العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-05-14, 11:21 AM   رقم المشاركة : 1
سلفی ایرانی
عضو فعال







سلفی ایرانی غير متصل

سلفی ایرانی


تناقض اقوال المعصومین مع افعالهم

المعصومین ینهون بان الشخص یتزوج ناصبیه او یزوج ابنته من ناصبی ولاکن انفسهم یتزوجون من الناصبیات

یقول الصدوق فی کتابه من لا يحضره الفقيه، ج‌3، ص: 408‌ :

عَنْ أَبِي عَبْدِ اللَّهِ ع قَالَ لَا يَنْبَغِي لِلرَّجُلِ الْمُسْلِمِ مِنْكُمْ أَنْ يَتَزَوَّجَ النَّاصِبِيَّةَ وَ لَا يُزَوِّجَ ابْنَتَهُ نَاصِباً وَ لَا يَطْرَحَهَا عِنْدَهُ‌

قَالَ مُصَنِّفُ هَذَا الْكِتَابِ رَحِمَهُ اللَّهُ مَنْ نَصَبَ حَرْباً لآِلِ مُحَمَّدٍ ص فَلَا نَصِيبَ لَهُ فِي الْإِسْلَامِ فَلِهَذَا حُرِّمَ نِكَاحُهُمْ‌

کما شفنا المعصوم یحرم الزواج من النواصب و الصدوق ایضا علی اساس هذا الروایه یفتی بحرمة الزواج من النواصب

فالان دعنا نري هل المعصومين انفسهم عملوا بكلامهم و وصيتهم

قال الكليني في كتابه ،الكافي (ط - دار الحديث)، ج‌10، ص: 644‌ :
عن زرارة ، عن أبي جعفر ( عليه السلام ) قال : دخل رجل على علي بن الحسين ( عليهما السلام ) فقال : إن امرأتك
الشيبانية خارجية تشتم عليا ( عليه السلام )
فإن سرك أن أسمعك منها ذاك أسمعتك ؟ قال : نعم قال : فإذا كان غدا حين تريد أن تخرج كما كنت تخرج فعد فاكمن في جانب الدار ، قال : فلما كان من الغد كمن في جانب الدار فجاء الرجل فكلمها فتبين منها ذلك فخلى سبيلها وكانت تعجبه
المجلسي قال عن هذا الروايه بانها موثقه

الروايه الثانيه ايضا في الكافي (ط - دار الحديث)؛ ج‌11، ص: 466 :
عن أبي جعفر عليه السلام أنه كانت عنده امرأة تعجبه وكان لها محبا فأصبح يوما وقد طلقها واغتم لذلك ، فقال له بعض مواليه : جعلت فداك لم طلقتها ؟ فقال : إني ذكرت عليا عليه السلام فتنقصته فكرهت أن ألصق جمرة من جمر جهنم بجلدي

اذا شفنابان المعصوم كانت لديه زوجه ناصبيا تكره الامام علي و كان يحبها و اغتم لطلاقها
فكيف المعصومين ينهون عن الزواج من الناصبيات ولاكن هم يتزوجونهم
هل علي الناس حرام ولاكن عليهم حلال
ربما يقول قائل بان المعصوم ما عرف بانها ناصبيه ولاكن بعد ما عرف طلقها

اقول : الستم تقولون بان الائمه عندهم علم البلايا و المنايا و الانساب و الغيب وكل شيء

يقول الكليني في كتابه الكافي (ط - دار الحديث)؛ ج‌1، ص: 555:
عَنْ عَبْدِ اللّٰهِ بْنِ جُنْدَبٍ: أَنَّهُ كَتَبَ إِلَيْهِ الرِّضَا عليه السلام: «أَمَّا بَعْدُ، فَإِنَّ مُحَمَّداً صلى الله عليه و آله كَانَ أَمِينَ اللّٰهِ فِي خَلْقِهِ، فَلَمَّا قُبِضَ عليه السلام كُنَّا- أَهْلَ الْبَيْتِ- وَرَثَتَهُ؛ فَنَحْنُ أُمَنَاءُ اللّٰهِ فِي أَرْضِهِ، عِنْدَنَا عِلْمُ الْبَلَايَا وَالْمَنَايَا ، وَ أَنْسَابُ الْعَرَبِ ، وَ مَوْلِدُ الْإِسْلَامِ ، وَ إِنَّا لَنَعْرِفُ الرَّجُلَ إِذَا رَأَيْنَاهُ بِحَقِيقَةِ الْإِيمَانِ وَ حَقِيقَةِ النِّفَاقِ

المعصومين بمجرد ان يرو شخص يعرفون حقيقته كاملا

المجلسي يقول في شرح عباره " و مولد الإسلام" أي يعلمون كل من يولد هل يموت على الإسلام أو على الكفر
و المجلسي ايضا قال عن هذا الروايه بانها حسنه

وفي حديث طويل في الكافي (ط - دار الحديث)، ج‌2، ص: 431‌ عن الصادق إِنَّ الْإِمَامَ إِذَا أَبْصَرَ إِلَى الرَّجُلِ عَرَفَهُ و عَرَفَ لَوْنَهُ، و إِنْ سَمِعَ كَلَامَهُ مِنْ خَلْفِ حَائِطٍ عَرَفَهُ

اذا بكل هذا الاوصاف ماكان يمكن ان يغيب حال هذا الزوجه عن المعصوم و هم من اول نظره يعرفون كل شي ء عن الشخص حتي اذا كان وراء حائط

فكيف تفسرون لنا هذا التناقض هل هم يحرمون للناس و يحللون لانفسهم و يقولون مالا يفعلون !!!!











التوقيع :

شريط أدوات ( الدليــل السلــفي ) على خطى السلــــف - Salaf Guide Toolbar

http://daleel.de/
من مواضيعي في المنتدى
»» اللهم صل على محمد وأهل بيت
»» انطلاقة شبكة بيان العالمية باللغة الفارسية
»» مناظره بين القزويني و شيخ مراد زهي
»» تحریف کتاب الکافی (وثیقه)
»» ممكن ترددات القنوات الاسلاميه علي عربسات
 
قديم 08-05-14, 01:37 PM   رقم المشاركة : 2
أبو ريــان
عضو ذهبي








أبو ريــان غير متصل

أبو ريــان is on a distinguished road


لا حول ولا قوة إلا بالله

متابع الله يحفظك






التوقيع :
أنا سُني حسيني، جعلتُ ترحُّمي على الحسين مكان أنيني، أنا أحبُ السّبطين، وأتولَّى الشيخين، وأشهد لابنتيهما بالطهارة


http://www.dd-sunnah.net/forum/image.php?type=sigpic&userid=58043&dateline=129833  1786
من مواضيعي في المنتدى
»» فضائح المعممين / مقاطع
»» هذه حقيقة أبناء المتعة
»» هل هناك تشابه أم فرق؟
»» التقية فرض أم رخصة ؟
»» يرجى الإجابة بالدليل
 
قديم 08-05-14, 04:21 PM   رقم المشاركة : 3
طالب علام
عضو ماسي







طالب علام غير متصل

طالب علام is on a distinguished road



بارك الله فيك ..

من أعظم أكاذيب الرافضة .. أنهم يزعمون أن الأئمة يعلمون بحقيقة الشخص بمجرد النظر إليه .. وأن لديهم سجل كامل بأسماء شيعتهم .. وأسماء أعدائهم .. فلا يُمكن خداعهم أبداً ..

ولكن الثابت في التاريخ .. انهم إنخدعوا كثيراً .. بل أكثر محنهم ومصائبهم كان بسبب سهولة إنخداعهم .. وخاصة من أهل الكوفة ..

واللطيف أنهم يعيبون على عثمان بن عفان .. أنه أساء إختيار ولاته وعماله ..

لكن إتضح أن عمال علي بن أبي طالب وولاته كانوا أسوأ !! فكيف إنخدع بهم ؟؟..

وإليك الدليل .. من كتبهم :-

الأشعث بن قيس، واليه على أذربيجان (نهج البلاغة 3/ 6). قال له (ع): أنت منافق بن كافر (نهج البلاغة 1/ 56 ، مصباح البلاغة للميرجهاني (إثناعشري) 4/ 151 ) . والغريب أنه (ع) زوّج إبنه الحسن من إبنته (جعدة) التي إتُّهمت فيما بعد بدسّ السم للحسن !
لا أظن أن الأشعث بن قيس بهذا السوء ، ولكن الإثناعشرية يصرّون على تشويه سمعته ، فيقعون في ورطة : كيف يعيّن (المعصوم!) والياً مثله ؟!

زياد بن أبيه، واليه على (فارس أو البصرة) . وبّخه الإمام أكثر من مرة ، وإتهمه بالكذب (نهج البلاغة 3/ 19 - 3/ 20 – 3/ 69 ، مصباح البلاغة للميرجهاني 4/ 111 – 4/ 157 ). وكما تعلمون، أصبح زياد هذا فيما بعد من أشد أعوان معاوية وأقسى ولاته!
البعض يعتبر قساوة زياد مطلوبة أحياناً ، لتأديب المتمردين ، والذين تعوّدوا على الشغب ! ولكن في كل الأحوال ، هو مرفوض تماماً عند الإثناعشرية ، فكيف يعيّنه الإمام (المعصوم!) والياً على المسلمين ؟!

المنذر بن الجارود، واليه على فارس. سرق من مال الخراج ، فوبّخه الإمام ، معترفاً أنه إنخدع به ، قائلاً: إنّ صلاحَ أبيك غَرّني منك ،،، تُعمّرُ دنياكَ بخرابِ آخرتك (نهج البلاغة 3/ 132 ، دراسات في ولاية الفقيه للمنتظري 2/ 486 ، قاموس الرجال للتستري 10/ 242 ).

مصقلة بن هبيرة، واليه على أردشير. أكلَ أموال الناس، وهرب إلى الشام (نهج البلاغة 3/68 - 1/ 94 ، مصباح البلاغة للميرجهاني 4/ 126 – 4/ 153 ) .

النعمان بن العجلان، أرسله الإمام إلى البحرين ، فقيل أنه سرق مالها ، فوبّخه الإمام (مصباح البلاغة للميرجهاني 4/ 153 ).

يزيد بن قيس الأرحبي ، وبّخه الإمام لأنه تأخّر في جلب الخراج ( مصباح البلاغة للميرجهاني (إثناعشري) 4/ 125 ) .

المسيب بن نجبة الفزاري، أرسله الإمام للقتال، وقال له : إنك ممن أثقُ بصلاحه . ولكن المسيب غشّ إمامه وخانه ، وترك الأعداء ينسحبون بسلام ! (تاريخ اليعقوبي (شيعي) 2/ 196 ) .

شريح بن الحارث، مكروه عند الشيعة ، قاضي الكوفة (العاصمة) . غضب منه الإمام، ولم يستطع عزله (نهج البلاغة 3/ 4) .

أبو موسى الأشعري، واليه على الكوفة . رفض الخروج لقتال أهل الجمل ، فعزله (ع) ( البحار 32/ 65 ، مصباح البلاغة للميرجهاني 4/ 164 ) . أنا شخصياً لا أعتبره فاسداً .. بل أميل إلى رأيه في إعتزال الطرفين .. ولكنه .. في نظر الإثناعشرية .. من أسوأ الناس ! .. فكيف ولّاه (المعصوم!) على رقاب الرعية ؟!

قثم بن العباس، إبن عم الإمام، وواليه على مكة. يقولون أنه كان جباناً! ما أنْ رأى كتيبة معاوية تقترب حتى هرب من مكة! ( شرح نهج البلاغة 2/ 11) .

عبيد الله بن العباس، إبن عم الإمام، وواليه على اليمن. هرب هو الآخر عندما رأى جيش معاوية! وقد عاتبه الإمام على ذلك (شرح نهج البلاغة 2/ 15 ، مصباح البلاغة للميرجهاني 4/ 127 ) .

عبد الله بن عباس، إبن عم الإمام، وواليه على البصرة. كان من أشد الشيعة إنحيازاً لعلي (ع) منذ وفاة النبي (ص). لكنه ترك الإمام في النهاية وأخذ من بيت مال البصرة، وسكن مكة! وقد عاتبه الإمام قائلاً:- أما بعد،فإني كنتُ أشركتُك في أمانتي، وجعلتُك شعاري وبطانتي، ولم يكن في أهلي رجلٌ أوثق منك في نفسي (إعتراف بالخطأ ؟) ،، فلما رأيتَ الزمانَ على إبن عمك قد كَلَبَ (إشتد) ،، قلبتَ لإبن عمك ظهر المجن (صِرتَ ضده) ، ففارقتَه مع المفارقين، وخذلتَه مع الخاذلين، وخنتَه مع الخائنين . فردّ عليه إبن عباس:- إن حقي في بيت المال أكثرُ مما أخذتُ . فكتب إليه علي :- فارجع هداك الله إلى رشدك، وتب إلى الله . فكتب إليه إبن عباس:- والله، إنْ ألقى اللهَ قد إحتويتُ على كنوز الأرض أحبُّ إليّ من أن ألقاهُ بدم إمرئ مسلم (شرح نهج البلاغة لإبن أبي الحديد 16/ 167 وما بعدها ، مصباح البلاغة للميرجهاني 4/ 159 ) .

وقد إحتار إبن أبي الحديد في تفسير تصرفات إبن عباس هذه. ولكنني أراها واضحة المعنى! فيُحتمل أن عبد الله بن عباس كان من أوائل شيعة علي، وكان يراه الأجدر بالخلافة ، ليس لوجود وصية ، ولكن بسبب سابقته في الإسلام وعلمه وقرابته وصهره (البحار 31/ 363 ) .

ولكن لم يكن إبن عباس يرى علياً معصوماً! فلما رأى إبن عباس في النهاية ولاية علي وهي تسير إلى الهاوية، وبدأ جيشه يتفكك، وأنصاره ينقصون، أظنه أحسّ بأن سياسة علي لا تُجدي، فآثر الإعتزال.

أما بخصوص الأموال التي أخذها إبن عباس من بيت مال البصرة، فأظن، والله أعلم، أن السيناريو كان كالآتي :- كان عمر بن الخطاب (رض) قد فرض لآل محمد (عليه الصلاة والسلام) وأقاربه (من ضمنهم أولاد العباس) رواتب عالية تُغنيهم عن الناس.

فلما جاء علي ساوى بين رواتب كل المسلمين، فإنخفضت الرواتب العالية! ويبدو أن إبن عباس سكت عن ذلك على مضض.

فلما تدهورت الأمور، فتح إبن عباس بيت مال البصرة، وأخذ ما رآه حقاً له. وأخبر علياً بأن هذا أقل من راتبه القديم ، وأخبره أن الإجتهاد في أخذ الأموال أهون بكثير من الإجتهاد في سفك دماء المسلمين !! والله أعلم .

خلاصة الكلام: قد يكون إبن عباس شيعياً ، ولكنه لم يكن إمامياً إثناعشرياً .







 
قديم 09-05-14, 02:59 PM   رقم المشاركة : 4
سلفی ایرانی
عضو فعال







سلفی ایرانی غير متصل

سلفی ایرانی


این انتم یا خفافیش الظلام یا من تهربون من مافی کتبکم من التناقضات
الیس هذا التناقض یخدش العصمه ؟؟؟







التوقيع :

شريط أدوات ( الدليــل السلــفي ) على خطى السلــــف - Salaf Guide Toolbar

http://daleel.de/
من مواضيعي في المنتدى
»» كتاب نهج البلاغة في ميزان أهل السنة والجماعة
»» من هم أهل الـبـيـت؟
»» شبهات وأباطيل حول معاوية رضي الله عنه
»» هل رأيت قبر وضريح أبولؤلؤة المجوسي قاتل الفاروق عمر؟؟؟؟ في أيران!! شاهد هذا الفيلم؟؟
»» هل تعرفون هذا الشخص
 
قديم 26-06-14, 06:07 PM   رقم المشاركة : 5
سلفی ایرانی
عضو فعال







سلفی ایرانی غير متصل

سلفی ایرانی


نرید جوابا علی هذا التناقض من الائمه ؟؟!!







التوقيع :

شريط أدوات ( الدليــل السلــفي ) على خطى السلــــف - Salaf Guide Toolbar

http://daleel.de/
من مواضيعي في المنتدى
»» اخواني ارجوكم ساعدوني
»» ادلة واضحه توصلك الي الحقيقه
»» تحریف کتاب الکافی (وثیقه)
»» شبهات شيعية والرد عليها
»» يارافضي ويارافضيه انظري الاحكم الزنا الذي تسمونهو المتعه
 
قديم 26-06-14, 07:43 PM   رقم المشاركة : 6
طالب علام
عضو ماسي







طالب علام غير متصل

طالب علام is on a distinguished road


أحلى نكتة وتناقض من الكليني :-

المعصوم يعرف كل شيء .. ولكنه يسأل أصحابه : هل يوجد جاسوس بينكم ؟!

جاء في / مكتبة أهل البيت (ع) - الإصدار الأول / الكافي - الشيخ الكليني - ج 1 - ص 260 - 261

( باب ) * ( أن الأئمة عليهم السلام يعلمون علم ما كان وما يكون وانه ( 5 ) ) * * ( لا يخفى عليهم الشئ صلوات الله عليهم ) * 1 - أحمد بن محمد ومحمد بن يحيى ، عن محمد بن الحسين ، عن إبراهيم بن إسحاق الأحمر ، عن عبد الله بن حماد ، عن سيف التمار قال كنا مع أبي عبد الله عليه السلام جماعة من ‹ صفحة 261 › الشيعة في الحجر . فقال : علينا عين ؟ فالتفتنا يمنة ويسرة فلم نر أحدا . فقلنا : ليس علينا عين . فقال : ورب الكعبة ورب البنية - ثلاث مرات - لو كنت بين موسى والخضر لأخبرتهما أني أعلم منهما ولأنبئتهما بما ليس في أيديهما ، لان موسى والخضر عليهما السلام أعطيا علم ما كان ولم يعطيا علم ما يكون وما هو كائن حتى تقوم الساعة وقد ورثناه من رسول الله صلى الله عليه وآله وراثة .







 
قديم 27-06-14, 07:39 AM   رقم المشاركة : 7
أبو ريــان
عضو ذهبي








أبو ريــان غير متصل

أبو ريــان is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طالب علام مشاهدة المشاركة
   أحلى نكتة وتناقض من الكليني :-

المعصوم يعرف كل شيء .. ولكنه يسأل أصحابه : هل يوجد جاسوس بينكم ؟!

جاء في / مكتبة أهل البيت (ع) - الإصدار الأول / الكافي - الشيخ الكليني - ج 1 - ص 260 - 261

( باب ) * ( أن الأئمة عليهم السلام يعلمون علم ما كان وما يكون وانه ( 5 ) ) * * ( لا يخفى عليهم الشئ صلوات الله عليهم ) * 1 - أحمد بن محمد ومحمد بن يحيى ، عن محمد بن الحسين ، عن إبراهيم بن إسحاق الأحمر ، عن عبد الله بن حماد ، عن سيف التمار قال كنا مع أبي عبد الله عليه السلام جماعة من ‹ صفحة 261 › الشيعة في الحجر . فقال : علينا عين ؟ فالتفتنا يمنة ويسرة فلم نر أحدا . فقلنا : ليس علينا عين . فقال : ورب الكعبة ورب البنية - ثلاث مرات - لو كنت بين موسى والخضر لأخبرتهما أني أعلم منهما ولأنبئتهما بما ليس في أيديهما ، لان موسى والخضر عليهما السلام أعطيا علم ما كان ولم يعطيا علم ما يكون وما هو كائن حتى تقوم الساعة وقد ورثناه من رسول الله صلى الله عليه وآله وراثة .


هذا علم المساطيل






التوقيع :
أنا سُني حسيني، جعلتُ ترحُّمي على الحسين مكان أنيني، أنا أحبُ السّبطين، وأتولَّى الشيخين، وأشهد لابنتيهما بالطهارة


http://www.dd-sunnah.net/forum/image.php?type=sigpic&userid=58043&dateline=129833  1786
من مواضيعي في المنتدى
»» هذه حقيقة أبناء المتعة
»» يرجى الإجابة بالدليل
»» التقية فرض أم رخصة ؟
»» فضائح المعممين / مقاطع
»» هل هناك تشابه أم فرق؟
 
قديم 27-06-14, 02:32 PM   رقم المشاركة : 8
طالب علام
عضو ماسي







طالب علام غير متصل

طالب علام is on a distinguished road


ومن أكاذيبهم وتناقضاتهم المشهورة .. أنهم يزعمون أن أهل البيت الكرام كانوا أئمة للشيعة الإثناعشرية ..

وهذه كذبة شنيعة .. إنطلت حتى على بعض علماء السنة للأسف ..

فمن يطالع سيرة أهل البيت .. يجد أن فقههم لا يختلف كثيراً عن فقه أهل السنة والجماعة .. وإليك بعض الأدلة .. من كتب القوم :-

حقيقة مذهب الكاظم :- يعترف الإثناعشرية أن الأئمةأعلنوا ، أمام الناس وأمام السلطان ، براءتهم من أفكار الإثناعشرية . فقد أرسل إليه هارون الرشيد يستجوبه حول إشاعات قيلت حوله ، من جمع الأموال من شيعته ، وأنه الإمام والخليفة الحقيقي للمسلمين ، المنصوص عليه من الله ورسوله ، وأنه من لا يؤمن بذلك فهو كافر ، وإباحته للمتعة ، ولعن الصحابة ، وغيرها من مفاهيم الإثناعشرية . فأنكر الكاظم ذلك أمام هارون ، وأقسم بالله على ذلك ، فصدّقه الرشيد ( البحار 48 /121 ) .

ولنقرأ الرواية كما وردت بلسان موسى الكاظم نفسه :- دخلتُ عليه (على هارون الرشيد)، فسلمتُ، فلم يرد السلام، ورأيته مغضباً ، فرمى إلي بطومار (كتاب، تقرير أمني!)، فقال : اقرأه. فإذا فيه كلام ، قد علم الله عز وجل براءتي منه ، وفيه إن موسى بن جعفر يُجبى إليه خراج الآفاق من غلاة الشيعة ممن يقول بإمامته ، يدينون الله بذلك ، ويزعمون أنه فرض عليهم إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها (هذا هو مذهب الإثناعشرية اليوم) ، ويزعمون أنه من لم يذهب إليه بالعُشر (الأموال) ولم يصل بإمامتهم ، ولم يحج بإذنهم ، ويجاهد بأمرهم ، ويحمل الغنيمة إليهم ، ويفضّل الأئمة على جميع الخلق ، ويفرض طاعتهم مثل طاعة الله وطاعة رسوله ، فهو كافر حلال ماله ، ودمه (هذا بالضبط دين الإثناعشرية اليوم! ) . وفيه كلام شناعة ، مثل المتعة بلا شهود ، واستحلال الفروج بأمره ، ولو بدرهم (هذه عين المتعة عندهم اليوم) ، والبراءة من السلف (الصحابة) ، ويلعنون عليهم في صلاتهم (وهذا من أساسيات مذهبهم اليوم) . كل هذا تبرأ منه موسى الكاظم وأنكره أشد الإنكار ! (راجع البحار 48/ 121 ، الإختصاص للمفيد ص 54 ، موسوعة المصطفى والعترة للشاكري 11/ 394 ، وفيات الأئمة لمجموعة من علماء البحرين والقطيف الشيعة ص 251 ) .

ويعترف الإثناعشرية أيضاً أن الأئمةكانوا يخاطبون الخلفاء بعبارة : يا أمير المؤمنين ، ويدعون لهم بالخير ( البحار 48 /122 ، 48 /125 ، 48 /134 ) .

أصول فقه الكاظم :- يقول (ع) :- أمور الدنيا أمران : أمر لا إختلاف فيه ، وهو إجماع الأمة على الضرورة التي يضطرون إليها،والأخبار المجتمع عليها المعروض عليها شبهة ، والمستنبط منها كل حادثة . وأمر يحتمل الشك والانكار ، وسبيل استنصاح أهله الحجة عليه ، فما ثبت لمنتحليه من كتاب مستجمع على تأويله ، أو سنة عن النبي صلى الله عليه وآله لا اختلاف فيها ، أو قياس تعرف العقول عدله ، ضاق على من استوضح تلك الحجة ردها ، ووجب عليه قبولها ، والاقرار والديانة بها ، وما لم يثبت لمنتحليه به حجة من كتاب مستجمع على تأويله ، أو سنة عن النبي صلى الله عليه وآله لا إختلاف فيها ، أو قياس تعرف العقول عدله ، وسع خاص الأمة وعامها الشك فيه ، والانكار له كذلك . هذان الأمران من أمر التوحيد فما دونه ، إلى أرش الخدش فما دونه . فهذا المعروض الذي يُعرض عليه أمر الدين ، فما ثبت لك برهانه إصطفيتَه ، وما غمض عنك ضوؤه نفيتَه (البحار 48/ 124 ، الإختصاص للمفيد ص 58 ، موسوعة المصطفى للشاكري 11/ 167 ، وفيات الأئمة لمجموعة من علماء البحرين والقطيف الشيعة ص 255 ) .

من يقرأ هذه الرواية وغيرها بتجرد يجزم أن فقه أهل البيت هو نفسه فقه أهل السنة، وكلاهما مختلف كثيراً عن فقه الإثناعشرية اليوم.







 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:48 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "