العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-04-14, 10:47 AM   رقم المشاركة : 1
محب ابو بكر و عمر
عضو ماسي






محب ابو بكر و عمر غير متصل

محب ابو بكر و عمر is on a distinguished road


اين عقلاء الشيعة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
قال تعالى:
محمد رسول الله والذين معه اشداء على الكفار... ... وعدالله الذين امنوا منهم وعملوا الصالحات مغفرة واجرا عظيما.
الا تكفي هذه الاية كل عاقل على ان اصحاب محمد صلى الله عليهم وسلم مزكون من الله ولهم الجنة؟؟؟؟؟







التوقيع :
الرافضة اخطر عدو على الاسلام وتريد تدميره فما دورك في الرد عليها.
من مواضيعي في المنتدى
»» خلافة علي رضي الله عنه وامامته
»» دبي وما ادراك ما دبي
»» اعلان الحرب
»» حوار ثنائي مع الاخ سني هادئ
»» خالد مشعل تحت المجهر
 
قديم 11-04-14, 11:46 AM   رقم المشاركة : 2
hosyn
عضو نشيط







hosyn غير متصل

hosyn is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محب ابو بكر و عمر مشاهدة المشاركة
   السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
قال تعالى:
محمد رسول الله والذين معه اشداء على الكفار... ... وعدالله الذين امنوا منهم وعملوا الصالحات مغفرة واجرا عظيما.
الا تكفي هذه الاية كل عاقل على ان اصحاب محمد صلى الله عليهم وسلم مزكون من الله ولهم الجنة؟؟؟؟؟

أخي المکرم، ما الفرق بین صدر الآیة الشریفة و بین ذیلها: و الذین معه .... و الذین آمنوا منهم؟ ألم یکن الذین معه آمنوا؟ لما ذا (منهم) و الحال ان جمیعهم مؤمنون؟






التوقيع :
اليوم يئس الذين كفروا من دينكم فلا تخشوهم و اخشونِ
من مواضيعي في المنتدى
»» حيّة دقيقة کانت لها رسالة عظيمة الی التاريخ!
 
قديم 11-04-14, 12:45 PM   رقم المشاركة : 3
حراس العقيده
عضو نشيط








حراس العقيده غير متصل

حراس العقيده is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محب ابو بكر و عمر مشاهدة المشاركة
   السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
قال تعالى:
محمد رسول الله والذين معه اشداء على الكفار... ... وعدالله الذين امنوا منهم وعملوا الصالحات مغفرة واجرا عظيما.
الا تكفي هذه الاية كل عاقل على ان اصحاب محمد صلى الله عليهم وسلم مزكون من الله ولهم الجنة؟؟؟؟؟


أصحاب محمد يغيضون الكفار
(مُحَمَّدٌ رَسُولُ اللَّهِ ۚ وَالَّذِينَ مَعَهُ أَشِدَّاءُ عَلَى الْكُفَّارِ رُحَمَاءُ بَيْنَهُمْ ۖ تَرَاهُمْ رُكَّعًا سُجَّدًا يَبْتَغُونَ فَضْلًا مِنَ اللَّهِ وَرِضْوَانًا ۖ سِيمَاهُمْ فِي وُجُوهِهِمْ مِنْ أَثَرِ السُّجُودِ ۚ ذَٰلِكَ مَثَلُهُمْ فِي التَّوْرَاةِ ۚ وَمَثَلُهُمْ فِي الْإِنْجِيلِ كَزَرْعٍ أَخْرَجَ شَطْأَهُ فَآزَرَهُ فَاسْتَغْلَظَ فَاسْتَوَىٰ عَلَىٰ سُوقِهِ يُعْجِبُ الزُّرَّاعَ لِيَغِيظَ بِهِمُ الْكُفَّارَ ۗ وَعَدَ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ مِنْهُمْ مَغْفِرَةً وَأَجْرًا عَظِيمًا﴾






التوقيع :
الصحابة مدرسة قام بأعدادها القائد محمد صلى الله عليه واله وسلم


فيا فرس اعتبروا بماضينا كم دسنا رؤوس اعادينا وسنمضى اليوم كماضينا
من مواضيعي في المنتدى
»» اعينوني على الاستبصار
»» الخطاب من علي الى عمر
»» صيام عاشوراء فرحًا بمقتل الحسين ..!
»» شاهد الحسين مع مبدعي الفوتوشوب
»» اب سني وام شيعية
 
قديم 11-04-14, 01:06 PM   رقم المشاركة : 4
محب ابو بكر و عمر
عضو ماسي






محب ابو بكر و عمر غير متصل

محب ابو بكر و عمر is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حراس العقيده مشاهدة المشاركة
  

أصحاب محمد يغيضون الكفار
(مُحَمَّدٌ رَسُولُ اللَّهِ ۚ وَالَّذِينَ مَعَهُ أَشِدَّاءُ عَلَى الْكُفَّارِ رُحَمَاءُ بَيْنَهُمْ ۖ تَرَاهُمْ رُكَّعًا سُجَّدًا يَبْتَغُونَ فَضْلًا مِنَ اللَّهِ وَرِضْوَانًا ۖ سِيمَاهُمْ فِي وُجُوهِهِمْ مِنْ أَثَرِ السُّجُودِ ۚ ذَٰلِكَ مَثَلُهُمْ فِي التَّوْرَاةِ ۚ وَمَثَلُهُمْ فِي الْإِنْجِيلِ كَزَرْعٍ أَخْرَجَ شَطْأَهُ فَآزَرَهُ فَاسْتَغْلَظَ فَاسْتَوَىٰ عَلَىٰ سُوقِهِ يُعْجِبُ الزُّرَّاعَ لِيَغِيظَ بِهِمُ الْكُفَّارَ ۗ وَعَدَ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ مِنْهُمْ مَغْفِرَةً وَأَجْرًا عَظِيمًا﴾

اسكنك الله الفردوس الاعلى في الجنة






التوقيع :
الرافضة اخطر عدو على الاسلام وتريد تدميره فما دورك في الرد عليها.
من مواضيعي في المنتدى
»» الى الله المشتكى
»» الكلاب والاسود
»» علماء السعودية انضج من القرضاوي
»» حوار ثنائي مع الاخ سني هادئ
»» صدق او لا تصدق
 
قديم 11-04-14, 01:15 PM   رقم المشاركة : 5
محب ابو بكر و عمر
عضو ماسي






محب ابو بكر و عمر غير متصل

محب ابو بكر و عمر is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hosyn مشاهدة المشاركة
   أخي المکرم، ما الفرق بين صدر الآية الشريفة و بين ذيلها: و الذين معه .... و الذين آمنوا منهم؟ ألم يکن الذين معه آمنوا؟ لما ذا (منهم) و الحال ان جميعهم مؤمنون؟

عند استقراء القران نجد ان معه اي مع الرسول تعني المؤمنين فقد ذكر القران في اكثر من اية ان الله نجى الرسل ومن معهم واهلك المكذبين.
وهنا زاد الايضاح اكثر اذ اثبت الله ان الذين مع محمد صلى الله عليه وسلم ركع سجد يبتغون رضوان الله اي مؤمنين واعمالهم صالحة لذلك جاءت منهم لتميزهم عن غيرهم من المؤمنين وتشمل كل الذين مع الرسول.
ومثال ذلك :
ان الله لعن الكافرين ولا يقبل منهم ملء الارض ذهبا.
فهنا منهم شملت كل كافر ولم تشمل بعض الكافرين.






التوقيع :
الرافضة اخطر عدو على الاسلام وتريد تدميره فما دورك في الرد عليها.
من مواضيعي في المنتدى
»» العلماء ورثة الانبياء
»» وضاعت الامة
»» اسرائيل
»» الا تحب ان تكون رسولا
»» درر - درر - درر
 
قديم 11-04-14, 05:53 PM   رقم المشاركة : 6
محب ابو بكر و عمر
عضو ماسي






محب ابو بكر و عمر غير متصل

محب ابو بكر و عمر is on a distinguished road


يرفع للشيعة







التوقيع :
الرافضة اخطر عدو على الاسلام وتريد تدميره فما دورك في الرد عليها.
من مواضيعي في المنتدى
»» فتى الواقع
»» افتونا رحمكم الله
»» اسامة بن لادن
»» أسئلة سهلة للشيعة
»» طلب مساعدة
 
قديم 11-04-14, 05:54 PM   رقم المشاركة : 7
hosyn
عضو نشيط







hosyn غير متصل

hosyn is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محب ابو بكر و عمر مشاهدة المشاركة
   عند استقراء القران نجد ان معه اي مع الرسول تعني المؤمنين فقد ذكر القران في اكثر من اية ان الله نجى الرسل ومن معهم واهلك المكذبين.
وهنا زاد الايضاح اكثر اذ اثبت الله ان الذين مع محمد صلى الله عليه وسلم ركع سجد يبتغون رضوان الله اي مؤمنين واعمالهم صالحة لذلك جاءت منهم لتميزهم عن غيرهم من المؤمنين وتشمل كل الذين مع الرسول.

أخي العزیز یجب علینا ان ننظر في جمیع آي القرآن، ألیس القرآن الكریم یقول: و اذا رأوا تجارة او لهوا انفضوا الیها و تركوك قائما، هل الذین تركوا رسول الله (ص) قائما و هو یخطب كانوا من الكفار؟! و لم یكونوا من الذین معه؟

ألیس القرآن الكریم یقول: و ما كان الله لیذر المؤمنین علی ما انتم علیه حتی یمیز الخبیث من الطیب! هل هذا الخبیث یكون بین الكفار؟!

أین قول ابن مسعود علی ما ببالي لما فرّ بعض في غزوة أحد و نزل: منكم من یرید الدنیا : ما كنا نظنّ ان بعضنا یرید الدنیا حتی نزلت هذه الآیة!!


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محب ابو بكر و عمر مشاهدة المشاركة
   ومثال ذلك :
ان الله لعن الكافرين ولا يقبل منهم ملء الارض ذهبا.
فهنا منهم شملت كل كافر ولم تشمل بعض الكافرين.

لا یخفی أن (من) في قولنا لا یقبل الله منهم ملء الارض، حرف لتعدي فعل (یقبل) الی المفعول الثاني، یعني یقبل->فعل ، الله->فاعل ، ملء->مفعول اول ، هم->مفعول ثان بواسطة من ، فقولنا تقبل الله منك لیس من التبعیض او الجنس، و لذا یستعمل لواحد من الناس: ان الله لعن کافرا و لم یقبل منه ملء الارض، هل یشمل هذا کل کافر علی حد تعبیرك؟

لكن (من) في الآیة الشریفة: وعد الله الذین آمنوا منهم، من التبعیض، یعنی فاعل قوله تعالی (آمنوا) ضمیر یرجع الی (الذین) قبله ای مفعول (وعد)، لكن مرجع (هم) فی قوله تعالی (منهم) هو (الذین) في صدر الآیة ای قوله تعالی: و الذین معه.

و نری علماء اهل السنة جعلوا (من) للجنس! هل (من) هنا مثل قولنا خاتم من فضة؟! اسألوا اطفال العرب هل یخطر ببال احد منهم (من) هنا للجنس؟ علی انه واضح ان كان مراد الآیة الشریفة ما تقوله ثقافة السنة لكان یقول: وعدهم الله مغفرة و اجرا عظیما.










اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حراس العقيده مشاهدة المشاركة
  

أصحاب محمد يغيضون الكفار

بل لیغیظ الله بهم الكفار! انظر أخي الی نصب: الكفّارَ ! و لذا وصف غیظهم في آیة اخری: قد بدت البغضاء من افواههم و ماتخفي صدورهم أكبر ... و اذا خلوا عضّوا علیكم الانامل من الغیظ قل موتوا بغیظكم ان الله علیم بذات الصدور ، انظر أخي في مفاد هذه الآیة كیف لم یكن المؤمنون في صدد غیظهم بل یقول تحبونهم و لكنهم متسترا منكم یعضّون علیكم الانامل، فیقول الله قل موتوا بغیظكم، و لا یقول المؤمنون لهم: موتوا بغیظكم، و لا یخفی دقة و لطف هذا الاسلوب.
.






التوقيع :
اليوم يئس الذين كفروا من دينكم فلا تخشوهم و اخشونِ
من مواضيعي في المنتدى
»» حيّة دقيقة کانت لها رسالة عظيمة الی التاريخ!
 
قديم 11-04-14, 11:17 PM   رقم المشاركة : 8
محب ابو بكر و عمر
عضو ماسي






محب ابو بكر و عمر غير متصل

محب ابو بكر و عمر is on a distinguished road


القران قال كثير.
ومن ضمن ما قاله:
يا ايها النبي اتق الله ولا تطع الكافرين.
لكن هذا لا يقدح به شيئا لانه ثبت له المحبة من الله.
وكذلك الذين مع محمد صلى الله عليه وسلم ثبت لهم الايمان والعمل الصالح والمغفرة والاجر العظيم وقد قال الله في حقهم:
ان الذين امنوا وهاجروا وجاهدوا والذين اووا ونصروا اولئك هم المؤمنين حقا لهم مغفرة واجر عظيم..
لذا تفسر باقي الايات على انها من باب التعليم والتأديب من الله.







التوقيع :
الرافضة اخطر عدو على الاسلام وتريد تدميره فما دورك في الرد عليها.
من مواضيعي في المنتدى
»» وضاعت الامة
»» الفتنة نائمة لعن الله من ايقظها
»» الخطر العظيم
»» هل قراءة الفاتحة عند الخطوبة بدعة
»» علماء السعودية انضج من القرضاوي
 
قديم 12-04-14, 06:37 AM   رقم المشاركة : 9
محب ابو بكر و عمر
عضو ماسي






محب ابو بكر و عمر غير متصل

محب ابو بكر و عمر is on a distinguished road


يرفع للشيعة







التوقيع :
الرافضة اخطر عدو على الاسلام وتريد تدميره فما دورك في الرد عليها.
من مواضيعي في المنتدى
»» المرأة السعودية
»» زواج المتعة عند ال البيت
»» وضاعت الامة
»» هام جدا
»» طلب مساعدة
 
قديم 12-04-14, 11:37 AM   رقم المشاركة : 10
الفرزدق 99
موقوف







الفرزدق 99 غير متصل

الفرزدق 99 is on a distinguished road


خلافكم حول الفرق بين الجزء من الاول من الاية المباركة ( الذين معه ) والجزء الثاني ( منهم ) باعتقادي لا يغير من الواقع الشيء الكثير هذا الواقع الذي يجب ان نتفق عليه انه لا خلاف بيننا على ان ( المؤمنين من الصحابه ) هم مع الرسول اذا كنا نقصد ب ( المعيه ) هنا العقيدة والايمان فهم كلهم مشمولون بقوله تعالى ( وعد الله الذين امنوا منهم ) وهي مسألة يقطع بها خالق القلوب وعلاّم الغيوب

أما أذا كنا نقصد بالمعيه معية مادية اي انهم كان مع رسول الله في مكان واحد فاعتقد ان القران هو حكم بيننا
ففي معركة احد كان المنافقون يقاتلون مع المؤمنون مع رسول الله في جيش واحد فللننظر ماذا يقول الله

مَا أَصَابَكُمْ يَوْمَ الْتَقَى الْجَمْعَانِ فَبِإِذْنِ اللَّهِ وَلِيَعْلَمَ الْمُؤْمِنِينَ وَلِيَعْلَمَ الَّذِينَ نَافَقُوا

أذن لماذا هذا الجدال في مسألة واضحه







 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:17 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "