العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتـــــــــديات العـــــــــــامـــة > الــــحــــــــــــوار العــــــــــــــــــام

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-05-13, 11:57 PM   رقم المشاركة : 1
أسد الأقصى
مشترك جديد






أسد الأقصى غير متصل

أسد الأقصى is on a distinguished road


هاآرتس: إسرائيل فتحت بعثة دبلوماسية بإحدى دول الخليج

مفكرة الاسلام: قال تقرير صحافي "إسرائيلي"، اليوم الأحد، إن الكيان الصهيوني فتح بعثة دبلوماسية جديدة في أحد بلدان الخليج، دون أن تحدد هذه الدولة.
وأوردت صحيفة هاآرتس النبأ استنادًا إلى وثيقة اقتصادية من وزارة المالية، دون أن تعطي مزيدًا من التفاصيل.
لكن الناطق باسم وزارة الخارجية الصهيونية رفض الإدلاء بأي تعليق، مكتفيا بالقول إن "إسرائيل" ليس لها "رسميا أي بعثة دبلوماسية في بلدان الخليج"، بحسب وكالة فرانس برس.
وذكرت الوكالة أنه في مايو 2010 شارك وزير الصناعة والتجارة حينها بنيامين بن اليعازر في اجتماع اقتصادي دولي في قطر، رغم أن الأخيرة قطعت علاقاتها الدبلوماسية مع "إسرائيل" وأغلقت البعثة التجارية "الإسرائيلية" في الدوحة، احتجاجًا على الهجوم العسكري "الإسرائيلي" على قطاع غزة في ديسمبر 2008.
وبالإضافة إلى قطر، أقامت سلطنة عمان أيضا علاقات مع "إسرائيل" لكنها انقطعت نهاية 2000 بعد اندلاع الانتفاضة الثانية.
وفي يناير 2010 شارك وزير البنى التحتية الوطنية الصهيونية عوزي لاندو في اجتماع الوكالة الدولية للطاقة المستدامة في أبو ظبي لكن الإمارات العربية المتحدة أكدت أن حضوره لا يعني تطبيع العلاقات بين البلدين.
علاقات سرية:
وفي وقت سابق، تناولت إحدى وثائق "ويكيليكس" السرية المسربة ما وصفتها بالعلاقات السرية بين "إسرائيل" ودول الخليج، خاصة مع دولة الإمارات العربية المتحدة وسلطنة عمان، وعلاقتها بـ"مخاوف" دول المنطقة من إيران، ورغبة الخليجيين في وجود "وسيط" قوي بينهم وبين الولايات المتحدة.
الوثيقة عبارة عن برقية دبلوماسية بين السفارة الأمريكية في تل أبيب، جاءت تحت رقم "AVIV 000654" بتاريخ 19-3-2009، وصنفت على أنها سرية، كتبها المستشار السياسي في السفارة مارك سيرس، وتضمنت لقاءه مع رئيس دائرة الشرق الأوسط في وزارة الخارجية الإسرائيلية يعقوب هداس.
وجاء في البرقية أن هداس استعرض أمام المستشار الأمريكي العلاقات بين إسرائيل ودول الخليج، وتطرق إلى الإمارات، مشيرا إلى أن وزير الخارجية الإماراتي، الشيخ عبد الله بن زايد، أنشأ علاقات شخصية جيدة مع وزيرة الخارجية ليفني. وبحسب هداس فـ"إنهم ليسوا على استعداد للقيام علانية بما يقولونه في اللقاءات المغلقة".






من مواضيعي في المنتدى
»» "خيبة أمل" صهيونية من تصريحات "العريان"
»» صحفي شارك بإسقاط مرسي: خدعونا وصرنا مجرد واجهة للانقلاب
»» هاآرتس: إسرائيل فتحت بعثة دبلوماسية بإحدى دول الخليج
»» السلطة أحبطت مخططاً لحماس لإطلاق طائرة بدون طيار من الخليل
»» صحيفة: مبعوث "إسرائيلي" يجتمع مع قادة الانقلاب العسكري بمصر
 
قديم 13-05-13, 01:14 AM   رقم المشاركة : 2
عفوك ياألله
عضو ماسي






عفوك ياألله غير متصل

عفوك ياألله is on a distinguished road





لم نرى هذا في العلن
وأذا وجد مثل هذا في السر فهذه الدوله على الأقل تحترم مشاعر شعبها وتعرف أن ماتقوم به خطأ

ونرجوا من الله أن لايستمر ذلك الخطأ ويصلح حكام المسلمين

قد يكونوا أخذوا برؤية الشيخ حسن البناء رحمه الله
الذي بين بوضوح خلال حديثه أمام لجنة التحقيق البريطانية الأمريكية عام 1946 حيث ذكر 'أن خصومتنا لليهود ليست دينية...'







 
قديم 13-05-13, 07:34 PM   رقم المشاركة : 3
ابويزن القصيمي
عضو ذهبي






ابويزن القصيمي غير متصل

ابويزن القصيمي is on a distinguished road


قال العلامة المحدث احمد شاكر


«حركة الشيخ حسن البنا وإخوانه المسلمين الذين قلبوا الدعوة الإسلامية إلى دعوة إجرامية هدامة، ينفق عليها الشيوعيون واليهود كما نعلم ذلك علم اليقين»اهـ.


من كتاب [شؤون التعليم والقضاء ص 48]


تفكيك الخطاب المتصهين






 
قديم 13-05-13, 07:35 PM   رقم المشاركة : 4
ابويزن القصيمي
عضو ذهبي






ابويزن القصيمي غير متصل

ابويزن القصيمي is on a distinguished road


الغنوشي يفوز بجائزة ماسونية


وكالة الأنباء الإسلامية - حق


في تصريحات جديدة تستفز مشاعر المسلمين في تونس وخارجها انتقد زعيم حزب النهضة في تونس راشد الغنوشي - الحائز مؤخراً على جائزة ماسونية شهيرة - ردة الفعل الإسلامية تجاه الإساءة للنبي صلى الله عليه وسلم وقال إنها لا تخدم إلا أعداء الإسلام!.


وشن الغنوشي - الذي تنظر إليه أمريكا باعتباره من رموز الإسلام المعتدل الذي تدعو إليه - هجوماً حادّاً على السلفيين في تونس داعياً الحكومة التي تقودها حركته إلى التعامل معهم بالقوة والحزم باعتبارهم خطر يهدد الحريات في تونس.
وجاءت تصريحات الغنوشي خلال حوار مع وكالة فرانس برس تعليقاً على مهاجمة المتظاهرين الغاضبين للسفارة الامريكية في تونس احتجاجاً على الفيلم الأمريكي المسيء للنبي صلى الله عليه وسلم والذي اعتبرته أمريكا جزءاً من حرية التعبير.




وقال الغنوشي: "هؤلاء الأفراد -السلفيين- يشكلون خطرا ليس فقط على النهضة وإنما على الحريات العامة في البلاد وعلى أمنها، لذلك نواجه جميعنا هذه المجموعات لكن بطرق تحترم القانون".
وأضاف "لما تجاوزوا القانون الجمعة الماضىة وأرادوا أن يهددوا صورة تونس ومصالحها وقوانينها تصدت لهم الدولة وقتلت واعتقلت منهم".
وكانت قوات الأمن التونسية قد قامت بقتل 4 متظاهرين وإصابة 49 آخرين خلال الاحتجاجات أمام السفارة الامريكية.
ونفى الغنوشي تقصير الحكومة التي تقودها حركته في التصدي للسلفيين مشيراً إلى قيامها بقتل اثنين منهم واعتقال آخرين فى بئر على بن خليفة بولاية صفاقس قبل عدة أشهر.




وكانت قوات تقدر بألف رجل أمن قد قامت بمحاصرة مسجد الفتح الذي يلقي فيه الشيخ سيف الله بن حسين "أبو عياض" زعيم أنصار الشريعة في تونس درسه بهدف اعتقاله لكنه تمكن من الافلات بمعونة الاهالي والمتعاطفين خاصة أن محاولة اعتقاله تأتي بتهمه تحريض الناس على مهاجمة السفارة وهو الامر الذي نفاه الشيخ أبو عياض وصرح أن المظاهرات ردة فعل عفوية من الشعب التونسي المسلم تجاه الإساءة للنبي صلى الله عليه وسلم متهماً الحكومة بتقصد استهداف أنصار الشريعة.




وتأتي تصريحات الغنوشي في وقت قررت فيه الحكومة التونسية منع أي مظاهرات اليوم الجمعة للاحتجاج على نشر مجلة فرنسية رسوما مسيئة للرسول محمد صلى الله عليه وسلم.




الغنوشي: الدفاع عن النبي والقرآن يكون بالروايات والأغاني والأفلام والفن!
وبشأن الرسوم الكاريكاتورية التى نشرتها الصحيفة الفرنسية الأسبوعية تشارلى إيبدو، قال الغنوشى "لم ندع إلى النزول إلى الشارع للاحتجاج لكن عبرنا عن سخطنا على الرسومات التى تنال من معتقدات المسلمين وتحض على الكراهية والحرب".
وأضاف "نحن دعونا المسلمين كى لا يقعوا فى هذا الفخ، وأن يدافعوا عن قرآنهم ونبيهم بالوسائل الإيجابية وأن يكتبوا روايات ويؤلفوا أغانى وينتجوا أفلاما وأعمالا فنية تظهر الحضارة الإسلامية فى ثوب جميل بدل الصراخ وارتكاب أعمال عنيفة، فهذا لا يخدم الإسلام بل أعداء الإسلام".






وكان مسئولو الحكومة التونسية التي تتزعمها حركة النهضة قد هددوا اكثر من مرة خلال الشهور الماضية بالتصدي للسلفيين بالقوة بحجة حماية الحريات وذلك بعد قيام مجموعات سلفية بإنكار بيع الخمور وافتتاح معرض فني يسخر من النبي صلى الله عليه وسلم في ظل حماية الحكومة التونسية.




الغنوشي حائز على جائزة معهد شاثام هاوس الماسوني
وكان راشد الغنوسي قد حصل مؤخراً تقديراً لمواقفه _المعتدلة_ على جائزة من إحدى أكبر المنظمات الماسونية الدولية.
فقد قرر معهد شاثام هاوس (Chatham House)، والمعروف رسميا باسم المعهد الملكي للشؤون الدولية (The Royal Institute of International Affairs) منح كل من راشد الغنوشي والمنصف المرزوقي جائزته لهذا العام وذلك لعملهما من أجل ضمان بقاء تونس في طليعة المد الديموقراطي في الشرق الاوسط وشمال افريقيا بحسب ما ورد على موقع هذا المعهد وعلى الصفحة الرسمية لراشد الغنوشي.
ويأتي ذلك بعد أن قرار مماثل لمركز دراسة الإسلام والديمقراطية بواشنطن منح الغنوشي جائزة مسلم ديمقراطي لسنة 2012.
ويذكر بأن معهد شاثهام هاوس هو معهد ماسوني ومقره بريطانيا وأسس تزامنا مع سقوط دولة الخلافة العثمانية وبالتحديد سنة 1920 كما هو مذكور في صفحة المعهد .


تفكيك الخطاب المتصهين






 
قديم 13-05-13, 07:36 PM   رقم المشاركة : 5
ابويزن القصيمي
عضو ذهبي






ابويزن القصيمي غير متصل

ابويزن القصيمي is on a distinguished road


عودة ربيع العلاقات بين تركيا وإسرائيل


مفكرة الإسلام :


بعد انقطاع تام في العلاقات بين تركيا و"إسرائيل" عقب أحداث "أسطول الحرية" 2010 لكسر الحصار عن غزة، يبدو أن هناك انفراجة في الأزمة بين الجانبين، حيث زودت "إسرائيل" تركيا بأجهزة عسكرية إلكترونية متطورة من شأنها تحسين قدرات طائرات الإنذار في سلاح الجو التركي.




وأكد الموقع الإلكتروني لصحيفة "هاآرتس" إتمام هذه الصفقة من خلال مسئول رفيع المستوى في جهاز الأمن "الإسرائيلي".


وذكرت الصحيفة أن "إسرائيل" زودت تركيا بمنظومات قتالية إلكترونية من صنع شركة "ألتا" التابعة للصناعات الجوية العسكرية "الإسرائيلية"، بناء على طلب شركة "بوينج" الأمريكية لصالح سلاح الجو التركي.


وقد وقعت شركة "بوينج" منتصف العقد الماضي عقدًا ينص على تزويد تركيا بـ4 طائرات إنذار ومراقبة جوية جديدة من طراز "أواكس" القادرة على حمل رادارات على طائرات مسافرين من طراز "بوينج 737" بعد تحويلها لاستخدام عسكري.


وبناء على هذه الصفقة أبرمت "بوينج" اتفاقًا مع شركة "ألتا" "الإسرائيلية" بتزويد الأجهزة الإلكترونية المتطورة لصالح الطائرات التركية، وبلغ حجم الصفقة 200 مليون دولار.


وقالت "هاآرتس": إن "بوينج" سلمت طائرات "الأواكس" إلى تركيا قبل 3 سنوات، ودخلت في مجال خدمتها العسكرية، وذلك من شأنه أن يحسن قدرات الطائرات التركية الـ4 بشكل كبير، ويمكِّنها من مواجهة منظومات دفاعية جوية متطورة.


وأضافت: كان هناك اتفاق بين "إسرائيل" وتركيا على أن تحصل الأخيرة على هذه المنظومات في 2011، لكن جهاز الأمن "الإسرائيلي" قرر وقف كافة الصفقات الأمنية بين "إسرائيل" وتركيا بسبب الأزمة بين الدولتين وتقارب تركيا مع حركة حماس وإيران، وأدى هذا القرار إلى وقف مشروع تزويد أجهزة المراقبة الجوية لطائرات سلاح الجو التركي من طراز "إف 16" والتي طورتها شركتا "ألتا" و"إلبيت" "الإسرائيليتين"، ووقف تزويد المنظومات المقاتلة لطائرات "أواكس".


وتمت صفقات سابقة بين "إسرائيل" وتركيا زودت "إسرائيل" من خلالها تركيا بمنظومات عسكرية عديدة ومتنوعة، من ضمنها تحسين قدرات دبابات تركية من طراز "بيتون"، وعشرات طائرات الاستطلاع الصغيرة من دون طيار من طراز "هارون".


تفكيك الخطاب المتصهين






 
قديم 13-05-13, 07:38 PM   رقم المشاركة : 6
ابويزن القصيمي
عضو ذهبي






ابويزن القصيمي غير متصل

ابويزن القصيمي is on a distinguished road


أخشى ما أخشاه ان يتأثر الخليج بتطبيل حزبيو الخليج للإخوان فيحذوا الخليج حذو الإخوان وعندها يصبح بيريز ( صديقهم العزيز ) لذلك لا بد من


تفكيك الخطاب المتصهين






 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:01 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "