العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 26-10-13, 09:09 PM   رقم المشاركة : 1
جاسمكو
عضو ماسي






جاسمكو غير متصل

جاسمكو is on a distinguished road


الزميل ابوتمار للحوار حول الصحابة و قيمة السند في كتب الشيعة




انقل حوار مع العضو المخالف ابوتمار على كون ان لاقيمة للسند في كتب الشيعة
و قد اخذ الحوار تفرعات خارجة الموضوع ليتكلم عن الصحابة و غيره
لهذا انقل الحوار الي هذه الصفحة


اقتباس:
##
ابوتمار

فعلا لقد قال من شاء ما شاء وكانت بدعة حسنة .
###

نعم لولا الاسناد لقال من شاء ماشاء
بدليل ان في كتبكم لاقيمة للسند وليس لديكم روايات صحيحة السند عن النبي او الائمة

ثانيا
نذكر في
أهمية علم الإسناد وأنه لولا الإسناد لقال من شاء ما شاء. وأن الإسناد من الدين.
الإسناد نشأته و أهميته
اعداد د. حارث سليمان الضاري

http://goo.gl/4zv5gw

اقتباس:
##
اما ماتزعم عن النفاق
هذا ليس زعمي بل هو ما صرح به القران علانية في سورة اسمها ( المنافقون) بامكانك مراجعتها وقرائتها اذا كنت تجهلها.
###

ما علاقة سورة المنافقون في صحابة رسول الله فالمهاجرين ليس بينهم منافق
وسورة المنافقون نزلت بسبب حادثة المنافق عبدالله بن ابي
ان المنافقون الحقيقيون هم الشيعة قتلة الائمة
الفروق باختصار بين اهل السنة و الشيعة اتباع خسرو مجوس

في اعتقاد علماء الشيعة ان القرأن محرف
السنة ضاعت بسبب التقية
الولي الفقيه له الصلاحية لتعطيل العبادات كالصلاة
و اباحة المحرمات كاللواط و الكذب

الائمة لهم ولاية تكوينة و يعلمون الغيب ويحيون الموتي
سيدنا علي هو الله

والمهدي هو الرب كما قال المرجع الخراساني
رجعة الموتى
البداء
الغيبة
الظهور
تكفير الصحابة وامهات المؤمنين
سيقوم امام الشيعة خسرو مجوس أي المهدي بهدم الكعبة

( امام الشيعة هو خسرو مجوس المصدر النجم الثاقب / حسين الطبرسي)
الوصي افضل من النبي
الشيعة قتلوا سيدنا علي و طعن الحسن و قتل الحسين

اقتباس:
##
في عقيدة الشيعة الاثناعشرية ان جميع الصحابة كفار الا ثلاثة
الشيعة لاتزعم ان ثلاثة فقط من الصحابة ليسوا بمنافقين وساذكر لك عشرة ليسوا منافقين وهذا دليل كذبك :
ابو ذر, سلمان الفارسي. ابو ايوب الانصاري, جابر بن عبد الله الانصاري وابنه عبد الله. المقداد , حمزة بن عبد المطلب, عثمان بن مضعون, صهيب الرومي, عمار بن ياسر .... وغيرهم الكثير رضوان الله تعالى عليهم,
###

صدق امامنا الباقر ان الشيعة حمقى
الكذاب هو انت و اليك نص الحديث الذي ورد فيه ان الصحابة ارتدوا الا ثلاثة
المصدر
خلاصة الأقوال للحلي

[ ] 1 - عمار بن ياسر رحمه الله
روى الكشي عن علي بن الحكم عن سيف بن عميرة عن أبي بكر الحضرمي قال : قال أبو جعفر ( ع ) : ارتد الناس الا ثلاثة أنفس : سلمان الفارسي وأبو ذر والمقداد قال : قلت : فعمار قال : كان جاض جيضة ( 1 ) ثم رجع ثم قال : إن أردت الذي لم يشك ولم يدخله شيء فالمقداد
======
ماذا عن العشرة المبشرين بالجنة يعتبرهم الشيعة كفار
باستثتاء علي
بل هناك دعاء مخصص يسمونه دعاء صنمي قريش

اقتباس:
##
فاتهام الصحابة بالنفاق فهو تحصيل حاصل
نعم تحصيل حاصل للقران الكريم لان الله تعالى ذكر بحقهم سورة كاملة وقد ذكرت كلمة نفاق ومشتقاتها في القران الكريم 37 مرة
ثانيا ليس هناك في المهاجرين منافق
كلامك بحاجة الى دليل فكل من شاء يستطيع ان يقول بما شاء... وهذا دليل على وجود النفاق قبل هجرة النبي صلى الله عليه واله وسلم في مكة المكرمة قال تعالى (وَمِنَ النَّاسِ مَنْ يَقُولُ آَمَنَّا بِاللَّهِ فَإِذَا أُوذِيَ فِي اللَّهِ جَعَلَ فِتْنَةَ النَّاسِ كَعَذَابِ اللَّهِ وَلَئِنْ جَاءَ نَصْرٌ مِنْ رَبِّكَ لَيَقُولُنَّ إِنَّا كُنَّا مَعَكُمْ أَوَلَيْسَ اللَّهُ بِأَعْلَمَ بِمَا فِي صُدُورِ الْعَالَمِينَ (10) وَلَيَعْلَمَنَّ اللَّهُ الَّذِينَ آَمَنُوا وَلَيَعْلَمَنَّ الْمُنَافِقِينَ (11))(العنكبوت-10-11)
اساب النزول للواحدي: وقال الضحاك: نزلت في أناس من المنافقين بمكة كانوا يؤمنون، فإذا أوذوا رجعوا إلى الشرك.
###

صدق امامنا الباقر ان الشيعة حمقى قلنا ليس في المهاجرين منافقين مادام في مكة يعني لم يهاجروا
ثانيا المنافق لاينطبق عليه صفة الصحابي
ثالثا
يقول الله عز وجل
قال تعالى
" وَالسَّابِقُونَ الْأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالْأَنْصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُمْ بِإِحْسَانٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ وَأَعَدَّ لَهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي تَحْتَهَا الْأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَدًا ذَلِكَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ (100) " التوبة

اقتباس:
##
عدد من المنافقين قتلوا و لم يبقى الا 12 منافقا
مات 8 منهم بالدبيلة و بقى اربعة تابعهم حذيفة رضي الله عنه
الم اقل لك هناك من يقول ماشاء بما يشاء !! بصراحة كلام لايستحق الرد لان هناك دليل على وجود 80 منافق على الاقل :
تفسير ابن كثير في قوله تعالى ( وعلى الثلاثة الذين خلفوا حتى إذا ضاقت عليهم الأرض بما رحبت وضاقت عليهم أنفسهم وظنوا أن لا ملجأ من الله إلا إليه ثم تاب عليهم ليتوبوا إن الله هو التواب الرحيم ) : وصبح رسول الله صلى الله عليه وسلم ، وكان إذا قدم من سفر بدأ بالمسجد فركع فيه ركعتين ، ثم جلس للناس . فلما فعل ذلك جاءه المتخلفون فطفقوا يعتذرون إليه ويحلفون له - وكانوا بضعة وثمانين رجلا - فقبل منهم رسول الله صلى الله عليه وسلم علانيتهم ويستغفر لهم ، ويكل سرائرهم إلى الله تعالى ،
###

ولقد قال الله - تعالى -لنبيه - صلى الله عليه وسلم - في شأن المنافقين: ( وَلَوْ نَشَاء لَأَرَيْنَاكَهُمْ فَلَعَرَفْتَهُم بِسِيمَاهُمْ وَلَتَعْرِفَنَّهُمْ فِي لَحْنِ الْقَوْلِ) سورة محمد: 30

اولا المنافقون مكشوفون للمسلمين وللنبي

من امثال عبدالله بن ابي و هو منافق يعرفه المسلمون
منافقون انكشفوا في مواقف مثل غزوة احد وكانوا مع عبدالله بن ابي و عددهم يقدر 300
اما المنافقون الذين خفي امرهم على المسلمين كانوا 12 اخبر النبي عنهم حذيفة


اولا ورد في الاية انهم مخلفون ولم يرد انهم كلهم منافقون بدليل ان سيدنا علي بن ابي طالب تخلف مع المخلفين


ولم يتخلف عن هذه الغزوة إلا أناس على أربعة أقسام:

- مأمورون مأجورون كمحمد بن مسلمة وعلي بن أبي طالب.

- معذورون وهم الضعفاء والمرضى والمقلون وهم البكاءون.

- عصاة مذنبون تاب الله عليهم وهم الثلاثة الذين خلفوا وأبو لبابة وأصحابه.

- ملومون مذمومون وهم المنافقون.

ثانيا
ان عدد من المنافقين ماتوا
وقد ورد في حديث
ان المنافقين 12
فقد ورد حديث نبوي ان المنافقين 12 سيموت منهم في الدبيلة 8
وبقي منهم أربعة ,,
وواحد من هؤلاء الأربعة لا يجد برد الماء البارد
من الشيخوخة والهرم ,,
بقي ثلاثةًُ منهم كان رأس النفاق أبن أبي بن سلول وهلكَ مبكراً
وقد بقي إثنان معروفان عند حذيفة بن اليمان رضي الله عنه ,,

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=95940


اقتباس:
##
وصدق الله العلي العظيم ( وَمِنْ أَهْلِ الْمَدِينَةِ مَرَدُواْ عَلَى النِّفَاقِ لاَ تَعْلَمُهُمْ نَحْنُ نَعْلَمُهُمْ سَنُعَذِّبُهُم مَّرَّتَيْنِ ثُمَّ يُرَدُّونَ إِلَى عَذَابٍ عَظِيمٍ )
###

كما قلنا سابقا ان المنافقين ليسوا من المهاجرين
ثانيا
المنافقين هم الشيعة بشهادة
امامنا جعفر الصادق
قال جعفر الصادق عليه السلام( الذي ينسب الشيعة أنفسهم له )
بقوله :
” ما أنزل الله سبحانه آية في المنافقين الا وهي فيمن ينتحل التشيع
رجال الكشي


اقتباس:
##
نعم في عقيدتنا ان تفسير من شاء للقران الكريم بما شاء هو تحريف للقران وصدق امامنا الباقر عليه السلام عندما قال ( اقاموا حروفه وحرفوا حدوده)
###

القرآن كما يقول علماء الشيعة الاثناعشرية محرف

ما رواه العياشي في (تفسيره) عن مُيسّر ، عن أبي جعفر قال : لولا أنّه زيد في كتاب الله ونقص منه ، ما خفي حقّنا على ذي حجا، ولو قد قام قائمنا فنطق صدّقه القرآن. راجع : تفسير العياشي 1:13|6.


روى الكليني الرافضي عن هِشَامِ بْنِ سَالِمٍ عَنْ أَبِي عَبْدِ اللَّهِ ( عليه السلام ) قَالَ : إِنَّ الْقُرْآنَ الَّذِي جَاءَ بِهِ جَبْرَئِيلُ ( عليه السلام ) إِلَى مُحَمَّدٍ ( صلى الله عليه وآله ) سَبْعَةَ عَشَرَ أَلْفَ آيَةٍ .

هكذا تزعم الرافضة !

والقرآن الذي بأيدينا ستة آلاف آية وزيادة .. بينما تزعم الرافضة أن القرآن سَبْعَة عَشَرَ أَلْفَ آيَةٍ !!


اعتراف الشيخ الشيعي القزويني بتحريف القرآن

http://www.youtube.com/watch?v=-Md4cHilfDE

هاكم دليل صوتي آخر يشهد بما نقول
كمال الحيدري يعترف أن المهدي سوف ياتي بقرآن جديد.

http://www.youtube.com/watch?v=W-FYZEKpaKI




كيف تعرض الرواية على القرآن و القرآن في عقيدة علماء الشيعة الاثناعشرية محرف والقرآن الصحيح اخفاه سيدنا علي عن الصحابة و القرآن الصحيح مع المهدي في سرداب الغيبة منذ 1200 عام


اقتباس:
##
انت لم تقرا كتب الشيعة ولذا فانت تقول ما تشاء
###

في كتب الشيعة لا ترد روايات الائمة حتى لو كانت ضعيفة /

طالع الروايات التي تهدم علم الحديث عند الشيعة فمن خلالها لا يرد حديث

وهناك الكثير من الروايات التي تمنع من رد الرواية وتؤكد على التسليم لها

و اسماء الرواة الذين وثقهم الشيعة الذين يرون هذه الاكاذيب ليجعلوا الشيعة يسلمون بكل الاحاديث و الامتناع عن ردها

الروايات التي تمنع من رد الرواية وتؤكد على التسليم لها

و اسماء الرواة الذين وثقهم الشيعة الذين يرون هذه الاكاذيب ليجعلوا الشيعة يسلمون بكل الاحاديث و الامتناع عن ردها

1-

* محمد بن يحيى، عن أحمد بن محمد، عن ابن محبوب، عن جميل بن صالح، عن أبي عبيدة الحذاء قال: سمعت أبا جعفر ( عليه السلام ) يقول: ( والله إن أحب أصحابي إلي أورعهم وأفقههم وأكتمهم لحديثنا وإن أسوأهم عندي حالاً وأمقتهم للذي ( الذي ) إذا سمع الحديث ينسب إلينا ويروى عنا فلم يقبله إشمأز منه وجحده وكفَّر من دان به وهو لا يدري لعل الحديث من عندنا خرج وإلينا اسند، فيكون بذلك خارجا عن ولايتنا ) الكافي ج 2 ص 223/ مختصر بصائر الدرجات ص98/ وسائل الشيعة (آل البيت) ج27 87/ مستدرك الوسائل ج1 ص80/ الكافي ج2 ص223/ البحار ج2 ص186.

2-

عن أحمد بن محمد بن عيسى عن الحسين بن سعيد ومحمد بن خالد البرقي عن عبد الله بن جندب عن سفيان بن السمط قال قلت لابي عبد الله (ع) جعلت فداك يأتينا الرجل من قبلكم يعرف بالكذب فيحدث بالحديث فنستبشعه فقال أبو عبد الله (ع) يقول لك اني قلت الليل انه نهار والنهار انه ليل قلت لا قال فان قال لك هذا اني قلته فلا تكذب به فانك انما تكذبني ) مختصر بصائر الدرجات للحسن بن سليمان الحلي ص 76 وفي طبعة أخرى ص 234 / البحار ج2 ص211.

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?p=1731733

اقتباس:
##
لقد عرف الشيعة تدوين الحديث في حياة امير المؤمنين علي بن ابي طالب اي على الاقل قبل مائة وخمسين سنة من تدوين الحديث عند اهل السنة وهذا الذي لاتستطيعون استيعابه في علم الحديث عند الشيعة
###

صدق امامنا الصادق ان الشيطان ليحتاج الي كذب الشيعة

و ماهو الكتاب الصحيح السند الذي كتبه سيدنا علي بن ابي طالب من كتب الشيعة

كم عدد الروايات الصحيحة في الكافي صحيحة السند عن علي بن ابي طالب

الشيخ المتسنن حسين المؤيد‏

يتحدث المعممون لعامة الشيعة بكلام مليء بالمغالطات و الإستدلالات الخاطئة و الزائفة التي لا تصمد أمام التفكير المنطقي فيقبلها الشيعي بعاطفته

https://twitter.com/hussenalmoyd/sta...17869128450048

==========


اقتباس:
##
روايات التحريف عند السنة والشيعة مردودة لان القران متواتر وروايات التحريف روايات احاد ولايمكن ان تنقض المتواتر برواية احاد
###

بالنسبة لتحريف القرآن عند الشيعة الاثناعشرية

هذه عقيدة علماء الشيعة

ثانيا يا كذاب اهل السنة لا يقولون بتحريف القرأن ويكفرون من يقول بالتحريف

ثالثا
الشيخ نعمة الله الجزائري يعترف ان اخبار تحريف القرآن متواترة

الأخبار المستفضية بل المتواترة الدالة بصريحها على وقوع التحريف كلاماً ومادة وإعراباً - الأنوار النعمانية - الجزائري


رابعا
ثم اي فهم بقي بعد ان طعن الشيعة في القرآن بالقول ان القرآن محرف ثم اي فهم لال البيت تقصده اذا كان ليس لدي الشيعة روايات صحيحة السند عن النبي او الائمة فكيف ستصل الي فهم ال البيت و ليس لديكم روايات صحيحة السند عن النبي و الائمة

اقتباس:
##
ووصل اليكم روايات صحيحة السند عن الصحابة وقولهم بتحريف القران الكريم ورددتموها لان القاعدة عند السنة والشيعة تقول ان المتواتر لايرد بروايات احاد ولكنك بتكرار ها الكلام تريد الهروب من صحة الاسانيد التي لايعلم المنافقين فيها من المؤمنين.
###

كذاب لم يقل الصحابة ان القرآن محرف هات الدليل مع النص والمصدر والسند

ثانيا هات حديث صحيح السند متواتر من كتب الشيعة رواه الائمة يقول ان القرآن صحيح و غير محرف مع ذكر النص و السند و المصدر

اقتباس:
##
اما صحة الاسانيد عند الشيعة فلاتتحدث عنها لانك تصحح اسانيد الخوارج الذين طعنوا بابي بكر وعمر
###


الحر العاملى قال بكل بساطة عن السند التالى :

الفائدة في ذكره - أي الإسناد - مجرد التبرك باتصال سلسلة المخاطبة اللسانيّة ، ودفع تعيير العامة الشيعة بأن أحاديثهم غير معنعنة ، بل منقولة من أصول قدمائهم ! . ( وسائل الشيعة للحر العاملي 30 / 258 )
ويقول ساجد لله
يعنى هو بيقول نحن نضحك على عقول شيعتنا بوضع السند

الخوارج النواصب
وثقهم الخوئي

الناصبي
أحمد بن هلال لعنه الامام المهدي ومع ذلك يعتبره الخوئي ثقة هههههه


فالمتحصل: أن الظاهر أن أحمد بن هلال ثقة، غاية الامر أنه كان فاسد العقيدة، وفساد العقيدة لا يضر بصحة رواياته، على ما نراه من حجية خبر الثقة مطلقا. وكيف كان، فطريق الصدوق إليه، أبوه، ومحمد بن الحسن - رضي الله عنهما -، عن سعد بن عبد الله، عن أحمد بن هلال، والطريق صحيح. طبقته في الحديث وقع بعنوان أحمد بن هلال في إسناد كثير من الروايات، تبلغ ستين موردا
معجم الرجال 1/142

========
يقول الخوئي :

( لا ينبغي الاشكال في فساد الرجل من جهة عقيدته ، بل لا يبعد استفادة أنه لم يكن يتدين بشيء ، ومن ثم كان يظهر الغلو مرة ، والنصب أخرى ، ومع ذلك لا يهمنا إثبات ذلك ، إذ لا أثر لفساد العقيدة ، أو العمل ، في سقوط الرواية عن الحجية ، بعد وثاقة الراوي .........فالمتحصل : أن الظاهر أن أحمد بن هلال ثقة ) !!
مانقله الصدوق عن سعد بن عبدالله انه قال (( ما رأينا ولا سمعنا بمتشيع رجع عن تشيعه إلى النصب ، إلا أحمد بن هلال ))

عند التامل فى قصة احمد بن هلال

هذا الرجل الزاهد

الذى حج سبع وعشرين حجة كما يقولون


ولكنه عندما انكر وكالة العمري

نزلت عليه التواقيع باللعنات من صاحب الزمان

وطبعا التواقيع كانت ليد العمري نفسه

كفروه اخرجوه من الاسلام

قالوا عنه ناصبي

تاملوا فى دينكم يا شيعة هذا هو دينكم

كذب وخداع ونصب واحتيال


ورغم ذلك

وورود التواقيع من صاحب الزمان بلعنه

والتبرى منه

بل والتبرى ممن لايتبرأ منه

ولكن

الخوئى قال عنه ثقة

الجواهري قال عنه ثقه

النجاشي قال عنه صالح

وقد سمع هذين الكتابين جل اصحاب الحديث واعتمدوه فيها

بل هذا الرجل

روى اكثر اصول اصحابنا.


اقتباس:
##

ابوثمار

البخاري وثق النواصب واتفق السنة على صحة اسانيد البخاري من ضمنهم الخوارج الذين طعنوا بابي بكر وعمر باعتبارهم اصدق الناس لهجة.........
###

رواية المبتدع عند أهل السنة هي ان المبتدع إن روى ما خالف بدعتهُ وكان من أهل الصدق قبل خبرهُ ,
مالمانع ان يروى عن الناصبي ان كان صدوقا ان كانت روايته غير داعية لبدعته فله نصبه ولنا صدقه

هذه البديهية في علم الحديث
مثال
كان عمران بن حطان صدوق وقد صحح حديث الخوارج وهم من أهل الاهواء وكانوا صادقين في روايتهم , وروايتهُ في صحيح البخاري خارجة عن بدعتهِ فإحتج بهِ .

الرد على شبهة رواية البخارى عن النواصب :

أهل السنة وعلماء المسلمين لم يكونوا يجرحون مخالفيهم من أهل الأهواء والبدع إلا إذا كانت بدعته تؤدي إلى كفر او عرف عنه الكذب .

أو الوقوع في صحابة رسول الله - صلى الله عليه وسلم - واهل بيته ومنهم امهات المؤمنين .

أو أن يكون داعية إلى بدعته لأن الداعية قد يحمله تزيين بدعته على تحريف الروايات وتسويتها على ما يقتضيه مذهبه

أو لم يكن داعية ولكن حديثه موافق لما يدعو إليه ويرون في ذلك كله ما يشكك في صدقه وأمانته ،

فالخلاف في التجريح بين أهل السنة وغيرهم راجع في الحقيقة إلى الشك بصدق الراوي وعدالته وضبطه لما يرويه ، وليس إلى مجرد الخلاف المذهبي الطائفي ، وهي قاعدة ثابتة عند المحدثين..

ولذلك وجدنا أصحاب الكتب الستة وفي مقدمتهم الشيخان يرون أحاديث جماعة من المبتدعة الثقات في كتبهم ماداموا مستوفين لشروط الرواية :
فقد حدَّث البخاري عن عباد بن يعقوب الرواجني الذي كان يقول فيه ابن خزيمة : حدثنا الصدوق في روايته ، المتهم في دينه عباد بن يعقوب ،
واحتج بمحمد بن زياد الألهاني وحريز بن عثمان الرحبي ، وهما ممن اشتهر عنهما النصب ، وعمران بن حطان الخارجي وغيرهم

القاعده فى قبول الرواية :
1 - ان لا يكون الرواى كافرا او مشركا او كذابا بل عرف بالصدق . .
2- ان لا تكون رواية الراوى صاحد البدعة مما تؤيد بدعته وتنصرها .
3- ان لا يكون الراوى من الدعاة لمذهبه او بدعته .

اذكر برواة الشيعة الكذابين الذين لم يسلم منهم حتى الائمة

ثانياً : إجتماع الكذبة حول جعفر الصادق رضي الله عنهُ كان سبباً في تضعيف الناس حديثهُ ونقل ذلك الخوئي في معجم رجال الحديث
في ترجمة عمرو النبطي فتأمل

صفعة مدوية في دين الرافضة جعفر الصادق حديثه ضعيف !

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=94816



رواة نواصب في كتب الشيعة و تم توثيقهم

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=139960


اقتباس:
##

اما ادعائك ان الشيعة توثق النواصب فيرد عليه قول السيد الخوئي وهو من علماء الرجال المعاصرين:
قال السيد الخوئي في معجم رجال الحديث : {1-69} ( والمتحصل مما ذكرناه : إنه لم يثبت دلالة رواية المذكور أسماؤهم عن شخص على وثاقة المروي عنه .) ثم قال في الصفحة التالية : ( هذا ، مع أن الرواية عن أحد لا تدل على اعتماد الراوي على المروي عنه ، فهذا أحمد بن الحسين بن أحمد بن عبيد الضبي أبو نصر روى عنه الشيخ الصدوق في كتاب العلل ، والمعاني ، والعيون ، وقال فيه : ( ما لقيت أنصب منه ، وبلغ من نصبه أنه كان يقول : ( اللهم صل على محمد فردا ، ويمتنع من الصلاة على آله )وكذلك قال الشيخ لطف الله الصافي الكلبايكاني في : فقه الحج بحوث استدلالية : 2-305 : ( ويقال في مقام تضعيف شيوخه الذين أخذ عنهم المآةمن الأحاديث المروية عنهم عليهم السّلام مترضياً عليهم : « أن مجرد الشيخوخة لا يوجب الوثاقة فإن من مشايخه ناصبي خبيث » .)
###

اولا اود اذكر بتناقضات الخوئي

بشان توثيق المشايخ

تناقض الخوئي حول توثيق المشائخ

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=104000

ثانيا
سؤال / هل يروي الصدوق عن النواصب أم لا يروي ؟

وإن قُلت أنهُ لا يروي فما حُكم رواية مشيخته الذين هُم من النواصبِ؟

,علماان نصف جيش علي رضي الله عنه نواااصب منهم قتله أمير المؤمنين .
الحسن رضي الله عنه تنازل عن الولاية الإلهية والإمامة العالمية والعصمة والولاية الخنفشارية إذاً هو نااااصبي .
من خان الحسين رضي الله عنه بعد أن عاهـد وغدر به انهم الشيعة النواااصب .






التوقيع :
دعاء : اللهم أحسن خاتمتي
وأصرف عني ميتة السوء
ولا تقبض روحي إلا وأنت راض عنها .
#

#
قال ابن قيم الجوزية رحمه الله :
العِلمُ قَالَ اللهُ قَالَ رَسولُهُ *قَالَ الصَّحَابَةُ هُم أولُو العِرفَانِ* مَا العِلمُ نَصبكَ لِلخِلاَفِ سَفَاهَةً * بينَ الرَّسُولِ وَبَينَ رَأي فُلاَنِ

جامع ملفات ملف الردود على الشبهات

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=83964
من مواضيعي في المنتدى
»» رفض تأسيس حزب "التحرير" الشيعي في مصر
»» ملف الدفاع عن السنة و الرد على منكر السنة ( القرآنيين)
»» اعتقاد الشيعة بأن الرب هو الإمام
»» عدد ساعات الصيام تبلغ ذروتها:بالسويد والنرويج وايسلندا 20 ساعة، والأرجنتين 9:30
»» معلومة عن عراق العجم
 
قديم 27-10-13, 11:32 AM   رقم المشاركة : 2
جاسمكو
عضو ماسي






جاسمكو غير متصل

جاسمكو is on a distinguished road


س/ هل يوجد في المهاجرين منافق؟


بعض الناس لا يفهم هذه القضية!


ج/ لا يوجد في أحد من المهاجرين منافق.


لماذا؟


لأنه غير معقول واحد يترك زوجته أولاده بيته ويذهب إلى المدينة يذهب ينافق هناك؟!


هو في مكة يستطيع أن يظهر الكفر فلماذا يذهب على المدينة وينافق هناك؟!


إذن القاعدة الأساسية لا يوجد في المهاجرين منافق على الإطلاق


إنما كان النفاق في أهل المدينة


(طبعا يقصد الشيخ من غير الصحابة حتى لا يتحجج شيعي بذلك بدليل ما يأتي)


أما المهاجرون فلم يوجد فيهم منافق أصلا.


﴿ وَالَّذِينَ آَوَوْا وَنَصَرُوا﴾


إذن هذه تزكية للأنصار أصحاب المدينة قال:


﴿ أُولَئِكَ هُمُ الْمُؤْمِنُونَ حَقًّا﴾


كل درجات الإيمان وكل ما يؤتى في مدح صفة الإيمان فأصحاب محمد صلى الله عليه وسلم وعلى رأسهم المهاجرون والأنصار هم الذين



تفريغ (حقائق وأوهام) ش/الوصابي، مهم لمن يناظر الشيعة

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=150649


المنافقون بين ( التوبة ) و( القتل) ....ثمانية منهم ماتوا بمرض ( الدّبيلة)

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=23527

لا يوجد في ( المهاجرين ) منافق مطلقــــاً

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=27528


لا يوجد في المهاجرين منافق على الاطلاق

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=86206









التوقيع :
دعاء : اللهم أحسن خاتمتي
وأصرف عني ميتة السوء
ولا تقبض روحي إلا وأنت راض عنها .
#

#
قال ابن قيم الجوزية رحمه الله :
العِلمُ قَالَ اللهُ قَالَ رَسولُهُ *قَالَ الصَّحَابَةُ هُم أولُو العِرفَانِ* مَا العِلمُ نَصبكَ لِلخِلاَفِ سَفَاهَةً * بينَ الرَّسُولِ وَبَينَ رَأي فُلاَنِ

جامع ملفات ملف الردود على الشبهات

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=83964
من مواضيعي في المنتدى
»» بيان لحال مجوس هذه الأمة الاثني عشرية من خلال الضروريات الخمس للحياة.
»» عشرة ادلة على حجية السنة فيصل القلاف
»» مفتي مصر ينفي الدعوة لاستئناف العلاقات مع إيران
»» الشيخ الشيعي المهري يقول لبشار الاسد انه حلم ان درع علي يحميه
»» علي جمعة: احذروا نشر المذهب الشيعي في مصر
 
قديم 27-10-13, 11:21 PM   رقم المشاركة : 3
ابو تمار
موقوف







ابو تمار غير متصل

ابو تمار is on a distinguished road


[QUOTE=جاسمكو;1734929][SIZE="4"]


اقتباس:
انقل حوار مع العضو المخالف ابوتمار على كون ان لاقيمة للسند في كتب الشيعة
و قد اخذ الحوار تفرعات خارجة الموضوع ليتكلم عن الصحابة و غيره
لهذا انقل الحوار الي هذه الصفحة

التدليس في كلامك واضح والمتتبع لكلامي سيعرف قيمة كلامك وارائك فانت تدعي اني اعتقد ان لاقيمة للسند في كتب الشيعة وانا قلت : لاقيمة للسند اذا خالف القران الكريم وهذا يثبت بما لايقبل الشك انكم تقبلون الرواية الصحيحة السند عندكم حتى لو خالفت القران الكريم .



اقتباس:
نعم لولا الاسناد لقال من شاء ماشاء
بدليل ان في كتبكم لاقيمة للسند وليس لديكم روايات صحيحة السند عن النبي او الائمة

كلامك بدون دليل وهناك اسانيد صحيحة في كتبنا ولكن لاقيمة للسند اذا خالف القران الكريم وهذا معتقدنا وانكم تخالفونا في هذا الاعتقاد.

اقتباس:
ثانيا
نذكر في
أهمية علم الإسناد وأنه لولا الإسناد لقال من شاء ما شاء. وأن الإسناد من الدين.
الإسناد نشأته و أهميته
اعداد د. حارث سليمان الضاري

http://goo.gl/4zv5gw

نبقى نعتقد انه لاقيمة للاسناد اذا خالف القران الكريم حتى لو الفت ملايين الكتب فيه.


اقتباس:
ما علاقة سورة المنافقون في صحابة رسول الله

[SIZE="5"]لان الرسول صلى الله عليه واله وسلم اطلق لفظ اصحابي على المنافقين
[/SIZE
اقتباس:
]فالمهاجرين ليس بينهم منافق

كلام لادليل عليه وانا نقلت لك رواية ان المنافقين كانوا في مكة
اقتباس:
وسورة المنافقون نزلت بسبب حادثة المنافق عبدالله بن ابي

كان زعيم المنافقين يعني ليس هو المنافق الوحيد بين المسلمين


اقتباس:
في اعتقاد علماء الشيعة ان القرأن محرف

روايات الاحاد نردها اذا خالفت المتواتر والقران تواتر عندنا اما روايات التحريف فهي روايات احاد لايتثمد اما تواتر القران
اقتباس:
السنة ضاعت بسبب التقية

لو كانت السنة تضيع بسبب التقية لما رخص الله بها للمسلمين ( الا ان تتقوا منهم تقاة) ولكن السنة تضيع بسبب منع تدوين حديث النبي صلى الله عليه واله وسلم ونهي المسلمين عن روايته كما ثبت ذلك عن الحليفة ابو بكر والخليفة عمر بن الخطاب
اقتباس:
الولي الفقيه له الصلاحية لتعطيل العبادات كالصلاة

لقد كان للخليفة عمر بن الخطاب الصلاحية بتعطيل حدود الله في عام الرمادة


كلام امحوه لانه بدون دليل
اقتباس:
رجعة الموتى

رجعة الموتى حقيقة ثابتة في القران الكريم وانتم تنكرونها!!
اقتباس:
البداء
الغيبة
الظهور

ادلتها موجودة في القران الكريم وكتب السنة والشيعة .
اقتباس:
تكفير الصحابة وامهات المؤمنين

المنافق ظاهره الاسلام وباطنه الكفر
اقتباس:
الوصي افضل من النبي

كلام بدون دليل
اقتباس:
الشيعة قتلوا سيدنا علي و طعن الحسن و قتل الحسين

من يروي عن الخوارج الذين يمدحون قاتل الامام علي والذين يقولون عن عمر بن سعد بن ابي وقاص قائد تابعي ثقة قاد الجيش الذي قتل الحسين عليه السلام ليسوا شيعة.


اقتباس:
الكذاب هو انت و اليك نص الحديث الذي ورد فيه ان الصحابة ارتدوا الا ثلاثة
المصدر
خلاصة الأقوال للحلي

الكذاب هو من يحاول اخفاء الحقيقة ولكنك مفضوح بدليل ان الارتداد حدث بعد وفاة الرسول صلى الله عليه واله وسلم هناك مئات الصحابة استشهدوا وماتوا في حياته صلى الله عليه واله وسلم .. اما الارتداد فقد حصل فعلا لاننا لانكذب قول الله تعالى ( أَفَإِن مَّاتَ أَوْ قُتِلَ انقَلَبْتُمْ عَلَى أَعْقَابِكُمْ )


اقتباس:
ماذا عن العشرة المبشرين بالجنة يعتبرهم الشيعة كفار

عشرة مبشرين بالجنة ويتقاتلون فيما بينهم ويستحلون دماء بعضهم البعض هذا الحديث مخالف للقران الكريم وسبب تصديقكم هذا الحديث هو تصحيحكم لسنده حتى لو خالف القران الكريم
[SIZE="5"]
اقتباس:
باستثتاء علي

لان الله تعالى اذهب عنه الرجس وطهره تطهيرا


اقتباس:
صدق امامنا الباقر ان الشيعة حمقى قلنا ليس في المهاجرين منافقين مادام في مكة يعني لم يهاجروا

اننا نعرف صفات المنافقين كما بين الله تعالى في القران الكريم اما من يحمل اسفارا فلا يفهم هذا فانتم تقراون القران ويفسره علمائكم وانتم لاتفهمونه لان المنافقين كانوا يرضون بالقعود لان القتال يشق عليهم:
قال تعالى: أَلَمْ تَرَ إِلَى الَّذِينَ قِيلَ لَهُمْ كُفُّوا أَيْدِيَكُمْ وَأَقِيمُوا الصَّلاةَ وَآتُوا الزَّكَاةَ فَلَمَّا كُتِبَ عَلَيْهِمُ الْقِتَالُ إِذَا فَرِيقٌ مِنْهُمْ يَخْشَوْنَ النَّاسَ كَخَشْيَةِ اللهِ أَوْ أَشَدَّ خَشْيَةً وَقَالُوا رَبَّنَا لِمَ كَتَبْتَ عَلَيْنَا الْقِتَالَ لَوْلا أَخَّرْتَنَا إِلَى أَجَلٍ قَرِيبٍ قُلْ مَتَاعُ الدُّنْيَا قَلِيلٌ وَالآخِرَةُ خَيْرٌ لِمَنِ اتَّقَى وَلا تُظْلَمُونَ فَتِيلاً). (النساء:77).

قال الطبري في تفسيره:5/233: ( نزلت في قوم من أصحاب رسول الله (ص) كانوا قد

آمنوا به وصدقوه قبل أن يفرض عليهم الجهاد... فلما فرض عليهم القتال شقَّ عليهم)


اقتباس:
ثانيا المنافق لاينطبق عليه صفة الصحابي

نحن نفهم معنى كلمة صحابي من النبي صلى الله عليه واله وسلم الذي قال عن المنافقين (لايتحدث الناس ان محمدا يقتل اصحابه) فوصف المنافق بالصحابي كما وصف المؤمنين بانهم اصحابه ايضا... اما انتم فتفهمون كلمة الصحابي من غير النبي صلى الله عليه واله وسلم وهذا الفرق بيننا
ثالثا
اقتباس:
يقول الله عز وجل
قال تعالى
" وَالسَّابِقُونَ الْأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالْأَنْصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُمْ بِإِحْسَانٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ وَأَعَدَّ لَهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي تَحْتَهَا الْأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَدًا ذَلِكَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ (100) " التوبة


ولقد قال الله - تعالى -لنبيه - صلى الله عليه وسلم - في شأن المنافقين: ( وَلَوْ نَشَاء لَأَرَيْنَاكَهُمْ فَلَعَرَفْتَهُم بِسِيمَاهُمْ وَلَتَعْرِفَنَّهُمْ فِي لَحْنِ الْقَوْلِ) سورة محمد: 30

وقال تعالى ( الأَعْرَابُ أَشَدُّ كُفْرًا وَنِفَاقًا وَأَجْدَرُ أَلاَّ يَعْلَمُواْ حُدُودَ مَا أَنزَلَ اللّهُ عَلَى رَسُولِهِ وَاللّهُ عَلِيمٌ حَكِيمٌ ) فهذا لايعني ان جميع الاعراب منافقين كذلك الايات التي ذكرتها لاتعني جميع المهاجرين والانصار مؤمنين
اولا المنافقون مكشوفون للمسلمين وللنبي


اقتباس:
من امثال عبدالله بن ابي و هو منافق يعرفه المسلمون
منافقون انكشفوا في مواقف مثل غزوة احد وكانوا مع عبدالله بن ابي و عددهم يقدر 300
اما المنافقون الذين خفي امرهم على المسلمين كانوا 12 اخبر النبي عنهم حذيفة

اذا اي صحابي نروي عنه يعتقد انه واحد من هؤلاء ال (12) وهذا يبطل جميع اسانيدكم التي رويتموها عن الصحابة حسب قواعد الجرح والتعديل. وهناك منافقون انكشفوا بعد وفاة النبي صلى الله عليه واله وسلم .
وكان رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم يحذّر من الانحراف بعد رحيله ، ويجعل ملاك التقييم هو حسن أو سوء العاقبة ، ففي رواية أنّه صلى الله عليه وآله وسلم قال لشهداء أُحد : «هؤلاء أشهد عليهم » فقال أبو بكر : (ألسنا يا رسول الله بإخوانهم ؟ أسلمنا كما أسلموا ، وجاهدنا كما جاهدوا) فقال صلى الله عليه وآله وسلم : « بلى ، ولكن لاأدري ما تحدثون بعدي »
وقد أكدّ بعض الصحابة حقيقة الانحراف عن نهج رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم بعد رحيله ، ومن ذلك قول أُبي بن كعب : (مازالت هذه الاُمّة مكبوبةً على وجهها منذ فقدوا نبيّهم)
وقوله : (ألا هلك أهل العقدة ، والله ما آسى عليهم ، إنّما آسى على من يُضلّون من الناس) .



اقتباس:
اولا ورد في الاية انهم مخلفون ولم يرد انهم كلهم منافقون بدليل ان سيدنا علي بن ابي طالب تخلف مع المخلفين

من شاء يستطيع ان يقول ما شاء!!!
اثبت ان الامام علي تخلف عن غزوة واحدة بدون امر من النبي صلى الله عليه واله وسلم وتكليفه .



اقتباس:
ولم يتخلف عن هذه الغزوة إلا أناس على أربعة أقسام:

- مأمورون مأجورون كمحمد بن مسلمة وعلي بن أبي طالب.

يا كذاب من يطيع القائد وياتمر باوامره لايطلق عليه متخلف والمتخلف هو الذي يعترض على اوامر القيادة حتى لو كان في الصف الاول من الجيش
اقتباس:
- معذورون وهم الضعفاء والمرضى والمقلون وهم البكاءون.

تناقض انت تسميهم معذرون فكيف تقول انهم متخلفون

-
اقتباس:
عصاة مذنبون تاب الله عليهم وهم الثلاثة الذين خلفوا وأبو لبابة وأصحابه.

- ملومون مذمومون وهم المنافقون.

هناك من ادعى المرض كذبا وليس هو من المعذرين فكيف يميز الناس الفرق بين المدعي وبين المريض والضعيف الحقيقي؟ وبناء على اقوال علماء الجرح والتعديل فانكم لاتستطيعون تصحيح رواية واحدة عن الصحابة ابدا لانكم لاتعلمون من هؤلاء.
اقتباس:
ثانيا
ان عدد من المنافقين ماتوا

والمؤمنين ماتوا ايضا
اقتباس:
وقد ورد في حديث
ان المنافقين 12
فقد ورد حديث نبوي ان المنافقين 12 سيموت منهم في الدبيلة 8
وبقي منهم أربعة ,,
وواحد من هؤلاء الأربعة لا يجد برد الماء البارد

اين الثمانين منافق اذا؟؟ اكيد امنوا وبقي منهم 12 واحد فقط!!! ومن هم هؤلاء الاربعة؟؟ وهذا يكفي في جرح كل الصحابة لانكم لاتعلمون من هم. و هؤلاء المنافقين يربون ابنائهم على النافق يعني هناك منافقين في التابعين وهكذا
اقتباس:
من الشيخوخة والهرم ,,
بقي ثلاثةًُ منهم كان رأس النفاق أبن أبي بن سلول وهلكَ مبكراً
وقد بقي إثنان معروفان عند حذيفة بن اليمان رضي الله عنه ,,

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=95940

حتى لويبقى منافق واحد وانتم لاتعرفونه فهذا يعني ان جميع الصحابة عرضة للجرح لانه ربما يكون المنافق واحدا من هؤلاء. وهذا المنافق بالتاكيد سينشر نفاقه لابنائه وعشيرته .


اقتباس:
كما قلنا سابقا ان المنافقين ليسوا من المهاجرين

تحمل اسفارا ولكنك لاتقرأها واثبتنا المنافقين من المهاجرين وتفسير الطبري للايه
ثانيا




اقتباس:
القرآن كما يقول علماء الشيعة الاثناعشرية محرف

رددنا على روايات التحريف التي هي روايات احاد وولايمكن ان ترد على القران المتواتر اما روايات التحريف في كتب السنة فهذه نماذج منها:

وهذا رابط لشيخ سلفي يحرف القران على لسان شيخه :

http://www.youtube.com/watch?v=SxwDJzuJOTU
اقتباس:
في كتب الشيعة لا ترد روايات الائمة حتى لو كانت ضعيفة /

ما خالف القران يضرب به عرض الجدار


اقتباس:
و اسماء الرواة الذين وثقهم الشيعة الذين يرون هذه الاكاذيب ليجعلوا الشيعة يسلمون بكل الاحاديث و الامتناع عن ردها

هؤلاء هم من رووا لنا ان نعرض احاديث الرسول صلى الله عليه واله وسلم والائمه عليهم السلام على القران الكريم ما خالف القران فهو زخرف



اقتباس:
و ماهو الكتاب الصحيح السند الذي كتبه سيدنا علي بن ابي طالب من كتب الشيعة

كتاب كتبه اصحاب الامام علي عليه السلام عن لسانه مباشرة ونقلوه بعضهم عن بعض قبل ان يكتب البخاري كتابه بما سمعه ممن سمع عن ممن سمع عن ممن سمع عن صحابة لايعلم فيهم من هو المؤمن من المنافق ونقله اصحابه بعضهم عن بعض وشتان بين الامام علي عليه السلام وبين البخاري وبين من كتب عن لسان الامام علي وبين كتب عن من سمع ممن سمع ممن سمع عن صحابي لايعلم من هو المنافق فيهم

اقتباس:
كم عدد الروايات الصحيحة في الكافي صحيحة السند عن علي بن ابي طالب

اكيد ليس من شروط الصحة ان يكون الراوي منافق


اقتباس:
يتحدث المعممون لعامة الشيعة بكلام مليء بالمغالطات و الإستدلالات الخاطئة و الزائفة التي لا تصمد أمام التفكير المنطقي فيقبلها الشيعي بعاطفته

يا جاسمكو كلامك اغلبه مغالطات ولايقبلها المنطق وخصوصا ما قلته عن المنافقين وواضح ان قبلت هذا الكلام بعاطفتك وليس بعقلك .





اقتباس:
ثانيا يا كذاب اهل السنة لا يقولون بتحريف القرأن ويكفرون من يقول بالتحريف

هذه الروايات تثبت كذبك اما محاولة تبريرك لها فلايمكن ان تبررها لان القران بين ايدينا اليوم واضح وما ورد في الروايات لايوجد فيه وهذا هو التحريف بعينه .وهذه نماذج منها:
الأولى: أنّ سورة الأحزاب تعدل سورة البقرة:
روي عن عائشة : ((أنّ سورة الأحزاب كانت تقرأ في زمان النبي (ص) في مائتي أية، فلم نقدر منها إلاّ على ماهو الآن)) (الاتقان 3 : 82، تفسير القرطبي 14 : 113، مناهل العرفان 1 : 273، الدرّ المنثور 6 : 56 ـ وفي لفظ الراغب : مائة آية ـ محاضرات الراغب 2 : 4 / 434)) .
وروي عن عمر وأبي بن كعب وعكرمة مولى ابن عباس : ((أنّ سورة الأحزاب كانت تقارب سورة البقرة، أو هي أطول منها، وفيها كانت آية الرجم)) (الاتقان 3 : 82 مسند أحمد 5 : 132، المستدرك 4 : 359، السنن الكبرى 8 : 211، تفسير القرطبي 14 : 113، الكشاف 3 : 518، مناهل العرفان 2 : 111، الدر المنثور 6 : 559) .
وعن حذيفة : ((قرأت سورة الأحزاب على النبي (ص) فنسيت منها سبعين آية ما وجدتها)) (الدر المنثور 6 : 559).

الثانية: لو كان لابن آدم واديان …
روي عن أبي موسى الأشعري أنّه قال لقرّاء البصرة : ((كنّا نقرأ سورة نشبّهها في الطول والشدّة ببراءة فأنسيتها، غير أنّي حفظت منها : لو كان لابن آدم واديان من مال، لابتغى وادياً ثالثاً، ولا يملأ جوف ابن آدم إلاّ التراب)) (صحيح مسلم 2 : 726 / 1050).

الثالثة: سورتا الخلع والحفد:
روي أنّ سورتي الخلع والحفد كانتا في مصحف ابن عباس وأبي بن كعب وابن مسعود، وأنّ عمر بن الخطاب قنت بهما في الصلاة، وأنّ أبا موسى الأشعري كان يقرأهما .. وهما : (اللهم إنا نستعينك ونستغفرك، ونثني عليك ولا نكفرك، ونخلع ونترك من يفجرك)، (اللهم إياك نعبد، ولك نصلي ونسجد، وإليك نسعى ونحفد، نرجو رحمتك، ونخشى عذابك، إنّ عذابك بالكافرين ملحق) (مناهل العرفان 1: 257، روح المعاني 1: 25).

الرابعة: آية الرجم: روي بطرق متعدّدة أنّ عمر بن الخطاب، قال : ((إيّاكم أن تهلكوا عن آية الرجم .. والذي نفسي بيده لولا أن يقول الناس : زاد عمر في كتاب الله لكتبتها : الشيخ والشيخة إذا زنيا فارجموهما البتّة، نكالاً من الله، والله عزيز حكيم . فإنّا قد قرأناها)) (المستدرك 4 : 359 و 360، مسند أحمد 1 : 23 و 29 و 36 و 40 و 50، طبقات ابن سعد 3 : 334، سنن الدارمي 2 : 179).
وأخرج ابن أشته في (المصاحف) عن الليث بن سعد، قال : ((إنّ عمر أتى إلى زيد بآية الرجم، فلم يكتبها زيد لأنّه كان وحده)) (الاتقان 3 : 206).

الخامسة: آية الجهاد:
روي أنّ عمر قال لعبد الرحمن بن عوف : ((ألم تجد فيما أنزل علينا : أن جاهدوا كما جاهدتم أوّل مرّة، فأنا لا أجدها ؟ قال : أسقطت فيما أسقط من القرآن)) (الاتقان 3 : 84، كنز العمال 2 ح / 4741).

السادسة: آية الرضاع:
روي عن عائشة أنّها قالت : ((كان فيما أنزل من القرآن : عشر رضعات معلومات يحرمن، ثم نسخن بخمس معلومات، فتوفي رسول الله (ص) وهنّ ممّا يقرأ من القرآن)) (صحيح مسلم 2 : 1075 / 1452، سنن الترمذي 3 : 456، المصنف للصنعاني 7 : 467 و 470).

السابعة: آية رضاع الكبير عشراً :
روي عن عائشة أنَّها قالت : ((نزلت آية الرجم ورضاع الكبير عشراً، ولقد كانت في صحيفة تحت سريري، فلمّا مات رسول الله (ص) وتشاغلنا بموته دخل داجن فأكلها)) (مسند أحمد 6 : 269، المحلّى 11 : 235، سنن ابن ماجة 1 : 625، الجامع لأحكام القرآن 113:14).

الثامنة: آية الصلاة على الذين يصلون في الصفوف الأولى: عن حميدة بنت أبي يونس، قالت: ((قرأ عليّ أبي، وهو ابن ثمانين سنة، في مصحف عائشة: إنّ الله وملائكته يصلّون على النبيّ يا أيّها الذين آمنوا صلوا عليه وسلّموا تسليماً وعلى الذين يصلون في الصفوف الأولى. قالت : قبل أن يغيّر عثمان المصاحف)) (الاتقان 82:3).

التاسعة: عدد حروف القرآن:
أخرج الطبراني عن عمر بن الخطاب، قال : ((القرآن ألف ألف وسبعة وعشرون ألف حرف)) (الاتقان 1 : 242). بينما القرآن الذي بين أيدينا لا يبلغ ثلث هذا المقدار! .


اقتباس:
كذاب لم يقل الصحابة ان القرآن محرف هات الدليل مع النص والمصدر والسند

لماذا لاتستخدم العقل والمنطق في الرواية التي كان يحذف فيها احد الصحابة سورتين من مصحفه ويقول انهما ليستا من القران اليس هذا هو التحريف بعينه لانه يقول بزيادة القران؟؟

اقتباس:
ثانيا هات حديث صحيح السند متواتر من كتب الشيعة رواه الائمة يقول ان القرآن صحيح و غير محرف مع ذكر النص و السند و المصدر

نحن نقول ان القران الكريم تم تحريف معانيه من خلال تفسيره بخلاف ما فسره النبي صلى الله عليه واله وسلم ولذا قال الامام الباقر عليه السلام لقد اقاموا حروفه وحرفوا حدوده ولو استخدمت العقل والمنطق لوجدت ان قول الرسول صلى الله عليه واله وسلم اني تارك فيكم الثقلين كتاب الله وعترتي اهل بيتي لعرفت ان القران باقي ولم يحرف.



اقتباس:
الحر العاملى قال بكل بساطة عن السند التالى :

الفائدة في ذكره - أي الإسناد - مجرد التبرك باتصال سلسلة المخاطبة اللسانيّة ، ودفع تعيير العامة الشيعة بأن أحاديثهم غير معنعنة ، بل منقولة من أصول قدمائهم ! . ( وسائل الشيعة للحر العاملي 30 / 258 )

كذلك كتبك كالبخاري ومسلم استغنيتم فيها عن الاسناد عندما وصلت اليكم مكتوبة واكتفيتم فيمن حققها ولايعلم هل هو عادل ام لا.

اقتباس:
الخوارج النواصب
وثقهم الخوئي

الناصبي
أحمد بن هلال لعنه الامام المهدي ومع ذلك يعتبره الخوئي ثقة هههههه


فالمتحصل: أن الظاهر أن أحمد بن هلال ثقة، غاية الامر أنه كان فاسد العقيدة، وفساد العقيدة لا يضر بصحة رواياته، على ما نراه من حجية خبر الثقة مطلقا. وكيف كان، فطريق الصدوق إليه، أبوه، ومحمد بن الحسن - رضي الله عنهما -، عن سعد بن عبد الله، عن أحمد بن هلال، والطريق صحيح. طبقته في الحديث وقع بعنوان أحمد بن هلال في إسناد كثير من الروايات، تبلغ ستين موردا
معجم الرجال 1/142

اذا عليكم قبول ما قاله الخوارج في ابي بكر وعمر بن الخطاب

========

اقتباس:
بل هذا الرجل

روى اكثر اصول اصحابنا.

ومن يشك فيهم منافقين رووا كل اما موجود في كتب الحديث عندكم




اقتباس:
رواية المبتدع عند أهل السنة هي ان المبتدع إن روى ما خالف بدعتهُ وكان من أهل الصدق قبل خبرهُ ,
مالمانع ان يروى عن الناصبي ان كان صدوقا ان كانت روايته غير داعية لبدعته فله نصبه ولنا صدقه


بدعة الخوارج انهم كانوا يقراون القران ولايجاوز تراقيهم بشهادة النبي صلى الله عليه واله وسلم فكل ما يقولونه عن الدين هو مخالف لبدعتهم بشهادة النبي صلى الله عليه واله وسلم ولكنكم صدقتموهم وكذبتم النبي صلى الله عليه واله وسلم

اقتباس:
هذه البديهية في علم الحديث

لهذا نرى ان عقيدتكم فاسدة بسبب هذه البديهيات التي جعلتموها بديلا عن عرض الرواية على القران الكريم.
اقتباس:
مثال
كان عمران بن حطان صدوق وقد صحح حديث الخوارج وهم من أهل الاهواء وكانوا صادقين في روايتهم , وروايتهُ في صحيح البخاري خارجة عن بدعتهِ فإحتج بهِ .

مثال روى البخاري عن الخارجي عمران بن حطان :- حَدَّثَنَا مُعَاذُ بْنُ فَضَالَةَ حَدَّثَنَا هِشَامٌ عَنْ يَحْيَى عَنْ عِمْرَانَ بْنِ حِطَّانَ أَنَّ عَائِشَةَ - رضى الله عنها - حَدَّثَتْهُ : أَنَّ النَّبِىَّ صلى الله عليه وسلم لَمْ يَكُنْ يَتْرُكُ فِى بَيْتِهِ شَيْئاً فِيهِ تَصَالِيبُ إِلاَّ نَقَضَهُ .
هذه الروايات وامثالها استبيحت بها دماء الثحابة والتابعين من قبل الخوارج الى يومنا هذا . فهذه الرواية توافق بدعته فكيف صححها البخاري؟


ا
اقتباس:
القاعده فى قبول الرواية :
1 - ان لا يكون الرواى كافرا او مشركا او كذابا بل عرف بالصدق . .

من كفر الصحابة وقتلهم ووصفه النبي صلى الله عليه واله وسلم انه يمرق من الدين كما يمرق السهم من الرمية صدوق وناخذ منه الدين!! هذا كلام لايقوله الا جاهل او مكذبا للنبي صلى الله عليه واله وسلم فاختار اي واحد انت منهم
اقتباس:
2- ان لا تكون رواية الراوى صاحد البدعة مما تؤيد بدعته وتنصرها .
3- ان لا يكون الراوى من الدعاة لمذهبه او بدعته .

اذا الخوارج كفروا من لبس الحرير فرواية اللباس في البخاري تدعو الى بدعة الخوارج

اقتباس:
اذكر برواة الشيعة الكذابين الذين لم يسلم منهم حتى الائمة

ثانياً : إجتماع الكذبة حول جعفر الصادق رضي الله عنهُ كان سبباً في تضعيف الناس حديثهُ ونقل ذلك الخوئي في معجم رجال الحديث

كان المؤمنون ينفضون عن النبي صلى الله عليه واله وسلم !!
وَإِذَا رَأَوْا تِجَارَةً أَوْ لَهْوًا انفَضُّوا إِلَيْهَا وَتَرَكُوكَ قَائِمًا



اقتباس:
رواة نواصب في كتب الشيعة و تم توثيقهم

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=139960


[SIZE="5"]الرواية الموثقة اذا خالفت روايات صحيحة فهي متروكة اما انتم فصححتم روايات الخوارج

اقتباس:
سؤال / هل يروي الصدوق عن النواصب أم لا يروي ؟

وإن قُلت أنهُ لا يروي فما حُكم رواية مشيخته الذين هُم من النواصبِ؟

اذهب واعرف الفرق بين الحديث الموثق والحديث الصحيح عند الشيعة
,
اقتباس:
علماان نصف جيش علي رضي الله عنه نواااصب منهم قتله أمير المؤمنين .

الكافر يكون مؤمنا ثم يكفر فاذا كنت تصدق بالقران فعليك ان تعتقد بهذا الاعتقاد ولكنكم هجرتم القران واتخذتم المؤمنين سخريا
رددنا على كلامك الخنفشاري يا جاسمكو عليك ان تتذكر ان النبي صلى الله عليه واله وسلم صالح المسركين وعلى راسهم ابو سفيان في الحديبية والامام الحسن صالح امعاوية بن ابي سفيان ايضا.






 
قديم 28-10-13, 07:35 AM   رقم المشاركة : 4
خالد المخضبي
عضو ماسي






خالد المخضبي غير متصل

خالد المخضبي is on a distinguished road


اقتباس:
اابوتمار

لكافر يكون مؤمنا ثم يكفر فاذا كنت تصدق بالقران فعليك ان تعتقد بهذا الاعتقاد ولكنكم هجرتم القران واتخذتم المؤمنين سخريا
رددنا على كلامك الخنفشاري يا جاسمكو عليك ان تتذكر ان النبي صلى الله عليه واله وسلم صالح المسركين وعلى راسهم ابو سفيان في الحديبية والامام الحسن صالح امعاوية بن ابي سفيان ايضا.

كلامك بعيد جدا عن الواقع هل تنازل النبي محمد صلى الله عليه واله وصحبه وسلم عن النبوه وقيادة الامه لابي سفيان (الكافر )كما تزعمون

مافعله الحسن رضى الله عنه تنازل عن الخلافه لمعاويه وهو مجمع عليه عندكم كفره هل سلم الامه لكافر واصبح من الرعيه ويتلقي الهدايه من امير المؤمنين لذلك سمي عندكم الى الان مذل المؤمنين


المعمم الرافضي جعفر الإبراهيمي الحسن رضي الله عنه مذل المؤمنين عند كبار الشيعة/ فيديو والرويات لادعي لذكره هذا معاصر ويثبت قول السابقين


https://www.youtube.com/watch?v=o09u7M0_oY4

قنبلة جديدة يفجرها كمال الحيدري ماذا سيحدث لو نقحنا اسانيد روايتنا؟

http://www.youtube.com/watch?v=Yc4RnKxc4rg






 
قديم 28-10-13, 07:44 AM   رقم المشاركة : 5
خالد المخضبي
عضو ماسي






خالد المخضبي غير متصل

خالد المخضبي is on a distinguished road


اقتباس:
ابوتمار

الرواية الموثقة اذا خالفت روايات صحيحة فهي متروكة اما انتم فصححتم روايات الخوارج

بل اقول تقبلون روايات وتعملون بها حتى لو بدون سند اذا وافقت هواكم وشاهد المرفق وهناك المزيد ان احببت

وعلى هذا المبداء تابع اسانيد الخطب المكذوبه على سيدنا على رضى الله عنه فى الكتب الذي تسمونه (اخ القران ) نهج البلاغه






الصور المرفقة
 
 
قديم 28-10-13, 10:42 AM   رقم المشاركة : 6
أبو سناء
عضو ماسي






أبو سناء غير متصل

أبو سناء is on a distinguished road


المكرم ابوتمار
يعجبني حوارك وقولك لقد كان للخليفة عمر بن الخطاب الصلاحية بتعطيل حدود الله في عام الرمادة وهذا الكلام أمحوه لأنه بدون دليل .
ومن قال لك أنه بدون دليل فهل أنت أعلم بماذا إستدلَّ عمر ؟.
فهل من قال الله عنه (فمن اضطر ......... فإن الله غفور رحيم ) فكيف يقام عليه حد قطع اليد وهو مضطر والله غفر للمضطر ما يسد رمقه عن الموت .فلو لم يسرق ويسد رمقه لتقطع كلُّه ومات . فلو أكل مضطر ومد يده وقال لك إقطعها وأقم الحدَّ عليَّ هل تقطع من غفر الله له إضطراره .؟.
ألا تحبون أن يغفر ألله لكم .
فمن الذي عطَّل الحد وغفر الله أم عمر.
فلو قرأت القرآن بتدبُّرٍ لوجدت الدليل في قول الله تعالى ( {فمن اضطر في مخمصة} إلى أكل ما حرمت عليه منكم أيها المؤمنون من الميتة والدم ولحم الخنزير وسائر ما حرمت عليه بهذه الآية. {غير متجانف لإثم} يقول: لا متجانفا لإثم، فلذلك نصب "غير " لخروجها من الاسم الذي في قوله: {فمن اضطر} وبمعنى لا، فنصب بالمعنى الذي كان به منصوبا المتجانف لو جاء الكلام: لا متجانفا. وأما المتجانف لإثم، فإنه المتمايل له، المنحرف إليه، وهو في هذا الموضع مراد به المتعمد له القاصد إليه، من جنف القوم علي إذا مالوا،. وأما تجانف أكل الميتة في أكلها وفي غيرها مما حرم الله أكله على المؤمنين بهذه الآية للإثم في حال أكله، فهو تعمده الأكل لغير دفع الضرورة النازلة به، ولكن لمعصية الله وخلاف أمره فيما أمره به من ترك أكل ذلك.عن ابن عباس، قوله: {فمن اضطر في مخمصة غير متجانف لإثم} يعني: إلى ما حرم مما سمى في صدر هذه الآية: {غير متجانف لإثم} يقول: غير متعمد لإثم.وعن مجاهد: {غير متجانف لإثم} غير متعمد لإثم، قال: إلى حرم الله ما حرم، رخص للمضطر إذا كان غير متعمد لإثم أن يأكله من جهد؛ فمن بغى أو عدا أو خرج في معصية الله، فإنه محرم عليه أن يأكله.و عن قتادة، قوله: {غير متجانف لإثم} أي غير متعرض لمعصية.و عن السدي: {غير متجانف لإثم} يقول: غير متعرض لإثم: أي يبتغي فيه شهوة، أو يعتدي في أكله
قوله تعالى: {فإن الله غفور رحيم} وفي هذا الكلام متروك اكتفي بدلالة ما ذكر عليه منه، وذلك أن معنى الكلام: فمن اضطر في مخمصة إلى ما حرمت عليه مما ذكرت في هذه الآية، {غير متجانف لإثم} فأكله، {فإن الله غفور رحيم} فترك ذكر: "فأكله " . وذكر: "له " ، لدلالة سائر ما ذكر من الكلام عليهما.وأما قوله: {فإن الله غفور رحيم} فإن معناه: فإن الله لمن أكل ما حرمت عليه بهذه الآية أكله في مخمصة، غير متجانف لإثم، غفور رحيم، يقول: يستر له عن أكله ما أكل من ذلك بعفوه عن مؤاخذته إياه، وصفحه عنه، وعن عقوبته عليه {رحيم} يقول: وهو به رفيق، من رحمته ورفقه به، أباح له أكل ما أباح له أكله من الميتة وسائر ما ذكر معها في هذه الآية، في حال خوفه على نفسه، من كلب الجوع وضر الحاجة العارضة ببدنه.
وبالنسبة لتكذيبكم لكلام الله ومخالفته ودعاء من هودونه إلى ماذا ترجع تكذيبكم للأيات المحكمات من كلام الله وإتِّباعكم لرواياتٍ ظنيَّت الثبوت هل أنتم لا تعرفون اللغة العربية أم كلام الله ليس مبين أم ألفيتم آبائكم لكلام الله مكذبين فأنتم على آثارهم تهرعون .
والله أمركم أن تكونوا مع الصَّادقين.
فأين برهانكم من كلام الله إن كنتم صادقين يا ابو تمار؟.







التوقيع :
{ تِلْكَ آيَاتُ اللَّهِ نَتْلُوهَا عَلَيْكَ بِالْحَقِّ فَبِأَيِّ حَدِيثٍ بَعْدَ اللَّهِ وَآيَاتِهِ يُؤْمِنُونَ (6)
وَيْلٌ لِّكُلِّ أَفَّاكٍ أَثِيمٍ (7) يَسْمَعُ آيَاتِ اللَّهِ تُتْلَى عَلَيْهِ ثُمَّ يُصِرُّ مُسْتَكْبِراً كَأَن لَّمْ يَسْمَعْهَا فَبَشِّرْهُ بِعَذَابٍ أَلِيمٍ (8)}

من مواضيعي في المنتدى
»» الشيعة وأمثالهم كفروا بأيات ربهم فضل سعيهم
»» يوتيوب مقطع اعجبني
»» يحزنني صيام الشيعة ؟
»» الصوفية وامثالهم كفروا بآيات ربهم فضل سعيهم
»» الولاية بين الحق والباطل
 
قديم 28-10-13, 02:12 PM   رقم المشاركة : 7
خالد المخضبي
عضو ماسي






خالد المخضبي غير متصل

خالد المخضبي is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو سناء مشاهدة المشاركة
   [color="seagreen"][size="5"][b]المكرم ابوتمار
يعجبني حوارك وقولك لقد كان للخليفة عمر بن الخطاب الصلاحية بتعطيل حدود الله في عام الرمادة وهذا الكلام أمحوه لأنه بدون دليل .
ومن قال لك أنه بدون دليل فهل أنت أعلم بماذا إستدلَّ عمر ؟.


عندهم عمر رضى الله عنه لالالالالا مع العلم انه تراجع عن متعة الحج واصر على متعة النكاح حتى من كان يفتي بها تراجع عنها مثل ابن عباس

اما السستاني وجماعته عندهم هذا الحق

203 السؤال:
هل يحق للفقيه تعطيل زواج المتعة أو تحريمه ، إذا إقتضت الضرورة ذلك ؟
الفتوى:
يجوز .
http://www.alseraj.net/ar/fikh/2/?Tz...4365&181&210&7






الصور المرفقة
 
 
قديم 28-10-13, 02:23 PM   رقم المشاركة : 8
خالد المخضبي
عضو ماسي






خالد المخضبي غير متصل

خالد المخضبي is on a distinguished road


اقتباس:
ابوتمار

نحن نقول ان القران الكريم تم تحريف معانيه من خلال تفسيره بخلاف ما فسره النبي صلى الله عليه واله وسلم ولذا قال الامام الباقر عليه السلام لقد اقاموا حروفه وحرفوا حدوده ولو استخدمت العقل والمنطق لوجدت ان قول الرسول صلى الله عليه واله وسلم اني تارك فيكم الثقلين كتاب الله وعترتي اهل بيتي لعرفت ان القران باقي ولم يحرف.



كلام جميل اين نجد الكتاب الذي فيه علم عترت النبي صلى الله عليه واله وصحبه وسلم ويكون مظامينه حجه عليكم ولكم وصدورها قطعا عن (المعصومين )بالانتظار


كارثة | كمال الحيدري يعترف بأن التراث الشيعي أكثره من اليهود والنصارى والمجوس

http://www.sd-sunnah.com/vb/showthre...لنصارى-والمجوس

قنبلة جديدة يفجرها كمال الحيدري ماذا سيحدث لو نقحنا اسانيد روايتنا؟
http://www.sd-sunnah.com/vb/showthre...سانيد-روايتنا؟






 
قديم 28-10-13, 02:29 PM   رقم المشاركة : 9
خالد المخضبي
عضو ماسي






خالد المخضبي غير متصل

خالد المخضبي is on a distinguished road


اقتباس:
ابوتمار
كان المؤمنون ينفضون عن النبي صلى الله عليه واله وسلم !!
وَإِذَا رَأَوْا تِجَارَةً أَوْ لَهْوًا انفَضُّوا إِلَيْهَا وَتَرَكُوكَ قَائِمًا

السؤال هو هل نزلت ايه قبل الحادثه هذه تنهي عن ماقامو به خصوصا ان صلاة الجمعه لم تكون فى مكه قط وكانت فى المدينه
أول من صلى بالمسلمين صلاه الجمعه هو أسعد بن زراره وكان ذلك فى المدينه المنوره وقبل وصول الرسول صلى الله عليه وسلم من مكه المكرمه..
*ويروى أن المهاجرين اجتمعوا وقالوا:
ان لليهود يوما يجتمعون فيه وهو يوم السبت.. وللنصارى يوم مثل ذلك وهو الأحد.. فتعالوا نجتمع ونجعل يوما لنا نذكر الله فيه ونستذكر..
واجتمعوا الى أسعد بن زراره.. فصلى بهم أول جمعه فى الاسلام..
ويروى ان أول من سمى الجمعه باسم الجمعه هو كعب بن لؤى..
*وجاء فى الحديث الشريف:
"خير يوم طلعت عليه الشمس يوم الجمعه ،فيه خلق آدم عليه السلام،وفيه أدخل الجنه،وفيه أهبط الى الأرض .وفيه ياب الله عليه،وفيه مات،وفيه تقوم الساعه، وهو عند الله يوم المزيد، كذلك تسميه الملائكه فى السماء،وهو يوم النظر الى الله تعالى فى الجنه"
*ويقول كعب:"ان الله عز وجل فضل من البلدان مكه،ومن الشهور رمضان،ومن الأيام الجمعه،ومن الليالى ليله القدر.."
*أما أول صلاه جمعه للرسول صلى الله عليه وسلم بعد الهجره فقد كانت بعد وصوله صلى الله عليه وسلم الى قريه قريبه من المدينه المنوره هى (قباء)وهى على مسافه ميلين من المدينه،وفيها مسجد التقوى،وهى مسكن عمرو بن عوف من الانصار، وقد مكث الرسول فيها أربعه أيام كان أخرها يوم الخميس،ثمركب يوم الجمعه يريد المدينه،فأدركه وقت الظهر وهو فى دار بنى سالم بن عوف من الخزرج،فصلى هو ومن معه أول صلاه للجمعه فى الاسلام،وكانت هذه الصلاه فى واد يسمى"وادى رانوناء"

فكيف تحكم على اوناس لم يبلغو النهي هل هم معصومين او يتلقون الوحي






 
قديم 28-10-13, 06:26 PM   رقم المشاركة : 10
خالد المخضبي
عضو ماسي






خالد المخضبي غير متصل

خالد المخضبي is on a distinguished road


اقتباس:
ابوتمار
كلامك بدون دليل وهناك اسانيد صحيحة في كتبنا ولكن لاقيمة للسند اذا خالف القران الكريم وهذا معتقدنا وانكم تخالفونا في هذا الاعتقاد.

كلامك هذا عجيب
يؤكد قول عمر ابن الخطاب رضى الله عنه حين قال حسبنا كتاب الله حين الخلاف

رضى الله عنك ياعمر هاهم اعدئك اليوم يطبقون سنتك وفهمك للدين






 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:39 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "