فيك أختنا الفاضلة

وفقك الله استاذي االفاضل واخي في الله .






التوقيع :
حساب وقناة اخونا أبو عمر الباحث مكافح الشبهات :
..
https://twitter.com/AntiShubohat
..
https://www.youtube.com/user/AntiShubohat/videos

حساب وقناة اخونا - حبيب المهتدين - رامي عيسى :
https://twitter.com/RAMY_EASA2016

https://www.youtube.com/channel/UCtm...Uf8_3yA/videos
من مواضيعي في المنتدى
»» فراس الرافضي سؤال 1 فقط .. أثبت انك من احفاد عدي ابن حاتم واجب ولاتهرب !!
»» القس المسيحي يستشهد بتحريف القران عند الشيعة
»» المعصوم المجسم : اصبعين من اصابع الله بسند معتبر
»» الاسماعيليه مثل الدواب في التفسير الباطني
»» من مهازل الصحف المهملة دون رقيب ولاحسيب ،
 
قديم 19-09-14, 11:09 PM   رقم المشاركة : 5
طرابلسي سني
عضو ذهبي







طرابلسي سني غير متصل

طرابلسي سني is on a distinguished road


ممكن المعصوم يكره الزيدية لأنهم حرموا نكاح المتعة و رووا ذلك عن علي و أولاده







 
قديم 20-09-14, 03:55 PM   رقم المشاركة : 6
طالب علام
عضو ماسي







طالب علام غير متصل

طالب علام is on a distinguished road


بارك الله فيكم ..

فرق الشيعة
الشيعة (المعتدلون) (الأصلاء) (الأتباع الصادقون لأهل البيت) هم أشبه بالشيعة الزيدية . وهم أتباع علي بن أبي طالب المخلصين ، والحسن والحسين ، ثم زيد بن علي زين العابدين ، ثم أولاد الحسن السبط بن علي (رضوان الله تعالى عنهم أجمعين) .
وهؤلاء يفضّلون علياً (رض) على باقي الصحابة ، ولكنهم لا يكفّرونهم . ولا يؤمنون بعصمة الأئمة ، ولا بوجود نص واضح جلي من الله ورسوله على ولاية وخلافة أئمة معينين بأسمائهم . ويحرّمون زواج المتعة .
وهم يغسلون أقدامهم في الوضوء ، ويقولون أن ذلك بإجماع آل محمد () (الأحكام للإمام يحيى بن الحسين (من علماء الزيدية) 1/ 78 ) .
وهم عموماً صادقون ، ولا يُجيزون إستخدام الكذب ( بإسم التقية) إلا نادراً . ولا يختلف فقههم كثيراً عن فقه أهل السنة والجماعة إلا في بعض الفروع القليلة , وهذا واضح لمن يقرأ كتبهم المعتمدة : الأحكام للإمام يحيى بن الحسين ، ونيل الأوطار للشوكاني ، وغيرها .
وقد أسس الشيعة الزيدية دولاً وممالك في السابق ، مثل دولة الأدارسة في المغرب ، على يد إدريس بن عبد الله (من أحفاد الحسن) من 169 إلى 375 هجرية . ودولتهم في طبرستان سنة 250 هجرية على يد الحسن بن زيد العلوي الملقب بالداعي الكبير . ودولتهم في اليمن على يد الإمام يحيى الهادي الرسي (من أحفاد الحسن ) سنة 280 هجرية (المسائل الجارودية للمفيد / المقدمة ص 7 ) . وما يزال أحفادهم موجودين في المغرب واليمن .


أما الرافضة فهم يختلفون جذرياً عنهم. فهم يؤمنون بوجود وصية واضحة جلية من الله ورسوله على ولاية وخلافة أئمة معينين بأسمائهم . وبالتالي فإن جمهور الصحابة كفروا وإرتدوا بسب إنكارهم لهذه الوصية ! ولهذا إحتج مَن كفّر الخوارج وغلاة الروافض تكفيرهم أعلام الصحابة لتضمنه تكذيب المصطفى صلى الله عليه وسلم في شهادته لهم بالجنة ( نيل الأوطار للشوكاني 7/ 351 ، فيض القدير للمناوي 4/ 167 ، فتح الباري لإبن حجر 12/ 267 ) . ويُطلق عليهم أيضاً إسم : الإمامية ، لأنهم يؤمنون بأنه لا بد من وجود إمام ، لا يُنتخب عن طريق الشورى ، وإنما بنص إلهي مقدس !
وهم يُحلّون زواج المتعة ، ويجمعون بين الصلاتين ، ويمسحون أقدامهم في الوضوء .
واليوم فإن الرافضة (الإمامية) ينقسمون إلى : إثناعشرية وإسماعيلية .
والرافضة يؤمنون بعصمة أئمتهم ، ويُغلون فيهم غلواً فاحشاً ، إلى درجة تفضيلهم على جميع الأنبياء (عدا محمد عليه الصلاة والسلام) ، وإعطائهم صفات ومعجزات عظيمة تكاد تكون قريبة من قدرات الإله ! ويمكن التأكد من ذلك بمجرد الإطلاع على أهم كتاب لديهم ، وهو الكافي للكليني ، وقراءة عناوين الفصول والأبواب فقط . عندها سنعرف الدرجة الفظيعة لغلوهم وإنحرافهم .


ثالثاُ :- لعل أهم فرق بين الشيعة والروافض عند أهل السنة هو مدى تعاطيهم للكذب(المباح أو الجائز! ) تحت مسمى التقية . فكما قلنا إن الشيعة الزيدية يكرهون الكذب ، ويتجنبون التقية . لذلك نرى أهل السنة يصدّقونهم ويثقون بهم . فهناك العديد من رواة الحديث الصحيح عند البخاري وغيره هم شيعة ( وليسوا روافض) . كذلك نرى أن أكثر أصحاب الثورات في التاريخ الإسلامي هم من الشيعة الزيدية ، لأنهم يرفضون مجاملة الحكام ومداهنتهم والتملّق لهم ، حتى لو كان من باب الضرورة (التقية) .
أما الروافض ، فإن سمعتهم المشهورة بين الناس أنهم كذابون ، ويستخدمون التقية بإفراط شديد . لذلك نراهم يتعاملون مع الناس بألف وجه ، ومعظم كلامهم يُخالف ما في قلوبهم . فلا أحد يثق بهم أو يصدّقهم أو يطمئن إليهم ، لا في قول أو في فعل .
سئل مالك بن أنس عن الرافضة ، فقال : لا تكلمهم ولا تروِ عنهم ، فإنهم يكذبون ... قال الشافعي : لم أر أشهد بالزور من الرافضة ... قال يزيد بن هارون : يكتب عن كل صاحب بدعة إذا لم يكن داعية إلا الرافضة فإنهم يكذبون ... قال شريك : إحمل العلم عن كل من لقيت إلا الرافضة ، يضعون الحديث ويتخذونه ديناً( ميزان الاعتدال للذهبي 1/ 27 – 28).
قال الزهري (عالم سني من القرن الثاني الهجري) : يا أهل العراق (معقل الرافضة آنذاك) ، يخرجُ الحديث من عندنا شبراً ، ويصيرُ عندكم ذراعاً (تاريخ الإسلام - الذهبي 8/ 237 - 5/ 344) .
والروافض هم هم الذين غضب أمير المؤمنين علي بن أبي طالب (رض) عليهم ، وسماهم أشباه الرجال . وهم الذين خدعوا الحسين (رض) ثم خذلوه وقتلوه . وهم الذين خذلوا زيد بن علي ورفضوه ، فسمّاهم الرافضة . وهم الذين خذلوا محمد ذي النفس الزكية (من أولاد الحسن بن علي) ولم يقاتلوا معه .
وقد توعدهم عبد الله المحض بن الحسن المثنى بن الحسن السبط بن علي ، وقال لأحد الرافضة : إن قتلك قربةٌ إلى الله تعالى . وسئل يوماً : أفي أهل قبلتنا كفار ؟ قال : نعم ، الرافضة ( تاريخ مدينة دمشق لإبن عساكر 27/ 373 – 377 ) . والروافض هم أشهر مَن غدر بالمسلمين على مر التاريخ ، وعلى رأسهم الوزير إبن العلقمي ، الذي فتح أبواب بغداد أمام هولاكو الوثني .


ومن العلامات المميّزة للرافضة أنهم يشككون في القرآن الكريم ، ويفترون على الصحابة أنهم حرّفوه وبدّلوا فيه ، إما بإزالة بعض الآيات الواردة في علي (رض) ، أو في تغيير ترتيب آياته ( وبالتالي تغيير معانيها ) . ويكاد يُجمع علماء الرافضة ورؤساؤهم القدامى على ذلك ، إلا قليل منهم . أما الروافض المعاصرون فإنهم يرفضون فكرة تحريف القرآن (لأنها تؤدي إلى تكفيرهم وخروجهم من الملة) ، ولكنهم لا يستبعدون حصول تحريف (طفيف) في القرآن !
فيقولون : التحريف محتمل ، لكنه لا يؤثر على ظاهر القرآن !! ( راجع/ فرائد الأصول للأنصاري 1/ 158، وسيلة الوصول إلى حقائق الأصول - تقرير بحث الأصفهاني ، للسبزواري - ص 484، مصباح الأصول - تقرير بحث الخوئي ، للبهسودي 2/ 124المحكم في أصول الفقه - السيد محمد سعيد الحكيم - ج 3 - ص 180، زبدة الأصول لصادق الروحاني 3/ 106 – 107، نهاية الأصول للمنتظري - ص – 482، تفسير الميزان للطباطبائي 12/ 107، ميزان الحكمة لمحمد الريشهري 1/ 594 ،تدوين القرآن للكوراني العاملي - ص 41 - 45، تفسير الميزان للطباطبائي ص 108 ، بحوث في تاريخ القرآن وعلومه لمحمدي زرندي – ص 273 – 275 - 282 – 283) . ويقولون : حصل تحريف في ترتيب السور والآيات ! :-( راجع/ تفسير الميزان للطباطبائي 12/ 131، معنى القول بتحريف القرآن * - مركز المصطفى التابع للسيستاني - ص الندوات العقائدية - عدم تحريف القرآن للميلاني ج 1 ص 13 )
لاحظوا درجة الخبث والخداع ! فهم يقولون : إن كان هناك تحريف في القرآن ، فهو في شيء بسيط فيه لا يؤثر على ظاهره وإعجازه !! وأنتم تعلمون أن أي شك - ولو قليل - في القرآن كافٍ لزرع الشك في الإسلام كله ..
لذا ، أرجو من علمائنا وشيوخنا الأجلاء - في كل مناسبة يُذكر فيها الشيعة - أن يوضحوا رأيهم في الرافضة وعقيدة الروافض ، لأن ما نسميهم الشيعة اليوم هم في الحقيقة روااااااافض .. وليس مجرد شيعة .






 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:19 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "