العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 28-07-14, 11:07 AM   رقم المشاركة : 1
الطالبKH
عضو فضي







الطالبKH غير متصل

الطالبKH is on a distinguished road


Talking عبد الله البحراني :القران الذي الفه عثمان حصل في تغيير والائمة امروا الشيعة به تقيتاً

هدية العيد 1 للليوم الاول للأمامية

الشيخ عبدالله بن صالح السماهيجي البحراني وتحريف القران :
القران الذي الفه عثمان والذي بين ايدي الناس وقع به التغيير والائمة امروا شيعتهم به استصلاحا وتقية لئلا تقع الفتنة العظمى والمصيبة الكبرى في اصل دين الاسلام

المصدر :مخطوطة منية الممارسين في اجوبة مسائل الشيخ ياسين


الاســـم:	مخطوطة منية لممارسين ص266  وثيقة .jpg
المشاهدات: 2965
الحجـــم:	1.26 ميجابايت

مكانته العلمية :1- قال السيّد عبد الله الجزائري: كان عالمًا فاضلاً محدّثًا متبحّرًا بالأخبار، عارفًا بأساليبها ووجوهها، بصيرًا في أغوارها، خبيرًا بالجمع بين متنافياتها وتطبيق بعضها على بعض، له سليقة حسنة في فهم الروايات، وأنس تام في معانيها.

2- قال الشيخ يوسف البحراني: كان الشيخ المذكور صالحًا عابدًا ورعًا، شديدًا في الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، جوادًا سخيًا كريمًا، كثيرًا لملازمة للتدريس والمطالعة والتصنيف، لا تخلو أيّامه من أحدها، له جملة من المصنّفات ذكرها في إجازته.

3- قال الشيخ علي البلادي في أنوار البدرين: وهذا الشيخ من أكابر العلماء العاملين، والفقهاء الورعين.







التوقيع :
( إن الله يحب العبد التقي النقي الخفي) رواه مسلم

قناتي على اليوتيوب "ابن الدليم" والاحتياطية " زين العابدين"

تنويه :

* لا يوجد حساب لي على تويتر و لا الفيس بوك بأسمي

*يمكن لأي شخص اقتباس ما انشره من مواضيع دون الرجوع اليَّ سواء من الوثائق او من البحوث النصية
*حسابي في منتدى السرداب بإسم "منهاج الحق"
لا تنسونا من صالح دعائكم فلربما نكون تحت التراب ان طال الغياب
من مواضيعي في المنتدى
»» بسند صحيح : من زار الحسين كمن زار الله فوق كرسيه / وثيقة
»» اية الله السيستاني: في الكافي الضعيف و المرسل مع ان الكليني عبر عنها بالاثارالصحيحة
»» رامبو الاعلام ابو عزرائيل يلعن الخلفاء الثلاثة رضي الله عنهم
»» سلطان الواعظين الشيرازي:ابن تيمية و الغزالي وابن حجر والغزالي وابن الجوزي نواصب
»» آية الله كمال الحيدري : الغريب من المرجع الخوئي ان يرمي الشيخ الطوسي بالتناقض
 
قديم 28-07-14, 12:52 PM   رقم المشاركة : 2
طرابلسي سني
عضو ذهبي







طرابلسي سني غير متصل

طرابلسي سني is on a distinguished road


ما رقم الصفحة أو المسألة؟







 
قديم 28-07-14, 01:09 PM   رقم المشاركة : 3
أسد من أسود السنة
عضو ماسي






أسد من أسود السنة غير متصل

أسد من أسود السنة is on a distinguished road


ماشاءلله تبارك احسنتم اخي الكريم صفعاتك قويه للرافضه استمر


وكل عام وانتم بخير وان شالله ايامه فرح وسرور لكم







التوقيع :
كيف تصبح آية الشيطان ؟

أكذب أكذب تصبح شيعي
أكذب أكذب أكذب تصبح رافضي
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك تصبح سيد
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك وأدعوا لها تصبح مرجع
أكذب أكذب أكذب وصدق كذبتك ودونها بالكتب تصبح آية الشيطان


قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله :

حُبُّ الصَّحابَةِ كُلُّهُمْ لي مَذْهَبٌ = وَمَوَدَّةُ القُرْبى بِها أَتَوَسّل
من مواضيعي في المنتدى
»» التحدي الرابع للاماميه
»» لماذا لم يذكر في القران لفظ وصي او امام في بما يخص هذه الامه
»» ابو بكر وعمر مؤمنان لا ينجسان وهم من طينة النبي صلِّ الله عليه وسلم
»» الرافضي للابد هل يمكن وصف مهديكم عج بالجبان لاجل ان غيبته بسبب خوفه وجبنه
»» سؤال عن اعلمية الائمه المعصومين كيف يجيبون عن محدثات الامور في حياتهم ؟
 
قديم 28-07-14, 01:20 PM   رقم المشاركة : 4
خالد المخضبي
عضو ماسي






خالد المخضبي غير متصل

خالد المخضبي is on a distinguished road


بارك الله فيك وكل عام وانت بخير

http://www.sd-sunnah.com/vb/showthre...8612#post28612






 
قديم 28-07-14, 01:21 PM   رقم المشاركة : 5
طرابلسي سني
عضو ذهبي







طرابلسي سني غير متصل

طرابلسي سني is on a distinguished road


هو كتاب محترم صراحة, و الشيخ أخباري كتبه ليبين الفرق بين الأخباريين و الأصوليين, جزء مهم منه موجود في هذا الرابط:
http://search.4shared.com/postDownlo..._________.html







 
قديم 28-07-14, 02:55 PM   رقم المشاركة : 6
طالب علام
عضو ماسي







طالب علام غير متصل

طالب علام is on a distinguished road


بارك الله فيكم ..

إن الإيمان بتحريف القرآن بعد وفاة النبي () . ضرورة من ضروريات عقيدة الرافضة .. لإيجاد ذريعة لعدم ورود إسم (علي) في القرآن الكريم ..

وتفاسيرهم القديمة تشهد على ذلك : تفسير القمي ، وتفسير فرات ، وتفسير العياشي ..

وكذلك كتبهم وموسوعاتهم المعتمدة : مثل كتاب الكافي للكليني ، وموسوعة بحار الأنوار للمجلسي ، ووسائل الشيعة للحر العاملي ..

ولكنهم اليوم يُنكرون ذلك .. بسبب إتفاق المسلمين على أن من يقول بذلك يخرج من الملة لا محالة ..

رأي معاصريهم :-والغريب أنه حتى علماء الإثناعشرية المعاصرين الذين دافعوا عن القرآن ورفضوا فكرة التحريف ، عادوا وألمحوا إلى وجود إحتمال بسيط على التحريف ولم يستبعدوا التحريف تماماً ! وهذه بعض أقوالهم :-

كانت السور غير منظمة على النظام الإلهي ، وهذا أمر لا يبعد ..إن تأريخ ( تدوين) القرآن مضطرب جدا ... وأما احتمال زيادة يسيرة فهو غير بعيد ! وأما نقيصة القرآن بحذف بعض السور منها وضياعها ،، فهي ولو كانت ممكنة ، وغير صحيح دعوى القطع الوجداني بعدمها ، ولكنها بعيدة جدا ( تحريرات في الأصول لمصطفى الخميني 6/ 324 – 330 ) -

فعن أكثر الأخباريين (هم صنف من علماء الإثناعشرية) أنه وقع فيه التحريف والزيادة والنقصان وهو الظاهر من الكليني رحمه الله وشيخه علي بن إبراهيم القمي رحمه الله والشيخ أحمد بن أبي طالب الطبرسي رحمه الله صاحب الاحتجاج ... والأدلة ،، منها الأخبار المستفيضة بل المتواترة... وأما ما ورد من الأئمة (ع) ( بالتمسك بهذا القرآن الذي بين أيدينا ) من باب التقية ! ( قوانين الأصول للميرزا القمي - ص 403 – 406) .

و يقولون : التحريف محتمل ، لكنه لا يؤثر على ظاهر القرآن! ( راجع/ فرائد الأصول للأنصاري 1/ 158، وسيلة الوصول إلى حقائق الأصول - تقرير بحث الأصفهاني ، للسبزواري - ص 484، مصباح الأصول - تقرير بحث الخوئي ، للبهسودي2/ 124المحكم في أصول الفقه - السيد محمد سعيد الحكيم - ج 3 - ص 180، زبدة الأصول لصادق الروحاني 3/ 106 – 107، نهاية الأصول للمنتظري - ص – 482، تفسير الميزان للطباطبائي 12/ 107، ميزان الحكمة لمحمد الريشهري 1/ 594 ،تدوين القرآن للكوراني العاملي - ص 41 - 45، تفسير الميزان للطباطبائي ص 108 ، بحوث في تاريخ القرآن وعلومه لمحمدي زرندي – ص 273 – 275 - 282 – 283) .

ويقولون : حصل تحريف في ترتيب السور والآيات ! :-( راجع/ تفسير الميزان للطباطبائي 12/ 131، معنى القول بتحريف القرآن * - مركز المصطفى التابع للسيستاني - ص الندوات العقائدية - عدم تحريف القرآن للميلاني ج 1 ص 13 ) . والمعروف أن ترتيب الآيات يؤثر على المعنى كثيراً !!

وهذا نص ما ذكره مركز المصطفى التابع للسيستاني :- ترتيب السور وترتيب الآيات يختلف عما نزل عليه القرآن الكريم ، ترون آية المودة مثلاً وضعت في غير موضعها ، آية التطهير وضعت في غير موضعها ، ترون آية ( أكملت لكم دينكم ) وضعت في غير موضعها ، سورة المائدة التي هي بإجماع الفريقين آخر ما نزل من القرآن الكريم ، ترونها ليست في آخر القرآن ، بل في أوائل القرآن ، ما الغرض من هذا ؟ فهذا نوع من التحريف لا ريب في وقوعه ، وقد اتفق الكل على وقوعه في القرآن ( * معنى القول بتحريف القرآن * - مركز المصطفى - ص الندوات العقائدية - عدم تحريف القرآن للميلاني ج 1 ص 13 ، ضمن مكتبة أهل البيت ) .







 
قديم 28-07-14, 02:59 PM   رقم المشاركة : 7
طالب علام
عضو ماسي







طالب علام غير متصل

طالب علام is on a distinguished road


روايات أخرى عند الرافضة عن التحريف :-


- كأني بالعجم فساطيطهم في مسجد الكوفة يعلّمون الناس القرآن كما أنزِل ، قيل: أو ليس هو كما أنزِل ؟ فقال (ع) : لا (بحار الأنوار للمجلسي 52/ 364 )

- إسقاط بعض القرآن وتحريفه ثبت من طرقنا بالتواتر معنى ، كما يظهر لمن تأمل في كتب الأحاديث من أولها إلى آخرها( شرح أصول الكافي للمازندراني 11/ 87 – 88 )

-إن الأخبار قد جاءت مستفيضة عن أئمة الهدى من آل البيت (ع) بإختلاف القرآن ، وما أحدثه بعض الظالمين فيه من الحذف والنقصان ( أوائل المقالات للمفيد ص 80 )

-نقلاً عن إبن بابويه القمي الصدوق في كتابه ثواب الأعمال ص110 : بسنده عن الصادق (ع) أن سورة الأحزاب كانت أطول من سورة البقرة ، ولكن نقصوها وحرفوها .. وما رواه الصدوق في كتابه ( الخصال ) ، باب الثلاثة ، ح 232 : إن المصحف يأتي يوم القيامة ، ويقول : يا رب ، حرفوني ومزقوني ( بحوث في تاريخ القرآن للسيد مير محمدي زرندي ص 279 )

-بين القول (في اليتامى) وبين نكاح النساء ، أسقط المنافقون أكثر من ثلث القرآن (الإحتجاج للطبرسي 1/ 377 )

-أنزل الله في القرآن سبعة بأسمائهم ، فمحت قريش ستة ، وتركوا أبا لهب ( معجم رجال الحديث للخوئي 15/ 257 ، إختيار معرفة الرجال (رجال الكشي) للطوسي 2/577 ، التحرير الطاووسي للشيخ حسن صاحب المعالم ص 325 الهامش ، طرائف المقال للبروجردي 1/509 )

- إن وقوع بعض الآيات القرآنية التي نزلت متفرقة موقعها الذي هي فيه الآن لم يخل عن مداخلة من الصحابة بالإجتهاد ،، إن الآيات كانت مرتبة عند النبي () بحسب ترتيب النزول ،، ولازم ذلك أن يكون ما نشاهده من إختلاف مواضع الآيات مستنداً إلى إجتهاد من الصحابة (تفسير الميزان للطباطبائي 12/127 – 12/128)

- المحدث النوري في كتابه (فصل الخطاب) في أوائل المقدمة الثالثة يرى أن فضل بن شاذان (من كبار الإثناعشرية في زمانه) كان ممن يقول باسقاط بعض الآيات من القرآن ووقوع التغيير فيه والنقصان (الإيضاح للفضل بن شاذان الأزدي ص209 الهامش)


- رأيتُ في مصحف إبن مسعود ثمانية مواضع إسم علي (ع) (مناقب آل أبي طالب لإبن شهراشوب 2/301)

-(( أنتم خير أمة أخرجت للناس )) نزل بها جبرئيل ( مناقب إبن شهراشوب 3/170 )

-(( هذا (بكتابنا) ينطق عليكم بالحق )) قيل : إنا لا نقرؤها هكذا ، قال (ع) : هكذا والله نزل بها جبرئيل على محمد ، ولكنه مما حرّف من كتاب الله ( مستدرك سفينة البحار للنمازي الشاهرودي 10/82)

- الخائنين (يقصد الصحابة) الذين خانوا الله ورسوله وخانوا أماناتهم ، إنهم أئتمنوا على كتاب الله فحرفوه وبدلوه ( مستمسك العروة لمحسن الحكيم 1/42 ، وسائل الشيعة (آل البيت) للحر العاملي 27/151 ) -







 
قديم 28-07-14, 03:02 PM   رقم المشاركة : 8
طالب علام
عضو ماسي







طالب علام غير متصل

طالب علام is on a distinguished road


باقة أخرى من روايات تحريف القرآن عند الإثناعشرية :-

-وقد يدل بعضها (الروايات) على تحريف بعض الكلمات القرآنية بمعنى قراءتها بشكل يختلف عن القراءة التي أنزلت على صدر رسول الله () ( علوم القرآن لمحمد باقر الحكيم ص 120)

-إنه قد يفترض وجود مصحف لعلي (ع) يختلف مع المصحف الموجود فعلاً من حيث الترتيب ،، بعض هذه الروايات( التي تشير إلى التحريف ) ، وإن كان صحيح السند إلا أنه لا يشكل قيمة كبيرة ، وإن كان مجموع هذه الروايات قد يوجب حصول الإطمئنان – كما يقول الخوئي – بصدور بعضها عن الإمام (ع)!! ( علوم القرآن لمحمد باقر الحكيم ص 117 – ص 119 )

-إن كثرة الروايات ( التي تؤيد التحريف ) تورث القطع بصدور بعضها عن المعصومين (ع) ، ولا أقل من الإطمئنان بذلك ، وفيها ما روي بطريق معتبر ، فلا حاجة إلى التكلم في سند كل رواية بخصوصها ( البيان في تفسير القرآن للخوئي ص 226 )

-وهذا الذي جرى على الإنجيل قد جرى مثله على القرآن حذو النعل بالنعل ، وذلك أن القرآن الأول الذي جمع فيه جميع سور القرآن وآياته ما كان إلا القرآن الذي كتبه أمير المؤمنين (ع) ،، وجمعوا منها ما يوافق قرآن عثمان هذا الجاري بين الناس وأحرقوا ما عداه ، فوقع فيه من التحريف والزيادة والنقصان ما لا يحتاج إلى البيان (نور البراهين لنعمة الله الجزائري ج2 شرح ص 453 – 461 )

-(( هذه جهنم التي كنتما بها تكذبان * فاصليا فيها لا تموتان فيها ولا تحييان )) ( قرب الإسناد للحميري ص15 ، مستدرك سفينة البحار للنمازي 2/150 ، مجمع النورين للمرندي ص208) .

(( قل ما عند الله خير من اللهو والتجارة للذين اتقوا والله خير الرازقين )) ( مصباح الفقيه للهمداني ج2ق1 ، عيون أخبار الرضا للصدوق 1/196 ، البحار 49/95 )

-إن سورة الأحزاب فضحت نساء قريش من العرب ، وكانت أطول من سورة البقرة ، ولكن نقصوها وحرفوها ( ثواب الأعمال للصدوق ص 110 ، البحار 35/235 ، التفسير الصافي للفيض الكاشاني 4/209 ، تفسير نور الثقلين للحويزي 4/233 ، بحوث في تاريخ القرآن لمحمدي زرندي ص279 ) -







 
قديم 28-07-14, 03:05 PM   رقم المشاركة : 9
طالب علام
عضو ماسي







طالب علام غير متصل

طالب علام is on a distinguished road


ونستمر في (مهرجان) روايات تحريف القرآن عند الرافضة الإثناعشرية :-

روى أحمد بن محمد بن أبي نصر (من أصحاب الإجماع ) أن الرضا (ع) بعث إليه بمصحف ، ففتحه فوقعت عيناه على سورة (( لم يكن )) فإذا هي أطول وأكثر مما يقرأها الناس( مسند الرضا لعزيز الله عطاردي 2/427 ، إختيار معرفة الرجال للطوسي 2/853 ، معجم رجال الحديث للخوئي 3/20 )

- لا تقرأ هكذا ، إقرأ : (( ثم دنا فتدانا فكان قاب قوسين أو أدنى )) ( علل الشرائع للصدوق 1/277 ، التفسير الصافي للكاشاني 5/86)

-نزلت الآية هكذا : (( تبينت (الإنس أن الجن) لو كانوا يعلمون الغيب )) ( التفسير الصافي للكاشاني 4/213 )

-(( إن الله إصطفى آدم ونوحاً وآل إبراهيم وآل عمران (وآل محمد) على العالمين )) هكذا نزلت ، فأسقطوا (آل محمد) من الكتاب ( مستدرك سفينة البحار للنمازي 6/303 ، تفسير القمي 1/100 ، التفسير الصافي للفيض الكاشاني 1/329 ، تفسير نور الثقلين للحويزي 1/330 ، تفسير كنز الدقائق للمشهدي 2/61 ، تفسير العياشي 1/170 ، الحدائق الناضرة للمحقق البحراني 12/402 ، شواهد التنزيل للحاكم الحسكاني 1/154 ، بشارة المصطفى لمحمد بن علي الطبري (من علماء الإمامية في القرن السادس) ص305)

-(( إذا نودي للصلاة من يوم الجمعة (فامضوا) إلى ذكر الله )) هكذا نزلت ،، تحريف ، هكذا نزلت (( وابتغوا (فضل الله على الأوصياء) ))،، (إنصرفوا إليها) ، قيل : (( إنفضوا إليها )) قال (ع) : تحريف ، هكذا نزلت ،، (( خير من اللهو والتجارة (للذين إتقوا) )) بلى، هكذا نزلت(الإختصاص للمفيد ص129)

-ليس هكذا تنزيلها إنما هي فاغسلوا وجوهكم وأيديكم من المرافق (كتاب الطهارة للكلبايكاني ص 80 )

-المستفاد من مجموع هذه الأخبار وغيرها من الروايات من طريق أهل البيت (ع) أن القرآن الذي بين أظهرنا ليس بتمامه كما أنزل الله ، ومنه ما هو مغير ومحرف ، وأنه قد حذف عنه أشياء كثيرة ، منها إسم علي (ع) في كثير من المواضع ، ومنها غير ذلك ، وأنه ليس أيضاً على الترتيب المرضي عند الله وعند رسوله ،، وبه قال علي بن إبراهيم في تفسيره ( راجع تفسير الصافي للكاشاني 1/ 52 وما بعدها ) .







 
قديم 28-07-14, 03:09 PM   رقم المشاركة : 10
طالب علام
عضو ماسي







طالب علام غير متصل

طالب علام is on a distinguished road


المهدي يأتي بقرآن جديد !!

-أذا قام قائم آل محمد (ع) ضرب فساطيط لمن يعلم الناس القرآن على ما أنزل الله جل جلاله ، فأصعب ما يكون على من حفظه اليوم ، لأنه يخالف فيه التأليف ( الإرشاد للمفيد 2/ 386 )

-سئل المفيد عن القرآن ، فقال إن ما موجود عندنا الآن هو كلام الله ، ثم إستدرك موضحاً أن هناك ( باقي مما أنزله الله ) عند الإمام (ع) ، ولكن الصحابة لم يجعلوا هذا الباقي في جملة ما جمعوه من القرآن ، لعدة أسباب ، منها أنهم لم يعرفوه ، أو شكوا فيه ، أو تعمدوا حذفه ( المسائل السروية للمفيد ص 78 )

- " ومن الذين قالوا بالتحريف :- أحمد الطبرسي صاحب كتاب الإحتجاج ، والمجلسي صاحب موسوعة بحار الأنوار ، والسيد الجزائري ، والحر العاملي صاحب موسوعة وسائل الشيعة ، والعلامة الفتوني ، والسيد البحراني ، وقد تمسكوا في إثبات مذهبهم ( في التحريف ) بالآيات والروايات التي لا يمكن الإغماض عنها " ( مقدمة تفسير القمي 1/ 22 ) .







 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:16 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "