العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 30-07-13, 02:12 AM   رقم المشاركة : 1
نومي
اثني عشري







نومي غير متصل

نومي is on a distinguished road


سؤال هرب اهل السنة والجماعة

تخيل نفسك الان في زمن الامام علي عليه السلام ونشبت معركة الجمل فاي الصفين كنت ستختار ؟؟
صف علي عليه السلام ام صف عائشة وطلحة ؟ ولماذا







التوقيع :
من اقول الامام علي (علية السلام) عجبت لقوم اذا احترمتهم احتقروك واكرمتهم اذلوك واذا اعززتهم نافقوا عليك واذا صادقت غيرهم حاولوا الانتقام منك ولم يرضوا عليك ابداً ولم يرضوا بازالة نعمتك الابزالتك
من مواضيعي في المنتدى
»» في الصميم 4 يا اهل السنه
»» شيخ سني يعترف بان الشيعة على حق ويقول هل نحن سنة فعلاً؟
»» اخر دخول لي لموقع الكفر والجهل
»» في الصميم 3 يا اهل السنه
»» اسد اهل السنه ابن تيميه
 
قديم 30-07-13, 02:41 AM   رقم المشاركة : 2
يونس1
مشرف سابق








يونس1 غير متصل

يونس1 will become famous soon enough


قطعا يكون الجواب على قدر فهم حال الوضع الذي كان عليه انذاك .
اما مسئلة الاختيار وهل هي لعبة اختباء , فهذا ليس من حسن الاختيار الان بالنسبة لنا .
بالجملة : ان الذي اعتزل الفتنة هو الذي نجح اكثر لانها فتنة . ودائما يحث على اجتناب الفتن والابتعاد عنها .
ولكن لنفهم واقع معين قبل ان نتكلم عن هذا الاختيار :
وهو انها فتنة ولا شك , ومن قام بهذه الفتنة اي المعركة وابتدأها هم الخوارج وقتلة عثمان بن عفان الشهيد ذو النورين الخليفة الراشد رضي الله عنه , ولم يبداها الامام علي بن ابي طالب ولا الصحابة رضي الله عنهم اجمعين , بل حتى حينما نشبت المعركة كان الامام علي يدعوا اصحابه ومؤوازريه الى الكف عن القتال , ولكنها فتنة حركها الخوارج والقتلة ونشبت المعركة .
اذا المعروف انه لم يخرج جيش طلحة والزبير رضي الله عنهما الى البصرة لمحاربة الامام الخليفة الراشد علي بن ابي طالب , ولم يخرج علي الى البصرة ليقاتل طلحة والزبير , فكان علي يريد الاصلاح وكان الطرف الاخر يريد الاصلاح , وقد اجتمعوا واتفقوا , حتى غار على جيش طلحة ابناء الخوارج من ابن السوداء وقتلة عثمان ونشبت الحرب و وقعوا في الفتنة , ولم تقف حتى انتصار الامام علي وكف القتال .
هذا هو ملخص الموضوع بشكل بسيط جدا .
الحمد لله ان الله وقانا شر هذه الفتنة ويوقينا شر اللسنتنا منها .







التوقيع :
رضي الله عن
امير المؤمنين الشهيد قاهر المجوس
عمر بن الخطاب اول شهيد للمحراب
وعن الصحابة اجمعين
------------------------------------------------------------
هل يثبت الشيعة الامامية الجعفرية الاثني عشرية انهم اخذوا دينهم من اهل البيت ؟ وعن طريق المعصوم حصرا ؟؟
سؤال لم يجبني عليه شيعي امامي موالي !!
مناظرة من لها ؟
وسقط الدين الشيعي ولله الحمد
من مواضيعي في المنتدى
»» فوائد عن القران الكريم لابن عثيمين رحمه الله
»» سماحة الشيخ عبدالملك السعدي يحذر المالكي وينتقده على تصرفه
»» على هامش فتوى علي السيستاني التكسب من المتعة وخمس المكاسب
»» خطاب للمرجع العراقي الكبير الدكتور السعدي للحكومة العراقية : قد اعذر من انذر
»» للشيعة قران غير قرأننا !!كتاب مفاتيح الجنان يوضح لكم !!!
 
قديم 30-07-13, 03:19 AM   رقم المشاركة : 3
أبو سند
مشرف








أبو سند غير متصل

أبو سند is on a distinguished road


أهلا بك ,,,

أولا : نود لو تنبذ نوايا الانتصار للذات وراء ظهرك وتجعل الحق هدفا لك تصبو اليه بنية طيبة خالصة لله عز وجل لا تشوبها مورثات الاجداد ونوايا الانتصار .. لينير الله طريقك ويهديك بفضله ان شاء الله .

ثانيا : سؤالك هذا والذي يتكرر على اسماعنا , يدل على فساد منهجكم الذي يتخذ الفتن منهجا له وعقيدة له حيث تجعلون القسمة ثنائيه لا ثالث لها , فمن كان بصف علي رضي الله عنه فهو شيعي مؤمن وعليه ان يتبرأ من أم المؤمنين عائشة وطلحة والزبير ويجعلهم أعداء له وغيرهم من الصحابة رضوان الله تعالى عليهم , ومن يترضى على أم المؤمنين وبقية الصحابة فهو ضد علي رضي الله عنه تتعاملون معه معاملة الناصبي وما يلحق به من احكام البراءة والكفر والبغض واستباحة دمه وماله وعرضه (وهذا هو المنهج التكفيري الذي تطبقونه على أهل السنة الذين يتعايشون معكم في العراق والخليج وغيرها )

ثالثا : لماذا لم تذكر القسمة الثالثة وهي : اعتزال الفتنة !! وهذه النقطة ترتبط بالتي قبلها وتوضح المنهج الفتنوي والتكفيري الذي تتبنونه وتوضح بعدكم عن التوحيد والعقائد التي ينبغي ان تكون الميزان بين الحق والباطل .

رابعا : لو اتخذنا نهجكم الفاسد في التعامل مع الصحابة وأهل البيت فيما اختلفوا فيه ... لجعلنا منهم اضدادا في كثير من المواقف التي يختلفون عليها والتي لا تخلو بشريتهم منها
وقد ثبت شتم العباس لعلي رضي الله عنهما فما العمل ؟ هل نجعلهما بمعسكرين متضادين متناحرين !!






التوقيع :
معضلة التقية في دين الإمامية
جواب , لماذا أهل البيت وليس أهل البيوت ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» يا أيها النبي قل لأزواجك و بناتك و نساء المؤمنين / هل هن البنات بالولاده ام الربائب
»» استبصرت بس احترت
»» قصيدة نبطية في هجاء الرافضة و التذكير بجرائمهم (جزا الله صاحبها كل خير)
»» خمس الشيعه أكبر سرقة في التاريخ
»» فتح القدير في تأمل آية التطهير
 
قديم 30-07-13, 03:52 AM   رقم المشاركة : 4
سما16
عضو فعال






سما16 غير متصل

سما16 is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نومي مشاهدة المشاركة
   تخيل نفسك الان في زمن الامام علي عليه السلام ونشبت معركة الجمل فاي الصفين كنت ستختار ؟؟
صف علي عليه السلام ام صف عائشة وطلحة ؟ ولماذا

لماذا نتخيل؟
سؤالك غريب
طبعا ستختار الأفضل وهو اعتزال الفتنة
ولكن كل إنسان قد يطرأ عليه موقف لايُحسِن التصرف فيه
وعندما يمضي الزمن به ويتذكر فلا شك أنه سيعيد حساباته ويتصرف بشكل أفضل
يعني بالعربي الفصيح
سؤالك لا ينفعنا ولا ينفع إلا من يتصيد في الماء العكر
روح العب غيرها
[/color]






التوقيع :
اللهم احفظنا من الفتن
ماظهر منها ومابطن
من مواضيعي في المنتدى
»» إنها تكذب لا تصدقوها
»» الأسئلة المعجزة ( اقتراح )
»» مهديهم والدجال
»» هل تداعت علينا الأمم كما تداعى الأكلة على 
»» نظره ومدد ممكن تتفضل
 
قديم 30-07-13, 03:59 AM   رقم المشاركة : 5
ال البيت سنه
عضو ذهبي






ال البيت سنه غير متصل

ال البيت سنه is on a distinguished road


نختار الاعتزال

رضي الله عنهم







التوقيع :
علي يثني على الزبير وطلحه أنت يا زبير فارس قريش و أنت يا طلحة شيخ المهاجرين . كشف الغمه ص 240
من مواضيعي في المنتدى
»» اين العصمة المزعومه!؟
»» حفيد احمد ديدات
»» معلومه يجهلها الشيعة.!!!
»» اني جاعلك
»» زينب بنت علي خرجت وين الرافضه ؟
 
قديم 30-07-13, 04:38 AM   رقم المشاركة : 6
بان
عضو فضي







بان غير متصل

بان is on a distinguished road


اجل مادام الدعوى تخيل في تخيل

فخذ هذه التخيلة وخلينا نشوف اجابتك

تخيل نفسك على وقت اجدادك خونة الحسين رضي الله عنه فهل تمشي مع خيانة اهلك وربعك واحبابك وتقتل الحسين ام تنصره ؟؟؟ واذا نصرته فما تقول في خيانة اجدادك له ؟؟؟







 
قديم 30-07-13, 04:44 AM   رقم المشاركة : 7
سما16
عضو فعال






سما16 غير متصل

سما16 is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بان مشاهدة المشاركة
   اجل مادام الدعوى تخيل في تخيل

فخذ هذه التخيلة وخلينا نشوف اجابتك

تخيل نفسك على وقت اجدادك خونة الحسين رضي الله عنه فهل تمشي مع خيانة اهلك وربعك واحبابك وتقتل الحسين ام تنصره ؟؟؟ واذا نصرته فما تقول في خيانة اجدادك له ؟؟؟

أشكرك يا. بان
وأتمنى أقرأ جوابك يا نومي إذا صحيت من نومك






التوقيع :
اللهم احفظنا من الفتن
ماظهر منها ومابطن
من مواضيعي في المنتدى
»» يقولون بشر وأنا أقول بقر
»» إنها تكذب لا تصدقوها
»» ممكن تردد قناة وصال؟
»» إلى من يهمه الأمر...هل سيعود منتدى 11إمام؟؟؟
»» مهديهم والدجال
 
قديم 30-07-13, 04:45 AM   رقم المشاركة : 8
بان
عضو فضي







بان غير متصل

بان is on a distinguished road


وللاجابة على سوالك نقول وبالله التوفيق

ذلك امر عصم الله دماءنا منها ونعصم اقلامنا والسنتنا عما شجر من الصحابة الاخوة رضوان الله عليهم جميعا

وبانتظار ردك على خيانة اجدادك وقتلهم للحسين رضي الله عنه ؟؟؟







 
قديم 30-07-13, 04:45 AM   رقم المشاركة : 9
طلال الراوي
موقوف








طلال الراوي غير متصل

طلال الراوي is on a distinguished road


الامام علي يقول أحدثنا أحداثا بعد رسول الله يغفر الله لنا، وبكى على طلحة أشد البكاء وتمنى لو لم يحدث ماحدث

فتحديك تافه أصلا
لأن علي رضي الله عنه نادم اشد الندم على ماجرى وكان يتمنى لو لم يجري!

واغيضك أكثر ،،قد صرح ان قتلى اهل حروبه من جيشة وجيش مخالفيه كلهم مسلمون كما قال في نهج البلاغة وكما قال في مصنف ابي شيبه قتلانا وقتلاكم في الجنه سنده حسن







 
قديم 30-07-13, 06:04 AM   رقم المشاركة : 10
عفوك ياألله
عضو ماسي






عفوك ياألله غير متصل

عفوك ياألله is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نومي مشاهدة المشاركة
   تخيل نفسك الان في زمن الامام علي عليه السلام ونشبت معركة الجمل فاي الصفين كنت ستختار ؟؟
صف علي عليه السلام ام صف عائشة وطلحة ؟ ولماذا



المعركه هي فتنه بين طائفتين من المؤمنين وأصلحت عائشه أم المؤمنين ولو لا خبث المندسن المنافقين لا أنتهت الفتنه

مثال لك ولأخوانك الرافضه

عندما تقاتل حزب الدعوه والصدريين كنت مع من

وإذا كانت المساله على التخيل فباب التخيل واسع

تخيل أنك الأمام علي هل تزوج أبنتك عمر
وتخيل أنك الحسن هل تتنازل لمعاويه
وتخيل أنك الحسين سيد شباب أهل الجنه هل تتزوج ( حفصه بنت عبد الرحمن بن أبي بكر )
وتخيل أيضا أنك الحسن هل تزوج أبنتك من الشجره الملعونه لديكم ( مروان بن ابان بن عثمان بن عفان تزوج أم القاسم بنت الحسن بن علي
تخيل أنك عبدالله بن جعفر الصادق هل تزوج أبنتك من الشجره الملعونه عندكم ( تزوج أبان بن عثمان بن عفان أم كلثوم بنت عبد الله جعفر الصادق )
وتخيل نفسك في عهد النبي صلى الله عليه وسلم ( هل توافق وتحضر زواج بنتي رسول الله صلى الله عليه وسلم على عثمان بن عفان )

ليتكم تتخيلون ما يحرك عقولكم لتسمو بها ؟








 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:50 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "