العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-11-13, 02:40 PM   رقم المشاركة : 1
غدا نلتقي
بإذن الله






غدا نلتقي غير متصل

غدا نلتقي is on a distinguished road


Question التاريخ الهجري بين عجز أئمة الشيعة وقدرة الفاروق رضي الله عنه وأرضاه .

بعد يومين أوثلاثة نودع عاما هجريا لنستقبل عاما جديدا , ومن المعلوم أن التاريخ الهجري بدأ في عهد فاروق الأمة وفاتحها الكبير عمر بن الخطاب رضي الله عنه وأرضاه .
والسؤال هنا :
لماذا لم يقم معصوم الشيعة الأول علي بن أبي طالب رضي الله عنه بوضع التاريخ الهجري للأمة بصفته المسؤول الأول عنها عند الشيعة .
ثم :
هل لجأ الفاروق رضي الله عنه لرأي المعصومين الثلاثة وحدهم في وضع التاريخ الهجري حتى تسمع الأمة كلامه وتقتدي به أم أنه تشاور مع الصحابة دون علمه بوجود معصومين .
وأيضا :
هل رضي مهدي الشيعة المختفي بتاريخ الأمة الهجري الذي وضعه الفاروق رضي الله عنه وأرضاه أم قام بتغييره .
وختاما :
هل يعقل أن يعجز أئمة الشيعة في وضع تاريخ هجري للأمة رغم عصمتهم ليقوم فارق الأمة وفاتحها الكبير بوضع تاريخ يستخدمه الشيعة أنفسهم .






التوقيع :
أقسم بالله العلي العظيم أن الصحابي الجليل علي بن أبي طالب رضي الله عنه لم يُكلف بإمامة أو ولاية كمايعتقد الرافضة ويزعمون وأنه رضي الله عنه لم يدع ذلك لنفسه أو يصرح بأنه إمام معصوم .
والله على ما أقول شهيد .
من مواضيعي في المنتدى
»» الإمام المعصوم لايجب عليه الوضوء أو الطهارة من البول والغائط ؟
»» إذا كان الكرار وأهل بيته قد دخلوا تحت الكساء فأمهات المؤمنين حظين بأعظم من الكساء ؟
»» من يجيب من الشيعة على هذا السؤال بشكل صريح
»» كتب الشيعة باطلة وعمائمهم في نار جهنم لأنهم اجتهدوا في وجود الأئمة وتدخلوا في عملهم؟
»» هل يحتاج إثبات المذهب والاستدلال عليه إلى نبش القبور ومحاسبة أصحابها ؟
 
قديم 01-11-13, 04:23 PM   رقم المشاركة : 2
ابو تمار
موقوف







ابو تمار غير متصل

ابو تمار is on a distinguished road


أن النبي(صلى الله عليه وآله) هو أوّل من أرّخ بالهجرة، ويدل على ذلك:
1- ما روي عن الزهري: من أن رسول الله(صلى الله عليه وآله) لما قدم المدينة مهاجراً أمر بالتأريخ، فكتب في ربيع الأول (فتح الباري ج7 ).
2- ما رواه الحاكم وصححه، عن عبد الله بن عباس، أنّه قال: كان التاريخ في السنة التي قدم فيها رسول الله(صلى الله عليه وآله) المدينة، وفيها ولد عبد الله بن الزبير (مستدرك الحاكم ج3).
3- قال السخاوي: ((وأما أوّل من أرّخ التاريخ، فاختلف فيه، فروى ابن عساكر في تاريخ دمشق عن أنس، قال: كان التاريخ من مقدم رسول الله(صلى الله عليه وآله) بالمدينة وكذا قال الاصمعي: إنّما أرّخوا من ربيع الأوّل شهر الهجرة)) (الأعلان بالتوبيخ لمن يذم التأريخ: 78).
اذا الخليفة عمر بن الخطاب ليس هو واضع التاريخ انما هو من أرخ من المحرم بمشورة من الامام علي عليه السلام كما تدل هذه الرواية:
روي عن سعيد بن المسيب أنّه قال: جمع عمر الناس فسألهم: من أي يوم يكتب التأريخ؟ فقال علي بن أبي طالب(عليه السلام): من يوم هاجر رسول الله(صلى الله عليه وآله) وترك أرض الشرك، ففعله عمر. قال الحاكم: هذا حديث صحيح الاسناد، ولم يخرّجاه.







 
قديم 04-11-13, 10:13 PM   رقم المشاركة : 3
خالد المخضبي
عضو ماسي






خالد المخضبي غير متصل

خالد المخضبي is on a distinguished road


ابو تمار

اعلم انك سوف تقول انقل لكم ماتلزمون به انفسكم

هل توجد عندكم روايات تدلل على ماتقول وترد على الاخ صاحب الموضوع غدا نلتقي من باب الاثراء






 
قديم 04-11-13, 10:34 PM   رقم المشاركة : 4
ابو تمار
موقوف







ابو تمار غير متصل

ابو تمار is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خالد المخضبي مشاهدة المشاركة
  
ابو تمار

اعلم انك سوف تقول انقل لكم ماتلزمون به انفسكم

هل توجد عندكم روايات تدلل على ماتقول وترد على الاخ صاحب الموضوع غدا نلتقي من باب الاثراء

ليس من الحكمة ان احتج على (عدم دقة كلامه ) او تدليسه عليكم بروايات من كتبنا . فاثبتت له بالدليل ان ما قاله غير صحيح وان التاريخ كان على عهد النبي صلى الله عليه واله وسلم وفي خلافة عمر بن الخطاب ابتدأ التاريخ من المحرم بمشورة من امير المؤمنين علي بن ابي طالب عليه السلام وهذا من كتبكم وانا احتج بها عليكم.






 
قديم 05-11-13, 02:19 PM   رقم المشاركة : 5
سالم السهلي
مشرف






سالم السهلي غير متصل

سالم السهلي is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو تمار مشاهدة المشاركة
   أن النبي(صلى الله عليه وآله) هو أوّل من أرّخ بالهجرة، ويدل على ذلك:
1- ما روي عن الزهري: من أن رسول الله(صلى الله عليه وآله) لما قدم المدينة مهاجراً أمر بالتأريخ، فكتب في ربيع الأول (فتح الباري ج7 ).
2- ما رواه الحاكم وصححه، عن عبد الله بن عباس، أنّه قال: كان التاريخ في السنة التي قدم فيها رسول الله(صلى الله عليه وآله) المدينة، وفيها ولد عبد الله بن الزبير (مستدرك الحاكم ج3).
3- قال السخاوي: ((وأما أوّل من أرّخ التاريخ، فاختلف فيه، فروى ابن عساكر في تاريخ دمشق عن أنس، قال: كان التاريخ من مقدم رسول الله(صلى الله عليه وآله) بالمدينة وكذا قال الاصمعي: إنّما أرّخوا من ربيع الأوّل شهر الهجرة)) (الأعلان بالتوبيخ لمن يذم التأريخ: 78).
اذا الخليفة عمر بن الخطاب ليس هو واضع التاريخ انما هو من أرخ من المحرم بمشورة من الامام علي عليه السلام كما تدل هذه الرواية:
روي عن سعيد بن المسيب أنّه قال: جمع عمر الناس فسألهم: من أي يوم يكتب التأريخ؟ فقال علي بن أبي طالب(عليه السلام): من يوم هاجر رسول الله(صلى الله عليه وآله) وترك أرض الشرك، ففعله عمر. قال الحاكم: هذا حديث صحيح الاسناد، ولم يخرّجاه.

لم تأتي بجديد ,, فكما هو معلوم التاريخ الهجري أسّس منذ هجرة النبي صلى الله عليه وسلم .






التوقيع :

عليك بالإخلاص تجِدُ الخَلاص .


من مواضيعي في المنتدى
»» ماهو تعريف الخرس عند الاباضيه ؟
»» الإيمان بالمتناقضات في دين الرافضهـ ... الزميل الجودي تفضّل
»» هل قال ابن تيمية أنّ علياً رضي الله عنه مات مخذولاً⁉
»» موالي سعودي تفضل كرماً لاأمراً
»» ياإباضيه ,, هل هنالك تناقض بين الآيتين ومالفرق بينهما ؟!
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:50 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "