العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتـــــــــديات العـــــــــــامـــة > الــــحــــــــــــوار العــــــــــــــــــام

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 14-06-13, 08:51 AM   رقم المشاركة : 1
الشامخ السني
عضو ماسي






الشامخ السني غير متصل

الشامخ السني is on a distinguished road


مسئول أثيوبى يسخر من المصريين ويعتبر السد هزيمة لهم

كشف خبير مياه دولي مصري أن مسئول أثيوبي قال في أكثر من وسيلة إعلامية تعقيبا على سد النهضة، "إن تحويل مياه نهر النيل الأزرق وبناء السد أكبر هزيمة للمصريين وتفوق في تأثيرها نكسة 1967".
وأكد الدكتور مغاوري شحاته دياب رئيس الجمعية العربية للمياه، أن التصريحات الأثيوبية الاستفزازية وصلت إلى الحد الذي لا يمكن السكوت عليه، وأن هذه التصريحات المتصاعدة في الآونة الأخيرة، تصب في نهاية المطاف إلى توتر العلاقة بين البلدين.
وطالب بالتحرك الفوري لمنع إقامة بناء سد النهضة، لاسيما وأن البرلمان الأثيوبي صدق على قرار بنائه مما يصعب عملية المفاوضات بشأن منع إقامته.
وأشار خبير المياه الدولي إلى أن مصر ليس لديها أي خيار آخر سوى التفاوض، مستبعدا الخيار العسكري الذي قد يؤدي بمصر إلى طريق مسدود، وفقا لـ "المصريون".
وأضاف أن إقامة سد الكونغو حلم صعب المنال، نظرا لوجود بعض المشاكل الفنية والجيولوجية والهيدروليكية والتي تجعل من بناء السد وهما صعب أن يتحول إلى واقع، مطالبا غير المتخصصين بعدم التحدث في الأمور الفنية التي قد تسبب لغطا وجدلا إعلاميا ليس في صالح الوطن.






 
قديم 14-06-13, 09:10 AM   رقم المشاركة : 2
أربط الجرح وقاوم
عضو ذهبي








أربط الجرح وقاوم غير متصل

أربط الجرح وقاوم is on a distinguished road


رئيس مخابرات مصر السابق:مياه النيل ستصل إسرائيل بعد بناء سد النهضة..صحيفة بريطانية: مهاجمة السد عسكرياً سيؤدي لإغراق السودان ومصر

رأت مجلة "فوربس" الأمريكية أنه فى الوقت الذى تبذل فيه مصر مجهودات كبيرة من أجل التدخل الدبلوماسى لإحباط استكمال بناء سد النهضة الإثيوبى، تتصاعد التوترات لحد التهديد المصرى باستخدام القوة العسكرية لمنع بناء ذلك السد.

وقالت المجلة فى تقرير لها، بعنوان "كيف ستحاول مصر إيقاف بناء سد النهضة": "ستكون هناك ضغوط دولية فاعلة من إبقاء هذا النزاع فى الإطار الدبلوماسى، فى الوقت ذاته، هناك قيود كبيرة على الإمكانية المادية للحل العسكرى المصرى".
وبدأت المجلة فى افتراض قيام مصر باستهداف السد وتدميره كما فعل البريطانيون فى الحرب العالمية الثانية بضرب أحد السدود الألمانية، مضيفة: "إذا فكرت مصر فى تدمير السد فإنها لن تستطيع بسبب عدم وجود امكانية توزيع المتفجرات بشكل أمثل تحت السد فى عمق المياه، بالإضافة إلى الفيضان الذى قد يحدثه إجراء كهذا والذى سيتسبب فى غرق مصر والسودان".
وأضافت المجلة قائلةً: "إن بُعد المسافة بين مصر وإثيوبيا من المعوقات الأساسية أمام الخيار العسكرى، وإذا حاولت مصر استخدام القوات الخاصة لإيقاف السد فإنها ستدخل إثيوبيا عن طريق السودان وفى هذه الحالة ستعلن السودان عدم مسئوليتها عن الجهة التى قامت بهذا التصرف، وبالتالى فإن هذا التكتيك سيعرقل بناء السد ولكن لن يمنعه".
واختتمت "فوربس" قائلةً: "إن مصر لديها خيارات عسكرية ولكن بُعد المسافة سيكون عائقا كبيرا على قدرتها لإحباط استكمال بناء سد النهضة، وفى أحسن الأحوال ستكون خيارات القاهرة محفوفة بالمخاطر وسوف تأتى بعواقب دولية وخيمة".

في ذات السياق أكد اللواء مصطفى هدهود رئيس المخابرات الأسبق، عدم جدوى اعتراض مصر على بناء سد النهضة، الذى تعتزم إثيوبيا إنشاءه.

وأوضح "هدهود"، أن إسرائيل ستستفيد من سد النهضة، بوصول المياه إليها عبر خط خاص، وشدد على أن سد النهضة سوف يؤثر سلبا على الكهرباء والمياه، فضلا عن توقف الرحلات النيلية للسياح.
وأشار إلى أن الحل يكمن فى ملء البحيرة الموجودة خلف السد، وتعظيم دور المياه الجوفية في الزراعة.
جاء ذلك خلال الندوة التى نظمها مجمع إعلام زفتى اليوم الخميس، تحت عنوان دور الإعلام في الوعى الوطني".
فيما أكد ماهر عباس نائب رئيس جريدة الجمهورية للشئون العربية، أن سد النهضة ليس وليد اليوم ولا الأمس، ولكنه يناقش منذ وقت طويل، وأن إفريقيا استغلت حالة التشتت التي تعيشها مصر، ولفت إلى أن الجميع يتآمر على مصر، وهو ما يتطلب بناء مصالح مشتركة بين مصر وإثيوبيا، وتنظيم مؤتمر عام لدول حوض النيل.







التوقيع :
((ليعلم ابناءنا ان اباءهم واجدادهم كانوا رجالاً، لا يقبلون الضيم ولا ينزلون ابداً علي راي الفسده ولا يعطون الدنيه ابداً من وطنهم او شرعيتهم او دينهم.))
http://www.youtube.com/watch?feature...&v=P6IU4MMQm14

من مواضيعي في المنتدى
»» القيادي في حماس "دويك": الإطاحة بالنظام السوري أولى من الجهاد في فلسطين
»» من غزة.. زينو الأول عالمياً بقراءة القرآن
»» lما صحة هذا الحيث عن الشيعة
»» إمام الأقصى يضرب بفتاوى القرضاوي بعرض الحائط
»» بالصور..الداخلية والنيابة العامة بغزة تتلفان كميات كبيرة من المخدرات
 
قديم 14-06-13, 09:39 AM   رقم المشاركة : 3
الشامخ السني
عضو ماسي






الشامخ السني غير متصل

الشامخ السني is on a distinguished road


حياك الله اخي اربط الجرح وقاوم وحيالله اهل فلسطين المرابطين
شوف يالغالي فكرة تحويل مياه نهر النيل إلى الكيان الصهيوني الغاصب ليست فكرة جديدة، فتاريخيا تيودور هيرتزلمؤسس الحركة الصهيونية قد اهتم بإمكانية توصيل مياه النيل إلى سيناء ثم إلى فلسطين قبل أن يبدأ الصهاينة في سرقة أراضيها وإنشاء الدولة الإسرائيلية، وقد عرض هيرتزل بالفعل أثناء زيارته لمصر عام 1903دراسة فنية لنقل مياه النيل عبر قناة السويس إلى سيناء ولكن السلطات المصرية والبريطانية أهم لتعرضه فى ذلك الوقت، ثم جاء الدكتور إليشا كالى الرئيس الأسبق لهيئة تخطيط موارد المياه فى إسرائيل وأحيي الفكرة في دراسة نشرها عام 1974، وقال فيها : أن نهر النيل هو المورد الأجنبي المفضل لإمداد قطاع غزة بالمياه، وأكد ذلك فى كتاب منشور سنة 1978 بعنوان " الإستراتيجية في الماء "، ثم فى كتابه المنشورعام 1986 بعنوان " الماء في عهد السلام " حيث ألحق بهبحثا كانقد نشره فى نفس العام يشمل خريطة توضح ترعة السلام وهى تتفرع من نقطة من فرع دمياط بدلتا مصر . حتى جاءت اللحظة المناسبة لتنفيذ هذه الأفكار الخيالية في اتفاقية كامب دايفيد ........






 
قديم 14-06-13, 10:15 AM   رقم المشاركة : 4
أربط الجرح وقاوم
عضو ذهبي








أربط الجرح وقاوم غير متصل

أربط الجرح وقاوم is on a distinguished road


بارك الله فيك اخي ومن المعلوم ايضا ان علاقة الاحباش باسرائيل علاقة قوية ...فلا نستبعد انها من تخطيط ودعم اليهود







التوقيع :
((ليعلم ابناءنا ان اباءهم واجدادهم كانوا رجالاً، لا يقبلون الضيم ولا ينزلون ابداً علي راي الفسده ولا يعطون الدنيه ابداً من وطنهم او شرعيتهم او دينهم.))
http://www.youtube.com/watch?feature...&v=P6IU4MMQm14

من مواضيعي في المنتدى
»» من غزة.. زينو الأول عالمياً بقراءة القرآن
»» دعاء لاهلنا في الشام
»» تدشين تيار"أهل السّنة في لبنان" لاستعادة زمام المقاومة
»» الدرر المجموعة في الاقوال المنثورة للمجاهدين في فلسطين
»» ما صحة هذا الحديث الوارد في معجم الطبراني عن بلاد الشام
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:23 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "