العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتـــــــــديات العـــــــــــامـــة > الــــحــــــــــــوار العــــــــــــــــــام

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-03-14, 07:15 PM   رقم المشاركة : 1
بعيد المسافات
عضو ماسي






بعيد المسافات غير متصل

بعيد المسافات is on a distinguished road


روسيا تقرع طبول الحرب ومسلحون يجوبون شوارع القرم

روسيا تقرع طبول الحرب ومسلحون يجوبون شوارع القرم




مسلحون في محيط برلمان القرم

أفادت معلومات عن قيام عشرات المسلحين برشاشات الكلاشنكوف وملثمين يرتدون الزي العسكري لكن بدون علامة تسمح بتحديد هويتهم، بالتجول في عاصمة القرم. واتخذوا مواقع لهم في محيط برلمان القرم في سيمفروبول.
كما تم نصب رشاشين في موقع يمكّن من الدفاع عن مبنى البرلمان. وكانت مجموعة كومندوس موالية للروس سيطرت الخميس على البرلمان لكنها لم تكن مرئية في الخارج.
يأتي هذا في وقت أعلن الكرملين أن روسيا لن تتجاهل طلب المساعدة الذي وجهه رئيس وزراء القرم، المنطقة الأوكرانية الموالية لروسيا، إلى الرئيس فلاديمير بوتين. وكان رئيس الوزراء الجديد في القرم سيرغي اكسونوف دعا في وقت سابق بوتين إلى المساعدة على إعادة "السلام والهدوء" إلى القرم.
في المقابل، أكد رئيس الوزراء الأوكراني رفض بلاده الرد عسكرياً على "الاستفزاز" الروسي في القرم. و دعا الرئيس الأوكراني بالوكالة أولكسندر تورتشينوف بوتين إلى "وقف اعتدائه المكشوف على الفور وسحب جنوده من القرم".
وقال تورتشينوف في مقابلة متلفزة: "أتوجه شخصيا إلى الرئيس بوتين طالبا منه وقف اعتدائه المكشوف على الفور وسحب جنوده من القرم". وتابع تورتشينوف "لقد أرسلت روسيا قوات إلى القرم ولم تستول، فحسب على البرلمان وحكومة القرم، بل تسعى أيضاً إلى السيطرة على وسائل الاتصالات، لا بد لها من أن توقف فوراً هذا الاستفزاز وأن تستدعي العسكريين من القرم والعمل حصراً في إطار الاتفاقات الموقعة".
تحذير أميركي من دفع "الثمن"

من جهته، حذر الرئيس الأميركي باراك أوباما، مساء الجمعة، روسيا من التدخل عسكرياً في أوكرانيا، مؤكداً أن أي تدخل من هذا القبيل سيكون له "ثمن". وجدد الرئيس الأميركي في تصريح أدلى به في البيت الأبيض التأكيد على تمسك بلاده بسيادة أوكرانيا ووحدة أراضيها، معرباً عن "قلقه العميق" إزاء التقارير الواردة عن تحركات عسكرية روسية في شبه جزيرة القرم، من دون أن يؤكد صحة تلك التقارير.
وقال للصحافيين: "نشعر الآن بقلق عميق من تقارير التحركات العسكرية التي يقوم بها الاتحاد الروسي داخل أوكرانيا. أي خرق لسيادة ووحدة أراضي أوكرانيا ستكون مزعزعة للاستقرار بشكل كبير. الولايات المتحدة ستقف مع المجتمع الدولي في تأكيد أنه ستكون هناك تكلفة لأي تدخل عسكري في أوكرانيا".
هذا وأعلن مسؤول أميركي كبير لوكالة "فرانس برس" أن الرئيس أوباما قد يعدل عن المشاركة في قمة مجموعة الثماني المقررة في يونيو في منتجع سوتشي بروسيا إذا تأكد أن موسكو أرسلت قوات إلى أوكرانيا.
يأتي ذلك في الوقت الذي صرح فيه مسؤولون أميركيون لوكالة "رويترز" شريطة عدم نشر أسمائهم أن الولايات المتحدة رأت علامات على تحرك قوات روسية من وإلى منطقة القرم الأوكرانية، الجمعة، ولكن أعدادها وكذلك الهدف من تلك التحركات غير واضح. وقال مسؤول أميركي إن بعض هذه التحركات قد تهدف إلى تعزيز حماية القوات الروسية هناك.
إلى ذلك، أعلنت السفيرة الأميركية في الأمم المتحدة سامنتا باورز أن بلادها طلبت أن يتم فوراً إرسال "بعثة دولية للتوسط" في قضية شبه جزيرة القرم، داعية روسيا إلى سحب قواتها من هذه الجمهورية الأوكرانية التي تتمتع بحكم ذاتي. وقالت باورز في ختام اجتماع لمجلس الأمن إن البعثة التي تطالب بها واشنطن ينبغي أن "تبدأ بخفض حدة التوتر وتسهيل إجراء حوار سياسي سلمي ومثمر بين كل الأطراف الأوكرانيين"، مشددة على وجوب أن تكون "مستقلة وتتمتع بالمصداقية" وأن تكون حريصة على "وحدة الأراضي الأوكرانية"
.
تأهب روسي

وكانت السلطات الأمنية الأوكرانية، استعادت الجمعة، السيطرة على مطاري القرم اللذين سيطر عليهما مسلحون، تقول كييف إن لهم علاقات بالجيش الروسي. كما قال جهاز حرس الحدود الأوكراني إن أكثر من 10 طائرات هليكوبتر عسكرية روسية دخلت المجال الجوي لأوكرانيا فوق منطقة القرم، الجمعة، قادمة من روسيا. وأضاف في بيان أن جنودا روسا أغلقوا وحدة تابعة لحرس الحدود الأوكراني في مدينة سفاستوبول الساحلية، حيث يتمركز جزء من الأسطول الروسي في البحر الأسود.
في المقابل، نفى الأسطول الروسي في البحر الأسود في وقت سابق أي دور له في السيطرة على مطار عسكري قرب سفاستوبول.






التوقيع :
بسم الله توكلت على الله
الواحد الاحد الفرد الصمد ..

http://www.youtube.com/watch?v=HodzzrTyoAY
من مواضيعي في المنتدى
»» الرافضي نجاد يتعرض للضرب للمرة الثانية في حفل السفارة الإيرانية بالقاهرة ..فيديو ..
»» إيران المغرورة إذ تعلّمنا الدرس!
»» معارض سعودي" يشكر وزير الداخلية على إنسانيته رغم "الخصومة السياسية"
»» تقرير سري يفضح صفقة المليارات بين أوباما وطهران ويحذر من نووي السعودية
»» متى يؤدي الحجاب دوره ..
 
قديم 01-03-14, 07:18 PM   رقم المشاركة : 2
بعيد المسافات
عضو ماسي






بعيد المسافات غير متصل

بعيد المسافات is on a distinguished road


أوباما: أي تدخل روسي في أوكرانيا سيكون له ثمنالرئيس الأميركي باراك أوباما

من جهته، حذر الرئيس الأميركي، باراك أوباما، مساء الجمعة، روسيا من التدخل عسكرياً في أوكرانيا، مؤكداً أن أي تدخل من هذا القبيل سيكون له "ثمن".
وجدد الرئيس الأميركي في تصريح أدلى به في البيت الأبيض التأكيد على تمسك بلاده بسيادة أوكرانيا ووحدة أراضيها، معرباً عن "قلقه العميق" إزاء التقارير الواردة عن تحركات عسكرية روسية في شبه جزيرة القرم، من دون أن يؤكد صحة تلك التقارير.
وقال للصحافيين: "نشعر الآن بقلق عميق من تقارير التحركات العسكرية التي يقوم بها الاتحاد الروسي داخل أوكرانيا. أي خرق لسيادة ووحدة أراضي أوكرانيا ستكون مزعزعة للاستقرار بشكل كبير. الولايات المتحدة ستقف مع المجتمع الدولي في تأكيد أنه ستكون هناك تكلفة لأي تدخل عسكري في أوكرانيا".
هذا وأعلن مسؤول أميركي كبير لوكالة "فرانس برس" أن الرئيس أوباما قد يعدل عن المشاركة في قمة مجموعة الثماني المقررة في يونيو في منتجع سوتشي بروسيا إذا تأكد أن موسكو أرسلت قوات إلى أوكرانيا.






التوقيع :
بسم الله توكلت على الله
الواحد الاحد الفرد الصمد ..

http://www.youtube.com/watch?v=HodzzrTyoAY
من مواضيعي في المنتدى
»» تظاهرات في ايران ضد رش وجوه النساء بالأسيد
»» حملة نصرة سوريا تدفع الرسوم الدراسية لـ3 آلاف طالب
»» حرب الدولة السعودية على المخدرات
»» بالصـــور قبائـــل أفريقيـــة ذات أقـــدام غريبـــة تشبـــه أرجـــل النعامـــة!!! ..
»» أول ضحايا الحوثيين اغتصاب امرأة وابنتها في جنوب السعودية !
 
قديم 01-03-14, 07:25 PM   رقم المشاركة : 3
بعيد المسافات
عضو ماسي






بعيد المسافات غير متصل

بعيد المسافات is on a distinguished road


دعوات للتعبئة العامة في أوكرانيا ضد تدخل روسيا


مسلحون في محيط برلمان القرم


دعا أحد أبرز القادة السياسيين الأوكرانيين، فيتالي كليتشكو، السبت البرلمان إلى إعلان "التعبئة العامة" في مواجهة ما اعتبره "عدواناً روسياً" ضد أوكرانيا.
وقال كليتشكو في بيان "على البرلمان أن يطلب من قائد الجيش إعلان التعبئة العامة بعد بدء العدوان الروسي على أوكرانيا"، داعياً أيضا إلى اجتماع طارئ لمجلس الأمن الدولي.
مجلس الاتحاد الروسي يوافق على التدخل

وافق مجلس الاتحاد الروسي على دخول قوات روسية في أراضي أوكرانيا، بعد أن قدم الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم السبت، طلباً إلى مجلس حكام المناطق الروسية (مجلس الشيوخ) في البرلمان، يطلب منه الموافقة على استخدام قوات روسية في أوكرانيا.
ونقل الكرملين عن بوتين قوله في الطلب "في ما يتعلق بالوضع الاستثنائي في أوكرانيا والتهديد الذي يطال حياة المواطنين الروس، أتقدم إلى مجلس حكام المناطق الروسية بطلب لاستخدام قوات الاتحاد الروسي المسلحة على الأراضي الأوكرانية إلى حين عودة الوضع السياسي في هذا البلد إلى طبيعته".
إصابة عشرات من مؤيدي روسيا

من جهة أخرى أصيب عشرات الأشخاص السبت في خاركيف (شرق أوكرانيا) على هامش تظاهرة مؤيدة لروسيا تحولت هجوماً على مبنى الإدارة الإقليمية، كما ذكر مراسل لوكالة فرانس برس.
وقد اندلعت أعمال العنف التي استخدمت فيها الحجارة والقنابل الصوتية والرصاص، على هامش تظاهرة شارك فيها نحو 20 ألفاً من الموالين لروسيا في وسط المدينة حاملين أعلاما روسية، ومرددين هتاف "خاركيف، روسيا"، وكتب على بعض اللافتات "روسيا، ساعدينا"، "لا تمسوا خاركيف".
وشاهد مراسل فرانس برس نحو عشرين جريحاً على الأقل ينزفون فيما هرع العديد من سيارات الإسعاف إلى وسط المدينة، وسيطر المهاجمون الذين بلغ تعدادهم 300 على المبنى ورفعوا علماً روسيا إلى جانب العلم الأوكراني.
الدوما يطلب تدخل بوتين

وفي وقت سابق، طلب مجلس النواب الروسي (الدوما)، اليوم السبت، من الرئيس الروسي بوتين، "حماية" سكان منطقة القرم "بكل الوسائل" من "التعسف والعنف"، كما أعلن رئيس البرلمان سيرغي ناريشكين.
وقال ناريشكين إن "النواب يدعون الرئيس إلى اتخاذ إجراءات لضمان استقرار الوضع وحماية السكان من التعسف والعنف بكل الوسائل".
وفي دونيتسك، معقل الرئيس الأوكراني المخلوع، فيكتور يانوكوفيتش في شرق أوكرانيا، تظاهر أكثر من عشرة آلاف شخص، السبت، ضد السلطات الجديدة في كييف وهم يرفعون الأعلام الروسية، كما أفادت صحافية في وكالة فرانس برس.
وهتف المتظاهرون وهم يرفعون الأعلام الروسية "روسيا، روسيا"، بينما كان خطباء يعلنون من على منبر أقيم على عجل أنهم يدعمون "تطلع القرم إلى الانضمام إلى روسيا".
أوكرانيا ترفض الرد عسكرياً

في المقابل، أكد رئيس الوزراء الأوكراني، رفض بلاده الرد عسكرياً على "الاستفزاز" الروسي في القرم. ودعا الرئيس الأوكراني بالوكالة، أولكسندر تورتشينوف، بوتين إلى "وقف اعتدائه المكشوف على الفور وسحب جنوده من القرم".
وقال تورتشينوف في مقابلة متلفزة: "أتوجه شخصيا إلى الرئيس بوتين طالبا منه وقف اعتدائه المكشوف على الفور وسحب جنوده من القرم". وتابع تورتشينوف "لقد أرسلت روسيا قوات إلى القرم ولم تستول على البرلمان وحكومة القرم فحسب، بل تسعى أيضاً إلى السيطرة على وسائل الاتصالات، لا بد لها من أن توقف فوراً هذا الاستفزاز وأن تستدعي العسكريين من القرم والعمل حصراً في إطار الاتفاقات الموقعة".
عشرات المسلحين يتجولون في القرم

فيما أفادت معلومات عن قيام عشرات المسلحين برشاشات الكلاشنكوف وملثمين يرتدون الزي العسكري لكن بدون علامة تسمح بتحديد هويتهم، بالتجول في عاصمة القرم، واتخذوا مواقع لهم في محيط برلمان القرم في سيمفروبول.
كما تم نصب رشاشين في موقع يمكّن من الدفاع عن مبنى البرلمان. وكانت مجموعة كومندوس موالية للروس سيطرت الخميس على البرلمان لكنها لم تكن مرئية في الخارج.
يأتي هذا في وقت أعلن الكرملين أن روسيا لن تتجاهل طلب المساعدة الذي وجهه رئيس وزراء القرم، المنطقة الأوكرانية الموالية لروسيا، إلى الرئيس فلاديمير بوتين. وكان رئيس الوزراء الجديد في القرم، سيرغي اكسونوف، دعا في وقت سابق بوتين إلى المساعدة على إعادة "السلام والهدوء" إلى القرم.
واشنطن وباريس وبرلين قلقة من الوضع في القرم

من جهته حذر الرئيس الأميركي باراك أوباما الروس من مغبة التدخل في شؤون أوكرانيا، معتبرا أن روسيا ستدفع الثمن حال تدخلها.
وعبرت فرنسا وألمانيا، اليوم السبت، عن قلقهما من الوضع في منطقة القرم، حيث تحدثت معلومات عن تحركات للقوات الروسية وأكدتا على حماية "وحدة وسلامة أراضي" أوكرانيا.
وقال رئيس الوزراء الفرنسي، جان ماري آيرولت، إن "وحدة وسلامة أراضي أوكرانيا يجب أن تحترم".
وأضاف آيرولت على هامش مؤتمر للحزب الاشتراكي الأوروبي في روما "يجب فعل كل شيء لاحترام وحدة وسلامة أراضي أوكرانيا بالكامل"، موضحا أن هذا يتطلب من الجميع حسا كبيرا بالمسؤوليات، والأمر يطبق أولا على القوى السياسية الأوكرانية بحد ذاتها وكل شركاء أوكرانيا".
من جهته، صرح وزير الخارجية الفرنسي، لوران فابيوس، في باريس "ندعو كل الأطراف إلى الامتناع عن القيام بتحركات يمكن أن تؤجج التوتر وتمس بوحدة وسلامة أراضي أوكرانيا".
وفي برلين، عبرت المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، عن قلقها من الوضع في القرم. وقالت إن "ما نشهده حاليا في القرم يثير قلقنا"، مشددة على ضرورة "حماية وحدة وسلامة أراضي أوكرانيا
بعثة دولية للتوسط

يأتي ذلك في الوقت الذي صرح فيه مسؤولون أميركيون لوكالة "رويترز" شريطة عدم نشر أسمائهم أن الولايات المتحدة رأت علامات على تحرك قوات روسية من وإلى منطقة القرم الأوكرانية، الجمعة، ولكن أعدادها وكذلك الهدف من تلك التحركات غير واضح. وقال مسؤول أميركي إن بعض هذه التحركات قد تهدف إلى تعزيز حماية القوات الروسية هناك.
إلى ذلك، أعلنت السفيرة الأميركية في الأمم المتحدة، سامنتا باورز، أن بلادها طلبت أن يتم فوراً إرسال "بعثة دولية للتوسط" في قضية شبه جزيرة القرم، داعية روسيا إلى سحب قواتها من هذه الجمهورية الأوكرانية التي تتمتع بحكم ذاتي. وقالت باورز في ختام اجتماع لمجلس الأمن إن البعثة التي تطالب بها واشنطن ينبغي أن "تبدأ بخفض حدة التوتر وتسهيل إجراء حوار سياسي سلمي ومثمر بين كل الأطراف الأوكرانيين"، مشددة على وجوب أن تكون "مستقلة وتتمتع بالمصداقية" وأن تكون حريصة على "وحدة الأراضي الأوكرانية"
.
تأهب روسي

وكانت السلطات الأمنية الأوكرانية، استعادت الجمعة، السيطرة على مطاري القرم اللذين سيطر عليهما مسلحون، تقول كييف إن لهم علاقات بالجيش الروسي. كما قال جهاز حرس الحدود الأوكراني إن أكثر من 10 طائرات هليكوبتر عسكرية روسية دخلت المجال الجوي لأوكرانيا فوق منطقة القرم، الجمعة، قادمة من روسيا.
وأضاف في بيان أن جنودا روسا أغلقوا وحدة تابعة لحرس الحدود الأوكراني في مدينة سفاستوبول الساحلية، حيث يتمركز جزء من الأسطول الروسي في البحر الأسود.
في المقابل، نفى الأسطول الروسي في البحر الأسود في وقت سابق أي دور له في السيطرة على مطار عسكري قرب سفاستوبول.






التوقيع :
بسم الله توكلت على الله
الواحد الاحد الفرد الصمد ..

http://www.youtube.com/watch?v=HodzzrTyoAY
من مواضيعي في المنتدى
»» لماذا يكره الشباب تنظيم داعش التكفيري
»» احمد الغامدي يتحدى محاوريه ويظهر زوجته كاشفه
»» مجزرة في الحيدرية بحلب جراء القصف بالبراميل المتفجرة
»» الكويت ترحل ابو جبهة بعد تطاوله على الصحابة رضي الله عنهم
»» إسرائيل تقصف لبنان رداً على صواريخ استهدفت أراضيها
 
قديم 01-03-14, 07:27 PM   رقم المشاركة : 4
بعيد المسافات
عضو ماسي






بعيد المسافات غير متصل

بعيد المسافات is on a distinguished road


اعلام ارهابي سوريا بشار وحزب الشيطان والمجوس هل سيدينون التدخل الروسي في الشؤون الاوكرانيه اما سيصمتون عن كفيلهم بوتين ؟؟ اما ان هذا لديهم ليسمى تدخل في الشؤون الداخليه ؟؟ اما ان مفهوم التدخل بالشؤون الداخليه للدول هي من يتدخل في شؤون دول تابعه للمجوس ودولة المافيا الروسية ؟؟






التوقيع :
بسم الله توكلت على الله
الواحد الاحد الفرد الصمد ..

http://www.youtube.com/watch?v=HodzzrTyoAY
من مواضيعي في المنتدى
»» حالتنا فاة و10 إصابات بـ"كورونا" في جدة خلال 24 ساعة
»» ساحر يستعين بـ"الذئاب" لـ"قتل الجن" في السعودية!!
»» كي لاتتحول الانتفاضة العراقية من ثورة تغيير شامل، الى وسيلة تحريك مصلحي مؤقت ..!
»» فضيحة نصر الشيطان مقتل ابنه فى ملهى ليلى
»» رسالة آدم المصري الى امه واخته بعد اسلامه ابكى العريفي
 
قديم 01-03-14, 08:51 PM   رقم المشاركة : 5
الشامخ السني
عضو ماسي






الشامخ السني غير متصل

الشامخ السني is on a distinguished road


فرصة لفتح جبهة لإستنزاف روسيا، بعد ذلك يتم مفاوضة روسيا بسحب دعمها لإيران و نظام الأسد مقابل وقف دعم العرب لإوكرانيا
اما تهديد روسيا للسعودي
فقد قلتها في احد مشاركاتي
السابقة
هنا


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الشامخ السني مشاهدة المشاركة
  

الروس في ظل هذا الازمة التي حلت عليها من حيث لاتتوقعها روسيا متخبطه من الصفعه في اوكرانيا وتراودها الشكوك بان السعوديه ودول اخرى ورى الثوره الاوكرانيه الحاصلة اليوم والتي تم طرد رئيسها على وجه السرعة
ولو تلاحظ ان تهديد روسيا للسعوديه مخفي باسم سوريا بشكل رمزي والاساس من هذا التهديد هي اوكرانيا التي تتوعد روسيا بان انابيب غازها سوف تبقى مستمره في اوكرانيا باللين ولا القوه وتخاف من مصير المستقبل المبهم لانابيب الغاز فهي تريد بقاء انابيبها وتخاف من مواجهه الشعب الاوكراني وجه الوجه وتقطع مصالحها واستخدمت مصطلح سوريا لتخفي قلقها والهدف من تهديدها هو اوكرانيا وثورة شعبها السريع وغير المتوقع وليس سوريا قاتل الله المصالح والسياسة الخبيثة ....








التوقيع :
من مواضيعي في المنتدى
»» نصائح ثمينة تشترى بماء العين. ... احببت أهديها لكم
»» الحوثيون يدخلون مدينة "حوث" ويستولون على منزل الأحمر
»» في رمضان: حلقات يومية تروي قصصاً مؤثّرة لاعتناق الأوروبيين الإسلام
»» جحيم المعتقلين السنة في سجون المالكي..! - فلم خطير
»» داوود الشريان" بعد ان هاجم المجاهدين والمشايخ في سوريا الآن ايضاً يطعن بالجيش الحر!
 
قديم 02-03-14, 06:33 PM   رقم المشاركة : 6
بعيد المسافات
عضو ماسي






بعيد المسافات غير متصل

بعيد المسافات is on a distinguished road


حياك الشامخ معك حق سيدي الكريم حليت اللعز
ماهومثلي ع الدبك خخخخخخ

حضرات الشيخ بوتين أفتى بأن الروس المتواجدين بقرم يحق لهم حمل السلاح والدفاع عن أنفسهم طيب ممتاز بموسكو يوجد آلالاف الجاليات العرب وغير العرب يعني يحق لهؤلاء حمل السلاح ضد مافيا موسكو والدفاع عن انفسهم

في اوكرانيا ارهابيين ؟؟؟!!
اليست الحرب هذه الايام فقط تهدف لطرد الارهابيين ؟؟
الم تتذرع روسيا بمساعدة الاسد فقط لان المتطرفين (ادخلوا )الى سوريا ونقول ادخلوا لان شعبها لم يعرف ولم يسمع يوما عن الارهاب الا في نشرات الاخبار او في اقبية سجون الاسد حيث التهمة الجاهزة لكل من يقول لا للاسد!!
الله يستر من هذا الازمة لاتقوم حرب عالمية ثالثة لاتبقي وتذر
والعلم عند الله ..






التوقيع :
بسم الله توكلت على الله
الواحد الاحد الفرد الصمد ..

http://www.youtube.com/watch?v=HodzzrTyoAY
من مواضيعي في المنتدى
»» بالصور .. الطيارون السعوديون يُذهلون المشاركين في تمرين "العلم الأخضر
»» هل نجح الأجنبى فى تفريقنا؟
»» اخبار الانتخابات الرئاسية المصرية
»» العوامية تنعي الرافضي الهالك مرسي ومظاهرات معادية للحكومة السعودية
»» شيخ الأزهر لـ”حزب اللات”:تحرير القدس لا يمر بالقصير أو حمص
 
قديم 02-03-14, 06:45 PM   رقم المشاركة : 7
بعيد المسافات
عضو ماسي






بعيد المسافات غير متصل

بعيد المسافات is on a distinguished road


أوكرانيا تطلب من الناتو حماية أراضيها وتستنفر قواتها







قال وزير الخارجية الأوكراني، سيرغي ديشتشيريتسيا، السبت إن بلاده طلبت من حلف شمال الأطلسي النظر في كل السبل الممكنة للمساعدة في حماية وحدة أراضيها.
ودعت أوكرانيا أيضاً مجلس الأمن الدولي لوقف العدوان الروسي على أراضيها، ومن جهته، دعا حلف شمال الأطلسي سفراءه لاجتماع عاجل الأحد، لبحث الأزمة الأوكرانية. وعلى الأرض، قالت وكالة إنترفاكس الروسية إن سفينتين حربيتين روسيتين تظهران قبالة سواحل أوكرانيا.
وفي التفاصيل، أوضح وزير الخارجية الأوكراني أنه عقد محادثات مع مسؤولين من الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي، ثم طلب من الحلف المساعدة بعد ما وصفه رئيس الوزراء الأوكراني بالعدوان الروسي. وأضاف أنه تم تقديم طلب للحلف "للنظر في استخدام كل الوسائل الممكنة لحماية وحدة أراضي أوكرانيا وسيادتها والشعب الأوكراني والمنشآت النووية على الأراضي الأوكرانية."
اجتماع طارئ للحلف الأطلسي حول أوكرانيا الأحد

وأعلن الأمين العام لحلف شمال الأطلسي أندرس فوغ راسموسن مساء السبت أن الحلف سيعقد اليوم الأحد اجتماعا طارئا على مستوى السفراء للتباحث في الأزمة الأوكرانية.
وكتب راسموسن في تغريدة على حسابه على موقع تويتر أنه دعا سفراء الدول الـ28 الأعضاء في الحلف إلى اجتماع طارئ في بروكسل لمناقشة "الوضع الخطير في أوكرانيا".

وأضاف أن "الحلفاء في الحلف الأطلسي سيتشاورون حول الوضع الخطير في أوكرانيا.. إن مجلس شمال الأطلسي سيعقد غدا (الأحد) اجتماعا يليه اجتماع للجنة حلف شمال الأطلسي- أوكرانيا".
وبحسب مصادر دبلوماسية فإن اجتماع السفراء سيبدأ في الساعة 12,00 تغ، في حين سيبدأ اجتماع لجنة حلف شمال الاطلسي-أوكرانيا بعد ذلك بثلاث ساعات أي في الساعة 15,00 تغ.

واشنطن تطلب نشر مراقبين دوليين في أوكرانيا

وفي البيت الأبيض، ترأس الرئيس الأميركي باراك أوباما بعد ظهر السبت اجتماعاً لمجلس الأمن القومي لبحث الخيارات السياسية المتاحة لحل الأزمة الأوكرانية بعد قرار البرلمان الروسي السماح بتدخل عسكري روسي في أوكرانيا، كما أعلن مسؤول في البيت الأبيض.
وشاهد الصحافيون أعضاء مجلس الأمن القومي، بمن فيهم الجنرال مارتن ديمبسي رئيس أركان الجيوش الأميركية، يدخلون إلى البيت الأبيض في حدث نادر بالنسبة إلى يوم السبت (يوم عطلة)، وذلك بعدما أجرى وزير الدفاع تشاك هيغل مباحثات عبر الهاتف مع نظيره الروسي سيرغي شويغو عقب موافقة المجلس الاتحادي الروسي على إرسال قوات عسكرية روسية إلى أوكرانيا.
ومن جانبها، طالبت السفيرة الأميركية في الأمم المتحدة يطالب بإنهاء التدخل العسكري الروسي في أوكرانيا، داعية الأمم المتحدة لنشر مراقبين أممين في أوكرانيا فورا.
تعبئة عامة في كييف

ووضعت أوكرانيا قواتها المسلحة في حالة تأهب قتالي وحذرت روسيا من أن أي تدخل عسكري في البلاد سيؤدي إلى حرب.
وقبل ذلك، دعا أحد أبرز القادة السياسيين الأوكرانيين، فيتالي كليتشكو، السبت، البرلمان إلى إعلان "التعبئة العامة" في مواجهة ما اعتبره "عدواناً روسياً" ضد أوكرانيا.
وقال كليتشكو في بيان: "على البرلمان أن يطلب من قائد الجيش إعلان التعبئة العامة بعد بدء العدوان الروسي على أوكرانيا"، داعياً أيضا إلى اجتماع طارئ لمجلس الأمن الدولي.
ومن جهته، دعا الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون السبت إلى تهدئة فورية واعتماد الحوار لمعالجة الأزمة في أوكرانيا، وذلك قبيل اجتماع طارئ جديد لمجلس الأمن الدولي في هذا الشأن.
وصرح المتحدث باسم الأمين العام مارتن نسيركي للصحافيين أن بان "يدعو إلى عودة فورية للهدوء وإلى حوار مباشر بين كل الأطراف لمعالجة الأزمة الراهنة"، مضيفاً أن الأمين العام سيجري اتصالاً هاتفياً بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

تحذير أوروبي من انتهاك سيادة أوكرانيا


واعتبر وزير الخارجية البريطاني وليام هيغ أن موافقة المجلس الاتحادي الروسي على عمل عسكري داخل الأراضي الأوكرانية يشكل تهديداً خطيراً لسيادة هذا البلد. وعبر هيغ في بيان عن قلقه الكبير حيال تصاعد التوتر في أوكرانيا وقرار البرلمان الروسي السماح بعمل عسكري داخل الأراضي الأوكرانية، فيما توالت ردود فعل دولية متلاحقة حيال الغزو الروسي لأوكرانيا.
ودعا وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس جميع الأطراف إلى الامتناع عن أي حركات قد تؤجج التوتر وتمس بسلامة أراضي أوكرانيا.
وفي برلين، أعربت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل عن قلقها من الأوضاع في القرم وشددت على ضرورة الحفاظ على الوحدة الترابية لأوكرانيا.
من جانبه، اختصر وزير الخارجية البولندي زيارته إلى إيران، عازياً ذلك إلى "الوضع الحرج" في القرم.
وفيما أعلنت بريطانيا عن زيارة عاجلة لرئيس وزرائها إلى أوكرانيا لبحث الأزمة، جمدت النمسا أموال ثمانية عشر مسؤولاً أوكرانيا من بينهم الرئيس المعزول فيكتور يانوكوفيتش.






التوقيع :
بسم الله توكلت على الله
الواحد الاحد الفرد الصمد ..

http://www.youtube.com/watch?v=HodzzrTyoAY
من مواضيعي في المنتدى
»» هكذا تحاول إيران زرع الفتنة داخل صفوف "حماس"
»» جزيرة بوراكاي الفلبينية صور ومعلومات عن سابع أجمل جزيرة بالعالم !
»» تمخض الابراهيمي فولد فأرا حكومة انتقالية حتى العام 2014 والأسد يبقى من دون صلاحيات
»» مَلْحَمَةَ التَّآلُفِ و الوِدادِ
»» ((التشيع العربى والتشيع الفارسى))..!
 
قديم 02-03-14, 10:02 PM   رقم المشاركة : 8
الشامخ السني
عضو ماسي






الشامخ السني غير متصل

الشامخ السني is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بعيد المسافات مشاهدة المشاركة
  
حياك الشامخ معك حق سيدي الكريم حليت اللعز
ماهومثلي ع الدبك خخخخخخ

حضرات الشيخ بوتين أفتى بأن الروس المتواجدين بقرم يحق لهم حمل السلاح والدفاع عن أنفسهم طيب ممتاز بموسكو يوجد آلالاف الجاليات العرب وغير العرب يعني يحق لهؤلاء حمل السلاح ضد مافيا موسكو والدفاع عن انفسهم

في اوكرانيا ارهابيين ؟؟؟!!
اليست الحرب هذه الايام فقط تهدف لطرد الارهابيين ؟؟
الم تتذرع روسيا بمساعدة الاسد فقط لان المتطرفين (ادخلوا )الى سوريا ونقول ادخلوا لان شعبها لم يعرف ولم يسمع يوما عن الارهاب الا في نشرات الاخبار او في اقبية سجون الاسد حيث التهمة الجاهزة لكل من يقول لا للاسد!!
الله يستر من هذا الازمة لاتقوم حرب عالمية ثالثة لاتبقي وتذر
والعلم عند الله ..

حاشاك من هذا اخي العزيز ولكن طرد الرئيس الوكراني وضحت اللمتابعين لمؤيدين والمعارضين لأخطاء السياسية التي ارتكبتها روسيا وجعلتها في هذا الموقف التي لاتحسد عليه عندما نتحدث سياسياً لابد لنا أن نتخلى عن العاطفة تماماً وخاصة لمن يضعون رهانهم في سلة واحدة ..
يا أخي بالنسبة لي لا يوجد منتصر في سوريا هي دماء سورية تُراق وكان لها أن لا تراق لو تعامل صبي النصيرية مع الأزمة الخاصة بـ درعا كما ينبغي وكما يجب ولكنه لم يفعل إضافة إلى ذلك وجد مساندة مستميتة من روسيا وما بني على باطل فهوباطل ..!

هل يستند إلى شعب سوريا كما يقول وأي شعب يقصد المشرد بالملايين ..؟!
أكرر من باب قناعة خاصة بي أن إطالة أمد الثورة السورية له عواقب وخيمة لـ روسيا وإيران و نوري المالكي و حزب حالش في لبنان ....







التوقيع :
من مواضيعي في المنتدى
»» جيش النصر" ينطلق في بلوشستان.. ويستهدف إنهاء ولاية الفقيه
»» سؤال ذكي لكل من يعبد علي والحسين!!!!
»» لعراق.. مصفاة بيجي في قبضة المسلحين والسكان يحتفلون
»» معسكرات تدريب للمعارضين السعوديين والبحرينيين على ارض العراق
»» السعودية تقود الخليج لإنشاء قوة ضخمة تواجه واضطرابات اليمن
 
قديم 02-03-14, 10:35 PM   رقم المشاركة : 9
البتووووول
عضو ماسي






البتووووول غير متصل

البتووووول is on a distinguished road


مدري ليه احس انها قرقعه ولا ارى طحين
اللهم اضرب المجرمين بالمجرمين واخرجنا منها والمسلمين سالمين







التوقيع :
قال الحسن رضي الله عنه ما ضربت ببصري ولا نطقت بلساني ولا بطشت بيدي ولا نهضت على قدمي حتى أنظر أعلى طاعة أو على معصية فإن كانت طاعته تقدمت وإن كانت معصية تأخرت‏

من مواضيعي في المنتدى
»» تكبير يا اهل السنة وصلت التباشير
»» قصة القيصر مع يزيد بن معاويه صالح المغامسي
»» هل ندافع عن مرسي كونه شرعي او كونه إخواني ؟
»» شيعة الان هل كلهم 12 ياليت تشرحولي
»» هل الحرب قادمة : اميركا تواصل تحذير اسرائيل من عواقب مهاجمة ايران
 
قديم 03-03-14, 10:41 AM   رقم المشاركة : 10
a7med4one
عضو نشيط






a7med4one غير متصل

a7med4one is on a distinguished road


روسيا تقرر التدخل عسكريا في أوكرانيا وأوكرانيا تعتبره اجتياح والاتحاد الأوروبي يعقد إجتماع طارئ .

هل أدرك الثوار أن الموضوع أكبر منهم بكثير؟

-------
اللي يقول حرب استنزاف و اللي يقول ان قبول الحرب قرعت .. اعتقد ان الموضوع اكبر من مخيلته
ما رح يصير لا حرب و لا قتال .. سيتم تقسيم اوكرانيا لقسيمين على ان ينضم اقليم القرم إلى روسيا
كل المؤشرات تدل على ذلك هرب الرئيس السابق و استنجاده بروسيا
دعوات الاقليم لروسيا للتدخل والحفاظ على الامن كلها مسالة وقت و يتم تقسيم اوكرانيا ويعود المشهد لـ سوريا

خسارة روسيا لاوكرانيا ستجعل الموقف في سوريا اصعب لانها بالتاكيد لن تقبل بخسارة حليف لها







 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:28 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "