العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الحوار مع الأباضية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 27-11-13, 01:05 PM   رقم المشاركة : 1
مواطن مسلم
عضو فعال






مواطن مسلم غير متصل

مواطن مسلم is on a distinguished road


كذب الخليلي على الأمام أبن القيم رحمه الله

قال الخليلي هداه الله إلى الحق وطهر لسانه من الكذب في كتابه الباطل الزهوق , عفوا أقصد الحق الدامغ قال (( بإخراج هؤلاء المشبهة عن حظيرة الإسلام ، كما أن أحكام المشبهة على الآخرين لا تقل صرامة وشدة ، وناهيك بقول العلامة ابن القيم في نونيته :
إن المعطل بالعداوة معلن ... ... والمشركون أخف في الكفران



إين قال أبن القيم هذا البيت في نونيته ؟ لم أقرأ هذا البيت في نونيته







التوقيع :
قال ابن القيم _رحمه الله _ : إنما يؤتى الرجل من سوء فهمه أو من سوء قصده أو من كليهما ؛ فإذا اجتمعا كَمُل نصيبه من الضلال

قَالَ الْفُضَيْلُ بْنُ عِيَاضٍ : إِذَا قَالَ لَكَ جَهْمِيٌّ : أَنَا أَكْفُرُ بِرَبٍّ يَزُولُ عَنْ مَكَانِهِ ، فَقُلْ " أَنَا أُؤْمِنُ بِرَبٍّ يَفْعَلُ مَا يَشَاءُ ".


متى يصبح الخوارج عندك حمقى !!؟ عندما تتعلم السنة. <(منقول أعجبني)
من مواضيعي في المنتدى
»» هل تسطتيع يا شيعي أن تدعوا النصارى واليهود إلى دينك
»» الأباضية و المنظمات السرية
»» كذب الخليلي على الأمام أبن القيم رحمه الله
»» عائلة سعودية تعفو عن قاتل صومالي قبيل تنفيذ القصاص بلحظات في حفر الباطن
»» فيديو.. مظلة عن الشمس سيتم تركيبها في الحرم المكي ان شاء الله
 
قديم 27-11-13, 01:21 PM   رقم المشاركة : 2
abdulaziz1
عضو ذهبي







abdulaziz1 غير متصل

abdulaziz1 is on a distinguished road


السلام عليكم ..

هذا الصحيح وأنا أخوك :

والمشركون أخف في كفرانهم*** وكلاهما من شيعة الشيطان
إن المعطل بالعداوة قائم*** في قالب التنزيه للرحمن






 
قديم 27-11-13, 01:43 PM   رقم المشاركة : 3
مواطن مسلم
عضو فعال






مواطن مسلم غير متصل

مواطن مسلم is on a distinguished road


وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

صحيح ما نقلته

والخليلي نقل بيت لم يقوله ابن القيم رحمه الله

ومن هذا نستنتج ستنتاجين

الأستنتاج الاول كم ذكرت أن الخليلي كاذب

الأستنتاج الثاني : أن الخليلي ينقل من كيسه لا من كتب العلماء وهذه تعد خيانة علمية أو تعد تقصير في النقل وهذا ليس من فعل العلماء







التوقيع :
قال ابن القيم _رحمه الله _ : إنما يؤتى الرجل من سوء فهمه أو من سوء قصده أو من كليهما ؛ فإذا اجتمعا كَمُل نصيبه من الضلال

قَالَ الْفُضَيْلُ بْنُ عِيَاضٍ : إِذَا قَالَ لَكَ جَهْمِيٌّ : أَنَا أَكْفُرُ بِرَبٍّ يَزُولُ عَنْ مَكَانِهِ ، فَقُلْ " أَنَا أُؤْمِنُ بِرَبٍّ يَفْعَلُ مَا يَشَاءُ ".


متى يصبح الخوارج عندك حمقى !!؟ عندما تتعلم السنة. <(منقول أعجبني)
من مواضيعي في المنتدى
»» نصب لافتة كتب عليها اسقاط نظام الملالي و«يحيا جيش التحرير الوطني الايراني» في طهران
»» رد قوي على قصة التحكيم المكذوبة بين علي ومعاوية رضي الله عنهما
»» الشهادة فقط تكتفي لدخول الجنة عند الأباضية
»» أخواني الاباضية . هل أنتم موافقين لقول هذا الزنديق
»» خلق القران بدعة مستجدة كفرية بإعتراف أباضي
 
قديم 27-11-13, 01:47 PM   رقم المشاركة : 4
سالم السهلي
مشرف






سالم السهلي غير متصل

سالم السهلي is on a distinguished road


أخفى هذا الشطر ( وكلاهما من شيعة الشيطان ) ليوهم القرّاء أن ابن القيم يدعو الى الشرك !
تدليس مفضوح عليه من الله مايستحق







التوقيع :

عليك بالإخلاص تجِدُ الخَلاص .


من مواضيعي في المنتدى
»» حقيقة مفتي فرقة الخوارج الإباضية أحمد حمد الخليلي
»» هل نحن طائفيون؟ بقلم: احسان الفقيه
»» موالي سعودي تفضل كرماً لاأمراً
»» حوار مع المستبصر (أرض السلام)
»» الزميل مسافر .. اثبت ادّعاءك هنا
 
قديم 27-11-13, 01:50 PM   رقم المشاركة : 5
مواطن مسلم
عضو فعال






مواطن مسلم غير متصل

مواطن مسلم is on a distinguished road


بارك الله فيك يا أخ سالم أستنتاجك في محله

هذا مقصده







التوقيع :
قال ابن القيم _رحمه الله _ : إنما يؤتى الرجل من سوء فهمه أو من سوء قصده أو من كليهما ؛ فإذا اجتمعا كَمُل نصيبه من الضلال

قَالَ الْفُضَيْلُ بْنُ عِيَاضٍ : إِذَا قَالَ لَكَ جَهْمِيٌّ : أَنَا أَكْفُرُ بِرَبٍّ يَزُولُ عَنْ مَكَانِهِ ، فَقُلْ " أَنَا أُؤْمِنُ بِرَبٍّ يَفْعَلُ مَا يَشَاءُ ".


متى يصبح الخوارج عندك حمقى !!؟ عندما تتعلم السنة. <(منقول أعجبني)
من مواضيعي في المنتدى
»» مصدر أمني :الطفلة أماني المطيري لم تكن مخطوفة
»» حسبي الله ونعم الوكيل شرك وكفر ما بعده شرك
»» حبابة الوالبيّة عجوز الزومبي والبحث عن الإمامة؟!!
»» الاتحاد الأوروبي يدراج الجناح العسكري لحزب الله على قائمة المنظمات الإرهابية
»» سبحان الله مغير الأحوال (صورة)
 
قديم 27-11-13, 05:48 PM   رقم المشاركة : 6
يا رب عفوك
عضو نشيط








يا رب عفوك غير متصل

يا رب عفوك is on a distinguished road


الله يهديه
وباغي يناظر بعد







 
قديم 28-11-13, 05:40 AM   رقم المشاركة : 7
متبع لا مبتدع
عضو ماسي






متبع لا مبتدع غير متصل

متبع لا مبتدع is on a distinguished road


مادام هذا شان كبيرهم فهل نلوم مسقط او غيرة اذا اقتدوا بشيخهم فى الكذب والتدليس ??







التوقيع :
لعنة الله على من لعن ابابكر وعمر وعائشة

رضى الله عنهم وارضاهم
من مواضيعي في المنتدى
»» موضوع للنقاش الجاد ،،
»» اترك الموضوع للنقاش العام ،،
»» الازهر يدعوا لقتل وصلب منسبى داعش ،،
»» اهل مكة ادرى بشعابها
»» دين اهل العمائم ,,
 
قديم 28-11-13, 10:52 AM   رقم المشاركة : 8
al-jardani
اباضي






al-jardani غير متصل

al-jardani is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مواطن مسلم مشاهدة المشاركة
   قال الخليلي هداه الله إلى الحق وطهر لسانه من الكذب في كتابه الباطل الزهوق , عفوا أقصد الحق الدامغ قال (( بإخراج هؤلاء المشبهة عن حظيرة الإسلام ، كما أن أحكام المشبهة على الآخرين لا تقل صرامة وشدة ، وناهيك بقول العلامة ابن القيم في نونيته :
إن المعطل بالعداوة معلن ... ... والمشركون أخف في الكفران



إين قال أبن القيم هذا البيت في نونيته ؟ لم أقرأ هذا البيت في نونيته


بارك الله فيك يا أخي على هذا الطرح

يقول الله عز وجل ((اجْتَنِبُوا كَثِيرًا مِّنَ الظَّنِّ إِنَّ بَعْضَ الظَّنِّ إِثْمٌ...)

ولكن الشيخ أحمد لم يكذب بهذا الشأن
وسأوضح لك ذلك:

أولا:من كتاب الحق الدامغ
(( …هذا في حين تجد أتباع الأئمة الأربعة - الذين جعلهم الصاوي مقياساً لمعرفة الحق من الباطل دون الكتاب والسنة - يكفر بعضهم بعضاً في هذه المسألة ، وناهيك بما في ( السيف الصقيل في الرد على ابن زفِّيل ) للعلامة السبكي الشافعي ، و ( تبديد الظلام المخيم من نونية ابن القيم ) للعلامة الكوثري الحنفي ، و ( البراهين الساطعة في رد بعض البدع الشائعة ) للعلامة القضاعي الشافعي ، وأمثالها من الحكم بإخراج هؤلاء المشبهة عن حظيرة الإسلام ، كما أن أحكام المشبهة على الآخرين لا تقل صرامة وشدة ، وناهيك بقول العلامة ابن القيم في نونيته :
إن المعطل بالعداوة معلن ... ... والمشركون أخف في الكفران)) إنتهى

فالشيخ نقل كلام العلامة السبكي الشافعي

ثانيا: من كتاب السيف الصقيل في الرد على ابن زفيل
((قال : " إن المعطل بالعداوة معلن

والمشركون أخف في الكفران " ما لن يعتقد في المسلمين هذا إلا السيف ( 1 ) .

فصل في أسبق الناس دخولا إلى الجنة

قال : " وروى ابن ماجه أن أولهم يصافحه ( 2 ) إله العرش ذو الإحسان فاروق دين الله " .

‌ على ذلك فيما علقت على الزغل المطبوع وإن لم ينفع تنبيهى عند أناس لا يوقظهم من سباتهم العميق غير نفخة الصور ونسبة ( زغل العلم ) إلى الذهبي ليست بموضع ريبة أصلا ، وهو من المخطوطات المصورة في التيمورية بدار الكتب المصرية وسناتي إن شاء الله تعالى في آخر الكتاب بصورة رسالة الذهبي التى بعث بها إلى ابن تيمية ينصحه في شواذه ويكفى ما ذكرناه هنافي تبيين نظر الذهبي لابن تيمية مع أنه من أهل مذهبه المنخدعين به فنسجل للذهبي هذه الحسنات كتسجيلنا لسيئاته المذكورة مراعاة للعدل فيما له وفيما عليه وإيقاظا للمغترين به ، والله ولى الهداية .

( 1 ) لأن ذلك زندقة مكشوفة ومروق ظاهر وإصرار على اعتقاد الإيمان كفرا قبحه الله كيف يعتقد في المشركين أنهم أخف في الكفر من المؤمنين المنزهين والشيخ الإمام المصنف رض الله عنه رجل معروف بالورع البالغ واللسان العفيف والقول النزيه لا تكاد تسمع منه في مصنفاته كلمة تشم منها رائحة الشدة ، ولينظر القارئ حاله هذا مع قوله في ابن القيم ( ما له إلا السيف ) إنه إن فكر في هذا قليلا علم العلم القاطع أن هذا الناظم بلغ في كفره مبلغا لا يجوز السكوت عليه ولا يحسن لمؤمن أن يغضى عنه ولا أن يتساهل فيه .

( 2 ) قاتله الله ، حديث موضوع يستدل به وشان هذا الخبر في السقوط فوق أن يقال بين رجاله ضعيف بل بينهم ضعيف ومنكر الحديث وآخر قدري خلا استحالة)) إنتهى

وهذا الدليل على أن الشيخ أحمد الخليلي لم يكن ينوي الكذب على الشيخ إبن القيم
فهو نقله عن طريق العلامة السبكي الشافعي


وقد يستعين العلماء بكتب لعماء آحرين لصعوبة الوصول للمصدر

هذا والله ولي التوفيق






 
قديم 28-11-13, 01:37 PM   رقم المشاركة : 9
ابو راشد عماني
عضو ذهبي








ابو راشد عماني غير متصل

ابو راشد عماني is on a distinguished road


اقتباس:
الأستنتاج الثاني : أن الخليلي ينقل من كيسه لا من كتب العلماء وهذه تعد خيانة علمية أو تعد تقصير في النقل وهذا ليس من فعل العلماء

يا مرحبا بـأهل عرقي ..

إذا الشيخ الخليلي ينطبق عليه هذا ، التقصير في النقل .. صح






التوقيع :
لا إله إلا الله محمدا رسول الله
من مواضيعي في المنتدى
»» اثبات صفة الوجود في الخارج لله تعالى عند الإباضية..
»» ما هو سلوك المسلم عند الفتن والشدائد ؟!
»» اشراط الساعة عند الإباضية..
»» هل يؤثر تغيير موقع كلمات أحاديث الرسول صلى الله عليه وسلم؟!
»» لما يطعن الاباضيه في معاويه رضي الله عنه وكتبهم تشهد له بانه من كتاب الوحي?!
 
قديم 29-11-13, 04:19 AM   رقم المشاركة : 10
مواطن مسلم
عضو فعال






مواطن مسلم غير متصل

مواطن مسلم is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة al-jardani مشاهدة المشاركة
   بارك الله فيك يا أخي على هذا الطرح

يقول الله عز وجل ((اجْتَنِبُوا كَثِيرًا مِّنَ الظَّنِّ إِنَّ بَعْضَ الظَّنِّ إِثْمٌ...)

ولكن الشيخ أحمد لم يكذب بهذا الشأن
وسأوضح لك ذلك:

أولا:من كتاب الحق الدامغ
(( …هذا في حين تجد أتباع الأئمة الأربعة - الذين جعلهم الصاوي مقياساً لمعرفة الحق من الباطل دون الكتاب والسنة - يكفر بعضهم بعضاً في هذه المسألة ، وناهيك بما في ( السيف الصقيل في الرد على ابن زفِّيل ) للعلامة السبكي الشافعي ، و ( تبديد الظلام المخيم من نونية ابن القيم ) للعلامة الكوثري الحنفي ، و ( البراهين الساطعة في رد بعض البدع الشائعة ) للعلامة القضاعي الشافعي ، وأمثالها من الحكم بإخراج هؤلاء المشبهة عن حظيرة الإسلام ، كما أن أحكام المشبهة على الآخرين لا تقل صرامة وشدة ، وناهيك بقول العلامة ابن القيم في نونيته :
إن المعطل بالعداوة معلن ... ... والمشركون أخف في الكفران)) إنتهى

فالشيخ نقل كلام العلامة السبكي الشافعي

ثانيا: من كتاب السيف الصقيل في الرد على ابن زفيل
((قال : " إن المعطل بالعداوة معلن

والمشركون أخف في الكفران " ما لن يعتقد في المسلمين هذا إلا السيف ( 1 ) .

فصل في أسبق الناس دخولا إلى الجنة

قال : " وروى ابن ماجه أن أولهم يصافحه ( 2 ) إله العرش ذو الإحسان فاروق دين الله " .

‌ على ذلك فيما علقت على الزغل المطبوع وإن لم ينفع تنبيهى عند أناس لا يوقظهم من سباتهم العميق غير نفخة الصور ونسبة ( زغل العلم ) إلى الذهبي ليست بموضع ريبة أصلا ، وهو من المخطوطات المصورة في التيمورية بدار الكتب المصرية وسناتي إن شاء الله تعالى في آخر الكتاب بصورة رسالة الذهبي التى بعث بها إلى ابن تيمية ينصحه في شواذه ويكفى ما ذكرناه هنافي تبيين نظر الذهبي لابن تيمية مع أنه من أهل مذهبه المنخدعين به فنسجل للذهبي هذه الحسنات كتسجيلنا لسيئاته المذكورة مراعاة للعدل فيما له وفيما عليه وإيقاظا للمغترين به ، والله ولى الهداية .

( 1 ) لأن ذلك زندقة مكشوفة ومروق ظاهر وإصرار على اعتقاد الإيمان كفرا قبحه الله كيف يعتقد في المشركين أنهم أخف في الكفر من المؤمنين المنزهين والشيخ الإمام المصنف رض الله عنه رجل معروف بالورع البالغ واللسان العفيف والقول النزيه لا تكاد تسمع منه في مصنفاته كلمة تشم منها رائحة الشدة ، ولينظر القارئ حاله هذا مع قوله في ابن القيم ( ما له إلا السيف ) إنه إن فكر في هذا قليلا علم العلم القاطع أن هذا الناظم بلغ في كفره مبلغا لا يجوز السكوت عليه ولا يحسن لمؤمن أن يغضى عنه ولا أن يتساهل فيه .

( 2 ) قاتله الله ، حديث موضوع يستدل به وشان هذا الخبر في السقوط فوق أن يقال بين رجاله ضعيف بل بينهم ضعيف ومنكر الحديث وآخر قدري خلا استحالة)) إنتهى

وهذا الدليل على أن الشيخ أحمد الخليلي لم يكن ينوي الكذب على الشيخ إبن القيم
فهو نقله عن طريق العلامة السبكي الشافعي


وقد يستعين العلماء بكتب لعماء آحرين لصعوبة الوصول للمصدر

هذا والله ولي التوفيق

نعم وجدت البيت في كتاب السيف الصقيل ولكن هذا الكتاب مختلف في نسبته


ولكن لنفترض أنه ينسب للسبكي وليس من تدليس الكوثري فهذا ليس بحثنا

اليس من المفترض على شيخك أن ينقل كلام أبن القيم من نونيته أو أن ينسب هذا البيت المدلس إلى الكتاب الذي

نقل منه البيت


بل نقل البيت دون أن يذكر أن هذا البيت موجود في كتاب (السيف المصقول )

وهذا تدليساً فمهما دافعتم عنه لا يمكن تفسير ما قام به الا أنه تدليس أو قلة علم علم وجهل


فالأمانة العلمية معدومة عند شيخك

وأما قولك لصعوبة المصدر فهذا مضحك جداً لأن نونية أبن القيم أشهر من ناراً على علم

وربما أنها حتى أشهر من شيخك الخليلي بل أشهر من مذهب الإباضية

__________________________________________________ _______________________







التوقيع :
قال ابن القيم _رحمه الله _ : إنما يؤتى الرجل من سوء فهمه أو من سوء قصده أو من كليهما ؛ فإذا اجتمعا كَمُل نصيبه من الضلال

قَالَ الْفُضَيْلُ بْنُ عِيَاضٍ : إِذَا قَالَ لَكَ جَهْمِيٌّ : أَنَا أَكْفُرُ بِرَبٍّ يَزُولُ عَنْ مَكَانِهِ ، فَقُلْ " أَنَا أُؤْمِنُ بِرَبٍّ يَفْعَلُ مَا يَشَاءُ ".


متى يصبح الخوارج عندك حمقى !!؟ عندما تتعلم السنة. <(منقول أعجبني)
من مواضيعي في المنتدى
»» الي تفكر في السواقة أبن نايف لها بالمرصاد
»» تحريف الأمامية لكتبهم
»» طامة على رؤوس الإباضية
»» الداخلية السعودية تقبض على إرهابيين خططا لعمل انتحاري
»» خالد عبد الرحمن لـ"سبق": أنوي ترك الغناء والتوجُّه للإنشاد الديني
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:00 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "