العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتـــــــــديات العـــــــــــامـــة > منتدى فضح النشاط الصفوى > منتدى نصرة سنة العراق

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-08-13, 05:13 PM   رقم المشاركة : 1
سيوف العـز
مشرف سابق







سيوف العـز غير متصل

سيوف العـز is on a distinguished road


مصرع وإصابة 16 في تكريت والمالكي يعترف بعجزه عن السيطرة على الانفلات الأمني بالعراق

قتل ثمانية أشخاص بينهم ثلاث نساء وأصيب ثمانية آخرون بجروح فى هجمات متفرقة استهدفت السبت مناطق متفرقة فى العراق، حسبما أفادت مصادر أمنية وطبية وكالة فرانس برس.
وقال ضابط برتبة عقيد فى وزارة الداخلية أن “شخصا قتل وأصيب خمسة آخرون بجروح جراء انفجار عبوة ناسفة على جانب الطريق عند مجمع تجارى فى حى العامل فى غرب بغداد”.
من جهته، قال الملازم أول خالص الخالدى من شرطة الموصل (350 كلم شمال بغداد) إن “مسلحين مجهولين اغتالوا اثنين من حراس القضاة بعدما هاجموا سيارتهم الخاصة عند ناحية حمام العليل” على بعد 30 كلم جنوب المدينة.
وفى بعقوبة (60 كلم شمال شرق بغداد) قال مصدر فى قوات الصحوة إن “مسلحين مجهولين اغتالوا ثلاث نساء، سيدة وابنتيها، داخل منزلهن فى ناحية بهرز” الواقعة على الأطراف الجنوبية من بعقوبة.
كما وقع هجوم فى تكريت (160 كلم شمال بغداد) حيث قال ضابط فى الشرطة برتبة مقدم أن “رجلا وابنه (11 عاما) قتلا بانفجار عبوة ناسفة قرب جامع الشهداء، فى وسط تكريت”.

وكان آلاف العراقيين قد تظاهروا في عدد من المحافظات تنديدا بسياسات الحكومة، بينما تظاهر عشرات في بغداد للتنديد بتدهور الأمن الذي قال عنه رئيس الوزراء نوري المالكي إنه التحدي الأخطر لحكومته.
واحتشد آلاف في الفلوجة بمحافظة الأنبار وفي مدن أخرى بمحافظات أخرى شمالي بغداد. وبالتزامن، أقيمت صلوات جمعة موحدة في ست محافظات عراقية تحت شعار “رمضان الصحابة فتح، ورمضاننا صمود”.
وتأتي إقامة الصلوات الموحدة والمظاهرات في إطار الاحتجاجات التي اندلعت قبل سبعة أشهر للمطالبة بإصلاحات سياسية وتشريعية، بما في ذلك إلغاء المادة الرابعة من قانون الإرهاب وكذلك قانون المساءلة والعدالة (قانون اجتثاث البعث)، وإحداث توازن طائفي في أجهزة الدولة.
وفي بغداد، حاول عشرات المتظاهرين الوصول إلى ساحة الحرية، لكن قوات الأمن منعتهم مما اضطرهم للتظاهر في شوارع قريبة من الساحة. وجاءت المظاهرة في سياق الاحتجاجات المستمرة على حكومة المالكي خاصة مع تصاعد وتيرة العنف.
وقال ناشطون إن الشرطة اعتقلت ستة من المتظاهرين قرب ساحة الحرية ببغداد قبل أن تفرج عنهم بكفالة. وندد المحتجون بتردي الأوضاع الأمنية، ومحاسبة المقصرين من الأجهزة الأمنية، كما نددوا باستفحال الفساد.
وأكد الناشطون أن قوات الأمن هددت الصحفيين ومنعت وسائل الإعلام من تغطية المظاهرة. واستنكر رئيس لجنة حقوق الإنسان في البرلمان العراقي سليم الجبوري سلوك الأجهزة الأمنية، معتبرا إياه اضطهادا ينافي حرية التعبير.
في الأثناء، أقر رئيس الوزراء العراقي بأن حكومته لم تتمكن من التغلب على ظاهرة العنف الذي حصد أكثر من ألف قتيل الشهر الماضي، وأودى الجمعة بأرواح ما لا يقل عن 14 شخصا بينهم خمسة جنود في هجمات بديالى وكركوك.
وقال المالكي في تصريحات لقناة العراقية الحكومية إن التحدي الأمني كبير وسيظل خطيرا، مضيفا أن الأمن لم يصب بالانهيار، وأن العراق في مواجهة لن يخسرها على حد تعبيره. وتعرض المالكي في الآونة الأخيرة لانتقادات حادة من شركائه في الحكومة ومعارضيه على السواء مع تواتر الهجمات الدامية في جل مناطق البلاد.






التوقيع :
أتعجب من جيل أصبح يكتب الحمدلله هكذا >>>> el7md lelah !!

ينزل الله القرآن بلغتهم و يدعونه >>>> yarb
للجهلاء : الذين يظنون أنه >>>> ثقافة
تأملوا هذه الآية في سورة يوسف يقول الله تعالى :
♥♥" إِنَّا أَنزَلْنَاهُ قُرْآنًا عَرَبِيًّا لَّعَلَّكُمْ تَعْقِلُونَ "
ツツ
من مواضيعي في المنتدى
»» جنود الله أقوى من جنودك يا أوباما خل تنفعك صواريخك العابرة للقارات
»» لماذا تكره ايران الشيخ د محمد العريفي؟
»» حتى ينجح المشروع السني
»» بالفيديو.. جنديان صهيونيان يلهوان بركل طفل فلسطيني!!
»» بايدن يستصرخ مهمتنا في العراق خطيرة وسنترك العراق للعراقيين
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:30 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "