العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-07-13, 04:41 PM   رقم المشاركة : 1
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


المرجع فضل الله يفضح قرآن المهدي المسردب - آية كنتم خير أئمة!

http://arabic.bayynat.org.lb/quran/tayyeba.htm

سؤال من مجلة /الحياة الطيبة: تفسير القرآن الكريم حسب القواعد اللغوية، سيكون كما تتفضلون، أما إذا تحدثنا عن نماذج معصومة في تفسير الآيات خلافاً لمعناها الظاهر، ماذا ترون حول هذا النمط من التأويل؟

السيد فضل الله: أنا أقول لا يمكن أن يُفسر القرآن بما ليس ظاهراً فيه لغةً، أو عرفاً، أو ليس عليه قرينة في عالم التفهيم والتفاهم. وإلا يكون خطأ في فهم النص عموماً قرآناً وسنّة، ففي السنّة هناك الجمع بين "ثمن العذرة من السحت"[7]، و"لا بأس ببيع العذرة"[8] هذا الجمع "التورعي" أو "التبرعي" لا يُقبل؛ لأنه ليس هذا قرينة على ذلك. ومن جديد، فقد لاحظت في تفسيري: أن أكثر ما ينسب إلى أهل البيت(ع) هو من باب ذكر المصداق، أو من باب الإيحاء، مثلاً عندنا ما يقرب من عشرين رواية[9] في تفسير آية {قل كفى بالله شهيداً بيني وبينكم ومن عنده علم الكتاب}[10]، تقول: إن المراد بها هو أمير المؤمنين(ع) طبعاً، يقولون إنها من باب بيان المصداق، ولكن لا يمكن أن يكون المراد من اللفظ هو الإمام(ع)؛ لأن السياق لا يتحمل أن يقول النبي(ص): أُشهد الله على صدقي، وأُشهد ابن عمي.

لعل الأئمة(ع) أرادوا أن ينبهوا أن علياً(ع) عنده علم الكتاب، لا أنه المراد من اللفظ. إذاً نقول إن أغلب هذه الأحاديث إما غير صحيحة، وإما أنها من باب الجري، وبعضها لا بد من ردّ علمه إلى أهله؛ لأن الأخذ بها يربك النص القرآني في مستواه الغني الذي هو في أعلى درجات الفصاحة، ويشكل قمة الإعجاز البلاغي البياني. مثلاً، آية {كنتم خير أمةٍ أخرجت للناس}[11]، تُفسّر في بعض الروايات بـ"كنتم خير أئمة أخرجت للناس"[12]، وهذا غلط؛ لأنه لا يصح "أخرجت"، لو كانت الآية "خير أئمة" بل لا بد أن نقول "أخرجوا"، والحاصل أنه لا بد من حمل اللفظ على معناه سواء أسميناه ظاهرياً أم باطنياً، شرط أن ينسجم مع قواعد البلاغة، وإلا فإن النص القرآني يخرج عن دائرة البلاغة.

https://www.youtube.com/watch?v=l4jdUvnWA8U







التوقيع :
عن عباس بن يزيد عن ابي عبدالله عليه السلام قال: قلت له: ان هؤلاء العوام يزعمون ان الشرك اخفى من دبيب النمل في الليلة الظلماء.. فقال: لا يكون العبد مشركا حتى يصلي لغير الله أو يذبح لغير الله أو يدعو لغير الله عز وجل..»


وسائل الشيعة 341/28
وبحار الانوار 96/69
والخصال 136/1.
من مواضيعي في المنتدى
»» الخميني ينسف الصحيفة السجادية -- ذات المليون سند كما يقول المجلسي
»» البغاء يصبح علنيا في إيران الإسلامية والبنات مصابات بالايدز
»» طهارة الخمر لدى أتباع مذهب المراجع الإثناعشري
»» زملائنا الصوفية في المنتدى مارأيكم في قول الزميل الصوفي الأسد أن في الصوفية زنادقة؟
»» عمرو بن الحجاج الشيعي كتب للحسين ثم منعة من الماء في كربلاء!!!
 
قديم 10-07-13, 04:53 PM   رقم المشاركة : 2
سالم السهلي
مشرف






سالم السهلي غير متصل

سالم السهلي is on a distinguished road


بارك الله بك أخي الفاضل (ابن الخطاب) على كشف تضارب اقوال علماء الرافضه فطرف يقوم تحريف القرآن لموافقة معتقداتهم الباطله , والطرف الآخر يكشف بطلان ماأدعاه الطرف الآول .. وتستمر تناقضات القوم مادامو يؤمنون بمعتقدات باطله .







التوقيع :

عليك بالإخلاص تجِدُ الخَلاص .


من مواضيعي في المنتدى
»» حوار مع المستبصر (أرض السلام)
»» ياإباضيه ,, هل هنالك تناقض بين الآيتين ومالفرق بينهما ؟!
»» نديم قطيش شيعي من قرية عيناتا بجنوب لبنان في تحليل رائع يكشف أكاذيب حسن نصرالات
»» رحلة نفسية مع التنويريين
»» بهذا الشرط قبِل الرافضي حسن فرحان المالكي المناظره ..
 
قديم 10-07-13, 05:08 PM   رقم المشاركة : 3
خالد المخضبي
عضو ماسي






خالد المخضبي غير متصل

خالد المخضبي is on a distinguished road


جزاك الله خيرا أحي الجبيب ابن الخطاب]







الصور المرفقة
    
 
قديم 10-07-13, 11:27 PM   رقم المشاركة : 4
شهد الشام
عضو ماسي







شهد الشام غير متصل

شهد الشام is on a distinguished road


لأن ولاية علي والأئمة لم تذكر في القرآن ، احتار القوم كيف يقحمونها !!
جزاكم الله خيرا






التوقيع :
مهما فرح الخائن وتألم المغدور !
تذكر !!
أن عقارب الساعة تدور ،،
.
.
.

﴿ وَلَا يَحِيقُ الْمَكْرُ السَّيِّئُ إِلَّا بِأَهْلِهِ ﴾
من مواضيعي في المنتدى
»» لا تخونوا الله في مصر : لفضيلة الشيخ الدكتور محمد سعيد رسلان
»» معاون حسون يفتي بجواز اغتصاب زوجات واخوات الثوار في سوريا
»» تشويه صورة الجيش الحر ، وخوف الأقليات في سوريا ..
»» عَقِيدَةُ الرَّافِضَةُ الشِّيعَة وَخَطَرَهُمْ عَلَى بِلَادِ الجَزَائِر
»» حكم التهنئة بدخول شهر رمضان؟ ‏ للشيخ صالح الفوزان -حفظه الله-
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:42 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "