العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 26-07-13, 02:32 AM   رقم المشاركة : 1
آملة البغدادية
مشرفة الحوارات







آملة البغدادية غير متصل

آملة البغدادية is on a distinguished road


Exclamation الحر العاملي / ما صحة مصادر التشريع عندكم ؟

بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين

الزميل الحر العاملي 2

السؤال واضح من شقين

وأنتظر الرد بالدليل من القرآن الكريم

وبعدها سيكون الحوار أما الحجة لكم أو عليكم






من مواضيعي في المنتدى
»» فراس الشمري هذه هي حصيلة حواري معك ! فمتى تفر إلى الله ؟
»» عصابة لخطف سنة ديالى في كردستان يرأسها ضابط شيعي تميمي
»» هنا تشير البوصلة / الجيش الإسلامي وحكم السنة
»» نور البدر في مسائل ليلة القدر
»» قضيتنا بين الغزو الشرقي والغزو الغربي/ هام
 
قديم 26-07-13, 02:50 PM   رقم المشاركة : 2
صاحب الغار
عضو فضي







صاحب الغار غير متصل

صاحب الغار is on a distinguished road


ننتظر الزميل






التوقيع :
لماذا كلما سبوا أمنا عائشة زاد حبنا لها؟
قال تعالى (لَا تَحْسَبُوهُ شَرّاً لَّكُم بَلْ هُوَ خَيْرٌ لَّكُمْ)
من مواضيعي في المنتدى
»» آية قرآنية تنسف دين الرافضة
»» فراس الشمري أقبل لو سمحت
»» ركضة طويريج (القطيع الشارد)
»» الله سبحانه عند الشيعة إماماً مثل علي .. والعياذ بالله
»» أهم الأمور المطروحة في جمعة الغد (الخيارات المفتوحة)
 
قديم 26-07-13, 07:17 PM   رقم المشاركة : 3
الحر العاملي2
عضو نشيط






الحر العاملي2 غير متصل

الحر العاملي2 is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة آملة البغدادية مشاهدة المشاركة
  
بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين

الزميل الحر العاملي 2

السؤال واضح من شقين

وأنتظر الرد بالدليل من القرآن الكريم

وبعدها سيكون الحوار أما الحجة لكم أو عليكم


شكرا للدعوة الكريمة .... وارجو ان تكون وصلتك رسالتي بأنني اجبتك وهناك من حذف اجابتي وانتي تظني انني لم اجبك







 
قديم 26-07-13, 07:33 PM   رقم المشاركة : 4
الحر العاملي2
عضو نشيط






الحر العاملي2 غير متصل

الحر العاملي2 is on a distinguished road


المصدر الأول : القرآن الكريم .
المصدر الثاني : السنة المطهرة .
المصدر الثالث : الإجماع .
المصدر الرابع : العقل

وبعبارة ثانية :
مصادر التشريع عند الشيعة هي
. القران الكريم : الذي لا يعدل عنه إلى غيره أبداً .

2. السنة النبوية المأثورة عن النبي ( صلى الله عليه وآله ) عن طريق أهل بيته الطاهرين بل سائر الثقاة ، أما السِّر في إلتزام الشيعة بما يرويه أهل البيت ( عليهم السلام ) فيكمن في أن ما يرونه إنما يصل إلى النبي صلى الله عليه وآله ) بسند موثوق غير قابل للنقاش .

3. الإجماع : و المراد منه إجماع المسلمين على حكم شرعي ، أو إجماع الشيعة الامامية ، فيكون هذا الإجماع كاشفاً عن وجود نصٍ واصلٍ إلى يد المجمعين و إن لم يكن قد وصل إلينا ، ثم إن الإجماع ليس حجة بنفسه بل إنما يكون حجة لكشفه عن وجود دليل شرعي لدى المجمعين .

4. العقل : و المراد منه الإدراكات القطعية العقلية التي لا يتردد فيها و لا يشك في صحتها ، كيف و العقل هو الحجة الباطنية التي يحتجّ بها المولى سبحانه على العباد ، ثم بحكم العقل الذي له صلاحية الحكم و القضاء يُستكشف حكم الشرع ، للملازمة بين حكم العقل و الشرع و استحالة التفكيك بينهما ، فمثلاً إذا استقلّ العقل بقبح العقاب بلا بيان فيفتي المجتهد في الموارد التي لم يرد فيها دليل شرعي على الحكم الشرعي ، بالبراءة أو الحلّية .
هذه هي مصادر التشريع عند الشيعة و ليس هناك مصدر آخر تعتمد عليه

( الجواب منقول )







 
قديم 26-07-13, 10:56 PM   رقم المشاركة : 5
آملة البغدادية
مشرفة الحوارات







آملة البغدادية غير متصل

آملة البغدادية is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الحر العاملي2 مشاهدة المشاركة
  
مصادر التشريع عند الشيعة هي
. القران الكريم : الذي لا يعدل عنه إلى غيره أبداً .




الزميل العاملي 2
طلبت الدليل من القرآن الكريم عن استدلال مصادر التشريع ، ولم أجد آية واحدة

بالنسبة للقرآن الكريم عندكم عدا كونه محرف
ولا نتطرق إلى هذا الآن ونتجاوزه من أجل الوصول لصحة مصادر التشريع :
القرآن صعب مستصعب ، وهذا يعني أنه غير بيَن والمصدر وجب أن يكون واضحاً بدليل قطعي
وهذا ينفي كونه مصدر تشريع (عقلاً )

أما إن أخذنا به حسب أقوال علماءكم
أين القيم أو الإمام هو الذي يستطيع استباط التشريع منه كونه صعب مستصعب ؟

من أين في القرآن هذه العقدة من الألغاز ؟
أما عن السنة النبوية ،

اقتباس:

اقتباس:
2. السنة النبوية المأثورة عن النبي ( صلى الله عليه وآله ) عن طريق أهل بيته الطاهرين بل سائر الثقاة ، أما السِّر في إلتزام الشيعة بما يرويه أهل البيت ( عليهم السلام ) فيكمن في أن ما يرونه إنما يصل إلى النبي صلى الله عليه وآله ) بسند موثوق غير قابل للنقاش .


أين في القرآن الكريم أن مصادر التشريع هم آل البيت ؟ بمعنى المعصومون عندكم ؟
أنتظر الآية
وأنتظر الرد للإكمال الحديث عن هذه النقطة بالذات .
ثم كيف تعتبرون السنة مصدر تشريع وما عندكم سوى 5 %من الروايات عن النبي صلى الله عليه وسلم ؟


اقتباس:

اقتباس:
3. الإجماع : و المراد منه إجماع المسلمين على حكم شرعي ، أو إجماع الشيعة الامامية ، فيكون هذا الإجماع كاشفاً عن وجود نصٍ واصلٍ إلى يد المجمعين و إن لم يكن قد وصل إلينا ، ثم إن الإجماع ليس حجة بنفسه بل إنما يكون حجة لكشفه عن وجود دليل شرعي لدى المجمعين .

4. العقل :[color=#000080] و المراد منه الإدراكات القطعية العقلية التي لا يتردد فيها و لا يشك في صحتها ، كيف و العقل هو الحجة الباطنية التي يحتجّ بها المولى سبحانه على العباد ، ثم بحكم العقل الذي له صلاحية الحكم و القضاء يُستكشف حكم الشرع ، للملازمة بين حكم العقل و الشرع و استحالة التفكيك بينهما ، فمثلاً إذا استقلّ العقل بقبح العقاب بلا بيان فيفتي المجتهد في الموارد التي لم يرد فيها دليل شرعي على الحكم الشرعي ، بالبراءة أو الحلّية .


الإجماع كما نقلت ليس حجة بنفسه
وإضافة إلى هذا ففيه شروط دخول المعصوم وإلا ينتفى عنه الحجة ، ومن المعلوم وجود خلافات كبيرة بين علماء الشيعة ، ولم نجد إمام الزمان ليحل الإشكال بينهم .
أما عن العقل فهو واسطة للتعرف على الأحكام ، أما ان يكون العقل حكم صلاح التشريع فهذا لم يحصل لأنه راد على قول الإمام .
بمعنى سقوط الأثنان من الاعتبار






من مواضيعي في المنتدى
»» البيش مركه تعلن دخول كردستان في إبادة السنة العرب
»» شبهة افتضاح نفاق عمر بسؤاله حذيفة بن اليمان
»» بعد أمر العبادي بتكثيف القصف/ لإبادتها في يوم واحد200 صاروخ على الفلوجة
»» جعفر السبحاتي يفشل عصمة الأنبياء وينسبها لغير المعصومين/نقد(عصمة الأنبياء في القرآن)
»» أثبتوا أدلة الولاية التكوينية والتشريعية للأئمة وكفر من لم يؤمن بها
 
قديم 28-07-13, 06:46 AM   رقم المشاركة : 6
صاحب الغار
عضو فضي







صاحب الغار غير متصل

صاحب الغار is on a distinguished road


يرفع للحر العاملي






التوقيع :
لماذا كلما سبوا أمنا عائشة زاد حبنا لها؟
قال تعالى (لَا تَحْسَبُوهُ شَرّاً لَّكُم بَلْ هُوَ خَيْرٌ لَّكُمْ)
من مواضيعي في المنتدى
»» الأئمة آلهة (الخبر أكيد)
»» الشجرة الملعونة ،،، سؤال للرافضة
»» محتاجين وقفتكم يا أهل الخير
»» (علي) الشيعة يظهر بمسلسل (عمر)
»» تفضل أيها الكريم الفتى اليماني لنناقش التوحيد
 
قديم 29-07-13, 03:03 AM   رقم المشاركة : 7
الحر العاملي2
عضو نشيط






الحر العاملي2 غير متصل

الحر العاملي2 is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة آملة البغدادية مشاهدة المشاركة
  

الزميل العاملي 2
طلبت الدليل من القرآن الكريم عن استدلال مصادر التشريع ، ولم أجد آية واحدة
بالنسبة للقرآن الكريم عندكم عدا كونه محرف
ولا نتطرق إلى هذا الآن ونتجاوزه من أجل الوصول لصحة مصادر التشريع :

اختي الفاضلة , ساتوقف عند هذه النقطة , الم نذكر في اكثر من موضع ان اجماع علمائنا قائم على القول بعدم التحريف وان القائل بالتحريف هو قول شاذ كما عند اخواننا السنة من شذ وقال بالتحريف ؟؟؟
فلما هذا اللف والدوران , ثم تعودون بعد كل هذه التوضيحات لتقولونا ما لم نقل

ارجو افادتك بخصوص هذه النقطة قبل ان نسير في البحث







 
قديم 29-07-13, 04:08 AM   رقم المشاركة : 8
المركزي
عضو ماسي






المركزي غير متصل

المركزي is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الحر العاملي2 مشاهدة المشاركة
   , الم نذكر في اكثر من موضع ان اجماع علمائنا قائم على القول بعدم التحريف وان القائل بالتحريف هو قول شاذ كما عند اخواننا السنة من شذ وقال بالتحريف ؟؟؟
فلما هذا اللف والدوران , ثم تعودون بعد كل هذه التوضيحات لتقولونا ما لم نقل




غير أن الخبر قد صح عن أئمتنا عليهم السلام أنهم أمروا بقراءة ما بين الدفتين، وأن لا يتعداه إلا زيادة فيه ولا نقصان منه حتى يقوم القائم عليه السلام فيقرأ للناس القرآن على ما أنزله الله تعالى وجمعه أمير المؤمنين عليه السلام. كتاب المسائل السروية للمفيد ص81
http://www.yasoob.com/books/htm1/m001/00/no0011.html

أقول: المستفاد من مجمع هذه الأخبار وغيرها من الروايات من طريق أهل البيت (عيهم السلام) إن القرآن الذي بين أظهرنا ليس بتمامه كما انزل على محمد (صلى الله عليه وآله وسلم) منه ما هو خلاف ما أنزل الله ومنه ما هو مغير ومحرف وإنه قد حذف عنه أشياء كثيرة منها اسم علي (عليه السلام) في كثير من المواضع ومنها غير ذلك وأنه ليس أيضا على الترتيب المرضي عند الله وعند رسوله (صلى الله عليه وآله وسلم). تفسير الصافي للفيض الكاشاني ج1 ص49
http://www.yasoob.com/books/htm1/m016/20/no2039.html

س: هل يستدعي الأمر من بعض من يقول بالتحريف رميه بالكفر أو الأنحراف سواء كان شيعياً أم سنياً؟ ج: من يقول بالتحريف بالزيادة و النقصان لا يجوز رميه بالکفر. آية الله العظمى المرجع محمد صادق الحسيني الروحاني http://www.imamrohani.com/fatwa-ar/viewtopic.php?t=3546

س: لماذا لم يذكر الله سبحانه و تعالى اسماء الائمة عليهم السلام في القران الكريم لاقامة الحجة علي اعدائهم؟
باسمه جلت اسمائه
ج: انما لم يذكر اسمائهم عليهم السلام في القرآن حفظا للقرآن الكريم عن التحريف لان المنافقين و المخالفين كانوا يحرفون القرآن علي تقدير ذكر اسمائهم فيه و هو امر ظاهر مما فعلوه بالنسبة الي اميرالمؤمنين عليه السلام بعد نصبه للخلافة بعده. آية الله العظمى المرجع محمد صادق الحسيني الروحاني http://www.imamrohani.com/fatwa-ar/viewtopic.php?t=3684

ان الكناية عن اسماء أصحاب الجرائر العظيمة من المنافقين في القرآن ليست من فعله تعالى، وانها من فعل المغيرين والمبدلين، الذين جعلوا القرآن عضين واعتاضوا الدنيا من الدين. كتاب الاحتجاج ج1 ص 370
http://www.yasoob.com/books/htm1/m013/11/no1191.html

واما اعتقاد مشايخنا (ره) في ذلك فالظاهر من ثقة الاسلام محمد بن يعقوب الكليني طاب ثراه أنه كان يعتقد التحريف والنقصان في القرآن لأنه روى روايات في هذا المعنى في كتابه الكافي ولم يتعرض لقدح فيها مع أنه ذكر في أول الكتاب أنه كان يثق بما رواه فيه وكذلك استاذه علي بن إبراهيم القمي (ره) فان تفسيره مملو منه وله غلو فيه، وكذلك الشيخ أحمد بن أبي طالب الطبرسي (رضي الله عنه) فانه أيضا نسج على منوالهما في كتاب الاحتجاج. وأما الشيخ أبو علي الطبرسي فانه قال في مجمع البيان: اما الزيادة فيه فمجمع على بطلانه وأما النقصان فيه فقد روى جماعة من أصحابنا وقوم من حشوية العامة أن في القرآن تغييرا ونقصانا. تفسير الصافي للفيض الكاشاني ج1 ص52
http://www.yasoob.com/books/htm1/m016/20/no2039.html


ان هذه القراءات السبع فضلا عن العشر ان ادعى بعض علمائنا (رضوان الله عليهم) تواترها عن النبي (صلى الله عليه وآله) إلا ان الثابت في اخبارنا - وعليه جملة من أصحابنا - خلافه وان صرحت اخبارنا بالرخصة لنا في القراءة بها حتى يظهر صاحب الامر (عجل الله تعالى فرجه). وليس بالبعيد ان هذه القراءة كغيرها من المحدثات في القرآن العزيز، لثبوت التغيير والتبديل فيه عندنا زيادة ونقصانا. وان كان بعض اصحابنا ادعى الاجماع على نفي الاول، إلا ان في اخبارنا ما يرده، كما انهم تصرفوا في قوله تعالى في آية الغار لدفع العار عن شيخ الفجار، حيث ان الوارد في اخبارنا انها نزلت: "... فانزل الله سكينته على رسوله وايده بجنود لم تروها... " فحذفوا لفظ " رسوله " وجعلوا محله الضمير. كتاب الحدائق الناضرة للبحراني ج2 ص289-290
http://www.yasoob.com/books/htm1/m001/02/no0224.html


يظهر مثل هذا العلم لمحتمليه في الوقت بعد الوقت، وجعل اعدائها، أهل الشجرة الملعونة الذين حاولوا اطفاء نور الله بافواههم، فابى الله الا ان يتم نوره، ولو علم المنافقون لعنهم الله: ما عليهم من ترك هذه الآيات التي بينت لك تأويلها، لاسقطوها مع ما أسقطوا منه. كتاب الاحتجاج ج1 ص 376
http://www.yasoob.com/books/htm1/m013/11/no1191.html


يقول الطبرسي: ولو شرحت لك كلما اسقط وحرف وبدل مما يجرى هذا المجرى لطال، وظهر ما تخطر التقية اظهاره من مناقب الأولياء، ومثالب الأعداء. كتاب الاحتجاج ج1 ص378
http://www.yasoob.com/books/htm1/m013/11/no1191.html

علي بن الحكم، عن هشام بن سالم عن أبي عبد الله (عليه السلام) قال: إن القرآن الذي جاء به جبرئيل (عليه السلام) إلى محمد (صلى الله عليه وآله) سبعة عشر ألف آية. كتاب الكافي ج2 ص634
http://www.yasoob.com/books/htm1/m012/09/no0980.html


موثق. و في بعض النسخ عن هشام بن سالم موضع هارون بن مسلم، فالخبر صحيح و لا يخفى أن هذا الخبر و كثير من الأخبار الصحيحة صريحة في نقص القرآن و تغييره، و عندي أن الأخبار في هذا الباب متواترة معنى، و طرح جميعها يوجب رفع الاعتماد عن الأخبار رأسا بل ظني أن الأخبار في هذا الباب لا يقصر عن أخبار الإمامة فكيف يثبتونها بالخبر. كتاب مرآة العقول ج 12 ص 525
http://gadir.free.fr/Ar/Ehlibeyt/kut...l_Ukul/012.htm


" فالقرآن منه ناسخ ، ومنه منسوخ ، ومنه محكم ، ومنه متشابه ، ومنه عام ، ومنه خاص ، ومنه تقديم ، ومنه تأخير ، ومنه منقطع ، ومنه معطوف ، ومنه حرف مكان حرف ، ومنه على خلاف ما أنزل الله. تفسير القمي ج1 ص5
http://www.yasoob.org/books/htm1/m016/20/no2007.html

واما ما هو محرف منه فهو قوله " لكن الله يشهد بما انزل اليك في على انزله بعلمه والملائكة يشهدون " وقوله " يا ايها الرسول بلغ ما انزل اليك من ربك في على فان لم تفعل فما بلغت رسالته " وقوله " ان الذين كفرواظلموا آل محمد حقهم لم يكن الله ليغفر لهم " وقوله " وسيعلم الذين ظلموا آل محمد حقهم اي منقلب ينقلبون " وقوله " ولو ترى الذين ظلموا آل محمد حقهم في غمرات الموت " ومثله كثير نذكره في مواضعه . تفسير القمي ج1 ص10
http://www.yasoob.org/books/htm1/m016/20/no2007.html

إلا أن كثرة الروايات تورث القطع بصدور بعضها عن المعصومين عليهم السلام ولا أقل من الإطمئنان بذلك ، وفيها ما روي بطريق معتبر فلا حاجة بنا إلى التكلم في سند كل رواية بخصوصها. البيان في تفسير القران ص226
http://www.shiaweb.org/quran/bayan/pa49.html


إن القران الذي بين أيدينا ليس بتمامه كما أُنزل على محمد بل منه ما هو خلاف ما أنزل الله, ومنه ما هو مغير محرف, وأنه قد حذف منه أشياء كثيرة. تفسير الصافي ج1 المقدمة ص49
http://www.yasoob.com/books/htm1/m016/20/no2039.html


س: هل يوجد علماء من الطرفين السنة و الشيعة من يقول بالتحريف بمعنى الزيادة و النقصان في القرآن الكريم و هل يستدعي تكفير من يقول ذلك؟باسمه جلت اسمائه ج: يوجد علماء قائلون بالتحريف و لکن لا يستدعي تکفيرهم. محمد صادق الحسيني الروحاني
http://www.imamrohani.com/fatwa-ar/viewtopic.php?t=3547
بل الواصل إلينا بعض القرآن و أنّ القرآن الأصيل الذي نزل به جبرئيل قد حرّف و بدّل و زيد عليه و نقص عنه ، اختلف فيه الأصحاب . فالذي ذهب إليه أكثر الأخباريّين على ما حكى عنهم السّيد الجزايري في رسالة منبع الحياة و كتاب الأنوار هو وقوع التحريف و الزّيادة و النّقصان . و إليه ذهب عليّ بن إبراهيم القميّ ، و تلميذه محمّد بن يعقوب الكليني ، و الشّيخ أحمد بن أبي طالب الطبرسي ، و المحدّث العلامة المجلسي قدّس اللّه روحهم . كتاب منهاج البراعة في شرح نهج البلاغة (خوئي) [2] الثاني أنة لا بد أن يعلم أن القرآن الذي نزل به الروح الأمين على سيد المرسلين صلوات الله عليه وآله أجمعين هل هو ما بين الدفتين وما وصل إلينا وتناولته أيدينا أم لا
http://www.alseraj.net/maktaba/kotob....HTM/index.htm


هل صحيح هو قول الشيخ المفيد وأبو الحسن العاملي والسيد نعمة الله الجزائري والمجلسي وغيرهم ـ مع ما لهم من الفضل والدرجة العلمية الرفيعة ـ بتحريف القرآن؟
بسمه تعالى:
نحن لا ننكر وجود عددٍ قليل جداً من المحدّثين عندنا يقولون بنقصان القرآن الكريم، وكونه قولاً مردوداً لا يقدح بالدرجة العلمية للقائلين به، ولا يجوّز لنا الطعن فيهم.
سماحة آية الله السيد علي الحسيني الميلاني
http://www.al-milani.net/fatawa/?id=24

في حديث طويل عن ظهور المهدي وماذا يفعل أخذنا منه الشاهد
روى الشيخ حسن بن سليمان في منتخب البصائر بإسناد معتبر وغيره عن المفضل بن عمر عن الصادق عليه السلام ........ ثم يقرأ صحف نوح وصحف إبراهيم والتوراة والزبور فيقول أهل التوراة والإنجيل والزبور هذه والله صحف نوح وإبراهيم حقا وما أسقط منها وبدل وحرف منها هذه والله التوراة الجامعة والزبور التام والإنجيل الكامل و انها أضعاف ما قرأنا منها ثم يتلو القرآن فيقول المسلمون هذا والله القرآن حقا الذي أنزله الله على محمد وما أسقط منه وحرف وبدل ..... كتاب حق اليقين في معرفة أصول الدين لعبدالله شبر ج2ص321
http://www.4shared.com/file/12048843...3/_______.html

لا يوجد رابط مباشر للكتاب في النت وهذا الرابط من مواقع الرافضة




(4) أي غير الأئمة عليهم السلام و المراد بالقرآن كله ألفاظه و حروفه جميعا، و المراد بكما أنزل، ترتيبه و إعرابه و حركاته و سكناته و حدود الآي و السور، و هذا رد على قوم زعموا أن القرآن ما في المصاحف المشهورة، و كما قرأه القراء السبعة و أضرابهم، و اختلف أصحابنا في ذلك، فذهب الصدوق ابن بابويه و جماعة إلى أن القرآن لم يتغير عما أنزل و لم ينقص منه شي‏ء، و ذهب الكليني و الشيخ المفيد قدس الله روحهما و جماعة إلى أن جميع القرآن عند الأئمة عليهم السلام، و ما في المصاحف بعضه، و جمع أمير المؤمنين صلوات الله عليه كما أنزل بعد الرسول صلى الله عليه و آله و سلم و أخرج إلى الصحابة المنافقين فلم يقبلوا منه، و هم قصدوا لجمعه في زمن عمر و عثمان ‏كما سيأتي تفصيله في كتاب القرآن. قال شيخنا السديد المفيد روح الله روحه في جواب المسائل السروية أن الذي بين الدفتين من القرآن جميعه كلام الله و تنزيله، و ليس فيه شي‏ء من كلام البشر و هو جمهور المنزل، و الباقي مما أنزله الله تعالى قرآنا عند المستحفظ للشريعة المستودع للأحكام، لم يضع منه شي‏ء، و إن كان الذي جمع ما بين الدفتين الآن لم يجعله في جملة ما جمع، الأسباب دعته إلى ذلك، منها قصوره عن معرفة بعضه، و منها ما شك فيه، و منها ما عمد بنفيه، و منها ما تعمد إخراجه عنه، و قد جمع أمير المؤمنين عليه السلام القرآن المنزل من أوله إلى آخره و ألفه بحسب ما وجب من تأليفه، فقدم المكي على المدني و المنسوخ على الناسخ و وضع كل شي‏ء منه في موضعه، فلذلك قال جعفر بن محمد الصادق عليه السلام: أما و الله لو قرئ القرآن كما أنزل لألفيتمونا فيه مسمين كما سمي من كان قبلنا، و ساق الكلام إلى أن قال: غير أن الخبر قد صح عن أئمتنا عليهم السلام أنهم أمروا بقراءة ما بين الدفتين و أن لا نعتداه إلى زيادة فيه و لا نقصان منه حتى يقوم القائم عليه السلام، فيقرأ الناس القرآن على ما أنزل الله و جمعه أمير المؤمنين عليه السلام، و إنما نهونا عن قراءة ما وردت به الأخبار من أحرف تزيد على الثابت في المصحف، لأنها لم تأت على التواتر، و إنما جاءت بها الآحاد، و الواحد قد يغلط فيما ينقله، و لأنه متى قرأ الإنسان بما يخالف ما بين- الدفتين غرر بنفسه من أهل الخلاف و أغرى به الجبارين و عرض نفسه للهلاك فمنعونا عليهم السلام عن قراءة القرآن بخلاف ما ثبت بين الدفتين لما ذكرناه، انتهى.
و الأخبار من طريق الخاصة و العامة في النقص و التغيير متواترة، و العقل يحكم بأنه إذ كان القرآن متفرقا منتشرا عند الناس، و تصدي غير المعصوم لجمعه يمتنع عادة أن يكون جمعه كاملا موافقا للواقع، لكن لا ريب في أن الناس مكلفون بالعمل بما في المصاحف و تلاوته حتى يظهر القائم عليه السلام، و هذا معلوم متواتر من طريق أهل البيت عليهم السلام و أكثر أخبار هذا الباب مما يدل على النقص و التغيير و سيأتي كثير منها في الأبواب‏. مرآة العقول ج3 ص30-31
http://gadir.free.fr/Ar/Ehlibeyt/kut...l_Ukul/003.htm


الأول: أنا لا نسلم أن الآية نزلت فيهم، بل المراد بها أزواجه صلى الله عليه و آله و سلم لكون الخطاب في سابقها و لا حقها متوجها إليهن، و يرد عليه أن هذا المنع بمجرده بعد ورود تلك الروايات المتواترة من المخالف و المؤالف غير مسموع و أما السند فمردود بما ستقف عليه في كتاب القرآن مما سننقل من روايات الفريقين أن ترتيب القرآن الذي بيننا ليس من فعل المعصوم حتى لا يتطرق إليه الغلط، مع أنه روى البخاري و الترمذي و صاحب جامع الأصول عن ابن شهاب عن خارجة بن زيد بن ثابت أنه سمع زيد بن ثابت يقول: فقدت آية في سورة الأحزاب حين نسخت الصحف قد كنت أسمع رسول الله صلى الله عليه و آله و سلم يقرأ بها فالتمسناها فوجدناها مع خزيمة بن ثابت الأنصاري" مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجالٌ صَدَقُوا ما عاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ" فألحقناها في سورتها من المصحف، فلعل آية التطهير أيضا وضعوها في موضع زعموا أنها تناسبه، أو أدخلوها في سياق مخاطبة الزوجات لبعض مصالحهم الدنيوية، و قد ظهر من الأخبار عدم ارتباطها بقصتهن، فالاعتماد في هذا الباب على النظم و الترتيب ظاهر البطلان.
و لو سلم عدم التغيير في الترتيب فنقول: سيأتي أخبار مستفيضة بأنه سقط من القرآن آيات كثيرة فلعله سقط مما قبل الآية و ما بعدها آيات لو ثبتت لم يفت الربط الظاهري بينهما، و قد وقع في سورة الأحزاب بعينها ما يشبه هذا، فإن الله سبحانه بعد ما خاطب الزوجات بآيات مصدرة بقوله تعالى:" قُلْ لِأَزْواجِكَ إِنْ كُنْتُنَّ تُرِدْنَ الْحَياةَ الدُّنْيا" الآية عدل إلى مخاطبة المؤمنين بما لا تعلق فيه بالزوجات بآيات كثيرة، ثم عاد إلى الأمر بمخاطبتهن و غيرهن بقوله سبحانه:" يا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُلْ لِأَزْواجِكَ وَ بَناتِكَ وَ نِساءِ الْمُؤْمِنِينَ يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِنْ جَلَابِيبِهِنَّ".
و قد عرفت اعتراف الخصم فيما رووا أنه كان قد سقط منها آية فألحقت، فلا يستبعد أن يكون الساقط أكثر من آية و لم يلحق غيرها. مرآة العقول ج3 ص244
http://gadir.free.fr/Ar/Ehlibeyt/kut...l_Ukul/003.htm






التوقيع :
قف وانتبه
لقد جعل الله الغيظ من الصحابه عنوان للكافر فما بالك بمن يلعنهم
من مواضيعي في المنتدى
»» التحدي الثالث للأشتر النخعي وكل الرافضه
»» فتوى سعوديه تحرم تولية ألإشتراكيين والحوثيين والإخوان حكم اليمن
»» يا فاطمة بنت محمد ، سليني ما شئت من مالي ، لا أغني عنك من الله شيئا
»» تطور الدين الرافضي
»» إفهمونا
 
قديم 29-07-13, 04:24 AM   رقم المشاركة : 9
المركزي
عضو ماسي






المركزي غير متصل

المركزي is on a distinguished road


العلامة المجلسي - مرآة العقول في شرح أخبار آل الرسول- رقم الجزء : (12)- رقم الصفحة : (525)- تعليق على الحديث رقم ( 28)- موثق. و في بعض النسخ عن هشام بن سالم موضع هارون بن مسلم، فالخبر صحيح و لا يخفى أن هذا الخبر و كثير من الأخبار الصحيحة صريحة في نقص القرآن و تغييره / http://dhr12.com/?wi115



الكليني – الكافي – رقم المجلد : ( 2) – رقم الصفحة : (634)-عَلِيُّ بْنُ الْحَكَمِ عَنْ هِشَامِ بْنِ سَالِمٍ عَنْ أَبِي عَبْدِ اللَّهِ ( ع ) قَالَ إِنَّ الْقُرْآنَ الَّذِي جَاءَ بِهِ جَبْرَئِيلُ ( ع )إِلَى مُحَمَّدٍ( ص )سَبْعَةَ عَشَرَ أَلْفَ آيَةٍ .صححها المجلسي في مراة العقول في الجزء(12) صفحة(525)الوثيقة http://dhr12.com/?wi115




نعمة الله الجزائري – الانوار النعمانية – رقم الجزء : ( 3 ) -رقم الصفحة : (357)- ط جديد[ يذكر سبب انكار بعض الشيعة التحريف ]والظاهر أن هذا القول إنما صدر منهم لأجل مصالح كثيرة، منها سد باب الطعن عليهم بأنه ذا جاز هذا في القرآن فكيف جاز العمل بقواعده وأحكامه مع جواز لحوق التحريف له. وسيأتي الجواب عن هذا"

احمد الطبرسي – الإحتجاج- رقم الجزء : ( 1) - رقم الصفحة : (371)- ط النجف[ نقتطع الشاهد من النص ]وليس يسوغ مع عموم التقية التصريح بأسماء المبدلين، ولا الزيادة في آياته على ما أثبتوه من تلقائهم في الكتاب، لما في ذلك من تقوية حجج أهل التعطيل والكفر، والملل المنحرفة عن قبلتنا.

احمد الطبرسي – الإحتجاج- رقم الجزء : ( 1) - رقم الصفحة : (378)[ نقتطع الشاهد من النص ]ولو شرحت لك كلما أسقط وحرف وبدل مما يجري هذا المجرى لطال، وظهر ما تحظر التقية إظهاره من مناب الأولياء، ومثالب الأعداء"



الكاشاني – تفسير الصافي - رقم الجزء : ( 1) - رقم الصفحة : (52)-قال: واما اعتقاد مشايخنا (ره) في ذلك فالظاهر من ثقة الاسلام محمد بن يعقوب الكليني طاب ثراه أنه كان يعتقد التحريف والنقصان في القرآن لأنه روى روايات في هذا المعنى في كتابه الكافي ولم يتعرض لقدح فيها مع أنه ذكر في أول الكتاب أنه كان يثق بما رواه فيه وكذلك استاذه علي بن إبراهيم القمي (ره) فان تفسيره



نعمة الله الجزائري – منبع الحياة –رقم الصفحة : (68)ان الأخبار المستفيضة بل المتواترة قد دلت على وقوع الزيادة ، والنقصان، والتحريف في القران.
نعمة الله الجزائري – نور البراهين – رقم الجزء : (1 ) - رقم الصفحة : (526)روى أصحابنا ومشايخنا في كتب الأصول من الحديث وغيرها أخباراً كثيرة بلغت حد التواتر في ان القرآن قد عرض له التحريف وكثير من النقصان وبعض الزيادة.
نعمة الله الجزائري – شرح الصحيفة السجادية - رقم الصفحة : (43)وأخبارنا متواترة بوقوع التحريف والسقط منه بحيث لا يسعنا إنكاره ، والعجب العجيب من الصدوق ، وأمين الإسلام الطبرسي ، والمرتضى في بعض كتبه كيف أنكروه وزعموا ان ما أنزله الله تعالى هو هذا المكتوب مع ان فيه رد متواتر الأخبار .



مشارق الشموس الدرية – عدنان البحراني – رقم الصفحة : ( 126)- قال : "الأخبار التي لا تحصى كثيرة وقد تجاوزت حد التواتر ولا في نقلها كثير فائدة بعد شيوع القول ( بالتحريف ) والتغيير بين الفريقين وكونه من المسلمات عند الصحابة والتابعين بل وإجماع الفرقة المحقة وكونه من ضروريات مذهبهم وبه تضافرت أخبارهم"




الدرر النجفية – يوسف البحراني – رقم الصفحة : (298)- مانصه : ولعمري إن القول بعدم التغيير والتبديل لا يخرج عن حسن الظن بأئمة الجور وأنهم لم يخونوا في الأمانة الكبرى مع ظهور خيانتهم في الأمانة الأخرى التي هي أشد ضرراً على الدين".



بيان السعادة في مقامات العبادة - سلطان محمد الجنابذي – رقم الجزء : (1 )- رقم الصفحة : (19-20)مانصه : أعلم أنه قد استفاضت الأخبار عن الأئمة الأطهار عليهم السلام لوقوع الزيادة والنقيصة والتحريف والتغيير فيه بحيث لا يكاد يقع شك في صدور بعضها منهم ...


قال المرجع الحائري مانصه : واما هذا القران الذي بين ايدينا هذا قران محترم لكن فيه تغير !! بعض العلماء قالوا ناقص !! / لسماع التسجيل http://www.fnoor.com/media/fn118.ram


يقول الشيعي الكوراني : بالنسبة للقول بتحريف القران في بعض علماء الشيعة يقولون انه حدث في القران تحريف يعني حذفت منه بعض الايات ويقولون انه وضعت ايات( في غير موضعها) بالنسبة لوضع ايات في غير موضعها ( اكثر علماء الشيعة يقولوه ), اذا نستطيع ان نقول بوضوح ان هناك قلة من علماء الشيعة يقولون انقصت آيات من القران/ لسماع التسجيل http://www.fnoor.com/media/fn311.ram



يقول الشيعي عدنان الوايل : "الشوق يحدونا , الشوق هو الذي جاء بنا الى هذا المكان , لا لكي نحتفل ولكن لكي نجدد العهد بالولاية لسيدي ومولاي امير المؤمنين علي بن ابي طالب سلام الله عليه عندما نزلت الاية "يا ايها الرسول بلغ ما انزل اليك في علي وان لم تفعل فما بلغت رسالته والله يعصمك من الناس"/ لسماع التسجيل http://www.fnoor.com/media/fn137.ram



دائما يقول الشيعة ان اخبار التحريف مخالفة للقران وماخالف كتاب الله نضرب به عرض الحائط !!والواقع ان هذه اكذوبة كبرى .. لان علماء الشيعة اعترفوا بان روايات التحريف لاتخالف القران بل هي موافقة للقران !!


هاشم البحراني – تفسير ( البرهان )- رقم الصفحة : (49 – 50 - 51)- ط ايران – الفصل ( الرابع)ومن أعجب الغرائب أن السيد ره حكم في مثل هذا الخيار الضعيف الظاهر خلافه بكونه مقطوع الصحة حيث أنه كان موافقاً لمطلوبه واستضعف الأخبار التي وصلت فوق الاستفاضة عندنا وعند مخالفينا بل كثرت حتى تجاوزت عن المائة مع موافقتها للآيات والأخبار التي ذكرناها في المقالة السابقة كما بينا في آخر الفصل الأول من مقدمتنا هذه...





هاشم البحراني – البرهان- رقم الصفحة : (49)- ط ايران: ولقد قال بهذا القول ( أي القول بتحريف القران)أيضاً ووافق القمي والكليني ره جماعة من أصحابنا المفسرين كالعياشي والنعماني وفرات بن إبراهيم وغيرهم، وهو مذهب أكثر محققي محدثي المتأخرين، وقول الشيخ الأجل أحمد بن أبي طالب الطبرسي كما ينادي به كتابه الاحتجاج وقد نصره شيخنا العلامة باقر علوم أهل البيت(ع)وخادم أخبارهم(ع)في كتابه بحار الأنوار

ملاحظة : الاعتراف سيد الادلة ! وهنا يعترف هذا العالم الشيعي ان علماء الشيعة وذكر اسماؤهم يعتقدوا التحريف !!

القمي + الكليني + العياشي + فرات + الطبرسي + المجلسي + النعماني



[ تستطيع ان تنسخ هذا الاعتراف بالارقام والرابط وتلصقه في الغرفة ]

اعترف النوري الطبرسي بان هناك( 30)عالم شيعي قال بتحريف القران: 1-علي القمي2-الكليني3-المجلسي4-الصفار5-محمد النعمان6-سعد القمي7- علي الكوفي8-اسماعيل بن نوبخت9-محمد حسن بن موسى10-ابراهيم بن نوبخت11-اسحاق الكاتب 12-حسين بن نوبخت13-حاجب السراج14-فضل بن شاذان15-الشيباني16-احمد البرقي17-والده محمد البرقي18 / الوثيقه http://dhr12.com/?wi110

المصدر : [ فصل الخطاب في إثبات تحريف كتاب رب الأرباب" ص26 إلى ص31 ط إيران 1298ه‍].


[ تستطيع ان تنسخ هذا الاعتراف بالارقام والاسماء وتلصقه في الغرفة [ فقط الآدمن ] ]

اعترف النوري الطبرسي بان هناك( 30)عالم شيعي قال بتحريف القران:
http://dhr12.com/?wi110
1-علي القمي
2-الكليني
3-المجلسي
4-الصفار
5-محمد النعمان
6-سعد القمي
7- علي الكوفي
8-اسماعيل بن نوبخت
9-محمد حسن
10-ابراهيم بن نوبخت
11-اسحاق الكاتب
12-حسين بن نوبخت
13-حاجب السراج
14-فضل بن شاذان
15-الشيباني
16-احمد البرقي
17- محمد البرقي
18-علي بن الحسن

- صورة الوثيقة من كتاب فصل الخطاب http://dhr12.com/?wi110

- وهذا رابط باسماء من قال بالتحريف بخط واضح ليوضح ماهو مكتوب في الوثيقه http://www.aansar.com/vb/showthread.php?t=5053




كتاب ( الكشكول ) – البحراني – رقم الجزء : (3)- رقم الصفحة : (83)- فاستحى ابو نؤاس ان يقول للصبي نم , فقال : الذين يذكرون الله قياما وقعودا وعلى جنوبهم , فحل الصبي سراويله , فقال : اركبوا فيها بسم الله مجراها ومرساها , فركب ابو نؤاس فاوجعه / صورة موثقة من الكتاب http://www.fnoor.com/images/fn2006.jpg




ثوابت ومتغيرات الحوزة العلمية – رقم الصفحة : (109)- نقل كلام الخامنئي : مما يؤسف له أن بإمكاننا بدء الدراسة ومواصلتنا لها إلى حين استلام اجازة الإجتهاد من دون أن نراجع القرآن ولو مرة واحدة !!! لماذا هكذا ؟؟؟ لأن دروسنا لا تعتمد على القرآن.

ثوابت ومتغيرات الحوزة العلمية – رقم الصفحة : (110) نقل كلام محمد حسين فضل الله : فقد نفاجأ بأن الحوزة العلمية في النجف أو في قم أو في غيرهما لا تمتلك منهجا دراسيا للقرآن. http://dhr12.com/?wi60

ثوابت ومتغيرات الحوزة العلمية – رقم الصفحة : (111)- نقل كلام الخامنئي : إن الإنزواء عن القرآن الذي حصل في الحوزات العلمية وعدم استئناسنا به ، أدى الى ايجاد مشكلات كثيرة في الحاضر ، وسيؤدي إلى ايجاد مشكلات في المستفبل ... وإن هذا البعد عن القرآن يؤدي إلى وقوعنا في قصر النظر http://dhr12.com/?wi60

ثوابت ومتغيرات الحوزة العلمية – رقم الصفحة : (112)-- نقل كلام الخامنئي :إذا ما أراد شخص كسب أي مقام علمي في الحوزة العلمية كان عليه أن لا يفسر القرآن حتى لا يتهم بالجهل حيث كان ينظر الى العالم المفسر الذي يستفيدالناس من تفسيره على أنه جاهل ولا وزن له علميا لذا يضطر الى ترك درسه إلا تعتبرون ذلك فاجعة http://dhr12.com/?wi61

تسجيل لآية الله المرجع الكبير المدرسي وهو يشتكي من اهمال وهجر علماء الشيعة للقران الكريم – لسماع التسجيل http://www.fnoor.com/media/fn355.ram


اجازات القران واسانيد القران من اليوم الى النبي ( ص ) الى جبريل الى ربه بالسند المتصل المسلسل – فهل يملك الرافضة مثل هذه الاسانيد ؟ http://www.aljame3.net/ib/index.php?showtopic=1311







التوقيع :
قف وانتبه
لقد جعل الله الغيظ من الصحابه عنوان للكافر فما بالك بمن يلعنهم
من مواضيعي في المنتدى
»» هل توفي الرسول عليه الصلاة والسلام وهو راضي عن السيده عائشه
»» هل سنشاهد غدا سقوط ملالي طهران
»» هل يمكن ان يخلق الله بشر ويطلب منهم ان يكونوا ملائكة
»» أوهام ظنون حيره
»» سؤال ظريف وخفيف
 
قديم 29-07-13, 04:30 AM   رقم المشاركة : 10
المركزي
عضو ماسي






المركزي غير متصل

المركزي is on a distinguished road


أقول: المستفاد من مجمع هذه الأخبار وغيرها من الروايات من طريق أهل البيت (عيهم السلام) إن القرآن الذي بين أظهرنا ليس بتمامه كما انزل على محمد (صلى الله عليه وآله وسلم) منه ما هو خلاف ما أنز الله ومنه ما هو مغير ومحرف وإنه قد حذف عنه أشياء كثيرة منها اسم علي (عليه السلام) في كثير من المواضع ومنها غير ذلك وأنه ليس أيضا على الترتيب المرضي عند الله وعند رسوله (صلى الله عليه وآله وسلم). تفسير الصافي للفيض الكاشاني الجزء الأول ص49

وأما ما هو محذوف عنه فهو قوله لكن الله يشهد بما انزل إليك في علي كذا أنزلت أنزله بعلمه والملائكة يشهدون، وقوله: يا أيها الرسول بلغ ما انزل إليك من ربك في علي فإن لم تفعل فما بلغت رسالته، وقوله: إن الذين كفروا وظلموا آل محمد حقهم لم يكن الله ليغفر لهم. وقوله: وسيعلم الذين ظلموا آل محمد حقهم أي منقلب ينقلبون، وقوله :وترى الذين ظلموا آل محمد حقهم في غمرات الموت، ومثله كثير نذكره في مواضعه إن شاء الله. تفسير الصافي للفيض الكاشاني الجزء الأول ص50

لم يبق لنا اعتماد على شيء من القرآن إذ على هذا يحتمل كل آية منه أن يكون محرفا ومغيرا ويكون على خلاف ما أنزل الله فلم يبق لنا في القرآن حجة أصلا فتنتفي فائدته وفائدة الأمر باتباعه والوصية بالتمسك به إلى غير ذلك. تفسير الصافي للفيض الكاشاني الجزء الأول ص51

واتفقوا على أن أئمة الضلال خالفوا في كثير من تأليف القرآن، وعدلوا فيه عن موجب التنزيل وسنة النبي (ص). وأجمعت المعتزلة والخوارج والزيدية والمرجئة وأصحاب الحديث على خلاف الإمامية في جميع ما عددناه. أوائل المقالات للمفيد ص46

4 - عن داود بن فرقد عمن أخبره عن أبى عبد الله عليه السلام قال: لو قد قرء القرآن كما انزل لألفيتنا فيه مسمين. تفسير العياشي الجزء الأول ص13

6 - عن ميسر عن أبى جعفر عليه السلام قال: لو لا انه زيد في كتاب الله ونقص منه ما خفي حقنا على ذي حجى، ولو قد قام قائمنا فنطق صدقه القرآن. تفسير العياشي الجزء الأول ص13

فهل أعطى علمائكم القرآن حقه؟
الذي يقول بتحريف القرآن وهو الثقل الأكبر مجتهد معذور والذي ينكر المهدي وهو جزء من الثقل الأصغر كافر!!

وأما ما هو كان على خلاف ما انزل الله فهو قوله " كنتم خير امة أخرجت للناس تأمرون بالمعروف وتنهون عن المنكر وتؤمنون بالله " فقال أبو عبد الله عليه السلام لقاري هذه الآية " خير أمة " يقتلون أمير المؤمنين والحسن والحسين بن علي عليه السلام ؟ فقيل له وكيف نزلت يابن رسول الله ؟ فقال إنما نزلت " كنتم خير أئمة أخرجت للناس " ألا ترى مدح الله لهم في آخر الآية " تأمرون بالمعروف وتنهون عن المنكر وتؤمنون بالله " تفسير القمي الجزء الأول ص10

63 - وبالإسناد يرفعه إلى المقداد بن أسود الكندي قال: كنا مع رسول الله صلى الله عليه وآله وهو متعلق بأستار الكعبة، وهو يقول: اللهم اعضدني واشدد أزري واشرح صدري وارفع ذكري، فنزل جبرئيل عليه السلام وقال: أقرأ يا محمد، قال: وما أقرأ ؟ قال أقرأ: " ألم نشرح لك صدرك * ووضعنا عنك وزرك * الذي أنقض ظهرك * ورفعنا لك ذكرك ، بعلي صهرك ؟ فقال: فقرأها صلى الله عليه وآله وأثبتها ابن مسعود في مصحفه فأسقطها عثمان . بحار الأنوار للمجلسي الجزء 36 ص116

أن الذي بين الدفتين من القرآن جميعه كلام الله تعالى وتنزيله، وليس فيه شيء من كلام البشر، وهو جمهور المنزل. والباقي مما أنزله الله تعالى عند المستحفظ للشريعة، المستودع للأحكام، لم يضع منه شيء . المسائل السرورية للمفيد ص78 - 79

حدثنا محمد بن الحسين عن محمد بن سنان عن عمار بن مروان عن المنخل عن جابر عن أبي جعفر عليه السلام انه قال ما يستطيع احد أن يدعي انه جمع القرآن كله ظاهره وباطنه غير الأوصياء. بصائر الدرجات للصفار ص213

حدثنا احمد بن محمد عن الحسن بن محبوب عن عمرو بن أبي المقدام عن جابر قال سمعت أبا جعفر عليه السلام يقول ما من احد من الناس يقول انه جمع القرآن كله كما انزل الله إلا كذاب وما جمعه وما حفظه كما انزل الله إلا على بن أبي طالب و الأئمة من بعده. بصائر الدرجات للصفار ص213

حدثنا محمد بن الحسين عن عبد الرحمن بن أبي نجران عن هاشم عن سالم بن أبي سلمة قال قرأ رجل على أبي عبد الله عليه السلام وأنا اسمع حروفا من القرآن ليس على ما يقرأها الناس فقال أبو عبد الله عليه السلام مه مه كف عن هذه القراءة اقرأه كما يقرأ الناس حتى يقوم القائم فإذا قام فقراء كتاب الله على حده واخرج المصحف الذي كتبه على عليه السلام وقال أخرجه على عليه السلام إلى الناس حيث فرغ منه وكتبه فقال لهم هذا كتاب الله كما انزل الله على محمد وقد جمعته بين اللوحين قالوا هو ذا عندنا مصحف جامع فيه القرآن لا حاجة لنا فيه قال أما والله لا ترونه بعد يومكم هذا أبدا إنما كان على أن أخبركم به حين جمعته لتقرؤه. بصائر الدرجات للصفار ص213

حدثنا على بن محمد عن القاسم بن محمد عن سليمان بن داود عن يحيى بن أديم عن شريك عن جابر قال: قال أبو جعفر عليه السلام دعا رسول الله أصحابه بمنى قال يا أيها الناس إني تارك فيكم الثقلين أما إن تمسكتم بهما لن تضلوا كتاب الله وعترتي أهل بيتي فإنهما لن يفترقا حتى يردا على الحوض ثم قال أيها الناس إني تارك فيكم حرمات الله كتاب الله وعترتي والكعبة البيت الحرام ثم قال أبو جعفر عليه السلام أما كتاب الله فحرفوا وأما الكعبة فهدموا وأما العترة فقتلوا وكل ودايع الله فقد تبروا. بصائر الدرجات للصفار ص433 - 434

2 - عدة من أصحابنا، عن سهل بن زياد، وعلي بن إبراهيم، عن أبيه، جميعا عن ابن محبوب، عن أبي حمزة، عن أبي يحيى، عن الأصبع بن نباتة قال: سمعت أمير المؤمنين (عليه السلام) يقول: نزل القرآن أثلاثا: ثلث فينا وفي عدونا، وثلث سنن و أمثال، وثلث فرائض وأحكام . الكافي للكليني الجزء الثاني ص 627

12 - الحسين بن محمد، عن علي بن محمد، عن الوشاء، عن جميل بن دراج، عن محمد بن مسلم، عن زرارة، عن أبي جعفر (عليه السلام) قال: إن القرآن واحد نزل من عند واحد ولكن الاختلاف يجيء من قبل الرواة. الكافي للكليني الجزء الثاني ص 630

23 - محمد بن يحيى، عن محمد بن الحسين، عن عبد الرحمن بن أبي هاشم، عن سالم بن سلمة قال: قرأ رجل على أبي عبد الله (عليه السلام) وأنا أستمع حروفا من القرآن ليس على ما يقرؤها الناس، فقال أبو عبد الله (عليه السلام): كف عن هذه القراءة اقرأ كما يقرأ الناس حتى يقوم القائم فإذا قام القائم (عليه السلام) قرأ كتاب الله عز وجل على حده وأخرج المصحف الذي كتبه علي (عليه السلام). الكافي للكليني الجزء الثاني ص 633

23 - محمد بن يحيى، عن محمد بن الحسين، عن عبد الرحمن بن أبي هاشم، عن سالم بن سلمة قال: قرأ رجل على أبي عبد الله (عليه السلام) وأنا أستمع حروفا من القرآن ليس على ما يقرؤها الناس، فقال أبو عبد الله (عليه السلام): كف عن هذه القراءة اقرأ كما يقرأ الناس حتى يقوم القائم فإذا قام القائم (عليه السلام) قرأ كتاب الله عز وجل على حده وأخرج المصحف الذي كتبه علي (عليه السلام) وقال: أخرجه علي (عليه السلام) إلى الناس حين فرغ منه وكتبه فقال لهم: هذا كتاب الله عز وجل كما أنزله [ الله ] على محمد (صلى الله عليه وآله) وقد جمعته من اللوحين فقالوا: هو ذا عندنا مصحف جامع فيه القرآن لا حاجة لنا فيه، فقال أما والله ما ترونه بعد يومكم هذا أبدا، إنما كان علي أن أخبركم حين جمعته لتقرؤوه. الكافي للكليني الجزء الثاني ص 633

وفي رواية أبي ذر الغفاري انه قال: لما توفي رسول الله صلى الله عليه واله جمع علي عليه السلام القرآن وجاء به إلى المهاجرين والأنصار وعرضه عليهم لما قد أوصاه بذلك رسول الله صلى الله عليه واله، فلما فتحه أبو بكر خرج في أول صفحة فتحها فضائح القوم، فوثب عمر وقال: يا علي اردده فلا حاجة لنا فيه، فأخذه عليه السلام وانصرف ثم احضروا زيد بن ثابت - وكان قاريا للقرآن - فقال له عمر: إن عليا جاء بالقرآن وفيه فضائح المهاجرين والأنصار، وقد رأينا أن نؤلف القرآن ونسقط منه ما كان فيه فضيحة وهتك للمهاجرين والأنصار، فأجابه زيد إلى ذلك، ثم قال: فان أنا فرغت من القرآن على ما سألتم واظهر علي القرآن الذي ألفه أليس قد بطل كل ما عملتم ؟ قال عمر: فما الحيلة ؟ قال زيد: انتم اعلم بالحيلة، فقال عمر: ما حيلته دون أن نقتله ونستريح منه، فدبر في قتله على يد خالد بن الوليد فلم يقدر على ذلك، وقد مضى شرح ذلك. فلما استخلف عمر سئل عليا عليه السلام أن يدفع إليهم القرآن فيحر فوه فيما بينهم، فقال: يا أبا الحسن إن جئت بالقرآن الذي كنت قد جئت به إلى أبي بكر حتى نجتمع عليه، فقال عليه السلام: هيهات ليس إلى ذلك سبيل، إنما جئت به إلى أبي بكر لتقوم الحجة عليكم، ولا تقولوا يوم القيامة إنا كنا عن هذا غافلين، أو تقولوا ما جئتنا به إن القرآن الذي عندي لا يمسه إلا المطهرون والأوصياء من ولدي، قال عمر: فهل لإظهاره وقت معلوم. فقال عليه السلام: نعم إذا قام القائم من ولدي، يظهره ويجمل الناس عليه، فتجري السنة به صلوات الله عليه. الاحتجاج للطبرسي الجزء الأول ص 225 - 228

28 - علي بن الحكم، عن هشام بن سالم ، عن أبي عبد الله (عليه السلام) قال: إن القرآن الذي جاء به جبرئيل (عليه السلام) إلى محمد (صلى الله عليه وآله) سبعة عشر ألف آية . الكافي للكليني الجزء الثاني ص 634

الشبهة الثالثة: أن الروايات المتواترة عن أهل البيت - ع - قد دلت على تحريف القرآن فلا بد من القول به: والجواب: أن هذه الروايات لا دلالة فيها على وقوع التحريف في القرآن بالمعنى المتنازع فيه، وتوضيح ذلك: أن كثيرا من الروايات، وإن كانت ضعيفة السند، فإن جملة منها نقلت من كتاب أحمد بن محمد السياري، الذي اتفق علماء الرجال على فساد مذهبه، وأنه يقول بالتناسخ، ومن علي بن أحمد الكوفي الذي ذكر علماء الرجال أنه كذاب، وأنه فاسد المذهب إلا أن كثرة الروايات تورث القطع بصدور بعضها عن المعصومين عليهم السلام ولا أقل من الاطمئنان بذلك، وفيها ما روي بطريق معتبر فلا حاجة بنا إلى التكلم في سند كل رواية بخصوصها. البيان في تفسير القرآن للخوئي ص 226

قال الطوسي: إن كثيرا من المصنفين وأصحاب الأصول كانوا ينتحلون المذاهب الفاسدة وإن كانت كتبهم معتمدة !!! الفهرست للطوسي ص32

1 - ما عن علي بن إبراهيم القمي، بإسناده عن أبي ذر. قال: " لما نزلت هذه الآية: يوم تبيض وجوه وتسود وجوه. قال رسول الله صلى الله عليه واله وسلم ترد أمتي علي يوم القيامة على خمس رايات. ثم ذكر أن رسول الله صلى الله عليه واله وسلم يسأل الرايات عما فعلوا بالثقلين. فتقول الراية الأولى: أما الأكبر فحرفناه، ونبذناه وراء ظهورنا، وأما الأصغر فعاديناه، وأبغضناه، وظلمناه. وتقول الراية الثانية: أما الأكبر فحرفناه، ومزقناه، وخالفناه، وأما الأصغر فعاديناه وقاتلناه... ". البيان في تفسير القرآن للخوئي ص 226 - 227

2 - ما عن ابن طاووس، والسيد المحدث الجزائري، بإسنادهما عن الحسن ابن الحسن السامري في حديث طويل أن رسول الله صلى الله عليه واله وسلم قال لحذيفة فيما قاله في من يهتك الحرم: " إنه يضل الناس عن سبيل الله، ويحرف كتابه، ويغير سنتي ". البيان في تفسير القرآن للخوئي ص 227

4 - ما عن الصدوق في الخصال بإسناده عن جابر عن النبي قال: " يجئ يوم القيامة ثلاثة يشكون: المصحف، والمسجد، والعترة. يقول المصحف يا رب حرفوني ومزقوني، ويقول المسجد يا رب عطلوني وضيعوني، وتقول العترة يا رب قتلونا، وطردونا، وشردونا... ". البيان في تفسير القرآن للخوئي ص 227 - 228

5 - ما عن الكافي والصدوق، بإسنادهما عن علي بن سويد. قال: " كتبت إلى أبي الحسن موسى صلى الله عليه واله وسلم وهو في الحبس كتابا إلى أن ذكر جوابه عليه السلام بتمامه، وفيه قوله عليه السلام اؤتمنوا على كتاب الله فحرفوه وبدلوه ". البيان في تفسير القرآن للخوئي ص 228

7 - ما عن كامل الزيارات، باسناده عن الحسن بن عطية، عن أبي عبد الله عليه السلام قال: " إذا دخلت الحائر فقل: اللهم العن الذين كذبوا رسلك، وهدموا كعبتك، وحرفوا كتابك... ". البيان في تفسير القرآن للخوئي ص 228

8 - ما عن الحجال عن قطبة بن ميمون عن عبد الأعلى. قال: " قال أبو عبد الله عليه السلام أصحاب العربية يحرفون كلام الله عز وجل عن مواضعه ". البيان في تفسير القرآن للخوئي ص 228

بهذا الإسناد، عن الحسن عن عبد الله بن سنان عن أبي عبد الله عليه السلام قال: من كان كثير القراءة لسورة الأحزاب كان يوم القيامة في جوار محمد صلى الله عليه وآله وأزواجه، ثم قال: سورة الأحزاب فيها فضايح الرجال والنساء من قريش وغيرهم، يابن سنان إن سورة الأحزاب فضحت نساء قريش من العرب وكانت أطول من سورة البقرة ولكن نقصوها وحرفوها. ثواب الأعمال للصدوق ص 110

511 - أبو علي خلف بن حامد، قال: حدثني أبو محمد الحسن بن طلحة، عن ابن فضال، عن يونس بن يعقوب، عن بريد العجلي، عن أبي عبد الله عليه السلام قال أنزل الله في القرآن سبعة بأسمائهم فمحت قريش ستة وتركوا أبا لهب. رجال الكشي الجزء الثاني ص 577

القول بالتحريف هو مذهب أكثر علماء أهل السنة لأنهم يقولون بجواز نسخ التلاوة. البيان في تفسير القرآن للخوئي ص 206

الخوئي لم يجد عالماً سنياً يطعن بالقرآن الكريم فاضطر إلى اتهام أهل السنة بالطعن في القرآن لأنهم أجازوا نسخ التلاوة .

ونحن ننبه كل شيعي وسني انخدع بما قاله الخوئي وغيره من علماء الشيعة فنقول إن نسخ التلاوة ثابت عند أهل السنة وأيضا قد أقر كبار علماء الشيعة بأنواع النسخ بما فيها نسخ التلاوة وسنذكر بعض كبار علماء الشيعة الذين أقروا بالنسخ وسيفصل كلامهم في الروايات القادمة ومن علماء الشيعة الذين أقروا بالنسخ :

ومنها ما يرتفع اللفظ، ويثبت الحكم، كآية الرجم، فقد قيل: إنها كانت منزلة، فرفع لفظها. وقد جاءت أخبار كثيرة بأن أشياء كانت في القرآن، فنسخ تلاوتها. مجمع البيان للطبرسي الجزء الأول ص 338

3 - وبإسناده، عن يونس، عن عبد الله سنان قال: قال أبو عبد الله عليه السلام: الرجم في القرآن قول الله عزوجل: إذا زنى الشيخ والشيخة فارجموهما البتة فإنهما قضيا الشهوة (1). الكافي للكليني الجزء السابع ص 177 كذا وقيل: أنها منسوخ التلاوة.

وقد أنكر قوم جواز نسخ القرآن، وفيما ذكرناه دليل على بطلان قولهم، وقد جاءت أخبار متضافرة بأنه كانت أشياء في القرآن نسخت تلاوتها، فمنها ما روي عن أبي موسى: أنهم كانوا يقرؤون لو أن لابن آدم واديين من مال لابتغى إليهما ثالث، لا يملا جوف ابن آدم إلا التراب. ويتوب الله على من تاب. ثم رفع. التبيان للطوسي الجزء الأول ص 394

133 - القول في نسخ القرآن بالسنة وأقول: إن القرآن ينسخ بعضه بعضا ولا ينسخ شيئا منه السنة بل تنسخ السنة به كما تنسخ السنة بمثلها من السنة قال الله عزوجل: (ما ننسخ من آية أو ننسها نأت بخير منها أو مثلها) وليس يصح أن يماثل كتاب الله تعالى غيره، ولا يكون في كلام أحد من خلقه خير منه. أوائل المقالات للمفيد ص125

أن هذه القراءات السبع فضلا عن العشر إن ادعى بعض علمائنا (رضوان الله عليهم) تواترها عن النبي (صلى الله عليه وآله) إلا أن الثابت في أخبارنا - وعليه جملة من أصحابنا - خلافه وان صرحت أخبارنا بالرخصة لنا في القراءة بها حتى يظهر صاحب الأمر (عجل الله تعالى فرجه). وليس بالبعيد أن هذه القراءة كغيرها من المحدثات في القرآن العزيز، لثبوت التغيير والتبديل فيه عندنا زيادة ونقصانا. وان كان بعض أصحابنا ادعى الإجماع على نفي الأول، إلا أن في أخبارنا ما يرده، كما أنهم تصرفوا في قوله تعالى في آية الغار لدفع العار عن شيخ الفجار، حيث أن الوارد في أخبارنا أنها نزلت: "... فانزل الله سكينته على رسوله وأيده بجنود لم تروها... " فحذفوا لفظ " رسوله " وجعلوا محله الضمير. الحدائق الناضرة للبحراني الجزء الثاني ص289 - 290

أحمد بن محمد بن عيسى، عن محمد بن خالد البرقي، عن بعض رجاله يرفعه، عن أبي عبد الله عليه السلام قال: فتلا رجل عنده هذه الآية " علمنا منطق الطير وأوتينا من كل شيء " فقال أبو عبد الله عليه السلام: ليس فيها " من " ولكن هو أوتينا كل شيء . الاختصاص للمفيد ص293

علي بن إسماعيل بن عيسى، عن محمد بن عمر وبن سعيد الزيات، عن أبيه، عن الفيض بن المختار قال: سمعت أبا عبد الله عليه السلام يقول: إن سليمان بن داود عليهما السلام قال: " علمنا منطق الطير وأوتينا من كل شيء " وقد والله علمنا منطق الطير وأوتينا كل شيء . الاختصاص للمفيد ص293







التوقيع :
قف وانتبه
لقد جعل الله الغيظ من الصحابه عنوان للكافر فما بالك بمن يلعنهم
من مواضيعي في المنتدى
»» ألله لم يرضى بوصول ختم وخاتم النبوه لعلي رضي الله عنه
»» محمد بن علي بن ابي طالب زاني ألا تستحون
»» رجاء عدم الضحك رغم انها قوية
»» التحدي الثالث للأشتر النخعي وكل الرافضه
»» هل هناك طاعه لله وطاعه أخرى للرسول عليه الصلاة والسلام
 
 

الكلمات الدلالية (Tags)
مصادر ، التشريع، القرآن

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:14 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "