العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 15-08-13, 07:48 AM   رقم المشاركة : 1
aBo_ aBDallaH
عضو نشيط






aBo_ aBDallaH غير متصل

aBo_ aBDallaH is on a distinguished road


من اى دين هذه الاداب للمقابر عند الشيعه والسجود لها

الصلاة إلى القبر و إستدبار القبلة
--- الدروس للشهيد الأول (786 هـ) الجزء2 صفحة22


وللزيارة آداب: أحدها: الغسل قبل دخول المشهد والكون على طهارة فلو أحدث أعاد الغسل قاله المفيد وإتيانه بخضوع وخشوع في ثياب طاهرة نظيفة جدد
وثانيها: الوقوف على بابه والدعاء والاستئذان بالمأثور فإن وجد خشوعا ورقة دخل وإلا فالأفضل له تحري زمان الرقة لأن الغرض الأهم حضور القلب لتلقي الرحمة النازلة من الرب فإذا دخل قدم رجله اليمنى وإذا خرج فباليسرى. وثالثها: الوقوف على الضريح ملاصقا له أو غير ملاصق وتوهم أن البعد أدب وهم فقد نص على الاتكاء على الضريح وتقبيله. ورابعها: استقبال وجه المزور واستدبار القبلة حال الزيارة ثم يضع عليه خده الأيمن عند الفراغ من الزيارة ويدعو متضرعا ثم يضع عليه خده الأيسر ويدعو سائلا من الله تعالى بحقه وبحق صاحب القبر أن يجعله من أهل شفاعته ويبالغ في الدعاء والالحاح ثم ينصرف إلى ما يلي الرأس ثم يستقبل القبلة ويدعو. وخامسها: الزيارة بالمأثور ويكفي السلام والحضور. وسادسها: صلاة ركعتي الزيارة عند الفراغ فإن كان زائرا للنبي صلى الله عليه وآله ففي الروضة وإن كان لأحد الأئمة ع فعند رأسه ولو صلاهما بمسجد المكان جاز ورويت رخصة في صلاتهما إلى القبر ولو استدبر القبر وصلى جاز وإن كان غير مستحسن إلا مع البعد.
* الشهيد الأول: شمس الدين محمد بن مكي العاملي سنة
--- الحدائق الناضرة للمحقق البحراني (1186 هـ) الجزء17 صفحة421


أقول: وقد قدمنا في المطلب الأول جملة من الأخبار الدالة على فضل زيارة النبي (صلى الله عليه وآله) وزيارة الأئمة (ع) ولا سيما بعد الحج أحياء وأمواتا وينبغي أن يعلم أن للزيارة آدابا " وقد ذكر شيخنا الشهيد في الدروس جملة من ذلك لا بأس بنقلها في المقام قال (نور الله تعالى مرقده) وللزيارة آداب أحدها الغسل قبل دخول المشهد والكون على طهارة فلو أحدث أعاد الغسل قال المفيد رحمه الله: واتيانه بخضوع وخشوع في ثياب طاهرة جدد نظيفة وثانيها الوقوف على بابه والاستيذان والدعاء بالمأثور فإن وجد خشوعا " وخضوعا " دخل وإلا فالأفضل له تحري زمان الرقة لأن الغرض الأهم حضور القلب لتلقي الرحمة النازلة من الرب فإذا دخل قدم رجله اليمنى وإذا خرج قدم اليسرى وثالثها - الوقوف على الضريح ملاصقا له أو غير ملاصق وتوهم أن البعد أدب وهم فقد نص على الاتكاء على الضريح وتقبيله. ورابعها استقبال - وجه المزور واستدبار القبلة حال الزيارة ثم يضع عليه خده الأيمن عند الفراغ من الزيارة ويدعو متضرعا " ثم يضع خده الأيسر ويدعو سائلا من الله تعالى بحقه وبحق صاحب القبر أن يجعله من أهل شفاعته ويبالغ في الدعاء والإلحاح ثم ينصرف إلى ما يلي الرأس ثم يستقبل القبلة ويدعو وخامسها الزيارة بالمأثور ويكفي السلام والحضور وسادسها - صلاة ركعتي الزيارة عند الفراغ فإن كان زائرا " للنبي (صلى الله عليه وآله) ففي الروضة وإن كان لأحد الأئمة (ع) فعند رأسه ولو صلاهما بمسجد المكان جاز ورويت رخصة في صلاتهما إلى القبر ولو استدبر القبر وصلى جاز وإن كان غير مستحسن إلا مع البعد.
--- بحار الأنوار للمجلسي (1111 هـ) الجزء97 صفحة134


قال الشهيد رحمة الله عليه في الدروس: للزيارة آداب: (أحدها) الغسل قبل دخول المشهد والكون على طهارة فلو أحدث أعاد الغسل قاله المفيد ره وإتيانه بخضوع وخشوع في ثياب طاهرة نظيفة جدد. (وثانيها) الوقوف على بابه والدعاء والاستيذان بالمأثور فان وجد خشوعا ورقة دخل وإلا فالأفضل له تحري زمان الرقة لان الغرض الأهم حضور القلب ليلقى الرحمة النازلة من الرب فإذا دخل قدم رجله اليمنى وإذا خرج فباليسرى. (وثالثها) الوقوف على الضريح ملاصقا له أو غير ملاصق وتوهم أن البعد أدب وهم فقد نص على الاتكاء على الضريح وتقبيله. (ورابعها) استقبال وجه المزور واستدبار القبلة حال الزيارة ثم يضع عليه خده الأيمن عند الفراغ من الزيارة ويدعو متضرعا ثم يضع خده الأيسر ويدعو سائلا من الله تعالى بحقه وحق صاحب القبر أن يجعله من أهل شفاعته ويبالغ في الدعاء والالحاح ثم ينصرف إلى ما يلي الرأس ثم يستقبل القبلة ويدعو. (وخامسها) الزيارة بالمأثور ويكفي السلام (والحضور). (وسادسها) صلاة ركعتين للزيارة عند الفراغ فإن كان زائرا للنبي صلى الله عليه وآله ففي الروضة وإن كان لاحد الأئمة صلى الله عليهم فعند رأسه ولو صلاهما بمسجد المكان جاز ورويت رخصة في صلاتهما إلى القبر ولو استدبر القبلة وصلى جاز و إن كان غير مستحسن إلا مع البعد.







التوقيع :
اللهم اجعلنى رفيق النبى صلى الله عليه وسلم فى الجنه كل من يحبنى يدعوا لى بهذا ومن يكرهنى يدعوا لى بهذا لانه لن اكون رفيقه صلى الله عليه وسلم الا بعد ان اكون على طريقه صلوا عليه وسلموا تسليما ( صلى الله عليه وسلم )
من مواضيعي في المنتدى
»» ابحاث قويه جدا على الكتاب المقدس ونقد نصوصه بالصور وبيان توافق بعض نصوصه بالقرآن
»» الشيعه تعتقد الأئمة أسماء الحسنى (عياذا بالله)
»» الله غفر لادم فى القراءن وكمان فى الاناجيل المحرفه اوالمخترعه
»» الالحاد هو الجهل بوجود الخالق لا العلم بوجوده
»» (1) كتاب من تأليفى بأسم الكتاب المقدس يشهد بأن القران الكريم هو المقدس
 
قديم 15-08-13, 07:55 AM   رقم المشاركة : 2
الشامخ السني
عضو ماسي






الشامخ السني غير متصل

الشامخ السني is on a distinguished road


الله المستعان اخي ابو عبد الله
ياخذون دينهم من الخرافة والمظلوميات
والتعبد بالاموات .......


شاهد هذا الموضوع وقل الحمد الله
على نعمة التوحيد الخالص الوجهه الكريم
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=165446






التوقيع :
من مواضيعي في المنتدى
»» بالفيديو.. 82 شهيدا وجريحا في تفجير مسجد سارية بعقوبة و ناشطون يتهمون حزب الله العراق
»» المملكة تأسف للتصريحات حول الخادمة السيرلانكية
»» بعد السياحة الشيعية.. وزير السياحة المصري يؤكد أن "البكيني" غير محظور
»» أزمة خليجية مع لبنان بسبب تصريحات "نصر للات
»» اليوم اً بإذن الله الأول من شهر رجب الحرام فحتى لاتقع في البدعه اقرأ،،
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:54 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "