العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الحوار مع باقي الفرق

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-11-13, 04:23 AM   رقم المشاركة : 1
aBo_ aBDallaH
عضو نشيط






aBo_ aBDallaH غير متصل

aBo_ aBDallaH is on a distinguished road


كتاب من تأليفى بأسم الكتاب المقدس يشهد بأن القران الكريم هو المقدس ( مقارنة القران

(1)
كتاب من تأليفى بأسم
الكتاب المقدس يشهد بأن القران الكريم هو المقدس ( مقارنة القران بالاناجيل المزعومه وشاهد المفاااااااااااااااجاءه الكبرى والصااااااااااعقه وهذا لمن له عقل فقط ( أَفَلاَ تَعْقِلُونَ [البقرة : 44] ")
الكتاب المقدس - العهد الجديد
إنجيل متى

الفصل / الأصحاح الرابع


النصوص

1 ثم أصعد يسوع إلى البرية من الروح ليجرب من إبليس

نقول والله المستعان بعد الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم
وبالله التوفيق
بسم الله الرحمن الرحيم
( قال إني عبد الله آتاني الكتاب وجعلني نبيا ( 30 ) وجعلني مباركا أين ما كنت ‎وأوصاني بالصلاة والزكاة ما دمت حيا ( 31 ) وبرا بوالدتي ولم يجعلني جبارا شقيا ( 32 ) والسلام علي يوم ولدت ويوم أموت ويوم أبعث حيا ( 33 ) )

=لا افهم نكرر ثم أصعد بفعل فاعل من هو ؟ ؟؟؟ البريه هل يصعد اليها ؟؟ من الروح من هو الروح اليس يسوع هو الروح ام الروح اقنوم منفصل عنه تناقض اليسوا واحدا ؟؟ ليجرب من ابليس ؟؟ لا افهم هل الروح هو الله وأراد الله يجرب الله من أبليس ؟؟ أم لربما يشهد الكتاب أن الرب أراد اختبار النبى يسوع هذه معقوله حقاا كما ورد "عبدك القديس يسوع " (أعمال 30/40 )

" وكان يصلي قائلاً: يا أبتاه، إن أمكن أن تعبر عني هذا الكأس، ليس كما أريد أنا، بل كما تريد أنت" (متى 26 /39). " وكان يصلّي هناك". (مرقس 35/1)
بسم الله الرحمن الرحيم
( قال إني عبد الله آتاني الكتاب وجعلني نبيا ( 30 ) وجعلني مباركا أين ما كنت ‎وأوصاني بالصلاة والزكاة ما دمت حيا ( 31 ) وبرا بوالدتي ولم يجعلني جبارا شقيا ( 32 ) والسلام علي يوم ولدت ويوم أموت ويوم أبعث حيا ( 33 ) )

-----------------------------------------

(2)
النص

2 فبعد ما صام أربعين نهارا وأربعين ليلة، جاع أخيرا


نقول والله المستعان بعد الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم
وبالله التوفيق

يقول الله
اللّهُ لاَ إِلَـهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيم
وبالفعل الله الحق لا ينام ولا يجوع بل كل الخلائق تفتقر اليه وهو قيوم قائم بنفسه قائم بغيره لايحتاج الى الخلائق اكيد هذا هو الله ليس يسوع الجائع وهل الله يصوم هذا أمر غريب ولمن يصوم وهل الله يأكل وهل الله يتعبد بالسر لأن الصيام عباده سريه يفعلها العبد بينه وبين ربه فلمن كان يصوم يسوع الذى يعلم من داخله انه مخلص فى هذا الصيام اكيد لله وهو عبد بالفعل سيرد النصارى لالالالالالا بل هو أنسان كامل نقول الصيام لماذا يقولون لكى يعلمنا العباده نقول الصيام شيء سر فكيف يعلم الم يكن كافى ان يقول صوموا أم هم ينظرون له فى كل لحظه من عمره كما كان يصلى فى الخفاء وهذا اثبات انه عبد مخلص وليس للتعليم ينصارى والدليل
" وكان يصلي قائلاً: يا أبتاه، إن أمكن أن تعبر عني هذا الكأس، ليس كما أريد أنا، بل كما تريد أنت" (متى 26 /39). " وكان يصلّي هناك". (مرقس 35/1).

ويصور لوقا صلاته، فيقول:" جثا على ركبتيه وصلى" (لوقا 22/41). وذات يوم وقبل اختياره للتلاميذ " خرج إلى الجبل ليصلّي، وقضى الليل كله في الصلاة لله، ولما كان النهار دعا تلاميذه" (لوقا 6/12)===== الجباااااااااااال بمعنى ليس أمام الناس بل يخلص العبوديه لله لكى لا يراه الناس وهذا هو الادب الذى دعى اليه الاسلام وهو خفاء قيام الليل شرح حديث : ( ثلاثة يحبهم الله ويضحك إليهم ويستبشر بهم )
السؤال: عن أبي الدرداء قال: قال رسول الله : « ثلاثة يحبهم الله ويضحك إليهم ويستبشر بهم الذي إذا انكشفت فئة قاتل وراءها بنفسه لله عز وجل ، فإما أن يقتل وإما أن ينصره الله ، ويكفيه ، فيقول : انظروا إلى عبدي هذا كيف صبر لي بنفسه ، والذي له امرأة حسنة ، وفراش لين حسن فيقوم من الليل ، فيقول : يذر شهوته فيذكرني ولو شاء رقد ، والذي إذا كان في سفر ، وكان معه ركب فسهروا ثم هجعوا ، فقام من السحر في سراء وضراء» [حسنه الألباني في صحيح الترغيب والترهيب]. === وهنا أخفاء العباده كقيام الليل هو الصحيح الإخلاص لله تعالى : كما أمر الله تعالى بإخلاص العمل له دون ما سواه : { وما أمروا إلا ليعبدوا الله مخلصين له الدين } ، فكلما قوي إخلاص العبد كان أكثر توفيقاً إلى الطاعات والقربات ، وفي حديث أبي بن كعب رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : " بشر هذه الأمة بالسناء والدين والرفعة والنصر والتمكين في الأرض ، فمن عمل منهم عمل الآخرة للدنيا لم يكن له في الآخرة من نصيب " رواه أحمد صحيح الجامع 2825 . قال مطرف بن عبدالله بن الشخير : صلاح العمل بصلاح القلب ، وصلاح القلب بصلاح النية . قال ابن القيم رحمه الله : وعلى قدر نية العبد وهمته ومراده ورغبته يكون توفيقه سبحانه وإعانته ، فالمعونة من الله تنزل على العباد على قدر هممهم ونياتهم ورغبتهم ورهبتهم ، والخذلان ينزل عليهم على حسب ذلك . ولذا حرص السلف الكرام أشد الحرص على إخفاء الطاعات كقيام الليل ؛ سأل رجل تميم بن أوس الداري رضي الله عنه فقال له : كيف صلاتك بالليل ؟ فغضب غضباً شديداً ثم قال : والله لركعة أصليها في جوف الليل في السر أحب إلي من أن أصلي الليل كله ، ثم أقصه على الناس . وكان أيوب السختياني يقوم الليل كله ، فإذا قرب الفجر رجع فاضطجع في فراشه ، فإذا طلع الصبح رفع صوته كأنه قد قام تلك الساعة

=هل من أحد فهم كم هذه المده أربعين نهارا وأربعين ليلة؟؟؟ أظن أربعين يوما لكن عجيب هذا التفصيل الدقيق ونسيان قول صريح يقول أنه لا اله الا انا فاعبدونى واقيموا الصلاة لذكرى كما يقول تعالى إِنَّنِي أَنَا اللَّهُ لا إِلَهَ إِلاَّ أَنَا فَاعْبُدْنِي وَأَقِمِ الصَّلاةَ لِذِكْرِي إِنَّ السَّاعَةَ آتِيَةٌ أَكَادُ أُخْفِيهَا لِتُجْزَى كُلُّ نَفْسٍ بِمَا تَسْعَى فَلاَ يَصُدَّنَّكَ عَنْهَا مَنْ لاَ يُؤْمِنُ بِهَا وَاتَّبَعَ هَوَاهُ فَتَرْدَى )
=اما جاع اخيرا هذا عجيب لا اعلم من قوى الله فى المده ألاولى وما سبب أنقطاع ألاعانه منه فجاع هل ذنب ؟؟؟؟

-----------------------------

(3)

النص

3 فتقدم إليه المجرب وقال له: إن كنت ابن الله فقل أن تصير هذه الحجارة خبزا

نقول والله المستعان بعد الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم
وبالله التوفيق

قال تعالي قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ * اللَّهُ الصَّمَدُ * لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ * وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُوًا أَحَدٌ ) فما معني الصمد
و
(اتخذوا أحبارهم ورهبانهم أربابا من دون الله والمسيح ابن مريم وما أمروا إلا ليعبدوا إلها واحدا لا إلهإلا هو سبحانه عما يشركون)
و
وَقَالَتِ الْيَهُودُ عُزَيْرٌ ابْنُ اللَّهِ وَقَالَتِ النَّصَارَى الْمَسِيحُ ابْنُ اللَّهِ ذَلِكَ قَوْلُهُمْ بِأَفْوَاهِهِمْ يُضَاهِئُونَ قَوْلَ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْ قَبْلُ قَاتَلَهُمُ اللَّهُ أَنَّى يُؤْفَكُونَ (30)
و
وَقَالَتِ الْيَهُودُ وَالنَّصَارَى? نَحْنُ أَبْنَاءُ اللَّهِ وَأَحِبَّاؤُهُ ? قُلْ فَلِمَ يُعَذِّبُكُمْ بِذُنُوبِكُمْ ? بَلْ أَنْتُمْ بَشَرٌ مِمَّنْ خَلَقَ ? يَغْفِرُ لِمَنْ يَشَاءُ وَيُعَذِّبُ مَنْ يَشَاءُ ? وَلِلَّهِ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا ? وَإِلَيْهِ الْمَصِيرُ
و
وَيَجْعَلُونَ لِلَّهِ الْبَنَاتِ سُبْحَانَهُ ? وَلَهُمْ مَا يَشْتَهُونَ

= هو مين المتحدث اليس هو الله باعتقاد النصارى بعد القيامه لما نزل بالروح على متى الكاتب لماذا لم يقل فتقدم الى (انا يسوع ) لماذا قال تقدم اليه ؟؟
= تقدم كيف ؟ هل الشيطان يشاهد على صورته الحقيقيه أم اتى يسوع على صوره مختلفه ؟؟
= تقدم اليه هل الشيطان يعلم أن ابن الله ( لا نقول الله لكى لاندخل مع النصارى فى اشكال بعيد عن النص ) لا يسمع من بعيد فلابد الاقتراب منه عجيبااااا
= العجيب ان الشيطان ماقال له أن كنت الله حقا بل قال له ابن الله وهنا امر هام وهو ان كثيرون ابناء الله ولم تكن البنوه لله تجعلهم الهه والدليل إنجيل لوقا يقول عن آدم " ابن الله " (لو3: 38)، والعهد القديم يصف الملائكة والبشر بأبناء الله؛ " قدموا للرب يا أبناء الله " (مز29: 1). " من يشبه الرب بين أبناء الله " (مز89: 6). " عندما ترنمت كواكب الصبح معا وهتف جميع بني الله " (أي38: 7). كما قال الرب يسوع المسيح " طوبى لصانعي السلام. لأنهم أبناء الله يدعون " (مت5: 9). وقال عن الذين يقومون من الأموات، في اليوم الأخير، أنهم " أبناء الله إذ هم أبناء القيامة " (لو20: 36). وقال الكتاب أن المسيح يجب يموت " ليجمع أبناء الله المتفرقين إلى واحد " (يو11: 52)، وقال القديس بولس بالروح " لان كل الذين ينقادون بروح الله فأولئك هم أبناء الله " (رو8: 14)، وأن المؤمنين هم " أبناء الله الحي " (رو9: 26). " لأنكم جميعا أبناء الله بالإيمان بالمسيح يسوع " (رو9: 26). والمسيح نفسه قال عن الله " أبى وأبيكم وإلهي وإلهكم " (يو17: 20).

والسؤال الآن هو: هل المسيح هو ابن الله الذي من ذات الله وفي ذات الله وابن الله الوحيد والواحد مع الآب بالحقيقة؟ أم أنه ابن الله بمعنى مجازي كقوله " آدم ابن الله "؟

= لماذا يسوع لم يقلب الخبز لحجاره وأطر الى تؤيل كلام الشيطان فى النص الاتى 4 فأجاب وقال: مكتوب : ليس بالخبز وحده يحيا الإنسان، بل بكل كلمة تخرج من فم الله ؟؟ اليس هو صانع المعجزات وبالمعجزه يستريح من فى قلبه شك ؟؟

-----------------------------------
(4)
النص
4 فأجاب وقال: مكتوب : ليس بالخبز وحده يحيا الإنسان، بل بكل كلمة تخرج من فم الله

نقول والله المستعان بعد الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم
وبالله التوفيق

قال الله تعالى ( لَيْسَ كَمِثْلِهِ شَيْءٌ وَهُوَ السَّمِيعُ الْبَصِير )
و
{ وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ}
ومن هنا لايوجد شبيه لله ونظير له فمن اين عرف النصارى ان لله فم اقتباس (، بل بكل كلمة تخرج من فم الله) عجباااااااا لعقولهم هل شاهدوا الله وشاهدوا شفتاه واسنانه وفمه كما يدعون ؟؟

= لو المتحدث هو الله فعلا وهو يسوع لماذا لم يقل أجبت وقلت ؟؟
= مكتوب فين ؟؟
= هنا قارن حياة الجسد بحياة الارواح والخبز للجسد وكلمة الله مفترض للارواح والمقارنه خطاء لان الكلام على حياة الابدان ولذلك لو قراءت كل الاناجيل عليك وانت جائع ما ردت جوعك والرب نفسه جاع ( 2 فبعد ما صام أربعين نهارا وأربعين ليلة، جاع أخيرا ) اذا الذى تكلم بالكلام نفسه جاع فما بال المستمع ؟؟؟
= خطاء خطير وهو ( بل بكل كلمة تخرج من فم الله) وهل كل كلمه تخرج من فم الله يسمعها الانسان لايوجد شيء بينه وبين الملائكه غيبى لانه قال بكل للعموم والشمول كلمه ثم وهل يحيا باقى المخلوقات فى ذواتهم ( اجسادهم ) بكلام الله فما حاجه الماء وغيره من الحبوب وغيرها
-------------------------------
(5)
النص
5 ثم أخذه إبليس إلى المدينة المقدسة، وأوقفه على جناح الهيكل

نقول والله المستعان بعد الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم
وبالله التوفيق

1 ـ قوله تعالى : ( وَلَوْ شَاءَ اللهُ لَذَهَبَ بِسَمْعِهِمْ وَأَبْصَارِهِمْ إِنَّ اللهَ عَلَى كُلِّ شَيْء قَدِيرٌ )
2 ـ قوله تعالى : ( وَكَانَ اللهُ عَلَى كُلِّ شَيْء مُقْتَدِراً )
3 ـ قوله تعالى : ( أَوَلَمْ يَرَوْا أَنَّ اللهَ الَّذِي خَلَقَ السَّمَوَاتِ وَالاَْرْضَ قَادِرٌ عَلَى أَنْ يَخْلُقَ مِثْلَهُمْ )
4 ـ قوله تعالى : ( وَمَا كَانَ اللهُ لِيُعْجِزَهُ مِنْ شَيْء فِي السَّمَوَاتِ وَلاَ فِي الاَْرْضِ إِنَّهُ كَانَ عَلِيماً قَدِيراً )
5 ـ قوله تعالى : ( إِنَّمَا قَوْلُنَا لِشَيْء إِذَا أَرَدْنَاهُ أَنْ نَقُولَ لَهُ كُنْ فَيَكُونُ )


= ثم أخذه عجيبه والله واين قدرة الله وهو يلعب به فى كل مكان
= لو كان هو الله المتحدث لقال ثم أخذنى ام يستحى الرب من النطق بها فى هذا الموقف
= كيف ياخذه مع اختلاف الطبيعتين هذا الابليس هواء والاخر من طين هذا محسوس ملموس وهذا غير ملموس أم تجسد الشيطان هو الاخر فى انسان واصبحا متجسدان فى أنسان ؟؟ ام كانوا على الطبيعه الروحيه الغير ملموسه ؟؟
= هنا اذا ذهبت لمواقع التفاسير تجد صوره عجيبه لشيطان ويسوع مع بعض اترك لكم التعليق ولا ينتبهون لطريقة الانتقال وكيف كان الرب فى يد الشيطان
-----------------------------


(6)
النص
6 وقال له: إن كنت ابن الله فاطرح نفسك إلى أسفل، لأنه مكتوب: أنه يوصي ملائكته بك ، فعلى أياديهم يحملونك لكي لا تصدم بحجر رجلك


نقول والله المستعان بعد الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم
وبالله التوفيق

قال تعالي قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ * اللَّهُ الصَّمَدُ * لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ * وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُوًا أَحَدٌ ) فما معني الصمد
و
(اتخذوا أحبارهم ورهبانهم أربابا من دون الله والمسيح ابن مريم وما أمروا إلا ليعبدوا إلها واحدا لا إلهإلا هو سبحانه عما يشركون)
و
وَقَالَتِ الْيَهُودُ عُزَيْرٌ ابْنُ اللَّهِ وَقَالَتِ النَّصَارَى الْمَسِيحُ ابْنُ اللَّهِ ذَلِكَ قَوْلُهُمْ بِأَفْوَاهِهِمْ يُضَاهِئُونَ قَوْلَ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْ قَبْلُ قَاتَلَهُمُ اللَّهُ أَنَّى يُؤْفَكُونَ (30)
و
وَقَالَتِ الْيَهُودُ وَالنَّصَارَى? نَحْنُ أَبْنَاءُ اللَّهِ وَأَحِبَّاؤُهُ ? قُلْ فَلِمَ يُعَذِّبُكُمْ بِذُنُوبِكُمْ ? بَلْ أَنْتُمْ بَشَرٌ مِمَّنْ خَلَقَ ? يَغْفِرُ لِمَنْ يَشَاءُ وَيُعَذِّبُ مَنْ يَشَاءُ ? وَلِلَّهِ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا ? وَإِلَيْهِ الْمَصِيرُ
و
وَيَجْعَلُونَ لِلَّهِ الْبَنَاتِ سُبْحَانَهُ ? وَلَهُمْ مَا يَشْتَهُونَ

= العجيب ان الشيطان ماقال له أن كنت الله حقا بل قال له ابن الله وهنا امر هام وهو ان كثيرون ابناء الله ولم تكن البنوه لله تجعلهم الهه والدليل إنجيل لوقا يقول عن آدم " ابن الله " (لو3: 38)، والعهد القديم يصف الملائكة والبشر بأبناء الله؛ " قدموا للرب يا أبناء الله " (مز29: 1). " من يشبه الرب بين أبناء الله " (مز89: 6). " عندما ترنمت كواكب الصبح معا وهتف جميع بني الله " (أي38: 7). كما قال الرب يسوع المسيح " طوبى لصانعي السلام. لأنهم أبناء الله يدعون " (مت5: 9). وقال عن الذين يقومون من الأموات، في اليوم الأخير، أنهم " أبناء الله إذ هم أبناء القيامة " (لو20: 36). وقال الكتاب أن المسيح يجب يموت " ليجمع أبناء الله المتفرقين إلى واحد " (يو11: 52)، وقال القديس بولس بالروح " لان كل الذين ينقادون بروح الله فأولئك هم أبناء الله " (رو8: 14)، وأن المؤمنين هم " أبناء الله الحي " (رو9: 26). " لأنكم جميعا أبناء الله بالإيمان بالمسيح يسوع " (رو9: 26). والمسيح نفسه قال عن الله " أبى وأبيكم وإلهي وإلهكم " (يو17: 20).

والسؤال الآن هو: هل المسيح هو ابن الله الذي من ذات الله وفي ذات الله وابن الله الوحيد والواحد مع الآب بالحقيقة؟ أم أنه ابن الله بمعنى مجازي كقوله " آدم ابن الله "؟
= اين مكتوب ؟؟ وقراءه وحفظه ابليس
= وهل الجسد اذا القى من اعالى الجبال الرجل فقط هى التى تصاب ؟؟ عجائب
----------------------------------
(7)
النص

7 قال له يسوع: مكتوب أيضا: لا تجرب الرب إلهك

نقول والله المستعان بعد الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم
وبالله التوفيق

= فى القران الاسلوب واضح ان المتحدث هو الله لو يسوع هو الله لماذا لم يكن الاسلوب قلت له لانه الله المتكلم بالوحى المنزل على الكتاب واظن واضح انه ليس هو الله

= وهنا يظن النصارى اعترف يسوع بانه رب ابليس لكن لو فهموا الحوار سيتبين انه يقول لا تلقينى وتجرب الله لما قال ==( لأنه مكتوب: أنه يوصي ملائكته بك ، فعلى أياديهم يحملونك لكي لا تصدم بحجر رجلك )فقال اذا كان الله قال هذا فلا نجربه كمثل لو قال الله قل دعاء معين سيحفظك فلا اقذف نفسى امام سياره واقول احفظنى يارب انت قلت تحفظ من قال هذا الدعاء فهذا خطاء لانك تجرب الرب وهذا ماقصده يسوع ليس يقول تجربنى انا الرب لان هذه القطعه توحى بهذا لما قال مكتوب والسؤال هنا اين مكتوب هذا الكلام الذى قاله ابليس واعترف به يسوع انه كلام الله ؟؟؟؟ سنبحث







التوقيع :
اللهم اجعلنى رفيق النبى صلى الله عليه وسلم فى الجنه كل من يحبنى يدعوا لى بهذا ومن يكرهنى يدعوا لى بهذا لانه لن اكون رفيقه صلى الله عليه وسلم الا بعد ان اكون على طريقه صلوا عليه وسلموا تسليما ( صلى الله عليه وسلم )
من مواضيعي في المنتدى
»» الرد على النصارى من كتبهم ان الرب فى كل مكان وتوافقهممع الشيعه والفرق الضاله
»» هذا ما رأيت فى رحلة الاحزان / انجيل مرقس الاصحاح الخامس
»» سر الإعتراف لقساوسة الكنائس واعطاء الحل
»» ولو كان من عند غير الله لوجودا فيه اختلافا كثير
»» الانفجار العظيم قال الله تعالى:
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:28 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "