العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 15-03-13, 09:09 AM   رقم المشاركة : 1
جاسمكو
عضو ماسي






جاسمكو غير متصل

جاسمكو is on a distinguished road


اخواني اهل السنة والجماعة انظروا كيف تم مسح اسطورة الغدير



اخواني اهل السنة والجماعة انظروا كيف تم مسح اسطورة الغدير


في احد المنتديات الشيعة طرح احد مشائخ الرافضة على الانترنت ويدعى التلميذ موضوع حول حديث الغدير
فتصديت له ولله الحمد والمنة واستعطت بتوفيق من الله ثم بنقل اقوال اهل العلم وطلبته

من ان ادحض شبهته

لكن الطامة والمصيبة التي اتت على رؤوسهم مثل الصاعقة هي انني ابطلت حديث الغدير من كتبهم ومن افواهم

اضغط هنا لتعرف الحقسقة


عندما نقل لي احدهم بعض نصوص الغدير من كتبهم بعد فلسفة زائدة

وهذه هي النصوص تاني نقلها


1- قال الطبرسي: (قد اشتهرت الروايات عن أبي جعفر، وأبي عبدالله (عليهما السلام): أن الله أوحى إلى نبيه (صلى الله عليه وآله): أن يستخلف علياً (عليه السلام)، فكان يخاف أن يشق ذلك جماعة من أصحابه، فأنزل الله هذه الآية تشجيعاً له على القيام بما أمره الله بأدائه)(1).

والمراد بـهذه الآية قوله تعالى: (يا أيها الرسول بلغ ما أنزل إليك من ربك).

2- عنه (صلى الله عليه وآله): أنه لما أمر بإبلاغ أمر الإمامة قال: (إن قومي قريبي عهد بالجاهلية، وفيهم تنافس وفخر، وما منهم رجل إلا وقد وتره وليّهم، وإني أخاف، فأنزل الله: (يا أيّها الرسول بلّغ)(2).

3- عن ابن عباس إنّه (صلى الله عليه وآله) قال في غدير خم: (إن الله أرسلني إليكم برسالة وإني ضقت بها ذرعاً، مخافة أن تتهموني، وتكذبوني، حتى عاتبني ربي بوعيد أنزله علي بعد وعيد)(3).

4- عن الحسن أيضاً: (إن الله بعثني برسالة، فضقت بها ذرعاً، وعرفت: أن الناس مكذبي، فوعدني لأبلغنّ أو ليعذبني، فإنزل الله: (يا أيها الرسول بلّغ ما أنزل إليك)(4).

5- عن ابن عباس ،وجابر الأنصاري، قالا: أمر الله تعالى محمداً (صلى الله عليه وآله): أن ينصب علياً للناس، فيخبرهم بولايته، فتخوف النبي (صلى الله عليه وآله) أن يقولوا: حابى ابن عمه، وأن يطعنوا في ذلك فأوحى الله: (يا أيها الرسول بلغ ما أنزل إليك)(5).

6- عن جابر نن عبد الله: (أن رسول الله (صلى الله عليه وآله) نزل بخم، فتنحى الناس عنه، ونزل معه علي بن أبي طالب، فشقّ على النبي تأخر الناس، فأمر علياً فجمعهم، فلمّا اجتمعوا قام فيهم، متوسد (يد) علي بن أبي طالب، فحمد الله، واثنى عليه، ثم قال: (قال الناس، إنه قد كرهت تخلفكم عني حتى خيّل إلي: أنه ليس شجرة أبغض إليكم من شجرة تليني)(6).

7- ويقول نص آخر: إنه لما أمر (صلى الله عليه وآله) بنصب علي (عليه السلام): (خشي رسول الله (صلى الله عليه وآله) من قومه، وأهل النفاق، والشقاق: أن يتفرقوا ويرجعوا جاهلية لما عرف من عداوتهم، ولما ينطوي عليه أنفسهم لعلي (عليه السلام) من العدواة والبغضاء، وسأل جبرئيل ان يسأل ربّه العصمة من الناس).

ثم تذكر الرواية: (أنه انتظر ذلك حتى بلغ مسجد الخيف. فجاءه جبرئيل، فأمره بذلك مرة أخرى، ولم يأته بالعصمة، ثم جاء مرة أخرى في كراع الغميم ـ موضع بين مكة والمدينة ـ وأمره بذلك، ولكنه لم يأته بالعصمة.

ثم لما بلغ عدير خم جاءه بالعصمة، فخطب (صلى الله عليه وآله) الناس، فأخبرهم: أن جبرئيل هبط إليه ثلاث مرات يأمره عن الله تعالى، بنصب علي (عليه السلام) إماماً ووليّاً للناس ـ إلى أن قال: - وسألت جبرئيل: ان يستعفي لي عن تبليغ ذلك إليكم ـ ايها الناس ـ لعلمي بقلة المتقين، وكثرة المنافقين، وإدغال الآثمين، وختل المستهزئين بالاسلام، الذين وصفهم الله في كتاله بأنهم: يقولون بألسنتهم ما ليس في قلوبهم، ويحسبونه هيناً، وهو عند الله عظيم. وكثرة أذاهم لي في غير مرّة، حتى سمّوني أذناً، وزعموا: أنّي كذلك لكثرة ملازمته إيّاي، وإقبالي عليه، حتى أنزل الله عز وجل في ذلك قرآناً: (ومنهم الذين يؤذون النبي، ويقولون هو أذن).

إلى أن قال، ولو شئت أن أسميهم باسمائهم لسميت، وأن أومي إليهم بأعيانهم لأومأت، وأن أدل عليهم لفعلت. ولكني والله في أمورهم تكرّمت(7).

8- عن مجاهد، قال: (لما نزلت: (بلّغ ما أنزل إليك من ربك). قال: يا رب، إنما أنا واحد كيف أصنع، يجتمع عليّ الناس؟ فنزلت (وإن لم تفعل فما بلغت رسالته)(8).

9- قال إبن رستم الطبري: (فلما قضى حجة وصار بغدير خم، وذلك يوم الثامن عشر من ذي الحجة، أمره الله عز وجل بإظهار أمر علي، فكأنه أمسك لما عرف من كراهة الناس لذلك، إشفاقاً على الدين، وخوفاً من ارتداد القوم، فأنزل الله (يا أيها الرسول بلّغ ما أنزل إليك)(9).

10- وفي حديث مناشدة علي (عليه السلام) للناس بحديث الغدير، أيّام عثمان، شهد ابن أرقم، والبراء بن عزب، وأبو ذر، والمقداد، أن النبي (صلى الله عليه وآله) قال، وهو قائم على المنبر، وعلي (عليه السلام) إلى جنبه: (أيها الناس،أن الله عز ودل أمرني أن أنصب لكم إمامكم، والقائم فيكم بعدي، ووصي، وخليفتي، والذي فرض الله عز وجل على المؤمنين في كتابه طاعته، فقرب(10) بطاعته طاعتي، وأمركم بولايته، وإني راجعت ربّي خشية طعن أهل النفاق، وتكذيبهم، فأوعدني لأبلغها، أو ليعذبني)(11).

وعند سليم بن قيس: (إن الله عز وجل أرسلني برسالة ضاق بها صدري، وظننت الناس يكذبوني، وأوعدني)(12).

11- وعن ابن عباس: لما أمر النبي (صلى الله عليه وآله) أن يقوم بعلى ابن أبي طالب المقام الذي قام به، فانطلق النبي (صلى الله عليه وآله) إلى مكة، فقال: رأيت الناس حديثي عهد بكفر ـ بجاهلية ـ ومتى أفعل هذا به، يقولوا: صنع هذا بابن عمّه ثم مضى حتى قضى حجة الوداع(13).

وعن زيد بن علي، قال: لما جاء جبرئيل بأمر الولاية ضاق النبي (صلى الله عليه وآله) بذلك ذرعاً، وقال: قومي حديثوا عهد بجاهليّة، فنزلت الآية(14).

12- وروي: انه (صلى الله عليه وآله) لما إنتهى إلى غدير خم (نزل عليه جبرئيل، وأمره أن يقيم علياً، وينصبه إماماً للناس. فقال: إن أمتي حديثوا عهد بالجاهلية. فنزل عليه: إنها عزيمة لا رخصة فيها، ونزلت الآية: (وإن لم تفعل فما بلغت رسالته والله يعصمك من الناس)(15).

13- وفي رواية عن الإمام الباقر(عليه السلام) جاء فيها أنه حين نزلت آية إكمال الدين بولاية علي (عليه السلام): (قال عند ذلك رسول الله: إن أمتي حديثوا عهد بالجاهلية، ومتى أخبرهم بهذا في ابن عمي، يقول قائل، ويقول قائل. فقلت في نفسي من غير أن ينطلق لساني، فأتتني عزيمة من الله بتلة أوعدني: إن لم ابلغ أن يعذبني فنزلت (يا أيها الرسول بلّغ ما أنزل إليك)(16).

وفي بعض الروايات: إنه (صلى الله عليه وآله) إنما أخر نصبه (عليه السلام) فرقاً من الناس، أو لمكان الناس(17).

14- عن: (ضاق بها ذرعاً، وكان يهاب قريشاً، فازال الله بهذه الآية تلك الهيبة)(18).

يريد: أن الرسول (صلى الله عليه وآله) ضاق ذرعاً وخاف قريشاُ بالنسبة لبلاغ أمر الإمامة، فأزال الله بآية: (والله يعصمك من الناس) خوفه بذلك.



فكان ردي الصاعق كالتالي


اقول مستعينا بالله
الروايات اعلاه تقول بان رسول الله صلى الله عليه وسلم تاخر في تبليغ
الناس امر ربه بتنصيب علي رضي الله عنه
وعلى ما في هذا لكلام من التجني القبيح على رسول الله صلى الله عليه وسلم الذي وقف في وجوه صناديد قريش وسفه الهتهم
واحلامهم لا يمكن ان يعصي امر ربه ويتردد في تبليغ رسالة ربه
وليت شعري لو تدركون انكم تسيؤون الى رسول الله صلى الله عليه وسلم بهذا الكلام القبيح

لكن الله المستعان


ونقول
الروايات اعلاه تقول بان رسول الله صلى الله عليه وسلم كتم امر الولاية الى اليوم الذي بلغ فيه يوم الناس يوم الغدير بان علي رضي الله عنه هو الوصي او الخليفة بعد رسول الله صلى الله عليه وسلم


لكن اليكم هذه الروايات

====اية الولاية===========

الرواية الأولى: الصدوق ، أخبرني علي بن حاتم ، قال: حدثنا أحمد بن محمد بن سعد سعيد الهمداني ، قال: حدثنا جعفر بن عبدالله المحمدي ، قال: حدثنا كثير بن عياش عن أبي الجارود ، عن أبي جعفر في قول الله {إنما وليكم الله ورسوله والذين آمنوا ... }الآية ، قال إن رهطا من اليهود أسلموا ، منهم : عبدالله بن سلام وأسد وثعلبة وابن خيامين وابن صوريا فأتوا النبي فقالوا: يا نبي الله إن موسى عليه السلام أوصى إلى يوشع بن نون فمن وصيك يا رسول الله ومن ولينا بعدك ؟ فنزلت هذه الآية {إنما وليكم الله ورسوله والذين آمنوا الذين يقيمون الصلاة ويؤتون الزكاة وهم راكعون} ، ثم قال رسول الله : قوموا فقاموا فأتوا المسجد ، فإذا سائل خارج ، فقال: يا سائل أما أعطاك أحد شيئا ؟ قال: نعم هذا الخاتم ، قال: من أعطاكه ؟ قال: أعطانيه ذلك الرجل الذي يصلي ، قال: على أي حال أعطاك ؟ قال: كان راكعا ، فكبر النبي وكبر أهل المسجد ، فقال النبي : علي بن أبي طالب وليكم بعدي ، قالوا: رضينا بالله ربا وبالإسلام دينا وبمحمد نبيا وبعلي بن أبي طالب وليا ، فأنزل الله {ومن يتول الله ورسوله والذين آمنوا فإن حزب الله هم الغالبون}
راجع:-
أمالي الصدوق ، 107 البحار ، 35/183 البرهان ، 1/480 الميزان ، 6/16 تأويل الآيات ، 1/152 الوسائل ، 9/478 المناقب ، 2/209 الصافي ، 2/46 نور الثقلين ، 1/647 إثبات الهداة ، 2/54


الرواية الثانية: الصدوق ، حدثنا أحمد بن الحسن القطان قال: حدثنا عبدالرحمن بن محمد الحسني ، قال: حدثني أبو جعفر محمد بن حفص الخثعمي ، قال: حدثنا الحسن بن عبد الواحد ، قال: حدثني أحمد بن التغلبي ، قال: حدثني أحمد بن عبد الحميد ، قال: حدثني حفص بن منصور العطار ، قال: حدثنا أبو سعيد الوراق ، عن أبيه ، عن جعفر بن محمد ، عن أبيه ، عن جده قال: - وذكر حدثيا طويلا فيه قول علي بن أبي طالب لأبي بكر رضي الله عنه: أنشدك بالله ألي الولاية من الله مع ولاية رسول الله في آية زكاة الخاتم أم لك ؟ قال: بل لك

الخصال ، 548 نور الثقلين ، 1/645 الإحتجاج ، 118 الميزان ، 6/18



الرواية الثالثة: الصدوق ، حدثنا أحمد بن الحسن القطان ، ومحمد بن أحمد السناني ، وعلي بن موسى الدقاق ، والحسين بن إبراهيم بن أحمد بن هاشم المكتب ، وعلي بن عبدالله الوراق ، قالوا: حدثنا أبو العباس أحمد بن يحيى بن زكريا القطان ، قال: حدثنا بكر بن عبدالله بن حبيب ، قال: حدثنا تميم بن بهلول: قال: حدثنا سليمان بن حكيم ، عن ثور بن يزيد ، عن مكحول قال: - وذكر حديثا طويلا جدا في احتجاج الأمير على الصديق رضي الله عنهما قال فيه: كنت أصلي في المسجد فجاء سائل فسأل وأنا راكع فناولته خاتمي من إصبعي فأنزل الله تبارك وتعالى فِيًّ: {إنما وليكم الله ...} الآية

الخصال ، 580 نور الثقلين ، 1/635 الصافي ، 2/45 المستدرك ، 7/256


الرواية الرابعة: الكليني ، الحسين بن محمد ، عن معلى بن محمد ، عن أحمد بن محمد ، عن الحسن بن محمد الهاشمي ، عن أبيه ، عن أحمد بن عيسى ، عن أبي عبدالله في قول الله : {إنما وليكم الله ورسوله والذين آمنوا} ، قال: إنما يعني أولى بكم أي أحق بكم وبأموركم وأنفسكم وأموالكم ، الله ورسوله والذين آمنوا يعني عليا وأولاده الأئمة إلى يوم القيامة ، ثم وصفهم الله فقال: الذين يقيمون الصلاة ويؤتون الزكاة وهم راكعون ، وكان أمير المؤمنين في صلاة الظهر وقد صلى ركعتين وهو راكع وعليه حلة قيمتها ألف دينار ، وكان النبي كساه إياها ، وكان النجاشي أهداها له ، فجاء سائل فقال: السلام عليك يا ولي الله وأولى بالمؤمنين من أنفسهم ، تصدق على مسكين ، فطرح الحلة إليه وأومأ بيده إليه أن احملها: فأنزل الله فيه هذه الآية وصير نعمة أولاده بنعمته فكل من بلغ من أولاده مبلغ الإمامة يكون بهذه النعمة مثله فيتصدقون وهم راكعون والسائل الذي سأل أمير المؤمنين من الملائكة ، والذين يسألون الأئمة من أولاده يكونون من الملائكة

الكافي ، 1/288 ،427 البرهان ، 1/480 نور الثقلين ، 1/643 جامع الأحاديث ، 8/441 تأويل الآيات ، 1/153 الوسائل ، 5/18 ، 9/51 الصافي ، 2/44 البحار ، 24/63



الرواية الخامسة: الطبرسي ، حدثنا أبو الحمد مهدي بن نزار الحسني القايني ، قال: حدثنا الحاكم أبو القاسم الحسكاني ، قال: حدثنا أبو الحسن محمد بن القاسم الفقيه الصيدلاني ، قال: أخبرنا أبو محمد عبدالله بن محمد الشعراني ، قال: حدثنا أبو علي أحمد بن علي بن رزين البياشاني ، قال: حدثني المظفر بن الحسين الأنصاري ، قال: حدثنا السدي بن علي الوراق ، قال: حدثنا يحيى بن عبد الحميد الحماني عن قيس بن الربيع عن الأعمش عن عباية بن ربعي قال: بينا عبدالله بن عباس جالس على شفير زمزم يقول قال رسول الله ، إذ أقبل رجل متعمم بعمامة فجعل ابن عباس لا يقول : قال رسول الله إلا قال الرجل قال رسول الله فقال ابن عباس : سألتك بالله من أنت فكشف العمامة عن وجهه وقال : يا أيها الناس من عرفني ، فقد عرفني ومن لم يعرفني فأنا أعرفه بنفسي أنا جندب بن جنادة البدري أبوذر الغفاري سمعت رسول الله بهاتين وإلا فَصُمَّتَا ورأيته بهاتين وإلا فعميتا يقول: علي قائد البررة وقاتل الكفرة منصور من نصره مخذول من خذله ، إني صليت مع رسول الله يوما صلاة الظهر فسال سائل في المسجد فلم يعطه أحد شيئا فرفع السائل يده إلى السماء وقال: اللهم أشهد أني سالت في مسجد رسول الله فلم يعطني أحد شيئا ، وكان علي راكعا فأومأ بخنصره اليمنى إليه وكان يتختم فيها فأقبل السائل حتى أخذ الخاتم من خنصره وذلك بعين رسول الله فلما فرغ النبي من صلاته رفع رأسه إلى السماء وقال: اللهم إن أخي موسى سألك فقال: {رب اشرح لي صدري ويسر لي أمري واحلل عقدة من لساني يفقهوا قولي واجعل لي وزيرا من أهلي هارون أخي اشدد به أزري وأشركه في أمري} ، فأنزلت عليه قرآنا ناطقا: {سنشد عضدك بأخيك ونجعل لكما سلطانا فلا يصلون إليكما} ، اللهم وأنا محمد نبيك وصفيك اللهم فاشرح لي صدري ويسر لي أمري واجعل لي وزيرا من أهلي عليا اشدد به ظهري ، قال أبوذر: فوالله ما استتم رسول الله الكلمة حتى نزل عليه جبرئيل من عند الله فقال: يا محمد اقرأ ، قال: ما أقرأ ؟ قال: اقرأ: {إنما وليكم الله ورسوله والذين آمنوا ...} الآية
مجمع البيان ، 3/324 البرهان ، 1/481 البحار ، 35/195 كشف الغمة ، 1/166 الميزان ، 6/21 تأويل الآيات ، 1/151 اثباة الهداة ، 2/120 ، 3/511 المناقب ، 2/208 التفسير الكاشف ، 3/82


الرواية السادسة: القمي ، حدثني أبى ، عن صفوان ، عن أبان بن عثمان ، عن أبي حمزة الثمالي ، عن أبي جعفر قال: بينما رسول الله جالس وعنده قوم من اليهود فيهم عبدالله بن سلام ، إذ نزلت عليه هذه الآية ، فخرج رسول الله إلى المسجد ، فاستقبله سائل ، فقال: هل أعطاك أحد شيئا ؟ قال: نعم ، ذاك المصلي ، فجاء رسول الله فإذا هو علي أمير المؤمنين

تفسير القمي ، 1/178 البرهان ، 1/480 ،483 نور الثقلين ، 1/645 البحار ، 35/186 ، 188 الميزان ، 6/17 العياشي ، 1/356 الوسائل ، 9/478 إثبات الهداة ، 2/140 الصافي ، 2/45



الرواية السابعة: العياشي ، عن خالد بن يزيد ، عن المعمر بن المكي ، عن إسحاق بن عبدالله بن محمد بن علي بن الحسن ، عن الحسن بن زيد عن أبيه زيد بن الحسن عن جده قال: سمعت عمار بن ياسر يقول: وقف لعلي بن أبي طالب سائل وهو راكع في صلاة تطوع ، فنزع خاتمه فأعطاه السائل فأتى رسول الله فأعلمه بذلك ، فنزل على النبي هذه الآية: {إنما وليكم الله ...} الآية ، فقرأها رسول الله علينا ، ثم قال: من كنت مولاه فعلي مولاه ، اللهم وال من والاه وعاد من عاداه تفسير العياشي ، 1/355 البحار ، 35/187 البرهان ، 1/482 إثبات الهداة ، 2/135 ، 3/514 الميزان ، 6/18 الوسائل ، 9/479


الرواية الثامنة: فرات ، حدثني الحسين بن سعيد معنعنا: عن أبي جعفر قال: إن رسول الله كان يصلي ذات يوم في مسجد فمر مسكين فقال له رسول الله : هل تصدق عليك بشيء ؟ قال: نعم مررت برجل راكع فأعطاني خاتمه ، وأشار بيده فإذا هو علي بن أبي طالب ، فنزلت هذه الآية: {إنما وليكم الله …} الآية ، فقال رسول الله : هو وليكم من بعدي
تفسير فرات ، 1/124 البحار ، 35/198 مستدرك الوسائل ، 7/258


رواية اخرى
فرات ، حدثني أبو علي أحمد بن الحسين الحضرمي معنعنا: عن ابن عباس قال: لما نزلت: {إنما وليكم الله …} الآية ، جاء النبي إلى المسجد فإذا سائل فدعاه فقال: من أعطاك من هذا المسجد ؟ قال: ما أعطاني إلا هذا الراكع الساجد – يعني عليا – فقال النبي : الحمد لله الذي جعلها فِيَّ وفي أهل بيتي ، قال: وكان في خاتم علي الذي أعطاه السائل: سبحان من فخري بأني له عبد


رواية اخرى
الطوسي ، المفيد ، عن علي بن محمد الكاتب ، عن الحسن بن علي الزعفراني ، عن إبراهيم بن محمد الثقفي ، عن محمد بن علي ، عن العباس بن عبدالله العنبري عن عبدالرحمن بن الأسود اليشكري ، عن عون بن عبيدالله ، عن أبيه عن جده أبي رافع قال: دخلت على رسول الله يوما وهو نائم وحية في جانب البيت فكرهت أن اقتلها فأوقظ النبي فظننت أنه يوحى إليه ، فاضطجعت بينه وبين الحية ، فقلت: إن كان منها سوء كان إلي دونه ، فمكثت هنيئة فاستيقظ النبي وهو يقرأ: {إنما وليكم الله ورسوله والذين آمنوا} ، حتى أتى على آخر الآية ، ثم قال: الحمد لله الذي أتم لعلي نعمته ، وهنيئا له بفضل الله الذي آتاه

أمالي الطوسي ، 58 البحار ، 22/103 ، 35/184



هكذا اشتهرت الوايات من طرق الشيعة بان رسول الله صلى الله عليه وسلم قد بلغ الولاية في علي رضي الله عنه
وكذلك اشتهر ايضا بانه لم يبلغ الا بعدما جاءه التهديد والوعيد من ربه فبلغها يوم الغدير


فايهما صحيح وايهما
الدليل على ولاية علي رضي الله عنه

ان قلتم الغدير قلنا كذبتم فانتم تروون ان محمدا صلى الله عليه وسلم بلغها قبل ذلك في اية التصدق بالخاتم

وان قلتم الولاية فقلنا اخطاتم فانتم تقولون بانه لم يبلغ الا بعد ان امره ربه بذلك وكان يوم الغدير

وان قلتم كلتا الحالتين قلنا
وهل يستقيم التناقض دليلا على عقيدة كعقيدة الولاية


والله اكبر

كتبه العضو الاخ الكريم

تهامة عسير







التوقيع :
دعاء : اللهم أحسن خاتمتي
وأصرف عني ميتة السوء
ولا تقبض روحي إلا وأنت راض عنها .
#

#
قال ابن قيم الجوزية رحمه الله :
العِلمُ قَالَ اللهُ قَالَ رَسولُهُ *قَالَ الصَّحَابَةُ هُم أولُو العِرفَانِ* مَا العِلمُ نَصبكَ لِلخِلاَفِ سَفَاهَةً * بينَ الرَّسُولِ وَبَينَ رَأي فُلاَنِ

جامع ملفات ملف الردود على الشبهات

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=83964
من مواضيعي في المنتدى
»» اعتقاد الشيعة بأن الرب هو الإمام
»» الائمة اختلفوا على الامامة و عجزوا عن حل خلافهم فكيف سيحلون خلافات الاخرين
»» نواب الشيعة.. في الكويت و المأساة السورية / خليل حيدر
»» طقوس شيطانية وتقديم الاطفال فرابين بشرية في الحسينيات
»» العرب احتلوا ايران بلاد الفرس و حكمو ا اكثر من 600 عام وهناك 14 دولة احتلت ايران
 
قديم 15-03-13, 09:11 AM   رقم المشاركة : 2
جاسمكو
عضو ماسي






جاسمكو غير متصل

جاسمكو is on a distinguished road


هو '''قال رسول الله (ص): إن مثل أهل بيتي فيكم مثل سفينة نوح،من ركبها نجا،ومن تخلف عنها غرق! ''' وبينت ان الحديث ضعيف بكل طرقه عندنا وكذلك فهذا الحديث لايصح حتى عندهم وقد بينت لهم ذلك ايضا !!!!!

كتبه العضو الاخ الكريم السني الامازيغي


http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=155007







التوقيع :
دعاء : اللهم أحسن خاتمتي
وأصرف عني ميتة السوء
ولا تقبض روحي إلا وأنت راض عنها .
#

#
قال ابن قيم الجوزية رحمه الله :
العِلمُ قَالَ اللهُ قَالَ رَسولُهُ *قَالَ الصَّحَابَةُ هُم أولُو العِرفَانِ* مَا العِلمُ نَصبكَ لِلخِلاَفِ سَفَاهَةً * بينَ الرَّسُولِ وَبَينَ رَأي فُلاَنِ

جامع ملفات ملف الردود على الشبهات

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=83964
من مواضيعي في المنتدى
»» الرد على دراسة مقارنة عقيدة الوهابية وعقيدة واليهود
»» تحليل اللواط فتوى اباحة اللواط من المرجع مصباح يزدي وغيره
»» طهران تطالب "5+1" بإدراج الأزمة السورية والبحرينية حول برنامجها النووي
»» بيان لحال مجوس هذه الأمة الاثني عشرية من خلال الضروريات الخمس للحياة.
»» حوار عن الوحي المستمر والنبوة المستمر عند الشيعة احمد الكاتب
 
قديم 29-03-13, 12:38 PM   رقم المشاركة : 3
جاسمكو
عضو ماسي






جاسمكو غير متصل

جاسمكو is on a distinguished road


حديث الغدير ليس نصا جليا في الإمامة وبشهادة الشريف المرتضى

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=90596







التوقيع :
دعاء : اللهم أحسن خاتمتي
وأصرف عني ميتة السوء
ولا تقبض روحي إلا وأنت راض عنها .
#

#
قال ابن قيم الجوزية رحمه الله :
العِلمُ قَالَ اللهُ قَالَ رَسولُهُ *قَالَ الصَّحَابَةُ هُم أولُو العِرفَانِ* مَا العِلمُ نَصبكَ لِلخِلاَفِ سَفَاهَةً * بينَ الرَّسُولِ وَبَينَ رَأي فُلاَنِ

جامع ملفات ملف الردود على الشبهات

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=83964
من مواضيعي في المنتدى
»» نسف روايتين عن المهدي في كتب الشيعة
»» كيف تقوم في ثورة و تنظم مظاهرات مواقع تعلم الفوضى من اميركا
»» مطلوب للعدااله الدوليه"المجرم المرجع كاظم الحائري"
»» حرق العلم الجزائري في سوريا لمواقفهم العدائية ضد الشعب السوري
»» جمهورية ملالي الارهاب الايرانية و القتل تهديد بقتل الملك عبدالله
 
قديم 08-04-13, 02:57 PM   رقم المشاركة : 4
جاسمكو
عضو ماسي






جاسمكو غير متصل

جاسمكو is on a distinguished road



من كنت مولاه ليس فيها دلالة على الامامة

بدليل ان سيدنا علي بايع سيدنا ابوبكر وعمر وعثمان علي السمع والطاعة
ثالثا
الولي هي المحب
الإمامية عن شهادتهم الثالثة في الآذان
وهي " اشهد أن عليا ولي الله "
مامعنى ولي في قولهم هذا ؟
إن قالوا والي فقد كفروا إذ جعلوه حاكم على ربه
وإن قالوا ولي بمعنى موالي ومحب قلنا لهم هذا هو ما نحاول أن نقوله لكم عن معنى كلمة ولي منذ البداية







التوقيع :
دعاء : اللهم أحسن خاتمتي
وأصرف عني ميتة السوء
ولا تقبض روحي إلا وأنت راض عنها .
#

#
قال ابن قيم الجوزية رحمه الله :
العِلمُ قَالَ اللهُ قَالَ رَسولُهُ *قَالَ الصَّحَابَةُ هُم أولُو العِرفَانِ* مَا العِلمُ نَصبكَ لِلخِلاَفِ سَفَاهَةً * بينَ الرَّسُولِ وَبَينَ رَأي فُلاَنِ

جامع ملفات ملف الردود على الشبهات

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=83964
من مواضيعي في المنتدى
»» منهج السلف رحمهم الله في اعتزال الفتن
»» السيّد علي الأمين: ولاية الفقيه شأن إيراني وحزب الله وأمل أساء الشيعة العرب
»» 100 سؤال حول الصحابة
»» دليل اصابة الشيعة بالمصائب نتيجة دعاء سيدنا علي و الحسين عليهم
»» رد الشيخ عبدالرحمن دمشقية على الحيدري حول الفيلم المسيء
 
قديم 21-10-13, 01:29 AM   رقم المشاركة : 5
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


للتذكير بخرافة عيد الخرير المجوسي رفع الله قدر كاتبه






التوقيع :
عن عباس بن يزيد عن ابي عبدالله عليه السلام قال: قلت له: ان هؤلاء العوام يزعمون ان الشرك اخفى من دبيب النمل في الليلة الظلماء.. فقال: لا يكون العبد مشركا حتى يصلي لغير الله أو يذبح لغير الله أو يدعو لغير الله عز وجل..»


وسائل الشيعة 341/28
وبحار الانوار 96/69
والخصال 136/1.
من مواضيعي في المنتدى
»» الكذاب عبدالحسين شرف الدين وذنبه الميلاني يكذبان على ابن كثير
»» من المرتد الصحابة ام الشيعةالاثناعشرية
»» مذيع الجزيرة أحمد منصور: إسرائيل تعجل بخروج (المسيح) وإيران تعجل بخروج(مهدي الفرس)
»» على ذمة(المعصوم ) الباقر النملة مجسمة وتجسيمها قبيح جداً
»» مذكرات الخميني ترويها أخت تشرفت بخدمته في نوفل لوشاتو في باريس
 
قديم 21-10-13, 01:52 AM   رقم المشاركة : 6
جاسمكو
عضو ماسي






جاسمكو غير متصل

جاسمكو is on a distinguished road


ملف نقل الردود على شبهات حديث غدير خم / الغدير من كنت مولاه

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=166558







التوقيع :
دعاء : اللهم أحسن خاتمتي
وأصرف عني ميتة السوء
ولا تقبض روحي إلا وأنت راض عنها .
#

#
قال ابن قيم الجوزية رحمه الله :
العِلمُ قَالَ اللهُ قَالَ رَسولُهُ *قَالَ الصَّحَابَةُ هُم أولُو العِرفَانِ* مَا العِلمُ نَصبكَ لِلخِلاَفِ سَفَاهَةً * بينَ الرَّسُولِ وَبَينَ رَأي فُلاَنِ

جامع ملفات ملف الردود على الشبهات

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=83964
من مواضيعي في المنتدى
»» مراجع الشيعة وتحليل الربا
»» مدفيدف للمالكي : روسيا تريد عراقا قويا بدور فعال في المنطقة
»» الوحدة الوطنية ومعصومة المبارك !! فؤاد الرفاعي
»» تغيير قانون الأحوال الشخصية في العراق الى قانون الأحوال الشخصية الشيعي الاثناعشري
»» لحماية حسابك في موقع تويتر اتبع الخطوات التالية
 
قديم 14-09-18, 04:50 PM   رقم المشاركة : 7
بحار400
عضو ماسي







بحار400 غير متصل

بحار400 is on a distinguished road


جواب رواية رزية يوم الخميس لاحاجة للكتابة كان يمكن للنبي صلى الله عليه وسلم ان يقول للصحابة علي خليفتي عليكم بعد وفاتي
http://aljazeeraalarabiamodwana.blog...og-post_9.html


نبينا وسيدنا محمد صلى الله عليه وسلم في حديث الغدير ليس فيها. دليل على ولاية سيدنا علي خليفة كان يمكن ان يقول النبي علي خليفة عليكم مباشرة
وفي حديث رزية الخميس كان يستطيع النبي ان يعلن ان سيدنا علي خليفة عليكم دون الحاجة الي الكتابة







التوقيع :
تعريف في دين الشيعة
القرآن في دين الشيعة محرف
يدعي الشيعة اتباع الائمة وليس لدي الشيعة رواية صحيحة السند من الامام الي النبي فكيف تتبعون اهل البيت وليس لدي الشيعة رواية صحيحة عنهم
يدعي الشيعة التمسك بالثقلين
الثقل الاول القرآن محرف
الثقل الثاني العترة اين العترة الذين يدعي الشيعة التمسك بهم اين الامام الحي الظاهر يقولون غائب في السرداب منذ 1200 عام
دين الشيعة المضروب
لاقرآن لاسنة لاامام لانه غائب في السرداب فمن اين ياخذ الشيعة دينهم
الذي هو من صنع البشر دين مضروب
من مواضيعي في المنتدى
»» نقد لقصة مسلم بن عقيل سفير الحسين من كاتب شيعي
»» نوري المالكي ظن ان بالقوة يستطيع ان يرهب الشعب فلا يعلم ان الحكم قائم على العدل
»» هل ياخذ الشيعة من اهل البيت الجواب لا انما من زرارة
»» سيدنا معاوية الهادي لقيادته المهدي بانجازاته
»» المساعدات الخارجية للدول العربية و الأجنبية
 
قديم 18-09-18, 06:12 AM   رقم المشاركة : 8
طالب علام
عضو ماسي







طالب علام غير متصل

طالب علام is on a distinguished road


بارك الله فيكم .. وجزاكم كل خير ..

فعلاً !

أدلة الاثناعشرية على خلافة علي .. يناقض بعضها بعضاً ..

فلو كان رسول الله عليه الصلاة والسلام .. قد أوصى بالخلافة لعلي .. وصية علنية واضحة جلية .. كما يزعمون في حديث الدار والتصدق بالخاتم وغيرها ..

فلماذا يضطر بعدها لإعلان الوصية في الغدير ؟؟

ولماذا يتردد في ذلك ( كما يزعمون ) حتى يعاتبه ربه ويهدده قائلاً (بلغْ ما أنزل إليك من ربك وإن لم تفعلْ فمل بلغتَ رسالته) ؟؟؟؟

وإذا كان قد أعلن الوصية في الغدير بشكل واضح وجلي ..

فلماذا يحتاج الى أن يكتبها لهم .. فيما يسمى برزية يوم الخميس ؟؟؟؟

وإذا كان ذلك الكتاب .. يتعلق بخلافة علي ..

فلماذا لم يقم علي .. أو أولاده .. بذكر تلك (الرزية) ؟؟؟


تناقض !!

كلامهم يهدم بعضه بعضاً !!!!

هدانا الله وإياهم الى سواء السبيل ... آمين ..







 
قديم 20-09-18, 02:28 PM   رقم المشاركة : 9
بحار400
عضو ماسي







بحار400 غير متصل

بحار400 is on a distinguished road


اخي الكريم طالب لم يكن هناك وصية

فلاحاجة لوصية ككان النبي محمد صلى الله عليه وسلم ان يعلن ان سيدنا علي بن ابي طالب هو خليفتكم بعدي و بايعوه بعد وفاتي وهذا لم يحدث







التوقيع :
تعريف في دين الشيعة
القرآن في دين الشيعة محرف
يدعي الشيعة اتباع الائمة وليس لدي الشيعة رواية صحيحة السند من الامام الي النبي فكيف تتبعون اهل البيت وليس لدي الشيعة رواية صحيحة عنهم
يدعي الشيعة التمسك بالثقلين
الثقل الاول القرآن محرف
الثقل الثاني العترة اين العترة الذين يدعي الشيعة التمسك بهم اين الامام الحي الظاهر يقولون غائب في السرداب منذ 1200 عام
دين الشيعة المضروب
لاقرآن لاسنة لاامام لانه غائب في السرداب فمن اين ياخذ الشيعة دينهم
الذي هو من صنع البشر دين مضروب
من مواضيعي في المنتدى
»» كشف لسيطرة العلويين النصيرين على المراكز الهامة في سوريا
»» شيخ الأزهر لنائب الرئيس العراقي: نقف بالمرصاد لـ«المد الشيعي»
»» ملف المواضيع التي تربط دين الشيعة الاثناعشرية مع النصارى و اليهود و المجوس
»» دولة العراق و الشام صنيعة مخابرات الواقع والقرائن و شرعية بيعة المجهول
»» سيدنا معاوية الهادي لقيادته المهدي بانجازاته
 
قديم 21-09-18, 08:01 PM   رقم المشاركة : 10
آملة البغدادية
مشرفة الحوارات







آملة البغدادية غير متصل

آملة البغدادية is on a distinguished road


لو كان هناك آية واحدة محكة تنص بشكل قطعي على ولاية علي رضي الله عنه لما احتاج الشيعة لروايات وشبهات تلمح لوصية أو بيعة بحديث نبوي
هذا ما عجز عنخ اكابر علماءهم ومراجعهم
وذكر محمد الهاشمي مدير قناة المستقلة " أن أحد علماء المذهب في السعودية قال له بصريح العبارة أنه كلف لجنة لمراجعة أحقية علي رضي الله عنه بخلافة الرسول صلى الله عليه وسلم في جميع كتب الشيعة ، ولم يجد دليلا قطعيا يؤكد أحقيته بالخلافة " وقال الهاشمي " طلبت من هذا المرجع البارز الخروج في البرنامج وإعلان هذا الأمر إلا أنه قال: لو أعلنت ذلك لخسرت اتباعي ، ولن يبقى معي أحد " .


ولعدم وجود أي آية أو حديث صريح يبقى التشيع دين بدعي كفري لعل هناك من الشيعة من يتفكر
بارك الله فيكم

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=165358







من مواضيعي في المنتدى
»» مقلب سني فضح همبلة الحشد / معركة الشجوة قرب تل خاثر
»» فضائح النفط الممنوعة ومملكة شركة مصافي الجنوب لصاحبها عبد الحسين ناصر
»» فاجعة غرق عبارة الجزيرة السياحية وتملص الهيئات الحكومية
»» الشيعة أضاحي إيران في مشعر منى وجسر الأئمة في العراق
»» نداء موقع القادسية للشيخ طه الدليمي / مشروع المليون عمر وعائشة
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:29 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "