العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 15-01-14, 09:14 PM   رقم المشاركة : 1
الواثق
عضو فضي






الواثق غير متصل

الواثق is on a distinguished road


الطبطبائي يكشف عملية تحريف وتلاعب بالروايات وإخفاء الحقائق / وثيقة







إلى من يعشقون رمي السنة بالتحريف والتلاعب بالروايات وإخفاء الحقائق . .





# الوثيقة :








# النص :

تفسير الميزان - السيد الطباطبائي - ج 8 - ص 330
وقد روى الحديث في المعاني بالسند بعينه عن زرارة عن أبي جعفر عليه السلام إلا أنه قال : فعرفهم وأراهم صنعه بدل قوله : فعرفهم وأراهم نفسه ، ولعله من تغيير اللفظ قصدا للنقل بالمعنى زعما أن ظاهر اللفظ يوهم التجسم وفيه إفساد اللفظ والمعنى جميعا ، وقد عرفت أن الرواية مروية في الكافي وتفسير العياشي بلفظ : أراهم نفسه . وتقدم في حديث ابن مسكان عن الصادق عليه السلام قوله : قلت معاينة كان هذا ؟ قال : نعم . وقد تقدم أن لا ارتباط للكلام بمسألة التجسم . أ.هـ






















* النص مستفاد من الأخ العزيز / ابن الخطاب .







التوقيع :
من مواضيعي في المنتدى
»» النوري الطبرسي : ( تحريفات ) الخوانساري إفك وافتراء و ( كذب ) واضح صريح / وثائق
»» بسند صحيح : بكاء أبي بكر في رحلة الغار كان على رسول الله وليس على نفسه !
»» الروحاني أكثر الرجاليين وثقوا زرارة / هل يعني أن هناك من لم يوثقه لقوله أكثر
»» آية الله المدرسي : صدر المتألهين نسب إلى الله العجز واعتقد ان يده مغلولة / وثيقة
»» علي آل محسن : ليس لأن السنة يشنعون علينا المتعة أن نشنع عليهم المسيار ونية الطلاق !!
 
قديم 15-01-14, 10:02 PM   رقم المشاركة : 2
خالد المخضبي
عضو ماسي






خالد المخضبي غير متصل

خالد المخضبي is on a distinguished road


اسأل الله الهداية لكل من يبحث عن الحق
جزاكم الله خيرا

http://www.sd-sunnah.com/vb/showthre...8396#post28396






 
قديم 16-01-14, 12:01 AM   رقم المشاركة : 3
ابو ايات منهاج السنة
عضو فعال






ابو ايات منهاج السنة غير متصل

ابو ايات منهاج السنة is on a distinguished road


بــارك الله في الاديب الاريب ابا عبد الرحمن






التوقيع :
أضخم موقع للرد على الشبهات

http://shobhat.com

الزام الرافضة

http://minhajsuna.com/hiwar


من مواضيعي في المنتدى
»» جديد عبد الحميد المهاجر
»» [وثيقــة] الناس كلهم بهائم
»» [كتب] التطرف الفكري عند الشيعة للشيخ البغدادي
»» [وثيقــة] فضل كتاب الكافي عند علماء الشيعة
»» كمال الحيدري : القران ليس حجة و هناك علماء من الشيعة قالوا بالتحريف
 
قديم 16-01-14, 12:52 PM   رقم المشاركة : 5
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


بارك الله فيك شيخنا الواثق







التوقيع :
عن عباس بن يزيد عن ابي عبدالله عليه السلام قال: قلت له: ان هؤلاء العوام يزعمون ان الشرك اخفى من دبيب النمل في الليلة الظلماء.. فقال: لا يكون العبد مشركا حتى يصلي لغير الله أو يذبح لغير الله أو يدعو لغير الله عز وجل..»


وسائل الشيعة 341/28
وبحار الانوار 96/69
والخصال 136/1.
من مواضيعي في المنتدى
»» المعمم فر لنگرودی / هناك احاديث واضحة الدلالة على إمامة محمد شقيق الحسن العسكري!!!!
»» من يسمح للروافض بأستخدام مكبرات الصوت حول منطقة الحرم والبقيع؟
»» نماذج من شباب الحرمين ( السعوديه) صور
»» كم مهدي قائم منتظر عند فرق الشيعة ؟ عدوا معي
»» الإمام العسكري يقوم بعمل مشابه للقطة في يوم ولادة المهدي المهدي أوبو صالح عجـ
 
قديم 12-11-15, 09:47 PM   رقم المشاركة : 6
الطالبKH
عضو فضي







الطالبKH غير متصل

الطالبKH is on a distinguished road


لله درك اخي الواثق "ناصر"







التوقيع :
( إن الله يحب العبد التقي النقي الخفي) رواه مسلم

قناتي على اليوتيوب "ابن الدليم" والاحتياطية " زين العابدين"

تنويه :

* لا يوجد حساب لي على تويتر و لا الفيس بوك بأسمي

*يمكن لأي شخص اقتباس ما انشره من مواضيع دون الرجوع اليَّ سواء من الوثائق او من البحوث النصية
*حسابي في منتدى السرداب بإسم "منهاج الحق"
لا تنسونا من صالح دعائكم فلربما نكون تحت التراب ان طال الغياب
من مواضيعي في المنتدى
»» المرجع محمد حسين فضل الله : لا يشترط ان يكون اباء الانبياء موحدين
»» كمال الحيدري: من ينكر لله اليد فهو كافر
»» الانبياء ابراهيم ونوح بكوا لمصاب فاطمة وموسى الكليم في كربلاء
»» الرافضي علي بن احمد الكوفي يعترف بالنقص في القران
»» المرجع كمال الحيدري :المحدث يوسف البحراني قال عن ابن الملا صدرا يخرج الحي من الميت
 
قديم 12-11-15, 10:40 PM   رقم المشاركة : 7
الفهد الأبيض
عضو ذهبي







الفهد الأبيض غير متصل

الفهد الأبيض is on a distinguished road


بارك الله فيك
كما وأن كثيراً من الأحاديث لم تصدر عن الأئمة (ع) ، وإنما وضعها رجال كّذابون ونسبوها اليهم ، إما بالدس في كتب أصحابهم أو بغيره. وبالطبع لا بد وأن يكونوا قد وضعوا لها أو لأكثرها أسناداً صحاحاً ، كي تقبل حسبما فرضته عملية الدس والتدليس. قواعد الحديث ص135 محي الدين الموسوي







التوقيع :
باحث في عقيدة الرافضه الإماميه ومحاور في البالتوك.
الدين الرافضي يهدم نفسه بنفسه ويثبت صحة معتقد أهل السنه.
من مواضيعي في المنتدى
»» فضيحة الجاهل المدلس جعفر السبحاني
»» للرافضة : كيف نتمسك بالثقل الأكبر؟
»» ترجمة الحسن البصري
»» هل يونس بن عبدالرحمن ثقه؟
»» حقيقة الخمس
 
قديم 14-11-15, 10:38 PM   رقم المشاركة : 8
فاطمه الاحساء
عضو ماسي








فاطمه الاحساء غير متصل

فاطمه الاحساء is on a distinguished road


........

.........







الصور المرفقة
 
التوقيع :
حساب وقناة اخونا أبو عمر الباحث مكافح الشبهات :
..
https://twitter.com/AntiShubohat
..
https://www.youtube.com/user/AntiShubohat/videos

حساب وقناة اخونا - حبيب المهتدين - رامي عيسى :
https://twitter.com/RAMY_EASA2016

https://www.youtube.com/channel/UCtm...Uf8_3yA/videos
من مواضيعي في المنتدى
»» القول السديد في سيرة الحسين الشهيد
»» الرسول مرضعة لعلي عن طريق اللسان
»» العديني والامير ـ فيديو اثار غضب المعارضين للداعي
»» تحدي لـ الطفل الهارب ( ابن نرجس ) تعال حاور شيعتك هربوا
»» الى ولاة أمورنا ـ اوقفوا قناة الرافضة
 
قديم 26-08-18, 01:05 AM   رقم المشاركة : 9
كتيبة درع الاسلام
عضو ذهبي







كتيبة درع الاسلام غير متصل

كتيبة درع الاسلام is on a distinguished road


اضافة :

يقول علامة الشيعة عبد الحسين الاميني :
8. في الكتاب : علي بن إبراهيم عن أبيه عن ابن أبي عمير عن ابن أذينة عن زرارة عن أبي جعفر عليه السلام سألته
عن قول الله عز وجل : (وإذ أخذ ربك من بني آدم من ظهورهم ذريتهم وأشهدهم على أنفسهم ألست بربكم قالوا بلى) الآية قال : أخرج من ظهر آدم ذريته إلى يوم القيامة فخرجوا كالذر فعرفهم وأراهم نفسه ولولا ذلك لم يعرف أحد ربه.
أقول :
ورواه الصدوق (ره) في التوحيد بإسناده إلا أن فيه مكان قوله عليه السلام : وأراهم نفسه : (وأراهم صنعه).

المصدر :
المقاصد العليا في المطالب السنية ص199






 
قديم 27-08-18, 04:58 AM   رقم المشاركة : 10
طالب علام
عضو ماسي







طالب علام غير متصل

طالب علام is on a distinguished road


بارك الله فيكم جميعاً وجزاكم كل خير ..

مكتبة أهل البيت (ع) - الإصدار الأول
. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .
التوحيد - الشيخ الصدوق - ص 330 - 331
9 - أبي رحمه الله ، قال : حدثنا سعد بن عبد الله ، عن إبراهيم بن هاشم ومحمد بن الحسين بن أبي الخطاب ويعقوب بن يزيد جميعا ، عن ابن أبي عمير ، عن ابن أذينة ، عن زرارة ، عن أبي جعفر عليه السلام قال : سألته عن قول الله عز وجل : ( حنفاء لله غير مشركين به ) وعن الحنيفية ، فقال : هي الفطرة التي فطر الله الناس عليها لا تبديل لخلق الله ، وقال : فطرهم الله على المعرفة ، قال زرارة : وسألته عن قول الله عز وجل : ( وإذا أخذ ربك من بني آدم من ظهورهم - الآية ) قال : أخرج من ظهر آدم ذريته إلى يوم القيامة فخرجوا كالذر ، فعرفهم وأراهم صنعه . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .
بحار الأنوار - العلامة المجلسي - ج 3 - ص 279
11 - التوحيد : أبي ، عن سعد ، عن ابن هاشم ، وابن أبي الخطاب ، وابن يزيد جميعا عن ابن أبي عمير ، عن ابن أذينة ، عن زرارة ، عن أبي جعفر عليه السلام قال : سألته عن قول الله عز وجل : " حنفاء لله غير مشركين به " وعن الحنيفية ، فقال : هي الفطرة التي فطر الناس عليها ، لا تبديل لخلق الله ، قال : فطرهم الله على المعرفة . قال زرارة : وسألته عن قول الله : " وإذ أخذ ربك من بني آدم من ظهورهم " الآية قال : أخرج من ظهر آدم ذريته إلى يوم القيامة فخرجوا كالذر فعرفهم وأراهم صنعه
. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .
نور البراهين - السيد نعمة الله الجزائري - ج 2 - ص 215 - 218
9 - أبي رحمه الله ، قال : حدثنا سعد بن عبد الله ، عن إبراهيم بن هاشم ومحمد بن الحسين بن أبي الخطاب ويعقوب بن يزيد جميعا ، عن ابن أبي عمير ، عن ابن أذينة ، عن زرارة ، عن أبي جعفر عليه السلام قال : سألته عن قول الله عز وجل : حنفاء لله غير مشركين به > وعن الحنيفية ، فقال : هي الفطرة التي فطر الله الناس عليها 2 ) لا تبديل لخلق ‹ صفحة 218 › الله ، وقال : فطرهم الله على المعرفة ، قال زرارة : وسألته عن قول الله عز وجل : وإذ أخذ ربك من بني آدم من ظهورهم - الآية قال : أخرج من ظهر آدم ذريته إلى يوم القيامة فخرجوا كالذر ، فعرفهم وأراهم صنعه ،
. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .
التفسير الصافي - الفيض الكاشاني - ج 2 - ص 252
في الكافي ، والتوحيد ، والعياشي : عن الباقر عليه السلام إنه سئل عن هذه الآية ؟ فقال : أخرج من ظهر آدم ذريته إلى يوم القيامة فخرجوا كالذر فعرفهم نفسه وأراهم صنعه ولولا ذلك لم يعرف أحد ربه .
. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .
الفوائد المدنية والشواهد المكية - محمد أمين الإسترآبادي ، السيد نور الدين العاملي - ص 439
قال زرارة : وسألته عن قول الله عز وجل ( وإذ أخذ ربك من بني آدم من ظهورهم . . . ) الآية قال : أخرج من ظهر آدم ذريته إلى يوم القيامة فخرجوا كالذر ، فعرفهم وأراهم صنعه ، ولولا ذلك لم يعرف أحد ربه
. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .
مجمع البحرين - الشيخ الطريحي - ج 3 - ص 412
. قال : أخرج من ظهر آدم ذريته إلى يوم القيامة ، فخرجوا كالذر فعرفهم وأراهم صنعه ، ولولا ذلك لم يعرف أحد ربه .
. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .
الكافي - الشيخ الكليني - ج 2 - ص 13
قال : أخرج من ظهر آدم ذريته إلى يوم القيامة فخرجوا كالذر فعرفهم وأراهم نفسة ولولا ذلك لم يعرف أحد ربه
. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .
مختصر بصائر الدرجات - الحسن بن سليمان الحلي - ص 161
قال اخرج من ظهر آدم ذريته إلى يوم القيامة فخرجوا كالذر فعرفهم وأراهم نفسه ولولا ذلك لم يعرف أحد رب
. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .
مستدرك سفينة البحار - الشيخ علي النمازي الشاهرودي - ج 3 - ص 431
ففي الكافي باب فطرة الخلق على التوحيد بسند صحيح عن زرارة ، عن أبي جعفر ( عليه السلام ) قال : سألته عن قول الله عز وجل : * ( وإذ أخذ ربك من بني آدم ) * - الآية . قال : أخرج من ظهر آدم ذريته إلى يوم القيامة ، فخرجوا كالذر ، فعرفهم وأراهم نفسه ، ولولا ذلك لم يعرف أحد ربه - الخبر .
. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .
موسوعة أحاديث أهل البيت (ع) - الشيخ هادي النجفي - ج 8 - ص 480
قال زرارة : وسألته عن قول الله عز وجل ( وإذ أخذ ربك من بني آدم من ظهورهم ذريتهم وأشهدهم على أنفسهم ألست بربكم قالوا بلى ) ( 2 ) الآية ، قال : أخرج من ظهر آدم ذريته إلى يوم القيامة فخرجوا كالذر فعرفهم وأراهم نفسه ولولا ذلك لم يعرف أحد ربه ،
. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .
تفسير العياشي - محمد بن مسعود العياشي - ج 2 - ص 40
111 - عن زرارة قال : سألت أبا جعفر عليه السلام عن قول الله : ( وإذ أخذ ربك من بني آدم ) إلى ( أنفسهم ) قال : أخرج الله من ظهر آدم ذريته إلى يوم القيمة فخرجوا [ وهم ] كالذر ، فعرفهم نفسه وأراهم نفسه ولولا ذلك ما عرف أحد ربه ، وذلك قوله : ( ولئن سألتهم من خلق السماوات والأرض ليقولن الله ) .
. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .
تفسير فرات الكوفي - فرات بن إبراهيم الكوفي - ص 149
أخرج الله من ظهر آدم ذريته إلى يوم القيامة فخرجوا كالذر فعرفهم نفسه وأراهم نفسه ، ولولا ذلك لم يعرف أحد ربه
. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .
تفسير نور الثقلين - الشيخ الحويزي - ج 4 - ص 182 - 183
56 - علي بن إبراهيم عن أبيه عن ابن أبي عمير عن ابن أذينة عن زرارة عن أبي - جعفر عليه السلام قال : سألته عن قول الله عز وجل : ( حنفاء لله غير مشركين به ) قال : الحنيفية من الفطرة التي فطر الناس عليها ( لا تبديل لخلق الله ) قال : فطرهم على المعرفة به ، فقال زرارة وسألته عن قول الله عز وجل : ( وإذا أخذ ربك من بني آدم من ظهورهم ذريتهم وأشهدهم على أنفسهم ألست بربكم قالوا بلى ) قال : أخرج من ظهر آدم ذريته إلى يوم ‹ صفحة 183 › القيامة فخرجوا كالذر فعرفهم وأراهم نفسه ولولا ذلك لم يعرف أحد ربه
. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .
بحار الأنوار - العلامة المجلسي - ج 5 - ص 258
61 - تفسير العياشي : عن زرارة قال : سألت أبا جعفر عليه السلام عن قول الله : " وإذ أخذ ربك من بني آدم " إلى " أنفسهم " قال : أخرج الله من ظهر آدم ذريته إلى يوم القيامة ، فخرجوا كالذر ، فعرفهم نفسه ، وأراهم نفسه ، ولولا ذلك ما عرف أحد ربه
. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .
بحار الأنوار - العلامة المجلسي - ج 26 - ص 294
54 - تفسير فرات بن إبراهيم : ابن القاسم معنعنا عن أبي عبد الله ( عليه السلام ) قوله تعالى : " وإذ أخذ ربك من بني آدم " إلى آخر الآية ، قال : أخرج الله من ظهر آدم ذريته إلى يوم القيامة فخرجوا كالذر فعرفهم نفسه ، واراهم نفسه ولولا ذلك لم يعرف أحد ربه
. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .
بحار الأنوار - العلامة المجلسي - ج 64 - ص 135
7 - الكافي : عن علي ، عن أبيه ، عن ابن أبي عمير ، عن ابن أذينة ، عن زرارة عن أبي جعفر عليه السلام قال : سألته عن قول الله عز وجل " حنفاء لله غير مشركين به " قال : الحنيفية من الفطرة التي فطر الناس عليها لا تبديل لخلق الله ، قال : فطرهم على المعرفة به . فقال زرارة : وسألته عن قول الله عز وجل " وإذ أخذ ربك من بني آدم من ظهورهم ذريتهم وأشهدهم على أنفسهم ألست بربكم قالوا بلى " قال : أخرج من ظهر آدم ذريته إلى يوم القيامة ، فخرجوا كالذر ، فعرفهم وأراهم نفسه ، ولولا ذلك لم يعرف أحد ربه .
. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .







 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:46 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "