العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتـــــــــديات العـــــــــــامـــة > الــــحــــــــــــوار العــــــــــــــــــام

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 18-05-14, 04:12 PM   رقم المشاركة : 1
الشامخ السني
عضو ماسي






الشامخ السني غير متصل

الشامخ السني is on a distinguished road


هولندا: السعودية ستُعاقبنا بسبب شعارات خيرت المسيئة

هولندا: السعودية ستُعاقبنا بسبب شعارات "خيرت" المسيئة




:
قال متحدث باسم وزارة الخارجية الهولندية، إن المملكة العربية السعودية تدرس فرض عقوبات تجارية على بلاده؛ بسبب ملصقات طبعها السياسي اليميني خيرت فيلدرز تحمل شعارات مناهضة للإسلام في شكل علم المملكة العربية السعودية.

وأشارت وكالة أنباء "رويترز" اليوم السبت (17 مايو)، إلى أنه لم تظهر أي تأكيدات من قبل مسؤولين سعوديين حول هذا الشأن.

وأثارت تصريحات فيلدرز المعادية للإسلام غضب الكثيرين ويخضع لحراسة مسلحة على مدار الساعة منذ أن تلقى تهديدات بالقتل في عام 2004.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الهولندية فريسو فيجنين "لدينا دلائل على أن السعودية تدرس اتخاذ إجراءات بسبب الإهانات التي وجهها خيرت فيلدرز لعلمها وللدين الإسلامي".

ولم يحدد فيجنين تلك الدلائل، لكن الحكومة الهولندية تحاول الاتصال بالرياض. وظهرت الملصقات للمرة الأولى في ديسمبر الماضي.

وقال فيجنين "نأى مجلس الوزراء بنفسه بقوة عن إهانات فيلدرز للعلم السعودي والدين في ديسمبر.. وما زال على موقفه".

وتعد ملصقات فيلدرز، التي تحمل اللونين الأخضر والأبيض مثل العلم السعودي، تعليقات مسيئة للإسلام والنبي صلى الله عليه وسلم والقرآن الكريم.

وقالت الحكومة الهولندية إن التبادل التجاري بين البلدين وصل إلى نحو خمسة مليارات دولار في عام 2010 وأن هولندا واحدة من أكبر المستثمرين في السعودية وبلغت استثماراتها نحو أربعة في المائة تقريبا من إجمالي الاستثمار الخارجي المباشر في ذلك العام.

وبالإضافة إلى التجارة في النفط والغاز تُصدِّر هولندا مجموعة متنوعة من المنتجات والتكنولوجيا في الزراعة والمعدات والقطاعات الكيماوية والبتروكيماوية إلى السعودية.

وكانت تقارير صحفية نقلت أمس الجمعة، عن مصادر لم تعلن عنها، أن أمرًا سيوزع على كل السلطات المعنية لاستبعاد الشركات الهولندية من المشاركة في تنفيذ مشروعات مستقبلية في المملكة ووقف الزيارات المتبادلة بين الوفود من كلا الجانبين بسبب التصريحات المعادية للإسلام.

..................


لايضر السحاب نبح الكلاب
سيبقى الدين شامخ منذ انتقاص ابو جهل وابو لهب وغيرهم من اوائل المنتقصين

للاسلام والمسلمين سيبقى دين محمد قائم حتى

يرث الله الارض وما عليها ....











التوقيع :
من مواضيعي في المنتدى
»» بشرى سارة للشيعة: يجوز لكم التمتع بالعاهرات في النوادي الليلية ..
»» مستشار الرئيس المصري لتوكل كرمان: أنت طفلة تلهو بجائزة نوبل!
»» الاذان الشيعي" يهدد مشاهير القراء المصريين بالشطب (فيديو)
»» نيويورك تايمز : السعودية تزود المعارضة السورية بأسلحة كرواتية سراً "الله اكبر" ..
»» أبرز ما حدث في اليوم الثامن من رمضان
 
قديم 19-05-14, 10:38 PM   رقم المشاركة : 2
الشامخ السني
عضو ماسي






الشامخ السني غير متصل

الشامخ السني is on a distinguished road


شيكة لوزير الخارجية.. وتبرؤ جديد من تصريحات خيرتإجراءات هولندية عاجلة لاحتواء الغضب السعودي من الإساءة للإسلام









ذكرت صحيفة "داتش نيوز"


الهولندية أن ثمة تحركات دبلوماسية رفيعة المستوى من جانب الحكومة الهولندية لتهدئة الغضب السعودي من الملصقات المسيئة للإسلام التي طبعها السياسي اليميني خيرت فيلدرز. وقالت الصحيفة: من المتوقع أن يقوم فرانس تيمرمانس، وزير الخارجية الهولندي، بزيارة وشيكة للسعودية بسبب هذه الأزمة.



وكانت الحكومة الهولندية سارعت باستنكار فعل فيلدرز بعد قيام الأخير بطبع ملصقاته المسيئة للإسلام، مؤكدةً على لسان وزير خارجيتها أن مثل هذه الأفعال تأتي بنتائج غير مرغوب فيها؛ إذ قال الوزير: "إن الإساءة للدين الإسلامي ليست الطريقة المناسبة لنبذ التطرف الديني، لأن هذه الإساءة هي نفسها صورة من صور التطرف. وأود أن أعلن أن الحكومة الهولندية تنأى بنفسها عن المشاركة في مثل تلك الأفعال".




وأفادت الصحيفة أن مارك روتي، رئيس الوزراء الهولندي، كان قد أعرب سابقًا عن قلقه من أن فعل فيلدرز سيكون له أثره السلبي على فرص العمل التي يحظى بها الهولنديون جراء التعاملات التجارية بين المملكة وهولندا. ونقلت الصحيفة عنه قوله: "إن حرية التعبير عن الرأي من الأشياء التي تفخر هولندا بتطبيقها، ولكن يبدو أن فيلدرز قد أساء استخدامها".




وطبقًا للمعلومات الواردة من مكتب الإحصاء القومي الهولندي فإن هولندا تصدر الكثير من الفاكهة، والخضروات، ومنتجات الألبان، وأجهزة الاتصالات للسعودية؛ إذ تبلغ قيمة الصادرات الهولندية للمملكة 2،2 بليون يورو، وطبقًا لمكتب الإحصاءات فإن هولندا تتلقى 90% من قيمة هذه الصادرات في صورة بترول خام تستورده هولندا من المملكة.






التوقيع :
من مواضيعي في المنتدى
»» وفاة وزير الخارجية السوري.. تويتريًّا فقط!
»» رمضان في السعودية .. تنوُّع العادات ومشاعر إيمانية فيّاضة
»» فيديو خطير يكشف بالأرقام الدعم الشيعي لبشار
»» العريفي" يقاضي صحيفة "ديلي ميل" البريطانية
»» أول مؤتمر لضوابط استخدام شبكات التواصل الاجتماعي في الإسلام بالمدينة المنورة
 
قديم 20-05-14, 02:49 AM   رقم المشاركة : 3
IbnTaimiya
عضو







IbnTaimiya غير متصل

IbnTaimiya is on a distinguished road


موقف قوي.. شكر الله سعي خادم الحرمين ومن سعى لإصدار هذا القرار، ونتمنى لو تتبع هذه الخطوة المباركة خطوات أخرى من الدول الإسلامية.. فقد تمادى فليدرز وحكومته كثيراً






 
قديم 20-05-14, 06:55 AM   رقم المشاركة : 4
الشامخ السني
عضو ماسي






الشامخ السني غير متصل

الشامخ السني is on a distinguished road


اهلا بك اخي ابن تيمية



لو كان الذي اعتداء على ديننا هي امريكا هل ياتراء كان التعامل بنفس الطريقه طبعآ لا والدليل ماقام به القس الامريكي الملعون الذي اهان الاسلام واحرق القران

اما العالم الاسلامي فلا تنتظر منهم الكثير وقضية الدنمرك الفايته ليست عنا ببعيد عنما قاطع الشعب السعودي المنتجات الدنمركية لم نجد مساندة من اي دولة عربيه او سلاميه بل وقف الشعب السعودي في الميدان وحيدا
اما الخنزير الهولندي اتمنى من الحكومة السعوديه لاتنازل ا لهم حتى لو تم معاقبته من قبل دولته اللعينة هذا الحشرة سيعود بمثل ماعمل ان تم التغاضي عن مثل هذه الامورة وكل مرة سيرسلون وفد استرضاء نريد وقفه حتى يرون ان هذا الجرو يجب التخلص منه ومنهم على شاكلته اذا هبط اقتصادهم في الحضيض وضربوا الف حساب لمثل هذه التعديات على الدين وخصوصا تدنيس علم المملكة من قبل هذا الخنزير العالم الاسلامي ينتظر موقف مشرف للملكة في حال تم فرض هذه العقوبات حتى يعلونها توبة ولو انننا لاننتظر منهم فعل شيء يذكر ....






التوقيع :
من مواضيعي في المنتدى
»» فلكية جدة : تمثال وجه الإنسان المريخي يسبب الحيرة / صور
»» تعايش سكان الشريط الحدودي.. القرى آمنة والتعزيزات العسكرية رفعت المعنويات
»» كيف يتعرف "الجيش الحر" على مقاتلي "حزب الله" في سوريا؟
»» صورة ابكتني !!؟
»» إلى جميع الاحرار من إخوانكم في الجيش السوري الحرّ ..
 
قديم 21-05-14, 08:12 AM   رقم المشاركة : 5
الشامخ السني
عضو ماسي






الشامخ السني غير متصل

الشامخ السني is on a distinguished road


قال: نلحظ هناك استياء من تصرفات السياسي "فيلدرز".. وننتظر قرارات رادعة

مصدر بـ"الخارجية" لـ"سبق": بدأنا تطبيق العقوبات التجارية الهولندية.. والدين خط أحمر




:
كشف مصدر مطَّلع في وزارة الخارجية السعودية في حديث هاتفي مع "سبق"؛ عن أن المملكة بدأت فوراً في تطبيق القرار القاضي بفرض عقوبات تجارية على الشركات الهولندية؛ رداً على السياسي الهولندي "جيرت فيلدرز" رئيس أحد الأحزاب اليمينية المتطرفة، بعد تصرفاته التي اعتبرتها المملكة إهانة للإسلام.
وكان أمر ملكي صدر قبل يومين يدعو لتخفيض التأشيرات، ويحث الشركات السعودية على "عدم تمكين الشركات الهولندية من المشاركة في المشاريع المستقبلية في السعودية، سواء بشكل مباشر أو من الباطن، مع إبلاغهم بالأسباب الموجبة لذلك".
وقال المصدر في حديثه مع "سبق": "منذ بدأ تطبيق القرار نلحظ استياءً حكومياً وشعبياً من تصرفات السياسي الهولندي، والذي أثر على مصالح بلاده السياسية والاقتصادية، وخصوصاً أن التبادل التجاري بين البلدين يصل إلى سبعة مليارات يورو سنوياً؛ ولذلك تسعى هولندا فيما يبدو إلى إيجاد حلول، والمملكة لم تصدر قرارها اعتباطاً، بل تريد الوصول إلى نتيجة تؤدي إلى توقف مثل هذه التصرفات".
وأردف: "المملكة دولة رائدة على مستوى العالم الإسلامي، وتجاوز الدين بالنسبة لها يمثل خطاً أحمر لا يمكن تجاوزه بأي حال من الأحوال، وهناك رضا واضح في الشارع الإسلامي في هولندا لردة فعل المملكة، ووقفتها ضد هذه الإساءات".
وعن القوانين الهولندية قال: "لا يوجد قانون أو نظام يجرم من يتعرض للأديان، بل يعتبرونه حرية تعبير، وهناك قانون لمحاربة العنصرية، وسبق أن طالب "فيلدرز" نفسه قبل فترة قصيرة بطرد المغاربة من هولندا، وعلى الفور توجه الإخوة المغاربة المقيمون في هولندا إلى المحاكم؛ لرفع قضايا ضده بتهمة العنصرية؛ لأن النظام يسمح لهم بذلك".
وواصل: "لا أعلم، ولكن قد يفكرون- في هولندا- بسنِّ قانون جديد لوقف الإساءة للأديان، وذلك لو تحقق سيكون مرضياً لشريحة واسعة من قاطني ذلك البلد".






التوقيع :
من مواضيعي في المنتدى
»» سؤال بريء للقائد العام للمليشيات المسلحة.. لماذا التأبين الرئاسي لـ4 جنود وإغفال 4800
»» الأمريكان والطب وقيام الليل..!!
»» بيان الجبهة الإسلامية حول مقتل القيادي د.حسين السليمان
»» وزير الداخلية التركي: حزبنا سيعيد فتح مكة من جديد
»» الامام المهدي سيبدأ بقتال الأكراد السنة حالما يظهر حسب المعتقدات الشيعية الفارسية..!!
 
قديم 23-05-14, 08:21 AM   رقم المشاركة : 6
الشامخ السني
عضو ماسي






الشامخ السني غير متصل

الشامخ السني is on a distinguished road


صحف هولندا تتساءل: هل ستقاطع السعودية أمستردام أم لا؟







يبدو أن الأنباء التي تواترت عن عزم المملكة تنفيذ مقاطعة تجارية مع هولندا عقب إساءات البرلماني المتطرف خيرت فيلدرز ضد السعودية والإسلام، والتي وجدت تأييدًا واسعا من الشعب السعودي، لا تزال تؤرق المسؤولين الهولنديين، فقد طالعت جريدة "دتش نيوز" قرَّاءها اليوم الخميس (22 مايو 2014)، متسائلة: "هل ستقاطع السعودية هولندا أم لا؟".

وأعربت الصحيفة عن أملها في أن يكون الأمر برمته مجرد شائعة وأن تعود الأمور لسابق عهدها بين البلدين.

وذكرت صحيفة "فولكسكرانت"، إحدى كبرى الصحف الهولندية الرسمية، أن الدبلوماسيين الهولنديين يبذلون قصارى جهدهم للحيلولة دون قيام السعوديين بمقاطعة هولندا ووقف التعاملات التجارية معها، كما أنها نقلت تحذيرات مارك روتي رئيس الوزراء الهولندي المتكررة من أن هذه المقاطعة ستؤدي لضياع العديد من فرص العمل المتاحة حاليًا للهولنديين.

ونقلت الصحيفة عن مسؤول بالحكومة الهولندية، لم تسمه، قوله إن الحكومة السعودية أظهرت تقديرها لحرص الحكومة الهولندية على أن تنأى بنفسها عن حملة الملصقات المسيئة للإسلام وللعلم السعودي، لكنه قال إن الحكومة السعودية ترى أنه من الواجب على الحكومة الهولندية أن تقوم بالقبض على خيرت فيلدرز.

وقالت "دتش نيوز" إن نائب رئيس الوزراء الهولندي وصف القرار السعودي بمقاطعة هولندا "بالتهديد الخطير"، بينما أعلنت وزارة المالية الهولندية أن الشركات الهولندية بدأت تشعر بأثر القرار السعودي عليها وبدأت تعبر عن خوفها من خسارة العميل السعودي.

وأفادت الصحيفة بأن مجموعة "ستروكتون" الهولندية للإنشاء تخشى من فقدان عقدها مع المملكة كونها إحدى الشركات الاستشارية المشاركة في مشروع مترو الرياض، وقالت الشركة إن قيمة العقد بلغت بليون يورو.

وقامت 30 شركة هولندية أخرى مثل "شل" و "فريسلند كامبينا" لمنتجات الألبان وغيرهما بالتعبير عن المخاوف نفسها، إذ تتعدى قيمة التعاملات التجارية بينهم وبين المملكة مئات الملايين من اليوروهات.











التوقيع :
من مواضيعي في المنتدى
»» معركة دمشق على الأبواب والأسد خسر 30 ألف مقاتل
»» واشنطن "تصفع" المالكي: اتهامك لـ"السعودية" عدائي وحكومتك طائفية
»» هل خططت أمريكا لكل أحداث العالم في بطاقات لعبة المتنورين منذ 1995 ؟
»» الخرطوم: رفضنا عروضًا إيرانية لبناء منصات موجهة للسعودية
»» مواقع غربية متشددة تزعم خياطة "فم" فتاة في السعودية
 
قديم 23-05-14, 04:43 PM   رقم المشاركة : 7
أبو مصعب الحجازي
عضو







أبو مصعب الحجازي غير متصل

أبو مصعب الحجازي is on a distinguished road


اذ هم عباد دولار فنحن عباد الله
لن نسكت و نحن احرار بمقاطعه
و هذي حرية تعبير
الا لعنة الله على القوم الكافرين







 
قديم 24-05-14, 05:29 PM   رقم المشاركة : 8
الشامخ السني
عضو ماسي






الشامخ السني غير متصل

الشامخ السني is on a distinguished road


خارجية هولندا تتمنى خسارة "فيلدرز" لامتصاص الغضب السعودي




السبت 25 رجب 1435 الموافق 24 آيار (مايو) 2014


ترجمة (عاجل)
أعرب وزير الخارجية الهولندي فرانس تيمرمانز، عن أمله في أن يستمر نزيف الخسائر التي يتكبدها حزب "من أجل الحرية" الذي يرأسه اليميني المتطرف خيرت فيلدرز في انتخابات البرلمان الأوروبي، مشيرًا إلى أن ذلك سوف يُساعد في المحادثات التي تُجريها بلاده حاليًّا مع المملكة لإقناعها بعدم مقاطعة الشركات الهولندية نتيجة ما قام به "فيلدرز" من تصرفات غير مسؤولة أساء من خلالها للإسلام والمملكة.

ونقل موقع "دتش نيوز" عن وزير الخارجية قوله إنه سيكون أمر جيد أن تساعد نتائج الانتخابات في إزالة سوء الفهم مع السعودية، لا سيما أن الغالبية العظمى من السكان الهولنديين لا يدعمون هذا الملصق المسيء، وذلك في حديث وجهه "تيمرمانز" لمجلس الوزراء الهولندي.

وأضاف وزير الخارجية: "أنه فيما يتعلق بالأنباء التي ترددت عن مقاطعة الشركات الهولندية فإن عددًا من الشركات الهولندية أكدت أنها لم تعد تفوز بأي عقود في السعودية بعد ما قام به فيلدرز من إهانات".

وكان فيلدرز أثار غضب المملكة بقيامه بتوزيع ملصقات على مؤيديه تحرف الشهادتين المثبتتين على العلم السعودي، كما يعرض علمًا سعوديًّا بموقع بارز على موقعه الإلكتروني السياسي كُتب عليه باللغة العربية إهانات وإساءات للإسلام والرسول، صلى الله عليه وسلم، والقرآن الكريم.

وتشير استطلاعات الرأي حول انتخابات الاتحاد الأوروبي، إلى أن حزب فيلدرز المعادي للإسلام، من المرجح أن يخسر في الانتخابات ليحصل بالكاد على نسبة 12% متراجعًا عن نسبته السابقة البالغة 17%.

وقال الموقع إن الحكومة الهولندية نأت بنفسها سريعًا عن الملصق المسيء، قائلة إن هذه التصرفات "غير مسؤولة".

ومن المقرر أن يتوجه إلى السعودية مسؤول هولندي رفيع المستوى في الأسبوع الجاري، في مسعى لتهدئة غضب الرياض.

وأبلغ تيمرمانز الصحفيين في البرلمان الهولندي بأنه لا يستطيع تأكيد ما إذا كانت السعودية ستفرض عقوبات على الشركات الهولندية نظير تصرفات فيلدرز التي وصفها بأنها تصرف نائب برلماني "مراهق".

وأشارت أنباء صحفية مؤخرًا إلى أن العقوبات المزمع اتخاذها ستشمل منع شركتي "رويال وتش شل" و"يونيليجر" وشركات أخرى تعمل داخل المملكة من الحصول على عقود جديدة، وفرض قيود على تأشيرات زيارة رجال الأعمال الهولنديين، وإلغاء البعثات التجارية بين البلدين.







التوقيع :
من مواضيعي في المنتدى
»» المملكة تأسف للتصريحات حول الخادمة السيرلانكية
»» موقع عسكري أمريكي يكتب سيناريو الإنزال البري المتوقع باليمن
»» فيديو.. أفغاني يقفز بمظلة من أعلى جبال الهدا بالطائف
»» مفتي العراق: المالكي يُعادي السعودية لأنه رضع الحقد الطائفي من إيران
»» الصحف الايرانيه تسمي الامير محمد ابن سلمان صدام الجديد
 
قديم 24-05-14, 06:06 PM   رقم المشاركة : 9
فتى محايل التهامي
عضو ذهبي






فتى محايل التهامي غير متصل

فتى محايل التهامي is on a distinguished road


لايضر السحاب نبح الكلاب
سيبقى الدين شامخ منذ انتقاص ابو جهل وابو لهب وغيرهم من اوائل المنتقصين
للاسلام والمسلمين سيبقى دين محمد قائم حتى

يرث الله الارض وما عليها







التوقيع :
الخميني و الخوئي و تكفيرهم للمؤمنيين السنه و الزيدية و الاسماعيلية و الاباضية

من مواضيعي في المنتدى
»» شذوذ جنسي لدى الرافضة و استدلال على الشذوذ بالقرآن . وثيقة .أستغفر الله
»» الان تابعوا غرفه المهدي اليماني ؟؟ مفاجأت
»» ابوبكر من اسماء العج عوج الخرافه المسردب
»» الله اكبر كبروا انفجار في جحور حزب الشيطان
»» (تعوذوا بالله من جهد البلاء ودرك الشقاء) ما معنى ذلك أيضاً؟
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:01 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "