العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-07-03, 10:28 PM   رقم المشاركة : 1
المنهج
عضو مميز





المنهج غير متصل

المنهج is on a distinguished road


الخليفة علي رضي الله عنه: قد سمى بعض أولاده بأبي بكر وعمر وعثمان

الخليفة علي رضي الله عنه: قد سمى بعض أولاده بأبي بكر وعمر وعثمان

محبة أهل البيت للخلفاء الراشدين

قد يشعر الكثير بالصدمة عندما يطلعون على حقيقة ظلت مخفية عن البعض وهي وجود ابن لعلي وابن للحسين اسم كل منهما أبو بكر وعمر !!!

فقد ذكرت المصادر الشيعية أن ممن ماتوا مع الحسين : أبو بكر بن علي أخو الحسين . وكذلك أبو بكر بن الحسين(1). يقول المجلسي كان عمر بن الحسين بن علي بن أبي طالب ممن استشهد مع الحسين في كربلاء)(2) وخالفه في ذلك الأصفهاني فقال بأن عمر بن الحسين لم يقتل وإنما كان أسيرا)(3)

أما أسماء بعض أهل البيت فهي :

(أ) الخليفة علي رضي الله عنه: فقد سمى بعض أولاده بأبي بكر وعمر وعثمان(4)
(ب) الحسنان رضي الله عنهما: فقد سمى كل واحد منهم أولاده بأبي بكروعمر.(5)
(ج) موسى بن جعفر -رحمه الله -: سمى ولده بأبي بكر وابنته بعائشة.(6)
(د) زين العابدين - رضي الله عنه -: قد سمى ابنته بعائشة.(7)
(ه) علي بن محمد الهادي : سمى ابنته بعائشة.(8)

وهذا ان دل فإنما يدل على محبة أهل البيت (ع) لأصحاب الرسول (ص).

و أما زعم الرافضة بأن هذه مجرد تسميات فنقول و لماذا لا يسمون أولادهم أبو جهل و أبو سفيان و وحشي و عبد الرحمن بن ملجم و يزيد و الحجاج و زياد ؟
ثم لماذا لا يقتدي الرافضة بأهل البيت فيسمو أبنائهم بأبي بكر و عمر و عثمان؟!

يقول جعفر الصادق لإمرأة سألته عن أبي بكر وعمر : أأتولهما!! فقال : توليهما. فقالت : فأقول لربي إذا لقيته إنك أمرتني بولايتهما؟؟ فقالها : نعم .(9)

وتعجب رجل من أصحاب الباقر حين وصف الباقر أبا بكر بالصديق!! فقال الرجل : أتصفه بذلك ؟؟؟!!!! فقال الباقر: نعم الصديق فمن لم يقل له الصديق فلا صدق الله له قولا في الآخرة.(10)

فما رأي الشيعة بأبي بكر الصديق؟

*************المرجع والتوثيق **************
(1) جلاء العيون :المجلسي -ص 582
كشف الغمة : الأربيلي - ج2 ص 64
مقاتل الطالبيين : الأصفهاني - ص 87و142
التنبيه والإشراف : المسعودي - ص 263
(2) جلاء العيون :ص 582
(3) مقاتل الطالبيين : ص 119
(4)إعلام الورى : الطبرسي - ص 203
الإرشاد : للمفيد - ص 186
تاريخ اليعقوبي : ج 2 ص 213
جلاء العيون : ص182
كشف الغمة : ج2 ص 64
مقاتل الطالبيين : ص 142
(5)اعلام الورى :ص 213
جلاء العيون : 582
مقاتل الطالبيين :78 و119
تاريخ اليعقوبي : ص 228
التنبيه :ص 263
(6) كشف الغمة : ج2 ص 90 و217
مقاتل الطالبيين : ص 561
(7) كشف الغمة : ج2 ص 334
الفصول المهمة : ص 283
(8) نفسه
(9)روضة الكافي : ج8 ص 101
(10) كشف الغمة :ج 2 ص

>>>>>>>>>>>>>>

كتبها الأخ محسن فرحات من الشبكة السلفية







التوقيع :
يعلن (المنهج) توقفه عن الكتابة لأجل غير مسمى نظراً لعدم التفرغ

ومقالاتي كلها ملك لمن ينقلها، على أن يشير لهذه الشبكة المباركة .. سائلاً الله أن ينفع بها ..

مُحبكم
أبو عمر الدوسري
من مواضيعي في المنتدى
»» الله الله الله
»» المشهد الأخير من رحيل الذي أنقذني من الخرافة كلام مؤثر للدكتور محمد أبو رحيم
»» رجال الصوفية الذين تكلم عليهم شيخ الإسلام ابن تيمية
»» الجولة الثانية ماذا يقول ابن عرب في فتوحاته ؟
»» معاوية بن أبي سفيان المهدي كاتب الوحي
 
قديم 02-07-03, 02:52 AM   رقم المشاركة : 2
حفيد الحسين
عضو فعال
 
الصورة الرمزية حفيد الحسين







حفيد الحسين غير متصل

حفيد الحسين


بارك الله فيك أخى اين الشيعة حتى يردوا

ولكنهم لن يردوا فهذا من مصادرهم ولن يستطيعوا الانكار







التوقيع :
{ مُحَمَّدٌ رَسُولُ اللَّهِ وَالَّذِينَ مَعَهُ أَشِدَّاءُ عَلَى الْكُفَّارِ رُحَمَاءُ بَيْنَهُمْ تَرَاهُمْ رُكَّعًا سُجَّدًا يَبْتَغُونَ فَضْلًا مِنَ اللَّهِ وَرِضْوَانًا سِيمَاهُمْ فِي وُجُوهِهِمْ مِنْ أَثَرِ السُّجُودِ }
{ لقد تاب الله على النبي والمهاجرين والأنصار الذين اتبعوه في ساعة العسرة من بعد ما كاد يزيغ قلوبُ فريقٍ منهم ثم تاب عليهم إنه بهم رؤوف رحيم }
من مواضيعي في المنتدى
»» نداء من هيئة علماء المسلمين في سورية
»» اهل السنة في ايران
»» هل لكم قلوب ؟!!
»» هل تستطيعون أيها الشيعة أن تجيبون على هذه الأسئلة؟ اما حان موعد ازالة الغشاوة
»» ايران وراء قتل علماء أهل السنة في العراق؟
 
قديم 13-08-03, 02:32 AM   رقم المشاركة : 3
المنهج
عضو مميز





المنهج غير متصل

المنهج is on a distinguished road


أوزباكستاني وفيك بارك..

ظريف!!
طيب استفد من التاريخ جيداً حين أثبتوا أسماء أولادهم!!
يعني مقتنع تماماً بمحبة علي لصاحبة رسول الله عليه السلام وعلى أصحابه الرضوان..


أنت تقول هل الحب متبادل..
للنظر إلى صفحة من صفحات هذا التاريخ..
ولنرى عمر بن الخطـــــاب رضي الله عنه..

لو كان هذا الحب غير متبادل لما تزوج ابنة علي عليه السلام..
إن الفاروق عمر قامع المجوس هو زوج أم كلثوم بنت علي بن أبي طالب عليه السلام وأمها فاطمة عليها السلام!!!

لاحظ تأمل!!


أم عن تسمية أولاده فيكفي أنه سمى ابنته فاطمـــــة والتي أمها أم حكيم بنت الحارث بن هشــام رضي الله عنها..

تريد زيادة!!

يكفي إلقامك حجر!







التوقيع :
يعلن (المنهج) توقفه عن الكتابة لأجل غير مسمى نظراً لعدم التفرغ

ومقالاتي كلها ملك لمن ينقلها، على أن يشير لهذه الشبكة المباركة .. سائلاً الله أن ينفع بها ..

مُحبكم
أبو عمر الدوسري
من مواضيعي في المنتدى
»» تصفح [ المؤامرة على الإسلام ] لـ د.سفر الحوالي
»» فضيحة السيد الشيشانية!! (صورة من الكذب والتزوير وتزييف الحقائق سيدهم عبدالعزيز مثلاً)
»» && بُشراكم .. افتتاح موقع [إسلامية لا وهابية] &&
»» كنوز من سيرة المصطفى محمد صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم 1
»» الرأي والرأي الآخر متى يكون حقاً ؟
 
قديم 13-08-03, 04:24 PM   رقم المشاركة : 4
المنهج
عضو مميز





المنهج غير متصل

المنهج is on a distinguished road


هذا موضوع سابق جداً نقلته من قديم..

لا مانع من وضع رابط له..

يا عمر الفاروق.. هذا عمك الإمام علي!!!!!!
http://www.d-sunnah.net/forum/showth...DA%C7%E6%ED%C9







التوقيع :
يعلن (المنهج) توقفه عن الكتابة لأجل غير مسمى نظراً لعدم التفرغ

ومقالاتي كلها ملك لمن ينقلها، على أن يشير لهذه الشبكة المباركة .. سائلاً الله أن ينفع بها ..

مُحبكم
أبو عمر الدوسري
من مواضيعي في المنتدى
»» عودة أبو حامد الغزالي إلى السنة
»» الإشهـــــــــــــــــــار بكذب حسن الصفار
»» ابن عربي صاحب كتاب فصوص الحكم إمام من أئمة الكفر والضلال
»» مع الإصرار وتحيد الهدف تجني الثمرة نموذج محمد رشيد رضا
»» كتاب [الصفار والمزاعم الإصلاحية] وهو المسمى: ( البتار في فضح الشيعي الصفار )
 
قديم 15-08-03, 03:26 AM   رقم المشاركة : 5
المنهج
عضو مميز





المنهج غير متصل

المنهج is on a distinguished road


المصاهرات بين الصديق وآل البيت دليل على مخالفة الشيعة لآل البيت

وكانت العلاقات وثيقة أكيدة بين بيت النبوة وبين الصديق لا يتصور معها التباعد والاختلاف مهما نسج المسامرون الأساطير والأباطيل، "وإن أوهن البيوت لبيت العنكبوت لو كانوا يعلمون" فالصديقة عائشة بنت الصديق أبي بكر كانت زوجة النبي صلى الله عليه وسلم ، ومن أحب الناس إليها مهما احترق الحساد ونقم المخالفون ، فإنها حقيقة ثابته ، وهي طاهرة مطهرة بشهادة القرآن مهما جحدها المبطلون وأنكرها المنكرون.ثم أسماء بنت عميس التي جاء ذكرها آنفا كانت زوجة لجعفر بن أبي طالب شقيق علي ، فمات عنها وتزوجها الصديق وولدت له ولداً سماه محمدا الذي ولاه على مصر ، ولما مات أبو بكر تزوجها علي بن أبي طالب فولدت له ولدا سماه يحيى.وحفيدة الصديق كانت متزوجة من محمد الباقر – الإمام الخامس عند القوم- وحفيد علي رضي الله عنه –كما يذكر الكليني- في أصول الكافي تحت عنوان مولد الجعفر : (ولد أبو عبد الله عليه السلام سنة ثلاثة وثمانون ومضى في شوال من سنة ثمان وأربعون ومائة وله خمس وستون سنة

، ودفن في البقيع في القبر الذي دفن فيه أبوه وجده والحسن بن علي عليهم السلام وأمه أم فروة بنت القاسم بن محمد بن أبي بكر وأمها أسماء بنت عبد الرحمن ابن أبي بكر. ) ويقول بن عنبة: أمه (جعفر) أم فروة بنت القاسم بن محمد بن أبي بكر وأمها أسماء بنت عبد الرحمن بن أبي بكر، ولها كان الصادق عليه السلام يقول: ولدني أبو بكر مرتين.كما أن القاسم بن محمد بن أبي بكر حفيد أبا بكر ، وعل بن الحسين بن علي بن أبي طالب حفيد علي كانا ابني خالة كما يذكر المفيد وهو يذكر علي بن الحسين بقوله: والإمام بعد الحسن بن علي (عليه السلام) ابنه أبو محمد علي بن الحسين زين العابدين عليهما السلام، وكان يكنى أيضا أبا الحسن . وأمه شاه زنان بنت يزدجرد بن بن شهريان بن كسرى ويقال: إن اسمها كان شهر بانويه وكان أمير المؤمنين عليه السلام ولى حريث بن جابر الحنفي جانبا من المشرق ، فبعث اليه بنتي يزدجرد بن شهريان بن كسرى ، فنحل ابنه الحسين عليه السلام شاه زنان منهما فأولدها زين العابدين عليه السلام ونحل الأخرى محمد بن أبي بكر ، فولدت له القاسم بن محمد بن ابي بكر فهما ابنا خالة .وأما المجلسي فذكر ذلك في جلاء العيون ولكنه صحح الروايات التي جاء بها المفيد وابن بابويه بأن شهربانو لم تكن سبية في عهد علي كما ذكره المفيد ولا في عهد عثمان كما ذكره بن بابويه القمي، بل كانت من سبايا عمر رضي الله عنه وأرضاه كما رواه القطب الراوندي، ثم يقر بعد ذلك بأن القاسم بن محمد بن أبي بكر وزين العابدين بن الحسين بن علي هما ابنا خالة. وذكر أهل الأنساب والتاريخ قرابة أخرى وهي تزويج حفصة بنت عبد الرحمن بن الصديق من الحسين بن علي بن أبي طالب رضي الله عنه بعد عبد الله بن الزبير أو قبله.ثم وان محمد بن أبي بكر من اسماء بنت عميس كان ربيب علي وحبيبة ، وولاه إمرة مصر في عصره.وكان علي عليه السلام يقول: محمد ابني من ظهر أبي بكر.وكان من حب أهل البيت للصديق والتوادد ما بينهم انهم سموا أبنائهم بأسماء أبو بكر رضي الله عنه، فأولهم علي بن ابي طالب حيث سمى احد أبنائه بأبي بكر كما يذكر المفيد تحت عنوان "ذكر أولاد أمير المؤمنين عليه السلام" وعددهم واسمائهم ومختصر من أخبارهم.محمد الأصغر المكنى بأبي بكرعبيد الله ، الشهيدان مع أخيهما الحسين عليه السلام بالطف، أمهما ليلى بنت مسعود الدارمية. وقال اليعقوبي: وكان له من الولد الذكور 14 ذكر الحسن والحسين ….. وعبيد الله وأبو بكر لا عقب لهما امهما يعلي بنت مسعود الحنظلية من بني تيم. وذكرالاصفهاني في مقال الطالبيين تحت عنوان "ذكر خبر الحسين بن علي بن أبي طالب ومقتله ومن قتل معه من أهله" وكان منهم أبو بكر بن علي بن أبي طالب وأمه يعلي بنت مسعود… ذكر أبو جعفر إن رجلا من همدان قتله، وذمر المدائني انه وجد في ساقيه مقتولا، لا يدرى من قتله.وهل هذا إلا دليل حب ومؤاخاة وإعظام وتقدير من علي للصديق رضي الله عنهما.والجدير بالذكر أنه ولد له هذا الولد بعد تولية الصديق الخلافة والإمامة، بل وبعد وفاته كما هو معروف بداهة.وهل يوجد في الشيعة اليوم المتزعمين حب علي واولاده رجل يسمى بهذا السم ، وهل هم موالون له أم مخالفون ؟؟ونريد أن نلفت الأنظار إن عليا لم يسمى بهذا الاسم ابنه إلا متيما بالصديق وإظهارا له الولاء والوفاء وحتى بعد وفاته وإلا لا يوجد في بني هاشم رجل قبل علي يسمي ابنه بهذا الاسم حسب علمنا ومطالعتنا كتب القوم فبمن سمى ابنه آنذاك؟ثم ولم يقصر علي بهذا التيمن والتبرك وإظهار المحبة والصداقة للصديق، بل بعده بنوه أيضا مشو مشيه ونهجوا منهجه.فهذا هو اكبر أنجاله وابن فاطمة وسبط الرسول الحسن بن علي –الإمام المعصوم الثاني عند القوم- أيضا يسمي أحد أبنائه بهذا الاسم كما ذكره اليعقوبي.وكان للحسن من الولد ثمانية ذكور وهم الحسن بن الحسن وأمه خولة … وأبو بكر وعبد الرحمن لأمهات أولاد شتى وطلحة وعبيد الله.ويذكر الاصفهاني ان ابا بكر بن الحسن بن علي بن ابي طالب ايضا كان ممن قتل في كربلاء مع الحسين قتله عبقة الغنوي .والحسين بن علي أيضا سمى أحد أبنائه باسم الصديق كما يذكر المؤرخ الشيعي المشهور بالمسعودى في التنبيه والأشراف عند ذكر المقتولين مع الحسين في كربلاء .وممن قتلوا فى كربلاء من ولد الحسين ثلاثة ، على الأكبر وعبد الله الصبى وابو بكر بنوا الحسين بن على.وقيل :ان زين العابدين بن الحسين كان يكى بأبى بكر أيضا.وأيضا حسن بن الحسن بن علي ، أي حفيد علي بن ابي طالب سمى احد أبنائه ابا بكركما رواه الاصفهاني عن محمد بن علي حمزة العلوي ان ممن قتل مع إبراهيم بن الحسن بن الحسن بن علي بن أبي طالب كان أبو بكر ابن الحسن بن الحسن.والإمام السابع عند الشيعة موسى بن جعفر الملقب بالكاظم أيضا سمى احد أبنائه بأبي بكر.واما الاصفهاني فيقول: إن ابنه علي –الإمام الثامن عندهم- هو أيضا كان يكنى بابي بكر، ويروى عن عيسى بن مهران عن ابي الصلت الهوري انه قال: سألني المأمون يوما عن مسألة، فقلت: قال فيها أبو بكرنا، قال عيسى بن مهران: قلت لأبي الصلت: من أبو بكركم ؟ فقال : علي بن موسى الرضى كان يكنى بها وأمه أم ولد.والجدير بالذكر أن موسى الكاظم هذا سمى أحد أبنائه أيضا باسم بنت الصديق الصديقة عائشة كما ذكر المفيد تحت عنوان "ذكر عدد أولاد موسى بن جعفر وطرفا من أخباره".وكان لأبي الحسن موسى الكاظم عليه السلام 37 ولدا ذكراً وأنثى منهم علي بن موسى الرضى عليهما السلام… وفاطمة … وعائشة وأم سلمة.كما سمى جده علي بن الحسن إحدى بناته عائشة. وأيضا –الامام العاشر المعصوم- حسب زعمهم علي بن محمد الهادي أبو الحسن سمى أحد بناته بعائشة، يقول المفيد: وتوفي أبو الحسن عليهما السلام في رجب سنة أربعة وخمسين ومائتين، ودفن في داره في "سرمن رأى"، وخلف من الولد أبا محمد الحسن ابنه .. وابنته عائشة.وقبل أن ننهي نود أن نذكر بأنه هناك في الهاشمية كثير من سموا أنفسهم، أو سموا أبنائهم بأبي بكر نذكر منهم ابن الأخ لعلي بن أبى طالب وهو عبد الله بن جعفر الطيار بن أبي طالب فإنه سمى أحد أبنائه أيضا باسم ابي بكر كما ذكره الاصفهاني في مقاتله: قتل ابو بكر بن عبد الله بن جعفر بن أبي طالب يوم الحرة في الواقعة بين مصرف بن عقبة وبين أهل المدينة.وهذا من إحدى علائم الحب والود بين القوم خلاف ما يزعمه الشيعة اليوم من العداوة البغضاء، والقتال الشديد والجدال الدائم ينهم.


http://www.isl.org.uk/modules.php?na...article&sid=84







التوقيع :
يعلن (المنهج) توقفه عن الكتابة لأجل غير مسمى نظراً لعدم التفرغ

ومقالاتي كلها ملك لمن ينقلها، على أن يشير لهذه الشبكة المباركة .. سائلاً الله أن ينفع بها ..

مُحبكم
أبو عمر الدوسري
من مواضيعي في المنتدى
»» لا تعليق!!!!!
»» من هو البربهاري؟!! إهداء بمناسبة كذب خادمة الزهراء عليه
»» إيران تبدأ إطلاق النار
»» وقفات مع رسالة العقائد للأستاذ حسن البنَّا
»» الطريقة القادرية
 
قديم 15-08-03, 03:28 AM   رقم المشاركة : 6
المنهج
عضو مميز





المنهج غير متصل

المنهج is on a distinguished road


الشيعة ومخالفتهم أهل البيت: مساعدة الصديق في تزويج علي من فاطمة:

وكان للصديق مَنٌّ على علي المرتضى رضي الله عنهما حيث توسط له في زواجه من فاطمة رضي الله عنها وساعده فيه، كما كان هو احد الشهود على نكاحه بطلب من رسول الله صلى الله عليه وسلم مما يرويه احد أعاظم القوم ويسمى بشيخ الطائفة أبي جعفر الطوسي عن الضحاكبن مزاحم أنه قال:"سمعت علي بن ابي طالب يقول : أتاني ابو بكر وعمر فقالا: لو اتيت رسول الله صلى الله عليه وسلم فذكرت له فاطمة، قال: فأتيه، فلما رأني رسول الله صلى الله عليه وأله وسلم ضحك، ثم قال: ما جاء بك يا علي وما حاجتك؟ قال: فذكرت له قرابتي وقدمي في الإسلام ونصرتي له وجهادي، فقال: يا علي صدقت، فانت افضل مما تذكر، فقلت: يا رسول الله : فاطمة تزوجنيها."واما المجلسي الذي لا يستطيع ان يذكر اصحاب النبي وخاصة الصديق والفاروق إلا ويسبق ذكرهم بالسباب القبيحة الرديئة مثل الملاعين ومسيؤوا الوجوه والشياطين –عياذا بالله- كما سيأتي بيانها في محلها، فالمجلسي اللعان هذا –لعنه الله – يذكر هذه الواقعة ويزيدها بيانا ووضوحا حيث يقول: في يوم من الايام كان ابو بكر وعمر وسعد بن معاذ جلوسا في مجلس رسول الله صلى الله عليه وأله وسلم، وتذاكروا ما بينهم بزواج فاطمة عليها السلام.فقال ابو بكر: اشراف قريش طلبوا زواجها عن النبي ولكن الرسول قال لهم بأن الامر في ذلك الى الله –ونظن انها لعلي بن ابي طالب- وأما علي بن ابي طالب فلم يتقدم بطلبها الى رسول الله لأجل فقره وعدم ماله، ثم قال ابو بكر لعمر وسعد: هيا بنا الى علي بن ابي طالب لنشجعه ونكلفه بان يطلب ذلك من النبي، وإن مانع الفقر نساعده في ذلك فأجاب سعد ما احسن ما فكرت به فذهبوا الى بيت امير المؤمنين عليه السلام ……

…… فلما وصلوا اليه سألهم ما الذي أتى بكم في هذا الوقت؟ فقال ابو بكر: يا ابا الحسن ليس هناك خصلة خير إلا وانت سابق بها …… فما الذي يمنعك ان تطلب من الرسول ابنتهفاطمة، فلما سمع علي هذا الكلام من ابي بكر نزلت الدموع من عينيه وسكبت، وقال: قشرت جروحي ونبشت وهيجت الأماني والأحلام التي كتمتها منذ أمد،فمن الذي لا يريد الزواج منها؟ ولكن يمنعني من ذلك فقري واستحي منه بأن أقول له وأنا في هذا الحال…ثم واكثر من ذلك إن الصديق أبا بكر هو الذي حرض عليا على زواج فاطمة رضي الله عنهما، وهو الذي ساعده المساعدة الفعلية لذلك، وهو الذي هيئ له أسباب الزواج واعدها بأمر من رسول الله إلى الخلق اجمعين كما يروي الطوسي ان عليا باع درعه واتي بثمنه الى الرسول.ثم قبضه الرسول من الدراهم بكلتا يديه، فأعطاها ابا بكر وقال: ابتع فاطمة ما يصلحها من ثياب واثاث البيت، أردفه بعمار بن ياسر وبعدة من اصحابه، فحظروا السوق، فكان يعرضون الشئ مما يصلح فلا يشتروه حتى يعرضوه على ابي بكر، فإن استصلحه اشتروه… حتى اذا استكملوا الشراء حمل ابو بكر بعض المتاع وحمل اصحاب الرسول صلى الله عليه وآله وسلم الذي كانوا معه الباقي. هذا ولا هذا فحسب بل الصديق ورفقائه هم كانوا شهودا على زواجه بنص الروس الرسول صلى الله عليه وآله وسلم وطلب منهم كما يذكر الخوارزمي الشيعي والمجلسي والأربلي أن الصديق والفاروق وسعد بن معاذ لما ارسلوا عليا الى النبي صلى الله عليه وآله وسلم انتظروه في المسجد ليسمعوا منه ما يثلج صدورهم من اجابة الرسول صلى الله عليه وآله وسلم وقبوله ذلك الامر، فكان كما كانوا يتوقعون، فيقول علي: فخرجت من عند رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وأنا لا أعقل فرحا وسرورا، فاستقبلني ابو بكر وعمر، وقالا لي: ما ورائك، فقلت: زوجني الرسول صلى الله عليه وآله وسلم ابنته فاطمة… ففرحا بذلك فرحا شديدا ورجعا معي الى المسجد فما توسطناه حتى لحق بنا رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم، وإن وجهه يتهلل سروراوفرحا فقال: يا بلال! فأجابه فقال: لبيك يا رسول الله، قال: اجمع الي المهاجرين والأنصار فجمعهم ثم رقى درجة من المنبر فحمد الله وأثنى عليه، وقال:معاشر الناس إن جبرائيل اتانى آنفا فأخبرنى عن ربى عز وجل أنه جمع الملائكة عند البيت المعمور ، وأنه أشهدهم جميعا أنه زوج أمتة فاطمة ابنة رسول الله من عبده على بن أبى طالب ،وأمرنى أن ازوجه في الأرض واشهدكم على ذلك . ويكشف النقاب عن المشهود الاربلى في كتابه " كشف الغمة " حيث يروى :" عن أنس انه قال كنت عند رسول الله صلى الله عليه واله فغشيه الوحى ، فلما أفاق قال لي : يا أنس! أتدرى ماجاءنى به جبريل من عند صاحب العرش ؟ قال: قلت: الله ورسوله أعلم .قال أمرني أن أزوج فاطمة من على ، فانطلق فادع لى أبو بكر وعمر وعثمان وعليا وطلحة والزبير وبعددهم من الانصار ،قال: فانطلقت فدعوتهم له ، فلما أن اجدوا مجالسهم قال رسول الله صلى الله عليه وآله بعد أن حمد الله وأثنى عليه :ثم أنى أشهدكم أنى قد زوجت فاطمة من علىّ على أربعمائة مثقال فضة.هذا ولماولد لهما الحسن كان أبو بكر الصديق ، الرفيق لجد الحسن في الغار والصديق لوالده على، والمساعد القائم بأعباء زواجه كما يحمل على عاتقه ، ويداعبه ويلاعبه ويقول: بأبى شبيه بالنبى غير شبيه بعلى :وبنفس القول تمسكت فاطمة بنت الرسول رضى الله عنها وكانت العلاقة وطيدة الى حد أنزوجة أبى بكر اسماء بنت عميس هى التى كانت تمرض فاطمة بنت النبى عليه السلام ورضى الله عنها فى مرض موتها ، وكانت معها حتى الانفاس الاخيرة وشاركها فى غسلها وترحيلها الى مثواها وكان على يمرضها بنفسه وتعينه على ذلك أسماء بنت عميس رحمها الله على استمرار بذلك.ووصتها بوصيا فى كفنها ودفنها وتشيع جنازتها فعملت أسماء بها.وهى التى كانت عندها حتى النفس الاجيرة ، وهى التى نعت عليا بوفاتها.وكانت شريكة فى غسلها.وكان الصديق دائم الاتصال بعلي من ناحية ليسئله عن احوال بنت النبي صلى الله عليه وآله وسلم خلاف ما يزعمه القوم.فمرضت (فاطمة رضي الله عنها) وكان علي رضي الله عنه يصلي في المسجد الصلوات الخمسة، فلما صلى قال له ابو بكر وعمر: كيف بنت رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم؟ومن ناحية اخرى من زوجة اسماء حيث كانت هي المشرفة والممرضة الحقيقية لها.ولما قبضت فاطمة من يومها فارتجت المدينة بالبكاء من الرجال والنساء، ودهش الناس كيوم قبض فيه رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم، فاقبل أبو بكر وعمر يعزيان علي ويقولان: يا أبا الحسن لا تسبقنا بالصلاة على ابنة رسول الله


http://www.isl.org.uk/modules.php?na...article&sid=24







التوقيع :
يعلن (المنهج) توقفه عن الكتابة لأجل غير مسمى نظراً لعدم التفرغ

ومقالاتي كلها ملك لمن ينقلها، على أن يشير لهذه الشبكة المباركة .. سائلاً الله أن ينفع بها ..

مُحبكم
أبو عمر الدوسري
من مواضيعي في المنتدى
»» بُشراكم ::: ((الموقع الرسمي لفضيلة الشيخ الدكتور سفر بن عبدالرحمن الحوالي))
»» الكوثري وتعليقاته لعلامة الشام البيطار
»» د. أحمد حجازي السقا يُعلن توبته من تأويل الأشاعرة والهداية لمعتقد أهل السنة والجماعة
»» من التشيع إلى السنة 00 من الضلال إلى أقوال الرسول0 المُحدِّث مقبل الوادعي
»» صوفية أشاعرة ماتريدية يكفرون عمرو خالد كتاب كامل / وثائق
 
قديم 15-08-03, 01:52 PM   رقم المشاركة : 7
الكادي
مشترك جديد






الكادي غير متصل

الكادي


يرفع لبيان الحقائق واظهارها

الاخ المنهج جزاك الله خير ونفع بعلمك الاسلام والمسلمين


والحمد لله







التوقيع :
[ALIGN=CENTER]احب الصالحين ولست منهم....لعلي أن أنال بهم شفاعه
واكره من بضاعته المعاصي...وان كنا سواء في البضاعه
[/ALIGN]
من مواضيعي في المنتدى
»» تأمل هذه الايات ايها الصوفي لو سمحت
»» بماذا اجاب احد الروافض عند سؤالي له عن غزو بلده
»» هام للسنه والشيعه اعضاء المنتدى!!!!!!!!!!!!!
»» شيعي يتأثر من الشيخ بن باز رحمه الله
 
قديم 15-08-03, 08:17 PM   رقم المشاركة : 8
المنهج
عضو مميز





المنهج غير متصل

المنهج is on a distinguished road


قبح الله قولك يا روافض..
فهمت ما تعنيه..
أما تستحي أن تقول بأن حيدرة أمير المؤمنين علي بن أبي طالب عليه السلام جبان؟!!
أتريد أن تقول أن منافق يظهر ما لا يبطن؟!!
قاتلك الله!!
ما أبشع ردودكم عن أئمتكم؟!!
نعم أئمتكم الجزائري والكليني وغيره؟!!
تدافعوا عن كذبهم وما تقومون تدافعون عن علي عليه السلام؟!!
ثم تزعموا أنكم محبي آل البيت..
أنتم محبي الكليني والجزائري والطبرسي والخميني؟!!
آل البيت عليهم السلام صادقين..
أصحاب مواقف معلومة؟!
لا يلينون وينافقون؟!!
التقية دين الجزائري والكليني وأجداه لا دين أبي عبدالله جعفر الصادق عليه السلام؟!!
قبحاً قبحاً..
تباً لرافضة،سحقاً لناصبة ... قبحاً لمارقة، ضلوا وما رشدوا
تمنيت أن يقوم شيعي ويدافع عن تهجمك على علي بن أبي طالب عليه السلام..
وهذا ردٌ عليك..


وأعلنها صريحة ..

يا شيعة كفى لعباً بعواطفكم!!
يا شيعي فقط أريدك أن تفكر!!
أريد أن تستخدم عقلك ..
وقل لهُ إذا قال شيء لم تصدقه ليش؟!!
اسأله..
ولا تكن أبلهاً يستقبل ..
ما الفرق بينك وبين البهائم؟!!
ألم ينعم الله عليك بالعقل فأعمله وصل به إلى الحقيقة؟!!
فكر!!
فقط أريدك أن تقرأ بعقل لا عواطف قد شربها أصحاب الحسينيات حقداً وحسداً وغيظاً ..

يا شيعي ..
فكر..



أما اليوم فنقاشنا غير!!
لأننا نسأل دائماً لما سمى علي أبناءه بأسماء الخلفاء الراشدين؟؟!
لما سمى بأبي بكرٍ وعمر وعثمان؟!!
يا شيعي!!
هل تفكرت بهذا الأمر..!!
تقول أين المصادر؟!!
لا المصادر شيعية موثقة 100%
كما أن هذا معروف عند أهل السنة ..
يا شيعي..
من خلال هذا الرابط تصل إلى الأسماء مع مصادركم أنتم!!
إذاً لماذا؟!
ألا يعني هذا حب كبير بينهم!!
وأن لا خلاف أصلاً بينهم؟!!
أنا مثلاً أبغض أبو لهب؟!!
هل أسمي ابني أبو لهب؟!!
لا لا يمكن؟!
أسمي ابني على من أحب..
أبو بكر..
عمر..
عثمان..
علي..
وغيرهم..


http://www.d-sunnah.net/forum/showth...threadid=16462

يا شيعي..
أنت إذا تفكرت تصل!!
فقط أعمل عقلك!
استنتج..
الأمر في غاية الوضوح..


أنتقل إلى الإجابة الدمشقية المسكتة في رد أحد الروافض على الشيخ دمشقية في هذه المسألة ومن خلال المستقلة ..

يقول الشيخ دمشقية:

" كذلك تسمية علي أبناءه بأبي بكر وعمر وعثمـان:

قلنا لهُ:
ماذا تجيب على ذلك؟!

قال:
اضطر إلى أن يسم أبناءه بأبي بكر وعمر وعثمان.

قلنا:
من اضطرهُ إلى ذلك؟!

قال:
أبو بكر هدده؟!

قلنا:
طيب ؛ مات أبو بكر لِمَ لم يغير اسم ابنه أبو بكر بعدما مات!!
بعده مات عمر!!
ومات عثمان!!
ما الذي يمنعهُ أن يغيّر أسمـــــاء هؤلاء؟!!!"


فخرس!!

أنظر وضوح الحق!!
ولكن يظل في قلوبهم شيء؟!!
وهؤلاء يتبعون أهوائهم..على علم!!
والله عزّ وجلّ قال:

{أَفَرَأَيْتَ مَنِ اتَّخَذَ إِلَهَهُ هَوَاهُ وَأَضَلَّهُ اللَّهُ عَلَى عِلْمٍ وَخَتَمَ عَلَى سَمْعِهِ وَقَلْبِهِ وَجَعَلَ عَلَى بَصَرِهِ غِشَاوَةً فَمَن يَهْدِيهِ مِن بَعْدِ اللَّهِ أَفَلَا تَذَكَّرُونَ }
اتق الله يا شيعي..
فقد استبان لك في هذه المسائل الحق!!
وأقيمت عليك الحجة ..
فإلى متى أنتَ مبغضاً لأحباب وأصحاب النبي عليه السلام..
وأحباب وأصحاب علي رضي الله عنه..
اتقوا الله!!


تابع الموضوع كاملاً هنا..
http://www.d-sunnah.net/forum/showth...threadid=18771







التوقيع :
يعلن (المنهج) توقفه عن الكتابة لأجل غير مسمى نظراً لعدم التفرغ

ومقالاتي كلها ملك لمن ينقلها، على أن يشير لهذه الشبكة المباركة .. سائلاً الله أن ينفع بها ..

مُحبكم
أبو عمر الدوسري
من مواضيعي في المنتدى
»» نبذة عن أبي حامد الغزالي وكتابه إحياء علوم الدين
»» إعلام النبلاء بأجوبة العلماء في يوم عاشوراء
»» التصفية والتربية
»» كنوز السيـرة للشيخ عثمان الخميس / 3
»» من هو البربهاري؟!! إهداء بمناسبة كذب خادمة الزهراء عليه
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:34 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "